شركة رابطة الكويت والخليج للنقل ش.م.ك.م ( الرابطة ) .

الحالة
موضوع مغلق

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
بوعزيز قال:
وأنا معاك بطلبها الأحد على 340 أو 360

بس إلي قاعدين يقولونة إنشالله الأسبوع القادم فيها 500

وبالتوفيق للجميع


ها بو عزيز ؟؟؟

ياخوي اشوة ما عطوني ب 1300 والغيت الطلب ... يعطوني 1260 والا مو لازم

:d
 

ابوعثمان

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2005
المشاركات
227
الى اخوي ابوريم (الريان ) في الدرس الاول للمثلثات
--------------------------------------------------------------------------------

هل نستطيع ان نقول ان السهم صكر الفجوة ما بين 1260 فلس و 1300 واقفل فوق 1320 على 1340 مع زيادة ملحوظة خلال الفترة السابقة في كمية التداول على السهم وكون نمودج مثلث متصاعد وهدفه تقريبا 1680 ان شاء الله تعالى .
والله الموفق.
 

نقوشي

موقوف
التسجيل
30 يوليو 2004
المشاركات
888
rahaly قال:
ها بو عزيز ؟؟؟

ياخوي اشوة ما عطوني ب 1300 والغيت الطلب ... يعطوني 1260 والا مو لازم

:d


عساك شريت ب 1340 ... ؟؟؟؟


:rolleyes:
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
نقوشي قال:
عساك شريت ب 1340 ... ؟؟؟؟


:rolleyes:


1280 ... ومو مقتنع خايف ينكلون فينا ... مالهم امان

:D
 

bosatla

عضو جديد
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
5
الجمعيه العموميه لرابطه اليوم وغدا يتفصخ السهم ودي الافاده جم راح يكون بعد التفصخ حيث ان اغلق على 1.300وشنوا وضع السهم للاستثمار لمدة سنه وشكر000000000
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
سعر الفسح بعد المنحة والارباح هو :

1090


بس شلون نحسب منحة الموانئ ؟؟

اعتقد ننزل بعد 10 فلوس على اساس سعر الاكتتاب 100 فلس


يعني السهم بعد الفسخ = 1080



شرايكم؟؟



رحالي
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
ما راح تنحسب المؤاني برايي ..

قولي رحالي رايك بصراحه عن هالشركه ؟

قاعد افكر ادش عليها بس خايف ..نزولها كان طويل وقوي
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
بوحسن قال:
ما راح تنحسب المؤاني برايي ..

قولي رحالي رايك بصراحه عن هالشركه ؟

قاعد افكر ادش عليها بس خايف ..نزولها كان طويل وقوي


بو حسن ... الشركة كشركة تشغيلية ممتااااازة ....

بس ترى مو بعيدة عن مشاكل الاهلية وربعها مع الفارق ....

واكبر مشكلة في الشركة(معلومات شخصية ومقربة) ان العيال بتوع الادارة يلعبون بالسهم لانفسهم ....

يعني مالهم امان .... ما يقدرون يلعبون بالسهم مثل البحر والجناعت ... بس عندهم حركات عيال فعلا ... المهم فيها الربح ....

واقرب مثال لما اخفوا خبر ميناء دمياط ... تصدق واحد مصري متصل علي يدور واسطة يأجرون عمارته حق عمالهم ..... وهم انكروا العقد!!!!

بالذمة مو لعب عيال؟؟!!!!!


المهم السعر اعتقد حرج ...
مع اني سألت واحد مقرب قلتله شاري على 1750 (من شهر 12 ) .. قال انطر شهر يونيو وبتشوف خير !!!


بصراحة ما قمت اصدقهم .... قاموا يكذبون على اقرب المقربين عشان لا تخترب حركاتهم




بس هذي المشكله والا الشركة ممتازة ..... والله اعلم




رحالي
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
منقول

سعيد دشتي :
* الرابطة تتوقع 70 مليون دينار إيرادات في 2006 ونمو أرباحها إلى مايفوق الـ30 مليونا.
* نتفاوض لإدارة ميناء بورسودان وجددنا عرضا لإدارة ميناء عدن حتى يوليو المقبل.
* أرباح لوجيستك في 2006 ستفوق الـ6 ملايين دينار وسعر الإكتتاب عادل.
* المناولة تأهلت مع 4 شركات عالمية للفوز بإدارة ميناء مالطا في أوروبا.
* الرابطة تحولت إلى كيان ضخم يضم 17 شركة تابعة تعمل في كافة الأنشطة.
* كي جي إل للموانئ ستوقع عقد دمياط خلال أيام لمدة 40 سنة ونتوقع إسترداد استثماراتها بعد 10 سنوات تشغيل.
*إدراج شركة زميلة في السوق السعودي (شركة مقاولات الشحن والتفريغ )خلال الربع الأخير من العام الجاري.


منقول من الزميل سنايبر بمنتدى النوادي
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
% نقدا و15% منحة لمساهمي الشركةِِ وزيادة رأس المال
دشتي: لا نخشى تخصيص الموانئ و'الرابطة' في مصاف الشركات العالمية



23/04/2006
كتبت صفاء المطري:
اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة رابطة الكويت والخليج للنقل سعيد دشتي ان الشركة على اتم الاستعداد لمشروع تخصيص الموانئ الكويتية، مشيرا الى ان تلك الخطوة اتت متأخرة، وخصوصا ان دول مجلس التعاون الخليجي وايران سبقت الكويت في ذلك، بعدما ثبت ان تخصيص الموانئ له نتائج ايجابية اهمها جذب الاستثمارات الجديدة، والتشغيل الذي يتم عن طريق شركات خاصة وادخال اصول ونظم حديثة للموانئ دون المساس بالتوظيف الذي يجب ان يكون لمواطني الدولة.
وكان دشتي يتحدث خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة امس، حيث قال ان 'الرابطة' ليس لديها اي تخوف من تخصيص الموانئ الكويتية، لأن العديد من الشركات و'الرابطة' خصوصا اصبحت في مصاف الشركات العالمية، خصوصا اذا تم الاخذ بالحسبان ان الرابطة نجحت في 80% من التأهيلات التي ادخلتها امام شركات عالمية كبيرة، وهذا دليل على ان الرابطة اصبحت في مصاف الشركات العالمية.



كي جي إل الموانئ
وحول 'كي جي ال لإدارة الموانئ' قال دشتي ان الشركة تسير بخطى مدروسة وهي بدأت فعليا تأخذ موانئ استراتيجية، كما انها على وشك الانتهاء من تعاقدات مع جهات اهمها التعاقد مع ميناء دمياط الذي من المتوقع ان يتم الاعلان عن توقيعه قريبا، والذي يتطلب الاستثمار فيه مليار دولار، حيث سيتم بناء الميناء على ارض مساحتها مليون متر مربع، وتدير 'كي جي ال' لمدة 40 سنة باكتتاب وتمويل تأتي من جهات دولية، بحيث يتم توزيع المساهمة كالتالي: 50% لجهات دولية (خطوط وبنوك عالمية)، و50% الاخرى مقسمة بالتساوي: 25% لمستثمرين مصريين، و25% لمستثمرين كويتيين، و'كي جي ال' اهتمامها يأتي بجزءين تكون بمساهمة 10% وبتملك المشروع عن طريق شركة يتم تأسيسها لإدارة مشروع ميناء دمياط موجود حاليا حيث يحتوي على محطة حاويات صغيرة، لكن ما سيتم انشاؤه سيكون على الارض الواسعة التي بجانب هذا الميناء، حيث سيتم بناء ميناء كبير عليها بخدمات متميزة اهمها سرعة الخدمة، وعمق الغاطس واستغلال ميناء دمياط لتدريب الكوادر الفنية، لأن مصر لديها قوى بشرية يمكن استغلالها بموانئ اخرى تديرها الشركة، فضلا عن ان الشركة تتوقع ان ترد رأسمالها من خلال العائد على الاستثمار بعد 10 سنوات من تشغيل الميناء.



مشاريع مستقبلية
وفي ما يخص توجهات الشركة اوضح دشتي ان 'كي جي ال لإدارة الموانئ' تدرس دخول ميناء السودان، وان الشركة تقوم بعمل مسح شامل لموانئ افريقيا وتأخذ الموانئ الاستراتيجية منها، اما في ما يخص ميناء مالطا فأكد ان الشركة مؤهلة للفوز بالميناء، حيث تم تأهيلها مع 5 شركات اخرى.



ميناء جدة
وحول ميناء جدة قال دشتي: شركتنا في السعودية وهي شركة مقاولات الخليج التي تدير الميناء تقييمها الاولي بلغ مليار و200 مليون ريال سعودي (100 مليون دينار) ستدرج في سوق السعودية بنهاية السنة، وعندما اسست الشركة بميناء جدة بدأت اعمالها بخطة تتطلع من 150 الف حاوية الى 600 الف حاوية سنويا باستثمارات بحدود 200 مليون دولار، اما الآن فوصلت الى مليون و250 الف حاوية، والحكومة السعودية كانت سابقا تحقق خسائر وتحقق 150 الف حاوية والآن بلغ ربحها الضعف حيث تأخذ الحكومة السعودية 50% من ايرادات الشركة.



ميناء عدن
واكد دشتي ان ميناء عدن اليمني الذي كانت عليه مشاكل هناك فيما يخص تأهيل Kgl والشركة الاماراتية، تم تجديد العرض من جديد وسينتهي في شهر يوليو المقبل والشركة تتوقع الفوز به.
ولفت دشتي الى ان 'الرابطة' تحولت قبل سنتين الى قابضة وكان الغرض من ذلك التحويل هو تحويل اقسام الشركة لشركات متخصصة بمجال اعمالها وتم تأسيس 17 شركة وكل شركة متخصصة بمجال معين، وكان الهدف الرئىسي من ذلك هو توزيع المخاطر اولا، وثانيا جلب رؤوس الاموال وادخال مستثمرين استراتيجيين.



تقرير مجلس الإدارة
وفي الكلمة التي القاها امام مجلس الادارة قال دشتي ان الشركة حققت عام 2005 نموا متسارعا في نشاطاتها، حيث ارتفعت ايرادات التشغيل الى 40.753.863 د.ك محققة زيادة في ايرادات التشغيل عن العام السابق بنسبة 61%، الامر الذي انعكس ايجابيا على صافي ارباح الشركة لتصل الى 22.623.311 د.ك الذي ارتفع الى اكثر من ثلاث اضعاف عما حققته في العام السابق، مما ادى الى تضاعف العائد على السهم في هذا العام عن العام الذي سبقه بنسبة 182%.
واضاف: وسارت ادارة الشركة خلال السنة الماضية على نهجها في تنفيذ الاستراتيجية التي وضعتها منذ سنتين والتي مناطها تقسيم اغراض الشركة ليكون لكل غرض شركة متخصصة به كي يكون التوسع والتخصص في كل من هذه الاغراض مستقلا عن الشركة الام (...). وسيبقى بعد ذلك نشاط النقل البري للبضائع فقط في المستقبل لشركتنا.
وتسعى الشركة في عام 2006 الى استكمال تكوين شركة كي.جي.ال لوجستيك وكذلك الاستعداد لادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية، حيث سيغطي نشاطها عمليات تخزين البضائع للعملاء بجانب العمليات المساندة الأخرى والمتسلسلة من شحن وتفريغ ونقل وتسليم، وسيكون تركيز الشركة مستقبلا على العمليات اللوجستية في الكويت والخارج، وهذا التوجه تحكمه مجموعة من البواعث منها الأسواق الرحبة في المنطقة التي تتيح لنا الانتشار والتوسع وكذلك تأمين التنوع في العمل لمواجهة اي احتمالات غير مرغوب بها في السوق المحلي.
اما عن شركة مقاولات الشحن والتفريغ الشركة الزميلة في السعودية، فإن حصتنا من الأرباح التي حققتها الشركة هذا العام بلغت 847.112 د.ك بزيادة وصلت الى 78.6% عن العام الفائت، فضلا عن القرار الذي اتخذ بإدراجها في سوق الأوراق المالية السعودي خلال الربع الاخير من سنة 2006.



الجمعية العمومية
وكانت الجمعية العمومية ل'الرابطة' اقرت توزيع ارباح نقدية بنسبة 50% من رأس مال الشركة، وكذلك توزيع اسهم منحة مجانية بنسبة 15% من رأس مال الشركة (بواقع 15 سهما لكل مائة سهم)، بالاضافة الى الموافقة على توصية مجلس الادارة بتوزيع عشرة اسهم من الاسهم المملوكة للشركة في كي جي إل لوجستيك لكل مائة سهم.



زيادة رأس المال
ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على مقترح زيادة رأس مال الشركة على ان يصبح كالتالي (حدد رأس مال الشركة بمبلغ 350/15645921 د.ك موزعة على 156459213 سهم قيمة كل سهم مائة فلس).

100 مليون سهم للاكتتاب
قال سعيد دشتي ان شركة كي جي إل لوجستيك يبلغ رأس مالها 20 مليون دينار موزعة على 200 مليون سهم وهناك توجه الآن الى تقييم 200 مليون سهم كالتالي: 80 مليون سهم تبقى مملوكة للقابضة (ما نسبته 40%) و10% تخصص لمساهمي الرابطة مجانا و50% وهي عبارة عن 100 مليون سهم تطرح للاكتتاب العام سواء لمساهمي الرابطة او غيرهم (أمس)، بقيمة 315 فلسا للسهم، وهناك شركاء استراتيجيون سيكونون ضمن ال 50% بينهم غلوبل ومؤسسة الخليج للاستثمار وآخرون على قاعدة First come First Set الأولوية لمن يكتتب اولا، مشيرا الى ان ارباح لوجستيك تبلغ 6 ملايين دينار.

أنشطة العراق
قال دشتي ان الشركة مستمرة في انشطتها داخل العراق، وانه على الرغم من ان الوضع الأمني هناك أثر في بعض خطط الشركة فالرابطة تتأمل ان في تحقيق الوضع كي تستطيع الشركة تطبيق خطتها.

محفظة الشركة
أكد دشتي ان محفظة الشركة الاستثمارية لم تتأثر بهبوط البورصة خلال الربع الاول لانها مستثمرة في اسهم ممتازة.

ايرادات ومصاريف
قال سعيد دشتي ان الايرادات المتوقعة للرابطة الأم في 2006 تبلغ 70 مليون دينار و40 مليون دينار المصاريف.
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
السهم تفسخ على 1060 !!!!

ليش؟؟

معناتها حسبوا الموانئ بكم ؟؟؟؟


المفروض التفسيخ على 1090 او 1080 !!!
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
P/e

مضاعف السعر إلى الربحية منخفض جدا ( 7,4 )
 

النوط الأخضر

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2005
المشاركات
155
rahaly قال:
السهم تفسخ على 1060 !!!!

ليش؟؟

معناتها حسبوا الموانئ بكم ؟؟؟؟


المفروض التفسيخ على 1090 او 1080 !!!


كيف حالك اخ رحالي

اخوي شركة الرابطة للموانئ تختلف عن kgl logestic

فشركة الرابطة اعطت منحة في شركة kgl logesti ولس في الموانئ

اما عن السعر الذي تم احتسابه فهو 300 فلس

وشكرا .
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
daisky قال:
لو سمحت ممكن تشرح هالشغله لأني مو فاهمها
المتعارف عليه أنه كلما إنخفض سعر ال P/e بأقل من 11 كلما كان مناسبا للشراء , و هناك معادلات لحساب مكرر الربحية , لكن لا أعرفها بالضبط .

بإمكانك الرجوع إلى قسم المواضيع المهمة في المنتدى للبحث عن هذا الأمر .
 

DAISKY

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2005
المشاركات
318
sprite قال:
المتعارف عليه أنه كلما إنخفض سعر ال P/e بأقل من 11 كلما كان مناسبا للشراء , و هناك معادلات لحساب مكرر الربحية , لكن لا أعرفها بالضبط .

بإمكانك الرجوع إلى قسم المواضيع المهمة في المنتدى للبحث عن هذا الأمر .

مشكور اخوي والله يعطيك العافيه
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
النوط الأخضر قال:
كيف حالك اخ رحالي

اخوي شركة الرابطة للموانئ تختلف عن kgl logestic

فشركة الرابطة اعطت منحة في شركة kgl logesti ولس في الموانئ

اما عن السعر الذي تم احتسابه فهو 300 فلس

وشكرا .


هلا بالنوط ...

الحين تمام .... لان التفسيخ على 1090 ...
واذا لوجستيك 300 يعني 10% = 30 سعر التفسيخ 1060


مضبووووط
بارك الله فيك .... يا نوط يا اخضر يا بو 20 ازرق

:D



رحالي
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
sprite قال:
المتعارف عليه أنه كلما إنخفض سعر ال P/e بأقل من 11 كلما كان مناسبا للشراء , و هناك معادلات لحساب مكرر الربحية , لكن لا أعرفها بالضبط .

بإمكانك الرجوع إلى قسم المواضيع المهمة في المنتدى للبحث عن هذا الأمر .


هلا سبرايت ...

مكرر الربحية .... سهم يوزع 100 فلس وسعره دينار = 10 مرات (عشر سنوات ترجع راس مالك)

معدل مكرر الربحية في الكويت 11 - 14 مرة

في الامارات يصل الى 150 مرة !!!!
يعني املاك كان سعره 10 درهم ويوزع 10 فلوس ... لذلك سوق الكويت جاذب



بس اسمحلي مو دائما السوق يمشي على مكرر الربحية


الاهلية وزعت 70 فلس مرة وسعرها كان 320 !!!!


وهذا ينطبق على الرابطة .... يعني لازم نتابع السوق (عملي) مو الربحية(نظري) ...



والله يوفقكم جميعا



رحالي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى