شركة رابطة الكويت والخليج للنقل ش.م.ك.م ( الرابطة ) .

الحالة
موضوع مغلق

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
دخولها و بهذي الاسعار وراه شي !
 

albasha

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2004
المشاركات
434
اقنع

اقنع بالقليل واحمد الله....................
 

المراقب4

إلغاء نهائي
مؤشراتي قال:
@ إلى مراقب المنتدى ( اقتراح ) : أتمنى عدم دمج موضوع يتعلق برابط آخر إلا بعد مضي 3 أيام على الأقل حتى يتميز الخبر عن بقية الموضوعات السابقة ، ومنا إلى المراقب




الأخ مؤشراتي

نتعتذر ان لم تعجبك عملية الدمج والتي تحدث لبعض مواضيعك

الا اننا كما تعلم في طور تأسيس قاعدة ثابتة للجميع وهي توحيد المواضيع والتي نريد منها في النهاية مصلحة الجميع والتي لا أشك في عدم وجودها عندك وخصوصا ان من الأعضاء المتميزين لدينا .

لهذا نرجوا منك تحملنا ووضع اخبارك الطيبة عن السهم في نفس الموضوع الرئيسي .

ولك منا شديد الإعتذار يابويوســــــف :)



:)
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
الأخ الصديق : مراقب4

طابت كل أوقاتك بكل ود وحب ، ، ،


لست معترض على فكرة دمج الأخبار بعضها ببعض ، ولست حجر عثرة في طريق الانجاز والتجديد ، لكني اقترحت أن يكون للخبر المميز والخبر الطازج Fresh موقع يلفت انتباه القراء والرواد .

لفت انتباه القارئ حول خبر مميز له أبلغ الأثر من أن يبحث ذلك الزائر وذلك الكاتب عن خبر ضمن مجموعة أخبار ، وخاصة حين يكون وقع الخبر مميز وله أثر خلال أيام محددة .

لفت انتباه القارئ سيطرح عدة تساؤلات لدى المستثمر حول وقع ذلك الخبر ؟ وحينها بالتأكيد سيقوم بالتفكير أما ببيع الكمية ( أن كان الخبر سلبي ) أو التفكير بشراء واقتـناء ذلك السهم لم للخبر من أثـر .

أكرر : لست ضد فكرة الدمج ، بل أني مؤيدها جملة وتفصيلا ، لكني بذات الوقت مع أن يكون الخبر المميـز ( سلبي أم إيجابي ) له موقع مميز ضمن طابور الموضوعات الأخرى .

حين ينتهي مفعول الخبر ، يستطيع المراقب أن يقوم بدمج الموضوع بعد ثلاثة أيام على الأقل .

شكرا لحسن التعاون :)

هذا أبا يوسف يحيك ويتمنى التوفيق والنجاح ، وخاصة مع الأسهم التي تنوي اقتناءها في أوقات لا يتمكن اقتناءها بشكل يسـر :)
 

المراقب4

إلغاء نهائي
اخوي ابويوسف

طلبك غالي ولكن انت تعلم ان احيانا يختفي الموضوع من الصفحة خلال ساعة او اقل خصوصا اذا كثرت الكتابات من قبل الأعضاء .

لذلك نجد ان التوحيد هو الحل .

ولو اننا تركنا كل موضوع ثلاث ايام لعدنا الي نفس المشكله وبدأنا في التجميع والدمج .

فلذلك نستميحك عذرا وتحملنا يابويوسف ... واي واحد من الأعضاء يرغب في متابعة اي سهم سيبحث عن سهمه او حتى يقرأ الموضوع الجديد ويجد فيه مبتغاه .


وشكرا على حرصك وتحملك لنا


اخوك المراقب4

 

khaledah

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
49
21 Nov 2004 أوردت جريدة الرأي العام أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل تستعد لإنشاء شركتين تابعتين احداهما متخصصة في إدارة الأنشطة الزراعية والمتاجرة في البضائع المتعلقة بذلك المجال، والأخرى في مجال النقل والأنشطة المتعلقة بها.
27 Nov 2004 اعلنت بورصة الكويت أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل قد قررت تحويل كافة حقوق واستثمارات الشركة في محطة الحاويات بميناء الشعيبة إلى شركة كي جي أل الدولية للموانيء والتخزين والنقل ( شركة مملوكة بالكامل لشركة رابطة الكويت والخليج للنقل) بمبلغ وقدره 5.5 مليون دك.
27 Nov 2004 أعلنت بورصة الكويت أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل قد قررت زيادة رأسمال شركة كي.جي.ال من 4 مليون دك إلى 7 مليون دك والتنازل عن حق الأولوية في الاكتتاب بأسهم زيادة رأس المال البالغ عددها 30 مليون سهم لصالح مساهمي شركة رابطة الكويت والخليج للنقل بنسبة سهم واحد من أسهم زيادة رأسمال شركة كي جي إل لكل 3,5 سهم من أسهم شركة رابطة الكويت والخليج للنقل، وذلك بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد مع علاوة اصدار 5 فلس للسهم الواحد.
27 Nov 2004 أوردت جريدة القبس أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل تدرس فكرة إطلاق خدمة باصات النقل الجماعي للركاب.
30 Nov 2004 أوردت جريدة الرأي العام أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل تجري مفاوضات جادة مع السلطات المعنية في البحرين لإدارة احد موانئها الرنيسية.
01 Dec 2004 أوردت جريدة القبس أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل ستبدأ بمباشرة تأسيس شركة تابعة هي شركة رابطة الكويت والخليج اللوجستية.
01 Dec 2004 أوردت جريدة القبس أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل قد تقدمت من خلال شركتها التابعة كي جي ال لإدارة الموانئ بمجموعة من المشاريع الخاصة بتطوير عدد من الموانئ في إيران واليمن والسودان.
04 Dec 2004 أوردت جريدة الوطن أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل تتفاوض حاليا لتوقيع عقدين، أحدهما مع الحكومة الكويتية والآخر مع الجيش
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
القبس 7/12/2004

المزيدي: نسعى للفوز بمشروع «أم قصر» .. ودخول الموانىء الأوروبية والأفريقية
دشتي: تأسيس «كي. جي. أل لإدارة الموانىء»
هدفه اقتناص الفرص المتاحة إقليميا وعالميا

كتب رأفت توما:

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة رابطة الكويت والخليج للنقل سعيد دشتي ان الشركة قامت بتأسيس شركة كي جي ال الدولية للموانئ والتخزين والنقل من اجل توحيد ودعم نشاطات الشركة لادارة وتشغيل الموانئ وذلك حرصا منها على اقتناص فرص الاستثمار السانحة في هذا المجال.

وتوقع دشتي في كلمة له خلال افتتاح مقر الشركة الجديدة ان يفوق نمو التجارة حول العالم، نمو الناتج المحلي العالمي بمعدل مرة ونصف المرة، مشيرا الى ان منطقة الخليج العربي شهدت نموا ملحوظا في التجارة حيث وصل اجمالي الصادرات في عام 2003 الى 199 مليار دولار. وقال ان التوقعات تشير الى استمرار هذا النمو بمعدل كبير نتيجة انضمام معظم دول المنطقة الى منظمة التجارة العالمية بالاضافة الى دور الاتفاقيات الجمركية بين دول الخليج.


حاجة ملحة
وأكد ان الحاجة ملحة في الوقت الحالي لتطوير وتوسيع الطاقة الاستيعابية لموانئ المنطقة حيث ان حجم التجارة البحرية باستخدام الحاويات سينمو بمعدل 8 الى 10 في المائة خلال السنوات العشر المقبلة وهو الامر الذي دفع ميناء جبل علي على سبيل المثال الى الاعلان عن خطط لزيادة الطاقة الاستيعابية الى 20 مليون حاوية في 2020 من 5,5 ملايين حاوية في الوقت الحالي.

وتوقع دشتي ان يستفيد ميناء صقر في رأس الخيمة من تجاوز حركة النقل البحري في المنطقة للطاقة الاستيعابية للموانئ الكبرى الامر الذي سيؤدي الى توجيه الحركة الى الموانئ الاصغر وذات الرسوم المنخفضة نسبيا مبينا ان الموقع الجغرافي لميناء صقر يؤهله لأن يكون محطة لتجارة الترانزيت للعديد من المدن الايرانية ومدن اخرى في وسط آسيا.

وقال ان ميناء صقر سيستفيد كذلك من النمو الاقتصادي والتجاري في امارة رأس الخيمة التي نجحت في استقطاب 410 شركات من 33 دولة خلال السنوات الاربع الماضية. ويذكر ان شركة كي جي ال لادارة الموانئ حصلت على عقد طويل الامد لادارة ميناء صقر في امارة رأس الخيمة بقيمة 45 مليون دولار على مدى 21 عاما الامر الذي يدل على القدرات التنافسية التي تتمتع بها الشركة. وبين ان الشركة ستقوم بموجب هذا العقد ببناء محطات للحاويات ومن ثم تشغيلها وادارتها لتصل الطاقة الاستيعابية الى 300 الف حاوية.


المزيدي
وقال رئيس شركة كي جي ال لادارة الموانئ محمد المزيدي ان تأسيس الشركة هو «اعلان عن نجم جديد في مجال ادارة الموانئ كونها تحمل عوامل الدعم التي من اهمها الاصول الخاصة بالشركة والخبرات المترافقة باستخدام التكنولوجيا المتقدمة والافضل في العالم مؤكدا ان الشركة ستسعى الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي وفرها ارتفاع اسعار النفط والاصلاح الاقتصادي في المنطقة بالاضافة الى خطط الخصخصة التي بدأتها معظم دول المنطقة.

واعلن ان الشركة وبعد ان نجحت في الدخول الى ادارة الموانئ تسعى حاليا الى الاستفادة من خبراتها في كل من ميناء ام قصر الذي سيتم الاعلان عن الفائز به قريبا وكذلك ميناء عدن كما ان الشركة مهتمة بعدد من الموانئ الاخرى في منطقة الخليج العربي وافريقيا وكذلك بعض الدول الاوروبية حيث اجرت الشركة اتصالات مع بعض الموانئ الاوروبية.


الهاجري
من جهته، قال مدير عام شركة المركز المالي الكويتي مناف الهاجري ان تأسيس شركة كي جي ال لادارة الموانئ جاء كأحد مساعي ادارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل لتوسيع انشطتها وتحسين ادائها والاستفادة من التغيرات التي شهدتها المنطقة والتغيرات المتوقعة خلال السنوات المقبلة.

واشار الى ان "الرابطة" امتازت بعملها الجيد وتعتبر ادارة الموانئ والعمليات المتعلقة بها اهم النشاطات التي قامت بها وهو ما شكل لها قاعدة صلبة تأسست عليها شركة كي جي ال لادارة الموانئ لتمكنها من مواكبة الانفتاح الاقتصادي والتجاري الذي تمر به منطقة الشرق الاوسط بما يدعمها نحو التوسع وتغطية موانئ اخرى معربا في الوقت نفسه عن اعتزازه لاختيار المركز المالي لتقديم الخبرات والمساعدة في وضع خطة لتنفيذ استراتيجية التوسع التي تصبو اليها «الرابطة».

وذكر الهاجري ان شراكة «المركز المالي» مع «الرابطة» تمتد لاكثر من عامين مدركين مدى الامكانات والخبرات التقنية والادارية المتميزة التي تمتلكها الرابطة مما دفعنا الى توفير الدعم الدائم وتسخير خدماتنا الاستشارية ووضع الحلول التمويلية المناسبة لابراز تلك الامكانات وتعريف المستثمرين بها ،مشيرا الى ان المركز المالي قام بادارة اصدار سندات لصالح الرابطة بقيمة ستة ملايين دينار في 2002 ثم عمل كمدير اكتتاب لزيادة رأس المال كما تم تكليف المركز المالي باكتتاب الشركة الجديدة كي جي ال لادارة الموانئ والذي سيتم في الاسابيع المقبلة.

واكد ان «الرابطة» اثبتت قدرتها على اقتناص الفرص خلال العامين الماضيين وتحسين وضعها المالي حيث تم رفع تصنيفها الائتماني منbb الىbbb- .


الشمالي
من جهته تمنى عبدالله الشمالي من مؤسسة الموانئ الكويتية ان يستمر القطاع الخاص الكويتي في الارتقاء بالمجال الاقتصادي والعمراني فيما يتعلق بالموانئ مؤكدا ان المؤسسة اخذت على عاتقها مساعدة القطاع الخاص.

واشاد بخروج «الرابطة» من المحلية الى الاقليمية معربا عن امله في أن تشهد الكويت ثورة في التشريعات ترسخ الاهتمام بالقطاع الخاص والنقلة النوعية التي نتمناها له.



سياسة توسعية
قال سعيد دشتي ان تأسيس شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (القابضة) يهدف الى دعم السياسة التوسعية للشركة في ظل المتغيرات الجديدة وتأسيس شركات متخصصة في مجالات النقل والخدمات المصاحبة والمناولة. كما اعرب عن امله في ان يتم الانتهاء مع نهاية عام 2005 من تأسيس الشركات المتخصصة في مجالات النقل والنظافة والتخزين وغيرها.

وبالنسبة لشركة كي جي ال القابضة اوضح دشتي انها تمتلك فيها 5 ملايين دينار تشكل حوالي 50 في المائة من رأسمالها بالاضافة الى ثلاثة ملايين دينار لمساهمي الرابطة فيما سيتولى «المركز المالي» طرح الاكتتاب في 4 ملايين دينار.


إدراج الشركة
قال مناف الهاجري ان هيكلة رأسمال الشركة الجديدة تم بناء على تقييم اداء المشاريع التي تقع تحت مظلة الشركة الام وسيكون رأس المال متناسبا مع اعمالها وهو قابل للتوسع مبينا ان ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية مرهون بنتائجها ومدى ايفائها بمتطلبات الادراج التي تفرضها البورصة.

من جهة ثانية قال الهاجري ان ايرادات «المركز المالي» من الرسوم والاتعاب ومصاريف الادارة تشكل 60 في المائة من ارباحه.
 

زيبق

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2004
المشاركات
133
8:59:52 الرابطة توقع عقدا مع احدى الشركات الأمريكية بقيمة1365000 دولار أمريكي شهريا
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل قد قامت
بتوقيع عقد مع احدى الشركات الأمريكية لتزويدها بمعدات نقل بقيمة 1,365,000‏
دولار أمريكي (مليون وثلاثمائة وخمسة وستون ألف دولار أمريكي شهريا).‏
علما بأن مدة العقد سنة تجدد كل 3 أشهر.


السهم سينطلق... وأتصور راح يعلق اليوم!
 

مستثمر73

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2004
المشاركات
708
الإقامة
الكويت
زيبق قال:
خاب توقعي!

هل من إجابة يا خبراء؟


السهم اليوم عليه تجميع وشراء واضح ولاحظ آخر صفقات حصلت تم شراء كل المعروض 127 ألف سهم على 1.600 في آخر ثواني

السهم ماساعده السوق اليوم للأرتفاع أكثر من 40 فلس ..

أن شاء الله بكره أو السبت تشوف شيء يسرك :D
بالتوفيق
 

أبو مناور

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2004
المشاركات
382
ابو مناور

أخوى العقد مو كافى لتحريك بأختصار السهم عليه تجميع قوى على 1600 وهو بأنتظار الولادة الكبرى والتحرك الى فوق 1700 والله أعلم العالمين :rolleyes:
 

petroly

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
77
أبو مناور قال:
أخوى العقد مو كافى لتحريك بأختصار السهم عليه تجميع قوى على 1600 وهو بأنتظار الولادة الكبرى والتحرك الى فوق 1700 والله أعلم العالمين :rolleyes:
شنو سالفه الرابطه
هل هي اشاره خروج
يرجيى التوضيح :mad:
 

زيبق

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2004
المشاركات
133
ما يحصل وبكل بساطة هو (خنق) للسهم ودفعه إلى الأسفل، وذلك لارهاب صغار المستثمرين، ودفعهم للتخلص (بخسارة)!

السهم قد ينخفض أكثر مع بداية الأسبوع، لزيادة التوتر، لكنه حتما سيعاود الصعود!
النصيحة أن يحتفظ ملاك السهم بسهمهم، وأن يصبروا!

سهم الرابطة قوي، وسيصعد دون أدنى شك إلى مستويات جديدة!

تحلوا بالصبر...
لكن لابد من الحرص على متابعة الأخبار (الموثوقة) ومتابعة كميات الشراء والبيع!
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
الرابطه الله يستر

السلام عليكم.......

سهم الرابطه غريب جدا بالصود والنزول سهم لذيذ للمتابعه :) بس الى مو حلو فيه انه على ما اظن كسر الدعم القوى اللى على 1540 .اللى كنا شادين الحيل فيه.
ياريت من اهل الخبره التعقيب على الموضوع او ابداء الرائى فيه.
وقواكم الله

...............................................................
لو تجري جري الوجوش غير رزقك ما بتحووووش
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
الأحـبـة : رواد وكتاب منتدى مؤشرنت
أسعـد اللـه أيـامكم ، ، ، مبروك للأزرق .. وعقبال كأس الخليج .


أتفق مع ما جاء في سطور الأخ : زيبق ، الذي اشار إلى أنه قد يهبط السهم عند مستوى معين ( لتخويف ) المستثمرين وتحديدا ( الصغار ) على أن يقبلوا على بيع ما لديهم من أسهم شركة الرابطة .

دليل صحة رأي الأخ : زيبق ، وما نتفق عليه ، الكميات المتداولة لليوم السبت 11 / ديسمبر 2004 .

من لديـه صبر فليصبر ، ومن لا يملك ذلك الصبر فليتخذ قراره .

سهم الرابطة .. مازال من الأسهم المظلومة !!
 

circle

موقوف
التسجيل
5 نوفمبر 2004
المشاركات
4,611
الإقامة
الكويت
الصبر زين ..... بس تتوقعون الى كم راح يوصل قبل التوزيع ؟؟؟؟ :rolleyes:
 

circle

موقوف
التسجيل
5 نوفمبر 2004
المشاركات
4,611
الإقامة
الكويت
:confused: :( ابى افهم سر نزول الرابطه ,,, ابى اجابه مقنعه من اصحاب التحليل الفنى ؟؟؟؟ اذا تكرمتوا و ياليت الريان والا غضنفرى يستعجلون اشوى :eek:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى