شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك.مقفلة (ايفا)

الحالة
موضوع مغلق

سعمران

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
356
أنا أقول اللى ما شرى يشترى وأنتم بكيفكم

سهم أرتد من أخر دعم حاشه من 12/11/2007 بسعر 760 وقط على هالسعر كميه 20000 ألف سهم فقط وأرتد ..

وبالتالى أشتروا السهم على سعره الحالى و منها تربحون ومنها نربح من وراكم وحنونا .. حنونا .. حنونا من حناكم
 

mohabbas

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2006
المشاركات
848
ايفا....الى 1100...قبل اجتماع الجمعية العمومية فى 29/4
 

alhilo

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
633
ايفا....الى 1100...قبل اجتماع الجمعية العمومية فى 29/4

يعنى انت لو شارى 20000 سهم على 790 بسعر 15800
يوم 29 /4 لما تبع على 1100 بيصير معك 22000
يعنى انت ربحان 6200
+ المنحة 60 % يعنى راح تصير تقول بسنا فلوس
عمى اللى ما يعرف البحر يغرق فيه
مثل ما فصخ الاسهم على اللى ما خذين اجل بالدولية م ا
يروح يفصخ الاسهم علينا
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
ايفا....الى 1100...قبل اجتماع الجمعية العمومية فى 29/4



قوية

قووووووية

خليك رؤووف شوية

قول 1090 .... ممكن

:)



عموما كلشي فالسوق ممكن
ومع البحر ما في مستحيل
;)


الله يوفق ملاكه
 

mohabbas

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2006
المشاركات
848
راح ...اشوف هالرقم بنفسك قبل اجتماع الجمعية العمومية...يااخوى
 

nawaf52

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2005
المشاركات
239
الإقامة
الكويت
راح ...اشوف هالرقم بنفسك قبل اجتماع الجمعية العمومية...يااخوى[/QU


بس انت حكيم ويعجيني تفكيرك حاط الرقم قبل الهدف المتوقع بكثير على شان محد يدبس ، كل اللي اقوله شكرآ لك .

بس تتوقع فيه تغيير بالتوزيعه يوم الجمعيه ولا لا لأن في هذي الحاله التفسيخه بتكون بحدود 700 فلس .
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
راح ...اشوف هالرقم بنفسك قبل اجتماع الجمعية العمومية...يااخوى[/QU


بس انت حكيم ويعجيني تفكيرك حاط الرقم قبل الهدف المتوقع بكثير على شان محد يدبس ، كل اللي اقوله شكرآ لك .

بس تتوقع فيه تغيير بالتوزيعه يوم الجمعيه ولا لا لأن في هذي الحاله التفسيخه بتكون بحدود 700 فلس .

690

اذا صار التفسيخ على سعر 1100
 

reaker

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2007
المشاركات
370
الإقامة
Kuwait
أقول بس على الله بس يحافظ السهم على هذاالمستوى ليه الجمعيه و لا ينزل أكثر من جذي وبسكم تشيير بالأسهم ترا في ناس وايد مع الخيل يا شقره:d:d
 

reaker

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2007
المشاركات
370
الإقامة
Kuwait
آآآآآآ ل أيه آل بدينار و أميه أنا قابل بتسع ميه بس وينها
 

bo musaed

عضو محترف
التسجيل
23 أكتوبر 2004
المشاركات
362
للتذكير اليوم الجمعيه العموميه الساعه 11 صباحا
بالتوفيق يا اخوان ...
 

قوانين

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2007
المشاركات
388
للتذكير اليوم الجمعيه العموميه الساعه 11 صباحا
بالتوفيق يا اخوان ...

مبروكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين فوق الورق زادوها ورق ,,, الحين مو كافى الاسهم اللى عندنا اداره ايفا الموقره زادت الطين بله شصرفهوووووووووووم ؟؟؟؟
 

reaker

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2007
المشاركات
370
الإقامة
Kuwait
الله يعين ملاك السهم باجر سعر السهم بعد التفصيخه 510فلس بس تصدقون أنا شخصيا متفائل وايد بالسهم وباجر راح يبين اذا كان ظني بمحله ولا لاء:cool:
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
اللة..يعين الملاك ايفا 510

ان شاء الله ... فيه خير

وان شاء الله البحر يكون راضي علينا وما يبي سهمه بنص دينار
ويرجع يعده 600 ++ يعني الله بيعوض هالمساكين اللي متدبسين بالسهم

انا شخصيا ماخذ ب 810 يعني ما في مشكله

والله يعوض الجميع صبرهم

رحالي/بو نواف
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
البحر: نسعى لدمج مجموعة شركات «إيفا» الـ 10 في 5 شركات خلال عامين

الأربعاء 30 أبريل 2008 - الانباء


زكي عثمان

كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الاستشارات المالية الدولية «ايفا» جاسم البحر النقاب عن اقتراب «ايفا للفنادق» من دخول اسواق اميركا اللاتينية ضمن توجهاتها الرامية للتوسع العالمي، مشيرا الى ان المجموعة تستهدف استثمار نحو 500 مليون دولار في بناء فنادق ومنتجعات بهذه القارة لتنضم الى استثمارات المجموعة المنتشرة في جنوب افريقيا وآسيا وفي اميركا وضمن سياسة توزيع مخاطر الاستثمار وانتهاز افضل الفرص للتوسع عالميا.

جاء ذلك في تصريحات للبحر عقب الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 87.87% ووافقت على جميع البنود الواردة على جدول اعمالها.

وبين ان المجموعة ستسعى خلال العامين المقبلين الى تقليص عدد شركاتها الحالية والبالغ 10 شركات لتصل الى 5 شركات مساهمة، موضحا ان هذا التوجه تفرضه ظروف المرحلة المقبلة الرامية الى عدم الازدواجية في الانشطة وتقليل المصاريف والتركيز الاستثماري، وهو الامر الذي سيؤكد للجميع ان المجموعة لا تسعى الى تفريخ الشركات كما ادعى البعض لادراجها في البورصة، مؤكدا ان هذا التوجه يتواكب مع خطط المجموعة الرامية للمنافسة عالميا وليس محليا فقط.

القيمة السوقية
وردا على تساؤل حول ما تردد عن تقدم مستمر بطلب يتعلق بشراء حصة المجموعة في «الدولية للمنتجعات» قال البحر ان هناك توجها من احد المستثمرين ولكن المفاوضات لم تأخذ الاتجاه الجدي، الموضوع كان ابداء رغبة فقط ولم يرتق للمفاوضات الكاملة.

وذكر ان العام الماضي شهد نشاطا كبيرا تمثل في ارتفاع القيمة السوقية لمجموعة شركات «ايفا» الى 1.6 مليار دينار اي نحو 6 مليارات دولار، مؤكدا ان المجموعة حددت لنفسها بعض الملامح الاستراتيجية لتنفيذها خلال العام الماضي والمتمثلة في تحويل شركة كويت انفست لتكون الذراع الخاصة بنشاط الوساطة المالية، وايضا البدء في اجراءات عملية دمج شركتي «الديرة» و«المشروعات الاستثمارية» وهو الامر الذي تحقق بفضل التركيز العملي على تطبيق هذه الرؤية.

حالة التخبط
واوضح البحر ان النتائج المالية المتحققة للعام الماضي تثبت ان «ايفا» ليس هدفها الربح فقط وانما المساهمة في تنفيذ بعض المبادرات والتي منها التقدم بفكرة لانشاء بورصة خاصة وهو التوجه الذي فكرت فيه المجموعة من منطلق خدمة القطاع الخاص وانتشاله من مرحلة الفوضى التي تعاني منها بورصة الكويت، وتحديدا ادارة السوق التي تعاملت من منطلق «الفوقية» و«الشخصانية» مع الشركات المدرجة.

واضاف ان الشركة لم تتلق حتى الآن ردا على اقتراحها، وهو الامر الذي يعكس حالة عدم الدراية او حالة عدم التركيز التي تنتهجها ادارات ووزارات الدولة الرسمية والمكلفة بالسعي لتنفيذ التوجهات السامية بالتحول الى مركز مالي واقليمي، موضحا ان حالة «التخلف» التي تعاني منها ادارة البورصة كانت السبب وراء ارتفاع عدد الشركات المتضامنة ضد قراراتها من 43 الى 76 شركة، علما ان هذا الرقم في طريقه الى الارتفاع مجددا ليصل الى 80 شركة قريبا.

وبين ان انطلاق «ايفا» يأتي بناء على مسؤوليتها الرامية لاصلاح الوضع الراهن، وانطلاقا من سعيها لخدمة الاقتصاد الوطني وانقاذه من حالة الضياع التي يمر بها بسبب البيروقراطية والروتين القاتل، وهو الامر الذي دفع بالعديد من المستثمرين للخروج للاستثمار في الدول المجاورة ومنهم «ايفا» التي تستثمر حاليا نحو 4 مليارات دولار خارج الكويت بشكل عام، وهو رقم كبير كان من الممكن استثماره محليا لو فتحت له القنوات المناسبة ولم «يحارب» بشكل شخصي.

إدارة السوق فشلت
وأكد ان الادارة الحالية لسوق الكويت للأوراق المالية قد فشلت تماما في إدارة السوق وبالتالي فهي لن تستمر في عملها، مضيفا «الضرب في الميت حرام»، متمنيا من الادارة المقبلة للسوق ان ذات رؤية واضحة وألا تتخذ القرارات بنظام المزاجية أو الشخصانية، وأيضا النظر لمصلحة الكويت أولا بعيدا عن القضايا والخلافات الشخصية.

سعر السهم
وردا على تساؤل حول القيمة العادلة لسعر سهم «ايفا» قال البحر انه لا يستطيع تحديد هذه القيمة نظرا لأن السوق هو الذي يحدد ذلك من خلال العرض والطلب ولكني استطيع القول ان القيمة الدفترية لسهم «ايفا» تتجاوز الـ 500 فلس للسهم، فالسعر الحالي للسهم قياسا الى معدل الأرباح المتحقق والقيمة الدفترية للسهم يعتبر غير مناسب.

واضاف قائلا: «حالة التخبط التي مرت بالسوق وتسببت في توقيف تداول بعض الأسهم ومن ثم عودتها مرة أخرى للتداول، وقد أثر سلبا، ولكن الخير قادم للجميع بعد ان أنصف القضاء الشركات وبالتالي على ادارة السوق الحالية ان تدفع ثمن خطئها».

واوضح البحر ان «ايفا» انطلقت من المحيط الخليجي وتحديدا من دبي التي نستثمر فيها حوالي 3 مليارات دولار، مضيفا ان «ايفا» من أكبر المستثمرين في مشروع «نخلة جميرا» والذي نظر اليه البعض عند الاعلان عنه على انه استثمار في شراء بحر فقط ولكن بعد دخول المشروع حيز التنفيذ اتضحت رواية الشركة وبعد نظرها في الاستثمارات، مبينا ان استراتيجية الشركة لا تتغير وهي قائمة على بناء شراكات استراتيجية سواء أكانت مع أفراد أو شركات أو مع جهات حكومية.

توجهات جديدة
وحول وجود مفاوضات مع أطرافا استثمارية لتنفيذ مشروع مشترك في السعودية لبناء مجموعة من الأبراج السكنية والفندقية، قال البحر ان «ايفا» لها مساهمات عديدة في السعودية ولم تطرح عليها هذه الشراكة كما يدعي البعض ولكنها مستمرة في البحث عن الفرص المجدية هناك خاصة ان لدى المجموعة تواجدا ماليا من خلال شركة كويت انفست التي تساهم في شركات وساطة مالية هناك بالتزامن مع تواجدها في كل من الأردن ومصر وسورية والإمارات.

أما عن توقعاته للعام الحالي، فقال البحر ان هناك مجموعة من العوامل الايجابية التي ستتكاتف خلال الفترة المقبلة منها اقتراب حل مشكلة محفظة الباب وذلك على الأرباح المتوقعة للعام 2008 وتحديدا على «الدولية للاستثمار» بالدرجة الأولى وتليها «عقارات الكويت» وجميع شركات المجموعة، كي توقع التوسع في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة وذلك من خلال شركة الوساطة المالية.

واشار البحر الى ان النتائج المالية للعام 2007 تؤكد نجاح الخطة الاستراتيجية المتبعة حاليا في استثمارات المجموعة وذلك منذ استلام دفة القيادة في العام 2001، مشيرا الى ان الشركة نجحت في تحقيق المرتبة الأولى في ربحية السهم لمدة 3 سنوات متتالية حيث بلغت في العام 2003، 163 فلسا ثم 113 فلسا للعام 2004 ثم 542 فلسا للعام 2005 قبل ان تحقق الشركة خسائر دفترية للعام 2006 بلغت 57.21 فلسا ولكنها عادت من جديد لتحقيق أرباحها القياسية التي بلغت 195 فلسا العام الماضي ما جعلها تكون الثانية بعد مجموعة مشاريع الكويت.


 

الحيدر911

عضو نشط
التسجيل
29 أكتوبر 2006
المشاركات
183
الله يعطيكم العافيه جميعا
ياشباب محتاجين شارت ايفا معدل بعد التفصيخه اذا ممكن
وشكرا جزيلا
 

reaker

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2007
المشاركات
370
الإقامة
Kuwait
مبرووكين ياملاكين هالسهم وبالتوفيق

بسعر 200 جنيه للمتر المربع بعوائد مرجحة %100
»عقارات الكويت« تستحوذ على 650 و»ايفا« 150 فداناً في إحدى المدن المصرية الجديدة
كتب تامر حماد:
علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان شركة عقارات الكويت تملكت 650 فدانا في احدى المدن المصرية الجديدة على سعر 200 جنيه للمتر المربع الواحد كما تملكت شركة الاستشارات المالية الدولية »ايفا« هي الاخرى 150 فدانا بالسعر ذاته البالغ 200 جنيه للمتر الواحد.
واضافت المصادر ان الجهات المعنية في مصر طلبت من الشركتين رسوم تحويل من اراض زراعية الى اراض استثمارية وتكون هذه الرسوم دينارا واحدا على كل متر وتتوقع المصادر ان تحقق الشركتان ارباحا محققة من هذه الصفقة تصل الى %100
ويقول محللون ان سهم شركة عقارات الكويت يشهد حاليا ضغوطا متعمدة وتجمعا مدروسا استعدادا لانطلاقة قوية شبيهة بسهم منا القابضة.
واوضح مصدر مطلع انه طبقا للمخطط الهيكلي المقترح فان مساحة المدينة الجديدة التي بصدد الحصول على موافقة مجلس الوزراء المصري على تحويلها الى مدينة سكنية فان هذه المساحة ستضم خمس مدن سكنية ومدينتين صناعيتين ومشروعات استثمارية مثل جامعات ومدارس ومدن طبية وفنادق ومراكز تخزين وغيرها من انشطة استثمارية ومراكز ادارية مثل مجمعات تجارية واندية رياضية ومرافق ترفيهية.
وافاد المصدر ان سعر المتر الحالي في هذه المنطقة وصل الى 2500 جنيه للمتر الواحد بعد تحويلها من منطقة زراعة صحراوية الى مدينة سكنية وتجارية.
ونوه المصدر الى ان سهم الشركة يتم تداوله حاليا باقل من قيمته الدفترية البالغة 205 فلوس للسهم في حين ان السهم يتداول حاليا في سوق الكويت للاوراق المالية بسعر 196 فلسا علما بان السهم لا يزال محملا بالارباح.

تاريخ النشر: الخميس 1/5/2008


قايلكم أني متفائل
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
بيانات التداول ليوم الخميس لسهم ايفا :

- عدد صفقات الشراء 306 كميات الشراء 7,575,000

- عدد صفقات البيع 124 كميات البيع 5,165,000
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى