شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

الوافي2

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
123
عملية البيع هل أثرت سلبا علي السهم؟

وما نظرة المحللين في المستقبل؟
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متابعه للوتد الصاعد

وشمعة ابتلاع جديده في القمه !!!

متابعه للوتد

للاسف قد تم كسر الوتد في تداول هذا اليوم وبافتتاح قاب داون ويسبقها شمعة امس من الشموع السلبيه والهدف فنيا ارجع واقول ما جبت شي من عندي وهو شي فني بحت ... هدف الوتد المكسور 1200 والله يكون بعون كل المسلمين .
 

الملفات المرفقه:

  • زين كسر وتد صاعد.jpg
    زين كسر وتد صاعد.jpg
    الحجم: 60.8 KB   المشاهدات: 549

احمد العازمي

عضو نشط
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
519
صارلي شهر وانا اصيح عليهم ماكو فايده صدقني :>

في ناس بتقول اسهم الخرافي ارتفعت الدبل !

صح كلامك بس المخاطره عاليه وانا ما انصح بكذا استثمار :>

انت بارك الله فيك والكل المفروض من اللي لهم خبرة ولهم باع في التحليل الفني والاساسي يحذر وينبه اخوانه واخواته من دخول خطر وممكن يكون خسارة لتعب سنة او سنتين من التدوال في البورصه

الاولى صعدة ثم نزل شوي وبعدها رد وصعد اما الثالثة بتكون نزله قوية الى البداية

للأسف انه اننا ما شفنا موقف من ادارة البورصة
ادارة البورصة المفروض منهم وقف سهم مثل استثمارات وطنية صعد من 260 فلس الى هالسعر الحالي خلال فترة قصيرة لا تتعدى شهر !!!!

واحب اذكر الاخوان بوقف الخسارة اذا كان استثمارك في نزول او الشكل الفني سيئ او اعطى اشارة خروج

موفقين يا اخوان
 

نجوووم

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2009
المشاركات
245
انا متمسك بتوقاتي ان السهم راح يوصل 1,280زين واخواتها ويصعدون مع الوطني وبيتك واجليتي اعتبروه تشييير والله اعلم وشكرا /ملاحظة مشاركاتي قليلة بس قديم بالسوق

هذة مشاركتي قبل اسبوع وانا مازلت متمسك بتوقاعاتي وشكرا
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
آخر الأخبار

جهاز أبوظبي للاستثمار يستبعد الاستحواذ على حصة في زين!
بعد نفي ريلاينس كوميونيكيشنز الهندية اهتمامها بالصفقة
قالت المصادر في تصريحات لجريدة الاتحاد شبه الرسمية إن «آديا» لم يبد اهتماماً بشراء حصة أغلبية في شركة زين، وليس طرفاً في أي محادثات، وتأتي هذه التصريحات منافية لما تناقلته تقارير صحافية أمس بشأن إجراء جهاز أبوظبي للاستثمار محادثات إلى جانب مجموعة مستثمرين آسيويين لشراء حصة نسبتها 46 في المئة في «زين» الكويتية.

أكدت مصادر متطابقة أمس أن جهاز أبوظبي للاستثمار (آديا) لا علاقة له بالمحادثات الجارية لشراء حصة في شركة الاتصالات المتنقلة «زين».

وقالت المصادر في تصريحات لجريدة الاتحاد الإماراتية الرسمية إن «آديا» لم يبد اهتماماً بشراء حصة أغلبية في شركة زين، وليس طرفاً في أي محادثات، وتأتي هذه التصريحات منافية لما تناقلته تقارير صحافية أمس بشأن إجراء جهاز أبوظبي للاستثمار محادثات إلى جانب مجموعة مستثمرين آسيويين لشراء حصة نسبتها 46 في المئة في «زين» الكويتية.

وعلى الصعيد الرسمي، لم يصدر جهاز أبوظبي بياناً يوضح حقيقة الأنباء المتداولة، وتعتبر هذه الشائعة الثانية من نوعها خلال أقل من شهر حول توجه «ظبياني» إلى الاستحواذ على حصة في «زين» الكويتية، فقد نفت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» وجود أي مفاوضات بشأن شراء حصة أغلبية في «زين» الشهر الماضي.

وتأتي هذه الإشاعات بعد موافقة مساهمي «زين» الشهر الماضي على إزالة القيود على ملكية حصص في الشركة، في خطوة تمهد الطريق أمام بيع حصة استراتيجية، كما وافق المساهمون في «زين» على تعديل قوانين الشركة التي انطوت على إزالة القيود التي تحد حق المساهم في تملك حصة لا تتعدى 2 في المئة من رأسمال الشركة، أو الاكتتاب بأكثر من ألف سهم.

وكان سعد البراك الرئيس التنفيذي لـ 'زين' قال لوكالة أنباء رويترز إن هناك مساهمين يجرون محادثات لبيع حصة في المجموعة، ولكنه أحجم عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل، وتعتبر 'زين' ثاني أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وتعمل في 24 دولة منها نيجيريا والسعودية.

وينطوي عرض الدينارين الذي ذكره تلفزيون العربية وفقا لحسابات أجرتها «رويترز» على علاوة سعرية بنسبة 28 في المئة على سعر إغلاق السهم في معاملات يوم الأحد والبالغ 1.56 دينار، ويقدر قيمة الحصة بمبلغ 3.39 مليارات دينار كويتي (13.68 مليار دولار).

وكان متحدث باسم شركة ريلاينس كوميونيكيشنز، نفى ان تكون الشركة الهندية طرفا في مفاوضات لشراء حصة في شركة الاتصالات المتنقلة (زين) أو أصولها الإفريقية.

وقال المتحدث جاوراف واهي ومقره مومباي في رد على سؤال لـ 'رويترز'، عما إذا كان لدى ثاني أكبر شركة مشغلة للهاتف المحمول في الهند اهتمام بـ 'زين' أو أصولها الإفريقية، 'ننفي أي خطوة من هذا النوع'.

وقالت 'زين' الشهر الماضي إنها تُجري مفاوضات مع ثلاث شركات، منها شركة هندية لبيع حصة في أعمالها في إفريقيا، التي تمثل حوالي 62 في المئة من عملائها.

يذكر أن إعلان شركة الاستثمارات الوطنية على موقع سوق الكويت للأوراق المالية أمس الأول أن أحد عملائها من أصحاب المحافظ التي تديرها شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات وآخرين قد أبلغها بأنها بصدد البت في بيع كمية من الأسهم في حدود ما نسبته 46 في المئة من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة ‏(زين)، وبسعر 2 د.ك للسهم الواحد، شاملة الأتعاب المستحقة للجهة التي ستقوم بالتنفيذ، لكن إعلان الشركة لم يحدد الطرف المشتري. ‏‏
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
أخبار الوطن

اقــتــصـاد

التكهنات مازالت تبحث عن المشتري «الغامض»
البورصة تترقب إفصاحاً ثانياً لـ «الاستثمارات الوطنية» يكشف ما أريد له أن يكون مختفياً في صفقة زين



كتب الأمير يسري: يترقب سوق الكويت للأوراق المالية افصاحاً جديداً ثانياً من الاستثمارات الوطنية بشأن صفقة بيع %46 من شركة زين وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة حال التوقيع النهائي على عقد الاتفاق المتعلق بالصفقة حيث يتوقع أن يأتي هذا الافصاح خلال ما تبقى من الأسبوع الجاري أو الأسبوع المقبل.

وأشارت مصادر متابعة الى أن الافصاح المرتقب من شأنه أن يحمل الاجابات الشافية عن كل التساؤلات التي تتداولها الألسن عن ماهية المشتري المفترض بعد أن ذهبت التكهنات في أرجاء المعمورة دون أن تأتي الاجابة الشافية.

وأوضحت المصادر أن مجموعة الخرافي التزمت للمشتري بعدم افشاء أية معلومات بشأن هويته حتى يتم ابرام التوقيع النهائي والاتفاق على كل التفاصيل وبعد أن يتمكن المشتري من تأمين التمويل لهذه الصفقة التي يتوقع أن تربو قيمتها على 14 مليار دولار.

على صعيد آخر أشارت المصادر الى أن الآلية المرجحة لادخال صغار المساهمين الى الصفقة تذهب في اتجاه أن حملة الأسهم قبل يوم اعلان الاستثمارات الوطنية سيكون بمقدورهم الانضمام الى الطرف البائع وهو ما يعني أن حملة الأسهم حتى نهاية تداولات الأحد الماضي لهم الحق بالدخول للصفقة.

وأوضحت المصادر الى أن هذه الآلية المفترضة تضمن تحقيق عدة معايير يمكن رصدها في التالي : -

* ضمان توسعة المساهمة لصغار المساهمين الى أقصى مدى ممكن.

* الحفاظ على مقدرات المتداولين الذين اقتنوا السهم خلال مرحلة عدم اليقين حيث ارتفع السهم بناء على المعلومات غير المدققة التي راجت عن السهم حتى الاعلان الرسمي.

* حماية السهم من المضاربين الذين يسعون لتكسب سريع من خلال عمليات المضاربة السريعة على السهم خلال التداولات اللاحقة للافصاح.

يذكر ان مجموعة الخرافي عقدت أمس مؤتمراً صحافيا لتوضيح تفاصيل الصفقة.


تاريخ النشر 09/09/2009
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
أخبار القبس

وضع لمسات نهائية على الملكيات المرشحة للبيع
مفاوضات صفقة زين على قدم وساق
حديث عن حمدان بن زايد ونفي صحفي لعلاقة جهاز «آديا» الظبياني






كتب محمد الاتربي:
استمر الحديث أمس عن صفقة بيع 46% من اسهم شركة زين. وتجدد الحديث عن اهتمام ظبياني بالصفقة على الرغم من استبعاد دخول جهاز ابوظبي للاستثمار طرفا مباشراً، علماً ان انباء تحدثت عن الشيخ حمدان بن زايد على انه من المتابعين باهتمام. ورأس المال المقبل على الشراء قد يدخل مع مشغلين اذا اراد السيطرة الكاملة على الإدارة والتشغيل بعد استحواذه على حصة الاغلبية.
وتابعت «القبس» خارطة الملكيات لصفقة زين التي تخص كبار الملاك وعددا من الشركات المدرجة التي وضعت اسهمها في محافظ بتصرف الشركة المديرة للصفقة (الاستثمارات الوطنية) او التي تستصدر شهادات الاسهم حاليا لوضعها لدى الشركة المذكورة.
وتقول مصادر انه في ضوء الكميات التي بحوزة الشركة او التي اخذت وعودا بها، اضافة الى اسهم شريحة من صغار المستثمرين، يمكن القول ان نسبة 46% المرجحة للبيع قد تأمنت.
وتضم الشركات المستفيدة من الصفقة مجموعة شركات الخرافي بالدرجة الاولى، حيث لديها كميات متفاوتة منذ سنوات، اضافة الى عدد من الشركات التابعة والزميلة المدرجة التي لديها كميات في محافظ وصناديق.
وبناء على الكميات التي رصدتها «القبس» فان النسبة التي تمثل شريحة تحالف كبار الملاك وكبار المساهمين هي نحو 37.5%.
في ضوء تلك النسبة يفترض ان شرائح الصغار الاقل من مليون نصيبهم بلغ نحو 6% الى 8% مما يعني ان شريحة واسعة قد تستفيد من حصول الصفقة.
وفي التفاصيل هناك ملكيات لتحالف مجموعة الخرافي (نحو 21%).
ومجموعة الاوراق المالية نيابة عن ملكية الشيخ سالم العلي (نحو 6.5%).
ومجموعة الشيخ علي الخليفة (نحو 5%).
نسبة 3% تعود لعائلة النفيسي.
بالاضافة الى ملكيات كبيرة نسبيا لشركات كامكو والساحل وبوبيان للبتروكيماويات.
وافاد مصدر ان عددا من صغار المستثمرين استفسروا امس من شركة الاستثمارات الوطنية عن امكانية وضع اسهمهم ضمن الصفقة، ورحبت الشركة باستقبال الاسهم ضمن محفظة، بشرط ان تكون الملكية عائدة لما قبل 3 سبتمبر الحالي.
وقال مصدر لــ «القبس» ان البورصة تناقش مخاطبة عدد من الشركات التي تملك اسهماً في رأسمال زين وادخلت كمياتها ضمن صفقة الــ 46% حتى تفصح عن صافي الارباح التي حققتها في حال تمت الصفقة.
من جهة اخرى، اشار مصدر الى انه في ضوء الوقت المطلوب للاطلاع على الدفاتر واجراء الفحص النافي للجهالة وعطلة العيد المقبلة، ينتظر ان يتم احتساب ارباح الصفقة (اذا تمت) ضمن بيانات الربع الأخير من 2009.

تحالف الــ 46%

• تحالف مجموعة الخرافي (21%) ويضم شركات الخير وامريكانا والكابلات والانابيب والسورية وشركات أخرى
• مجموعة الأوراق (6.5%) نيابة عن ملكيات تابعة للشيخ سالم العلي
• مجموعة الشيخ علي الخليفة (5%)
• عائلة النفيسي (3%)
• جهات ذات علاقة بالصناعات الوطنية
• كامكو (35 مليون سهم) في حسابات عملاء
• الساحل (60 مليون سهم) للشركة وعملاء
• بوبيان للبتروكيماويات (15 مليون سهم)
• عدد من كبار وصغار المستثمرين الأفراد (5%)
• محفظة عملاء في الاستثمارات الوطنية
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
للعلم

وافاد مصدر ان عددا من صغار المستثمرين استفسروا امس من شركة الاستثمارات الوطنية عن امكانية وضع اسهمهم ضمن الصفقة، ورحبت الشركة باستقبال الاسهم ضمن محفظة، بشرط ان تكون الملكية عائدة لما قبل 3 سبتمبر الحالي.
وقال مصدر لــ «القبس» ان البورصة تناقش مخاطبة عدد من الشركات التي تملك اسهماً في رأسمال زين وادخلت كمياتها ضمن صفقة الــ 46% حتى تفصح عن صافي الارباح التي حققتها في حال تمت الصفقة.
من جهة اخرى، اشار مصدر الى انه في ضوء الوقت المطلوب للاطلاع على الدفاتر واجراء الفحص النافي للجهالة وعطلة العيد المقبلة، ينتظر ان يتم احتساب ارباح الصفقة (اذا تمت) ضمن بيانات الربع الأخير من 2009
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
رجل الاعمال الماليزي مختار الب
خاري
 

الملفات المرفقه:

  • syed20mokhtar20nov.jpg
    syed20mokhtar20nov.jpg
    الحجم: 19.5 KB   المشاهدات: 291

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
وضع لمسات نهائية على الملكيات المرشحة للبيع
مفاوضات صفقة زين على قدم وساق
حديث عن حمدان بن زايد ونفي صحفي لعلاقة جهاز «آديا» الظبياني






كتب محمد الاتربي:
استمر الحديث أمس عن صفقة بيع 46% من اسهم شركة زين. وتجدد الحديث عن اهتمام ظبياني بالصفقة على الرغم من استبعاد دخول جهاز ابوظبي للاستثمار طرفا مباشراً، علماً ان انباء تحدثت عن الشيخ حمدان بن زايد على انه من المتابعين باهتمام. ورأس المال المقبل على الشراء قد يدخل مع مشغلين اذا اراد السيطرة الكاملة على الإدارة والتشغيل بعد استحواذه على حصة الاغلبية.
وتابعت «القبس» خارطة الملكيات لصفقة زين التي تخص كبار الملاك وعددا من الشركات المدرجة التي وضعت اسهمها في محافظ بتصرف الشركة المديرة للصفقة (الاستثمارات الوطنية) او التي تستصدر شهادات الاسهم حاليا لوضعها لدى الشركة المذكورة.
وتقول مصادر انه في ضوء الكميات التي بحوزة الشركة او التي اخذت وعودا بها، اضافة الى اسهم شريحة من صغار المستثمرين، يمكن القول ان نسبة 46% المرجحة للبيع قد تأمنت.
وتضم الشركات المستفيدة من الصفقة مجموعة شركات الخرافي بالدرجة الاولى، حيث لديها كميات متفاوتة منذ سنوات، اضافة الى عدد من الشركات التابعة والزميلة المدرجة التي لديها كميات في محافظ وصناديق.
وبناء على الكميات التي رصدتها «القبس» فان النسبة التي تمثل شريحة تحالف كبار الملاك وكبار المساهمين هي نحو 37.5%.
في ضوء تلك النسبة يفترض ان شرائح الصغار الاقل من مليون نصيبهم بلغ نحو 6% الى 8% مما يعني ان شريحة واسعة قد تستفيد من حصول الصفقة.
وفي التفاصيل هناك ملكيات لتحالف مجموعة الخرافي (نحو 21%).
ومجموعة الاوراق المالية نيابة عن ملكية الشيخ سالم العلي (نحو 6.5%).
ومجموعة الشيخ علي الخليفة (نحو 5%).
نسبة 3% تعود لعائلة النفيسي.
بالاضافة الى ملكيات كبيرة نسبيا لشركات كامكو والساحل وبوبيان للبتروكيماويات.
وافاد مصدر ان عددا من صغار المستثمرين استفسروا امس من شركة الاستثمارات الوطنية عن امكانية وضع اسهمهم ضمن الصفقة، ورحبت الشركة باستقبال الاسهم ضمن محفظة، بشرط ان تكون الملكية عائدة لما قبل 3 سبتمبر الحالي.
وقال مصدر لــ «القبس» ان البورصة تناقش مخاطبة عدد من الشركات التي تملك اسهماً في رأسمال زين وادخلت كمياتها ضمن صفقة الــ 46% حتى تفصح عن صافي الارباح التي حققتها في حال تمت الصفقة.
من جهة اخرى، اشار مصدر الى انه في ضوء الوقت المطلوب للاطلاع على الدفاتر واجراء الفحص النافي للجهالة وعطلة العيد المقبلة، ينتظر ان يتم احتساب ارباح الصفقة (اذا تمت) ضمن بيانات الربع الأخير من 2009.

تحالف الــ 46%

• تحالف مجموعة الخرافي (21%) ويضم شركات الخير وامريكانا والكابلات والانابيب والسورية وشركات أخرى
• مجموعة الأوراق (6.5%) نيابة عن ملكيات تابعة للشيخ سالم العلي
• مجموعة الشيخ علي الخليفة (5%)
• عائلة النفيسي (3%)
• جهات ذات علاقة بالصناعات الوطنية
• كامكو (35 مليون سهم) في حسابات عملاء
• الساحل (60 مليون سهم) للشركة وعملاء
• بوبيان للبتروكيماويات (15 مليون سهم)
• عدد من كبار وصغار المستثمرين الأفراد (5%)
• محفظة عملاء في الاستثمارات الوطنية

و شركة بيان للإستثمار؟؟ اشترت كميات كبيرة من زين؟؟
ما لها نصيب في الصفقة؟
 

abubatoul

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2008
المشاركات
635
الراي :
بدر الخرافي يوقع اتفاق بيع 46% لكونسورتيوم يضم :
مجموعة البخاري من ماليزيا ..
و 3 شركات هندية :
Vavasi
BSNL
MTNL
>>>>
 

sulaimanajmani

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2007
المشاركات
276
غدا الصعود وانشاء الله يكمل فوق ببركات ليالى القدر والدعوات المستجابه
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
مسج من الراي :

بدر ناصر الخرافي يوقع اتفاق بيع 46% من زين كونسورتيوم يضم :مجموعة البخاري من ماليزيا

و 3 شركات هنديه هي :

vavasi
Bsnl
Mtnl

وقيمة الصفقه ستسدد مره واحده حسب النظام الطبق في البورصه والتنفيذ متوقع خلال 4 اشهر .

والصفقه ستشمل 70% من عدد مساهمي الشركه
 

abubatoul

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2008
المشاركات
635
يا اخوان عندي استفسار اذا ممكن :
اذا كان الخرافي لايملك هالنسبه .. فالمفروض ان الشاري يشتري من السوق
واذا كان راح يشتري من السوق ليش الخرافي يوقع على بيع 46% وهو ما يملكها ؟؟؟
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
مسج من الراي :

بدر ناصر الخرافي يوقع اتفاق بيع 46% من زين كونسورتيوم يضم :مجموعة البخاري من ماليزيا

و 3 شركات هنديه هي :

Vavasi
bsnl
mtnl

وقيمة الصفقه ستسدد مره واحده حسب النظام الطبق في البورصه والتنفيذ متوقع خلال 4 اشهر .

والصفقه ستشمل 70% من عدد مساهمي الشركه


يابن العدوان عطنا رايك ونظرتك للتحليل عقب هبوط بالحد الادني ليومين متتاليين .

هل غدا فيه ارتداد ؟؟

للرفع
 

bu3teeg72

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
798
الإقامة
الكويت
مسج من الراي :

بدر ناصر الخرافي يوقع اتفاق بيع 46% من زين كونسورتيوم يضم :مجموعة البخاري من ماليزيا

و 3 شركات هنديه هي :

vavasi
Bsnl
Mtnl

وقيمة الصفقه ستسدد مره واحده حسب النظام الطبق في البورصه والتنفيذ متوقع خلال 4 اشهر .

والصفقه ستشمل 70% من عدد مساهمي الشركه


إذا فيهم خير خل يقولون شلون وعلى أي أساس حددوا ال70% اللي راح تشملهم الصفقة!!!!!
:mad:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى