شركة الصفاة العالمية القابضه ش.م.ك مقفله (( صفاة عالمي ))

الحالة
موضوع مغلق

alnmr

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2008
المشاركات
941
عسى ماشر صاير شي جديد ولا شنو الدعوه ولاحول ولا قوه الا بالله أنا أيست منها حسبي الله عليهم وكل واحد أخذ من هالشركه فلس بغير وجه حق
 

ستيفن

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
160
27/01/2010
الرأي العام


قد تكون الأجواء الإيجابية التي أحاطت بالجمعية العمومية لشركة الصفاة العالمية القابضة أمس إشارة إلى أن هناك تسوية تلوح في الأفق قد تكشف عنها الأيام المقبلة بين طرفي النزاع شركة الصفاة للاستثمار والملاك الجدد لـ«الصفاة العالمية».

وأعطى ممثل شركة المدينة للتمويل والاستثمار في مجلس الإدارة الذي انتخب أمس، والمرشح لرئاسة مجلس الإدارة الجديد لشركة «الصفاة العالمية» داخل المجلس بدر اليحيى، إشارة في هذا الاتجاه، على الرغم من نفيه لـ«الراي» وجود أي عروض رسمية حتى الآن من قبل شركة الصفاة للاستثمار بقصد التسوية، لكنه أشار إلى أن الباب مفتوح على مثل هذا الاحتمال.

وتشير مصادر مطلعة إلى احتمال تبلور تسوية، تتمثل في إسقاط «الصفاة للاستثمار» الديون المستحقة لها على «الصفاة العالمية»، على أن تسقط المنازعات القانونية بين الشركتين. وعن هذه المعلومات لم يعط اليحيى إجابة محددة لكنه أكد أن الأبواب مفتوحة للوصول إلى تسوية شرط أن تتضمن ردا لحقوق مساهمي الشركة.

إلا أن الأجواء الهادئة أمس داخل الجمعية وبحضور ممثلي شركة الصفاة للاستثمار، ومن قبل تخليهم عن مبدأي إفلاس الشركة وزيادة رأسمالها، فإن هذا قد يشير بأن الأيام المقبلة قد تحمل أخبارا إيجابية. ووعد اليحيى مساهمي الشركة بأن يعمل مجلس الإدارة الجديد جاهدا على رد حقوقهم وإعادة السهم للتداول، والدفع نحو تعظيم عائدات الشركة، مشددا على أهمية إطلاع مجلس إدارة الشركة الجديد على كافة الأوراق والبيانات الخاصة بنشاط الشركة خلال الفترات السابقة.

جاء تصريح اليحيى عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة أمس بنسبة حضور بلغت 54.85 في المئة، وترأس الجمعية العمومية أمس
رئيس مجلس إدارة الشركة المُقال محمد النقي، مستعرضا جدول الأعمال، وكان يتبع كل بند تحفظ المساهمين، بدءا من المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008، وتقرير مراقبي الحسابات وتقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية، ورفض المساهمين المصادقة على الميزانية العمومية، كما رفضوا إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن الفترة الماضية، كما تم إلغاء البند الخاص بتوصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة من 3 ملايين دينار إلى 11 مليون دينار بعد أن رفض المساهمون ذلك.

وطلب المساهمين تعيين مراقبي حسابات جُدد بعد أن تم رفض إعادة تعيين نفس مراقبي الحسابات، إلا أن الموافقة الوحيدة كانت على إعادة تعيين هيئة الفتوى والرقابة الشرعية.

وحول بند انتخاب مجلس إدارة جديد للثلاث سنوات المقبلة، قامت الجمعية العمومية بانتخاب مجلس إدارة جديد، بعد تأكيد إقالة المجلس الحالي من قبل مندوب الوزارة، وإيضاح أن سبب استمرار المجلس في عمله قرار الإقالة ساري وفق المادة 172 من قانون الشركات، إلا أن المجلس قام بمتابعة عمله خلال الفترة الماضية وذلك حسب رأي هيئة الفتوى والتشريع

. وإنتخبت الجمعية العمومية مجلس إدارة جديد مكون من التالي:

1 - شركة المدينة للتمويل والاستثمار ويمثلها بدر اليحيى (15.3 مليون سهم) 2 - غازي عبد الله السعيد (15.3 مليون سهم) 3 - أحمد سهو المطيري (15.1 مليون سهم) 4 - خالد عبد الله العتيبي (14 مليون سهم) 5 - أسامة عبده عطوي (14 مليون سهم) وعضوا احتياط يعقوب يوسف المقدس وفهمي فوزي الخضر وحصل كل منهما على (1.2 مليون سهم)


90466-1p35.JPG



ولم تقتصر المفاجأة الوحيدة لشركة الصفاة العالمية على قرار المساهمين باستمرارية الشركة رغم التحديات الصعبة التي تقف أمامها بل زادت ووصلت إلى إن المساهمين عينوا مجلس إدارة لوضع خطوط عريضة لاستمرارية الشركة وبقائها في عملها أفضل مما كانــت عليــه.

ورئيس مجلس الإدارة الجديد م.بدر اليحيى المحمل بتجربة غنية في إدارة الشركات من خلال شغله لمنصب رئيس مجلس ادارة شركة بترو جلف لأكثر من سنتين ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الكويتية العالمية للنفط لأكثر من 5 سنوات والرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة طاقات القابضة وضع النقاط على الحروف خلال تصريح صحافي خص به «الأنباء» لاطلاع مساهمي الشركة على الخطة التي من شأنها أن تعيد الشركة إلى سابق عهدها.

وهذا ما أكده اليحيى في نهاية تصريحه حيث قال اننا في مجلس الادارة الجديد سنعمل كل ما في وسعنا حتى تعود «الصفاة العالمية القابضة» الى سابق عهدها.

وعن الاستراتيجية المستقبلية للشركة للخروج بها من ازمتها الحالية قال اليحيى ان اولى تلك الخطوات العمل على عودة السهم مجددا الى ردهة التداول بانجاز الميزانية، لإعطاء فرصة للمساهم الحالي ببيع اسهمه في الشركة في حال اراد ذلك، بالإضافة الى اعطاء فرصة لدخول شركاء جدد، حيث ان الخطوة الثانية تكمن في زيادة رأسمال.

الشركة على مرحلتين إلى حد السقف الأعلى الذي تسمح به قوانين البورصة ووزارة التجارة، أي ستتم زيادة رأسمالها من 3 ملايين إلى 12 مليون دينار، منها جزء لمساهم استراتيجي.

وذكر اليحيى ان الحديث عن زيادة رأسمال الشركة بهذا المقدار وعدم كفايتها لإطفاء الخسائر، انه أمر غير صحيح، حيث أكد مجدداً على عدم وجود أي مديونيات على كاهل ميزانية الشركة، بما لدى المجلس الجديد من مستندات.

وأردف اليحيى في حديثه قائلاً إن مجلس الإدارة الجديد، ووزارة التجارة تحفظا على الميزانية التي قدمها المجلس السابق، مع عدم إبراء ذمته إلى حين الانتهاء من إعداد الميزانية التي يقوم بها، مشيراً إلى ان القضاء الكويتي سيكون الحكم والفيصل في فض أي نزاع إذا ثبت وجود تجاوزات.
وعن إمكانية تقدم «الصفاة عالمي» للاستفادة من قانون الاستقرار قال اليحيى إن هناك نية أكيدة للدخول تحت مظلة الاستفادة من قانون الاستقرار، إذا ثبتت الفائدة المرجوة منه، مشيراً إلى ان الأمر لم تتم دراسته بشكل كامل، حيث إن الشغل الشاغل لدى الشركة في الفترة الحالية إنجاز ميزانية 2008، وبيانات الربع الأول والثاني والثالث لعام 2008، وإعداد مساهميه بعودة أسهمهم للتداول مرة أخرى قبل نهاية العام الجاري.
وحول الخطط المستقبلية للمشاريع والتوسعات قال اليحيى إن الشركة حصلت على عدة موافقات حكومية من 4 دول افريقية تخص إقامة مشاريع عقارية وفق نظام الـ B.O.T، حيث ستقوم الصفاة عالمي، كونها شركة قابضة بتأسيس عدة شركات ذات أنشطة مختلفة تخدم القطاع العقاري، مشيراً إلى ان قيمة الأراضي العقارية الافريقية تصل إلى 70 مليون دولار، بالإضافة إلى ان مجلس الإدارة الحالي يعكف على تعيين موظفي الشركة لدراسة المزيد من الفرص التي يمكن استغلالها مستقبلاً.
وختم اليحيى حديثه بزيادة تأكيده على عدم وجود أي التزامات على الشركة، ووجود أصول غير محصلة بقيمة 3.85 ملايين دينار حسب الميزانية النصف سنوية لعام 2007. ستسعى الشركة إلى تحصيلها خلال الفترة المقبلة.

شكر خاص
وجه اليحيى في محور حديثه شكرا خاصا الى وزارة التجارة والصناعة وادارة سوق الكويت للاوراق المالية للمساعدة الكبيرة التي قدمتها الى مساهمي الشركة، ومساعدتهم لاسترجاع ما لديهم من حقوق، بعقد جمعية عمومية لهم تعلي كلمتهم، واعطائهم الحق في تغيير مسار الشركة من جديد.

الصفاة عالمي اليوم
يقول بدر اليحيى عن الصفاة عالمي اليوم:
عدد الموظفين = صفر
مكاتب = لا توجد
أرصدة بنكية = صفر
أصول = صفر
المقر الرئيسي: جار تحديد مقر في برج السور

«الصفاة» كويتية وليست ملكاً لأحد
اكد اليحيى عدم وجود نية لتغيير اسم الصفاة، حيث من المحتمل تغيير الشق الثاني من الاسم، ولكن سيتم الإبقاء على اسم الصفاة، مشيرا الى ان الصفاة مكان في دولة الكويت الحبيبة، ولا يملكها فرد او مجموعة، فجميع اهالينا عاشوا في الصفاة، وهذا اعتزاز وفخر لنا.

25 مليونا؟
اكد اليحيى مجددا عدم تحمل الشركة اي خسائر، او مديونيات، عكس ما يقال ان الشركة تعرضت لخسائر تبلغ 25 مليون دينار جراء المتاجرة في الاسهم، وان لدى المجلس الجديد مستندات بهذا الصدد.


وين مجلس الإدارة الحالي ، اللي ما حط له خيمة في وزارة التجارة علشان بس ياخذ المجلس ...

وصلوا الحبايب والوعود كلها طارت بالهوا اللي خير شر مالهم صووت ولا لهم بينه اصلا..

اللي اخذها المدينة اللى يترأسها خالد المطوع اللي يصير لك انت يا شريف العيسي

وضاااعوا المساهمين بينهم ....

لو عندهم مصداقية هالمجلس المفروض يطلعون وبكل شفافية يعلنون عن بياناتهم المالية عن 2009 أو ينطر يجمعهم مع بيانات 2010 مره وحده الظاهر

حرااام عليكم وين صوتكم اللى ذبحتوا العالم فيه وبنحمي الشركة وصغار المساهمين...

الله وحده قادر على كل شي...

بصراحه الكلام عنهم يحر واهما عفية ناااس تنام وهي مو هاامة شي...



 

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318
هذي ابيات بسيطه بقولها
لاني كنت هاقي ببو طلال هقوه وللاسف خابت الهقوه

هاقين خير وللاسف خابت آمال
وعود كذابه تشابه للسراب
الوعود الصادقه سلوم الرجال
في زمنا (المرجله) تشكي الغياب
ليت منهو امنك يابو طلال
حاسب لصدك ونكرانك حساب
 

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318
شالاخبار يا الربع
في مجال والا ما في
 

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318
انشاء الله راح تسمع اخبار طيبه عن قريب

الله يبشرك بالخير
انا فقدت الامل تصدق
سنتين وانا قاعد علي اعصابي
 

bobadeeer

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2009
المشاركات
200
سلام عليكم مافي اخبار عن الشركه بشرونه الله يبشركم بل الخير
 

zlatan

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
405
طبعا انا ما املك بالشركه ولا سهم واحد
بس والله عجيب وغريب امر هالشركه
وين اعضاء مجلس الاداره ما يشوفون هالناس الي تون من سنه او سنتين
ليش ما يصرحون يباشرون الناس المساهمين الي يسألون كل يوم عن الاخبار
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,184

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318
يا جماعه ماكو اخبار يديده
حتي لو جذب عادي نمشيها
بس حسوا فينا حسحسونا ناسينا ناسينا
 

alnmr

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2008
المشاركات
941
يا جماعه ماكو اخبار يديده
حتي لو جذب عادي نمشيها
بس حسوا فينا حسحسونا ناسينا ناسينا

هاهاهاي حلوه هذي بس أبشر بالخير قربت الأخبار الطيبه ان شاء الله
 

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318

المهاجر777

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2007
المشاركات
382
هالشركه لي متي وهيي غاامضه لا اخباار ولا اي شي
راس مالها صغيير وهذه اليي يقوول اشتر بشركه راس مالها صغيرر تخليك ثري وغني
وحنا صرنا اغني اغنياء بسبب هالسهم
نبي من اداره المنتدي البحث والتحري عن السهم
وكوون شااكرلكم
 

sailor

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2008
المشاركات
120

«الصفاة عالمي» تسلم ميزانية 2009 الى البورصة



علمت القبس ان مجلس ادارة شركة الصفاة عالمي سلم ادارة سوق الكويت للأوراق المالية نسخة من البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009، واشارت مصادر الى ان البورصة طلبت من الشركة تزويدها ببعض الايضاحات حول الميزانية، وجار افادتها بها، حيث سيتم ارسالها بعد ذلك الى وزارة التجارة والصناعة لعقد عمومية عام 2009، مشيرة الى ان مجلس ادارة الشركة يعكف حاليا على متابعة آخر التطورات بشأن تجميع اوراق ومستندات الشركة من مجلس الادارة السابق، ولفتت المصادر الى ان الشركة ستجهز البيانات المالية للفترات المرحلية الفائتة للعام 2009 خلال الفترة المقبلة، وسيتم ارسالها الى البورصة من اجل العودة مجددا الى ردهة التداول.

المصدر
القبس / الأحد - 15/8/2010م

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=629371&date=15082010

[/URL]
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,184
كفو والله ماقصرم الشباب الله يوفقهم وينصرهم يارب العالمين
 

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318
يالله يا رب يا كريم بجاه هالشهر الفضيل
تستر علينا وترزقنا الرزق الحلال وتفرجها علينا يا ارحم الراحمين
 

bobadeeer

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2009
المشاركات
200
سلام عليكم الشركه سلمت البيانات الماليه الي البورصه يعني متي راح ترد للتداول تقريبا
 

bobadeeer

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2009
المشاركات
200
طالت السالفه ليه متي نبي افلووووسنه متى راح ترجع الي التداول
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى