بيت التمويل الخليجي ..........3 ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

بوناصر10

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2007
المشاركات
916
تفائلو بالخير الاسهم اكثريتها نازله يت على تمويل خليجى بس
وصفحه صارت سوالف اكثر من الاستفاده ياخوان
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
يمكن راح نتذكر الـ 170 بعد يومين

هلابونوورا 170 فلس منو يزيد 170 بلاش بلاش الدسته 170 شيل ياشيال.:eek:

هلا وغلا ..
بس لا تخاف الإغلاق صخر ..
مو طبيعي .. :)
ولا تنسى الكمية اللي شالها بآخر صفقة مو هينة 20 ألف :)
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
الرويشد وتمويل الخليج

تفائلو بالخير الاسهم اكثريتها نازله يت على تمويل خليجى بس
وصفحه صارت سوالف اكثر من الاستفاده ياخوان

يا بو ناصر10 :) واعذاب العين من شي تشوفه
كل ماشافت لها تداول :) عجيب ولعتني
ولعتني في صغير السن ماهي بمعسوفه
وايش اسوي يا بوناصر10 عيني اللي غربلتني
ولعتني في خليجي :) ماحلى قصه زلوفه
يوم شفته يا بوناصر10 في مكاني حيرتني
لو تشوفه يابوناصر10 ما تعداه وتطوفه
جان تشكي مثل ما اشكي من عيون صوبتني

ليت ما شفته ولا قلبي غدت فيه الحسوفه
قبل اشوفه مستريح يوم شفته دودهتني
يوم قفت جنه عيني من سبايبها مخطوفه
بزعج العبرات بيني في منامي كدرتني
 

zorya

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2009
المشاركات
207
الإقامة
Wales
وبعدين معاكم خلو الريال على كيفه :) بو نورا toledo
وبعدين اذيتوا متابعين الصفحة بالعدال يا شباب :)
 

ابو سعد 11

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2009
المشاركات
155
اخر الاخبار

شباب نبي التحليل

ادري السوق ما ساعد السهم

بس شنو التحليل المضبوط وشنو اخر الاخبار



والله يصبرنا على هالسهم الدايخ



بيت التمويل الخليجي يعتزم استثمار مليارات الدولارات في منطقة (مينا)
أخبار الخليج البحرينية الثلاثاء 1 سبتمبر 2009 11:44 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي




في إطار استراتيجياته الهادفة الاستمرار في تنويع مصادر الدخل وتنفيذ استراتيجيات هادفة نحو التوسع الإقليمي، يعتزم بيت التمويل الخليجي استثمار مليارات الدولارات في مشاريع للبنى التحتية وشيكا، حيث تهدف الخطة التعاقد مع حكومات دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتمويل وتنفيذ وإدارة مشاريع الطرق والجسور والكباري والمطارات والموانئ ومشاريع الطاقة ونحوها، وستكون الأولوية للمشاريع الحكومية الخاصة بالبحرين ودول مجلس التعاون الخليجية.

أكد ذلك رئيس الاستثمارات الخاصة السيد نبيل كازروني في تصريح لـ (أخبار الخليج) بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس البنك، مؤكدا استعداد البنك تمويل وتنفيذ كافة.

مشاريع البنى التحتية في هذه الدول، على خلفية مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين بيت التمويل الخليجي ومجموعة ماكويري المحدودة Macquarie Group Limited العالمية الأسبوع الماضي، وهي مذكرة تمكن البنك من الاستفادة من خبرات المجموعة الاسترالية التي تنفذ وتدير مشاريع بنى تحتية كبيرة من خلال وجودها في 26 دولة حول العالم، إضافة إلى الاستفادة من خبراتها العريقة في مجال الخدمات المصرفية والمالية، والاستشارية والاستثمارية وإدارة الصناديق.

وقال كازروني: إن بيت التمويل الخليجي سوف يطبق خبرات المجموعة الاسترالية البالغة أصولها 150 تريليون دولار أسترالي، في مشاريعها المقبلة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحيث تتوافق في طبيعتها مع أسس ومبادئ الشريعة الإسلامية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في وقت تبدي فيه كثير من دول المنطقة عجزها عن الاستمرار في تنفيذ مشاريع ملحة وضرورية للبني التحتية، وتتزايد فيه حاجات هذه الدول إلى ممولين وشركاء استراتيجيين من مؤسسات القطاع الخاص، قادرة على سد الفجوة تنفيذ وإدارة هذه المشاريع.
وقلل كازروني: من أهمية الخسائر التي تعرض لها بيت الاستثمار الخليجي جراء تراجع قيم العقارات على مستوى العالم جراء الأزمة المالية العالمية، وقال: إن الخسائر التي حدثت لم تتعد كونها خسائر دفترية، والبنك ما زال محتفظا بأصوله الخاصة بالنشاط العقاري ولم تعرضه للبيع، ما يؤكد عدم حدوث خسائر حقيقية مؤثرة في استمرار البنك في تنفيذ مشاريعه، بل على العكس من ذلك، فإن البنك يشرع حاليا في التعاقد مع حكومات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتمويل وتنفيذ وإدارة مشاريع عملاقة.

من جانب آخر، أكد كازروني أن البنوك الخليجية والعربية كانت أقل البنوك تعرضا للخسائر بعد اندلاع الأزمة المالية في ما يتعلق بمشاريعها الخاصة بعمليات الاستحواذ، ففيما بلغت نسبة القروض الممولة لمثل هذه المشاريع في دول الغرب أحيانا 90% من قيمة المشروع، فإن هذه النسبة في دول المنطقة لم تتجاوز 50%، إضافة إلى أن المشاريع التي تم الاستحواذ عليها كانت من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية العالية، واتسمت بالطبيعة الاستثمارية الآمنة.
وبشكل عام، فإن القروض التي منحت لعمليات استحواذ في الشرق الأوسط، كانت محدودة قياسا بالقروض التي منحت للاستحواذ في الدول الغربية، مشيرا إلى أن بيت الاستثمار الخليجي سوف يمضي قدما في تنفيذ استراتيجيات الاستحواذ ذات الجدوى الاقتصادية التي تحقق له عوائد مالية مجزية.

ومن ضمن المشروعات التي نفذها البنك مؤخرا، مدينة الطاقة ليبيا حيث كشف بيت التمويل الخليجي النقاب في نوفمبر 2008، النقاب عن المخطط الرئيسي لمدينة، بكلفة نهائية قدرت آنذاك بخمسة مليارات دولار، في إطار سلسلة مشروعات الطاقة التي يعمل البنك على تطويرها في كل من قطر والهند وجمهورية كازاخستان. هذا وتقع مدينة الطاقة ليبيا غرب العاصمة الليبية - طرابلس على مساحة إجمالية قدرها (6) كلم مربعة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، كما تضم كافة المكونات الضرورية لترتقي بأحدث مركز عالمي متخصص للطاقة.
وفي منتصف يونيو 2009، وقع تحالف فيجين3 الاستراتيجي الذي يضم بيت التمويل الخليجي وبنك الإثمار وبيت أبوظبي للاستثمار في إطار تفعيل وتعزيز احد مبادرات التحالف والتي تعنى بالاستثمار في القطاع الزراعي مذكرة تفاهم مع المصرف التجاري وفا، أكبر المصارف في المملكة المغربية لتأسيس شركة استثمارية في المملكة المغربية تحت اسم أغريكاب إنفست، الشركة الاستثمارية الجديدة على الاستثمار في القطاع الزراعي ومجالات المواد الغذائية.

يذكر أن تحالف فيجن 3 هو تحالف انشئ في أغسطس من العام 2008 ويضم كلا من بيت التمويل الخليجي وبنك الإثمار وبيت أبوظبي للاستثمار وقد أطلق التحالف ثلاثة مبادرات رئيسية بهدف الاستثمار في قطاع البنية التحية وفي القطاع الزراعي وقطاع الضيافة.
وفي يونيو 2009، تولى سيادة الرئيس زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية وضع حجر الأساس لأول مركز مالي للخدمات الخارجية في منطقة شمال أفريقيا اليوم في حفل رسمي عقد في تونس ويطل مرفأ تونس المالي على خليج تونس، ويعتبر مبادرة جديدة لبيت التمويل الخليجي، البنك الإسلامي الاستثماري الرائد في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيحتضن بعضا من الأسماء الرائدة على المستوى العالمي في قطاع التمويل، والخدمات الاستشارية، وخدمات الدعم والتزويد. سيتمتع مرفأ تونس المالي بموقعه الإستراتيجي على ملتقى الطرق بين الأسواق الأوروبية، والشرق أوسطية، ويعتبر مرفأ تونس المالي ثاني مركز مالي في سلسلة من هذه المبادرات التي ينشئه بيت التمويل الخليجي.

وفي أبريل 2009، أعلنت شركة كازموناي غاز، شركة الغاز الوطنية في جمهورية كازاخستان، عن نيتها تأسيس وجود استراتيجي لها في مشروع مركز الطاقة على بحر قزوين، والذي يعتبر الرابع في سلسلة مشاريع مدن الطاقة التي أنشأها بيت التمويل الخليجي، المصرف الاستثماري الإسلامي الرائد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.






بونوره شرايك بالخبر
والله عينه قويه
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
بيت التمويل الخليجي يعتزم استثمار مليارات الدولارات في منطقة (مينا)
أخبار الخليج البحرينية الثلاثاء 1 سبتمبر 2009 11:44 ص





بونورا شرايك بالخبر
والله عينه قويه

بو سعد11 تكفى خلني ساكت :) :)
 

صايدهم

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
197
الإقامة
الكويت الحبيبه
مطلوب مشاركه الاخ يونكس ونقوله عسى المانع خير
هل ينصح بالدخول افيدونا يامحللين
 

adventurer

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
4,262

Trend Line_Q8

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
783
ملاحظة شخصية :
رحلة الهبوط الأخيره من 194 الى اليوم 170 كان واضح صانع السوق يبي السهم ينزل يوم بعد يوم ( تأثير نفسي ) بدليل إنه يعطي الطلب حتى لو كان هناك شراء من المعروض !
بمعنى السيولة مو قاعدة تطلع من السهم ( السيولة المؤثرة طبعا ) يشيل ويحط وقاعد يرسم السيناريو على مزاجه والهدف الوحيد هو
( تنزيل السعر فقط ! بأقل كميه واليوم وأمس وجد قوة شرائية ممكن تغير حساباته بالمرات القادمة )

ننطر الدعم 170 هل يصمد باجر عند هالنقطة أو تكون 164 هي نقطة الإرتداد

( 164 و158 ) نقاط دعم ( كنكريت ) وأعتقد راح يكون تدخل قوي من قبل ملاك السهم .

( ونصيحة محب لمن متدبس بالسهم ( البنك قوي ماليا ) ولا خوف منه إنساه 3 أشهر بالكثير ولا تحقق خسائر ممكن تندم عليها )​
 

TOLEDO

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2009
المشاركات
215
بونورا ترى غيره أسمه الى شاعر المليون سهم تموين الفريج .

وبعدين معاكم خلو الريال على كيفه :) بو نورا toledo
وبعدين اذيتوا متابعين الصفحة بالعدال يا شباب :)

والله مو قصدي شي بس شلخنا الحبيب ما يقول احنا صيام وشهر فضيل قاعد يدج فينا ددجج .

الظاهر بونورا اليوم صاير شاعر المليون ليكون على بالك يعطونك مليون سهم تموين الفريج .:p;)
 

pilot35

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2005
المشاركات
277
السلام عليكم

اول ندش الصفحه نشوف تحليل ونشوف ناس تحط تحاليل واتناقش بموجب التحاليل وقيمه التداول والكل كان يدش يستفيد

الحين الصفحه صارت ضحك ومسخره واشعار واذا احد ابدا رايه بعض الاخوان تحس برده فيه سخريه فيه قسم اسمه قسم الاستراحه اللى يبي يضحك ويسولف يروح يفرفش هناك

وارجو من الاخوان المشرفين يدققون على المشاركات اللى مالها داعي ومالها خانه بالصفحه مشاركات بس لرفع رصيد المشاركات
 

Trend Line_Q8

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
783
كلامي فقط تقييم مالي ..

وراح نعمل مقارنة بين بيت التمويل الخليجي مع بنك الخليج المتحد ( نفس المجال ونفس القطاع ) ويجب أن نركز على القوة المالية لهما ونعرف الفروقات بينهما :cool:

طبعا القوة المالية تعتمد على أمرين مهمين وهما معدل التداول و معدل الخصوم لحقوق المساهمين .

نجد إن معدل التداول لبيت التمويل الخليجي يساوي 8.47 وبنك الخليج المتحد يساوي 0.69

وتكمن أهمية معدل التداول في مقياس السيولة المالية للشركة ويستخدم في تقدير قدرة الشركة على الوفاء بإلتزاماتها في فترات الآجل المتوسط والقصير فكلما زاد المعدل كلما اعطانا إنطباع بأن السيولة عالية للشركة .

ويتم قياسه عن طريق قسمة الموجودات المتداولة من المطلوبات المتداولة

أما معدل الخصوم لحقوق المساهمين نجد إن بيت التمويل الخليجي يساوي 69.34% وبنك الخليج المتحد يساوي 74.69%

ويفسر هالمعدل بمساهمة الخصوم في تمويل الأصول ويترتب على ذلك انخفاض أو زيادة في الاعباء الثابته التي تتحملها الشركة وكلما إنحفظ المعدل تقل المخاطر التي قد يتعرض لها الدائنون والمساهمون والعكس صحيح .

ونجد هنا بأن القوة المالية لبيت التمويل الخليجي أقوى من الخليج المتحد ;)

صحيح إن هناك من راح يقول إن الأداء الفصلي منخفض جدا لبيت التمويل الخليجي مقارنة لبنك الخليج المتحد ( صافي الربح وما يترتب عليها من ربحية للسهم )
ولكن هناك تصريح لرئيس مجلس الإدارة بهذا الشأن ..

«نظرا للظروف التي يشهدها الاقتصاد العالمي، لم يكن من المفاجئ ان تواجه المؤسسات المالية تحديات كبيرة في مجال استقطاب رأس المال في الأشهر الأخيرة؛ اذ أن التوجهات الحذرة للمستثمرين في الربع الثاني من هذا العام استمرت مما حدد مسار أنشطتنا وانعكس على نتائجنا».وأضاف جناحي: «لقد عمدنا خلال هذه الفترة الى تفعيل الاجراءات الحصيفة التي تعزز من موقع البنك في الأسواق، واعداده لمرحلة مقبلة من النمو المتصل والازدهار في الأعوام المقبلة. فلم يقتصر تركيزنا في الربع الثاني لهذا العام على ايجاد مشاريع جديدة، بل قمنا بالتركيز بشكل أكبر على الادارة والاشراف على المبادرات القائمة».

ونعيد ونذكر بأن هناك مخصصات تم تجنيبها للنصف الثاني 81 مليون دولار وراح تدخل بالميزانية في نهاية العام .

هناك أيضا بعض الأمور المالية الإيجابية لفعالية الإدارة وبيانات الميزانية المالية الإيجابية ويطول شرحها

نرفع هالرد للمره الثانية حتى يستفيد من يثق بالتحليل الأساسي ( التحليل الفني ما تغير لايزال في قناة هبوط )

واليوم بنك الخليج المتحد صاعد وتمويل الخليج نازل مع الفرق بينهما من ناحية القوة المالية ( اللي طبعا تميل لتمويل الخليج )​
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
بو حسين شلونك ..
وخلني ارقع لك

130 سعر التفسيخ بعد زيادة رأسمال

:d:d:d​

هلا بالحبيب بو فيصل

استفدنا منك معلومة جديدة تدعم الهدف المقترح ... شكرا لك

بالتوفيق
 

x_five

عضو نشط
التسجيل
25 ديسمبر 2005
المشاركات
96
السلام عليكم يا اخوان

اذا تتذكرون كانت نقطة الانطلاقة في اخر مره ارتفع منها السهم 170 فلس

وكانت نقطة دعم قوية ومنها راح الى 200 فلس

واليوم مثل ما شفنا في السوق مهما كانو يرشون السهم على ال 170 كان في واحد يشتري ويرجع يطلبه والدليل ان حجم التداول على سعر 170 فقط كان اكثر من 8000000 سهم

انا اتوقع انه قاعد يأسس عند هالسعر و يثبت على التحليل الفني ان نقطة 170 هي نقطة الارتداد

والله اعلم
 

بوعبدالوهاب

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
895
يا أخوان ماهو أفضل سعر ممكن تشتري منة أدري انه سؤال صعب ولكن المساله تحتاج من اخوانه أهل الخبر اجتهاد
لان بصراحة نبي نبرد
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
السلام عليكم

اول ندش الصفحه نشوف تحليل ونشوف ناس تحط تحاليل واتناقش بموجب التحاليل وقيمه التداول والكل كان يدش يستفيد

الحين الصفحه صارت ضحك ومسخره واشعار واذا احد ابدا رايه بعض الاخوان تحس برده فيه سخريه فيه قسم اسمه قسم الاستراحه اللى يبي يضحك ويسولف يروح يفرفش هناك

وارجو من الاخوان المشرفين يدققون على المشاركات اللى مالها داعي ومالها خانه بالصفحه مشاركات بس لرفع رصيد المشاركات

كلام سليم ويدل على حكمة كاتبها0
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى