شركة الصفاة للاستثمار ش.م.ك مقفله ( الصفاة)

الحالة
موضوع مغلق

د. متداول

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2009
المشاركات
103
الإقامة
الكويت + فرنسا
هل ملامسة المقاومة ال 218 تنبيه للرجوع القريب إليها التداول عندها و ربما كسرها ؟؟؟

سؤال للمحللين ذوي الخبرة

لتعم الفائدة

جزاكم الله خير
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الشرهان: «الصفاة» تخطت الأزمة وستعود إلى الأرباح في 2010

e693c4bc-77e0-4502-b711-8473b3c7ce04.jpg


كتب عيسى عبدالسلام:
أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الصفاة للاستثمار وليد الشرهان قدرة الشركة على تخطي الأزمة المالية من دون الحاجة الى الدخول في قانون الاستقرار المالي، لافتا الى ان قوة وسلامة المركز المالي للشركة وجودة نوعية اصولها مكنتها من الحصول على تمديد آجال قروضها قصيرة الأجل وسداد ما يقارب نحو 51 مليون دينار منذ بداية الأزمة بفضل التدفقات النقدية لأصول المجموعة من دون الحاجة الى التخارج من أي أصول.
وقال الشرهان في مؤتمر صحفي عقد على هامش انعقاد الجمعية العمومية للشركة التي عقدت يوم الخميس الماضي التي وافقت على مجمل بنودها ومن اهمها الموافقة على عدم توزيع ارباح، ان القيمة الدفترية تبلغ حاليا 170 فلسا للسهم الواحد بعد ان كانت 163 فلسا في الربع الاول من العام الجاري، مؤكدا قوة موجودات الشركة، رافضا ادعاء ان استراتيجية «الصفاة» تقوم على تفريخ الشركات، ومشددا على ان جميع شركات المجموعة قامت على اصولها وعلى دراسة مسبقة في جدوى تأسيسها.
وزاد الشرهان في تأكيده ان الشركة قامت بسداد جميع ديونها التي حلت فترات استحقاقاتها، ولا يوجد اي تأخير في سداد أي خدمة دين، مشيرا الى ان هناك وكالة استثمار بمبلغ 2.7 مليون دينار سيحل أجلها في 8 يونيو المقبل نعمل على سدادها خلال الفترة المقبلة، متوقعا بكل ثقة سداد جميع الوكالات التي توجد على الشركة قبل نهاية الشهر المقبل، وبذلك تكون الشركة سددت جميع التزاماتها في العام الجاري.

عام متوازن

وعن مؤشرات النصف الأول من العام الجاري قال الشرهان انه متوازن، لافتا الى ان هناك نموا في تحقيق النتائج حتى وان كانت هذه النتائج تحمل ارباحا او خسارة قليلة، متوقعا نمو موجودات الشركة الى ما يفوق ال‍‍ـ 170مليون دينار في نهاية العام.
وحول التغير المفاجئ مع البنوك وإجراء العديد من الاتفاقيات لإعادة هيكلة وسداد بعض المديونيات أفاد الشرهان بأن أصول الشركة وجودتها، مقارنة بحجم ديونها أقنعت البنوك بإبرام هذه الاتفاقيات، داعيا جميع الشركات الى كشف أوراقها أمام البنوك لكي تستطيع العبور من أزمتها بسلام.

استثمار استراتيجي

وردا على سؤال حول استثمار الشركة في القدرة القابضة وعدم استثمار هذه السيولة في زيادة استثمارات الشركة قال الشرهان إن الاستثمار في القدرة القابضة استثمار استراتيجي ذو عائد جيد، حيث ان قطاعها العقاري نما بمقدار 25%، مشيرا الى ان الشركة حققت ارباحا قدرها 227 مليون درهم اماراتي من اصل رأسمال قدره 600 مليون درهم إماراتي، لافتا الى ان المجموعة تمتلك حاليا حصة مباشرة وغير مباشرة تصل الى 13%، وهناك نية أكيدة لزيادة الحصة خلال الفترة المقبلة.

مخصصات كافية

وأردف قائلا انه تم اخذ مخصصات كافية تعادل جميع الاستثمارات التي يوجد فيها شكوك، لافتا الى ان الشركة كانت لديها القدرة علىان تخرج بميزانياتها رابحة، ولكننا لم نرد خداع أنفسنا.
واشار الشرهان الى ان مجلس الادارة اختار العمل في صمت وعدم الخروج والتحدث إلا بعد ان يتم انجاز ما يمكن التحدث عنه، منوها الى انه كان ينوي أكثر من مرة خلال الفترة الماضية لعقد مؤتمر شفافية يعرض فيه ما لديه من استراتيجية يتحدث فيها عن مستقبل وتوجه الشركة خلال الازمة لكن مجلس الادارة رفض التحدث في ذلك الوقت دون أن يكون قد تم انجاز مانحن عليه الآن.
وكشف الشرهان عن وجود مفاوضات مع بنك عالمي مقره في لندن لدراسة إعادة هيكلة الشركة، متوقعا إعلان الأمر رسميا نهاية الاسبوع الجاري. ولفت الشرهان الى ان الشركة لم تتطرق الى ممارسة حقها في شراء أسهم الخزينة ودعم السهم، كونها استجمعت كل ما لديها من مقومات لإعادة هيكلة ديونها وسداد ما عليها من استحقاقات وترتيب أوضاعها الداخلية.
وعن نية التخارج من بعض الاستثمارات خلال الفترة المقبلة أوضح الشرهان ان الشركة تركز جهودها نحو تحويل مالديها من مديونيات قصيرة الأجل الى طويلة، حتى تعود الاصول الى قيمتها الحقيقية في عام 2010 وعندئذ يمكن إتمام عمليات تخارج تدر عوائد جيدة على الشركة ومساهميها.
وقال الشرهان إن استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة وقريناتها من الشركات الأخرى ستتركز على جدولة المديونية وإعادة الهيكلة، مؤكدا أن من يستطيع العبور من عام 2009 بسلام يعني ان اصوله ممتازة ولديه القدرة على الاستمرارية، ويستطيع ان يفكر في تحقيق العوائد خلال عام 2010.

مخصصات كاملة

وقال: أخذت الشركة مخصصات كاملة في ميزانية 2008-12-31 لاستثمارين مازالت تحتفط بهما، وذلك تحوطا من نزول قيمة الاستثمار بشكل كبير، وفي حال تم ذلك لن يكون له اي اثر سلبي في الأعوام المقبلة، حيث تم أخذ مخصصات كاملة بنسبة 100% لهذه الاستثمارات، كما أخذت الشركة مخصصات متفرقة بمبلغ 8 ملايين دينار كويتي لمواجهة بعض الانخفاضات والالتزامات التي قد تتكبدها الشركة في الأعوام المقبلة.
ولفت الشرهان الى انه تم سداد 31.24 مليون دينار من وكالات الشركة الدائنة خلال الربع الرابع الأخير من العام الماضي لتنخفض بذلك القروض من 103 ملايين دينار كويتي كما في 2008-9-30 الى 71.77 مليون دينار كويتي كما في 2008-12-31 ونتج عنها تخفيض في مصاريف خدمة الدين بقيمة قدرها 2.22 مليون دينار سنويا بما نسبته 22% من إجمالي مصاريف خدمة الدين السنوية.
واوضح الشرهان ان الشركة قامت بتخفيض رواتب كافة موظفيها والغاء كافة المميزات الممنوحة سابقا وذلك لتخفيض عبء المصاريف، مشيرا الى ان الشركة لم تنه ايا من خدمات الموظفين الكويتيين، كما انه تم تخفيض العديد من المصاريف التي يمكن الاستغناء عنها خلال السنوات المقبلة ليصل اجمالي المصاريف المخفضة عدا خدمة الدين الى مبلغ وقدره 1.7 مليون دينار.

البيانات المالية

وتحدث الشرهان عن البيانات المالية قائلا ان الشركة حققت حتى نهاية الربع الثالث من عام 2008 صافي ارباح قدره 25.7 مليون دينار الا ان انهيار اسواق المال العالمية والمحلية كبّد الشركة خسائر في الربع الرابع من 2008 بلغت 51.8 مليون دينار لتعلن الشركة عن صافي خسارة لعام 2008 بلغ 24.8 مليون دينار وخسارة للسهم 35.9 فلسا.
واضاف الشرهان انه رغم الخسارة التي تعرضت لها الشركة لا تزال تحتفظ بقيمة جيدة لأصولها التي تتجاوز مطلوبات الشركة بـ 247% مما يعكس الوضع المالي الجيد، حيث بلغت حقوق المساهمين كما بتاريخ 31-12-2008 مبلغ 124 مليون دينار وبلغت القيمة الدفترية للسهم الواحد 161 فلسا.

أداء 2008

ومن أهم الانشطة والأعمال المنفذة خلال عام 2008 في داخل الكويت، قال الشرهان «انتهت الشركة خلال الربع الاول من عام 2008 من اعادة هيكلة شركة الصفاة للطاقة (الحاسبات القابضة سابقا) وتمت زيادة رأسمالها بنجاح وتنفيذ الهدف المحدد من خلال تغيير نشاط الشركة للعمل بالقطاع النفطي، وتمتلك حاليا عددا من الشركات التشغيلية تحت مظلتها، كما تمت في شهر سبتمبر 2008 اعادة الشركة للتداول في سوق الكويت للأوراق المالية وللشركة الآن نشاطها التشغيلي من خلال شركتها التابعة والذي يؤهلها للنهوض بالقطاع ودعم النشاط التشغيلي لشركة الصفاة للاستثمار، كما قطعت الصفاة مراحل متقدمة جدا في انجاز مشروع «ووترفولز» وهو مجمع تجاري ملحق بمبنى برج مكاتب مؤلف من 17 طابقا بنظام bot والذي يتوقع الانتهاء منه كاملا بشهر يوليو 2009 وانتقال مكاتب شركات مجموعة الصفاة للمبنى، والذي سيكون له الأثر في تدعيم النشاط التشغيلي للشركة، وكذلك سيؤمن مقدارا من السيولة الجديدة، كما سيوفر على المجموعة سداد ايجارات لأطراف خارجية مما سينعكس اثره على اجمالي المصاريف ايضا. كما شارفت الشركة من خلال شركة المركز الطبي الكويتي القابضة على الانتهاء من 90% من اعمال انجاز مستشفى الصفاة الاميركي والذي يتوقع ان يفتح ابوابه في الربع الرابع من عام 2009، وهو مستشفى متكامل مدعم بأحدث الأجهزة الطبية وارقى الخدمات التي من الممكن تقديمها في هذا المجال ليكون رافدا تشغيليا لأنشطة الشركة.

خارج دولة الكويت

اما خارج السوق الكويتي فقد تملكت حصة قدرها 60% في شركة اوري مكس للخرسانة الجاهزة في دولة الامارات العربية المتحدة ـ امارة الفجيرة وهي شركة متخصصة في انتاج وبيع الخرسانة الجاهزة واعمال المحاجر والكسارات والنقليات، مما سينعكس على سيولة وارباح الشركة خلال عام 2009، علما ان الشركة حصلت خلال عام 2008 على ارباح تقارب 25% من رأس المال عن حصتها في الاستثمار، كما ساهمت بحصة تبلغ 50% في شركة دجلة للاستيراد والتصدير في جمهورية مصر العربية، المتخصصة في الاستثمار في قطاع الاسمنت وشراء وتملك وادارة وتشغيل المنشآت الصناعية القائمة بالفعل بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات والاستشارات الفنية والهندسية، بالإضافة الى انه في سبيل تنويع بعض الفرص الاستثمارية قامت الشركة باقتناء حصة رئيسية في شركة الجذور لتداول الأوراق المالية في جمهورية مصر العربية والتي تم تصنيفها حاليا واحدة من عشرين شركة في السوق المصري ضمن افضل الشركات في هذا المجال، علما بأن شركة الصفاة للاستثمار حصلت حاليا على عوائد ارباح من الشركة بلغت 100% من رأس المال عن عام 2008.

الاستفادة من القانون

ابقت الجمعية العمومية للشركة على بند الاستفادة من قانون الاستقرار بشكل احترازي، بالرغم من توصية رئيس مجلس الادارة بعدم الموافقة عليه، كون ان الشركة ليست في حاجة اليه بعد ان قامت بسداد ما عليها من التزامات مستحقة في العام الجاري.


هالاسبوع راح نشوف مدى مصداقية العنوان الرئيسى وهى عام 2010 عام تحقيق الارباح وان شاء الله تكون صادق عشان لا تحاسب على هالكلام فى الجمعية العمومية

وألحين بس أقدر أقول كفيت ووفيت يالشرهان لما قلت فى الجمعية العمومية 2009 بأن سنة 2010 هى سنة تحقيق الأرباح مشكور يا سيد وليد الشرهان والشى بالشى يذكر لما يترجم الكلام ألى أفعال نقول كفو وصدقنى لو ان الشركه محققه خساير كان أنتقدناك على تصريح السابق بس لما تقول وطول
نقولك شكرا على الايفاء بالوعد
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
وليد الشرهان يعد مساهمي «الصفاة» بتضاعف الأرباح في الربع الثاني

17/5/2010

جريدة الوطن
وعد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الصفاة للاستثمار وليد الشرهان المساهمين بتحقيق نتائج جيدة في الربع الثاني قائلاً: «نعد مساهمينا بأن أرباح الربع الثاني ستتضاعف، وهذا كلام على مسؤوليتي الشخصية».
 

الوافي2

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
123
السلام عليكم السهم اشتريت فيه 154 وبعده نزل 146 وبعده نزل 136

واشتريت فيه 134 ببرد علي السهم ورد نزل 130 وبعده نزل 120 الي 118

والحمد لله علي كل شي نبي نعرف دام الاخبار طيبه ليش النزول للسهم.
 

rofsh

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2004
المشاركات
148
الإقامة
بالديرة
السلام عليكم السهم اشتريت فيه 154 وبعده نزل 146 وبعده نزل 136

واشتريت فيه 134 ببرد علي السهم ورد نزل 130 وبعده نزل 120 الي 118

والحمد لله علي كل شي نبي نعرف دام الاخبار طيبه ليش النزول للسهم.

نفس الحالة بس انت احسن مني انا طالع علي السهم 153 ومابردت وناطر شوف السهم بدي من 200 فلس وب6شهور وصل 1.200 وماعتقد ايرد بس علي هل تصريحات واطفاء الخسائر ايطوف ال250 اذي السوق تسنع وهذي وجهه نظر والله كريم
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
تحمدوا ربكم انا صرفوا علي وشريته 160

ومطمئن على الاخر
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
أنا شاريه على 194 وان شاء الله ماني خايف وبنطر عليه لما يوصل 250 بإذن الله
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
وليد الشرهان: نستهدف تخفيض مطلوباتنا خلال العام الجاري


اعلن وليد أحمد الشرهان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصفاة للاستثمار عن نتائج بياناتها لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2010 بتحقيق صافي أرباح قدرها 1.23 مليون دينار ما يعادل 1.6 فلس للسهم الواحد مقارنة مع خسائر لنفس الفترة من عام 2009 قدرها (1.960) مليون دينار ما يعادل خسائر قدرها (2.54) فلس للسهم الواحد.
علماً بان اجمالي ايرادات الشركة خلال فترة الثلاثة أشهر من عام 2010 والتي بلغت 3.1 ملايين دينار هي من انشطة الشركة التشغيلية.
هذا واستطاعت الشركة خلال الربع الأول سداد وكالات بمبلغ وقدره 1.75 مليون دينار لتنخفض وكالات الشركة من 65.8 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2009 الى 64.3 مليون دينار، هذا ولا يستحق على الشركة اية وكالات لتاريخ اصدار البيانات المالية، كما ان الشركة تفاوض حالياً على تسوية أكثر من وكالة وان المفاوضات في مراحلها النهائية وبنفس الوقت ستسعى الشركة الى الاستمرار لتحقيق نمو في أصولها وتخفيض مطلوبات الشركة والذي سيكون له الأثر الكبير والواضح على قوة المركز المالي للشركة بنهاية العام ان شاء الله.
كما استطاعت الشركة بتاريخ لاحق لاصدار البيانات المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في31 مارس 2010 من افتتاح مقر مجموعة شركات الصفاة في محافظة حولي وانتقال شركات المجموعة للمقر الجديد، وهو مشروع يتألف من مبنى17 طابقا وسوق تجاري بمساحة اجمالية 6500 متر مربع، ويعتبر انجاز هذا المشروع والانتهاء منه بعد تداعيات الأزمة المالية العالمية انجازا كبيرا انطوى على العديد من التحديات التي استطاعت الشركة ان تتخطاها وبنجاح والذي يمثل رسالة بان الشركة قادرة على الاستمرار وبقوة في ظل الأزمة وتحقيق أرباح وانهاء مشاريع معلقة وتحقيق نمو باصولها وبنفس الوقت تخفيض مطلوباتها وهو النهج الذي ستسعى الشركة للعمل على تحقيقه خلال عام 2010
 

راس مالك

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2009
المشاركات
214
السلام عليكم من يخبرنا اين الدعم و المقاومه للصفاه حاليا ولكم جزيل الشكر
 

مضارب بورصوي

عضو نشط
التسجيل
21 نوفمبر 2009
المشاركات
1,368
اي والله يأخوان المحللين نبي الدعم والمقاومه بعد التداولات الي اليوم صارت على السهم
 

القرش الصغير

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2009
المشاركات
44
سلام للجميع وخاصة المحللين الافاضل الرجاء تحلبل السهم للاهمية لاني املك كمية شوي كبيرة الرجاء النصيحة ولكم كل الشكر
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
بارك الله فيكم يا الهاجري وبو حمد
 

rofsh

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2004
المشاركات
148
الإقامة
بالديرة
شكله السهم ابطنه شي اقفال الثواني الاخيرة غريب وله لا
 

rofsh

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2004
المشاركات
148
الإقامة
بالديرة
شسالفة ماكوا اله انا بالسهم شنو بعتوا وخليتوني بروحي
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

rofsh

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2004
المشاركات
148
الإقامة
بالديرة
ممكن احد يفهمني اسباب النزول وليش ((((98)) فلس ممكن
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
مالنا الا التبريد حاليا"
 

د. متداول

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2009
المشاركات
103
الإقامة
الكويت + فرنسا
الصفاة وين ناوي يروح؟؟؟
كسر ال102 فلس
يمكن باجر يرع لها لأن هذي عادت هالسهم يكسر و يرجع بس هالايام اللي طافت كان يرجع بس يرد يكمل غوص

وعسى الرزاق يرزقنا أجمعين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى