الشركة العربية العقارية ش.م.ك مقفله ( ع عقارية)

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
المؤشر السعري 6222.72
بتغير قدره 16.75
تاريخ الاقفال: 28/1/2013


الرئيسيةاقتصاد وأعمال
«بوخمسين العالمية للمقاولات» احتفت بانتهاء الأعمال الخرسانية للمشروع
أسامة بوخمسين: برج كريستال.. تحفة معمارية وإنشائية في الكويت
الثلاثاء 29 يناير 2013 الأنباء
أضـف تعليقك :حجم الخط


د. أسامة بوخمسين يتوسط فريق العمل في برج كريستال 


برج كريستال فور انتهاء أعمال الخرسانة 


د.أسامة بوخمسين 

تصميم المبنى يتميز بشكل جمالي مع التجويف غير التقليدي والزوايا الحادة
برج كريستال به أحدث تقنيات تكنولوجيا الاتصال والأمن والسلامة ويلبي كافة متطلبات المستثمرين
احتفت مجموعة بوخمسين العالمية للمقاولات بانتهاء الاعمال الخرسانية لبرج كريستال في شارع احمد الجابر الذي يعتبر واحدا من المشاريع الفريدة للشركة العربية العقارية في الكويت من حيث التصميم المعماري والانشائي والتقنيات الحديثة في التنفيذ والذي سيكون واحدا من الابراج الذكية المميزة على مستوى الكويت.
وقد اقامت مجموعة بوخمسين العالمية للمقاولات احتفالية بهذه المناسبة في برج كريستال المكون من 53 دورا بارتفاع يقارب 240 مترا ومن المقرر الانتهاء من اعمال التشييد والبناء مع نهاية العام الحالي ليكون واحدا من اجمل ابراج الكويت من حيث اطلالته غير المسبوقة وغير التقليدية على الخليج العربي في قلب المركز المالي والتجاري للعاصمة حيث مجمع البنوك وسوق الكويت للأوراق المالية.

ويعد برج كريستال فريدا من نوعه على مستوى العالم حيث يتميز بوجود فراغ معماري مميز جدا يصل ارتفاعه الى 28 مترا في وسط المبنى (SKY ATRUIM) حيث يبدأ من ارتفاع 64 مترا الى 92 مترا فوق سطح الارض ليخلق فراغا معماريا رائعا يعطي رؤية جمالية غير مسبوقة للمبنى.

وقد استخدمت مجموعة بوخمسين العالمية للمقاولات كمقاول رئيسي لبرج كريستال احدث التقنيات الحديثة سواء في الشدات المعدنية او المعدات الميكانيكية من «تاور كرين» ومصاعد متحركة ومضخات خرسانية بالاشتراك مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وتم التعاون مع شركة «دوكا» العالمية في تصميم وتنفيذ الشدات المعدنية حيث تم استخدام شدات معدنية منزلقة «ske100» وهو نفس النظام الذي تم استخدامه في برج خليفة في دبي، كما تم التعاون مع شركة المجموعة العربية للمعدات والإنشاء (AGECO) وكيل شركة (LIEBHERR) العالمية في تزويد المشروع برافعة برجية هي الاحدث على مستوى العالم.

تصميم فريد

واكد رئيس مجلس ادارة دار أسامة بوخمسين للاستشارات الهندسية د. أسامة بوخمسين ان مجموعة بوخمسين العالمية للمقاولات تحتفي مع المهندسين ومقاولي الباطن وجميع من له بصمة في اتمام العمليات الخرسانية لبرج كريستال الذي يتميز بالتصميم الفريد من نوعه.

وذكر بوخمسين ان برج كريستال به العديد من المميزات سواء من حيث الموقع أو التصميم أو المساحة، فمن حيث الموقع يتميز بإطلالته على مدخل دروازة العبدالرزاق ما يجعله من العلامات المميزة على شارع أحمد الجابر كما ان التصميم يتميز بشكل جمالي يميزه عن غيره من الأبراج بسبب التجويف غير التقليدي الذي يقع في منتصف المبنى بالاضافة الى الزوايا الحادة التي يشهدها البرج ما جعله اشبه بالكريستال ولذا سمي ببرج كريستال.

وقال بوخمسين ان برج كريستال شهد ادخال أحدث تقنيات التكنولوجيا من حيث الاتصال أو الأمن والسلامة والتي تلبي جميع احتياجات ومتطلبات المستثمرين، بالإضافة الى انه يشهد أعلى معدلات الراحة والأمان حيث يبلغ ارتفاع البرج 240 مترا وتبلغ مساحة الطابق المتكرر فيه 680 مترا مربعا مما شكل تحديا هندسيا في الوصول الى أجمل تصميم انشائي.

قال بوخمسين ان تصميم برج كريستال تم بواسطة دار أسامة بوخمسين للاستشارات الهندسية بالتعاون مع المكتب الاستشاري العالمي HOK وهو يعد من أجمل الأبراج التي تم تصميمها على مستوى العالم، وقد حصل على جائزتين معماريتين، الاولى جائزة واشنطن لأفضل تصميم معماري في أميركا لمكتب الاستشاري العالمي HOK، بالإضافة الى جائزة معرض الكويت العقاري (KUPEX) كأفضل تصميم لمشروع عقاري لبرج كريستال من وزير الاشغال والبلدية الاسبق م. موسى الصراف.

وأثنى بوخمسين على جهود كافة المهندسين والعاملين في المجموعة ومقاولي الباطن بالاضافة الى كل من ساهم وله دور في تشييد هذا الصرح المعماري المتميز، آملا ان يستمر العمل بذات الهمة لاستكمال المشروع مع نهاية العام الحالي.

تكنولوجيا جديدة

وقال الرئيس التنفيذي والشريك لكل من مجموعة بوخمسين العالمية للمقاولات والشركة الآسيوية للصناعات الخرسانية د.صائب نقاشة ان برج كريستال شهد استبدال الهيكل المعدني بخرسانة عالية الجودة ما ساهم في تقليل التكلفة للمشروع.

وأكد نقاشة ان الخرسانة الجديدة المستخدمة في برج كريستال ساهمت في توفير 30% من كلفة الهيكل الانشائي واضف الى ذلك ان هذه الخرسانة ذات ديمومة وقوة تحمل عالية.

وأكد مدير الشركة الاسيوية للصناعات الخرسانية م.محمد الطاهر ان برج كريستال شهد توريد المصنع لنوعية متميزة وذات خصوصية من الخرسانة الجاهزة ذات الجهد العالي والعمر الخرساني لها اطول ويصل الى مائة عام، بالإضافة الى انها تتميز بالضخ للارتفاعات العالية، لافتا الى ان هذه النوعية من الخرسانة هى نتاج خلطة خاصة تم اعدادها من خلال فريق ضبط الجودة المتميز الموجود في المصنع.

واضاف الطاهر انه تم استخدام احدث المعدات واحدث التكنولوجيا المتعلقة بصناعة الخرسانة والتي تساهم في توفير الخرسانات التي تتماشى مع المواصفات المطلوبة في تشييد الأبراج العالية.

المساحات التجارية

وقال مدير مشروع برج كريستال م.سمير زهدي عبد الملاك ان برج كريستال يعد من المشاريع الفريدة والمميزة في الكويت من حيث الارتفاع حيث يصل اجمالي ارتفاع الهيكل المبني الى 240 مترا.

واضاف ان المشروع يتكون من 53 دورا حيث يشتمل على ثلاثة سراديب ودور اراضي وميزانين وثلاثة ادوار ميكانيكية بخلاف 45 دورا للمكاتب باجمالي مسطح بناء 42 الف متر مربع وباجمالي مسطحات إيجارية حوالي 26 الف متر مربع، وقد تم تخصيص السردابين الثاني والثالث لمواقف سيارات بإجمالي مواقف مائة سيارة بخلاف وجود مبنى مواقف سيارات مستقل تابع للمشروع مكون من سرداب وارضي واربعة ادوار متكررة وسطح باجمالي مواقف يكفي لعدد مائتي سيارة.

وذكر انه تم تخصيص السرداب الاول والدور الارضي والميزانين للأنشطة التجارية وتصلح لكافة الاغراض سواء محال تجارية او بنوك او للخدمات المالية لتداول الاوراق المالية وكافيهات وكافة الانشطة الأخرى، مشيرا الى ان البرج يشهد تنوعا في المساحات التجارية بحيث تفي كافة متطلبات جميع الشركات، كما ان الادوار العليا من المبنى تتميز بإطلالتها المتميزة على الخليج العربي بالإضافة الى ان التصميم الانشائي والمعماري للمشروع مرن ويوفر مساحات إيجارية مفتوحة تصل الى 450 مترا مربعا دون وجود اعمدة او قواطع داخلية ما يعطي طاقة استيعابية كبيرة لكل طابق كما انه يساهم في اعطاء مرونة كاملة للمستأجر للتقسيم الداخلي وفقا لمتطلبات النشاط الخاص بشركته.

أعلى درجات الأمان والرفاهية

ويعد برج كريستال من المباني الفريدة في العالم في نسبة الطول بالنسبة للعرض ونسبة النحافة وهو من اعلى الابراج التي نفذت في العالم وفق هذا الطراز المميز، كما يتميز بتوفير أعلى درجات الامان وكذلك كافة مميزات الابراج الذكية في الخدمات والرفاهية التي يوفرها المبنى.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
افتتاح مطعم «جاماوار الهندي» في «كراون بلازا»
372551_2ewq_mainNew.jpg
الأستاذ عماد بوخمسين والسفير الهندي ساتيش ميهاتا ورامي هيكل أثناء قص شريط الافتتاح​

أعلن فندق كراون بلازا الذي يعد من أشهر فنادق الخمس نجوم في الكويت عن افتتاحه المطعم الهندي الجديد جاماوار حيث يعد اضافة جديدة إلى باكورة المطاعم الأخرى المميزة في الفندق.

كان الافتتاح يوم الثالث والعشرين من يناير بحضور حشد من الشخصيات يتقدمهم سعادة السفير الهندي ساتيش ميهاتا وحرمه السيدة بريتي ميهاتا، ورئيس التحرير السيد عماد بوخمسين وحرمه الأستاذة رابعة حسين مكي الجمعة والسيد رائد بوخمسين وحرمه ضحى الرمضان، وهاني كفافي المدير التنفيذي لشركة الهدى للفنادق والسياحة ورامي هيكل المدير العام لفندق كراون بلازا.

وقد أعرب السفير الهندي عن سعادته بافتتاح المطعم الهندي، متمنيا النجاح والتقدم المستمر للسيد عماد بوخمسين نائب رئيس مجموعة بوخمسين القابضة.

وقد تم الإعلان عن عقد شراكة بين الخطوط الهندية مطعم جاماوار وذلك عن طريق عرض يقدم لمدة شهر يبدأ من يوم 1 فبراير 2013 لكل ضيوف مطعم جاماوار خلال شهر فبراير سيحصلون على فرصة للدخول على سحب سيقام مرتين خلال شهر فبراير، والفائز سيحصل على تذكرة طيران ذهاب وعودة لشخصين «جوا» من الهند برعاية خطوط الطيران الهندي، كما سيحصل على غرفة لمدة ليلة في فندق كراون بلازا.

وفي كلمة ألقاها مدير خطوط الطيران الهندي السيد أجاي سينها قال: «نفخر بعلاقاتنا القوية مع فندق كراون بلازا التي استمرت على مر السنين ونحن متحمسون مع افتتاح مطعم جاماوار الهندي الجديد لاضافة عقد شراكة جديد مع فندق كراون بلازا».

يعد مطعم جاماوار مقدمة أصيلة للمطعم الهندي بداية من الكباب الغني بنكهات التوابل الشهية إلى وجبات الكاري اللذيذة، ديكور المطعم يأسر الحواس حيث يغلب عليه الطابع الملكي الراقي وممزوج بلمسة عصرية أنيقة إلى جانب اللوحات المحفورة باليد، كما يقدم المطعم موسيقى هندية تقليدية تطرب جميع الضيوف.

وقد ألقى المدير العام رامي هيكل كلمة قائلا: «اهتممنا عند فتح المطعم الهندي بنقل تجربة حقيقية عن الهند من تقاليد وحسن ضيافة بطريقة مبتكرة وحديثة، بالإضافة إلى تقديم نكهات مبتكرة و جديدة. لا نريد ألا يضيع الناس هذه الفرصة الرائعة لتجربة المطعم الهندي».

وأعرب السيد عماد بوخمسين عن سعادته بافتتاح المطعم قائلاً: «نحن فخورون ومتحمسون لأحدث اضافة لسلسلة مطاعمنا مطعم جاماوار الهندي الذي يهتم بتقديم النكهات الحقيقية للمطبخ الهندي على أعلى مستوى من الخدمة».

 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
طايحله اكل والمساهمين يوااااعه
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
طايحله اكل والمساهمين يوااااعه
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
افتتح قاعة «البركة» برعاية وحضور رئيس الوزراء

بوخمسين: «كراون بلازا» سيصبح أكبر فنادق الكويت


الشيخ جابر المبارك وجواد بوخمسين يقصان شريط الافتتاح ( تصوير زكريا عطية)

| كتب أسامة مروة |

رعى رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفل تدشين قاعة البركة في فندق «كراون بلازا»، في حضور عدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والسفراء العرب والاجانب المعتمدين في الكويت.
واستهل الحفل بكلمة ألقاها رئيس مجلس إدارة مجموعة «بوخمسين القابضة» جواد أحمد بوخمسين، أكد فيها أن افتتاح قاعة «البركة» في «كراون بلازا» يأتي متماشياً مع رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتحويل الكويت إلى مركز مالي عالمي.
وقال بوخمسين إنه تتويجا لخطط التطوير التي تقوم بها المجموعة والتي لم تتوقف يوماً من الأيام، فقد تمت توسعة الفندق عن طريق إنشاء مبنى جديد ملاصق للمبنى القديم للفندق يحتوي على 240 غرفة و30 جناحاً فاخراً وعشرات الصالات التي تستخدم للاجتماعات بالاضافة الى قاعة البركة.
وذكر أن مجموعة «بوخمسين» القابضة ستقوم أيضاً بإنشاء مبنى جديد ملاصق للمبنى الذي تم افتتاحه على أن يحتوي هذا المبنى على 100 غرفة بغية خدمة طواقم شركات الطيران العالمية نظرا لقرب فندق «كراون بلازا» من المطار. وأضاف أن فندق «كراون بلازا» سيحتوي بعد افتتاح مبانيه الجديدة على 750 غرفة وجناحاً ليصبح بعد ذلك من أكبر فنادق الكويت، وأكبر مركز لاستضافة المؤتمرات، كما أنه يضم مواقف للسيارات متعددة الأدوار تتسع لنحو 1200 سيارة.
وهنأ بوخمسين في ختام كلمته المكرمين في هذا الحفل معتبرا انهم «منارات كويتية وثروة حقيقية»، مضيفاً أن الشعوب الحية تفتخر بعطاءات أبنائها المخلصين.
من جهته، ألقى وزير الإعلام الاسبق الدكتور أنس الرشيد كلمة نيابة عن المكرمين في الحفل أعرب فيها عن خالص الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح على رعايته وحضوره لهذا الحفل، ولرئيس مجلس إدارة مجموعة بوخمسين القابضة جواد بوخمسين على هذه المبادرة بتكريم عدد من الشخصيات الكويتية ضمن حفل افتتاح قاعة البركة في فندق «كراون بلازا».
وقال الرشيد إن الكويت بحاجة اليوم إلى استلهام العبر والدروس من الماضي لتتمكن من العبور إلى المستقبل، مؤكداً ضرورة إحياء تلك القيم الجميلة من خلال الالفة والمحبة والتراحم بين جميع الكويتيين.
وشدد على أن الكويت ليست لفئة دون اخرى فجمال الكويتيين في تنوعهم واختلاف مشاربهم مع ضرورة وجود التوافق الذي عرف عن الكويتيين لان الفروسية في المعارك السياسية ليست في الإجهاز على الخصم ولكن في إعطائه مساحة للتراجع.
وأكد الرشيد أن العلاقة التي تربط الكويتيين بحكامهم هي علاقة محبة ومصير مشترك، الأمر الذي يتطلب مواجهة التحديات بروح الاسرة الواحدة بين جميع الأطراف.
وقام رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح، ورئيس مجلس إدارة مجموعة بوخمسين القابضة جواد بوخمسين بتسليم الدروع التذكارية للمكرمين، قبل أن يقدم بوخمسين هدية تذكارية إلى المبارك.
وشهد الحفل تكريم عدد من الشخصيات الكويتية التي أسهمت بخدمة الكويت في شتى المجالات، وهم إبراهيم طاهر البغلي، وأحمد يوسف بهبهاني، والشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح، والدكتور أنس الرشيد، وأنيسة جعفر (ماما انيسة)، وجاسم مبارك الجاسم، وحسين مكي الجمعة، والسفير خالد الدويسان، والدكتور خالد المذكور، والمغفور له خالد يوسف المرزوق، والشيخة الدكتورة سعاد الصباح، والمغفور له الشيخ سعود الناصر الصباح، والدكتور صالح العجيري، والفنان عبدالحسين عبدالرضا، والفنان عبدالعزيز المفرج، والمغفور له المرحوم عبدالله علي عبدالوهاب المطوع، والشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، والرامي الأولمبي فهيد الديحاني.


الزميل عماد بوخمسين يقدم درعاً تذكارية للشيخ جابر المبارك

جواد بوخمسين يشرح لرئيس الوزراء تفاصيل المبنى الجديد

الزميل عماد بوخمسين مرحبا بالوزير محمد العبدالله
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
منو قال انه كراون بلازا حق عربيه عقاريه ؟
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
بعد توزيعات البنك الدولي توقعت السهم يتفاعل بقوة

قدر الله وما شاء فغل
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
ونعم بالله اخوي دكتورعربيه مالها علاقه بالدولي والي يقول تمتلك اسهم من الدولي يقولي كم تمتلك من البنك الدولي ممكن نفسيا بس لانه بوخمسين بادارة الدولي وعربيه فقط وعسى ربي يرزقنا ويرزقك بس ترا الدولي خوش ربح ١٤ فلس والتوزيعه حلووه ببعد
وبالتوفيق جميعا
 

ADEL ALAZMI

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,639
ياجماعه قريت قبل فتره انهم لهم نيه تخفيض راس المال !!!!

ليش ؟؟ القيمه الدفتريه بحدود 132 فلس

علي شنو بيخفضوون ؟؟


ومنا الي ابو محمود لتوضيح تقرير مراقبهم المالي
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
سهم له جولات قريبا إن شاء الله
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
معلومات وتحليلات عن سهم شركة العربية العقارية " ع عقارية " وفقاً لآخر البيانات المالية المتوفرة على الرابط
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
يعيب السهم صانع سوقه بخيل حد الثماله ومايبي يربح احد اما الشركة خسرانه مليون ونص وفي نهاية الربع الرابع الشركه قادره باذن الله تسد الخساره وتحط ربح مايتعدى ال ٦٠٠ او ٧٠٠ الف حسب التوزيعات وخاصه الدولي موزع ازيد من السنه الي طافت تبدا الشركة التوزيع ارباح باذن الله سنة ٢٠١٤ وهذا يعتمد علئ برج كرستاله متى يخلص ويعيبها كذالك ثقل الديون ١٠٠ مليون باذن الله مع قرب اعلان النتائج والتوزيعات يصعد بس المشكله سينما لي الحين ما اعلن وجهة نظر قابلة اللخطأ والصواب وبالتوفيق للجميع
 

BUTTERFLY

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
447
نبي شارت للسهم يا محليلين
السهم ممكن دخول عليه بعد اقفال ٣٩.٥ فلس
 

ADEL ALAZMI

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,639
ان شاءلله خير الاسبوع ومبديئا يطوف ال 40
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
سجلت8أسهم الأربعاء 20/3/2013- ومنها "ع عقارية" - أعلى سعر لها آخر 12 شهر وللتفاصيل علىالرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
سجل"ع عقارية"اليوم2013.03.20 أعلى سعر آخر12 شهراً عند46فلس بينما الأدنى 30 فلس في2012.06.25 في حين كان المتوسط 39 فلس ولتحليلات أخرى على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
معلومات وتحليلات عن سهم " ع عقارية " وفقاً لآخر البيانات المالية المتوفرةعلى الرابط
 
أعلى