لجميع استفساراتكم عن الرخص التجاريه

حداق 75

عضو نشط
المندوب الي عندي استسلم امام قرارات وزاره التجاره الصعبه ونايم بالبيت :) وانا اقولك ان عندك رقم مندوب يسوي شركات و مؤسسات ياريتك تدزه لي بالخاص :) وشكرا لك
الله يكون بالعون يابو عقيل وانا اذا حصلت مندوب انشالله من عيونى يالغالى وانت تستاهل كل خير

beemer

عضو نشط
تاساتم عليكم
انا ودي استخرج رخصة شركة تجارة عامة و مقاولات ودي اعرف الطلبات ؟ و هل المؤسسة اسهل او افضل و ما هي الطلبات على العلم ان عندي نشاط تجاري لكني مستأجر الرخصة و متأذي و مشكور

general

عضو نشط
جزاك الله خير بو عقيل

ماشاءالله الموضوع صارت صفحاته وايد ماقدرت اقرا اللي طافني

بغيت اقول لك شغلة للاسف مو خوش خبر و ابي اتأكد منك
انا كلمت مكتب تخليص معاملات و دورلي رخصة تجارة عامة و مقاولات و حصل مؤسسة قال لي السعر كذا و اتفقنا و سويت لهم التوكيل .. المهم قال لي انه تحويل الرخص موقف الا من مجمع الوزارات .. اليوم قال لي انه راحوا الوزارة حصلوه موقوف نهائيًا حتى من الوزارة

نزل قرار جديد ولا شالسالفة يعني راحت علينا خلاص ماكو لا مشترى ولا جديدة ؟؟؟

عزيزي الاخ عطر الان سواء كان الكلام صحيح او لاء يرجى منك بأسرع وقت ممكن سحب التوكيل من المندوب والذهاب الى مجمع الوزارات والغاء التوكيل بشكل رسمي .
ثانيا ممكن القرار فعلا تم اصداره مؤخرا لان ماعندي علم بهل قرار (وقف التنازلات وتحويل الرخص) .
حاليا يرجى التريث لحين رؤية الامور لان السالفه مصخت

general

عضو نشط
تاساتم عليكم
انا ودي استخرج رخصة شركة تجارة عامة و مقاولات ودي اعرف الطلبات ؟ و هل المؤسسة اسهل او افضل و ما هي الطلبات على العلم ان عندي نشاط تجاري لكني مستأجر الرخصة و متأذي و مشكور

الاخ بيمير موردي
تم اصدار قرار من زمان بوقف تأسيس الشركات و المؤسسات (تجاره عامه ومقاولات) واصبح يجب عليك تحديد نشاط معين , وبالنسبه للمناديب محد راح يفيدك بشيء والشغل كله معطل و متجمد والله يعينك

.:. عطر .:.

عضو نشط
عزيزي الاخ عطر الان سواء كان الكلام صحيح او لاء يرجى منك بأسرع وقت ممكن سحب التوكيل من المندوب والذهاب الى مجمع الوزارات والغاء التوكيل بشكل رسمي .
ثانيا ممكن القرار فعلا تم اصداره مؤخرا لان ماعندي علم بهل قرار (وقف التنازلات وتحويل الرخص) .
حاليا يرجى التريث لحين رؤية الامور لان السالفه مصخت

عفوًا اخوي بو عقيل ليش لازم اسحب التوكيل من المندوب بأسرع وقت انا ابيهم ان شاء الله يطلعون لي ترخيص لو محدد النشاط ..
الله يكتب لنا و لك كل خير .

مجرد استفسار

عضو نشط
اخوي جنرال مشكوووور جدا على الجهد الجبار اللي تقوم فيه وعساك عالقوه

حبيت اسال عن كيفية استخراج رخصه لمؤسسه من اغراضها طباعه ونشر وتوزيع صحف

لأني ناوي اطلع رخصة مجله .. ومن شروطهم ان تكون عندك مؤسسه من اغراضها طباعه
وتوزيع صحف

الله لايهينك .

العربيـة

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن نعرف كيفيةاستخراج رخص تجارية (مؤسسات _ شركات ) شنو الطريقة بالتفصيل ؟
من أول بدايتها لحد ماتاخذ الرخصة .
شنو الاوراق المطلوبة وغيره وغيره
وسلامتكم ..

general

عضو نشط
الاخ جرد استفسار والاخ العربية

حاليا تم وقف اصدار الرخص التجاريه بالنسبه للشركات والمؤسسات (تجاره عامه ومقاولات) واصبح النشاط محدد مسبقا ً وبالنسبه للمكاتب الي يؤسسون تقريبا شغلهم وقف و تم مجمد والسبه محد عنده شهاده الرصيد يعني بالعربي حتى لو حصلتوا رقم مندوب يؤسس رخص تجاريه ياريت تعطوني الرقم

مجرد استفسار

عضو نشط
اوكي اخوي بو عقيل

صحيح وقفوا تجاره عامه ومقاولات .. بس انا اسالك عن نمؤسسة شر وطباعه وتوزيع

الله يجزاك خير

الاماكن

عضو نشط
هلا اخوى جنرال

الله يجزاك خير ياليت ترد على سؤالي

وماتقصر

general

عضو نشط
اوكي اخوي بو عقيل

صحيح وقفوا تجاره عامه ومقاولات .. بس انا اسالك عن نمؤسسة شر وطباعه وتوزيع

الله يجزاك خير

نشر وطبعا المفروض تاخذ موافقه وزاره الاعلام وهذي شوف راس مالها كم من التجاره اعتقد مطلوب راس مال شويه وبإمكان المناديب يدبرونها لك لان مبلغها صغير وبالنسبه للاجراءات تعتبر عاديه فقط تختلف انها تحتاج موافقه من الاعلام (روتين)

العربيـة

عضو نشط
الاخ جرد استفسار والاخ العربية

حاليا تم وقف اصدار الرخص التجاريه بالنسبه للشركات والمؤسسات (تجاره عامه ومقاولات) واصبح النشاط محدد مسبقا ً وبالنسبه للمكاتب الي يؤسسون تقريبا شغلهم وقف و تم مجمد والسبه محد عنده شهاده الرصيد يعني بالعربي حتى لو حصلتوا رقم مندوب يؤسس رخص تجاريه ياريت تعطوني الرقم

يعطيك العافية وماقصرت بس ممكن توضيح للاحمر وشنو الاسباب ، يعني الحين الواحدمايقدر يطلع رخص حتى لوكان عاطل عن العمل .

general

عضو نشط
يعطيك العافية وماقصرت بس ممكن توضيح للاحمر وشنو الاسباب ، يعني الحين الواحدمايقدر يطلع رخص حتى لوكان عاطل عن العمل .

اخي العزيز لا علاقه بين ماقلته وماقلته انت , قبل كان الواحد يسوى تجاره عامه ومقاولات (يعني يقدر يشتغل بكل شي ) اما الحين صار لازم تحدد نشاط معين يعني ان اخترت مصبغه تشتغل مصبغه للابد عندك رخصه بقاله تشتغل بقاله للابد اما قبل تجاره عامه يعني تشتغل 600 شغله .
هذا الولا
ثانيا قبل المكاتب تسوي لك رخصه وتيب لك شهاده رصيد مزوره وتبيعه لك بملغ بسيط اما الحين صار في ربط بين اجهزه البنك و وزاره التجاره يعني لازم تحط المبلغ فعليا وماكو احد عنده 150 الف يحطه لك وان لقيت اكيد راح ياخذ منك 3 و 4 الاف عموله بس يعني بالعربي ماكو رخص

moqawel

عضو نشط
اخوي ماعليك امر انا عندي بضاعة من الخارج وحاب استوردها وعارف كل المتطلبات ماعدى شغلة وحده

هل البضاعة المستورده من الخارج عليها رسوم وجم تكلفة شحن البضاعة؟؟

مجرد استفسار

عضو نشط

الله يرحم والديك ويجزاك خير ويفتح باب رزقك اخوي جنرال

اخر سؤال بس

رخصة التجاره العامه .. هل تشمل طباعه ونشر وتوزيع ؟؟

وبيض الله وجهك دنيا واخره

just_a_guest

عضو نشط
بالنسبه لرخصة تجاره عامه ومقاولات تضامنية منتهيه من 2004 ..باسمي (موظف حكومي ) وباسم الوالد (متقاعد)....
1. اولا: ابي اجددها ..بس ابي امكانية اني ادخل زوجتي شريك وأطلع الوالد منها ..وهل ضروري ابقاء نسبتها اعلى من نسبتي (علما اني أنا مسويها بالكامل من الأساس، بس دخلت الوالد ذيك الايام عشان انه متقاعد بس الحين الوالد الله يعطيه الصحه ما يقدر على اي مراجعات)... ..يصير اسوي هالعلملية بدون حضور احد منهم خصوصا اني عندي توكيل عام من الطرفين (الوالد وزوجتي)
2. بشتري بقاله قريب ان شاء الله ...شنو المطلوب عشان احط نشاط البقاله على الشركه ...وشكرا ...

general

عضو نشط
اخوي ماعليك امر انا عندي بضاعة من الخارج وحاب استوردها وعارف كل المتطلبات ماعدى شغلة وحده

هل البضاعة المستورده من الخارج عليها رسوم وجم تكلفة شحن البضاعة؟؟

تكلفه شحن البضاعه محد يقدر يقولها لك لانها بحري بري جوي من وين وجم طن والخ,,, انصحك تتصل على مكتب الشحن وتسألهم
بخصوص رسوم الشحن 50 دينار (حق المخلص الجمركي والبيان الجمركي) و 5% من قيمه الفاتوره (قيمه البضاعه الي انت شاريها)
المواد الغذائيه ماعليها جمارك الـ 5%

general

عضو نشط

الله يرحم والديك ويجزاك خير ويفتح باب رزقك اخوي جنرال

اخر سؤال بس

رخصة التجاره العامه .. هل تشمل طباعه ونشر وتوزيع ؟؟

وبيض الله وجهك دنيا واخره

اذا كان عندك رخصه تجاره عامه تشمل طباعه ونشر وكل شي الا المعدات الصناعيه
ومشكور على دعواتك

أعلى