شركة أبيار للتطوير العقاري ( أبيار )

الحالة
موضوع مغلق

abuhbib72

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2008
المشاركات
156
الإقامة
عتيق
الله كريم
 

mishal-wu

عضو نشط
التسجيل
22 يوليو 2009
المشاركات
154
الإقامة
الكويت
أغراني السعر وخلاني أدش معاكم القرقور 77 فلس ؟

إظاهر كان يبي يصيدني لا حول ولا قوة إلا بالله .:)

الساعة المباركة انشاءالله وجهك خير على السهم ونصيحة لاطول فيه تكه او تكتين وطلع وشوف السهم من بعيد وكل ماشوف السهم مغري عيد نفس الكرة وطلع بسرعة وخلك حذر
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
أغراني السعر وخلاني أدش معاكم القرقور 77 فلس ؟

إظاهر كان يبي يصيدني لا حول ولا قوة إلا بالله .:)




مو خسران ان شاء الله ... لاحظ ان النزول متعمد ...
 
التسجيل
22 سبتمبر 2008
المشاركات
180
والله السعر مغري .. بس المفروض ناطر لي باجر اخوي وين المليون

ان شاء الله الله يوفقك ويوفقنا اجمعين :)
 

fea014

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2006
المشاركات
195
السلام عليكم
صدقوني مع إني ماني بالسوق وطالع من شهر7
لكن متحسف إني مادخلت عليه اليوم
لأني متوقع إرتداده بكره
وموفقون إن شاءالله
وعساني أركب المركب معاكم بكره:)
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
تقرير: أسعار الوحدات السكنية في دبي ستواصل تراجعها

الإمارات العربية المتحدة: الأثنين 28 سبتمبر 2009 - 09:30
قالت شركة جونز لانج لاسال للخدمات العقارية أمس أن زيادة المعروض من الوحدات السكنية عن الطلب في سوق العقار بدبي سيستمر في دفع الأسعار للانخفاض في الاجل القريب. وقالت الشركة في تقرير أن من المرجح أن يزداد وضع العرض سوءا قبل أن يتحسن في بعض القطاعات وان هذا سيظل يفرض ضغوطا نزولية على السعار ومستويات الإيجارات في المستقبل القريب. وتأثر سوق العقارات في الإمارة سلبا بشدة من جراء الأزمة المالية العالمية وتم وقف أو إلغاء مشروعات بمليارات الدولارات. وانخفضت أسعار الوحدات السكنية نحو 50% منذ بدأت الأزمة في أواخر العام الماضي.
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
وينكم يامجلس الاداره وتصريحكم الاخير بان الشركه قامت بتسوية 85% من مديونياتها وان الشركه مليئه وسعرها بالسوق لايعكس ادائها انا مو مخليني مصدق الا نجاح الاكتتاب بقيمه حوالي ثلاثين مليون دينار فمن غير المعقول ان يكتتب بثلث رأس المال على شركه ما منها فايده
 

وين المليون

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
770
الإقامة
الكويت
Abuhbib 72
Mishal-wu
Fea014
نهاش فتى الجبل

بارك الله فيكم على الترحيب ومشكورين أعتقد سهمكم زين وسعره زين وهذا إلي خلاني أرجع ألحين لأني خرجت من السهم يوم كان 106 فلس قبل زيادة رأس المال . مو حسافه الرجعه له بعد 29 فلس نزول لكن صانع سوق السهم نحيس يأخذ وما يعطي بحاول أطلع منه شيئ لأن نزوله اليوم نحاسه يمكن لشني شلت من المعروض بالحد الأدنى وهو كان يبي يخرع المتداولين عشان هل الحركة ما صعد وعدل أخر شي عند الأقفال بس قاعدله لما أعلان الأرباح الربع هذا . لأن الأرباح متواضعه وأحسن من غيره ( كاش موجود – ديون تم جدولتها - أرباح بالنسبه لباقي الشركات تعتبر جيده – وسعر السهم رخيص – وملاكه معروفين يشتقلون بسكات ) بس صانع السووووق نحيييييس هذا العيب بالسهم والنفس طويل معاه .

خلونا نشوف فلمه الجديد ولنتابع طبعا" راح يعصب أول شيى ولكن ما رده يهدي الله يهديه .
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
شمعه اليوم الله لا يواريكم ,,, يقولون المحليلن شمعه الهبوط الإبتلاعى و يعتبر خط ضخم الجسم أسود.

يبيله باجر نزول بعد عشان يأكد تغيير الاتجاه الى نزول.

التعليق : السهم نازل بعد وين راح ينزل اكثر ؟؟؟؟
 

a7mad911

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2009
المشاركات
108
الإقامة
الكويت
بكره الارتداد 75

حياك الله اخي الكريم ولاكن صعب ارتداده بكرى حتى لو ارتد السوق

اخبار العقار في الامارت كاسرة السهم الله يكون في العون​
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
28 سبتمبر 2009


السیوله الداخلة - الخارجة : -566,680

كميه تداول الاسهم اليوم 29,520,000
التداول من رأس المال : 2.780%

كمیة البیع : 18,360,000
كمیة الشراء : 11,160,000
 

ضويحي

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
228
السلام عليكم -- مليار سهم شلمهم الظاهر البياع من الي كتتبو لان ماتفرق معاه ينزل السهم ولم من تحت بالسعر الي هو يبيه صيد السهم علي 54 ممتاز رأيي الشخصي
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
اقــتــصـاد

أكد لـ الوطن أن الشركة سددت %85 من التزاماتها
مرزوق الرشدان: «أبيار» ماضية في استكمال مشاريعها وسعر سهمها لا يعكس أداءها






كتب طارق عرابي: أكد نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة «أبيار» للتطوير العقاري مرزوق الرشدان ثقته بوضع الشركة خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان «ابيار» ماضية في تنفيذ مشاريعها الجارية واستكمال سداد مديونياتها بالكامل من دون اي تأخير.

وقال الرشدان في تصريح خاص لـ «الوطن»: إن «أبيار» التي استطاعت سداد نحو %85 من التزاماتها تسعى حاليا لسداد النسبة الباقية منها، مع العمل في ذات الوقت على تنفيذ المشاريع التي بدأتها قبل الأزمة المالية العالمية.

وحول تراجع السعر السوقي لسهم «ابيار» في سوق الكويت للاوراق المالية قال الرشدان: إن سعر السهم يتأثر بوضع السوق، مضيفا ان اداء سوق الكويت للاوراق المالية يعتبر الأسوأ اداء مقارنة بأسواق دول الخليج الاخرى، الامر الذي جعل الكثير من المستثمرين يحجمون عن الاستثمار في السوق، لكنه اكد في الوقت نفسه على متانة وضع الشركة وان سعر السهم الحالي لا يعكس اداء الشركة ومشاريعها.
صانع سوق طماع ولعبته معروفه ضغط ثم ارتفاع والكميه اللي باعها اليوم بخساره راح يجمع ضعفها والمتوقع الارتداد من 75 فلس وهي فررررررررررررررصه للتبرييييييييييد وكذلك فرصه للمستثمر والمضارب
 

abuhbib72

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2008
المشاركات
156
الإقامة
عتيق
مع ان الاخبار شكليا غير ايجابيه

بس عندي تفائل غريب بالسهم انه اليوم راح يعلق بالحد الاعلى

مجرد تفائل واحساس لا اكثر

بالتوفيق لكم جميعا
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
http://www.abyaar.org/video.php?VideoID=10 لو يعطونا كل واحد فيلا او شقه بمشروعهم او حق انتفاع شهر بالسنه انظر الرابط بتصوري دخلهم مو اقل من 20 مليون بالسنه بس نقول الظاهر طحنا بيدين الحراميه
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
3 أسئلة عن الأزمة / لـ مرزوق الرشدان

الراي 29-9-2009
كتب محمد الجاموس


بعد مرور السنة الاولى من عمر الازمة المالية العالمية وما تركته من انعكاسات محلية، تطرح «الراي» ثلاثة اسئلة محددة على فعاليات استثمارية واقتصادية كويتية للوقوف على رأيها في ما نحن فيه الان، اسئلة اليوم اجاب عنها نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة ابيار للتطوير العقاري.

لو تدخلت الحكومة لحل الأزمة لكانت الرابح الأكبر فيها

1 - هل الكويت على الطريق الصحيح للخروج من الازمة؟ .

نحن لا نزال بالازمة، لكن الصورة القاتمة وغير الواضحة انتهت وكل جهة عرفت ما لها وما عليها، عشنا خلال الفترة الماضية التي كانت فيها الصورة قاتمة، ولم نكن قادرين على ان نعرف ماذا يمكن ان يحدث غدا، الآن هناك توجه واضح ووصلنا الى مرحلة الصورة فيها باتت واضحة، نعم هناك شركات امامها تحديات والبنوك باتت اكثر تشددا في منح التمويلات.

في الشهر الاول من العام الحالي كانت الاشاعات تقول ان نحو 50 في المئة من الشركات المدرجة ستعلن افلاسها، وحتى الان لم نر شيئا من هذا القبيل حصل.

في الكويت لا نزال في الازمة، لم يكن هناك توجه حكومي او قامت الحكومة بفعل واضح لحل الازمة، حتى ان قانون الاستقرار المالي لم يصادق عليه حتى الان، رغم انه الاجراء الوحيد الذي قامت به الحكومة، ولم يتم من خلاله ضخ اي سيولة، مع ان الحل لم يكن صعبا على الحكومة، ففي اميركا واوروبا تم حل المشكلة من خلال ضخ مليارات الدولارات وهي من اموال الناس هناك وسنجد ان الرابح الاكبر في تلك الاسواق الدول ذاتها.
نتمنى على حكومة دولة الكويت ان تستثمر في السوق المحلي في الشركات الجيدة وستكون الرابح الاكبر في هذا الاستثمار، لكن ذلك لم يحصل لذلك الازمة لا تزال موجودة.

2 - ما المطلوب للخروج من الازمة بسرعة اكبر؟

نؤمن ايمانا كاملا بعد مرور سنة على الازمة انه لن يتم الخروج من الازمة إلا بتدخل حكومي حيث ان هذا التدخل هو الاجراء الاسرع للخروج من الازمة، وكان يمكن للحكومة التدخل من خلال زيادة رؤوس اموال البنوك والشركات، ومثل هذا الحل تمت تجربته في الخارج في اميركا واوروبا واسيا وهو امر ساهم في ان ترتفع اقصاديات تلك الدول بنسبة 50 في المئة بعد الانخفاض الذي اصابها جراء الازمة المالية العالمية، وما كان لهذا الارتفاع ان يحصل من دون التدخل الحكومي، لكن السياسة التي تم اعتمادها في الكويت لمواجهة الازمة ان كل شركة عليها ان تواجه مصيرها بنفسها، وظهر ان التدخل الحكومي صعب جدا لعدم وجود قرار في هذا الاتجاه.

3 - ما الدرس الذي استفادته الكويت من الازمة؟

المفروض اننا استفدنا درسا من هذه الازمة، ومع الاسف كان بإمكاننا الخروج من الازمة في وقت اسرع من اقتصاديات الدول الكبرى لو اعتمدنا النهج ذاته الذي اعتمدته تلك الدول.

انــتــهــى.

السؤال الرابع الذي نوجهه نحن صغار المستثمرين للرشدان:

ما هي أسباب نزول السهم بالحد الأدنى، وما هي أخبار مشاريع أبيار؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى