مدينة صباح الأحمد

الحريه وطن

عضو نشط
راح تغطي لغايه طلبات 2043 للميلاد

بذمتكم منويطلع من الحريه والمناطق الحيه ويسكن في سجن كبير جنوب البلاد ب150كلم

اغلب اللي بيسكنونها لويفحصون عقولهم فسيولوجيا يبيلقونهم مرضي نفسيين مع احترامي لهم

@ عاشق الريم @

عضو نشط
الظاهر الاخ رايحلها قطوع

شلون ؟ كيف ؟
:eek: :confused::cool::rolleyes:

هههههههههه

ياجماعه الحمدلله والنعمه لو تشوفون السعوديه ساكن بالرياض يقطونه بالحفر
والبحرين 150 متر

حنا بنعمه بخففون الزحمه على العاصمه

مفتاح

عضو نشط
بتاريخ 13-10-2009

وأنا رايح للجاخور وكان الجو بصراحة مو زين وصورة لكم هالصور

على خط الوفرة .....

الملفات المرفقه:

الحجم: 348 KB   المشاهدات: 99
    الحجم: 357.9 KB   المشاهدات: 105
    الحجم: 329.5 KB   المشاهدات: 110

q8_king1

عضو نشط
مشكور اخوي علي الصور والمجهود ومالة داعي تصورة وطلع عيوب المدينة الانة معروفة لدي الكل وماضن في احد يفكر بمستقبل عيالة انة يسكن فيها الانها بعيدة عن كل شي وبروحها بالبر وبعيييييدة حيل

مالك الا هيلوكوبتر:)

مع ان نظرتك سوداوية حيل للرعاية السكنية

بس بهذي صدقت الوزيرة الحمود لما حبة تشوف الموقع على الطبيعة (صباح الاحمد) راحت بالهلكوبتر سبحان الله تدين نفسها بنفسها هذا والكويت حجمها صغير .

وجهة نظري

إن أصبحت هذه المدينة متكاملة من جميع مرافق الدولة حسب ما هو مخطط لها

فلا يوجد مشكلة خاصة إن كانت المرافق ستغنيني عن الذهاب للديرة لإنهاء معاملاتي
أو ستغنيني عن توصيل الأبناء أو البنات إلى كلياتهم ومعاهدهم ما دامت ستتوفر في المنطقة

ولكن يبقى نقطة مهمة جدا هنا

إن كانت المشاريع التي ستقام في مدينة صباح على مثل بطئ المشاريع الأخرى الكثيرة مثال جامعة الشدادية ... فهنا نقول :

قد لا نلومكم على تشاؤمكم ...نوعا ما .

بالنسبة لمن تحدث عن موضوع بعد الدوام عن المدينة .. هذه ليست بحجة لأتشائم من المنطقة ..

فأنا أعرف إخوة ساكنين في الديرة ويداومون في القطاع النفطي في الخفجي وبعضهم يداوم في المناقيش

وناس في المناطق الجنوبية ويداومون في السالمي

وناس في الأحمدي ويداومون في برج التحرير .. وناس تداوم في مركز النويصيب .. وغيرهم كثير

فما المشكلة إذا ؟؟ ...مع أن القرب زين لكنها الوظيفة

q8_king1

عضو نشط
اخي هذول الي يداومون بالقطاع النفطي لهم امتيازات ولهم سيارات مخصصة للدوام ولة بدل طريق ودايم دوامة عكس الناس الشارع فاضي واغلبهم دوامة شفتات ويوم بيومين يعني مو نفس الي دوامة بمجمع الوزارات وموظف حكومي ومعاشة ثابت فقط للتوضيح مافي مقارنة

اخي هذول الي يداومون بالقطاع النفطي لهم امتيازات ولهم سيارات مخصصة للدوام ولة بدل طريق ودايم دوامة عكس الناس الشارع فاضي واغلبهم دوامة شفتات ويوم بيومين يعني مو نفس الي دوامة بمجمع الوزارات وموظف حكومي ومعاشة ثابت فقط للتوضيح مافي مقارنة

أخي الكريم

مثالي السابق ذكرت فيه عدة قطاعات وليس القطاع النفطي فقط بارك الله فيك ..
فهل هؤلاء أيضا يتميزون بزيادات وبدلات كبيرة ؟؟

q8_king1

عضو نشط
انت ذكرت القطاع النفطي وذكرت اللي ساكن بالاحمدي ويجي الديرة وذكرت الجمارك والمراكز الحدودية وكلهم ياخذون بدلات ماعدا اللي يشتغل ببرج التحرير وهذي المسافة ماتعدي 40 كيلو وهذي مسافة بالنسبة لمدينة صباح بسيطة فلاتخلط الاوراق وتبسط الامور الانك ماجربت المعاناة

بومحمد63

عضو نشط
وجهة نظري

إن أصبحت هذه المدينة متكاملة من جميع مرافق الدولة حسب ما هو مخطط لها

فلا يوجد مشكلة خاصة إن كانت المرافق ستغنيني عن الذهاب للديرة لإنهاء معاملاتي
أو ستغنيني عن توصيل الأبناء أو البنات إلى كلياتهم ومعاهدهم ما دامت ستتوفر في المنطقة

ولكن يبقى نقطة مهمة جدا هنا

إن كانت المشاريع التي ستقام في مدينة صباح على مثل بطئ المشاريع الأخرى الكثيرة مثال جامعة الشدادية ... فهنا نقول :

قد لا نلومكم على تشاؤمكم ...نوعا ما .

بالنسبة لمن تحدث عن موضوع بعد الدوام عن المدينة .. هذه ليست بحجة لأتشائم من المنطقة ..

فأنا أعرف إخوة ساكنين في الديرة ويداومون في القطاع النفطي في الخفجي وبعضهم يداوم في المناقيش

وناس في المناطق الجنوبية ويداومون في السالمي

وناس في الأحمدي ويداومون في برج التحرير .. وناس تداوم في مركز النويصيب .. وغيرهم كثير

فما المشكلة إذا ؟؟ ...مع أن القرب زين لكنها الوظيفة

شكرا بو فهد

كلامك جميل- عقلاني - خالي من التذمر- من افضل ما قرأت

فعلا اذا كانت المشريع بطيئة فقد اقول لا

انت ذكرت القطاع النفطي وذكرت اللي ساكن بالاحمدي ويجي الديرة وذكرت الجمارك والمراكز الحدودية وكلهم ياخذون بدلات ماعدا اللي يشتغل ببرج التحرير وهذي المسافة ماتعدي 40 كيلو وهذي مسافة بالنسبة لمدينة صباح بسيطة فلاتخلط الاوراق وتبسط الامور الانك ماجربت المعاناة

لا يا أخي الكريم أنا لا يوجد عندي أوراق لأخلطها

ولكن أريد أن أفهم منك هل التذمر هو من البعد فقط أم لعدم وجود فلوس زيادة ؟؟
لأنه ظهر أن خلط الأوراق هو في كلامك وليس في كلامي مع احترامي .. فهل الدعوى الآن هي (بعد مسافة) أم (زيادة علاوة) ؟؟

يعني إن أعطتكم وظائفكم علاوات للطريق فهل ستقبل بمنطقة صباح الأحمد ؟؟
أرجو أن تفهمني .. مع احترامي لك .

سؤال أخي الفاضل

ما أدراك أني لم أجرب المعاناة ؟؟

بل قد جربتها حتى تشبعت بها .. ولكن هذا لا يعني ألا أقول الحق
وقولي هو إن توفرت المرافق الحكومية في المنطقة فقد حلت كل المشاكل .. ويبقى أن نتحمل بعد الوظائف فقط ..
وما أقصر الطرق في الكويت مقارنة مع غيرها من الدول

أما إن لم تتم أو تأخرت كثيرا فأنا معكم في إشكالية البعد و ربما في التذمر أيضا .
.

بوعبدالله2007

عضو نشط
السلام عليكم

المؤسسه بصدد طرح مشاريع فى ضاحيه صباح الاحمد منها
1700 قسيمه تقريبا سيتم وضع مكاتب المقاول وحهاز الاشراف شهر ديسمبر
االمقبل ان شاء الله والاستعداد لطرح مناقصه 2200 بيت تقريبا مع العلم ان الدوره المستنديه بالمؤسسه لا تتضمن لجنه المناقصات المركزيه مما يسرع وتيره طرح المشاريع باذن الله

اخوكم من المؤسسه العامه للرعايه السكنيه

ابوعبدالله

شكرا بو فهد

كلامك جميل- عقلاني - خالي من التذمر- من افضل ما قرأت

فعلا اذا كانت المشريع بطيئة فقد اقول لا

حياك الله أخي الكريم

وشاكر لك جهدك الواضح

وأرجو منك إن كنت على إطلاع على المجريات
أن تتحدث عن المراحل التي وصلت إليها الآن مدينة صباح الأحمد

q8_king1

عضو نشط
معة احترامي لكم انت ابو فهد عبدالله و اوبو محمد بس كلامكم انشائي يعني تسمعة حلو وصعب التطبيق سؤالي مباشر لك وللاخ ابو محمد هل تقبل تسكن في مدينة صباح وانت دوامك في مدينة الكويت ارجو الاجابة وشكرا ؟

معة احترامي لكم انت ابو فهد عبدالله و اوبو محمد بس كلامكم انشائي يعني تسمعة حلو وصعب التطبيق سؤالي مباشر لك وللاخ ابو محمد هل تقبل تسكن في مدينة صباح وانت دوامك في مدينة الكويت ارجو الاجابة وشكرا ؟

اللي تشوفه يا الحبيب

إنشائي .. إنشائي

مع إني كنت معقب على نقاطك ولم أكتب موضوع إنشائي

عموما بما إنك ما تبي تجاوب على سؤالي الإنشائي .. فأنا راح أجاوب على سؤالك الواقعي جدا

أنا أبعد مما وصفت ومع هذا قدمت على مدينة صباح الأحمد وتراني قديم وبدلت بطلب واستقريت على الطلب .. وشرايك الحين ؟؟

على فكرة

أكذب عليك إن قلت لك إني أفضلها على غرب هدية ..
لكن الواحد لازم يقنع باللي قسمه له الله.. خاصة إن كان يعلم أن ليس بيده شيء لتغييره ..

وتراكم ما تدرون وين الخيرة .. فسبحان الله عزوف البعض عنها سيفتح باب الرزق للشباب الجدد للتسجيل فيها
ولو أنها كانت على حسب هوى الجميع لانتظر الشباب الجدد بضع سنين كحالنا للحصول على دورهم الإسكاني

ويكفي إن في المنطقة إغراءات كثيرة و نتمنى أن تكون الوزارة جادة في تنفيذها

أظن والله أعلم أن مدينة صباح ستكون أول مدينة فتية يستوطنها الشباب الصغار فقط في ظل عزوف الكثير عنها بحجة البعد

مدينة فتية وأظنني سأكون نشازا بين تركيبتهم :)

q8_king1

عضو نشط
الله يوفقك ياخوي علي اختيارك وبالعكس انت شباب لوول وانت الخير والبركة وبالنسبة لمدينة صباح انا ماعندي مشكلة فيها بالعكس من اجمل واحلي التصاميم في الكويت تنافس كل المناطق بالارتداد والمساحة والخدمات ولاكن بالنسبة لي انا ماتصلحلي والسبب انها بعيدة وانا دوامي داخل الديرة فبنسبة لي صعب وخاصة اني ساكن بداخل الديرة ومتعود علي القرب وعندي سؤال اخر تتوقع كم اسعار القسايم بالمدينة اذا حب شخص انة يبيع بيتة بعد مايبنية ؟

أعلى