شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ .... 1

الحالة
موضوع مغلق

chess122

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2006
المشاركات
578
اعيان اليوم تداول عادي ولكنه ارتفع شوي نبي من اهل الخبره التحليل والتعليق على وضع السهم ولكم كل الشكر
 

أمير القلوب

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2004
المشاركات
153
يقام يومي 14 و15 الجاري في فندق المارينا
'أبيار' و'مبرد' و'إنشاء' و'أساس' تعرض جديدها في 'ديوان أعيان '

جمال الفضالة


10/05/2006 اكد عدد من الشركات التابعة لشركة اعيان للاجارة والاستثمار مشاركتها في ديوان اعيان الاول المزمع اقامته خلال الفترة من 14 الى 15 مايو الجاري في قاعة الشيخة سلوى صباح الاحمد الصباح بفندق المارينا.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة مبرد للنقل احدى شركات اعيان للاجارة والاستثمار جمال الفضالة ان الشركة سوف تعرض كل ما لديها من جديد في ديوان اعيان. وقال: الشركة بصدد توسيع المساحة الجغرافية لاعمالها حيث لديها في الوقت الحالي عقود في العراق والسودان وهي تسعى للحصول على المزيد من العقود في دول أخرى.
وأشار الفضالة الى ان شركة مبرد هي احدى الشركات التابعة لاعيان وتبلغ حصة اعيان 52% من مبرد، واعتبر ان هذا الاستثمار المباشر في شركة مبرد كان مثمرا للغاية اذ انهت هذه الشركة الرائدة في اختصاصها سنتها الأولى بعد مشاركة اعيان بتقحيق عوائد فاقت 100% على المبلغ المستثمر. واوضح ان شركة مبرد تزاول نشاطها في الكويت حيث مقرها الرئيسي وفي الحدود الاقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط، وتقدم الشركة خدمات النقل اللوجيستي ونقل المواد الأولية والمواد النهائية وحتى تلك التي تتطلب اساليب خاصة كالنقل المبرد والنقل الجاف.
واكد الفضالة سعي الشركة لزيادة عدد شاحناتها لتلبية ارتفاع الطلب وزيادة العقود المنافسة في السوقين المحلي والخليجي، مشيرا الى ان الشركة لديها تحالفات مع شركات كبرى تعمل في المجال نفسه، على المستويين المحلي أو الاقليمي.
أساس للنقليات
ومن جانبه اكد رئيس مجلس ادارة شركة ركاز لخدمات التأجير المالكة لشركة اساس للنقليات يوسف الهاشمي ان اساس للنقليات متخصصة في عدد من الانشطة من اهمها: نقل الركاب والبضائع داخل وخارج دولة الكويت وبيع وشراء وتأجير السيارات وتقديم خدمات السائقين للشركات الزميلة، مشيرا الى ان نشاط الشركة داخل دولة الكويت تركز على نقل الركاب وخاصة بالمشاريع الحكومية.
واوضح ان امام شركة اساس للنقليات عددا من المشروعات في عام 2006 مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة من اهمها وزارة التربية ووزارة الصحة والهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة الاوقاف والهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة الاوقاف وشركة البترول الوطنية.
أبيار للتطوير العقاري
من ناحية اخرى قال المدير التنفيذي لشركة 'أبيار للتطوير العقاري' عبدالله العبيد ان شركة ابيار المتخصصة في سوق العقار خصوصا في الامارات العربية المتحدة سوف تستثمر فرصة ديوان اعيان الاول لتتواصل مع الجمهور الكويتي وتقوم بتعريفه بمنتجات الشركة المختلفة.
واشار الى ان سوق العقار في دولة الامارات العربية المتحدة خصوصا في امارة دبي، يتمتع بفرص كبيرة ومتنوعة ومن هنا فإن الشركة تستعد لمرحلة جديدة من عملها تقدم خلالها المزيد من المنتجات. منوها الى ان الشركة حازت على مشروعات ذات حجم كبير، ومن ابرزها The District وهو مشروع ضخم يمتد على مساحة تزيد على 70 الف متر مربع بنظام ال BOT لمدة 35 عاما. ويضم المشروع مركزا للتسوق وابراجا للمكاتب والاعمال، اضافة الى ابراج سكنية وابراج للشقق التي تتمتع بالخدمات الفندقية.
ولشركة 'أبيار' مشروعات اخرى في دبي تشمل برجين يشيد كل منهما على مساحة تزيد على 4000 متر مربع، ويتكون احدهما من 20 طابقا والثاني من 40 طابقا.
واوضح ان 'ابيار' تحوز مشروع مخازن وآخر للمكاتب بالقرب من مطار الشحن الجديد في منطقة جبل علي، اضافة الى مشروع تطوير مدينة سكنية صغيرة تتكون من فلل فارهة وشقق فاخرة لذوي الملاءة المالية العالية والدخل المرتفع في منطقة الصفوح.
إنشاء القابضة
وفي السياق ذاته اعلنت شركة انشاء القابضة انها سوف تشارك في ديوان اعيان الاول. وقال مدير المشاريع للشركة هيثم الرفاعي. ان 'إنشاء' سوف تسعى خلال الديوان لتعريف العملاء بالنشاط الكبير الذي تقوم به والانجازات التي تحققت خلال عام من انشائها.
واوضح ان شركة انشاء القابضة هي احدى شركات اعيان وتم تأسيسها العام الماضي برأس مال وقدره 3 ملايين دينار، وهي شركة متخصصة في الصناعات الانشائىة وتضم تحت مظلتها ثلاث شركات هي: شركة الفضالة المتحدة وهي تنتج الرمل المغسول وتأسست في عام 1997 ويبلغ رأس مالها 180 الف دينار وهي من الشركات الرائدة في عمليات غسل ومعالجة الرمل الخام والكاج والزراعي وبيعه، حيث تمتلك شركة الفضالة ثلاثة دراكيل رمل بمساحة 250 الفا لكل دركال. وتمتلك الشركة انواعا متفرقة من معدات الحفر والتحميل وهي تقوم باستخراج الرمل وتوريده للسوق المحلية.
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.

أي لغز ؟

هالسهم الصراحة مو حرام إلا جريمة يكون تحت الـ 700 فلس!

.
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
«أساس» و«أبيار» تشارك في ديون أعيان




أعلن عدد من الشركات التابعة لشركة أعيان للإجارة والاستثمار مشاركتها في ديوان أعيان الأول الذي يفتتح بالكويت اليوم.وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة مبرد للنقل إحدى شركات أعيان للإجارة والاستثمار جمال الفضالة ان الشركة سوف تعرض كل ما لديها من جديد في ديوان أعيان


وأوضح: الشركة بصدد توسيع المساحة الجغرافية لأعمالها حيث لديها في الوقت الحالي عقود في العراق والسودان وهي تسعى للحصول على المزيد من العقود في دول أخرى. وأشار الفضالة إلى أن شركة مبرد هي إحدى الشركات التابعة لأعيان وتبلغ حصة أعيان 52% من مبرد،


واعتبر أن هذا الاستثمار المباشر في شركة مبرد كان مثمرا جدا إذ أنهت هذه الشركة الرائدة في اختصاصها سنتها الأولى بعد مشاركة أعيان بتحقيق عوائد فاقت 100% على المبلغ المستثمر.


وأوضح أن شركة مبرد تزاول نشاطها في الكويت حيث مقرها الرئيسي وفي الحدود الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، وتقدم الشركة خدمات النقل اللوجيستي ونقل المواد الأولية والمواد النهائية وحتى تلك التي تتطلب أساليب خاصة كالنقل المبرد والنقل الجاف.


ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شركة ركاز لخدمات التأجير المالكة لشركة أساس للنقليات يوسف الهاشمي ان الشركة التي تأسست عام 1991 والتابعة لشركة ركاز لخدمات التأجير التابعة لشركة أعيان للإجارة والاستثمار سوف تشارك في ديوان أعيان الأول.


وقال ان أساس للنقليات متخصصة في عدد من الأنشطة من أهمها: نقل الركاب والبضائع داخل وخارج دولة الكويت وبيع وشراء وتأجير السيارات وتقديم خدمات السائقين للشركات الزميلة، مشيرا إلى أن نشاط الشركة داخل دولة الكويت تركز على نقل الركاب وخاصة بالمشاريع الحكومية.


أما المدير التنفيذي لشركة »أبيار للتطوير العقاري« عبد الله العبيد فقال إن شركة أبيار المتخصصة في سوق العقار وخصوصا في الإمارات العربية المتحدة سوف تستثمر فرصة ديوان أعيان الأول لتتواصل مع الجمهور الكويتي وتقوم بتعريفه بمنتجات الشركة المختلفة.


وأشار إلى أنه في سوق العقار في دولة الإمارات العربية المتحدة وخصوصاً في إمارة دبي، يتمتع بفرص كبيرة ومتنوعة ومن هنا فإن الشركة تستعد لمرحلة جديدة من عملها تقدم خلالها المزيد من المنتجات. منوها إلى أن الشركة حازت على مشروعات ذات حجم كبير،


ومن أبرزها "The District« وهو مشروع ضخم يمتد على مساحة تزيد على 70 ألف متر مربع بنظام الـ BOT لمدة 35 عاماً. ويضم المشروع مركزاً للتسوق وأبراجاً للمكاتب والأعمال، إضافة إلى أبراج سكنية وأبراج للشقق التي تتمتع بالخدمات الفندقية.


وفي السياق ذاته أعلنت شركة إنشاء القابضة أنها سوف تشارك في ديوان أعيان الأول. وقال مدير المشاريع للشركة هيثم الرفاعي. ان »إنشاء« سوف تسعى خلال الديوان لتعريف العملاء بالنشاط الكبير الذي تقوم به والانجازات التي تحققت خلال عام من إنشائها.


دبي ــ البيان
 

أمير القلوب

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2004
المشاركات
153
الدوسري: أرباح أعيان المتوقعة ل2006 بين 24.7 مليون دينار و30.7 مليونا

احمد الدوسري


15/05/2006 كتب حسن ملاك:
في خطوة لتكريس مبدأ الشفافية وتعميمه وتقريرهذا المفهوم في البيئة الاقتصادية الكويتية عقد العضو المنتدب لشركة اعيان احمد الدوسري مؤتمرا صحفيا الليلة الماضية تحدث فيه عن أعمال الشركة وانشطتها المتنوعة والتي تمارسها طبقا لاحكام الشريعة الاسلامية الى جانب استعراض اداء شركاتها الزميلة والتابعة ونتائج اعمالها.
وافرد الدوسري جزءا من المؤتمر للحديث عن مؤشرات الاداء المالي والارباح المحققة وربحية السهم وارتفاع حقوق المساهمين واجمالي الاصول.
وقال ان الشركة انطلقت للعمل في ثلاثة قطاعات هي:
- الاجارة والتمويل.
- القطاع العقاري لتمويل الصفقات وشراء الاصول.
- القطاع الاستثماري.
واشار الى تأمين شركة سهالة كرديف حيوي للشركة في مجال التأجير والاجارة الى جانب تأسيس الصندوق العقاري الاول والمحافظ الاستثمارية القصيرة الاجل.
وتطرق الى الهدف من تأسيس العديد من الشركات التابعة والزميلة مثل اعيان العقارية وابيار برأسمال 35 مليون دينار ومسعى العقارية برأسمال 28 مليون دينار ومبرد للنقل لتأجير الباصات والشاحنات وكذلك شركة امداد للمقاولات وتأجير المعدات الثقيلة وشركة انشاء القابضة وبوبيان للصلبوخ وبوبيان للخرسانة الجاهزة فضلا عن شركة رساميل للهيكلة المالية كشركة مكملة للانشطة التي التي تمارسها اعيان وكذلك شركة بناء وانماء، وشركة مشاعر لخدمة الحج والعمرة وبنك دجلة والفرات في العراق وشركة عين للتأمين التكافلي.
وشدد الدوسري في المؤتمر والذي شارك فيه كل من هشام العومي ومنصور المبارك على عنصر الشفافية، قائلا: ان الشركات الإسلامية هي الاولى بهذا الامر. ثم انتقل ليتحدث عن تطوير نشاط الإجارة التشغيلية والمرابحة والاستثمار المباشر الذي تقوم به الشركة والاستثمارات الاستراتيجية الطويلة الاجل في عدد من الدول العربية مثل قطر ومصر والسودان.
واشاد بأهمية توزيع الاصول وتنوعها لخلق توازن في الاداء، مشيرا الى الاهتمام الذي توليه الشركة في البعد المؤسسي، وكذلك الاهتمام الخاص بالعنصر البشري والبيئة الوظيفية وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
نشر الفكر
وركز الدوسري بشكل خاص على منهج نشر الفكر الاقتصادي الإسلامي باعتباره من اولويات عمل ونشاط الشركات الإسلامية وليس الربح.
وابرز حرص الشركة على تطوير المنتجات والتوسع الجغرافي والحرص ايضا على ان تكون نموذجا في العمل الإسلامي.
واكد ان العنصر البشري هو الاساس في النجاح وتحقيق الإيرادات وذلك في إشارة الى قيام المباني بدعم الشركات الزميلة والتابعة ماليا وإداريا وبشريا .
الأرباح
وتوقع الدوسري ان يتراوح ربح الشركة خلال السنة المالية الجارية 2006 ما بين 24.7 - 30.7 وربحية السهم 63.8 - 79.3 فلسا.
وفي رده على سؤال حول تأثير التقلبات التي تشهدها البورصة على سوق العقار قال: لا شك ان التأثير كان واضحا خصوصا ان الفلوس أصبحت عزيزة.
وقدر قيمة استثمارات الشركة من النشاط العقاري في كل من الإمارات والسعودية ب 6 مليارات ريال.
وأعلن عزم الشركة على تأسيس شركة تأجير في السعودية وأخرى في قطر.
وأعلن عن وجود محفظة عقارية للشركة في السودان بقيمة 5 ملايين دولار وعن قيام المباني بإجراء مفاوضات مع الجهات المعنية في السودان بشأن تخصيص الخطوط الجوية السودانية.
وقال الدوسري انها مشاورات ومحاورات ليس أكثر ودون أن نصل إلى أي خطوة رسمية أو عقد بهذا الخصوص.
ونفى أن يكون القطاع العقاري السكني تراجع وذلك على عكس العقار الاستثماري الذي تأثر أسوة بالهزات التي حصلت في البورصة لافتا الى ان القطاع التجاري يحظى بطلب قوي على المكاتب وأسعار عالية للتأجير.
وتوقع أن تكتمل المشاريع العقارية التجارية في البلاد عام 2009 لتصبح متوازنة مع حجم الطلب عليها.
نمو الارباح
وبمناسبة اعلان نتائج الفترة المنتهية في 31/3/2006 لشركة أعيان للاجارة والاستثمار قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في الشركة احمد عبداللطيف الدوسري: كانت نتائج الشركة طيبة من جميع النواحي، إذ واصلت الشركة مسيرتها بنمو اصولها بنسبة 44.8% من 285.837 مليون دينار كما في 31/3/2005 إلى 413.987 مليون دينار في 31/3/2006، وبلغ النمو في حقوق المساهمين 14.255 مليون دينار من 78.061 مليون دينار كما في نهاية مارس 2005 الى 92.317 مليون دينار كما في 31/3/2006، لتكون نسبة النمو 18.3% في مجموع حقوق الملكية.
واضاف الدوسري أن نسبة النمو في صافي الارباح خلال الربع الاول بلغت 12.7% من 3.569 ملايين دينار الى 4.022 ملايين دينار، لتكون ربحية السهم 10.72 فلوس للاشهر الثلاثة الاولى من 2006 بارتفاع عن الفترة المقابلة من العام الماضي نسبته 16.3%.
الاستثمار المباشر
وعلى صعيد الاستثمار المباشر قال الدوسري ان الشركة قامت بتأسيس شركتين للاستثمار العقاري هما شركة أبيار وشركة المسعى، وتهدف ابيار الى الاستثمار في سوق العقار في دولة الامارات العربية المتحدة وخصوصا في امارة دبي، حيث يتمتع السوق العقاري هناك بفرص واعدة وكبيرة ومتنوعة، وقد حازت شركة ابيار للاستثمار العقاري على مشروعات ذات حجم معتبر أبرزها The District وهو عبارة عن مشروع كبير على مساحة تزيد على 70 الف متر مربع بنظام ال BOT لمدة 30 عاما، ويتضمن المشروع مركزا للتسوق وابراجا للمكاتب والاعمال بالاضافة الى ابراج سكنية وابراج للشقق التي تتمتع بالخدمات الفندقية.
وبين الدوسري ان لدى شركة ابيار للاستثمار العقاري مشروعات في دبي تشمل برجين يشيد كل مهما على مساحة تزيد على 4000 متر مربع، ويتكون احدهما من 20 طابقا والثاني من 40 طابقا، فضلا عن مشروع مخازن وآخر للمكاتب بالقرب من مطار الشحن الجديد في منطقة جبل علي، ومشروع Acacia Gardens، وهو عبارة عن مشروع لتطوير منطقة سكنية صغيرة تتكون من فلل فارهة وشقق فاخرة لذوي الملاءة المالية العالية والدخل المرتفع في منطقة الصفوح.
'المسعى للاستثمار العقاري'
اما بالنسبة لشركة المسعى للاستثمار العقاري فقال الدوسري: هذه الشركة جاءت ثمرة للتحالف مع الشريك الاستراتيجي مجموعة خدمات الحج والعمرة - مشاعر، ومن المعروف ان مشاعر تتمتع بخبرة عالية في السوق العقاري في الديار المقدسة مكة والمدينة المنورة وتستهدف شركة المسعى الاستثمار في فرص عقارية واعدة متاحة الآن وفرص اخرى يتوقع ان تتوافر في المستقبل.
وبين الدوسري ان تأسيس شركة نقل متخصصة في حافلات الركاب (الباصات) ثمرة اخرى ناتجة عن تحالف اعيان مع مشاعر، وستكون الشركة الجديدة التي تم تأسيسها برأسمال 13 مليون دينار مؤهلة للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية اوائل العام المقبل، وستقدم الشركة خدماتها بشكل رئيسي في المملكة العربية السعودية، ولديها من الآن طلبات عقود تأجير لنحو 400 حافلة لنقل الحجاج والمعتمرين لمدة ثلاثة اعوام.
'أعيان العقارية'
وعن شركة اعيان العقارية قال الدوسري تهدف الشركة الى ان تكون احد اهم اللاعبين في السوق المحلي والاقليمي في نشاطها الاساسي وهو التطوير العقاري، وتقدم اعيان العقارية العديد من الخدمات في هذا الاطار للعديد من المشروعات المحلية في الكويت بالاضافة الى شركة هاجر العقارية وشركة ابيار للاستثمار العقاري، كما ان الشركة بصدد تشييد مشروع جديد في الشعب البحري عبارة عن برج سكني يقوم على اربع فلل فاخرة، كما انها بصدد الدخول في مشروع كبير في دبي سيتم تأسيس شركة من اجله بين شركتي اعيان العقارية وشركة بناء ونماء.
الاستثمار المباشر
وعلى صعيد الاستثمار المباشر ايضا والشركات التابعة قال الدوسري ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار قامت بدمج أصول عدد من الشركات التابعة لها تحت مظلة شركة قابضة هي شركة ركاز لخدمات التأجير، حيث تتخصص هذه الشركة بتقديم منظومة خدمات متكاملة لمالكي الاساطيل الكبيرة من السيارات والشاحنات الخفيفة والحافلات من خلال مركز صيانة واصلاح متكامل، وايضا عبر توفير السيارات البديلة للمستأجرين من خلال شركتين تابعتين لها متخصصتين في التأجير الفوري والعقود قصيرة الاجل، كما تستثمر الشركة في سوق النقل ايضا من خلال شركة تابعة لها حائزة على عدد من المناقصات والعقود المرتبطة بخدمات نقل الركاب وتأجير الحافلات وتنقل يوميا 56 الف تلميذ من والى مدارسهم.
واشار الدوسري الى شركة انشاء القابضة، وهي شركة متخصصة في الصناعات الانشائية وتضم تحت مظلتها ثلاث شركات هي شركة الفضالة المتحدة التي تنتج الرمل المغسول عالي الجودة وتمتلك الشركة اثنين من اصل تسعة مواقع في دولة الكويت مخصصة لهذا الغرض، كما ينضوي تحت مظلة شركة انشاء القابضة كل من شركة بوبيان للخرسانة الجاهزة وشركة بوبيان للصلبوخ.
واشار الدوسري الى ان شركة امداد لتأجير المعدات الثقيلة بدأت عملياتها التشغيلية في السوق المحلي، وان العمليات التشغيلية للشركة تتم من خلال موقع متميز بالاحمدي تبلغ مساحته 4000 متر مربع يستخدم كمركز للخدمات والصيانة وعمليات التأجير بالاضافة الى مكتب المبيعات بمنطقة الشويخ الصناعية، واكد ان الشركة تلبي كل احتياجات عملائها من الشركات الراغبة في تأجير مختلف انواع المعدات الثقيلة والخفيفة، موضحا ان الشركة تركز على عمليات التأجير اليومي والشهري بالاضافة الى العقود طويلة الأجل.
 

أمير القلوب

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2004
المشاركات
153
مبرد ومشاريعها وموعد الادراج
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 43.2 KB   المشاهدات: 482

أمير القلوب

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2004
المشاركات
153
الفضالة لـ «الرأي العام»: «مبرد» وقعت في السودان مذكرة لتنفيذ عقد بقيمة 35 مليون دولا

كتب علاء السمان: كشف نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة مبرد للنقل جمال الفضالة عن توقيع الشركة لمذكرة تفاهم مع القطاع الخاص السوداني فيما يخص تنفيذ عقد يزيد على العام لتقديم خدمات لوجستية ونقل هناك.
وأوضح الفضالة في تصريح خاص لـ «الرأي العام» ان قيمة العقد تصل إلى 35 مليون دولار أميركي وهو قابل للتمديد الأمر الذي سيترتب عليه انعكاسات ايجابية على الشركة.
ومن ناحية أخرى أفاد الفضالة أن «مبرد» على مشارف ابرام تحالف استراتيجي مع واحدة من كبرى الشركات الإماراتية في أبوظبي حيث ستقوم من خلال هذا الاتفاق بالمشاركة في أعمال البنية التحتية لثلاث جزر صناعية حيث يتوقع أن تقدر كلفة المشاريع التي تنوي حكومة أبوظبي اطلاقها بنحو 400 مليار درهم، حيث إن هذه المشاريع بحاجة إلى نقل ودفن وخدمات لوجستية وما شابه.
وعلى صعيد متصل، قال الفضالة في مضمون حديثه إن «مبرد» تقوم حاليا باتصالات عدة مع جهات خليجية معروفة في بعض الدول سبقو وأن تلقت «مبرد» منها عروضا جيدة سيكشف عنها في حينها عقب الدخول في الإجراءات الرسمية ولفت إلى أن أحد العروض تخص تأجير المعدات حيث احتوى العرض على تقديم كمية كبيرة من التراكات والشاحنات قد تصل إلى 200 شاحنة فيما أوضح الفضالة أن الشركة بصدد دراسة الضمانات المطروحة في هذا الخصوص مشيرا إلى أن سياسة «مبرد» تقوم دائماً على الدراسة المتأنية.
ومن جانب آخر، ألقى الفضالة الضوء على عقد نقل المشتقات النفطية «البنزين» إلى السوق العراقي والذي سبق الإعلان عنه حيث أشار إلى أن مدة العقد لم تتحدد بموعد معين حيث كانت المدة المبدئية ستة أشهر تجدد تلقائياً لافتا إلى أن العراق يقوم حالياً بتجديد وبناء المصافي.
وأوضح الفضالة ان حصة «مبرد» من حيث النقل تتراوح ما بين مليون إلى مليون ونصف المليون لتر يوميا من البنزين ولكن يصعب توافرها يومياً خصوصا ان العرض اقل من الطلب وان كانت «مبرد» دائماً جاهزة لنقل أي كمية فيما لفت إلى ان قيمة العقد في ستة أشهر فقط تقدر بنحو 7 ملايين دولار، وذلك من خلال تحفظ كبير جداً في تقييم العقد.
إلى ذلك قال الفضالة إن شركة مبرد للنقل تسعى دائماً إلى تنويع مصادر الدخل لديها من خلال إطلاق الكثير من التحديثات سواء عبر أسطولها الذي يستخدم في عقودها مؤكدا ان الشركة أمامها فرص واعدة ستؤثر بشكل ايجابي على مستقبلها خلال الفترة المقبلة.
وأكد ان الشركة توصلت إلى اتفاق مبدئي من شركتين ينصب نشاطهما نحو الجوانب التكميلية للنقل فيما توقع أن تدرج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الربع الثالث عقب خروج القرار من مجلس الإدارة.
وعلى صعيد متصل، أعلن مساعد المدير العام في «مبرد» محمد المري عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الهجرس للنقل البري السودانية فيما يخص تزويدها بالآليات والشاحنات الخاصة بتنفيذ عقود ومشروعات محلية في السوق السوداني.
وأشار المري في سياق حديثه لـ «الرأي العام» ان شركة الهجرس للنقل تنتمي لشركة شواهق التي تتملك 13 شركة منها شواهق للحديد وشواهق الخرسانية وأخرى للألمنيوم وغيرها من الشركات التابعة المتخصصة في المقاولات والإنشاءات.
واشار إلى أن بداية العمل من خلال هذا الاتفاق ستتطلب نحو 200 آلية حيث ستمول مبرد بنحو 50 شاحنة نقل من حيث المبدأ على أن تقوم «الهجرس» بعمليات الادارة الداخلية هناك.
وبدوره، أفاد مدير عام شركة الهجرس للنقل السودانية يوسف محمد الأمين ان الشركة تقوم حاليا بالمساهمة في تنفيذ «سد مروى» وهو الأطول على مستوى العام حيث تصل مساحته الطولية نحو 9 آلاف متر منوهاً بعدد من الاتفاقيات التي سبق وأن أبرمتها مع شركات صينية تعمل في مجال الإنشاءات في السودان في قطاعي المقاولات والبترول بالإضافة إلى العمل المباشر مع برنامج الغذاء العالمي والصحة العالمية.
وأكد أن مبرد من خلال هذا التحالف ستستحوذ على حصة كبيرة في السوق السوداني.
أما مدير إدارة تطوير الأعمال في شركة «مبرد» المهندس محمد المعيلي فقد أفاد ان هناك العديد من الفرص المتاحة التي من الممكن أن تساهم فيها مثل خطوط الأنابيب وذلك عبر الاتفاق مع الهجرس للنقل حيث أوضح ان هناك ما بين أربعة إلى خمسة عقود منها دفن نحو 1600 كيلو متر مشيرا إلى أن الاتفاق المبرم يتوقع أن يستمر ما يزيد على عامين حيث إن عقد تأجير المعدات الذي سبق ذكره تقدر قيمته بما يزيد على 30 مليون دولار متوقعا ان تزيد هذه القيمة مع امتداد المدة.
وقال المعيلي إن لكل بداية تحالف نقطة انطلاق ونقطة البداية مع الهجرس هي التعاقد على الآليات والشاحنات من خلال التأجير والتي ستكون بمثابة انطلاقة أخرى لعقود مستقبلية في السوق السوداني مبينا ان اشتراك مبرد سيكون من خلال مكتب الشركة في السودان.
ومن ناحيته، قال المدير التنفيذي لشركة الهجرس أشرف عزالدين مصطفى إن الكثير من الفرص الاستثمارية متاحة حاليا في السوق السوداني وخلال المرحلة المقبلة ستطرح طرق جديدة للتنفيذ في المناطق الجنوبية والغربية قريباً, وأكد أن تجمع اسطولي مبرد والهجرس وخبرتي الشركتين سينتج عنهما نتائج مذهلة جداً.
 

أمير القلوب

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2004
المشاركات
153
من قطوف الجمـــان

مع نهاية العام 2005 أصبحت ( أعيان ) تمتلك ما نسبته 3.03 في المائة تعادل 10.2 مليون سهم من أسهم الخزانة بعد أن كانت لا تمتلك أسهم خزانة نهاية العام 2004 وذلك بمتوسط تكلفة للسهم بلغت 790 فلسا ، أما الأموال الموظفة لعملية التملك فقد بلغت نحو 8 مليون د.ك للعام 2005
 

أمير القلوب

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2004
المشاركات
153
أعيان للإجارة والإستثمار" الكويتية تستثمر أكثر من 2.2مليار دولار في السعودية والإمارات
التاريخ : 18/5/2006 المصدر : الكويت-رينا

اعلن الرئيس التنفيذي لشركة اعيان للإجارة والإستثمار الكويتية، أحمد الدوسري ان الاستثمارات العقارية للشركة في السعودية والإمارات خلال سنة وصلت الى أكثر من 2.2ملياردولار .
كلام الدوسري جاء خلال لقاء الشفافية الاول الذي نظمته شركة اعيان للإيجارة والإستثمار مع الجمهور و الذي اتاح الفرصة للإطلاع على تنوع نشاطاتها وانتشارها الجغرافي بين عمليات الإجارة والتمويل والخدمات الداعمة للتاجير واعمال التطوير العقاري وتشييد العمران,
و إستعرض اللقاء تطور نشاط الشركة وتوزيع اصولها وتنوع إيراداتها بالإضافة إلى الملامح الرئيسية لإستراتيجية الشركة وتوقعات أداء 2006 حيث من المتوقع ان تكون الربحية في نهاية السنة المالية الحالية 103.7 مليون دولار.
و أكد رئيس مجلس إدارة اعيان للإجارة والإستثمار، علي الغانم أن الشركة تعمل في ميادين عدة وجزء كبير منها مناط بالتطوير العقاري لافتا أنها لا تقدم على مجازفات حيث أنها من الشركات التي تنظر إلى تطوير أعمالها دائما وبدقة.
اضاف ان "أعيان للإيجارة والإستثمار" قامت بتأسيس شركات للإستثمار العقاري منها شركة "أبيار" التي تهدف إلى الإستثمار في سوق العقار الإماراتي، وخصوصا في دبي، و شركة "المسعى للإستثمار العقار" التي جاءت ثمرة تحالف مع شركة مشاعر السعودية للإستثمار في مكة والمدينة.
 

circle

موقوف
التسجيل
5 نوفمبر 2004
المشاركات
4,611
الإقامة
الكويت
أمير القلوب قال:
أعيان للإجارة والإستثمار" الكويتية تستثمر أكثر من 2.2مليار دولار في السعودية والإمارات
التاريخ : 18/5/2006 المصدر : الكويت-رينا

اعلن الرئيس التنفيذي لشركة اعيان للإجارة والإستثمار الكويتية، أحمد الدوسري ان الاستثمارات العقارية للشركة في السعودية والإمارات خلال سنة وصلت الى أكثر من 2.2ملياردولار .
كلام الدوسري جاء خلال لقاء الشفافية الاول الذي نظمته شركة اعيان للإيجارة والإستثمار مع الجمهور و الذي اتاح الفرصة للإطلاع على تنوع نشاطاتها وانتشارها الجغرافي بين عمليات الإجارة والتمويل والخدمات الداعمة للتاجير واعمال التطوير العقاري وتشييد العمران,
و إستعرض اللقاء تطور نشاط الشركة وتوزيع اصولها وتنوع إيراداتها بالإضافة إلى الملامح الرئيسية لإستراتيجية الشركة وتوقعات أداء 2006 حيث من المتوقع ان تكون الربحية في نهاية السنة المالية الحالية 103.7 مليون دولار.
و أكد رئيس مجلس إدارة اعيان للإجارة والإستثمار، علي الغانم أن الشركة تعمل في ميادين عدة وجزء كبير منها مناط بالتطوير العقاري لافتا أنها لا تقدم على مجازفات حيث أنها من الشركات التي تنظر إلى تطوير أعمالها دائما وبدقة.
اضاف ان "أعيان للإيجارة والإستثمار" قامت بتأسيس شركات للإستثمار العقاري منها شركة "أبيار" التي تهدف إلى الإستثمار في سوق العقار الإماراتي، وخصوصا في دبي، و شركة "المسعى للإستثمار العقار" التي جاءت ثمرة تحالف مع شركة مشاعر السعودية للإستثمار في مكة والمدينة.



السهم المظلوووووووووم
 

chess122

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2006
المشاركات
578
رجاء من الاخوة المحللين واهل الخبرة يفيدونا بتحليل سهم اعيان للاستثمار
 

أمير القلوب

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2004
المشاركات
153
ضغط قوي على السهم راح يولد انفجار
 

الملفات المرفقه:

  • untitled1.JPG
    untitled1.JPG
    الحجم: 38.6 KB   المشاهدات: 300

chess122

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2006
المشاركات
578
أمير القلوب قال:
ضغط قوي على السهم راح يولد انفجار
اير القلوب السلام عليكم
شنو معنى ضغط قوي ويولد انفجار وضح الله يجزاك خير ترى اخوك جديد ماعرف شي
وشكرا
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
ودى اقول انه احتمال بكره تشوفون السهم بسعر 580
بس اخاف يطلع احتمالى غلط وياكلونى الناس بقشورى .
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
اتعس سهم فى السوق او اهل السهم حدهم حراس عمارات لان مو قادرين اعزون السهم مثل الدار , لا بعد يسون دعايات .:p
 

عكس التيار

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2005
المشاركات
536
اشتر ب 530 بس لا تنام على السهم

و ماراح تندم بإذن الله
 

بوعدول

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
927
الإقامة
منتهيه
ياجماعه ودي اشتري سهم أعيان
تنصحوني الحين اشتري ولا انطر شوي
ويعطيكم العافيه
 

رأي

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2005
المشاركات
38
أنصحك تنطر و تشوف الحركة عليه
أعيان أستثماراتها جيدة و أربحها 2005 كانت كلها محققة ....
الشركة حاولت دعم أسهمها أيام أرتفاعها أيام "مبرد" و عقود العراق، بس فشلت بسبب الحجم الكبير للمضاربين في السهم. و من بعدها تغيرت سياسة الشركة و بدأت تسوق نفسها و نشاطاتها لتأسيس شريحة أكبر من المستثمرين.

أنا متوقع أنفجار للأعلى إن شاء اللة في هاليومين اليايين (السبت أو الأحد) ....

واللة أعلم ....
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى