بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل )

الحالة
موضوع مغلق

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
يعني هل خبر مها الغنيم راح ياثر على الشركه بشكل سلبي ام ايجابي

و احتمال كبير ان الشركه واعضاء مجلس الاداره يكون من صالحهم تغير مها الغنيم

واستلام الاداره الى اشخاص اخرين قادرين على قياده الشركه فاحتمال يكون ايجابي والله اعلم

الله يكتب اللي فيه خير والله يستر
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
مها الغنيم تستأنف اليوم حكماً بالحبس

علي الخالدي وعبدالله الشايع:


تستأنف صباح اليوم رئيسة مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة جلوبل للاستثمار مها الغنيم حكماً بالحبس لمدة عام كامل صدر في حقها يوم الخميس الموافق 16/9/2009 من قبل قاضي محكمة الجنح الابتدائية على ذمة جنحة نصب واحتيال تحمل رقم 4194/2009 والمقيدة في مخفر شرق برقم 173/2009.
الا ان المتهمة لم ترتض حكم الحبس ولذلك قامت باستئنافه وبناء على ذلك حددت المحكمة اليوم موعدا لنظر استئناف المتهمة والذي قيد برقم 6787 دائرة الجنح المستأنفة رقم 7 برئاسة المستشار جزاء العتيبي.
هذا وقد حصلت «الدار» على نسخة من حكم اول درجة الصادر بحق رئيسة الادارة والعضو المنتدب لشركة جلوبل للاستثمار مها الغنيم حيث لخص الدعوى في بداية منطوقه عندما قال: وحيث ان الادعاء العام اقام الدعوى الجزائية ضد المتهمة بان اسند اليها انها بتاريخ سابق على 1/4/2009 بدائرة مخفر شرق دلست على المجني عليه محمد عيد العصفور بقصد ايقاعه في الغلط لحمله على تسليم مال في حيازته بان قامت بايهامه بوجود مشروع كاذب وهو عرض اكتتاب بشركة كويتية ذات مسؤولية محددة وذلك بغرض الاستثمار الكامل برأس مالها في شركة استثمار سعودية موهمة بتحقيق ارباح طائلة وتمكنت بهذه الوسيلة بالاستيلاء على المقابل النقدي وعلى النحو المبين بالتحقيقيات.
وطلب عقابها وفقا للمواد 231/233 من قانون الجراء.
وحيث ان واقعات الدعوى تخلص حسبما يبين من مطالعة سائر اوراقها فيما ابلغ به وقرره بتحقيقات الشرطة المحامية امينة الفارس بصفتها وكيلة عن المجني عليه محمد عيد العصفور من ان وكيلها تعرض للنصب من قبل المتهمة كونها رئيس مجلس ادارة شركة الاستثمار العالمي بان عرضت الاكتتاب بشركة كويتية باسم الثريا لادارة المشاريع بان تقوم باستثمار كامل راس المال في شركة استثمار سعودية اسمها شركة مزايا وقد قام المجني عليه بالاكتتاب بالشركة سالفة الذكر بمبلغ 378000 د.ك بعدد مائة حصة وانه سلم الاموال للمتهمة وعند مطالبتها بشهادات الاكتتاب لم يتم تسليمه شيئا وان الشركات المكتبب بها وهمية.
وبسؤال المتهمة عما نسب اليها انكرته جملا وتفصيلا واضافة الى ان الشركات المكتتب بها مدرجة رسميا ولها وجود «وان ماعرقل سير العملية هو حجز البنك التجاري لاموال المكتتبين».
كما انه من المقرر ان لمحكمة الموضوع ان تكون عقيدتها مما تطمئن اليه من ادلة وعناصر في الدعوى وان تأخذ من اي بينة او قرينة ترتاح اليها دليلا لحكمها ان العبرة في الاثبات في المواد الجزائية هي باقناع محكمة الموضوع واطمئنانها الى الادلة المطروحة على بساط البحث وكما جاء بنصوص قانون الشركات التجارية المادة رقم 186 انه «لا يجوز تأسيس الشركة ذات المسؤولية المحدودة او زيادة رأسمالها او الاقتراض لحسابها عن طريق الاكتتاب العام ولا يجوز لها اصدار اسهم او سندات قابلة للتداول. ويكون انتقال الحصص فيها خاضعا لاسترداد الشركاء وفقا للشروط التي يتضمنها عقد الشركة والاحكام المقررة في هذا القانون».
وبناء على ماتقدم بنت المحكمة قرارها بعد ان احاطت بواقعة الدعوى وبظروفها وملابساتها على النحو السابق بيانه قد قر في يقينها ان المتهمة في الزمان والمكان سالفي الذكر قد ارتكبت التهمة المسندة اليها بكيفها ووصفها الواردين في قرار الاتهام وقد استقام الدليل اليقيني على صحة هذه التهمة وثبوتها في حقها بكافة عناصرها القانونية، اذ ان جريمة النصب تتطلب قيام المتهمة بالتدليس على المجني عليه لايقاعه بالغلط وذلك باستعمال طرق احتيالية ولما كانت المتهمة عالمة وفق ماسلف ذكره من نص المادة 186 من قانون الشركات التجارية ان لايجوز زيادة رأسمال الشركة ذات المسؤولية المحدودة عن طريق الاكتتاب العام الا انها استخدمت تلك الشركة كوسيلة لايهام المجني عليها بالوقوع بالغلط بامكان المساهمة كشريك بشركة الثريا بحصص مقررة سالفا عن طريق الاكتتاب وهي عالمة بعدم تمكنها من ذلك وفق صريح قانون تأسيس شركة المساهمة المحدودة وقد تحصلت على اموال المجني عليه بتلك الطرق الاحتيالية وقد توافرت علاقة السببية بين تلك الوسائل الاحتيالية والاستيلاء على المال ومن ثم حق القضاء بادانتهما عملا بمواد الاتهام وعملا بنص المادة 173 اجراءات.
فلهذه الاسباب: حكمت المحكمة حضوريا بحبس المتهمة سنة عما اسند اليها.



الدار : 28 سبتمبر 2009
 

baselko

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
1,469
محكمة الجنح تقبل استئناف الرئيس التنفيذي لجلوبل مها الغنيم وتلغي الحكم القاضي بسجنها سنة



المصدر الراي
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا


الله ابارك فيك بو لوجك

السهم عند مقاومه انشاء الله اذا اخترقها راح انشوف 130



السهم ما قدر اطوف المقاومه الاخطوط السوده المقاومات

الدعم بالبرتغالي
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
«استئناف الجنح» تبرئ رئيسة «جلوبل» من التهم في قضية «الثريا»

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=158120

ألغت محكمة الجنح المستأنفة أمس حكم أول درجة القاضي بحبس رئيس مجلس إدارة «جلوبل» العضو المنتدب مها الغنيم، وجددت لها البراءة من دعوى نصب اسندت لها، بعد أن رأت المحكمة أنه لم يصر من المدعي عليها أي فعل إجرامي يشكل جريمة نصب، وأكدت صحة الأعمال التي قامت بها.
وتتلخص الواقعة في قيام أحد المواطنين بالدخول في اكتتاب خاص لدى إحدى الشركات التي تتولى «جلوبل» إدارة الاكتتاب فيها من أجل زيادة رأس المال، ولدى إيداع تلك الأموال قام أحد البنوك بالحجز عليها دون وجه حق.
وقال دفاع الغنيم المحاميان عبد الحميد الصراف والدكتور فايز الظفيري انه تأكد لدى المحكمة أن رئيس مجلس إدارة «جلوبل» مها الغنيم لم ترتكب أي فعل يشكل جريمة، إضافة الى أن هذه الجريمة تعد من جرائم الأموال التي تتطلب قصدا جنائيا خاصا، وهو قيام الغنيم بالاستئثار بأموال الغير قاصدة التملك، وهو الأمر غير المتوافر كذلك بحق المتهمة.
واشار إلى أن المحكمة وفي دائرة أخرى وقضية مماثلة لهذه القضية قضت أيضا ببراءة الغنيم، كما نذكر أنه سبق وأن قضت محكمة الاستئناف بتأييد البراءة في القضية التي تقدمت بها «دبي كابيتال» ضد «جلوبل»، ومن ثم تكون «جلوبل» قد انتهت من جميع قضايا الخمس بصدور أحكام البراءة .
وأكد الدفاع صلابة أحكام البراءة التي استندت إليها الأحكام القضائية، موضحين أن هذه الأحكام ماهي إلا شهادة بنصاعة وبياض ذكر القائمين على هذه المؤسسة المالية. واضافا ان الأحكام النهائية تؤكد استقامة القائمين على «جلوبل» ورئاسة مجلس إدارتها، وانتهيا إلى أنه يوم سعيد في تاريخ «جلوبل».
 

عبد المعين

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2009
المشاركات
372
بنشوف عاد ترفع ميادين ولا لا
 

نشاز

عضو نشط
التسجيل
22 يوليو 2009
المشاركات
116
شنو سالفه جلوبل اليوم ؟

صعد فوق 8 فلوس واللحين معروض ب4
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
29:27] ِ.ايضاح من (جلوبل) بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية امس ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة بيت الاستثمار العالمي(جلوبل) ‏
افادت بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية امس،تفيد الشركة بصدور ‏
حكم اولي على الشركة ممثلا برئيس مجلس ادارتها بالحبس لمدة سنة ،هذا وقد ‏
استانفت الشركة الحكم امس الاثنين الموافق 28-09-2009 حيث قضت المحكمة ‏
ببراءة الشركة (جلوبل) ممثلا برئيس مجلس ادارتها .‏
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
بنفس اليوم اللي يقدمون فيه إستئناف يتم الحكم بالبراءة ؟؟؟!!!!!!

لو واحد فقير چان يراوونه نجوم الظهر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى