بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .....5

الحالة
موضوع مغلق

alherz

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
83
لتطوير شبه جزيرة سنغل وحصته 33 في المئة
«بيتك» يساهم في مشروع بمليار دولار في هونغ كونغ


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








|كتب رضا السناري|

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان بيت التمويل الكويتي «بيتك» اقر اخير الاستثمار في مشروع عقاري في مدينة هونغ كونغ الصينية بكلفة تبلغ مليار دولار، مشيرة إلى ان حصة «بيتك» من الاستثمار تبلغ نحو 33 في المئة. من دون ان توضح المصادر هوية بقية الشركاء، مكتفية بالقول انها جهات خارجية من اصحاب الأوزان الثقيلة.
وبينت المصادر ان الاستثمار المقرر، سيكون لتطوير مشروع عقاري بالكامل في مدينة هونغ كونغ وتحديدا في شينغن، ويسمى المشروع «مدينة شبه الجزيرة سنغل»، وسيتضمن المشروع شققا سكنية فاخرة، بالاضافة إلى وحدات سكنية. مشيرة إلى انه يربط منطقة المشروع بالبر الصيني أطول جسر في العالم، وهو ما يعطي المشروع اهمية تسويقية خاصة عند بيعه على العملاء.
وقالت المصادر ان إدارة «بيتك» اتخذت قرار الاستثمار منذ فترة وجيزة، الا انها قامت باتخاذ جميع الاجراءات الازمة للبدء في المشروع، ومنها تحويل جزء من مساهمة البنك في المشروع، من دون ان تحدد قيمة الاموال التي صرفت كدفعة اولية حتى الآن، موضحة انه من المرتقب ان يقوم «بيتك» وشركاؤه بتأسيس شركة عقارية لتملك المشروع، توزع عليها المساهمات حسب حصة كل جهة.
ولم تكشف المصادر عن قيمة العوائد المتوقعة لـ «بيتك» من استثماره في مشروع شبه الجزيرة، الا انها توقعت ان تكون ارباحا مجزية، لا سيما وان «بيتك» يعتمد في اقرار خططه التوسعية على الطموح في تسجيل افضل العوائد مقابل اقل مستويات مخاطر ممكنة.
خصوصا وان البنك يسعى دائما لتطوير استثماره بما يتناسب مع منهجيته المصرفية في تحقيق افضل مستويات الاستثمار الممكنة التي يمكن ان يستفيد منها جميع مساهمي وكذلك عملاء «بيتك».
على صعيد آخر، المحت المصادر إلى انه من المرتقب ان يحقق القطاع التجاري لـ «بيتك» في 2009 عوائد تقارب 75 مليون دينار. من دون ان تشير إلى مزيد من التفاصيل.
تجدر الاشارة إلى ان رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لـ«بيتك» بدر المخيزيم كشف اخيرا على هامش افتتاح المقر الرئيسي الجديد لمصرف الشارقة الاسلامي الذي يملك فيه «بيتك» 20 في المئة، ان بيت التمويل الكويتي ينوي انشاء صندوق للاستثمار العقاري برأسمال 250 مليون دولار للاستثمار في العقارات في كندا خلال العام 2010.



جريدة الراي تاريخ 10-1-2010
 

alherz

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
83
اقــتــصـاد

قال إن البنك بدأ مرحلة الصناديق والمشاريع العقارية المليارية
بدر المخيزيم: «بيتك» ينشئ صندوقاً عقارياً في كندا بقيمة 250 مليون دولار


بدر المخيزيم





شدد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي- بيتك- بدر عبد المحسن المخيزيم على قدرة بيتك على انشاء صناديق وتمويل مشاريع مليارية في الاسواق الدولية والخليجية، مثل أمريكا التي انشأ فيها صندوق تمويل عقاري بقيمة 250 مليون دولار في اعقاب الشراكة العقارية مع شركة «يو دي ار» بقيمة 450 مليون دولار كما يجري انشاء صندوق عقاري في كندا بقيمة 250 مليون دولار، ويشارك بيتك في البحرين في مشروع درة البحرين وتبلغ استثمارته نحو 3 مليارات دولار ومشروع ديار المحرق باكثر من مليار دولار كما ينفذ ايضا مشاريع تطوير عقاري في المملكة العربية السعودية بمليارات الريالات، مشيرا الى ان بيتك يولي اهتماما خاصة على مستوى الخليج والكويت بالعقار السكني نظرا للاهمية الاقتصادية والاجتماعية التي يحظى بها ومعدلات الطلب المتزايدة نتيجة النمو السكاني وارتفاع مستوى المعيشة.

وقال المخيزيم في تصريح لقناة العربية ان بيتك بدأ خطوات مدروسة للعودة الى سوق العقارات في امريكا في ظل مؤشرات على بوادر تعاف في هذا القطاع بعد الازمة المالية، وكان بيتك قد نجح في تسييل معظم استثماراته العقارية في السوق الامريكي قبل 3 سنوات محققا ارباحا كبيرة، لكن خلال العام الماضي دخل بيتك في مشاريع عقارية بلغ اجماليها 700 مليون دولار كما توجه الى السوق الكندي بانشاء صندوق عقاري يستثمر في العقار السكني المدر للدخل، كما يحرص بيتك على المشاركة مع شركاء استراتيجيين لديهم خبرة في مجال التطوير العقاري وتطورات الاسواق التي يعمل بها، كما يدرس بيتك بعض المشاريع الاستثمارية الاخرى في المجال العقاري بغرض توفير مصادر دخل متعددة وتنويع مجالات الاستثمار التي تحقق افضل العوائد.

وردا على سؤال حول تقييمه لاداء مصرف الشارقة الاسلامي الذي تم افتتاح مقره الجديد من قبل سمو حاكم الشارقة قبل ايام إيذانا بمرحلة جديدة من عمر المصرف قال المخيزيم : ان بيتك قاد عملية تحويله من بنك تقليدي الى مصرف اسلامي بدءا من عام 2002 وفي فترة وجيزة لم تتجاوز العامين، ويملك حصة فيه تصل الى %20، نحن فخورون بهذا الانجاز الكبير الذي يعد الاول من نوعه على صعيد صناعة الصيرفة الاسلامية، لقد نجح مصرف الشارقة الاسلامي في تخطي تداعيات وآثار الازمة المالية العالمية دون اضرار تذكر بسبب تنوع محفظته الاستثمارية وسياسته المتوازنة والتزامه بالمنهج الشرعي الذي يشدد على الاستثمار في الاصول والاقتصاد الحقيقي.

وفي اجابة حول رؤيته لواقع السوق العقاري في الخليج قال المخيزيم ان من المهم ان يتم التركيز على العقار السكني وان يمثل ذلك اولوية للشركات العاملة في هذا المجال باعتبار الاهمية القصوى لحصول كل مواطن على مسكن لائق ومناسب يكون بمثابة عامل استقرار له ولاسرته وهناك طلب كبير في هذا المجال ناجم عن الزيادة السكانية وارتفاع مستوى المعيشة ومعدلات الدخل، لكن الملاحظ ان هناك زيادة في بناء العقار التجاري المتمثل في المكاتب التي زادت بشكل كبير وان كان ذلك يختلف من حيث طبيعة واحتياج كل عاصمة خليجية عن الاخرى الا ان المتاح الآن ربما يحتاج الى عدة سنوات حتى يستوعبه السوق.





تاريخ النشر 10/01/2010












جريدة الوطن
 

milion

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2006
المشاركات
26
شباب يعطيكم الله العافية والصحة على السهر عندى سؤال : كم توزيعة بيتك للواديعة لسنة 2009 او كم راح يوزعون وشكرا
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تم إصدار رسالة قصيرة عن الشركة يوم السبت الموافق 04/01/2010 عن طريق خدمة Joman - SMS على النحو التالي

أكثر الأسهم تداولا بالمبالغ خلال 09 زين 3.1 مليار دك و بيتك 1.6 مليار دك ووطني 1.4 مليار دك بنسبة 14 و7 و6% من الإجمالي على التوالي والأقل تداولا دلقان والمواساة وتجاري دولي بمبلغ 3 و21 و 28 ألف دك على التوالي

للإطلاع على باقي النماذج الفعلية من Joman-SMS يرجى الضغط هنا

للإطلاع على الأسئلة والأجوبة بشأن خدمة Joman-SMS يرجى الضغط هنا
 

alsanad

عضو نشط
التسجيل
22 مارس 2009
المشاركات
130
السهم عليه زيادة راس مال خبر اكيد بس التفاصيل ماعرفها

والله الموفق
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
قال إن البنك صانع سوق رئيسي في تمويل السيارات
عاهد العيسى: %35 حصة «بيتك» السوقية في قطاع السيارات المحلي


عاهد العيسى خلال لقائه ممثلي وكالات السيارات

قال مدير ادارة السيارات في بيت التمويل الكويتي «بيتك» عاهد العيسى ان العلاقة التي رسمها «بيتك» منذ ثلاثة عقود من الزمن مع وكلاء السيارات المحليين تعد نموذجا ايجابيا مما جعل «بيتك» الرائد في سوق تمويل شراء السيارات الى جانب المجالات الأخرى، كما ساهم في دعم وتنشيط حركة التجارة الداخلية من خلال تمكين العملاء من اقتناء السيارات التي يرغبون بها، الى جانب تفعيل خدمات مساندة أخرى كالتأجير التشغيلي الذي أصبح مطلبا مهما لدى كثير من الأفراد والشركات.

وخلال مأدبة غداء على شرف المديرين العامين لمراكز الصيانة والإصلاح في وكالات السيارات أكد العيسى على أهمية تعزيز مفهوم جودة الخدمة للعميل في ظل المنافسة التي يشهدها السوق مما يتحتم علينا ان نهتم بهذا الجانب من خلال تفعيل الموارد البشرية التي تقدم الخدمة للعميل وكذلك السعي الى اضافة وابتكار خدمات ومنتجات ملموسة تحقق العنصر الايجابي للمفاضلة بين الشركات التمويلية لدى العميل.

وبيّن العيسى أنه تم افتتاح معرض حديث للسيارات في منطقة الفروانية على مساحة 5 آلاف متر مربع، وبين ان المعرض من اكبر معارض السيارات في الكويت، حيث تم تصميمه وفق أحدث المواصفات العالمية لمعارض السيارات، وذلك خدمة لتوجهات «بيتك» بدعم أنشطة وأعمال التجار والاقتصاد الوطني وتنمية حصة «بيتك» السوقية التي تبلغ في مجال السيارات نحو %35من السوق.

وشدد على ان الخبرات والقدرات البشرية والمادية المتوفرة لدى «بيتك»، في مجال السيارات وتمويل المستهلك، تجعل منه صانع سوق رئيسي تترتب عليه مسؤوليات متعددة الأشكال، ففي الوقت الذي يسعى فيه القطاع التجاري الى توسيع انتشاره، فانه يحرص على نوعية الخدمة وأسلوب تقديمها وطرق الوصول للعملاء والتعبير عن المنتجات وطبيعتها وآليات تحقيق الأهداف.

وأضاف ان احتياج العملاء للمنتجات الاستهلاكية والخدمات المختلفة المتوافرة في السوق هو السبب المباشر لدفعهم للشراء وكذلك التمويل للحصول على تلك المنتجات والخدمات، كما ان وراء هذه الحاجة عوامل عدة قد لا تكون معروفة لدى الكثير ومنها التطور المستمر للاحتياجات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للعملاء، وتطور نوعية هذه الاحتياجات على عكس ما كان سائدا في الماضي، كما ان التطور التكنولوجي المتنامي يشكل احد العوامل المهمة التي تدفع العملاء للحصول على التمويل لتلبية احتياجاتهم.

الوطن
تاريخ النشر 11/01/2010
 

ابوعمر2

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2009
المشاركات
528
ادور على بيتك حصلته بالصفحة الخامسة وين ايام زمان كان اول المواضيع
 

سعسعالعود

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
204
السهم اليوم شكله مولي(( 1080)) اللي يبي يشيل وشكله تصريف
وفي اخبار عن ارباح سيئه وزياده راس مال بايخه.
 

وليد1111

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
27
الاخوان المحللين الله يعطيكم العافيه نبي تحليل للسهم وين رايح
 

alherz

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
83
«بيتك» يرسل البيانات المالية لـ «المركزي» محملة بأرباح 55 فلساً.. و %30 نقدية و %6 منحة توزيعات متوقعة

2010/01/14 08:10 م

(Alwatan)

بإجمالي أرباح بلغت 120 مليون دينار


كتب تامر حماد:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان بيت التمويل الكويتي ارسل البيانات المالية المرحلية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 الى بنك الكويت المركزي محملة بارباح بلغت 120 مليون دينار مايعادل 55 فلسا ربحية للسهم الواحد بعد اسقطاع كافة المخصصات الملطلوبة عن العام 2009، موضحة ان المركزي من الممكن ان يعتمد هذه الربحية بشكل رسمي ويتم الاعلان عنها من قبل «بيتك» ومن الممكن ان يطالب بتخفيضها او زيادتها حسب مايراه باعتباره انه الجهة الرقابية الاساسية على البنوك واوضحت المصادر ان بيتك قد يتجه الى توزع ارباح نقدية بواقع %30 و %6 منحة على المساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية للبنك.


وكان بيتك قد حقق في الشهور التسعة الاولى من العام 2009 ارباحاً بلغت 106.3 ملايين دينار مايعادل 46.6 فلساً ربحية للهسم وبذلك يكون حقق في الربع الاخير من العام 2009 فقط ارباحاً بلغت مليون دينار مايعادل 9.6 فلوس ربحية للهسم الواحد وهذا يعتبر جيداً في ظل الاوضاع السيئة التي شهدها السوق في الربع الاخير من العام 2009 نظراً للتداعيات السلبية للأزمة المالية والتجاذبات بين السلطتين التي أدت الى توقف عجلة التنمية والسير نحو تحقيق نتائج جيدة.

ع.ح
 

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
430
السلام عليكم يااخوان
حد عنده علم بنسب توزيع حساب التوفير العادي
 

متدرب_جديد

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2010
المشاركات
117
أخي حسب آخر المعلومات سوف يوزع علي الوديعة المطلقة تقريبا 3 او 2.8 وعادة يكون التوزيع علي حساب التوفير أقل من الوديعة بمقدار درجتين اتوقع يوزع بين 1 - 1.5 والله اعلم
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تم إصدار رسالة قصيرة عن الشركة يوم السبت الموافق 09/01/2010 عن طريق خدمة Joman - SMS على النحو التالي

من أهم حركة ملكيات البنوك في الشركات للعام 09 تملك وطني 40% في بنك بوبيان وخروج أهلي من بيان بنسبة 8.8% وتخفيضه في استراتيجيا من 10 إلى 5% ودخول بيتك على المعدات بنسبة 5% ورفعه في الخصوصية من 9.7 إلى 30%

للإطلاع على باقي النماذج الفعلية من Joman-SMS يرجى الضغط هنا

للإطلاع على الأسئلة والأجوبة بشأن خدمة Joman-SMS يرجى الضغط هنا
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
«بيتك» يوقع عقوداً في كندا الشهر الجاري بنسب مشاركة تصل إلى 50%

الأحد 17 يناير 2010 - الأنباء

أشارت مصادر مطلعة لـ«الأنباء» الى ان بيت التمويل الكويتي «بيتك» بصدد توقيع عقود استثمارية لتملك عقارات في كندا نهاية الشهر الجاري، بنسب مشاركة تصل إلى 50%. ولفتت المصادر الى ان المحفظة العقارية البالغ قيمتها 250 مليون دولار ستتوزع حصتها في عدد من الولايات داخل كندا وستتركز تلك الاستثمارات على العقار السكني باعتباره أكثر العقارات المدرة للدخل. وتوقعت المصادر ان تحقق تلك العقارات عوائد جيدة، خاصة ان العقود تركز على عقارات ذات استثمارات جيدة بعوائد متوقعة «عالية». وفي السياق ذاته، أوضحت المصادر أن بيتك في انتظار رد المركزي على ميزانيته التي أرسلها الأسبوع الماضي بربحية متوقعة تتراوح بين 60 و62 فلسا للسهم عن 2009. يذكر ان «بيتك» قد حقق أرباحا قدرها 47 فلسا للسهم عن الـ 9 أشهر الماضية ما يعني ان ربحية البنك في الربع الرابع تصل إلى 15 فلسا للسهم
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
بإجمالي أرباح بلغت 120 مليون دينار


كتب تامر حماد:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان بيت التمويل الكويتي ارسل البيانات المالية المرحلية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 الى بنك الكويت المركزي محملة بارباح بلغت 120 مليون دينار مايعادل 55 فلسا ربحية للسهم الواحد بعد اسقطاع كافة المخصصات الملطلوبة عن العام 2009، موضحة ان المركزي من الممكن ان يعتمد هذه الربحية بشكل رسمي ويتم الاعلان عنها من قبل «بيتك» ومن الممكن ان يطالب بتخفيضها او زيادتها حسب مايراه باعتباره انه الجهة الرقابية الاساسية على البنوك واوضحت المصادر ان بيتك قد يتجه الى توزع ارباح نقدية بواقع %30 و %6 منحة على المساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية للبنك.


وكان بيتك قد حقق في الشهور التسعة الاولى من العام 2009 ارباحاً بلغت 106.3 ملايين دينار مايعادل 46.6 فلساً ربحية للهسم وبذلك يكون حقق في الربع الاخير من العام 2009 فقط ارباحاً بلغت مليون دينار مايعادل 9.6 فلوس ربحية للهسم الواحد وهذا يعتبر جيداً في ظل الاوضاع السيئة التي شهدها السوق في الربع الاخير من العام 2009 نظراً للتداعيات السلبية للأزمة المالية والتجاذبات بين السلطتين التي أدت الى توقف عجلة التنمية والسير نحو تحقيق نتائج جيدة.
 

متدرب_جديد

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2010
المشاركات
117
واوضحت المصادر ان بيتك قد يتجه الى توزع ارباح نقدية بواقع %30 و %6 منحة على المساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية للبنك.

لكن اخي العادة التوزيعات تكون أقل من المعلن في الصحف واضف علي ذلك موافقة المركزي والله اعلم سوف يكون قريب من 25% نقدي و 5% منحة
 

ابوعمر2

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2009
المشاركات
528
واوضحت المصادر ان بيتك قد يتجه الى توزع ارباح نقدية بواقع %30 و %6 منحة على المساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية للبنك.

لكن اخي العادة التوزيعات تكون أقل من المعلن في الصحف واضف علي ذلك موافقة المركزي والله اعلم سوف يكون قريب من 25% نقدي و 5% منحة



جزاك الله خير يعنى اذا عندى 10000سهم جم يعطونى
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى