بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .....5

الحالة
موضوع مغلق

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
اسمحلي يا اخ برقاوي اخالفك الرأي ,, لان من الممكن ان يرجع السهم الى ادنى من هذا السعر اذا تراجع السوق ولكن ليس سعر وقف الخساره لانه لم يكسر دعم قوي ويكون الدعم الذي توقف به الخساره هو 1200 والخروج النهائي هو اغلاق اسفل 1100


هذا رأيي ارجو تقبله وحتى يرى من يتابع هذه الصفحه جميع الآراء لان وقف الخساره ممكن تضيع على صاحب السهم فرصه قريبه للارتداد و انا احترم رأيك ووجهة نظرك

وتقبل تحياتي

بالتأكيد أقبله أخوي وربما خانني التعبير بوقف الخسارة وكنت أقصد أنه بتجاوز 1280 فإنه من المحتمل أنه سيتعرض لمزيد من الانخفاض إلى 1240 ثم 1200

ومشكور على التنويه والتنبيه
 

SS_69

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
77
أخواني انا سمعت خبر من واحد يقول ان امس الثلاثاء قرا تصريح بلجريدة ان البنك التمويل انه راح يشتري اسهم في شركة المشروعات الكبرى ( الجراند ) هل صحيح الخبر
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
اتوقع اليوم يكسر المقاومه1340
وودي بصراحه تعليقه
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
نقدر اقول اليوم كسر المقاومه باجر تأكيد ان يسكر تحت فوق 1.340 او عليها ؟؟؟

وشنو الاهداف القادمه 1.400 ؟؟

وصج هالحجي لي قاعد يقولونه الناس انه الخرافي متوجه إلى تملك في

بيتك !؟

وموفقين
 

Q8_Navy

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2006
المشاركات
118
[COLOR="Blu[SIZE="6"]e"]بيتك امانك انا اتقد ان سهم بيتك من الاسهم الممتازه والله يوفق الجميع[/COLOR] [/SIZE]
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
القبس 12-9

قدرة الاقتصاد الوطني على التعافي ستفاجئ المراقبين
«كريدية اغريكول»: البنوك الكويتية الأقوى خليجياً على الرغم من مخاطر تعثر شركات الاستثمار
أكدت مؤسسة كريديه أغريكول (شيفرو) في أحدث تقرير أصدرته مؤخراً حول القضايا الاستراتيجية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط أنه على الرغم من المشاكل التي تواجهها شركات الاستثمار الكويتية فان القطاع المصرفي الكويتي مايزال الأقوى خليجياً، وأوضحت أن مرونة الاقتصاد الكويتي وقدرته الكبيرة على التعافي بقيادة القطاع الخاص ستفاجئ الكثير من المراقبين كلما تقدم بنا الوقت خلال هذا العام.

وأشارت شيفرو في تقريرها الصادر في شهر سبتمبر الحالي تحت عنوان الكويت: الوضع ليس سيئاً بالقدر الذي يعتقده الكثيرون الى استمرار نمو العرض النقدي والائتمان في الكويت بوتيرة أسرع من معظم الدول الخليجية، موجهة النصح للمستثمرين بأن يكونوا أكثر تحديداً في خياراتهم الاستثمارية والتركيز على البنوك التي يعتقد بأنها ستشكل مفاجأة استناداً الى ما اتخذته من مواقف وسياسات متحفظة على صعيد المخصصات في وقت مبكر من اندلاع هذه الأزمة.

وأوضحت شيفرو أنه على الرغم من تأثر الاقتصاد الكويتي بأداء شركات الاستثمار المتعثرة، فان القطاع المصرفي اتسم بمرونة مذهلة حيث ماتزال محفظة القروض تنمو بمعدل تقديري يبلغ %10 سنوياً، وخلصت الى القول بأن البنوك الكويتية لاتزال بوضع سليم ونمو العرض النقدي هو الأقوى في الخليج أيضاً.

وفي معرض تسليطها الضوء على موضوع الفرص الاستثمارية في الكويت قالت شيفرو ان الحديث عن تراجع فرص الاستثمار يرجع في واقع الأمر الى أن الكثيرين يحلو لهم على الدوام الاشارة الى نقاط الضعف التي يعاني منها الاقتصاد الكويتي والتي باتت معروفة للجميع في حين أنه قلما يجري تسليط الضوء على نقاط القوة العديدة التي تتمتع بها الكويت ، مشيرة في هذا الاطار الى أن توزيع الأدوار والفصل مابين القطاع الخاص والقطاع العام في الكويت خلق اقتصاداً سوقياً أقل اعتماداً على قيادة الحكومة وهباتها مما هو عليه الحال في بقية بلدان المنطقة.

وخلصت الى القول بهذا الشأن أنه خلال المراحل الأولى من الأزمة المالية العالمية توجهت أنظار المستثمرين نحو البلدان الأكثر استفادة من الدعم الحكومي، غير أنه مع شيوع بوادر التعافي الآن فانه من المرجح أن الاقتصادات السوقية التي تتمتع بقطاع خاص ضخم وديناميكي، كما هي الحال في الكويت ستكون الأكثر استفادة من هذا الوضع.

وأوضحت مؤسسة شيفرو أنه الأمر الأهم في نظرها يتمثل في أنها لا ترى مبرراً لقلق المستثمرين حيال الضعف الكبير في زيادة رأس المال من جانب القطاع المصرفي الكويتي، مضيفة أنه في الوقت الذي سيتراجع فيه اهتمام المستثمرين بأنباء صفقة بيع شركة زين، فانه من المرجح أن تستفيد البنوك الكويتية من زيادة تدفقات المستثمرين.

وختمت شيفرو قائلة أنه على الرغم من المشاكل التي تواجه الكويت الا أن هذه المشاكل ليست حادة أو خطيرة بالقدر الذي يعتقده الكثيرون.
 

الوطن الاهم

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
687
"بيتك" يؤجل عقود الرهن العقاري لمجموعة طلبات للأفراد في "السكني"

يركز على تعاملات شركات التطوير العقاري حالياً

عقاريون ل¯ "السياسة": رفض بيت التمويل للرهن العقاري يؤكد عدم رغبة الحكومة في إنعاش السوق
كتب- محمد المملوك:
أكدت مصادر مسؤولة ل¯ "السياسة" ان بيت التمويل الكويتي "بيتك" وافق على طلبات للرهن العقاري لشركات محلية تصل قيمتها الى 24 مليون دينار.
واضافت المصادر ان "بيتك" قام بتأجيل الرهون العقارية للافراد للسكن الخاص حتى نهاية الربع الثالث من 2009 انتظاراً لتفعيل قانون الرهن العقاري.
وقالت المصادر ان توجهات رسمية لدى "بيتك" قررت وقف التعامل مع الرهون العقارية للأفراد خلال هذه الفترة تحسباً لعودة التهاب أسعار العقارات.
وقالت المصادر ان هناك مساعي من مسؤول الائتمان والتمويل في "بيتك" لتقديم تقرير شامل عن وضع السوق العقاري المحلي وأهمية ضخ السيولة لعقارات السكن الخاص من تحريك نشاط هذا القطاع واعادة تنميته موضحة ان هناك رغبة من "بيتك" لتقديم تمويل الرهن العقاري لكنه يواجه ضغوطاً لتفادي حدوث ازمة في أسعار العقارات السكنية, وذكرت المصادر ان "بيتك" خصص نحو 50 مليون دينار لتمويل الرهون العقارية بما يتلاءم والقيمة السعرية للاصل.
وافادت مصادر عقارية تعمل في مكاتب للوساطة ان هناك طلبات مقدمة من مجموعة من الافراد وملاك لعقارات "سكن خاص" الا انهم لم يجدوا استجابة من "بيتك" لانجاز المعاملات, مؤكدين ان الردود الحالية على المعاملات تتمثل بالتأجيل لفترة مقبلة غير محددة.
وقالت المصادر ان معظم الملاك حالياً يسعون إلى رهن عقارات للحصول على تمويل لشراء عقارات اخرى او اراض لكنهم واجهوا عدم استجابة من "بيتك" خلال الفترة الحالية موضحين انهم تقدموا بطلبات الرهن العقاري على خلفية ما أعلنه "بيتك" في الصحف انه حصل على حكم قضائي يسمح له بالتعاملات مع الرهن العقاري في السكن الخاص, بناء على طلب منه ضد ادارة التسجيل العقاري بوزارة العدل, الامر الذي دفعهم الى التقدم الى "بيتك" لرهن عقاراتهم.
وعلق عادل الكندري مدير مكتب شركة "الدار العقاري" ان "بيتك" حالياً لم يأخذ قراراً بالبدء في تمويل العقارات عبر الرهن العقاري بسبب الازمة المالية وتراجع قيمة العقارات من جهة وبسبب قيود التمويل وفق ضمانات كبيرة من جهة اخرى, مشيراً الى ان بعض القرارات تصدر لكنها لم تطبق بالسرعة الكبيرة التي يتوقعها البعض وذلك لدراسة السوق او لأهداف اخرى يعرفها اصحاب القرار.
وقال عبدالعزيز الشداد, ان اوضاع السوق العقاري كانت متوقفة على هذا الحكم القضائي الذي يهدف الى عودة السيولة في القطاع العقاري من اجل تحريك المياه الراكدة وعودة العقار للانتعاش لكن عقب ان حصل "بيتك" على الحكم ونفاجأ ان التمويل متوقف فان هناك امورا خفية لا نعلمها ونعتقد ان وراءاها قرارات "مركزية".
وتابع من المؤكد ان الحكومة لا ترغب في تحرك العقار السكني وعودة الرهوف العقارية تخوفاً من ازمة التضخم.
وبين الشداد ان تأخير الرهن العقاري سوف ينعكس سلباً على اداء القطاع العقاري.
بدوره العقاري قال عادل البرديسي ان بعض الملاك بدأوا يترددون على المكاتب العقارية لعرض عقارات سكنية للبيع او الرهن لكنهم تفاجأوا بعدم وجود مشتر كما ان تحركاتنا لرهن العقارات لدى بيت التمويل تعطلت لعدم وجود رغبة من "بيتك" في تمويل العقارات بالرهن في الوقت الحالي بسبب الضغوط التي يواجهها لعدم تفعيل قانون الرهن العقاري.
وتوقع البرديسي ان تكون هناك ضغوط شديدة على "بيتك" جعلته يرفض التمويل العقاري عقب ان بذل جهداً للحصول على حكم قضائي للسماح له وللبنوك الاسلامية بتعاملات الرهن العقاري
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
القبس 13-9

«بيتك»: تراخيص إقامة مشروع وحدات سكنية في السعودية

كتب عيسى عبدالسلام:
علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان بنك بيت التمويل الكويتي اجتمع خلال الفترة الماضية مع جهاز البلدية السعودي للحصول على تراخيص لإقامة مشروعة وحدات سكنية.
وقالت المصادر ان «بيتك» حصل على الموافقات المبدئية الخاصة بإقامة المشروع على ارض تصل مساحتها الى 700 الف متر مربع، مشيرة الى ان هناك العديد من المشاريع التوسعية الجديدة التي يدرسها «بيتك»، خاصة في السوقين الماليزي والتركي.
 

ابوشوق

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
166
[10:13:13] ِ.ترسية مناقصتين على شركة مملوكة ل(الخصوصية) بقيمة 12,2 مليون د.ك ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الخصوصية القابضة افادت بانه ‏
قد تم ترسية مناقصة رقم 1038222 ار اف كيو المجموعة 8 مع شركة نفط ‏
الكويت بمبلغ وقدره 535,146 د.ك ومدة التوريد 34 اسبوع على احدى شركات ‏
المجموعة (شركة الغانم للمواد الخصوصية )مملوكة بنسبة 100% للشركة .‏
وافادت الشركة بانه قد تم ترسية المناقصة رقم 1038091 ار اف كيو بمبلغ وقدره
ِ11,735,410 د.ك مع شركة نفط الكويت لمدة 34 اسبوع على احدى شركات المجموعة ‏
ِ(شركة الغانم للمواد الخصوصية ) مملوكة بنسبة 100%

بيتك يملك في الخصوصيه 30%
 

Q8_Navy

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2006
المشاركات
118
شرايكم بالسعر الحالي اشتري ولا انطر احسن ؟
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
آنا مو محلل .. بس حفظنا الدرس..
السهم عنده دعم قوي على 1.280 ودعمه الثاني على 1.220 .. في حالة الإغلاق تحت 1.200 وقف خسارة .. إغلاق 1.060 خروج نهائي..

مقاومة قوية عند 1.340 ومقاومة على 1.380
الأهداف 1.420 و 1.500 ..

المشكلة إن السهم صارله شهرين حاير بين الدعم والمقاومة .. لا يقول خروج ولا يقول إمسك

والله أعلى وأعلم
 

khaled1

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
276
آنا مو محلل .. بس حفظنا الدرس..
السهم عنده دعم قوي على 1.280 ودعمه الثاني على 1.220 .. في حالة الإغلاق تحت 1.200 وقف خسارة .. إغلاق 1.060 خروج نهائي..

مقاومة قوية عند 1.340 ومقاومة على 1.380
الأهداف 1.420 و 1.500 ..

المشكلة إن السهم صارله شهرين حاير بين الدعم والمقاومة .. لا يقول خروج ولا يقول إمسك

والله أعلى وأعلم


كلام سليم وباجر يبين اذا التداول ضعيف والسهم نزل يعني خروج اما اذا تداول قوي وسهم متذبذب يعني المحافظة على السهم
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
شرايك اليوم شنو تتوقعون له؟؟؟

للرفع
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى