بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .....5

الحالة
موضوع مغلق

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
بيت التمويل الكويتي يدخل مشروعاً عقارياً في أمريكا بـ450 مليون دولار

قال بيت التمويل الكويتي انه دخل في مشروع مشترك مع شركة (udr) لشراء مشروع عقاري عالي الدخل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف بيت التمويل الكويتي أن القيمة الاجمالية للاستثمار المشترك تبلغ 450 مليون دولار، على أنه سيبحث عن شراء عقارات سكنية في عدة مدن رئيسية بالولايات المتحدة، مشيراً الى أن حصته من المشروع ستبلغ 70% بينما ستبلغ حصة (udr) 30% فقط.
 
التسجيل
2 مايو 2009
المشاركات
298
قال بيت التمويل الكويتي انه دخل في مشروع مشترك مع شركة (udr) لشراء مشروع عقاري عالي الدخل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف بيت التمويل الكويتي أن القيمة الاجمالية للاستثمار المشترك تبلغ 450 مليون دولار، على أنه سيبحث عن شراء عقارات سكنية في عدة مدن رئيسية بالولايات المتحدة، مشيراً الى أن حصته من المشروع ستبلغ 70% بينما ستبلغ حصة (udr) 30% فقط.
وصلني الخبر عن طريق كويت نيوز
 

ابوشوق

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
166
بيت التمويل يوقع اتفاقية مع شركة امريكية للتطوير العقاري بقيمة 450 مليون دولار

الشؤون الإقتصادية 15/08/2009 09:34:00 ص



الكويت - 15 - 8 (كونا) -- اعلن بيت التمويل الكويتى (بيتك) هنا اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة (يو دى ار) الامريكية المتخصصة فى التطوير والاستثمار العقارى بهدف تملك عقارات سكنية مدرة للدخل بالمدن الرئيسية في الولايات المتحدة بحجم استثمارات يصل الى 450 مليون دولار يساهم فيها بنسبة 70 فى المئة.
واوضح (بيتك) في بيان ان ذلك ياتى من منطلق حرصه على بناء استثمارت نوعية فى مجالات واسواق متنوعة توفر افضل العوائد للمساهمين والمستثمرين وتساعد فى تحقيق سياسة التوسع الدولى وبناء تحالفات استراتيجية مع شركات كبرى والتوظيف الامثل للقدرات البشرية والخبرات المتراكمة لتحقيق افضل معدلات الاداء.
وقال الرئيس التنفيذى ل(بيتك) محمد العمر تعليقا على توقيع الاتفاق الذي تم فى لندن امس الجمعة ان الشراكة تستهدف الاستثمار في العقارات الخاصة بالسكن العائلي خلال عامين من الان وتستهدف عقارات ذات جودة عالية من الدرجة الاولى لا يزيد عمرها منذ تشييدها عن 7 سنوات حيث تبلغ مساهمة بيتك 70 في المئة والشريك 30 في المئة فيما سيصل الحد الادنى للعقار الواحد 20 مليون دولار.
واضاف العمر ان هذه الاتفاقية تمثل استمرارا لعلاقة (بيتك) بالسوق الامريكي والتى بدات في منتصف التسعينيات من القرن الماضي بمحفظة دانة العقارية وفيما بعد تم انشاء نحو 5 صناديق عقارية واخرى تعمل فى مجالات استثمارية.
ونقل البيان الصحافي عن الرئيس التنفيذي للشركة الامريكية توم تومى اعرابه عن ثقته بان التعاون بين شركته و(بيتك) يمثل مرحلة مهمة واستراتيجية فى مسيرة عملها حيث تتطلع الاسواق العالمية الى الاستفادة من تجربة الصيرفة الاسلامية.
واضاف ان " تعاوننا مع بيتك مهم في تنمية اعمالنا حيث نتطلع للعمل مع شركاء جدد في هذه الاوقات التي ننتهز فيها الفرص الجيدة" مشيرا الى ان الشركة لديها نحو 50 الف شقة تتوزع على انحاء متفرقة من الولايات المتحدة ولديها الاف البيوت تحت التطوير.
من جانبه قال مساعد المدير العام لقطاع الاستثمار فى (بيتك) عبدالناصر الصبيح بان (بيتك) يعمل دوما لاقتناص الفرص الاستثمارية المتميزة ويحرص على تنويع استثماراته من حيث طبيعة النشاط والسوق بشكل يجمع بين التنوع فى الجغرافيا والتنوع فى الاداء.
واضاف "فى هذا المشروع نستهدف معدل عائد داخلي يتراوح بين 12 و14 في المئة سنويا كما ندرس بعض الفرص والمشاريع الاستثمارية فى اسواق جديدة فى محاولة للاستفادة من تطورات الاسواق ومعطيات الخريطة الاستثمارية العالمية الجديدة التى تاخذ بعين الاعتبار تنامي قدرات اسواق بعينها وزيادة الاقبال على انشطة واستثمارت لم تكن محط اهتمام من قبل".(النهاية) ا م ف / و د كونا150934 جمت اغو 09
 

alwinian

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
334
الإقامة
kuwait
وين راح تروح يابيتك بس يابحر :)

سلام عليكم اخوانى انا حبيت احط شارت صاعد وشارت هابط
ونبى الخبراء يعلقون على الموضوع
ولا نقول الاخبار والصفقات اهى الى تحد الشارت الاول والثانى
طبعا موضوع ونحب اهل الخبره يبدون رايهم
موضع محير ونبى الحل من المحليلين المنتدى
الاتجاه الهابط فوبناتشى

1.jpg
الصاعدة الاهداف
2.jpg

الاتجاه الصاعد فوبناتشى


333.PNG
الاهداف الهابطه
4.jpg
 

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
بيت التمويل الكويتي في الصدارة باستقطاعه مخصصات قيمتها 102 مليون دينار

البنوك لا تخشى من تزايد مخصصاتها.. إنه إجراء احترازي تحوطي
381 مليون دينار مخصصات البنوك المحلية في النصف الأول غالبيتها قابلة للتحرير إلى أرباح فور إقرار «الاستقرار المالي»







كتب جمال رمضان: قالت مصادر مصرفية متابعة ان اجمالي مخصصات البنوك المحلية عن النصف الاول من العام الجاري بلغ 381 مليون دينار فيما حل بيت التمويل الكويتي في الصدارة باستقطاعه مخصصات قيمتها 102 مليون دينار والبنك التجاري الكويتي ثانيا بمخصصات قيمتها 66.1 مليون دينار وبنك الخليج ثالثا بمخصصات قيمتها 58.6 مليون دينار وبنك الكويت الوطني 56 مليون دينار في المركز الرابع وحل بنك برقان في المركز الخامس بمخصصات قيمتها 27.7 مليون دينار وبوبيان سادسا بمخصصات 22 مليون دينار وبنك الكويت والشرق الاوسط سابعا بمخصصات قيمتها 19.9 مليون دينار والبنك الاهلي الكويتي ثامنا بمخصصات قيمتها 16.7 مليون دينار وأخيرا بنك الكويت الدولي بمخصصات قيمتها 12 مليون دينار.

وأوضحت المصادر ان هذه المخصصات غالبيتها قابلة لتحريرها إلى ارباح في حال اقرار قانون تعزيز الاستقرار المالي للدولة وبالتالي فإن البنوك لا تخشي من تزايد حجم مخصصاتها على اساس ان غالبيتها ستدرج ضمن بياناتها المالية كأرباح فور اقرار القانون كما ان لدى البنوك قناعة كاملة بان المخصصات مقابل القروض المتعثرة سيتم تحصيلها ان آجلا أو عاجلا فضلا عن قناعتها ان استقطاع المخصصات تمثل اجراء احترازيا تحوطيا.

وقالت المصادر ان البنوك تنظر الى المادة 2 من الباب الأول في قانون الاستقرار المالي على أنها احد أسس تفاؤلها حيث ان القانون يقضي بـ «ضمان الدولة ولمدة لا تجاوز خمس عشرة سنة من تاريخ إصدار الضمان، العجز في المخصصات المحددة التي يتعين تكوينها مقابل محفظة التسهيلات الائتمانية والتمويل القائم لدى البنوك في 2008/12/31، ويكون هذا الضمان في حدود العجز لدى البنك، استنادا الى التعليمات الصادرة عن البنك المركزي بشأن قواعد وأسس تصنيف التسهيلات الائتمانية وعمليات التمويل واحتساب مخصصاتها وبالقدر الذي لا يتم تغطيته من جانب البنك وفقا لما يقرره البنك المركزي في هذا الخصوص على ان يراعى ما يلي:

-1 يتم بصفة دورية خلال الاعوام 2009، و2010 و2011 تعديل مقدار ما قد ينشأ من عجز ضمنته الدولة بناء على التغيرات التي تطرأ على مقدار العجز خلال هذه الفترة بشرط الا تتم زيادة مقدار الضمان اعتبارا من 2012/1/1 وحتى نهاية فترة الضمان.

-2 تلتزم البنوك باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمتابعة تحصيل التسهيلات الائتمانية والتمويل واستيفاء الضمانات الخاصة بها والتي تضمن الدولة مقدار العجز في مخصصاتها، والعمل على بناء المخصصات اللازمة لتخفيض حجم العجز، ويتم تخفيض قيمة الضمان الصادر بمقدار التحسن في حجم العجز خلال الفترة المتبقية من الضمان. علما ان القانون فسر معنى العجز في المخصصات بأنه هو مقدار الفرق بين المبالغ التي تم تحميلها على نتائج نشاط أي بنك لمقابلة مخاطر عدم تحصيل الديون كمخصصات محددة لهذا الغرض والمخصصات المطلوبة وفق تعليمات بنك الكويت المركزي أما وثيقة الضمان فهي وثيقة يصدرها بنك الكويت المركزي نيابة عن الدولة لضمان كل من العجز في المخصصات الواجب تكوينها مقابل محفظة التسهيلات الائتمانية والتمويل والانخفاض في عناصر كل من محفظة الاستثمارات المالية والمحفظة العقارية لدى أي من البنوك.


تاريخ النشر 16/08/2009
 

ALnesnas

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
212
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

نبي من محللينا الكبار النصيحه ودي أشتري سهم التمويل الكويتي على المدى المتوسط شنو رايكم ............. وجزاكم الله خير
 

أبوفلان

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2008
المشاركات
1,459
وين اتجاه السهم ياشباب

شنو هذا السوق كله صعد وفلوسنا ما استفدنا منها حسبي الله على ابليسهم

اسبوعين مو راضين ياخذون على 1.280
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
اعتقد اليوم راح يصدر الحكم بخصوص بيتك وقانون العقار ..ان شاءالله يصدر قبل الساعه 12 وانشوف اشلون يتفاعل السهم معاه بالإيجاب ان شاءالله

وموفقين
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
هدوء تام ...وبنتظار الخبر الاكيد قبل لا يقفل السوق .....

الان اوامر بيتك امبين ناطره الخبر على تشتغل !
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
مبروووووووووووووووووووك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى