شركة المباني ش.م.ك.م ( المباني ) ........ 1

الحالة
موضوع مغلق

shapely08

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
422
كل مرة كانت تصعد نتوقع التواصل وبعدها بيومين تنزل ، هل فيه خبر رسمى أو أكيد اخوانا المحترمين
 

Boufaress

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
1,354
الإقامة
الكويت
الاقتصادية


يترأس جانبا من اجتماعاته الرئيسية ويتحدث في »اسرار النجاح«

الشايع نجم المنتدى الاقتصادي بشرم الشيخ: لدينا برنامج جاد لمواجهة التحديات في منطقتنا



طارق العيسى مع الشايع يناقشان كيفية صناعة شركة شرق اوسطية عالمية

يقوم محمد عبدالعزيز الشايع, رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة الشايع, بدور رئيسي في »المنتدى الاقتصادي حول الشرق الأوسط« في شرم الشيخ بمصر خلال الفترة من 18 - 20 الجاري, ليكون بذلك أول كويتي يحظى بالمشاركة في رئاسة الاجتماع, وسيكون الشايع انطلاقا من دوره المميز في المنتدى نجما اقتصاديا يقدم رؤى مهمة للمشاركين.
ويشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام 1500 شخصية بارزة من 55 بلداً , في مقدمتهم 12 رئيس دولة وحكومة, من بينهم الرئيس المصري حسني مبارك, ورئيس الولايات المتحدة الاميركية جورج بوش, والملك عبدالله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية,وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر.
وقال الشايع إن الاجتماع يأتي في الوقت المناسب تماما, خصوصا ان المنطقة تواصل نموها وتطورها بمعدلات عالية , بينما لا تزال تواجه عددا من القضايا المهمة, ومن ضمنها الصراعات الاقليمية, والضغوط الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن النمو السكاني المتزايد, وارتفاع معدلات التضخم.
واضاف: »لدينا برنامج جاد حول التحديات التي تواجهها منطقتنا اقتصاديا واجتماعيا وبيئياً. ونأمل ان نتوصل الى فهم واضح لطبيعة المبادرات التي تحتاجها المنطقة لحل القضايا التي يتعين عليها مواجهتها في أسرع وقت ممكن, بما في ذلك العمالة, ودور القطاع الخاص, واعادة استكشاف فرص ريادة الأعمال, وكيفية تثقيف اجيال المستقبل لتمكينها من استثمار طاقاتها الكاملة بالشكل الأمثل«.
واوضح الشايع» صحيح ان منطقتنا تواصل الانطلاق بوتيرة نمو صاعد بقوة, وأننا استفدنا من التطور الاقتصادي الأخير, إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة اننا أولينا اهتماما كافيا للقضايا المهمة التي يمكن ان تعيق عجلة هذا النمو. وتشمل هذه القضايا, تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتركيز على توفير التعليم والتدريب المناسبين للكوادر الوطنية الشابة من أجل اعادة هيكلة سوق العمل عبر تقليل الاعتماد على العمالة الاجنبية , واتاحة المجال امام المواهب المحلية كي تمارس دورها الفاعل في التنمية على جميع الاصعدة, الاقتصادية والاجتماعية وغيرها«.
واضاف: »يمكننا ان نكون افضل في جميع هذه المجالات , وأنا على ثقة من ان المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط لهذا العام سيوفر الفرصة لبحث التحديات ووضع توصيات تعود بفوائد ملموسة على منطقتنا والعالم ككل,وبعد ان نفرغ من الحوار والنقاش, يجب أن نترجم النتائج الى التزام قاطع وعمل فاعل«.
يشارك في رئاسة الاجتماع بالاضافة الى محمد الشايع كل من دوق يورك الامير اندرو, الممثل الخاص للملكة المتحدة لشؤون التجارة الدولية والاستثمار ويوريكو كويكي, عضو مجلس النواب في اليابان, وباول رايس , الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ترانس, فير, الولايات المتحدة الاميركية , وجيمي ويلز, المؤسس والرئيس الفخري لمؤسسة »ويكيا«, الولايات المتحدة الاميركية, وخالد عبدالله الجناحي, رئيس اللجنة التنفيذية في مصرف الإثمار , البحرين.
واضاف الى مشاركته في رئاسة الاجتماع, سيكون الشايع أحد المتحدثين في جلسة نقاش بعنوان »أسرار النجاح - كيف نصنع شركة شرق اوسطية عالمية«, الى جانب طارق سلطان العيسى, رئيس مجلس ادارة المخازن العمومية, ونجيب ساويرس, رئيس اوراسكوم للاتصالات, وعارف نقفي, الرئيس التنفيذي لشركة ابراج كابيتال, وسيشارك الشايع ايضا في نقاش حول مسؤولية الشركة تجاه المجتمع العالمي بعنوان »هل تكترث الشركات العربية?«, حيث تضم جلسة النقاش هذه احمد محمود نظيف , رئيس وزراء جمهورية مصر العربية, وفادي غندور الرئيس التنفيذي لشركة ارامكس, وجوزيت شيران , المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.
 

ناصر الخالدى

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
1,413
الإقامة
الكويت
المبانى الى اين هل من مجيب
 

Boufaress

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
1,354
الإقامة
الكويت
ما بين السطور
تباينت اراء المراقبين حول الاداء المتوقع للسوق خلال تداولات الاسبوع الجاري، وذلك وسط معلومات عن نشاط متوقع على عدد من الاسهم في بعض القطاعات.
مدير محافظ مالية تابعة لمجموعة استثمارية كبرى بالسوق اكد لـ »الوطن« ان السوق قد يشهد حالة من استمرار التذبذب، الا انه يشهد بنفس الوقت عمليات تجميع وتلقيط على عدد من الاسهم المنتقاة والواعدة.
المتابع لتداولات الامس، سيلاحظ استمرار عمليات الشراء والتجميع على اسهم المجموعة الدولية وكويت انفست وانجازات والمباني وصكوك والميادين كما يلاحظ استمرار عمليات الضغط على اسهم اعيان وايفا وجيران القابضة وعارف للطاقة.
محافظ مالية تابعة قامت بعمليات تنشيط ومضاربة على سهمي المستثمر وبيان بالامس، ومحافظ اخرى ما زالت تقوم بعمليات تخارج ذكي ومدروس من اسهم مجموعة استثمارية معروفة »بالمضاربة والتصريف«.
ما زالت الاشاعات والمعلومات غير الرسمية تسيطر على تداولات عدد من الاسهم النشطة وسط صمت.
محفظة مالية تقوم بعمليات ضغط وتجميع على سهمي جيران وعارف للطاقة وسط معلومات ايجابية وصفقات متوقعة سيعلن عنها قريبا.
مجموعة استثمارية كبرى تدرس في الوقت الحالي امكانية شراء حصص معينة في عدد من اسهم الخدمات والصناعة وذلك من خلال محفظة مالية ضخمة تم انشاؤها منذ فترة.

تاريخ النشر: الثلاثاء 20/5/2008
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى