أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية ترفع توصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 50 %

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية انها قد قررت مايلي:-


1. رفع توصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 50% من رأسمالها بما يعادل 800.437.500 (ثمانمائة مليون وأربعمائة وسبعة وثلاثون ألفاً وخمسمائة ريال قطري) توزع على 80.437.500 ( ثمانون مليوناً وأربعمائة وسبعة وثلاثون ألفاً وخمسمائة سهم).

2. يتم طرح الأسهم للإكتتاب وتعطي الأولوية لحملة الأسهم الحاليين في الإكتتاب ويطرح السهم بقيمة إسمية مقدارها 10 ريالات مضافاً إليها علاوة إصدار بقيمة تقدر حسب سعر السوق وقت الإصدار.

3. الأسهم المتبقية والتي لا يكتتب فيها حملة الأسهم وفقاً لشروط الإكتتاب، تطرح للجمهور بالسعر الذي يراه مجلس الإدارة مناسباً.

4. تخضع الزيادة المقترحة في البنود من 1 إلى 3 أعلاه لموافقة وزارة الأعمال والتجارة وتستكمل الإجراءات القانونية الخاصة بها.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس ادارة الاجارة يعتزم تكليف مكتب إرنست آند يونج لتقديم دراسة جدوى عن زيادة رأس مال الشركة

أعلنت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن نتائج إجتماع مجلس إدارة الشركة والمنعقد في تمام الساعة التاسعه من مساء يوم الاربعاء الموافق 24/08/2011م ، لبحث عدد من الموضوعات الخاصة بأنشطة الشركة المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات الخاصة بشأنها.

ونظراً للأعمال التوسعية التي تنوي الشركة القيام بها مستقبلاً، فقد قرر مجلــس إدارة الشركة الوطنية للإجارة القابضة تكليف بيت الخبرة الساده / مكتب إرنست آند يونج لتقديم دراسة جدوى عن زيادة رأس مال الشركة ليتم عرضها على مجلس الإدارة لاحقاً.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجموعة بنك قطر الوطني تطور برنامج لأوراق الدين متوسطة المدى

أعلنت مجموعة QNB تنوي تطوير برنامج لأوراق الدين متوسطة المدى (EMTN Program) بسقف إجمالي مقداره 7,5 مليار دولار أمريكي. وسيتم استخدام حصيلة الإصدار في المستقبل ضمن الأنشطة الاعتيادية للبنك.

وقد تم تعيين كل من بنك باركليز وإتش إس بي سي و QNB Capital للإشراف على عملية ترتيب البرنامج.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجمع المناعي يقرر انعقاد عموميته غير العادية في 14/9/2011 وذلك للموافقة على زيادة رأسمال الشركة

أعلن مجمع شركات المناعي عن دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 14/9/2011 وفي حال عدم إكتمال النصاب القانوني سوف يعقد الإجتماع البديل بتاريخ 21/9/2011 ، وذلك للموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق إصدار أسهم جديدة للاكتتاب لمساهمي الشركة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عرض السلام العالمية لشراء 22 مليون سهم من أسهم شركة السلام بنيان للتطوير

بناءً على عرض السلام العالمية للإستثمار المحدودة، لشراء 22 مليون سهم من أسهم الشركة السلام بنيان للتطوير، والمفصح عنه بتاريخ 10/07/2011. أفادت السلام بنيان، بأنها
قد قامت بإبلاغ مساهميها بشروط عرض السلام العالمية، لشراء أسهم الشركة من المساهمين الراغبين ببيع بعض أو كل أسهمهم. ومنحتهم مهلة لإبداء رغبتهم بممارسة حق الخيار بالبيع، حسب النظام المعمول به في السلام بنيان.

وستقوم الجمعية العامة للسلام العالمية في إجتماعها القادم، المقرر إنعقاده بتاريخ 21/09/2011، بإتخاذ القرار بالشراء، وفقاً للشروط المعلن عنها سابقاً. حيث سيتم الشراء وفقاً لنظام معلن وشفاف، وبنفس الشروط من جميع المساهمين العارضين الراغبين بالبيع، وعلى قدم المساواة، دونما استثناء أو تمييز بين العارضين.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فيتش تؤكد التصنيف الائتماني للسندات الرئيسية لشركة "ناقلات إنك" بدرجة a

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) أن مؤسسة التصنيف العالمية (فيتش) قامت مؤسسة التصنيف العالمية (فيتش) بتأكيد التصنيف للسندات الرئيسية لشركة "ناقلات إنك" بدرجة a والسندات الثانوية بدرجة a- مع رؤية مستقرة لكليهما.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فيتش تؤكد تصنيف A- للبنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي عن تأكيد تصنيف البنك من قبل مؤسسة Fitch على تصنيف (A-) للائتمان الطويل الأجل، وكذلك تصنيفها بشأن قابلية التطوير عند درجة (BBB-)، فيما أكدت تصنيفها الائتماني قصير الأجل عند درجة (F2)، كما جاء تصنيفها للأفراد عند درجة (C)، كما أن تصنيفها للدعم جاء عند درجة (1) مما يعكس التطور الذي طرأ على عمليات البنك وأنشطته المختلفة خلال الفترة الماضية.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عمومية مجمع المناعي توافق على زيادة رأس مال 20%

أعلن مجمع شركات المناعي عن نتائج إجتماع الجمعية العامة غير العادية والمنعقدة يوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر 2011 ، وأسفر الاجتماع عمّا يلي من قرارات:

1. الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 20% من 285,120,000 ريال قطري إلى 342,144,000 ريال قطري عن طريق إصدار 5,702,400 سهماً جديداً وطرحها للاكتتاب على المساهمين المالكين لأسهم الشركة في إغلاق يوم 13/9/2011 وذلك بمعدل سهم واحد جديد لكل خمسة أسهم مملوكة بسعر 70 ريال قطري للسهم الواحد (القيمة الاسمية للسهم 10 ر.ق. بالإضافة إلى 60 ر.ق. علاوة إصدار).

2. الموافقة على تعديل المادة (6) من النظام الأساسي بحيث تقرأ بعد التعديل كما يلي:

المادة (6)

يكون رأس مال الشركة 342,144,000 ر.ق (ثلاثمائة واثنين وأربعين مليون ومائة وأربعة وأربعين ألف) ريال قطري موزعاً على34,214,400 (أربعة وثلاثين مليون ومائتين وأربعة عشر ألف وأربعمائة) سهماً عاديا ، القيمة الاسمية لكل سهم 10 (عشرة) ريالات قطرية.

علماً بأن باب الاكتتاب للمساهمين سيفتح اعتباراً من بداية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2011 ويستمر حتى الساعة الواحدة بعد الظهر (بالتوقيت المحلي لدولة قطر) من يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2011.




 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تقرر رفع توصية لعموميتها غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 50%



أ‌. زيادة رأس مال الشركة بنسبة 50%، من 329,868,000 ريال قطري، إلى 494,802,000 ريال قطري، وذلك عن طريق إصدار 16,493,400 سهم جديد وطرحها للإكتتاب على المساهمين المالكين لأسهم الشركة بسعر تفضيلي، وذلك بمعدل سهم واحد جديد لكل سهمين، وبقيمة اسمية قدرها 10 ريالات قطرية، وعلاوة اصدار بقيمة 19.5 ريالاً قطرياً للسهم الواحد، ويوزع الباقي من الأسهم على المساهمين الذين طلبوا أكثر من نسبة ما يملكونه من أسهم. علماً بأن القيمة العادلة التي توصل إليها دار الخبرة السادة/ إرنست آند يونج ما يقارب 37 ريالاً قطرياً.



ب‌. تعديل المادة (6) من النظام الأساسي بحيث تقرأ بعد التعديل كما يلي :

المادة (6):

يكون رأس مال الشركة 494,802,000 (أربعمائة وأربعة وتسعين مليوناً وثمانية وألفي ريال قطري) موزعا على 49,480,200 (تسعة وأربعين مليوناً وأربعمائة وثمانين الفاً ومائتي) سهم عادي، بقيمة إسمية قدرها 10 ريالات قطرية لكل سهم .



ت‌. تفويض مجلس الإدارة بكافة الصلاحيات اللازمة لتنفيذ القرارات المذكورة أعلاه واستكمال كافة إجراءاتها أمام السلطات الرسمية المختصة بالدولة .





ث‌. الأسهم المتبقية والتي لا يكتتب فيها حملة الأسهم وفقاً لشروط الإكتتاب، تطرح للجمهور بالسعر الذي يراه مجلس الإدارة مناسباً، أو يتم التصرف بها بحسب توجيهات مجلس الإدارة و بموافقة السلطات الرسمية المختصة بالدولة.



2. 2- دعوة السادة المساهمين الكرام لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمناقشة القرارات المذكورة أعلاه، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة في الدولة، ويتم تحديد موعد هذا الاجتماع بعد صدور الموافقات اللازمة وبالتنسيق مع رئيس مجلس الإدارة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
القطرية لشبكة الحزمة العريضة وبروة العقارية توقعان اتفاقاً إطارياً لمد الألياف الضوئية في المشاريع العقارية لبروة


وقعت الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة مؤخراً اتفاقاً اطارياً مع شركة بروة العقارية يسمح بمد كابلات الألياف الضوئية في جميع المشاريع العقارية الحالية والمستقبلية لشركة بروة في إطار دعم خطة الحكومة لبناء شبكة وطنية من ألياف الحزمة العريضة. ويتيح الاتفاق ربط وتوصيل الوحدات السكنية والتجارية التابعة لمشاريع بروة بالشبكة الوطنية للحزمة العريضة، ويعد خطوة أولى نحو وضع إطار عمل للتعاون بين الطرفين لتحقيق هدف الدولة لتوفير خدمات الحزمة العريضة لـ 95% من المنازل و100% من الشركات والهيئات الحكومية بحلول عام 2015.

وسوف تعمل شبكة الألياف الجديدة - والتي ستقوم ببنائها الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة - على تسريع نفاذ الألياف الضوئية للمنازل والشركات بالدولة، ومن ثم تمكين المستهلكين من الوصول للجيل التالي من خدمات الحزمة العريضة للمستهلكين في قطر مثل خدمة تلفزيون بروتوكول الإنترنت (iptv) فضلا عن توفير المزيد من الخيارات في متناولهم.

وقد وقع الاتفاق كل من السيد محمد المناعي الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة، والسيد عبد الله بن عبد العزيز تركي السبيعي الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية.

وتقضي بنود الاتفاق بحصول الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة على حق مد كابلات الألياف الضوئية في شبكة الخدمات التي تنجزها بروة العقارية في مشاريعها، وربطها بالشبكة الوطنية للحزمة العريضة، وتشرف على تأجيرها لمزودي خدمات الاتصالات؛ فيما تستفيد شركة بروة العقارية من حق استغلال جزء من سعة الشبكة المنجزة في مشاريعها لتقديم خدمات أخرى غير خدمات الاتصالات لمستأجري وحداتها السكنية والتجارية.

وفي هذا الصدد صرح السيد محمد المناعي الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة: "إن الاتفاق الذي وقعناه مع شركة بروة العقارية مهم جدا في إطار السعي لتسريع تنفيذ خطة الحكومة لبناء شبكة وطنية من ألياف الحزمة العريضة، نظرا للمكانة التي تحتلها شركة بروة في سوق التطوير العقاري والمشاريع العديدة المبتكرة التي تقوم بإنجازها داخل البلاد. كما أنه سيمكن شركة بروة من توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأعلى مستوى للآلاف من مستأجري وحداتها السكنية والتجارية".

 

صابر ومحتسب

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2010
المشاركات
379
هل ممكن احد يجيبنا
هل ناقلات شرعية ام لا
ابي اخر الفتاوى في ذلك
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مواشي تعلن عن قيام الشركة بتنفيذ المرحلة الثانية من استثماراتها لمشروع السودان


أعلنت الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي) عن قيام الشركة بتنفيذ المرحلة الثانية من استثماراتها المعلنة الموضوعة لمشروع السودان وذلك بانشاء مشروع لأنتاج الأعلاف الخضراء والجافة والخضروات بمساحة تقدر بـ ( 42 مليون متر مربع ) بولاية الخرطوم ( السودان ).
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صناعات قطر تحصل على تصنيف ائتماني بدرجـة «Aa3»

أعلنت شركة صناعات قطر عن حصولها على التصنيف الإئتماني (Aa3) من موديز لخدمات المستثمرين مصحوبا بنظرة مستقبلية مستقرة ، وذلك بعد مراجعة شاملة لإستراتيجية المجموعة، من حيث خطة الأعمال، والسياسات المالية الرئيسية، وهيكلة الحوكمة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تبرم عقد تمويل مع بنك الدوحة بقيمة 780 مليون

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية عن مايلي:-

1- ابرام عقد تمويل بين بنك الدوحة والشركة المتحدة للتنمية لتطوير محلات التجزئة ببورتو عربية ، بسقف لايتجــاوز780.000.000 ( سبعمائة وثمانون مليون ) ريال قطري.

2- تفويض العضو المنتدب أو العضو المنتدب بالإنابة بإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لإبرام العقد المذكور في (1) أعلاه وتوقيع عقد التمويل وكافة الأوراق المطلوبة لإتمام إجراءات ابرام العقد المذكور.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
شركة اميانيت قطر تقوم بشراء مانسبته 51% من شركة ساربلاست قطر


صرح السيد/ عبدالرحمن بن عبدالله الأنصاري – الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية- رئيس مجلس إدارة شركة اميانتيت قطر بأن الشركة تعمل بدولة قطر وتُنتج أنابيب الفايبرجلاس صغيرة المقاطع بمختلف متطلباتها القياسية وهي شركة مملوكة لكل من الشركة القطرية للصناعات التحويلية بنسبة 40% وشركة اميانتيت العربية السعودية بنسبة 40% وشركة الخدمات التجارية والتوكيلات المحدودة بنسبة 20% قد قامت بشراء حصة شركة الرمال التجارية في شركة ساربلاست قطر والبالغة 51% والتي تُنتج الأنابيب المقواه بالألياف الزجاجية .

والجدير بالذكر أن شركة اميانتيت قطر تأسست عام 2006م بتكلفة استثمارية تقدر بـ 70 مليون ريال قطري وبطاقة إنتاجية 17 ألف طن سنوياً من الأنابيب المقواه بالألياف الزجاجية بمختلف إحجامها وقد قامت الشركة منذ إنشائها بإمداد العديد من المشاريع المقامة بدولة قطر بإنتاجها من الأنابيب المستخدمة في شبكات مياه الشرب ومياه الصرف الصحي وأيضاً أنابيب تصريف مياه الأمطار ومياه التبريد للصناعة ، وقامت الشركة أيضاً بتصدير إنتاجها من الأنابيب إلى عدة دول منها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية وجمهورية باكستان وذلك لتمتع إنتاجها بأقصى معايير الجودة العالمية .

كما صرح السيد الأنصاري بأن هذا النوع من الصناعة يدخل ضمن توجه دولة قطر في الوقت الحاضر للصناعات الرئيسية والتي تخدم البنية التحية بدولة قطر والتي تم رصد ميزانية ضخمة لهذا الغرض من قبل الدولة .





















 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تشارك في تأسيس صندوق مع مؤسسة مالية روسية بقيمة 25 مليون دولار أمريكي


أعلنت الشركة المتحدة للتنمية عن قرارتها التالية :-



1- تأسيس صندوق مع مؤسسة مالية روسية رائدة بالمكان الذي يتفق عليه الطرفان، يساهم فيه كل من الشريكين بمبلغ 25.000.000 (خمسة وعشرون مليون دولار) لتمويل الاستثمار في قطاعات النفط والغاز والبنية التحتية وتطوير المشاريع الكبيرة.

2- تفويض العضو المنتدب والرئيس بإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأسيس الصندوق وتوقيع كافة الاوراق المطلوبة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تعلن عن إطلاق مشروع أحدث شبكات الجيل الرابع للجوال

أعلنت كيوتل عن إطلاق مشروع مهم لنشر تقنية (lte) والتي ستوفر أسرع وأكبر وأشمل شبكة للجيل الرابع 4g في قطر لدعم الخطة الوطنية لدعم الإقتصاد الوطني وبناء المجتمع المعرفي.



وستستثمر كيوتل 200 مليون ر.ق لنشر 900 محطة في جميع أنحاء قطر لتقديم أفضل تغطية للجيل الرابع 4g في المنطقة. وسوف يتم البدء بتنفيذه حالاً ولمدة عامين لإضافة تحسينات على جودة وسرعة شبكة كيوتل للبرودباند والتي تعتبر الأفضل في المنطقة.



ويقدم هذا المشروع تحسينات على خدمة البرودباند انترنت في المناطق التي يغطيها، بالإضافة إلى سرعة التنزيل العالية على الأجهزة والجوال والتي تصل إلى 150 ميغابت/الثانية.



هذا، وقد صرح وليد السيد، رئيس العمليات بكيوتل عن إطلاق هذا المشروع وقال:" تواصل كيوتل استثمارها في إستراتيجية قطر للبرودباند والذي يهدف إلى توفير واحدة من أسرع شبكات البرودباند والتي يمكن الاعتماد عليها في العالم لتقديمها للشعب القطري. لقد قمنا بإجراء دراسة شاملة لتقنية lte ونحن جاهزون للبدء ببناء أكبر شبكة من الجيل الرابع g4 في قطر لتوفير أعلى سرعة وتغطية شاملة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك قطر الوطني يفصح عن بياناته المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2011



أفصح بنك قطر الوطني (qnb) عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/9/2011، حيث بلغ صافي الربح 5.4 مليار ريال قطري مقابل 4.1 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 9.2 ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30/09/2011 ، مقابل 7.7 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/09/2011


أفصحت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/9/2011، حيث بلغ صافي الربح 156.8 مليون ريال قطري مقابل 149.1مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 4.75 ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30/09/2011 ، مقابل 4.52 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
دلالة تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/09/2011


أفصحت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/09/2011، حيث بلغ صافي الربح 16.1 مليون ريال قطري مقابل 8.2 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.807 ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30/09/2011 ، مقابل 0.41 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.



 
أعلى