أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة الخور ومشروع اللؤلؤة لتسييل الغاز توقعان اتفاقية تأجير طويلة المدى لمشروع مجمع اللؤلؤة السكني بالخور


وقعت شركة بروة الخور وشركة مشروع اللؤلؤة لتسييل الغاز اتفاقية تأجيرية للمجمع السكني للشركة بمنطقة الخور، وهو مشروع سكني طويل المدى سيتم تطويره من قبل شركة بروة الخور. وعند الانتهاء منه بحلول 1 يناير 2014، سيوفر المشروع حوالي 300 شقة و50 فيلا للعاملين بشركة شل.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مشروع اللؤلؤة لتسييل الغاز، التي تشارك في مشروع اللؤلؤة القطري للغاز المسال، تحتاج إلى مجمع سكني يستوعب 620 من موظفي الشركة وفنيها ومشرفيها المسؤولين عن العمليات التشغيلية اليومية بفرع الشركة بمنطقة راس لفان. وقد تم اختيار مشروع أرجوان الذي يحظى بواجهة بحرية متميزة والبالغة تكلفته 30 مليار ريال قطري باعتباره الموقع الأنسب لهذا المجمع لكونه يقع على مقربة من مدينة راس لفان الصناعية وعلى بعد 20 كيلومتر فقط شمالي مدينة الخور. ومن الجدير بالذكر أن المجمع يعد من بين المجمعات السكنية القليلة التي تتمتع بشاطئ خاص يوفر لها واجهة بحرية مميزة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تعلن عن تأسيس شركة تعمل في مجال تطوير فرص الأعمال بالمملكة العربية السعودية

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية الشركة المتحدة للتنمية أنها قررت ما يلي:-



1- تأسيس شركة تعمل في مجال تطوير فرص الأعمال بالمملكة العربية السعودية مع شريك إستراتيجي سعودي برأسمال قدره 1.000.000 (مليون ريال سعودي) يوزع مناصفة بين الشريكين.



2- تفويض العضو المنتدب و الرئيس بإتخاذ كافة الخطوات والإجراءات اللازمة وتوقيع جميع المستندات المطلوبة لتأسيس الشركة المشار إليها في (1) أعلاه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة العقارية وشركة قطر للبترول توقعان عقد بيع إطاري

أعلنت شركة بروة العقارية عن توقيعها عقد بيع إطاري مع شركة قطر للبترول؛ حيث ستقوم شركة بروة الحي المالي، إحدى الشركات التابعة لشركة بروة العقارية، بتطوير مشروع بروة الحي المالي المتميز في تصميمه وطابعه المعماري، ليصبح المقر الرئيسي لشركة قطر للبترول حيث سيتم نقل ملكيته إلى شركة قطر للبترول التي ستمتلك وتشغل العقار.



وقد تم توقيع مذكرة اتفاقية البيع من قبل سعادة السيد غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة بروة العقارية وسعادة الدكتور محمد بن صالح، وزير الطاقة والصناعة والسادة رئيس مجلس إدارة قطر للبترول العضو المنتدب. وقد عقد الاجتماع الخاص بتوقيع الاتفاقية بمقر شركة قطر للبترول بالدوحة وحضره عدد من قيادات الشركتين.



ومن الجدير بالذكر أن تصميم مشروع حي بروة المالي مستوحى من عناصر التراث والثقافة القطرية، وهو ما يجعله قادراً على أن يصبح مركز إشعاع حضاري يلبي كافة احتياجات الأعمال المحلية والدولية بالدوحة بما يقدمه من مساحات مكتبية راقية فاخرة وبنية تحتية قوية عصرية ومرافق عامة ومواقف سيارات تتسع لما يربو على 5 آلاف سيارة. ويتكون المشروع من 10 أبراج تتراوح ارتفاعاتها ما بين 21 و36 طابق وتشغل موقعاً استراتيجياً متميزاً بمنطقة الخليج الغربي بمدينة الدوحة. ويتوسط هذه المجموعة من الأبراج شاهقة الارتفاع، برجاً بارتفاع 50 طابق هو درة التاج في هذا المشروع الذي من المتوقع أن يصبح معلماً بارزاً من معالم مدينة الدوحة. هذا فضلاً عن أن المشروع يعد من أوائل مشاريع التطوير المستدامة من حيث تصميمها وطابعها المعماري في الشرق الأوسط.



وتجدر الإشارة إلى أن الصفقة تتضمن قيام بروة بتسليم المشروع بعد تطويره بالكامل لشركة قطر للبترول، وهو ما يمكن الأخيرة من مزاولة عملياتها الإدارية والتشغيلية بالمقر الجديد فور استلام المشروع.



ومن المتوقع أن تستكمل بروة جميع الأعمال الإنشائية الجارية بالمشروع وجميع الترتيبات المتعلقة بإدارة المشروع بحلول العام 2014 وهو نفس التاريخ الذي ستقوم فيه شركة قطر للبترول بالإشغال الفوري للعقار.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس ادارة زاد القابضة يفتح باب الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة من تاريخ 3 ابريل 2011 لغاية 17 ابريل 2011م ويعين مصرف الريان مديراً لعملية الاكتتاب

تعلن شركة زاد القابضة عن فتح باب الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة في تاريخ 3 ابريل 2011 لغاية 17 ابريل 2011م وتحديد يوم 31 مارس 2011 تاريخ أحقية.

كما تم تعيين مصرف الريان مديراً للعملية الاكتتاب وعليه فانه يمكن للسادة المساهمين بالشركة حسب تاريخ الأحقية تقديم طلبات الاكتتاب في أي من الفروع التابعة لمصرف الريان، علماً بأنه يمكن الحصول على الطلبات من أي من تلك الفروع كما انه سيتم إرسالها إلى عناوين السادة المساهمين البريدية.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
دلالة تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2011


أفصحت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة عن بياناتها المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 12,1 مليون ريال قطري مقابل 6,3 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.



كما بلغ العائد على السهم 0.606 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 0.314 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج العالمية للحفرتحصل على عقد للحفر من شركة أوكسي قطر

أعلنت شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة التابعة لشركة الخليج الدولية للخدمات عن توقيعها لعقد تقوم بموجبه بتقديم خدمات الحفر لشركة أوكسيدينتال للبترول قطر المحدودة (أوكسي قطر) عبر استخدامها منصة حفر ’الريان‘ (جلف – ٢). تمتد مدة هذا العقد على سنتين ابتداءاً من 23 مارس ٢٠۱۱ . وقد قام بتوقيع العقد السيد توميثي بورجردينج الرئيس والمدير العام لشركة اوكسي قطر والسيد ابراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر.

كما قامت الخليج العالمية للحفر في السنة الماضية بتطوير وتحديث منصة الريان (جلف – ٢) لضمان ملاءمتها بشكل كلّي لمتطلبات الحفر لشركة أوكسي قطر ويضمن استمرارية المنصة للعمل لفترة طويلة بمعايير التشغيل الدولية ومعدلات السلامة ويهيء إبرام هذا العقد بين الخليج العالمية للحفر وشركة أوكسي قطر، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة أوكسيدينتال للبترول، مجالاً لتقديم أداءٍ ذومستوى عالمي وابراز المقدرة التنافسية لكبرى الشركات العالمية في مجال حفر آبار النفط.




















 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تتقدم بعرضها للحصول على رخصة المشغل الثالث للاتصالات الجوالة في سوريا

أعلنت اتصالات قطر (كيوتل) بأنها قد تقدمت بالعرضين المالي والفني للحصول على رخصة المشغل الثالث للاتصالات الجوالة في سوريا. ويأتي تقدم الشركة بهذا العرض توافقا مع إستراتيجيتها المعلنة لدراسة الفرص التي تتاح أمامها في ثلاث مناطق إستراتيجية ضمن خطوط الأعمال الأساسية التي تمارسها. وسيتم نشر مزيد من المعلومات في الوقت المناسب.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2011

أفصحت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن بياناتها المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 42.4 مليون ريال قطري مقابل 41.8 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.



كما بلغ العائد على السهم 1.29 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 1.27 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
qnb يفصح عن بياناته المالية للربع الأول من عام 2011

أفصح بنك قطر الوطني (qnb) عن بياناته المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 م ،حيث بلغ صافي الربح 1,7مليار ريال قطري مقابل 1,3 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 3,4 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 2,5 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك دويتشه نيويورك يمنح الدولي الإسلامي جائزة أفضل بنك في قطر في مجال استخدام نظام المعالجة المباشرة للدفعات الخاصة stp))

نال الدولي الإسلامي جائزة التميز كأفضل بنك في قطر وهي الجائزة التي يمنحها بنك دويتشه نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية ،و تمنح لأفضل بنك في استخدام نظام المعالجة المباشرة للدفعات الخارجية stp)).



وأقيم حفل تسليم الجائزة في المقر الرئيسي للدولي الإسلامي بشارع حمد الكبير حيث تسلم السيد جمال الجمال نائب الرئيس التنفيذي في الدولي الإسلامي الجائزة من السيد سوميت روي المدير والمسؤول عن إدارة التحويلات في منطقة الخليج العربي لدويتشه بنك والسيد سوراب خان مدير التحويلات في بنك دويتشه نيويورك ،وحضر الحفل السادة علي حمد المسيفري مساعد المدير العام قطاع العمليات و سيد عاصم محمود مدير أول إدارة العمليات الدولية وأحمد بلان مدير العمليات المركزية في الدولي الإسلامي.



وتعليقا على هذا الحدث قال السيد جمال الجمال الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي أن الجائزة التي حصل عليها الدولي الإسلامي من بنك دويتشه نيويورك تؤشر الى المهنية العالية التي يعتمدها الدولي الإسلامي في مختلف خدماته و تعاملاته ولاسيما بالنسبة للتحويلات خصوصا وانه من المعروف بأن نظام stp)) يشكل القوة الرئيسية لتحويلات البنوك وعليه نحن حريصون على ان نكون من أكفأ البنوك في هذا المجال ونيلنا هذه الجائزة دليل على نجاحنا في هذه المجال .





وأضاف : إن الدولي الإسلامي يحرص دوما على ان ينال عملاؤه جميعهم افضل الخدمات واكثرها موثوقية وتتماشى مع أفضل المعايير المتوفرة في النظام المصرفي العالمي لاننا نعتبر ان الثقة التي منحنا إياها العملاء امانة غالية لايمكن ألا وان نبادلهم بمثلها .



وأوضح : إننا في الدولي الإسلامي نضع مصلحة العميل في المقدمة لانها في النهاية مصلحتنا المشتركة ونحن عندما نكون متميزين وفاعلين ونحظى بالريادة كما هي عليه حال الدولي الإسلامي فهذا يعني اننا نؤدي رسالتنا ودورنا في خدمة اقتصادنا الوطني وخدمة مجتمعنا .



وتابع نائب الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي : لقد استطعنا وعبر جهود مشكورة من مختلف العاملين في البنك من الوصول الى حلول متطورة مبتكرة لمختلف احتياجات العمل المصرفي وتحدياته سواء من حيث الأمان او السرعة او الدقة والمرونة وهو مايصب بالمحصلة في خدمة العملاء ويعزز صورة الدولي الإسلامي كواحد من اهم أعمدة الصيرفة الإسلامية في قطر .



واشار السيد الجمال إلى ان هذه الجائزة تضاف الى مجموعة كبيرة من الإنجازات التي حققها البنك خلال مسيرته الطويلة الممتدة منذ العام 1991 وهو إذ يسعى لمواصلة النمو والنجاح فإنه يعتبر ذلك مسؤولية وواجبا كجزء من مساهمته في نهضة قطر وازدهارها .



من جانبه السيد سوميت روي عبر عن تقديره للسوية المتميزة التي وصل إليه الدولي الإسلامي في مجال استخدام نظام المعالجة المباشرة للدفعات الخاصة stp)) وهو ما يضاهي ماوصلت إليه بنوك عالمية عريقة في منطقة الخليج او في العالم .



واضاف إننا في بنك دويتشه نقدر الكفاءة التي يعملها بها الدولي الإسلامي واستجابته لمختلف المعايير المطلوبة في العمل المصرفي ولاسيما في مجال الدفعات الخاصة التي نتعامل بها مع البنك بشكل دائم .



واعرب السيد روي أخيرا عن أمله بأن تتطور العلاقات والتعاملات بين بنك دويتشه وبين الدولي الإسلامي وعلى مختلف الصعد وان تتعزز الثقة وهو ما سيؤدي بالنتيجة الى خدمة أفضل للعملاء في كلا البنكين وتعزيزا لمناخ الأعمال في البلدان التي يعملان فيها .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر للتأمين تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2011



أفصحت شركة قطر للتأمين عن بياناتها المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 204,3 مليون ريال قطري مقابل 216,6 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 2.75 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 2.91 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صناعات قطر تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2011


أفصحت شركة صناعات قطر عن بياناتها المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 2,1 مليار ريال قطري مقابل 1,2 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 3.81 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 2.21 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مواشي تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2011

أفصحت الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي "مواشي" عن بياناتها المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 9.3 مليون ريال قطري مقابل2.8 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.52 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 0.16 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2011

أفصح مصرف قطر الإسلامي عن بياناته المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 320.8 مليون ريال قطري مقابل 300.1مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 1.45 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 1.42 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المخازن تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2011

أفصحت شركة الخليج للمخازن عن بياناتها المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 13.3 مليون ريال قطري مقابل 3.3 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.333 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 0.133 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإسلامية القابضة تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2011

أفصحت المجموعة الإسلامية القابضة ( الشركة الإسلامية للأوراق المالية سابقاَ) عن بياناتها المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 2 مليون ريال قطري مقابل 789.2 ألف ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.51 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 0.20 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدولي الإسلامي يفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2011

أفصح بنك قطر الدولي الإسلامي عن بياناته المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 159 مليون ريال قطري مقابل 141 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 1.11 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 0.93 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يفصح عن بياناته المالية للربع الأول من عام 2011

أفصح بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن بياناته المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 119.4مليون ريال قطري مقابل 58.1 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.33 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 0.16 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدوحة للتأمين تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2011


أفصحت شركة الدوحة للتأمين عن بياناتها المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 19.2 مليون ريال قطري مقابل 18.4 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 1.07 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 1.02 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج الدولية تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2011

أفصحت شركة الخليج الدولية للخدمات عن بياناتها المالية الربعية للفتره المنتهية 31/3/2011 ،حيث بلغ صافي الربح 86.3 مليون ريال قطري مقابل 148.7 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.64 ريال قطري في الربع الأول من العام (2011) مقابل 1.10 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 
أعلى