أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الميرة تتفق مع المصرف الريان للحصول على تمويلات لمشاريعها التوسعية


أعلنت شركة الميرة للمواد الغذائية " الميرة " أنه قد تم الإتفاق مع مصرف الريان على تقديم المصرف خط تمويلي يصل إلى 2 مليار ريال قطري علماً بأنه سيتم توقيع العقود تباعاً لكل مشروع.

ويأتي ذلك لسعي الشركة الحثيث لتطوير خدماتها عن طريق تطوير منشآت وفروع الشركة وتحديث تجهيزاتها، إلى جانب التوسع في عدد الفروع.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة زاد القابضة يجتمع بتاريخ 14/12/2010 لإعادة جدولة عملية الاكتتاب وتحديد تاريخ الأحقية وتاريخ بداية ونهاية الاكتتاب على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 30%


أعلنت شركة زاد القابضة بأن مجلس إدارتها سيجتمع يوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر 2010م لمناقشة إعادة جدولة عملية الاكتتاب وتحديد تاريخ الأحقية وتاريخ بداية ونهاية الاكتتاب على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 30% عن طريق اصدار اسهم جديده للاكتتاب المباشر.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
التحويلية تعتمد عقد تنيفذ مشروع توسعة الطاقة الانتاجية لشركة قطر للأحماض الكيماوية

أعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويلية سوف تعتمد عقد تنفيذ مشروع توسعة الطاقة الانتاجية لشركة قطر للأحماض الكيماوية المملوكة للشركة القطرية للصناعات التحويلية ، وذلك يوم الأربعاء 1/12 /2010 وسيلي ذلك عقد مؤتمر صحفي.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تعمل على توقيع إتفاق بشأن تطوير مراسي الحاويات في فيتنام


أعلنت الشركة المتحدة للتنمية انه في إطار خطة الشركة للتوسع بنشاطاتها وتنويعها، تعمل الشركة حالياًعلى توقيع إتفاق مع شريكين أجنبيين لتطوير مراسي الحاويات والعمل في مجال الجرف بدولة فيتنام حيث إتفق الأطراف على بذل الجهد وأكدوا رغبتهم في العمل بجدّ بهذه القطاعات.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الوطنية موبايل فلسطين عضو مجموعة كيوتل تعلن انتهاء الاشتراك في الاكتتاب الأولي العام بنجاح


أعلنت اتصالات قطر (كيوتل)، عضو مجموعة كيوتل شركة الوطنية الفلسطينية للاتصالات المساهمة العامة (الوطنية موبايل)، مُشغِّل خدمة الهواتف الجوالة في فلسطين، عن إغلاق اكتتابها الأولي العام ("الاكتتاب") لأسهم الشركة بنجاح.



وقد تجاوزت تغطية الاكتتاب 150% علي الأقل من القيمة المطلوبة لتغطية الأسهم المطروحة حيث شهد الاكتتاب اهتماما وطلبا كبيرا من المستثمرين الأفراد في فلسطين ومن المستثمرين الدوليين المؤسساتيين معظمهم من أوروبا والشرق الأوسط. وسيتم الإعلان رسمياً عن مستويات الطلب النهائية على الاكتتاب في القريب العاجل بعد إستكمال إجراءات التدقيق المطلوبة قانونيا.



تفاصيل الاكتتاب



· تم عرض 38,7 مليون سهم جديد للجمهور – وهو ما يمثل 15% من رأس مال الشركة المصرح به.

· سعر الاكتتاب محدد وهو 1,30 دولار أمريكي للسهم الواحد.

· سيتم استخدام حصيلة الاكتتاب للأعمال العامة والتشغيلية للشركة، ولدفع الرصيد المتبقي من الرسوم المستحقة بموجب الرخصة.

· ستبلغ القيمة السوقية الكلية للشركة عند الادراج 335,4 مليون دولار أمريكي تقريباً، بناء على سعر الاكتتاب.

· سيتم الإعلان عن المساهمين النهائيين في منتصف شهر ديسيمبر الحالي، مع إدراج الأسهم في بورصة فلسطين ("بورصة فلسطين") في بداية شهر يناير 2011.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قابكو التابعة لصناعات قطر تفتتح مكتبها التمثيلي الجديد في تركيا


أعلنت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) التابعة لصناعات قطر عن افتتاح مكتب تمثيلياً جديداً لها في تركيا.
ويعتبر افتتاح المكتب التمثيلي لقابكو في تركيا استمرار لسعي الشركة للحفاظ على موقعها كأحد أبرز مصدري البولي إثيلين المنخفض الكثافة في الشرق الأوسط ، ويأتي أيضا ترجمة للأهمية الإستراتيجية التي تعلقها شركة قابكو على منطقة الشرق الاوسط.
ومن الجدير بالذكر أن قابكو تملك حاليا شبكة تسويق عالمية تضم 28 مكتبا تمثيليا ذاتي التشغيل ، و5 مكاتب إقليمية. وتشمل تلك المكاتب 4 في الصين (هونج كونج وشانغهاى وبكين وغوانغ تسو) ، و 4 في الهند (مومباي ودلهي وتشيناي وأحمد أباد) ، و 2 في باكستان (كراتشي ، لاهور) واحد في كل من البلدان التالية : مصر وسوريا والإمارات ولبنان وتايوان وبنغلادش والأردن واليمن وتايلاند وفيتنام واستراليا واندونيسيا وسريلانكا وسنغافورة والفلبين والمغرب ، فضلا عن شبكة وكلاء لخدمة العملاء.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
نجاح إدراج سندات البنك التجاري بالفرنك السويسري

أعلن البنك التجاري عن إتمام إصدار سندات بالفرنك السويسري بنجاح ،الإصدار الذي تم بموجبه جمع 275 مليون فرنك سويسري هو لسندات مدتها خمس سنوات بفائدة سنوية ثابتة نسبتها 3% وهذه السندات تمثل الإصدار العام الأول لسندات من قبل بنك قطري في سوسرا، وتم إدراجها في بورصة "سيكس" السويسرية كما تم تصنيفها بدرجة "a1" من قبل مؤسسة موديز و"a-" من قبل ستاندرد أند بورز. وسوف يتم استخدام حصيلة هذه السندات لأغراض تمويلية عامة.

وقد اشترك بنك كريديه سويس وبي ان بي باريبا في إدارة اصدار هذه السندات.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البنك التجاري يعلن عن مشروع مشترك مع قطر للتأمين لتوفير حلول تأمينية
أعلن البنك التجاري وشركة قطر للتأمين عن مشروع مشترك من شأنه ان يوفر تشكيلة واسعة من المنتجات التأمينية التي تستجيب لتنوع حاجات المستهلكين من الخدمات التأمينية. والشركة الجديدة التي تحمل اسم "مصون" سوف تعرض حلولا تأمينية لزبائن البنك التجاري.
وشركة خدمات مصون التأمينية، هي شركة تأمين مساهمة، تقوم بأعمالها باعتبارها وكيلا للتأمين، برأس مال مدفوع قيمته 20 مليون ريال قطري.
وقد علق السيد خليفة تركي السبيعي رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للتأمين على هذا المشروع بقوله: "إن كلتا المؤسستين، البنك التجاري وشركة قطر للتأمين، يتمتعان بحضور واسع وراسخ في قطر وفي بلدان مجلس التعاون الخليجي، دون أن ننسى سجلهما الغني بالحرص على توفير الحلول التي تصب في خدمة ومصلحة الزبائن. وسوف توفر هذه الشراكة فرصا متميزة لإرضاء الزبائن بصورة أفضل، ولتعميق الصلات بين المؤسستين.
أما السيد / أندي ستيفنز، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، فقد قال من جانبه: "نحن نرغب في أن نعرض تشكيلة واسعة من منتجات التأمين المصممة خصيصا لحاجات كل فئة من فئات زبائننا، وذلك في مجالات أعمالنا على مستوى الأشخاص والمؤسسات. وسوف يكون للسمعة المتميزة التي يتمتع بها البنك التجاري، وشبكة فروعه الواسعة وقنوات خدماته البنكية عن بعد، واقترانها بتشكيلة منتجات شركة قطر للتأمين وخبرتها في العمليات التأمينية، أن تؤدي إلى تقديم عروض استثنائية للزبائن. ونحن نتطلع إلى أن نكون قادرين على أن نستحضر لزبائننا مجموعة واسعة من حلول التأمين الآنية السريعة سواء العادية أو القائمة على الشريعة."

وأضاف ستيفنز قائلا: "إن المشروع المشترك بين البنك التجاري وشركة قطر للتأمين، يؤكد التزامنا تجاه قطر ويعزز من قدرتنا على خدمة حاجات زبائننا في مختلف مراحل حياتهم."

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة زاد القابضة يحدد تاريخ الاحقية وتاريخ بداية ونهاية الاكتتاب على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 30%

أعلنت شركة زاد القابضة عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها والمنعقد بتاريخ 14-12-2010 حيث اطلع في اجتماعه على تقييم أصول وممتلكات الشركة الوطنية للأغذية وعليه قد وافق المجلس على البدء في الإجراءات اللازمة للاستحواذ على الشركة. كما ناقش المجلس إعادة جدولة عملية الاكتتاب وقد قرر أن يكون تاريخ بداية الاكتتاب في 3 ابريل2011 على أن يستمر حتى 17ابريل2011 كما تم تحديد تاريخ الأحقية للاكتتاب إغلاق يوم 31مارس2011.

وفي ذات الاجتماع، ناقش المجلس مقترح للاستحواذ على احد الشركات العقارية وقد وافق المجلس من حيث المبدأ على المقترح على أن تتم دراسة المشروع دراسة تفصيلية ويتم عرضها على المجلس في وقت لاحق.



وقد أشار سعادة نائب رئيس مجلس الإدارة إلى التوسعة التي قامت بها الشركة في وقت سابق بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة بما يتناسب مع الزيادة السكانية وزيادة الاستهلاك داخل دولة قطر واقترح إنشاء دراسة تفصيلية تستعرض حاجة السوق المحلي في ظل المتغيرات المقبلة عليها دولة قطر وذلك لوضع استراتيجيات واضحة تضمن مواكبة الشركة لتغطية حاجة السوق في المرحلة المقبلة، وقد وافق المجلس على مقترح سعادة نائب الرئيس بالإجماع.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي منظم رئيسي مفوض في صفقة تمويل بقيمة 1.14 مليار درهم اماراتي لمجموعة ماجد الفطيم

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن عمله مع فرعه التابع الخليجي فرنسا كمنظم مفوض في صفقة وقعت مؤخراً بقيمة 1.14 مليار درهم لصالح مجموعة ماجد الفطيم. وقد تم زيادة حجم الصفقة نظراً للطلب القوي من قبل البنوك.

وقال السيد محمد عبد الخالق رئيس الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات في الخليجي "تعتبر مجموعة ماجد الفطيم احدى الشركات المرموقة في منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، ويسرنا دعم هذه المعاملة كمنظم مفوض رئيسي".



وأضاف عبد الخالق "انطلاقاً من كونه بنك رائد في قطر، يلتزم الخليجي بتعزيز علاقاته القوية مع العملاء الحاليين وتعزيز علاقات جديدة مع العملاء من الشركات والمؤسسات التي تتناسب مع السوق المستهدف. ويأتي دعم الخليجي ومشاركته في هذه المعاملة الناجحة والرفيعة المستوى مع مجموعة ماجد الفطيم التي تعتبر من الشركات الرائدة في المنطقة، تماشياً مع الاستراتيجية التي يعتمدها الخليجي وجزءاً من خطط التنمية والنمو الطموحة للبنك."




















 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج الدولية تعيين QNB Capital مستشاراَ مالياَ وقيادة الفريق الاستشاري في عملية تقييـم حجـم أعمـال شركـة أمواج لخـدمات التمـوين

أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات عن تعيين QNB Capital للقيام بدور المستشار المالي وقيادة الفريق الاستشاري في عملية تقييـم حجـم أعمـال شركـة أمواج لخـدمات التمـوين (وهى شركة تابعة مملـوكـة بالكامل لقطــر للبتـرول) وستشمــل الدراســة عمل الجدوى التفصيلية من الناحية المالية والقانونية والتجارية بغرض إمكانية الاستحواذ عليها.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يعلن تقدم مباحثات الاندماج مع بنك قطر الدولي

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) أعلن اليوم بنك الخليجي وبنك قطر الدولي (ibq) عن تقدم المباحثات الجارية بشأن عملية دمج البنكين، ووصولها إلى المراحل النهائية من المفاوضات وإجراءات الفحص النافي للجهالة بما في ذلك المباحثات الرسمية مع السلطات التشريعية الرسمية.


هذا ومن المعروف أن أي اتفاق بين الطرفين سيخضع بشكل كامل إلى مصادقة السلطات الحكومية والتشريعية المعنية في دولة قطر، بالإضافة إلى موافقة المساهمين من كلا البنكين.



وقد تم تشكيل لجنة تضم كبار مديري البنكين لتنسيق واستكمال عملية الإندماج، واتخاذ القرارات بشأن الكيان الجديد على صعيد الإستراتيجية والهيكل التنظيمي و خطة العمل القادمة للبنك.



وفي معرض تعليقه على عملية الإندماج، قال سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بنك الخليجي: "يوفّر الإندماج المقترح بين ibq والخليجي مزايا عديدة لجميع المساهمين وللقطاع المصرفي القطري، إضافة إلى دوره في تطوير نوعية الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء. كما تشكل عملية الاندماج عنصراً داعماً لتحقيق ربحية أعلى وإضافة قيمة أكبر للمساهمين، وزيادة فرص تطوير الموظفين، وتحقيق قيمة تنافسية أعظم في السوق".



من جانبه، قال جورج نصرة، الرئيس التنفيذي لـibq: "سيتيح الكيان الجديد لبنك الخليجي وibq فرصاً واعدة للنمو والتطور، والتنافس بشكل فعال عبر زيادة حجم الأعمال والنشاطات، ونحن نثق بقدرة الكيان الجديد على طرح مزايا قيمة لكافة الأطراف وللقطاع المصرفي القطري بشكل عام".

و سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل بهذا الشأن فور توافرها.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قابكو التابعة لصناعات قطر تفتتح مكتبا تمثيليا جديدا لها في سرى لانكا

أعلنت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) التابعة لصناعات قطر عن افتتاح مكتب تمثيلياً جديداً لها في في كولومبو – سري لانكا .

ومن الجدير بالذكر أن قابكو تملك حاليا شبكة تسويقية عالمية تضم 28 مكتبا تمثيليا ، و 6 مكاتب إقليمية. وتتضمن هذه المكاتب (4) في الصين (هونج كونج وشانغهاي وبكين وغوانغ زو) ، و (4) في الهند (مومباي ودلهي وتشناي ) و(2) في باكستان (كراتشي ، لاهور)، ومكتبا في كل من البلدان التالية : مصر ، سورية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة ، ولبنان ، تايوان ، وبنغلاديش ، والأردن ، واليمن وتايلاند وفيتنام واستراليا واندونيسيا وسري لانكا وسنغافورة والفلبين والمغرب ، وكذلك شبكة وكلاء لخدمة عملاء قابكو. وبناء عليه ، وفي إطار سعيها الاستراتيجي لتصبح من الشركات الموردة في الأسواق المحلية ذات الأهمية الإستراتيجية ، فإن قابكو قد نشطت في إقامة مخازن إقليمية في سورية ومصر ، وواحدا في كل من غوانغ زو وشانغهاى وشنداو في الصين الكبرى.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يفتتح فرعاً جديداً بشارع سحيم بن حمد

أعلن مصرف قطر الإسلامي عن افتتاح فرعه رقم 27 الذي يقع على شارع سحيم بن حمد . ويأتي افتتاح هذا الفرع في إطار خطة تهدف إلى الوصول بعدد الفروع إلى 35 فرعاً بحلول عام 2012 .كما يعد المصرف لافتتاح
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قابكو التابعة لصناعات قطر تفتتح مكتبا تمثيليا جديدا لها في الفلبين

أعلنت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) التابعة لصناعات قطر عن افتتاح مكتب تمثيلياً جديداً لها في الفلبين .

ومن الجدير بالذكر أن قابكو تملك حاليا شبكة تسويقية عالمية تضم 28 مكتبا تمثيليا ، و 6 مكاتب إقليمية. وتتضمن هذه المكاتب (4) في الصين (هونج كونج وشانغهاي وبكين وغوانغ زو) ، و (4) في الهند (مومباي ودلهي وتشناي ) و(2) في باكستان (كراتشي ، لاهور)، ومكتبا في كل من البلدان التالية : مصر ، سورية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة ، ولبنان ، تايوان ، وبنغلاديش ، والأردن ، واليمن وتايلاند وفيتنام واستراليا واندونيسيا والفيلبين وسنغافورة والفيلبين والمغرب ، وكذلك شبكة وكلاء لخدمة عملاء قابكو. وبناء عليه ، وفي إطار سعيها الاستراتيجي لتصبح من الشركات الموردة في الأسواق المحلية ذات الأهمية الإستراتيجية ، فإن قابكو قد نشطت في إقامة مخازن إقليمية في سورية ومصر ، وواحدا في كل من غوانغ زو وشانغهاى وشنداو في الصين الكبرى.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تفصح بشأن الدعوى القضائية


أعلنت شركة السلام العالمية انه بالرغم من صدور أحكام البراءة من القضاء القطري، على كافة درجات التقاضي، بإعلان الحقيقة ببراءة الشركة من جميع التهم المنسوبة إليها في العام 2005.

فقد علمت الشركة اليوم الإثنين الموافق 27/12/2010 بشكل غير رسمي، أن المحكمة "قررت بحكم إبتدائي – قابل للإستئناف ببطلان الإندماج في القضية المرفوعة من قبل أحد مساهمي الشركة.

علماً بأن الشركة، عملاً بمبادئ الشفافية والإفصاح، وإلتزاماً بالأنظمة والقوانين واللوائح النافذة، قامت بعد صدور أحكام البراءة من القضاء القطري، بالإفصاح لمساهميها في الجمعية العامة المنعقدة بتاريخ 22/01/2008، حيث أبرأت الأخيرة ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2005، وفوضت مجلس الإدارة بمقاضاة ورفع دعوى تعويض على كل من تسبب بإلحاق الضرر بالشركة وحقوق مساهميها، وعلى كل من روج الإشاعات والإفتراءات وفقاً لما يراه المجلس مناسباً.



بالرغم من صدور حكم البراءة كما سبق وأسلفنا، قام المساهم المالك في حينه 100 سهماً من أسهم الشركة، والذي تقدم بشكوى للنيابة العامة في العام 2005، والذي تقاضيه الشركة حالياً أمام القضاء، بتاريخ 23/03/2010 برفع دعوى بطلان إندماج عامي 2002 و2005.



وقد صدر الحكم في القضية المرفوعة من المساهم المذكور بتاريخ 31/10/2010، بعدم سماع الدعوى. والذي تقدم بإستئناف الحكم المشار إليه.



كما أقدم مساهماً آخر تملك لأول مرة 1000 سهم بتاريخ 06/01/2010 على رفع دعوى مماثلة بنفس طلبات المساهم الأول (100 سهم)، يطلب فيها بطلان إندماج عامي 2002 و2005. علماً بأن المساهم المذكور هو محامي المساهم الأول في القضية التي رفعتها الشركة على المساهم الأول.


علماً بأن المساهم الثاني لم يكن مساهماً في الشركة لا بتاريخ الإندماج الأول في العام 2002، ولا بتاريخ الإندماج الثاني في العام 2005. وكانت مساهمته الأولى في الشركة بشراء 1000سهم بتاريخ 06/01/2010 كما وسبق وأسلفنا. ولم يحضر إجتماع الجمعية العامة بعد شرائه الأسهم لممارسة حقوقه القانونية في الإستفسار والإعتراض والتحفظ.

والمساهم الثاني هو محامي الدفاع عن المساهم الأول في قضية البلاغ الكاذب والتشهير بالقائمين على الشركة . وقد قام بحضور جميع الجلسات بتلك الصفة قبل شرائه الأسهم وإكتسابه صفة مساهم في الشركة، وحضر الجلسة التالية بعد شراء الأسهم بذات الصفة.

وقد قامت الشركة بتاريخ 25/03/2010 بالإفصاح لدى الجهات المختصة بما فيها بورصة قطر بشأن الدعوتين المقدمتين من قبل كلا المساهمين المشار إليها أعلاه.



تم إبلاغنا من قبل محامي الشركة، بأن هذا الحكم قابل للاستئناف خلال ثلاثون يوماً، وسوف يتم تقديم الاستئناف بمجرد الحصول على صورة الحكم في غضون عشرة أيام على أقل تقدير، وسيتم تقديم طلب وقف تنفيذ للحكم لحين الفصل في الاستئناف.



وتود الشركة أن تبين لمساهميها الكرام والمستثمرين والمهتمين على حد السواء، بأنها قد حصلت على موافقات رسمية سابقة ولاحقة على جميع إجراءات الإندماجين من الجهات الرسمية المختصة (وزارة الإقتصاد والتجارة) وزارة الأعمال والتجارة حالياً . بما في ذلك إعتماد قرارات الجمعية العامة بالموافقة على إندماجي العام 2002 و2005.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الاسمنت يوافق مبدئياَ على إنشاء طاحونة لإنتاج الإسمنت بطاقة تصميمية 130 طن في الساعة


أعلنت شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت عن نتائج اجتماع مجلس إدارتها المنعقد يوم الثلاثاء الموافق 28/12/2010م , حيث تمت الموافقة المبدئية على إنشاء طاحونة لإنتاج الإسمنت بطاقة تصميمية 130 طن في الساعة ، وذلك بدلاً عن طاحونتي الإسمنت بالمصنع رقم (1).

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
حالول للخدمات البحرية مملوكة بالكامل للملاحة فازت بعقد خدمات غطس مع شركة قطر للبترول تبلغ قيمتهما الكلية أكثر من مليار ومائتي مليون ريال قطري


أعلنت شركة الملاحة القطرية أن شركة حالول للخدمات البحرية (ذ.م.م.) (وهى مملوكة بالكامل لشركة الملاحة القطرية) أن الشركة قد فازت بعقد خدمات غطس مع شركة قطر للبترول تبلغ قيمتهما الكلية أكثر من مليار ومائتي مليون ريال قطري. مدة العقد الأول ثلاث سنوات بينما يمتد العقد الثاني الى خمسة سنوات. حيث ستعمل على تنفيذ هذا العقد السفينة حالول 41 والتي تم استلامها هذا الشهر كما ستعمل في العقد الثاني سفينة غطس متطورة يجري بناءها حاليا ومن المتوقع استلامها بداية منتصف عام 2011.



بموجب العقدين أعلاه تقوم شركة حالول للخدمات البحرية (ذ.م.م.) بتنفيذ خدمات غطس في حقول النفط البحرية التابعة لقطر للبترول وكذلك الشركات التابعة لها. كما أن الشركة تقوم ومنذ انشاءها بتقديم خدمات الغطس لشركة قطر للبترول بكفاءة تامة.



والجدير بالذكر تعد شركة حالول للخدمات البحرية (ذ.م.م.) أكبر شركة من نوعها في الشرق الأوسط. وقد أسست الشركة في أكتوبر عام 2000 براس مال يبلغ حاليا 300 مليون ريال قطري لتقديم خدمات مميزة في مجال الخدمات البحرية لقطاع خدمات البترول والغاز.



ومنذ انشاءها، ظهرت شركة حالول للخدمات البحرية (ذ.م.م.) كقوة في هذا المجال وذلك من خلال التخطيط الإستراتيجي وقوة الطاقم الإداري. استطاعت الشركة أن تستجيب للمتطلبات بشكل أسرع، وتمكنت من تخفيض فترات العطل الفني وتزويد العملاء بأفضل الخدمات المساندة لجميع متطلباتهم. تقوم الشركة حاليا بتشغيل أسطول من سفن الخدمات البحرية المساندة يتكون من 33 سفينة مملوكة للشركة بالاضافة الى اكثر من 5 سفن مستأجرة. إن شركة حالول للخدمات البحرية (ذ.م.م.) تمتلك الخبرة في عدة مجالات من الخدمات البحرية منها سفن الأمن والسلامة، سفن النقل والتزويد، سفن الإرساء والسحب، سفن الإنشاء، سفن نقل الأفراد والسفن المزودة بالرافعات. إن من الطبيعي أن يقوم بالإشراف على هذه الأسطول فريق من أمهر المختصين بهذا المجال. بالإضافة إلى الإشراف، يقوم فريق الإدارة الفنية لديها بتحديد المواصفات للسفن التي يتم بناءها ويعملون على التأكد من أن هذه السفن تحتوي على آخر ما وصلت إليه التكنولوجيات العصرية من أجهزة مكافحة الحريق، المحافظة على البيئة وغيرها من الأجهزة المتخصصة بالأمن والسلامة والصيانة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تستحوذ على حصة أوراسكوم تيليكوم البالغة 50% من "تونيزيانا"


أعلنت اتصالات قطر (كيوتل) أنها أتمت من خلال شركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (الوطنية)، والتي تمتلك فيها حصة 52,5%، الاستحواذ على حصة أوراسكوم تيليكوم هولدينغ ("أوراسكوم تيليكوم")البالغة 50% في شركة أوراسكوم تيليكوم تونس (تونيزيانا).

وكانت شركة الوطنية للاتصالات تمتلك حصة 50% في تونيزيانا.

وكما تم الإعلان سابقاً، تم الاستحواذ على الحصة المتبقية مقابل 1,2 مليار دولار أمريكي.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تتمم إتفاقية شراكة في تونس

أعلنت كل من مجموعة برنسيس هولدنغ واتصالات قطر (كيوتل) ش. م. ق. الاتفاق على شراكة في شركة تونيزيانا، تحصل بمقتضاها مجموعة برنسيس هولدنغ على 25% من اسهم شركة تونيزيانا مع شركة الوطنية للاتصالات المتنقلة، والتي تمتلك فيها حصة 52,5%، لترتفع حصتها من 50% إلى 75% في شركة تونيزيانا. ومن خلال الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم، يترأس السيد محمد صخر الماطري، رئيس مجلس إدارة مجموعة برنسيس هولدنغ، مجموعة برنسيس هولدنغ.

ومنذ إعلان اتفاقية الشراء في نوفمبر 2010، عملت كيوتل وشركاؤها عن قرب مع برنسيس هولدينغ القابضة والهيئات المختصة في تونس لضمان استكمال عملية الاستحواذ بسلاسة.



وبهذه المناسبة صرح سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل: " تتمتع مجموعة كيوتل بسجل حافل بالنجاح في العمل مع الشركاء المحليين، ولقد سعدنا بدخولنا في شراكة مع ائتلاف برنسيس هولدينغ التي تعتبر من الشركات التونسية الرائدة والتي تمارس أعمالاً متنوعة في السوق المحلية. ويؤكد نجاح هذه الاتفاقية على العلاقات القوية التي تجمع بين قطر وتونس، وتدل على فرص الاستثمار المشتركة المتاحة أمام البلدين."



وكما تم الإعلان سابقاً، كانت شركة الوطنية للاتصالات تمتلك حصة 50% في تونيزيانا، ثم تم الاستحواذ على أسهم "أوراسكوم تيليكوم" مقابل 1,2 مليار دولار أمريكي. وبموجب بنود الاتفاقية الموقعة مع ائتلاف برنسيس هولدينغ سترفع الوطنية حصتها في تونيزيانا إلى 75%، فيما سيحتفظ ائتلاف برنسيس هولدينغ بنسبة الـ 25% المتبقية في الشركة. وقد قامت الوطنية بتمويل نصيبها في عملية الشراء عن طريق مواردها النقدية المتوفرة لديها حالياً ومبالغ مقترضة.

وأضاف سعادة الشيخ عبد الله قائلاً : "إن كيوتل تعمل دائما بثبات وثقة على تحقيق إستراتيجيتها لتنمية أصولها عالميا، وهو الأمر الذي سيعود بقيمة طويلة المدى على المساهمين. وتدل هذه الإتفاقية الأخيرة بوضوح على نجاحنا المستمر في هذا المجال، فعن طريق زيادة أسهمنا في شركة تونيزيانا، والتي أثبتت نجاحها في السوق التونسية، سنضمن للشركة مرحلة جديدة من التطور، تساعدها على تقديم المزيد من الخدمات والمنتجات لعملائنا، وتعود بالمزيد من النفع على المساهمين في مجموعة كيوتل."



وتتوافق هذه الاتفاقية لشراء المزيد من أسهم تونيزيانا لزيادة حصة كيوتل بالشركة مع استراتيجية مجموعة كيوتل ورؤيتها للنمو بحيث تكون واحدة من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول العام 2020.



فمنذ استحواذ مجموعة كيوتل على شركة الوطنية عام 2007، أثبتت تونيزيانا أنها واحدة من الأصول المتميزة لمجموعة كيوتل، بسبب مستويات أدائها الرائعة في سوق الاتصالات التونسية.



تعزز عملية الاستحواذ مكانة مجموعة كيوتل باعتبارها أكبر مجموعة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتمتع فيها بالسيطرة على تسع (9) شركات.

 
أعلى