أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يشارك بصفة "منظم رئيسي" في تمويل بقيمة 185 مليون دولار


أعلن بنك الخليج التجاري " الخليجي" مشاركته بصفة "منظم رئيسي" في تمويل بقيمة 185 مليون دولار، لصالح شركة الخليج البحرية للصيانة والخدمات الملاحية (gmmos group) التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيسياً لها.

وتعدّ شركة الخليج البحرية للصيانة والخدمات الملاحية شركة رائدة في تشغيل الخدمات البحرية والهندسية المتعلقة بقطاعات صناعة النفط والغاز البحرية، إضافة إلى تقديم خدمات النقل لشركات النفط والغاز العاملة في منطقة الخليج.

وسيتم الاستفادة من التمويل لدعم خطط النمو لمجموعة شركة الخليج للخدمات الملاحية وفي دعم قطاع المراكب والاعمال الملاحية في منطقة الخليج وجنوب شرق آسيا بشكل أساسي، مع إمكانية التوسع في المستقبل لتشمل منطقة غرب وشمال إفريقيا.

وتأتي مشاركة الخليجي كمنظم رئيسي لهذا التمويل تماشياً مع استراتيجية البنك في استمرار دعم الشركات البارزة والمرموقة في المنطقة ومساندة التطور الاقتصادي والنمو في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف و مجموعة الفطيم وشركة عقار للاستثمار العقاري توقع اتفاقية شراكة دولية بقيمة 6 مليار ريال قطري لإنشاء مشروع تجزئة وترفيه ضخم في الدوحة


أعلن مصرف قطر الإسلامي عن توقيعه مع مجموعة الفطيم، وشركة عقار للاستثمار العقاري، اتفاقية شراكة دولية بقيمة 6 مليار ريال قطري ( ما يعادل 6 مليار درهم إماراتي)، لإنشاء مجمع تجزئة وترفيه فائق التطور في الدوحة.

ويقع أكبر مجمع متعدد الأغراض بدولة قطر، على الطريق السريع الشمالي الذي يربط مطار الدوحة الدولي مع جسر البحرين الذي ما زال قيد التنفيذ، وسيضم مركز تجزئة كامل، وحديقة ترفيهية، وفندقين. وستبدأ أعمال الإنشاءات للمشروع البالغة مساحته 433.000 متر مربع والأول من نوعه بدولة قطر، أوائل العام 2011، ومن المتوقع اكتمال المرحلة الأولى من المشروع في الربع الأول من العام 2012، فيما سيتم الانتهاء من المرحلتين المتبقيتين بحلول العام 2015. وأكدت كل من علامات ايكيا، ايس، تويز"آر" أص، ماركس آند سبنسر، وإنترسبورت، والتي تتبع جميعاً لمجموعة الفطيم، تواجدها كمستأجرين رئيسيين في المجمع.



ويفصل التصميم الإبداعي للمجمع العصري، بين كل منطقة بما يلائم مساحتها التي تم تحديدها بشكل فريد، الأمر الذي يتيح انتقال الزوار من عالم المزلاقات المائية والألعاب اللولبية، إلى منطقة التجزئة الزاخرة بعلامات عالمية متنوعة.



وتم ضمان تكامل سلس لهذا المشروع الحديث، من خلال نظام بنية تحتية جرى تصميمها بخبرات عالية المستوى، تميزت بستة خطوط سريعة من شأنها زيادة حركة المرور لهذا المقصد البارز. وجرى تجهيز المجمع الضخم، الذي يتمتع بموقع استراتيجي، بشكل مثالي من أجل تلبية الاحتياجات الترفيهية لدولة قطر، إضافة للبحرين ودول مجلس التعاون الخليجي المجاورة.




وتعود ملكية المشروع لشركة بوابة الشمال والتي قامت كذلك بتطويره، وهي الشركة الأم التي قامت بتوفير مساحة الأرض لبناء هذا المشروع الهام. وتضم بوابة الشمال أربعة مساهمين رئيسيين هم، الفطيم للخدمات العقارية، المصرف، وشركة عقار للاستثمار العقاري، إلى جانب إحدى الشركات الخاصة. ويأتي هذا المشروع نتاج تقدير الشركاء لتزايد السكان بوتيرة سريعة في قطر، وكذلك للوضع المالي المتين والمتنوع في الدولة، إلى جانب امتلاك المواطنين القطريين مستوى مرتفع من الدخول المتاحة للإنفاق.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السينما تدرس مبدئياً إمكانية الإندماج الشركة القطرية للوسائل الإعلانية

أعلنت شركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام أنها تقوم حالياً مع الشركة القطرية للوسائل الإعلانية بدراسة مبدئية لإمكانية دمج الشركتين ، وقد اتفق الطرفان على تكليف مكتب ديلويت أند توش للقيام بهذه الدراسة ، علماً بأنه لم يتم حتى الآن أي قرارات بهذا الشأن وسوف تقوم الشركة بنشر أية معلومات تستجد في ذلك.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
النورس المملوكة لكيوتل تعلن عن نطاق سعر الاكتتاب بأسهمها في الطرح الأولي

أعلنت شركة النورس، إحدى شركات مجموعة كيوتل، اليوم بأن نطاق سعر الاكتتاب في أسهمها في الطرح العام الأولي سيتحدد بين 702 بيزة و 902 بيزة (تشمل رسوم إصدار للسهم الواحد بقيمة 2 بيزة)، وذلك مع إدراج 40 % من أسهم الشركة في سوق مسقط للأرواق المالية.

وسيفتح باب الاكتتاب من خلال عملية الطرح الأولى العام يوم 15 سبتمبر 2010 وسينتهي في 14 أكتوبر 2010. وسيفتح باب الاكتتاب في سلطنة عمان أمام المستثمرين الأفراد من سلطنة عمان ومن دول مجلس التعاون الخليجي، وأمام المؤسسات الاستثمارية العمانية والدولية.

وستعمل شركة مورجان ستانلي وبنك مسقط وبنك قطر الوطني كابيتال كمديرين للإصدار فيما سيتم تعيين مورجان ستانلي وبنك مسقط بصفة مشتركة كمتعهدين رئيسيين للإصدار. وسيكون بنك مسقط المدير الوحيد للإصدار للطرح الأولي للاكتتاب العام، ويتوقع أن يتم إدراج أسهم النورس في سوق مسقط للأوراق المالية بتاريخ 27 أكتوبر 2010.

ومن المنتظر أن يتم عن طريق الطرح الأولى العام لأسهم النورس جمع مبلغ يتراوح بين 182 مليون وبين 234 مليون ريال عماني، وسيكون طرح النورس لأسهمها للاكتتاب الأولي العام هو أول طرح أولي عام في سلطنة عمان منذ يوليو 2008. ويعني نطاق سعر الاكتتاب في السهم الواحد رسملة في السوق تتراوح بين 456 مليون وبين 586 مليون ريال عماني، الأمر الذي يجعل النورس من أكبر خمس شركات في السلطنة من حيث القيمة.

وحققت النورس منذ انطلاقتها في 2005 نجاحاً كبيراً وسجلت في 30 يونيو 2010 أكثر من 1.97 مليون عميل في خدمات الاتصالات الجوالة يمثلون حصة سوقية تبلغ 45%. كما أطلقت النورس خدمات الخط الثابت في السلطنة منتصف عام 2010. وحققت النورس مع نهاية الأشهر الستة الأولى من 2010 ايرادات بلغت91 مليون ريال عماني، مع ارتفاع الأرباح قبل خصم الفوائد والضريبة والاهتلاك والاستهلاك إلى 51 مليون ريال عماني.

وسوف يتم الإعلان عن معلومات ‪إضافية متعلقة بالطرح والاكتتاب العام في وقت لاحق.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فيتش تؤكد على منح بنك الدوحة تقييماً من الدرجة "a" على المدى البعيد مع نظرة مستقرة

أعلن بنك الدوحة أن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني قامت بالتأكيد على منح البنك تقييماً على المدى البعيد من الدرجة "a" مع نظرة مستقرة. وفي التقرير الذي ورد فيه التقييم أشارت الوكالة إلى أنه على الرغم من الأزمة المالية العالمية التي شهدها العالم فقد استمرت أرباح بنك الدوحة في التحسن مدعومةً بتحسن الدخل المتأتي من صافي الفوائد والناتج عن النمو المتوازن للائتمان إلى جانب التحكم المناسب بالتكاليف.

وفي معرض حديثه في هذه المناسبة قال السيد/ ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة:"إنه لمن دواعي سرورنا أن تستمر وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بالشهادة للأداء القوي لبنك الدوحة وثبات تصنيفنا الائتماني في وقت تشهد فيه الأسواق العالمية مرحلة من عدم الاستقرار. ويواصل بنك الدوحة توسعه في تقديم العديد من الخدمات، كما يواصل تطوره ونموه كمؤسسة تقدم أرقى الخدمات المالية من خلال منفذ واحد."


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الخليجي يناقش الخطوات المقبلة في عملية الاندماج مع بنك قطر الدولي وأمور أخرى

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن نتائج إجتماع مجلس إدارته المنعقد في 22 سبتمبر 2010 ، حيث تمت مناقشة تفاصيل التطورات الحاصلة في عملية الاندماج مع بنك قطر الدولي والإجراءات المستقبلية بشأن هذا المشروع. كما ناقش المجلس ووافق على العديد من البنود المدرجة على جدول الأعمال والتي تتعلق بشكل خاص بشؤون الحوكمة وإدارة الأعمال المعتادة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يكلف 3 بنوك كمديرين لإصدار صكوك بالدولار


كلف مصرف قطر الاسلامي "المصرف"، المصنف في الفئة Aمن قبل مؤسسة فتش (Fitch) كلا من كريدي سويس (Credit Suisse) وHSBC وكيوانفست (QInvest) كمديرين وأمناء سجل عملية إصدار صكوك بالدولار الامريكي مصدرة وفق معايير Reg S.ويتوقع اصدار الصكوك المذكورة بعد الأخذ بعين الاعتبار تقلبات السوق وبعد عرضها ابتداء من تاريخ 24 سبتمبر 2010 على مجموعة من المستثمرين.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة السلام يوافق مبدئياً على شراء "شركة جمانة للتطوير العقاري المالكة لبرج جمانة"

أعلنت شركة السلام العالمية عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها المنعقد في 28 سبتمبر 2010 ، حيث تمت الموافقة مبدئياً على شراء الشركة التابعة لشركة السلام بنيان للتطوير "شركة جمانة للتطوير العقاري المالكة لبرج جمانة"، وتقديم عرضاً بالشراء.

كما إتخذ المجلس عدد من الإجراءات التنظيمية والهيكلية لوحدات العمل والشركات التابعة، وإستعرض المجلس نتائج متابعة مشاريع الشركة وإستثماراتها داخل وخارج دولة قطر. ونتائج المحفظة الإستثمارية.

ومن الجدير بالذكر بأن الموافقة على المشروع المذكور هي مجرد موافقة مبدئية . ربما تعدل الشركة عن المضي قدماً في المشروع المذكور على ضوء التطورات اللاحقة، ونتائج دراسات الجدوى النهائية، ولأسباب مبررة حماية لمصالح الشركة وحقوق مساهميها.

لذا تؤكد السلام العالمية ضرورة أخذ هذا الأمر بعين الإعتبار، من قبل السادة المساهمين والمستثمرين والمهتمين على حد سواء.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل إنترناشيونال فايننس ليميتد المحدودة تعلن تفويضها عدة بنوك للعمل بشكل مشترك كمتعهدين رئيسيين لإصدار قرض لعرض معياري بقيمة 144 دولار أمريكي

أعلنت كيوتل إنترناشيونال فايننس ليميتد المحدودة، وهي شركة مملوكة بالكامل لاتصالات قطر (كيوتل) أنها فوضت كل من بنك باركليز، ودويتش بنك، وميتسوبيشي يو أف جيه سيكيوريتز، وبنك قطر الوطني، وستاندرد تشارترد بنك، ورويال بانك أوف سكتلند، للعمل بشكل مشترك كمتعهدين رئيسيين لإصدار ومديرين لحسابات قرض لعرض معياري A/Reg S بقيمة 144 دولار أمريكي. وستضمن كيوتل العرض، ويتوقع أن يطلق، إن سمحت الظروف في السوق، بعد عرض جوال أمام المستثمرين يبدأ في الرابع من أكتوبر 2010، ويشمل الولايات المتحدة، وأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يشارك في صفقة تمويل لشركة الإمارات لصناعات الحديد بقيمة 1,1 مليار دولار

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن مشاركته في صفقة تمويل مشترك بقيمة 1.1 مليار دولار (4 مليار ريال قطري) لمدة سبع سنوات لصالح شركة الإمارات لصناعات الحديد في أبو ظبي. وتأتي هذه الخطوة لتعزز نشاطات البنك ولتعكس في تقديم الدعم المالي للشركات والمؤسسات الحكومية في المنطقة.

وتعتبر شركة الإمارات لصناعات الحديد أكبر مصنع لصناعة الحديد في الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة لشركة الصناعات الرئيسية في أبو ظبي المملوكة بالكامل من قبل الحكومة استطاعت الشركة اتمام صفقة تمويل بقيمة 733 مليون دولار أميركي ممولة من سبعة بنوك و 367 مليون دولار من مصرفين إسلاميين بهدف تمويل التوسعات الانتاجية وإعادة تمويل المديونية الموجودة للشركة.

الجدير بالذكر أن صفقة تمويل شركة الإمارات لصناعد الحديد تعد من أكبر صفقات تمويل المشاريع الكبيرة التي شارك بها الخليجي بعد المشاركة في تمويل مشروع لصالح شركة الخليج البحرية للصيانة والخدمات الملاحية (gmmos group) بقيمة 185 مليون دولار أميركي (675 مليون ريال قطري).




 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يستكمل أول عملية صكوك عالمية بقيمة 750 مليون دولار


أعلن مصرف قطر الإسلامي عن تحقيق نجاح كبير في أول ظهور له في سوق الصكوك العالمية حيث تمكن في 30 سبتمبر الماضي من تغطية صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي ، بأجل 5 سنوات . وبلغ الطلب 6 مليارات دولار وذلك ثمانية أضعاف ما كان يخطط المصرف لجمعه .

سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة المصرف علق على هذا النجاح بقوله : "إن المصرف حقق نجاحاً كبيراً أول صكوك عالمية تطرجها مؤسسة مالية قطرية . ونحن سعداء جداً لاستقبال السوق العالمية الممتاز للصكوك التي طرحها المصرف مما يؤكد ريادته في الصيرفة الإسلامية. كما أن هذا النجاح الكبير يدل على الثقة التي يوليها المستثمرون في السوق المالية العالمية للمؤسسات المالية القطرية ، وخاصة المصارف الإسلامية .وهذا يعزز فرص التمويل الذي تحظى به مؤسساتنا من السوق المالية الإسلامية ". " إن هذا الطلب الكبير والرغبة القوية من المستثمرين أدت إلى الإكتتاب بمبلغ 6 مليارات دولار أمريكي ، وهوثمانية أضعاف ما كان يطمح إليه المصرف ، وهذه النتيجة تعزز مصداقية المصرف لدى المستثمرين ، وثقتهم في توقعاته الواعدة

. "

وأضاف سعادته : " إن هذا الإصدار النجاح للصكوك سيعزز من مكانة المصرف كمؤسسة مالية رائدة في القطاع المصرفي القطري ، ويمهد الطريق لمزيد من إصدارات الصكوك في المستقبل ، ويؤكد قدرته على الوفاء بالتزاماته تجاه التنمية الاقتصادية في قطر ". " كما إن هذا النجاح هو ثمرة ونتيجة للدعم الكبير والمتواصل الذي تحظى به مؤسساتنا المالية من مصرف قطر المركزي ، وهيئة قطر للاستثمار، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ."



إن المصرف يثمن النجاح الكبير الذي حققه الإكتتاب في أول صكوك عالمية تصدرها مؤسسة مالية قطرية ، وهذا يعكس أهتمام قاعدة كبيرة من المستثمرين وثقتهم في منتجات الصيرفة الإسلامية .كما إن الطلب الكبير على صكوك المصرف ، والذي فاق التوقعات بالإكتتاب فيه بثمانية أضعاف المطلوب ، يؤكد على الجدارة الإئتمانية والنمو الذي يحققه للمصرف ، وما يتمتع به من سمعة رفيعة واحترام لدى المستثمرين في السوق المالية العالمية .



وقد حظيت صكوك المصرف بقبول ممتاز لدى السوق حيث تم الاكتتاب فيها بثمانية اضعاف المبلغ المطلوب .وهى تعكس أكبر أكتتاب في صكوك لأجل (5 سنوات ) تصدرها مؤسسة مالية من دول مجلس التعاون الخليجي .

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من المصارف والمؤسسات المالية بتقديم المشورة الفنية للمصرف :منها مصرف "أتش أس بي سي" (HSBC) و"كيو إنفست" (QInvest) و"كريدت سويس" (Credit Suisse).

يذكر أن وكالة "كابيتال إنتليجنس" (CI) للتصنيفات الدولية قامت في شهر مايو بتثبيت التصنيف الائتماني السيادي للمصرف.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يحصل على جائزة أفضل بنك لعام 2010 من أرابيان بزنس

أعلن مصرف قطر الإسلامي "المصرف" عن حصوله على جائزة أفضل مصرف لعام 2010 من مؤسسة جوائز الأعمال العربية (Arabian Business Awards)،باعتباره أنشط مؤسسة مالية في المنطقة. وتم استلام الجائزة خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً بفندق الفورسيزون بالدوحة .

ويعتبر المصرف هذه الجائزة بمثابة قوة دافعة على تكثيف أعمال استراتيجيته الرامية لتقديم حلول إسلامية رائدة تلبى متطلبات العملاء فى جميع أنحاء العالم . خاصة وأنه لبى المعايير التي انطوت عليها هذه الجائزة من منافسة شديدة ، ولما تتطلبه من معلومات عن المؤسسات المرشحة إليها ، حيث يتطلب أن تبرهن على نمو ملموس فى مختلف قطاعات أنشطتها ، ونظام دعم متماسك يكفل تحقيق أعلى مستويات الخدمة المصرفية. وقد حقق المصرف قصب السبق فى هذه المنافسة بفضل أداء شبكة فروعه وشركاته التابعة المتوسعة باطراد ، وما يبذله من جهود تنظيمية تسهم في تنمية الاقتصاد المحلى ، من خلال العديد من عملياته التمويلية والاستثمارية المتنوعة.

وأكد تقرير الجائزة على أن" المصرف " يعى تماما أهمية اضطلاعه بدور محورىّ فى التنمية فى قطر وما يستلزمه ذلك الدور من مسؤوليات. ومن ثم ، انتهج سياسة تقوم على تيسير عمليات تمويل مشروعات البنية التحتية العملاقة ومشروعات التنمية العقارية فى قطر.

ويعتبر اختيار " المصرف " كأفضل بنك فى العام 2010، برهان على امتلاكه حلولاً مالية إسلامية مبتكرة ، هذا بجانب دخوله فى عمليات شراكة تميزه عن سائر المؤسسات. ومن بين العوامل المحورية للنجاح الذى يشهده " المصرف" تقديمه منتجات تمويلية غير مسبوقة استطاع بها أن يستحوذ على حصة سوقية معتبرة فى شتى مجالات الخدمات المصرفية للأفراد ، والشركات ، والمؤسسات ، والخدمات المصرفية الخاصة.

السيد صلاح الجيده ، الرئيس التنفيذى للمصرف علق على الجائزة بقوله: " إن تسلم "المصرف" هذه الجائزة القيمة دليل على الإلتزام الذى لا يتزعزع لفريق العاملين ، والحرص الأكيد على المساهمة في تعميق مركز قطر ضمن الاقتصاد الإقليمى والعالمى ، حيث لا يدخر المصرف وسعاً فى سبيل يبني ثقافة مؤسسية تتبنى التجديد والجودة والتميز ، والريادة في تقديم الحلول المالية الإسلامية لقاعدة عملائه الواسعة التي تنمو باضطراد.واضاف قائلا: " إن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا الإسهام المقدر من قطاعات وإدارات المصرف ، والجهد الدؤوب لشركائنا سعياً وراء الامتياز".

تجدر الإشارة إلى أن مصرف قطر الإسلامى الذى يعد أحد أكبر خمسة بنوك إسلامية فى العالم ، يحتل مرتبة الصدارة فى قطاع البنوك الإسلامية في قطر ، حيث يستحوذ على حصة سوقية تزيد على الـ 50%. كما يستحوذ على حصة تبلغ 10% من مجمل القطاع المصرفي القطري .كما يسعى المصرف لزيادة رقعة إيصال خدماته المصرفية فى المستقبل. وبالإضافة إلى هذا الإنجاز ، فقد صنف المصرف فى المرتبة 33 بين أنجح الشركات الخليجية ، استنادا للقيمة السوقية وهو يسعى لمزيد من النمو فى المنطقة وخارجها.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مواشي والميرة تعلنان عدم جدوى الاندماج في المستقبل المنظور وفقاَ لدراسات الجدوى

أعلنت كل من الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي) و شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (الميرة) عن الانتهاء من الدراسة الخاصة بالنظر في إمكانية وجدوى الاندماج بينها . الجدير بالذكر أن الشركتين قد كلفتا شركة متخصصة لإعداد هذه الدراسة التي استغرق الانتهاء منها عدد من الشهور. وتبيّن من الدراسة أن هناك عددا من المكاسب التي يمكن أن تتحقق جراء أي اندماج بشكل عام، إذ أن بعض الاندماجات ينتج عنها ترشيد في الإنفاق وتطوير في العمل، وتكامل للخبرات، وتكاملات رأسية أو أفقية، وتوسعات في الأسواق، وتوظيف أفضل للموارد. من جانب آخر، أثبتت التجارب التطبيقية أنه ليس من المؤكد أن تتحقق مكاسب اقتصادية في الحالات التي لا يثبت فيها أن الشركتين المزمع اندماجهما تمارسان أنشطة تجارية أو إنتاجية ليس من المؤكد أنها ستسهم في تحسين الموقف السوقي للشركة الجديدة، وهذا ما يتجلى بشكل كبير في الشركات التي لا ينتج عن اندماجها تكامل رأسي أو أفقي، إلى جانب وجود اختلافات في توجهاتها الإستراتيجية.



إن كلا الشركتين قد اطلعتا على الدراسة بتفاصيلها وما استندت إليه من أسس علمية وقياسية خلصت في ضوئها إلى أنه من غير المرتقب في المرحلة الحالية أن يحقق الاندماج ما تتطلع الجهات المختصة لبلوغه من مكاسب تعود على المساهمين وعلى القطاع التجاري والاقتصاد المحلي. وبناء عليه، فإن الشركتين تقدّر الدعم الذي تحظى به من حكومة البلاد الرشيدة، التي لها عظيم الدور في إبرازها كشركتين وطنيتين تقوم بدورها في الاقتصاد القطري، وسوف يستمر عطائها في كل محفل ونشاط يعود بالنفع على البلاد والمساهمين وكافة القطاعات المحلية. كما أنهما ستستمر في العمل في أنشطتها الحالية من دون الاندماج مع بعضها، والبحث في الفرص التي من شأنها تعزيز هذا العمل.

في ضوء ما تقدم، فإنه لا يتوقع أن يكون هناك اندماجا بين شركة الميرة وشركة مواشي في المستقبل المنظور.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
تنمية الضيافة المملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع شريك استراتيجي أجنبي

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية بأن شركة تنمية الضيافة المملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع شريك استراتيجي أجنبي، للتفاوض بحسن نية من أجل الدخول في شراكة تعمل في مجال التطوير العقاري للفنادق، في حال الاتفاق.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2010

أفصحت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن بياناتها المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30/09/2010م ،حيث بلغ صافي الربح 149,1 مليون ريال قطري مقابل 52,3 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغ العائد على السهم 4.52 ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30/09/2010 ، مقابل 1.59 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
دلالة تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2010

أفصحت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة عن بياناتها المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30/09/2010م ،حيث بلغ صافي الربح 8,2 مليون ريال قطري مقابل صافي الخسارة 8,4 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.41 ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30/09/2010 ، مقابل خسارة السهم 0.42 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
qnb يفصح عن بياناته المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2010

أفصح بنك قطر الوطني (qnb) عن بياناته المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30/09/2010م ،حيث بلغ صافي الربح 4,2 مليار ريال قطري مقابل 3,1 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 10.6 ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30/09/2010 ، مقابل 8 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تصدر سندات بقيمة 1.5 مليار دولار بأسعار مغرية في إطار برنامجها المالي العالمي متوسط الأجل


أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) عن نجاحها في تسعير سندات ممتازة غير مضمونة قيمتها 1.5 مليار دولار أصدرتها كيوتل إنترناشيونال فاينانس ليميتد المملوكة ملكية تامة لكيوتل. وتمثل هذه السندات ثاني إصدار بموجب برنامج كيوتل المالي العالمي متوسط الأجل gmtn الذي تأسس في 2009.

وقد تم ترتيب إصدار هذه السندات من خلال تجمع بنكي مشترك للمتعهدين الرئيسيين للإصدار يتألف من باركليز كابيتال، ودويتش بانط، وميتسوبيشي يو أف جيه سيكيوريتيز إنترناشيونال، وبنك قطر الوطني، وستاندرد تشارترد، ورويال بانطكأوف سكوتلند.

وقد حظي هذا الإصدار باهتمام واسع النطاق، بحيث وصلت قيمة الطلبات على السندات أكثر من 15 بليون دولار. وقد تم تخصيص إصدار السندات التي تبلغ قيمتها 1.5 بليون دولار على النحو الآتي:



(1) 500 مليون دولار بسعر فائدة 3.375% لمدة 6 سنوات تستحق في 14/10/2016



(2) 1 مليار دولار بسعر فائدة 4.75% لمدة 10 سنوات تستحق في 16/2/2021



وستستخدم حصيلة بيع السندات التي عرضت في هذا الإصدار للأغراض العامة للمؤسسة، بما في ذلك إعادة تمويل المديونية الحالية.



وعلقت كيوتل: "نحن مسرورون بالاستجابة القوية لدى المستثمرين ذوي الدخل الثابت تجاه الإصدار الثاني في إطار برنامج كيوتل المالي العالمي متوسط الأجل. فقد كانت القيمة التي تم التقدم بها لشراء السندات المعروضة مرتفعة جداً وبلغت أكثر من 15 مليار دولار. وكان لتضافر عوامل مختلفة مثل الطلب في السوق، والتمويل طويل الأجل، والأسعار المغرية مؤشراً قوياً على الثقة المستمرة لذوي الدخل الثابت في إستراتيجية كيوتل، ومتانتها المالية وإدارتها".



ويعتبر هذا الإعلان لأغراض الإعلان فقط، ولا يشكل عرضاً لـ، أو دعوة للمشاركة أو لشراء السندات. والسندات التي يشير إليها هذا الإعلان لم يتم تسجيلها بموجب قانون السندات الأمريكي لسنة 1933، أو تعديلاته كما هي واردة في ("قانون السندات")، ولا يجوز عرضها أو بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية دون تسجيل أو إعفاء من التسجيل بموجب قانون السندات. ولن يكون هناك عرض عام للسندات في الولايات المتحدة، أو في أي منطقة تنص تشريعاتها على عدم السماح بالطرح العام.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة المصرف يوافق على استقالة الرئيس التنفيذي السيد/ صلاح الجيدة اعتباراَ من 7 / 10 / 2010


أعلن مصرف قطر الإسلامي "المصرف" أن مجلس إدارة البنك قد عقد يوم الخميس الموافق 7 / 10 / 2010 ( ضمن امور اخرى ) حيث ناقش المجلس الطلب المقدم من الرئيس التنفيذي السيد / صلاح الجيدة لاعفائه من منصبه كرئيس تنفيذي للمصرف لأسباب شخصية . وبعد مداولات لهذا الطلب وتفهم المجلس للأسباب والدوافع ، قرر الموافقة على طلبه وتمسك ببقائه عضوا فعالاً في مسيرة المصرف بتعيينه مستشاراً لمجلس الادارة للإستفادة من خبراته المالية والمصرفية الإسلامية .

وينوه المجلس إلى أن السيد صلاح الجيدة سيظل يمثل المصرف في مجالس إدارات البنوك والمؤسسات المحلية والعالمية التى يشغلها حاليا دون تغيير .



وبهذا الشان قرر المجلس تعيين السيد / أحمد مشاري ليكون رئيساً تنفيذياً بالإنابة اعتباراً من تاريخه ، ولحين تعيين البديل المناسب .
















مجلس إدارة المصرف يوافق على استقالة الرئيس التنفيذي السيد/ صلاح الجيدة اعتباراَ من 7 / 10 / 2010
2010-10-10



أعلن مصرف قطر الإسلامي "المصرف" أن مجلس إدارة البنك قد عقد يوم الخميس الموافق 7 / 10 / 2010 ( ضمن امور اخرى ) حيث ناقش المجلس الطلب المقدم من الرئيس التنفيذي السيد / صلاح الجيدة لاعفائه من منصبه كرئيس تنفيذي للمصرف لأسباب شخصية . وبعد مداولات لهذا الطلب وتفهم المجلس للأسباب والدوافع ، قرر الموافقة على طلبه وتمسك ببقائه عضوا فعالاً في مسيرة المصرف بتعيينه مستشاراً لمجلس الادارة للإستفادة من خبراته المالية والمصرفية الإسلامية .

وينوه المجلس إلى أن السيد صلاح الجيدة سيظل يمثل المصرف في مجالس إدارات البنوك والمؤسسات المحلية والعالمية التى يشغلها حاليا دون تغيير .



وبهذا الشان قرر المجلس تعيين السيد / أحمد مشاري ليكون رئيساً تنفيذياً بالإنابة اعتباراً من تاريخه ، ولحين تعيين البديل المناسب .

































 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المخازن تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2010

أفصحت شركة الخليج للمخازن عن بياناتها المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30/09/2010م ،حيث بلغ صافي الربح 15,3 مليون ريال قطري مقابل 6 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.614 ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30/09/2010 ، مقابل 0.243 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 
أعلى