شركة أبيـار للتطوير العقاري ( أبيـــار )

الحالة
موضوع مغلق

*بو عبدالله*

عضو محترف
بسم الله الرحمن الرحيم

مداخلة بسيطة يا شباب

اعتقد في اسئلة لا بد من الاجابة عنها وامور اخرى بحاجة الى تفسيرات وايضاحات لما يحصل في شركة ابيار للتطوير العقاري

خلونا نعيد السيناريو القديم
الازمة المالية بدأت في شهر 6 من العام الماضي وهي قمة السوق وقمة لكثير من الشركات

السهم نزل مثل ما كل الاسهم نزلت الا انه ظل محافظ على وتيرة نزول ببطئ شديد مقارنه مع بقية الشركات وظل محافظ على مستويات 650 -550 ان لم تخني الذاكرة

اتجه الى مستويات قريبة من 500 وتم كسر هذا المستوى نزولا وبسقوط حر لم يسبق للسهم ان يشهده وبعروض كبيرة بالحد الادنى يوميا لمدة اسبوعين تقريبا

فجأه يرتفع السهم وبتداولات كبيرة جدا جدا في ذلك الوقت على سهم مثل ابيار ثم في نهاية الاسبوع يتم الاعلان ان الخرافي دخل على السهم بنسبة تفوق ال 5%

الخرافي دخل على السهم ايام ال 250 فلس

بعد فترة تعلن ابيار عن مشروع كبير في مصر ( بورت غالب)
وكلنا نعرف ان اكبر مستثمر خليجي في مصر هو الخرافي

استمرت الازمة على نفس الوتيرة واستمر السهم بالهبوط ونسبة الخرافي ما زالت موجودة الى مستويات متدنية

يتم الاعلان عن زيادة راس المال على ثلاث مراحل ( وهذا امر مبهم على الاقل بالنسبة لي لا توجد تفاصيل )

فجأة تختفي نسبة الخرافي

ثم يسود الهدوء تداولات السهم الى وقت قريب حتى اصبحت تداولات السهم كبيرة جدا يوميا ومحصورة في نطاق سعري ضيق جدا ايضا

طيب راح اسال اسئلة واجاوب حسب ما اعتقد

السؤال هل خرج الخرافي من السهم فعلا باسعار متدنية ؟
لا وان خرج فله عودة قريبة

شنو سبب التداولات الحاصلة الان على السهم من عروض وطلبات كبيرة؟
ضغط على السهم حتى لا يرتفع وليس للتجميع

ليش ما يبون السهم يرتفع ؟
عشان الناس ما تكتتب معاهم خصوصا ان سعر السهم بالسوق اقل من سعر الاكتتاب او مقارب له!

وليش ما يبون احد يكتتب معاهم ؟
عشان ينفردون بنسبة زيادة راس المال بروحهم!

طيب وليش ما يدخل ويشتري من السوق بسعر اقل من سعر الاكتتاب ؟
لان النسبة الي يبونها كبيرة فلو اتجه الى الاسهم الي موجودة بالسوق راح يرفع السهم الى مستويات تطلع عليه السهم اغلى خصوصا انهم داخلين على 250 وما يندرى هل دخلو بنسب متفرقه بالاسعار الحالية

هذي اعتبروها حديث بيني وبين نفسي بس بصوت عالي

ابيار بحاجة الى الخرافي كدعم وتمويل لمشاريعهم خصوصا في مصر حيث انه يعتبر بوابة ابيار للدخول في الاستثمار العقاري في مصر
والخرافي بحاجة ابيار لتطوير مساحة مليون متر مربع التي استحوذت عليها ابيار في منطقة مرسى علم ضمن مشروع بورت غالب

الشركة قامت بسداد 40% من ديونها البالغة قرابة ال 100 مليون
واعادة جدولة 25% من ديونها على 5 سنوات مقبلة
وهي تسعى الى اعادة هيكلة جمبع ديونها قصيلة الاجل قبل نهاية هذا الشهر
والتزامات الشركة تعادل 30% من اصولها

اما من الناحية الفنية فالسهم باعتقادي سيشهد قفزات سعريه جيدة على المدى المتوسط وخلال الفترة القادمة وقد تكون بعد نهاية اغلاق الاكتتاب والانتهاء من هالقصة الطويلة

اخيرا فالسهم قيمته الدفترية حتى نهاية مارس الماضي 180 فلس بالاضافة الى ان الشركة حققت ارباح في ظل هذه الازمة

انا لا ادعو هنا للبيع او الشراء ولكني ادعو الى التريث والتبصر وتحكيم العقل والاقتناع قبل الاقدام على اتخاذ اي قرار

والله تبارك وتعالى اعلم

(طموح وقنوع)

عضو نشط
اقولها لكم على بلاطه
السهم ليس للبيع باقل من 150 فلس
مع القناعه المتناهيه
ومع اعطاء السهم فرصه ووقت كافي
شخصيا مستعد انطر معاه لنهاية السنه

طبعا كلامي عن ما املك من اسهم الشركه
ورايي شخصي
ولايعتبر توصيه بالاحتفاظ او الشراء لاي كان
موفقين
......

التكانة

عضو نشط
فجأه يرتفع السهم وبتداولات كبيرة جدا جدا في ذلك الوقت على سهم مثل ابيار ثم في نهاية الاسبوع يتم الاعلان ان الخرافي دخل على السهم بنسبة تفوق ال 5%

تعليقي على هالكلام ...

أنا اقول إن في الأزمة المالية صار شي عمره ماصار من قبل وهو : أن صناع السوق اللي ياخذون آجل خسروا خسارة كبيرة خصوصا لما كانت الأسهم تنزل بالحد الأدنى أيام متتالية .

ولايخفاك أخي الكريم أن الاستثمارات الوطنية صانع سوق يقدم خدمة الآجل ، وكانت شارية آجل للناس بسهم أبيار .

لما خرّ السهم ونزل نزوله الجنوني من 600 الى 250 تقريبا تفسخت عقود كثيرة ؛ فاضطرت الاستثمارات الوطنية إنها تتملك هذي الأسهم هروبا من حصول خسارة كبيرة في هذا النزول .

فظهرت النسبة وكانت مايقارب ال 5% تقريبا

فأنا باعتقادري إنهم تملكوا السهم اضطرارا لا اختيارا .

أما عن نسبتهم الحين وين راحت ؟ الله أعلم هل هي أقل من 5% عشان مايبينون إن لهم نسبة ظاهرة ؟ يمكن!! ، ويمكن انباعتبس ما أظن لأن في ممثل للخرافي في مجلس الإدارة الحالي . والله أعلم

أسد سليمان ملك

عضو مميز
اقولها لكم على بلاطه
السهم ليس للبيع باقل من 150 فلس
مع القناعه المتناهيه
ومع اعطاء السهم فرصه ووقت كافي
شخصيا مستعد انطر معاه لنهاية السنه

طبعا كلامي عن ما املك من اسهم الشركه
ورايي شخصي
ولايعتبر توصيه بالاحتفاظ او الشراء لاي كان
موفقين
......

ليش تهاوشني:)

*بو عبدالله*

عضو محترف

تعليقي على هالكلام ...

أنا اقول إن في الأزمة المالية صار شي عمره ماصار من قبل وهو : أن صناع السوق اللي ياخذون آجل خسروا خسارة كبيرة خصوصا لما كانت الأسهم تنزل بالحد الأدنى أيام متتالية .

ولايخفاك أخي الكريم أن الاستثمارات الوطنية صانع سوق يقدم خدمة الآجل ، وكانت شارية آجل للناس بسهم أبيار .

لما خرّ السهم ونزل نزوله الجنوني من 600 الى 250 تقريبا تفسخت عقود كثيرة ؛ فاضطرت الاستثمارات الوطنية إنها تتملك هذي الأسهم هروبا من حصول خسارة كبيرة في هذا النزول .

أما عن نسبتهم الحين وين راحت ؟ الله أعلم هل هي أقل من 5% عشان مايبينون إن لهم نسبة ظاهرة ؟ يمكن ، ويمكن انباعت ولا أظن لأن في ممثل للخرافي في مجلس الإدارة الحالي . والله أعلم

هلا فيك اخوي الكريم

كلامك معقول جدا

لكن ما تفسير استحواذ ابيار على ارض مساحة مليون متر مربع في مشروع بروت غالب بعد ظهور نسبة الخرافي؟

هذي نقطة

النقطة الثانية

ان بعد النزول حصلت تداولات كبيرة على ال 250 تقريبا فلو كانت الاسهم مملوكة بالاساس للاستثمارات لان تقدم خدمة الاجل فما كانت تحتاج الى تلك الكميات الكبيرة في التداول

بمعنى اصح ان كل نزول بسيط كانت تتفسخ بعض الاسهم وليس بشكل مفاجيء!

ثم لماذا فقط الاستثمارات الوطنية فهل هي الوحيدة التي كانت تقدم خدمة الاجل لسهم ابيار ؟ ما اظن

فبالتالي انا احترم رايك اخي الكريم ولكني اختلف معاك قليلا ولو ان كلامك منطقي

والله تبارك وتعالى اعلم

***بومحمد***

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

مداخلة بسيطة يا شباب

اعتقد في اسئلة لا بد من الاجابة عنها وامور اخرى بحاجة الى تفسيرات وايضاحات لما يحصل في شركة ابيار للتطوير العقاري

خلونا نعيد السيناريو القديم
الازمة المالية بدأت في شهر 6 من العام الماضي وهي قمة السوق وقمة لكثير من الشركات

السهم نزل مثل ما كل الاسهم نزلت الا انه ظل محافظ على وتيرة نزول ببطئ شديد مقارنه مع بقية الشركات وظل محافظ على مستويات 650 -550 ان لم تخني الذاكرة

اتجه الى مستويات قريبة من 500 وتم كسر هذا المستوى نزولا وبسقوط حر لم يسبق للسهم ان يشهده وبعروض كبيرة بالحد الادنى يوميا لمدة اسبوعين تقريبا

بعد فترة تعلن ابيار عن مشروع كبير في مصر ( بورت غالب)
وكلنا نعرف ان اكبر مستثمر خليجي في مصر هو الخرافي

استمرت الازمة على نفس الوتيرة واستمر السهم بالهبوط ونسبة الخرافي ما زالت موجودة الى مستويات متدنية

يتم الاعلان عن زيادة راس المال على ثلاث مراحل ( وهذا امر مبهم على الاقل بالنسبة لي لا توجد تفاصيل )

فجأة تختفي نسبة الخرافي

ثم يسود الهدوء تداولات السهم الى وقت قريب حتى اصبحت تداولات السهم كبيرة جدا يوميا ومحصورة في نطاق سعري ضيق جدا ايضا

طيب راح اسال اسئلة واجاوب حسب ما اعتقد

السؤال هل خرج الخرافي من السهم فعلا باسعار متدنية ؟
لا وان خرج فله عودة قريبة

شنو سبب التداولات الحاصلة الان على السهم من عروض وطلبات كبيرة؟
ضغط على السهم حتى لا يرتفع وليس للتجميع

ليش ما يبون السهم يرتفع ؟
عشان الناس ما تكتتب معاهم خصوصا ان سعر السهم بالسوق اقل من سعر الاكتتاب او مقارب له!

وليش ما يبون احد يكتتب معاهم ؟
عشان ينفردون بنسبة زيادة راس المال بروحهم!

طيب وليش ما يدخل ويشتري من السوق بسعر اقل من سعر الاكتتاب ؟
لان النسبة الي يبونها كبيرة فلو اتجه الى الاسهم الي موجودة بالسوق راح يرفع السهم الى مستويات تطلع عليه السهم اغلى خصوصا انهم داخلين على 250 وما يندرى هل دخلو بنسب متفرقه بالاسعار الحالية

هذي اعتبروها حديث بيني وبين نفسي بس بصوت عالي

ابيار بحاجة الى الخرافي كدعم وتمويل لمشاريعهم خصوصا في مصر حيث انه يعتبر بوابة ابيار للدخول في الاستثمار العقاري في مصر
والخرافي بحاجة ابيار لتطوير مساحة مليون متر مربع التي استحوذت عليها ابيار في منطقة مرسى علم ضمن مشروع بورت غالب

الشركة قامت بسداد 40% من ديونها البالغة قرابة ال 100 مليون
واعادة جدولة 25% من ديونها على 5 سنوات مقبلة
وهي تسعى الى اعادة هيكلة جمبع ديونها قصيلة الاجل قبل نهاية هذا الشهر
والتزامات الشركة تعادل 30% من اصولها

اما من الناحية الفنية فالسهم باعتقادي سيشهد قفزات سعريه جيدة على المدى المتوسط وخلال الفترة القادمة وقد تكون بعد نهاية اغلاق الاكتتاب والانتهاء من هالقصة الطويلة

اخيرا فالسهم قيمته الدفترية حتى نهاية مارس الماضي 180 فلس بالاضافة الى ان الشركة حققت ارباح في ظل هذه الازمة

انا لا ادعو هنا للبيع او الشراء ولكني ادعو الى التريث والتبصر وتحكيم العقل والاقتناع قبل الاقدام على اتخاذ اي قرار

والله تبارك وتعالى اعلم

بارك الله فيك يالغالي

وأحسنت خوش كلام

take_over

عضو نشط

تعليقي على هالكلام ...

أما عن نسبتهم الحين وين راحت ؟ الله أعلم هل هي أقل من 5% عشان مايبينون إن لهم نسبة ظاهرة ؟ يمكن!! ، ويمكن انباعتبس ما أظن لأن في ممثل للخرافي في مجلس الإدارة الحالي . والله أعلم

زيادة رأس المال تقريبا 100% من 56 مليون الى 106 مليون منو اللي اكتتب فيها ومنو راح يغطى الباقي وسعر السهم بالاسعار الحالية الكل خايف وماراح احد يغطي الا الملاك الرئيسيين ويستحوذون على الاسهم اللى ماغطوها الصغار وبذلك تكون الاسهم لهم وبسعر 105 فلوس احسن من ان يرفع السهم وبعدين يستحوذ لان صغار المضاربين راح يتحولون الى مستثمرين ومايلقى عروض على السهم علشان يتملك النسبة اللى يبيها .

shafaf

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

مداخلة بسيطة يا شباب

.......
...........

والله تبارك وتعالى اعلم

مساك الله بالخير اخوي بوعبدالله وبارك الله فيك على مشاركاتك القيمة والمتميزة ، طرحك منطقي جداً وخصوصاً ما يتعلق بضبط سعر السهم في نطاق ضيق بغرض ابعاد ما تبقى من صغار المساهمين لتبقى الساحة مفتوحة لكبار الملاك والذي سوف ينتهي حسب تقديري بنهاية الفترة القانونية للأكتتاب والله تعالى أعلم

أنا اليوم بعت على 106 فلس وحسب اعتقادي هذا ما يريده الكبار ، وان شاء الله ينفك اللغز ويتم تحرير السهم

بالتوفيق ان شاء الله

longinvestor

عضو نشط
انا ما أحب التشائم لكن عندي أستفسار

شصير لو السهم أثناء فترة الأكتتاب القادمة نزل تحت ال105 (لا سمح الله)....الصراحة مع هذا السهم كل شي جايز.:d

البورصه مرض

عضو نشط
بارك الله فيك اخوي بو عبدالله على الكلام الطيب وصراحه انا ابي امسك السهم زياده يمكن الله يرزقنه خير فيه انا من قبل قايل ابي امسكه واليوم اصريت اني امسك زياده لان كلامك 100 % وهذا مايدور براس اغلب الناس وبارك الله فيك

nabhaan79

عضو نشط
من خلال خبرتي المتواضعه بالسوق دائما إذا كان الموضوع غامض والتداول كبير فإن الإنطلاقه ستكون كبيره جدا جدا جدا

وأنا أتذكر سهم المجموعه لمن إنطلق من 154 إلى دينار بتداولات كبيره بالبدايه وأخذ وعطا ومحد فاهم السبب

فالكميه تسبق الإنفجار والله تعالى أعلم

***بومحمد***

عضو نشط
انا ما أحب التشائم لكن عندي أستفسار

شصير لو السهم أثناء فترة الأكتتاب القادمة نزل تحت ال105 (لا سمح الله)....الصراحة مع هذا السهم كل شي جايز.:d

هالشي حصل بفترة الإكتتاب الثانيه والي كانت بتاريخ 21 / 4 / 2009 ولمدة 10 أيام وكان جدا سهل انك تحصل السهم ب98 / 99 فلس ... والله كريم

من ناحيتي بشوف يا أكتتب عند الشركه أو أ شتري من السوق على حسب الأرخص :)

فارس777

عضو نشط
والله انه السهم هذا خبل موصاحي
السهم يسبح عكس التيار نزل مع نزول السوق ولا يصعد مع صعود السوق مع انه من افضل الشركات من حيث الارباح والاخبار الزينه والحين ماله شغل بالسوق نزل او صعد في مكانه ثابت
فمن غير المعقول ان تعلن بعض الشركات خساره نص راسمالها ثم ترتفع ويتضاعف سعرها وسهم ابيار يعلن ارباح 12% ل 2008 و6% ل3 اشهر 2009 ولم يصعد خصوصا ان نزوله كان عنيف جدا من 780 فلس ل108 فلس الظاهر انه فعلا سهم خبل ومو صاحي

ابو نواف666

موقوف
في واحد امقبس علا السهم نبيه يطلاع علشان يصعد السهم

(طموح وقنوع)

عضو نشط
في واحد امقبس علا السهم نبيه يطلاع علشان يصعد السهم

يالزعيم
تبي الله يرزقك وتربح Trelion دينار؟؟
:eek:
:p
اترك سوالف التقبس والكلام اللي مايودي ولا يجيب
وتفائل بسهمك
:rolleyes:

البورصه مرض

عضو نشط
ان شاء الله اليوم يكون يوم خير وعسى الله يهدي صانع سوقها ويضبط الامور ويروح فيه فوق
عندي سؤال الحين الاكتتاب في زياده راس المال للمرحله الثالثه مفتوح ولا للحين ولا اجلو الاكتتات مع تاجيل الجمعيه العموميه وشكرا

الحالة
موضوع مغلق
أعلى