بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

البرق الأزرق

عضو نشط
أخوي أبو نوره الله يهداك كلامي واضح كانوا يحللون للسهم من قبل أكثر من أسبوع بأنه صاعد ونزل السهم ولا وكان السوق مرتفع والحين أغلب المحللين يقولون راح ينزل اذا ما كسر الترند يعني يوم ما كانوا يتوقعوله الصعود ما صعد تبيه الحين وهم يتوقعون له النزول بيصعد اقرى عدل وتمعن راح تفهم كلامي

العوضي75

عضو نشط
أخوي أبو نوره الله يهداك كلامي واضح كانوا يحللون للسهم من قبل أكثر من أسبوع بأنه صاعد ونزل السهم ولا وكان السوق مرتفع والحين أغلب المحللين يقولون راح ينزل اذا ما كسر الترند يعني يوم ما كانوا يتوقعوله الصعود ما صعد تبيه الحين وهم يتوقعون له النزول بيصعد اقرى عدل وتمعن راح تفهم كلامي

اخوي البرق صدقت طال عمرك انه اعلب التحاليل كانت سلبيه على السهم بالفتره القصيره الي طافت بس هذا مو معناتة انه السهم ماله فرصه بالصعود مو شرط انه السهم يتماشى مع التحاليل ولا قصور بتحاليلي الربع الي مو مقرين فينه.. بحيل الله باجر بتشوف الصعود ان الله احيانه

TAHOE

عضو مميز
يا جماعه هذا مجرد راي وشي يختلج في نفسي ,,

وهو : ( تذكرون يوم نزل السهم حد ادنى كم يوم ,, وكان معروض في يوم من الايام بالحد الادنى 40 مليون سهم او اكثر بسعر تقريبا 275 ,, انا قلت في نفسي لو ان السهم فيه خير جان هذي فرصه ما اتعوض للكبار او للشركات اللي تبي تستحوذ على نصيب في تمويل الخليج ,, اقول يعني لو كان هذا السعر مغري لما تركو هذه الكميه معروضه ,, لان لو فرضنا ان احدى الشركات تبي يكون لها ملكيه في تمويل الخليج وتبي تجمع 40 مليون سهم من السوق في الحالات العاديه باسعار متفاوته ,, فكم راح توصل السعر حتى تجمع هذي الكميه ؟؟ فكانت فرصه بس محد من الكبار اقتنصها ,, ليش ؟؟ اهني الواحد يتساءل ؟؟ بتفسيري يعني اهم شايفين ان السهم ما يسوى هذا السعر !!

فقط هذا شي يدور في نفسي ولعلي اكون غلطان او يكون هناك تفسير اخر لا اعرفه !!

تحياتي

والله من ناحيتي طلعت من السهم بخساره الحمدلله على كل حال لاكن توبه ارد له البنك الدولي احسن منه بمليوووووووون مره

العتيبي72

عضو نشط
بدء تنفيذ المرحلة الأولى اعتباراً من الربع الثالث
«بيت التمويل الخليجي» يضع حجر الاساس لمشروع مرفأ تونس المالي باستثمارات 3 مليارات دولار

تونس-كونا:

وضع حجر الاساس لمرفأ تونس المالي الدولي أمس كأول مشروع من نوعه في منطقة شمال افريقيا باستثمارات خليجية تصل قيمتها الى ثلاثة مليارات دولار.

واشرف على حفل وضع حجر الاساس الرئيس التونسي زين العابدين بن علي ورئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي الدكتور عصام الجناحي ومحافظ البنك المركزي التونسي توفيق بكار والمستشار الاول للرئيس بن علي ورئيس لجنة المشروعات الكبرى فؤاد دغفوس.

وكشف رئيس بيت التمويل الخليجي الدكتور عصام الجناحي في مؤتمر صحافي عقب وضع حجر الاساس ان تنفيذ المرحلة الاولى للمشروع سيبدأ خلال الربع الثالث من العام الحالي 2009 مؤكدا ان الاعلان عن منفذي المشروع سيكون خلال الاسبوع المقبل.

وأكد ان الازمة الاقتصادية العالمية لن تؤثر في الوقت الحالي في المشروعات الاستراتيجية الكبرى موضحا ان مشروع المرفأ ذو طموحات واهداف استراتيجية متوسطة وبعيدة المدى.

وذكر ان المشروع يشمل اربع مراحل تستكمل في عام 2016 موضحا ان هناك تزامناً في التنفيذ بين المرحلتين الاولى والثانية وتستمر كل منهما اربع سنوات وتتضمن المرحلة الاولى تأسيس %35 من البنى التحتية والقلب التجاري للمشروع في حين تنطلق المرحلة الثانية خلال الربع الثالث من عام 2011 واوضح الجناحي ان تنفيذ البنى التحتية للمشروع سوف يمول من خلال صندوق استثماري بالتعاون مع مطورين رئيسيين لهذا الغرض مبينا ان استراتيجية البيع قائمة ولكن لم تحدد بعد.

وقال ان مشروع المرفأ يضم اربعة مراكز للتداول والتأمين والشركات والبنوك الاستثمارية (وفق نظام اوف شور) واخر للشركات التجارية الكبرى (استيراد وتصدير).

واضاف ان المشروع يضم كذلك مناطق للخدمات المساندة عبر حي جامعي لدراسة الاعمال واخر لمؤسسات الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة والقانون والتقنية فضلا عن المجمعات العقارية والسكنية.

واكد ان المشروع بشكله الاستثماري ذو عوائد مالية على تونس بشقيه المباشر وغير المباشر موضحا ان المرفأ يؤمن عوائد مباشرة تصل الى نحو 50 مليون دولار سنويا.

وعن مشروعات التمويل الخليجي في المنطقة قال ان هناك ثلاثة مشروعات قائمة واحد منها في ليبيا عبر تنفيذ مدينة الطاقة واثنان في المغرب هما مشروع المرابع الملكية في الرباط ومشروع عقاري مماثل في مراكش.

خطوات استثمارية
من جهته اشاد محافظ البنك المركزي التونسي توفيق بكار بمهنية بيت التمويل الخليجي وبنجاح خطواته الاستثمارية لاسيما ما يتصل باقامة المراكز المالية على غرار مرفأ البحرين المالي وتجاربه في تأسيس مراكز مالية في دبي وقطر وماليزيا وانجلترا.

وكشف عن وضع لمسات تشريعية اخيرة على قانون متكامل لتنظيم الخدمات المصرفية والاستثمارية لغير المقيمين في تونس مؤكدا انه يشمل البنوك وشركات الاستثمار وادارة المحافظ.

وقال ان هذا القانون الجديد يضع ثلاث آليات عمل عبر نظام متكامل للانشاء والرقابة وضبط الحد الاقصى للتعامل مع البنوك المحلية استنادا الى تاثيرها في الاقتصاد الوطني.

واضاف ان هذا التشريع يضيف قدراً اكبر من المرونة على نشاط البنوك الاجنبية المقيمة هنا عبر توسيع خدمات التعامل بالدينار التونسي للمقيمين وتحديد رؤوس الاموال والهياكل الادارية والفنية مع التوجهات لتأسيس قسم لتداول غير المقيم في البورصة (وفق الادراج المفرد والمزدوج).

ويهدف مشروع مرفأ تونس المالي لأن يكون أول مركز مالي في منطقة شمال افريقيا اذ يوفر خدمات التمويل الخارجي.

ويقع المشروع في منطقة (رواد) على خليج تونس شمال العاصمة وتبلغ تكلفته التقديرية ثلاثة مليارات دولار أمريكي.

كما يهدف الى انشاء مركز مالي دولي يعمل على الاستفادة من الأداء الجيد للاقتصاد التونسي الذي شهده العقد الماضي ومن معدلات اجمالي الناتج المحلي التي تعتبر الأعلى بين دول افريقيا.

ومن المقرر ان يسهم هذا المشروع في توفير ما يقارب 16000 وظيفة جديدة دائمة يحظى بأغلبها ذوو المهارات في التخصصات المصرفية والموارد البشرية والرقابة مما سيكون له الأثر الملموس في اقتصاديات دول شمال افريقيا لعقود مقبلة.

الوطن 13/06/2009

هذا خبر ايجابي علي السهم

Doc30

عضو نشط

وهو : ( تذكرون يوم نزل السهم حد ادنى كم يوم ,, وكان معروض في يوم من الايام بالحد الادنى 40 مليون سهم او اكثر بسعر تقريبا 275 ,, انا قلت في نفسي لو ان السهم فيه خير جان هذي فرصه ما اتعوض للكبار او للشركات اللي تبي تستحوذ على نصيب في تمويل الخليج ,, اقول يعني لو كان هذا السعر مغري لما تركو هذه الكميه معروضه ,, لان لو فرضنا ان احدى الشركات تبي يكون لها ملكيه في تمويل الخليج وتبي تجمع 40 مليون سهم من السوق في الحالات العاديه باسعار متفاوته ,, فكم راح توصل السعر حتى تجمع هذي الكميه ؟؟ فكانت فرصه بس محد من الكبار اقتنصها ,, ليش ؟؟ اهني الواحد يتساءل ؟؟ بتفسيري يعني اهم شايفين ان السهم ما يسوى هذا السعر !!

تحياتي

نفس الشيء الدار كانت تنعرض ملايين بالادنى بشهر 1 ( السعر بالثلاثينات ) وماكو شرايه

والصفوه ملايين بالعشرينات وماكو شرايه ولا احد استحوذ

التمويل حالته من حالهم

TAHOE

عضو مميز

نفس الشيء الدار كانت تنعرض ملايين بالادنى بشهر 1 ( السعر بالثلاثينات ) وماكو شرايه

والصفوه ملايين بالعشرينات وماكو شرايه ولا احد استحوذ

التمويل حالته من حالهم

بس دكتور . كانت الدار ريحتها فايحه ومحد يبيها وكانت الصفاة والشركات الصغيره يوم اوصلوا لذيك الاسعار محد يبيهم لان شبح الافلاسات والخساير يخلي حتى المجنون يوخر ,, بس وضع التمويل الخليحي غير وما في وجه مقارنه بين الاثنين ,, ودي ناس من المحللين الاساسيين يفسرولنا هذا الشي ,,

تحياتي

TAHOE

عضو مميز
يعني اتخيل ان بيت التمويل الكويتي او زين اواجيليتي انعرضو 40 مليون بادنى سعر اوصلو له ,, هل تعتقد ان الكميه هذي تبقى ثواني ,, جان هذي بخبطه وحده اتروح لان هذي فرصه ما اتعوض حق اللي يبي يستحوذ على ملكيه بالشركه

Doc30

عضو نشط
بس دكتور . كانت الدار ريحتها فايحه ومحد يبيها وكانت الصفاة والشركات الصغيره يوم اوصلوا لذيك الاسعار محد يبيهم لان شبح الافلاسات والخساير يخلي حتى المجنون يوخر ,, بس وضع التمويل الخليحي غير وما في وجه مقارنه بين الاثنين ,, ودي ناس من المحللين الاساسيين يفسرولنا هذا الشي ,,

تحياتي

سبحان الله

شيء مو مكتوب لنا

خوفونا بالتفليسات

والله اخ تاهو انا هالسهم شاريه وناسيه ولا حتى اتابع تداوله...واذا نزل لاسمح الله..بشتري ازياده

وقواك الله

المناور

موقوف

تحياتي

وجهة نظر تستحق الوقوف عندها والتساؤل
اذا كان هذا السهم بنظر البعض هو سهم قيادى واستثمارى من الدرجه الأولى لماذا ترك 40 مليون سهم معروض دون ان تقوم الشركات والمحافظ بالإستحواذ عليه

هل لو كانت الكميه المعروضه فى سهم آخر مثل بيتك وأجليتى وزين أو أى من الشركات القياديه الأخرى سنجد نفس التصرف من المحافظ أم لا

لكن الظاهر مثل ماقال أخونا Doc30
فى رده على اخونا tahoe
ان التمويل الخليجى حال حال الصفوه والدار

Bo ayed

عضو نشط
يا جماعة الخير
الله يرحم والديكم اذا صعد السهم فزيتوله و اذا نزل حفرتوله
ما يصير هالكلام
أخوي العزيز تاهو مو بالضروره اللي يبي يستحوذ عليه يشيل المعروض بهالسعر
على سبيل المثال الوطني كان يقدر يجمع من 300 الى 244من بوبيان بس ما شرى و لا سهم

TAHOE

عضو مميز
يا جماعة الخير
الله يرحم والديكم اذا صعد السهم فزيتوله و اذا نزل حفرتوله
ما يصير هالكلام
أخوي العزيز تاهو مو بالضروره اللي يبي يستحوذ عليه يشيل المعروض بهالسعر
على سبيل المثال الوطني كان يقدر يجمع من 300 الى 244من بوبيان بس ما شرى و لا سهم

يا ابن الحلال انا مو متحامل على السهم ولا شي ,, انا ودي احد يشيل هذا اللبس بتبرير مقنع ,, لان مستحيل يقدر الوطني يجمع من بوبيان 40 مليون او اكثر بهذي الاسعار لان لو بيجمع هذي الكميه يمكن يضطر يوصل السهم الى 800 فلس

هذا يخوك مجرد تساؤل في نفسي

سوق خضرة

عضو نشط
يا ابن الحلال انا مو متحامل على السهم ولا شي ,, انا ودي احد يشيل هذا اللبس بتبرير مقنع ,, لان مستحيل يقدر الوطني يجمع من بوبيان 40 مليون او اكثر بهذي الاسعار لان لو بيجمع هذي الكميه يمكن يضطر يوصل السهم الى 800 فلس

هذا يخوك مجرد تساؤل في نفسي

وجهة نظر: ممكن كانو مشغولين باسهم ثانية فيها رزقة اكبر من تمويل خليجي وبعدين السيوله هالايام لك عليها عند الكل الكبار قبل الصغار وبعدين سهم "(( غير كويتي )) عشان جذي يمكن ما يستفيد من قانون (( الاستغلال المالي ))

وجهة نظر تحتمل الخطأ قبل الصواب

البرق الأزرق

عضو نشط
أخوي تاهو ماتشوف السهم متماسك مع نزول السوق شمعناته ان السهم فيه خير ودي أحد يفيدنا شالي قاعد يصير تجميع تصريف سالقصة

zorya

عضو نشط
أخوي تاهو ماتشوف السهم متماسك مع نزول السوق شمعناته ان السهم فيه خير ودي أحد يفيدنا شالي قاعد يصير تجميع تصريف سالقصة

افيدونا ياجماعة الخير

bu noora

موقوف

افيدونا ياجماعة الخير

اخواني بغض النظر عن التحليل الفني للسهم .. وعن تجربة والله السهم هذا بس تبيعه يشلع وإذا شلع ما ينصاد .. وصانع سوقه داهيه .. واخبار الربع الثاني على الأبواب .. وانا عن نفسي ارجح التجميع بقوة ..

attractive

عضو نشط
صانع سوقه يقول تجميع :cool:

بوعبدالمحسن

عضو نشط
نبي تحليل مرة ثانية يا جماعة

انا قاعد اشوف الصفقات كلها

كلام تاهو منطقي

مافي دخول عليه من كبار صناع السوق

صج انه متماسك عند 270

لكن اغلب الصفقات كلها كميات صغيره

وتدل على ان المتداولين لهذا السهم ليسوا من كبار المستثمرين