فيروز: نتطلع لتوفير الخدمة إلى جميع الوجهات
«الجزيرة»: مسافرو دبي والقاهرة والبحرين يتصدّرون «التسجيل الذاتي» في المطار وعبر الإنترنت
صورة تم التقاطها عند اطلاق خدمة التسجيل الذاتي في يونيو بحضور فواز الفرح ومروان بودي
كشفت شركة طيران الجزيرة أنه بعد أربعة أشهر فقط من اطلاقها لخدمة التسجيل الذاتي الوحيدة في مطار الكويت الدولي، تصدّر المسافرون الى دبي لائحة المسافرين الأكثر استخداماً لهذه الخدمة، حيث مثّلوا نسبة 26 في المئة من اجمالي المسافرين الذين قاموا بالتسجيل بأنفسهم، وتبعهم المسافرون الى البحرين الذين بلغت نسبتهم 16 في المئة، ثم المسافرون الى جدّة بنسبة 10 في المئة.
والى جانب كونها الناقلة الوحيدة التي توفر خدمة التسجيل الذاتي في مطار الكويت الدولي، توفر طيران الجزيرة أيضاً لمسافريها خدمة التسجيل الكامل عبر jazeeraairways.com.
وتصدّر أيضاً المسافرون الى دبي لائحة المسافرين الذين قاموا بالتسجيل الكامل عبر الموقع، حيث بلغت نسبتهم 30 في المئة من اجمالي المسافرين الذين استخدموا هذه الخدمة. وجاءت مجموعة المسافرين الى القاهرة في المرتبة التالية بنسبة 16 في المئة، وتلتهم مجموعة المسافرين الى بيروت بنسبة 15 في المئة.
وقال نائب الرئيس للعمليات الأرضية والمنتجات في «طيران الجزيرة»، علي فيروز «تعمل (طيران الجزيرة) دائماً على تقديم خدمات تمكّن المسافرين بالخيارات وتوفر لهم السهولة والحرية الكاملة في استخدام هذه الخدمات. وقد سعدنا بنسبة اقبال المسافرين على خدمتي التسجيل الذاتي والتسجيل عبر موقعنا، وبالأخص تجاوب المسافرين مع خدمة التسجيل الذاتي التي نتطلع لتوفيرها أيضاً في الوجهات الأخرى التي نخدمها».
وأطلقت «طيران الجزيرة» خدمة التسجيل الذاتي عبر أجهزة مخصصة لها في مطار الكويت الدولي في شهر يونيو الماضي، لتصبح بذلك أول شركة طيران تمكّن المسافرين من التسجيل واختيار مقعدهم المفضل وطباعة بطاقة الصعود الى الطائرة بنفسهم.
كما أطلقت الشركة في شهر مارس الماضي خدمة التسجيل الكامل عبر الانترنت التي تمكّن مسافريها من السفر ببطاقة صعود يتم طباعتها في المنزل أو المكتب بدلاً من الانتظار للحصول على بطاقة الصعود عند كاونتر التسجيل في المطار. ومع هذه الخدمة الجديدة أصبح بمقدور المسافرين عبور نقاط الهجرة التابعة للدولة بالورقة ذاتها بعد ختمها عند كاونتر التسجيل المخصص لهم من دون الحاجة للانتظار أو الوقوف في طوابير التسجيل التقليدي.
وخلال العام، أطلقت «طيران الجزيرة» العديد من الخدمات والميزات الجديدة، ومنها برنامج المكافآت «جزيرتي»، وتطبيقات الهواتف النقالة، بالاضافة الى خدمة السوق الحرة المتوافرة على جميع الرحلات.
وتواصل «طيران الجزيرة» أيضاً تقديم أفضل قيمة للمسافرين في الشرق الأوسط، بفضل الأسعار التنافسية التي توفرها طوال العام، والوزن العالي للأمتعة الذي تمنحه لكافة المسافرين، ونسبة التزامها بمواعيد اقلاع الرحلات التي هي من الأعلى في المنطقة حيث حققت خلال شهر أغسطس 2012 أعلى نسبة التزام بجدول مواعيد السفر في الشرق الأوسط بلغت 96 في المئة بحسب تقرير المركز الأميركي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات، «فلايت ستاتس» (FlightStats).
وتشغل «طيران الجزيرة» طائرات مكونة من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. وتوفر للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و60 كيلوغراماً مجاناً للأمتعة المسجلة، وقاعات رجال الأعمال، بالاضافة الى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام غنية ومتنوعة، فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كيلوغراماً مجاناً للأمتعة المسجلة اضافة الى قائمة وجبات ومرطبات متغيرة شهرياً وأسعار تنافسية على مدار العام.
و«طيران الجزيرة» عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وتشغل أحد أحدث الأساطيل من طائرات ايرباص A320 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.