شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 10

الحالة
موضوع مغلق

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
الضوء نهاية النفق اخيرا تحرك المركزي
البنك المركزي الكويتي .. تعيين مراقب مؤقت لمتابعة سير العمل في شركة دار الاستثمار
كونا 07/09/2009
قال محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح انه في ضوء المتابعة التى يوليها البنك المركزي ضمن اطار رقابته على شركات الاستثمار وحيث انه لم يتم حتى الان اعتماد بنك الكويت المركزي للبيانات المالية الختامية لشركة دار الاستثمار عن عام 2008 والتى قدمتها الشركة في يونيو الماضي. واضاف محافظ البنك المركزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه نتيجة لما تكشف للبنك المركزي اثناء مراجعة البيانات المالية المقدمة من الشركة من ان مراقبي الحسابات لم يتمكنا من ابداء الراي على هذه البيانات بسبب عدة امور جوهرية وردت تفصيلا في تقريرهما المعد في هذا الشان حيث انهما لم يتمكنا من الحصول على ادلة تدقيق كافية ومناسبة لتوفير اساس لابداء رايهما في تلك البيانات .

وقال " انه تم على اثر ذلك مطالبة الشركة بضرورة تمكين مراقبي الحسابات من ابداء رايهما بالبيانات المالية وموافاة البنك المركزي ببيانات مالية معدلة تؤدى الى ازالة التحفظ الوارد بتقرير مراقبي الحسابات" .

وذكر انه " لم تقدم الشركة حتى تاريخه البيانات المالية المطلوبة وفقا لما سبق بيانه".

و أوضح المحافظ أن بنك الكويت المركزي يتابع تطورات خطة اعادة الهيكلة المالية للشركة لسداد التزاماتها وأنه تلقى مؤخرا معلومات من لجنة دائني الشركة تطلب ضرورة تدخل بنك الكويت المركزي لضمان شفافية عملية اعادة الهيكلة.

واضاف " كما تلقى البنك المركزي خلال الشهور الماضية عدة شكاوى من مساهمي ودائني شركة دار الاستثمار تشير الى عدم وفاء الشركة بالتزاماتها المستحقة عليها".

وقال محافظ البنك المركزي "انه في ضوء ما سلف بيانه فقد قرر مجلس ادارة بنك الكويت المركزي بجلسته المنعقدة بتاريخ 7/9/2009 تعيين مراقب مؤقت على شركة دار الاستثمار اعتبارا من 8/9/2009 لمتابعة سير العمل بالشركة".

واضاف انه ستكون من اهم اختصاصات المراقب "معالجة اوجه القصور في اعداد البيانات المالية للشركة لعام 2008 وبما يؤدي الى ازالة التحفظ الوارد بتقرير مراقبي الحسابات على تلك البيانات فضلا عن التأكد من حسن سير عملية المفاوضات مع دائني الشركة والتأكد من سلامة اجراءات التسويات المقترحة في خطة اعادة الهيكلة وكذلك الاشراف على سلامة وصحة تعاملات الشركة على أصولها وحسن ادارتها".
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
لاهل الاختصاص
الاسبوع الحالي مصيري للدار
قضية بوبيان مع التجاري
قضية الدار ضد المركزي
موفقة الدائنين على خطه اعادة الهيكله
والان مراقب المركزي
شنو السيناريوات المحتمله
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
اللهم يسر ولا تعسر
 

m.h.a

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2007
المشاركات
803
عن نفسي معتبر اسهمي
ديون معدومه
الله يفرجها علينا ان شاء الله
 

chart-man

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2008
المشاركات
563
الإقامة
خيطان
حسبنا اللة ونعم الوكيل وأفوض أمري الى اللة ان اللة بصير بالعباد
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
جلس رجلان قد ذهب بصرهما على طريق أم جعفر زبيدة العباسية لمعرفتهما بكرمها


فكان أحدهما يقول: اللهم ارزقني من فضلك..

وكان الآخر يقول: اللهم ارزقني من فضل أم جعفر.


وكانت أم جعفر تعلم ذلك منهما وتسمع، فكانت ترسل لمن طلب فضل الله درهمين، ولمن طلب فضلها دجاجة مشوية في جوفها عشرة دنانير.

وكان صاحب الدجاجة يبيع دجاجته لصاحب الدرهمين، بدرهمين كل يوم، وهو لا يعلم ما في جوفها من دنانير.



وأقام على ذلك عشرة أيام متوالية، ثم أقبلت أم جعفر عليهما،

وقالت لطالب فضلها: أما أغناك فضلنا ؟

قال: وما هو؟

قالت مائة دينار في عشرة أيام،

قال: لا، بل دجاجة كنت أبيعها لصاحبي بدرهمين.

فقالت: هذا طلب من فضلنا فحرمه الله، وذاك طلب من فضل الله فأعطاه الله وأغناه.
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
كل هذا علشان يبون يستحوذون على اصول الدار

وقاعدين يضغطون على الدار لتشهر افلاسها

مجرد توقع فقط
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
ينام الحق أحيانا لكنه ما يموت
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
الدار مفروض ترفع قضيه ثانيه مستعجله على المركزي ومجلس ادارته! لإايقاف!! تعيين مراقب وحتى البت بمدى احقية المركزي بتعطيل اعتماد ميزانية الدار من عدمه وتعسفه والإنتقائيه في تطبيق القانون بالمقارنه بشركات اخرى تخضع لرقابته!!! مع رفع قضايا المسؤوليه الشخصيه على محافظ المركزي وجميع اعضاء مجلس ادارته واحد واحد!! والله لو يروحون الدار للتمييز!!!

(جلوبل مثلا! ميزانيتها مرت عالمركزي وعالبورصه وهي بدون صفحة رأي المدقق !!!!! على الأقل الدار في رأي للمدقق!!! ليش التفرقه والمزاجيه!!؟؟) وأصول مدققه وليس لدي المركزي اساس قانوني بإصدار مثل هذا القرار!!! ولو ان الكل عارف ليش هالقرار والآن بالذات؟؟؟

طبعا وبالذات يومين قبل جلسة الدار والتجاري!!! لدعم وتقنين اجرآت التجاري الغير قانونيه!!! ضد الدار!! حسبي الله عليهم ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله!

املنا بالله كبير وبالقضاء العادل ان ينصف الدار ويجعل كيد اكالة السحت ومركزيهم الذي علمهم....!! ويردها بنحرهم ويدمرهم واحد وره الثاني!! بعدل القضاء ولوبعد حين!! مثل ما سوى بالمركزي ومجلسه من قبل!! البحر بالدوليه والعوضي بالأهليه و بوخمسين بالعقاري!! كاهم خذو احكام ضد المركزي وذلوه!! وسكتهم خشاشي بشغله مني وشغله مناك!!! عشان مليطالبون بالتعويضات المدنيه!!!!

يبه في قضاء عادل بالكويت ومايضيع حق وراه مطالب بإذن واحد احد وخبر اليوم بفلوس وباجر إبلاش!! كلها يومين ونشوف؟ مع ان توقعاتي التأجيل للإطلاع!! وبعدين حكم اول درجه واستئناف و ندب الخبرا ...و ....وتقرير خبير .....و ...تدقيق و... حكم استئناف وبعدين اعاده للخبرا ومنها للتمييز ... والله يعين الدار التسويف ويقدرها لأن الوقت مو معها !!! بس الله سبحانه معاها امام هالظلمه اللي مايخافون الله حتى برمضان!

اتمنى الصوره وصلت ودمتم
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
أخاف تنصدم بكره...
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
أنباء عن اتفاق مع الدائنين
5 آلاف دينار شهريا راتب عيد الظفيري مراقباً في «الدار»



كتب محسن السيد:
كشفت مصادر مطلعة ان اللجنة التنسيقية لشركة دار الاستثمار ومستشارها «مورغان ستانلي» اتفقت خلال اجتماع عقد امس مبدئياً على خطة اعادة الهيكلة التي اعدها «مورغان ستانلي»، بعد ان خضعت الخطة لبعض التعديلات لتلائم الدائنين، مشيرة الى ان الخطة الجديدة ستعرض في وقت لاحق على شركة دار الاستثمار ومستشارها المالي كريديه سويس، للحصول على موافقتها.
وذكرت المصادر ان اللجنة التنسيقية ابدت ارتياحاً لقرار بنك الكويت المركزي تعيين مراقب مؤقت لدى شركة دار الاستثمار يتابع الاوضاع الداخلية عن كثب، حيث سيساعد هذا التطور في الوقوف على الاوضاع داخل «الدار» بدلا من المرحلة الحالية التي لم يستطع فيها الدائنون الاطلاع حتى على ميزانية نهائية مدققة ومعتمدة، مشيرة في هذا الصدد الى ان كتاب البنك المركزي الموجه الى دار الاستثمار تُلي على الحضور خلال الاجتماع، وقد جاء فيه ان الدكتور عيد الظفيري الاستاذ بجامعة الكويت سيعين مراقبا مؤقتا لدى «الدار» مقابل 5 آلاف دينار شهريا تتحملها الشركة.
الى ذلك، لم يتوصل الدائنون بعد الى اتفاق نهائي بشأن اتفاقية تجميد الاوضاع والاشتراطات التي يطلبها جانب الدائنين من شركة دار الاستثمار للتوقيع على هذه الاتفاقية، حيث تتطلب الاتفاقية ان يتنازل الدائنون عن القضايا المرفوعة ضد «الدار»، مقابل الحصول من الشركة على المعلومات التي تطلبها اللجنة، بيد ان دائنين اختصموا الشركة لدى القضاء يرفضون التوقيع على اتفاقية تجميد الاوضاع بدعوى انهم لم يحصلوا على معلومات كافية من الشركة حول اوضاعها حتى الآن، وبالتالي ليس ثمة ما يضمن لهؤلاء تحسن وضع العلاقة مع الشركة ان هم وقعوا على الاتفاقية، وستجتهد اللجنة التنسيقية الى تأمين نسبة الاغلبية خلال الفترة المقبلة بين الدائنين للتوقيع على هذه الاتفاقية وارسالها الى دار الاستثمار.
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
اللهم يسر ولا تعسر
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
هل يكون دوره على حساب دور «لجنة الدائنين»؟
«الدار» فاجأها تعيين «المركزي» المراقب الموقت: لماذا أعلنه بعد أن وقعنا الـ «standstill»؟

|كتب رضا السناري|

كانت لجنة دائني ومستثمري «دار الاستثمار» مجتمعة مع مستشارها «مورغان ستانلي» حين رن هاتف أحد الحاضرين منبهاً إلى استقبال رسالة نصية تفيد بتعيين البنك المركزي مراقباً موقتاً في «دار الاستثمار» اعتبارا من 8 سبتمبر الجاري.
قرأ الرجل الرسالة بصوت عال فذهل الحاضرون، وبدأت الاتصالات تتحرك يميناً وشمالاً للتأكد من القرار ومعرفة ملابساته، وكان ذلك كافياً لنسف جدول الأعمال ووضع بند جديد ووحيد على الطاولة.
فإذا كان أكثر المتفائلين بملف تعثر «الدار» واحتمال تجاوزها لعنق الزجاجة التي تعيشها منذ فترة لم يفاجأ بقرار «المركزي»، اذ ان الجميع على قناعة منذ فترة ان هناك «ضربة» آتية لا محالة من «المركزي» إلى «الدار»، خصوصا بعد تصاعد حدة الخلاف بينهما إلى الحدود التي دفعت الشركة إلى مقاضاة «المركزي» في سابقة تعد الاولى من نوعها في الكويت. الا ان ما شكل مفارقة حقيقية بالنسبة للجميع هو توقيت هكذا خطوة. إذ لماذا اختار «المركزي» ان يخرج بقرار مثل هذا في وقت تصاعدت فيه التكهنات باحتمال توصل «الدار» إلى اتفاقية مع الدائنين؟
وما يزيد من استغراب البعض في هذا الخصوص ان القرار جاء بعد ان وقع مجلس إدارة «الدار» الاسبوع الماضي اتفاقية الـ «standstill» التي رفعتها لجنة الدائنين، وهو ما يعني ان ملف الهيكلة بات على سكة الحل، فما الذي تغير على حال «الدار» فجأة يستحق الفزعة إلى حد تعيين مراقب موقت على الشركة.
ربما كان محافظ «المركزي» الشيخ سالم عبد العزيز الصباح اكثر مباشرة في الاحاطة على هذا التساؤل وغيره في البيان الذي ساقه امس حول قراره، «بان الاعتبارات وراء هذه الخطوة تتمثل في انه تلقى اخيرا معلومات من لجنة دائني الشركة تطلب ضرورة تدخله لضمان شفافية عملية اعادة الهيكلة. اضافة إلى تلقيه خلال الشهور الماضية شكاوى عدة من مساهمي ودائني شركة دار الاستثمار تشير الى عدم وفاء الشركة بالتزاماتها المستحقة عليها، كما ان موقفه السابق من جودة الميزانية لم يتغير، ومن ثم كان الحل كما جاء في بيانه امس تعيين مراقب موقت لمتابعة سير العمل بالشركة»، ومعالجة اوجه القصور في اعداد البيانات المالية للشركة لعام 2008، بما يؤدي الى ازالة التحفظ الوارد في تقرير مراقبي الحسابات على تلك البيانات، فضلا عن التأكد من حسن سير عملية المفاوضات مع دائني الشركة والتأكد من سلامة اجراءات التسويات المقترحة في خطة اعادة الهيكلة، وكذلك الاشراف على سلامة وصحة تعاملات الشركة على اصولها وحسن ادارتها.
وفي المقابل هذه الاعتبارات لم تكن كافية لاقناع «الدار» التي فتحت ابوابها امس امام عيد الظفيري «المراقب الموقت» في اول ايام مهمته، فمسؤولو «الدار» على قناعة بان لـ«المركزي» كامل الحق في اتخاذ ما يراه مناسبا من الناحية القانونية والرقابية لمعالجة ملف الشركة، ووجه استغرابهم متمثلاً في توقيت هكذا خطوة، فاذا كان الخلاف على الميزانية قائماً منذ اشهر، والشكاوى التي رفعها بعض المساهمين ايضا منذ اشهر فلماذا يأتي تحرك «المركزي» في الوقت الذي بدأت فيه اجراءات التفاوض تتخذ طريق الحل الصحيح مع اللجنة؟، ولماذا لم يتخذ «المركزي» اصلا هذا الاجراء قبل تشكيل لجنة الدائنين نفسها؟
واعربت مصادر مقربة من «الدار» انه من المرتقب ان تبدي الشركة تعاونا مع مراقب «المركزي» في تسهيل دوره، وقد بدأت ذلك بالفعل مع اللجنة منذ تشكيلها. فالامر بات سياناً امامها، ففي النهاية «عوراتها» اصبحت مكشوفة للجميع بحكم موقفها من التعثر وحاجتها إلى من يمد يده اليها باي طريقة، كما انه لم يعد امامها على ارض الواضع الا التعلق بما يمكن ان تخرج به اولى جلسات خصومتها مع «المركزي» المرتقبة بعد 3 اسابيع، فاي قرار لصالحها ولو كان مبدئيا سيخفف من وقع خطوة «المركزي».
ماذا عن موقف اللجنة؟
لم تكن «الدار» من تفاجأ وحدها بقرار «المركزي» ففي الواقع كان الامر نفسه بالنسبة للجنة التي شعرت في الوهلة الاولى ان جميع اجراءاتها التي بدأتها منذ اشهر في خصوص إعادة الهيكلة معرضة للخطر، بالطبع اعضاء اللجنة ليسوا بملائكيين حتى يعتقدوا ان مقاضاة «الدار» لـ «المركزي» يمكن ان تمر مرور الكرام، فالهواجس من ردة فعل «المركزي» مبررة للجميع، الا ان التوقيت هو ما يحير الجميع، لا سيما وان المؤشرات التي حملها كتاب اللجنة إلى «المركزي» على سير خطة إعادة الهيكلة ايجابية، وتؤكد ان الخطة تسير في الاتجاه الصحيح، وتم ابلاغ «المركزي» من قبل اللجنة بان الشركة وقعت اتفاقية الـ«standstill»، وان «الدار» اكدت لها انها ستسعى جاهدة لتعيين ممثلين عن الدائنين في مجلس ادارتها بالاتفاق مع اللجنة.
ومن المرتقب ان تتقابل اللجنة قريبا مع البنك المركزي او على الاقل مع المراقب الموقت للتفاهم معه حول تنظيم سلطة كل منهما في إعادة الهيكلة وآلية تنسيق الادوار.
وفي المحصلة يظل السؤال قائما بالنسبة لـ «الدار» واللجنة وكذلك المساهين لماذا خرج هكذا قرار في هكذا توقيت؟ وهل سيبعد دور المراقب الموقت دور اللجنة ام سيتعاونان معا؟


محاور اتفاقية الـ«standstill»

حصلت «الراي» على نسخة من اتفاقية الـ «standstill»، التي وافق عليها مجلس إدارة «الدار» وتتضمن اهم محاورها الآتي:
1 - تعيين ضابط إعادة الهيكلة.
2 - متحصلات بيع الاصول توضع في حساب خاص تكون الاولوية فيه لسداد الدائنين وبعدها للمحافظة على قيم اصول الشركة الباقية وتنميتها.
3 - تبذل «الدار» قصارى جهدها لتعيين عضوين جدد في مجلس ادارتها بالاتفاق مع اللجنة.
4 - العمل كفريق واحد بحسن نية
للتوصل إلى خطة توافقية ترضي جميع الاطراف.
5 - ترفع الشركة تقارير مالية ربع سنوية وشهرية عن اداء الشركة المالي وتدفقاتها النقدية والسيولة التي بيدها ومن هذه التقارير الميزانية ربع السنوية التي ترفعها «الدار» إلى المركزي.
6 -لا يتم بيع أي من اصول الشركة الا بموافقة اللجنة.
7 - لا يحق للشركة الاقتراض الا بموافقة اللجنة.
8 -لا يحق للشركة اتخاذ اي قرار استراتيجي من قبيل الاستثمارات الكبيرة او زيادة رأس المال او ما من شانه التأثير على سير عملية إعادة الهيكلة الا بالاتفاق مع اللجنة.
9 - تجميد الأوضاع القانونية بالنسبة
التي وصل اليها الدائنون في مقاضاة «الدار».
10 - لا يحق للشركة اتمام اي تسويات جانبية مع اي من الدائنين الا اذا كانت اللجنة موافقة عليها.



 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
مغامر شوف مشاركتي فوق! عن سر توقيت قرار المركزي! واضحه السالفه!
لكن هيهات! يمكرون والله خير الماكرين!!

جريب نعرف إن شاء الله كلمة القضاء ضد التجاري وللدار! وبعدها ات شاء الله ضد المركزي!! وللدار بحيل الله قولو آمين "عسى الله يكتب اللي فيه الخير"
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
مغامر شوف مشاركتي فوق! عن سر توقيت قرار المركزي! واضحه السالفه!
لكن هيهات! يمكرون والله خير الماكرين!!

جريب نعرف إن شاء الله كلمة القضاء ضد التجاري وللدار! وبعدها ات شاء الله ضد المركزي!! وللدار بحيل الله قولو آمين "عسى الله يكتب اللي فيه الخير"

آمين
 

العتيبي72

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
1,208
حسبي الله ونعم الوكيل شركه الطار
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
ان الله عزيز ذو انتقام

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

الصبر نعمه ومن انعم الله الكبيره والكثيره

والحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه

راح الكثير وهانت بإذن الله سبحانه وتعالى
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
تعيين مراقب للشركة باعتقادي هو محاولة توجيه الدائنين على للضغط على إدارة الشركة للخنوع لإرادة المركزي والسي المحافز
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى