شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 10

الحالة
موضوع مغلق

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
عمومية التجاري: فائض بيع بوبيان لصغار مديني دار الاستثمار
آمنة الحمادي
أقرت الجمعية العمومية غير العادية للبنك التجاري الكويتي اقتراحاً يتيح للبنك تحويل أي ربح فائض ينتج عن بيع 19.196% من أسهم بنك بوبيان الى صغار مديني شركة دار الاستثمار‏.

وكان البنك التجاري دخل في نزاع قضائي منذ نحو تسعة أشهر مع شركة دار الاستثمار واستحوذ على حصة الأخيرة في بنك بوبيان لعدم سدادها (دار الاستثمار) التزامات مالية تجاوزت قيمتها 64 مليون دينار لمصلحة البنك التجاري.

واعتمدت الجمعية العمومية تفويض مجلس الادارة بتحويل الربح الى صغار مديني الدار بعد أخذ الموافقات من الجهات الرقابية والاشرافية لا سيما بنك الكويت المركزي.

وقال بيان صادر عن البنك إن الجمعية العمومية غير العادية انعقدت لمناقشة الجوانب المحاسبية المتعلقة بإثبات ملكية ‏البنك لأسهم بنك بوبيان في ضوء النزاع القانوني المقام من قبل ‏شركة دار الاستثمار بشأن ملكية هذه الأسهم والآثار المالية ‏المحتملة في حال صدور أحكام ضد البنك أو لمصلحته.

وأضاف البيان أن 'دار الاستثمار لم تلتزم بالاتفاقات التي تمت بين البنك والشركات التابعة للدار بممارسة حق إعادة شراء أسهم بوبيان في الفترة المقررة للاتفاق الذي أبرم في 15 ديسمبر 2008'.

وكانت الجمعية العمومية أقرت الاقتراح الآنف الذكر الذي تقدم به المساهم باسم المظفر الذي قال إنه يركز على مجموعة من المبادئ، وهي:

- حصول البنك على حقه بالكامل حسب العقود والاتفاقات المبرمة.

- عدم التصرف بالأسهم (الحصة في بوبيان) بأقل من تكلفتها على البنك.

- استخدام أي مبالغ تزيد على الكلفة (ربح) في شراء مديونية الأفراد وصغار دائني دار الاستثمار المرتبطين معها في وكالات استثمار أو ما شابه.

ممكن توضيح للبند الاخير من هم الافراد وصغار الدائنين وما علاقة البنك بهم
هل هم من عملاء البنك فقط وما الفائدة من هذا الاجراء للبنك من الناحية المادية
 

schizophrenia

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
234
لتعزيز موقفه قضائيا كمدير لمديونية الدار

بمعني اوضح قبل التعاقد على صفقة بوبيان
بين التجارى والدار
كان هناك طلب من المركزي لشركة الدار
وهو تعيين مدير لمديونية الدار

وكان الاتفاق ان تتم صفقة بوبيان بالاضافة لقيام البنك التجارى
بالعمل على ادارة المديونية وتوفير تمويل لدار لتجاوز الديون المستحقة انذاك

والله اعلم
 

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
مكرمة تجارية

--------------------------------------------------------------------------------


27 مليون دينار من عطاء التجاري



كمن يعيّد قبل العيد. سارع مساهمو البنك التجاري الكويتي، في اجتماعهم امس للتنازل عن ارباح البنك المفترضة من بيع حصته في رأسمال بنك بوبيان الاسلامي، قبل فصل القضاء في ملكية هذه الحصة بين البنك وخصمه شركة دار الاستثمار في جلسة التاسع من الشهر المقبل.

بنك حديد
وعلى هامش اجتماع الجمعية العمومية العادية، اعرب رئيس مجلس الادارة عن ثقته بالمركز المالي للبنك، رغم تداعيات الازمة المالية المؤلمة، قائلا في تصريح لـ «أوان» ان «وضع التجاري حديد لاتخاف»، ملمحا الى الدعم اللامحدود الذي يتلقاه البنك من كبار مساهميه.
كما ان الشطي ابدى عدم قناعته شخصيا «لا كرئيس لاتحاد مصارف الكويت» بتعويض الحكومة للمسرحين من القطاع الخاص، لأنه يرى ان الحل الامثل للمسألة يكمن في ترك الموظف يبحث عن عمل جديد، مادام الموظف في القطاع الخاص يتلقى معاشا او راتبا أعلى من نظيره في الحكومة فعليه ان يتحمل مساوئ العمل في القطاع الخاص، مثلما ذاق حلاوته بالماضي.
ويرى الشطي ان الازمة المالية ستنتهي في الكويت ان «لم تكن الحلول لها كورتيزونية» اي مؤقتة لعلاج الحاضر وليس المستقبل، وهو هنا يرى ان قانون الاستقرار المالي خير مثال على الحلول بعيدة النظرة التي لايمكن قياس نجاحها في الوقت الحاضر، «فالبناء للمستقبل وليس للحاضر».
رمضان كريم
وقبل موعد الافطار بساعة، وافقت العمومية المكتملة النصاب بنسبة حضور 54 في المئة على اقتراح تقدمت به شركة الشرق القابضة المملوكة لسمو الشيخ سالم العلي الصباح، رئيس الحرس الوطني، بالتنازل عن الفرق بين سعر التكلفة وسعر البيع لنحو 218 مليون سهم من اسهم بنك بوبيان الاسلامي، لصالح صغار المستثمرين في شركة دار الاستثمار، في حال كسب البنك التجاري القضية.
ووصف ممثل شركة الشرق المحامي باسم المظفر في تصريح خاص الى «أوان» التبرع «ببادرة خيرية، تجيء في وقت يمر به مساهمو شركة كويتية زميلة بضائقة مالية، ولاسيما الصغار منهم» بالمفهوم المالي، اي الذين يعتاشون على استثماراتهم وتهدد مستقبلهم مع تعثر الشركة، مقدرا قيمة الارباح المتنازل عنها بنحو 27 مليون دينار. وانهار جدار التوقعات والتخمينات، مع انتهاء الاجتماع الذي جذب الصحافيين لحضوره، ربما لأنهم توقعوا ان يجدوا عمومية كأي العموميات، ينقسم فيها المدير والمالك بين خصم وحكم.
حكم في ماله
لكن الواقع جاء غير ذلك، فالمالك الاكبر للتجاري امر بتبرع استباقي بشيء لم يملكه البنك بعد. وحضر ممثلو المالك الاكبر وصوتوا كأنهم صوت واحد، ولم يكن هناك اي اعتراض، لا بل ان الشطي افسح المجال لممثل المساهم الاكبر وصاحب الاقتراح بان يأخذ مكانه على منصة الحديث، ويخاطب المساهمين عبر مكبرات الصوت الموجودة في القاعة وتلك التابعة للقنوات الفضائية الحاضرة.
ولم يشر اي من المساهمين الحاضرين الى، ترابط وتشابك البنك مع شركات الاستثمار المحلية (المتاجرة بالاسهم) المتعثرة عن سداد ديونها لمختلف البنوك، ومنها التجاري الذي اضطر لحجز معظم ارباحه عن نصف العام الحالي على شكل مخصصات هبوط في قيمة الاستثمارات ذات الصلة بالبنك، والقروض الممنوحة منه لهذه الشركات. لا بل ذهب المساهمون الى ابعد من ذلك بالتبرع بارباح كانت ستسقط بين ايديهم من السماء، لكن ارادة المساهم الاكبر حق له، فمن حكم في ماله ما ظلم، على رأي احد الحاضرين.
ورغم تراجع ارباح التجاري عن نصف العام الحالي بنسبة 98.7 في المئة، وتراجع ارباحه للربع الاول بنسبة 91 في المئة. الا ان احدا من المساهمين، لم ينطق ببنت شفة حول حال الارباح المستقبلية وطبيعة المخصصات المالية لمواجهة الازمة العالمية، ربما لان الاجتماع كان مخصصا بالاصل لبند واحد هو التنازل عن ارباح مفترضة، بناء على رغبة مساهم واحد.


المصدر : جريدة أوان
تاريخ النشر : 31/8/2009
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
خلال جمعية عمومية عقدت بطلب من «الشرق القابضة»
مساهمو «التجاري» يقرون توزيع «الربح» من بيع «بوبيان» على صغار مديني «دار الاستثمار»
الشطي مترئساً الجمعية العمومية (تصوير طارق عز الدين)




|كتب محمد الجاموس|

أقرت الجمعية العمومية العادية للبنك التجاري الكويتي خلال اجتماعها امس برئاسة رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في البنك عبد المجيد الشطي، اقتراحا تقدمت به شركة الشرق القابضة يقضي بتوزيع اي ربح يحقق من بيع اسهم «بوبيان» المملوكة للبنك على صغار مديني شركة دار الاستثمار.
وكان البنك التجاري دخل في نزاع قضائي مع شركة دار الاستثمار على خلفية تملك البنك اسهم كانت الشركة تملكها في بنك بوبيان واتفق الطرفان على ان يقوم البنك بشراء تلك الاسهم بسعر معلوم ويتيح للشركة استرداد تلك الاسهم بالسعر ذاته بعد سنتين.
وجاء انعقاد الجمعية العمومية للبنك التجاري امس استجابة لطلب تقدمت به شركة الشرق القابضة التي تملك نسبة تفوق الـ 10 في المئة الذي يخولها تقديم مثل هذا الطلب، وطلبت الشركة عبرها ممثلها القانوني المحامي باسم محمد المظفرعرض اقتراحها على الجمعية العمومية للتصويت عليه ويتضمن جملة من المبادئ والاعتبارات التي يجب اخذها بالاعتبار في معالجة قضية الاسهم المشار اليها وهي:
* حصول البنك على حقه الكامل كما هو مقرر في العقود والاتفاقات المبرمة في هذا الشأن.
* عدم التصرف بهذه الاسهم بثمن اقل من اجمالي تكلفتها على البنك.
* استخدام اي مبالغ تزيد عن التكلفة المشار اليها سابقا في شراء دائنيه الافراد وصغار المستثمرين(وكالات الاستثمار وما شابه) ازاء شركة دار الاستثمار في دولة الكويت وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة وتوجيهاتها.
وقال عبد المجيد الشطي ردا على سؤال ان توزيع الفائض المشار اليه على صغار المستثمرين في شركة دار الاستثمارسيكون ضمن آلية معينة، لكنه لم يوضح طبيعة او ملامح تلك الالية، واضاف « سندرس الامر من جوانبه كافة للخروج بآلية مناسبة لذلك».
وكان الشطي استهل الاجتماع بتلاوة بيان باسم مجلس ادارة البنك التجاري اشار فيه الى ان هذا الاجتماع جاء بناء على طلب شركة الشرق القابضة باعتبارها مساهمة بنسبة اكثر من 10 بالمئة وبعد الحصول على موافقة البنك المركزي ووزارة التجارة، وذلك لمناقشة الجوانب المحاسبية المتعلقة باثبات ملكية البنك لاسهم بنك بوبيان في ضوء ان هناك نزاع قانوني من قبل شركة دار الاستثمار بشأن ملكية هذه الاسهم والاثار المالية المحتملة في حال صدور احكام ضد او لصالح البنك.
واضاف انه حرصا من البنك التجاري على مساعدة عملائه من الشركات المحلية قام البنك بتاريخ 30 نوفمبر 2008 بالاتفاق والتعاقد مع شركة دار الاستثمار والشركات التالية التابعة لها وبمحض ارادة كل منها:
* شركة الاختيار المميز للتجارة العامة والمقاولات.
* شركة الفرص المتميزة للتجارة العامة والمقاولات.
* شركة الدار لادارة الاصول الاستثمارية.
* شركة الفكر التطورية للتجارة العامة والمقاولات.
* شركة التراث العريق للتجارة العامة والمقاولات
على شراء الاسهم المملوكة لهم في بنك بوبيان بموجب «عقود بيع اسهم مع خيار اعادة الشراء محدد الآجال» تم بموجبهما الاتفاق على بيع الاسهم الى البنك التجاري مع اعطاء الشركات البائعة حق خيار اعادة الشراء فضلا على ان العقود تم اعدادها ووضع شروطها وصياغتها من قبل شركة دار الاستثمار.
واشار الشطي الى ان البنك التجاري قام بتاريخ 15 ديسمبر 2008 بشراء عدد 217.651.095 سهما من اسهم بنك بوبيان، وبتاريخ 16 ديسمبر 2008 قام بشراء 780 الف سهما ليصبح عدد الاسهم 218.431.095 سهما.
كما قام البنك بدفع قيمة هذه الاسهم الى الشركة الكويتية للمقاصة مباشرة والتي بدورها حولت المبالغ الى الشركات البائعة.
وافاد الشطي في البيان بأن شركة دار الاستثمار لم تلتزم بالاتفاق ولم تمارس الشركات التابعة لها حقها في اعادة شراء الاسهم في المدة المقررة.
وقال ان من مصلحة البنك التجاري عدم الخوض في تفاصيل اكثر لحين الفصل في القضية والشكوى المقدمة من «دار الاستثمار» والشركات التابعة لها ضد البنك، ومسؤوليه، وسيتم التعامل محاسبيا مع نتيجة الحكم في حينه، منوها بأن مجلس ادارة البنك سيأخذ بعين الاعتبار اي مقترحات توافق عليها الجمعية العمومية.
وخلص عبد المجيد الشطي في بيانه الى القول «نؤمن ايمانا راسخا بنزاهة القضاء الكويتي العادل، كما ان مجلس ادارة البنك سيبذل قصارى جهده للمحافظة على حقوق البنك وحقوق مساهميه».
اما ممثل بعض مساهمي البنك التجاري المحامي باسم المظفرفقد قال في بيان مكتوب ان البنك التجاري يتصدى الآن لمعالجة متعددة الاوجه في شأن ملكيته لاسهم بنك بوبيان التي آلت اليه نتيجة اتفاقيات وعقود مع شركة دار الاستثمار والتي اصبح موضوعها منظور الآن امام القضاء والذي لدينا كل الثقة بنزاهته، وعلى اي حال فالجمعية العمومية لمساهمي البنك ليست موقعا بديلا لساحة القضاء.
غير ان جملة الظروف المحيطة بالتعامل مع هذا الموضوع تتطلب برأينا ان يفصح المساهمون عن رأيهم لتعلق الموضوع بما هو اهم من موضوع الربح والخسارة وبالذات حينما يتعلق ذلك بحقوق الناس والالتزام بمقتضيات الواجب اتجاه المجتمع، خصوصا في ضوء تبعات الازمة المالية والاقتصادية العالمية وانعكاساتها المحلية.
وبين المظفر ان نتائج معالجة عوائد التصرف بأسهم بنك بوبيان المملوكة من البنك التجاري تتطلب موقفا جليا وعلنيا من المساهمين ، تهتدي ادارة البنك به متى ما حاز على قبول وتأييد الاغلبية القانونية للجمعية العمومية لمساهمي البنك، وفي ضوئه تختار ادارة البنك الاسلوب الامثل في التصرف وتطبق المعالجة المحاسبية الانسب لاي تصرف تقدم عليه فيما يتعلق باسهم بنك بوبيان موضوع هذا الاجتماع.
ووافقت الجمعية العمومية على المبادئ والاعتبارات التي طرحها ممثل المساهمين والمشار اليها انفا.

الراى 1/9
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
تحليل إخباري / خلفيات مبادرة «التجاري»: حسن نية... ونافذة للتفاوض؟





|كتب رضا السناري|

جاء قرار الجمعية العمومية غير العادية للبنك التجاري أول من أمس أشبه بـ «مشروع حل» من طرف واحد للخلاف القضائي مع «دار الاستثمار» حول الحصة البالغة 19.1 في المئة من أسهم بنك بوبيان.
فقرار مساهمي البنك التجاري بتخصيص أي ربح فوق سعر التكلفة قد ينجم عن التصرف بالحصة المذكورة لصغار دائني «الدار»، قد يكون المقصود منه القول إن «التجاري» لا يريد ربحاً من أسهم «بوبيان»، بل مستحقاته على «الدار» بموجب التعاقد بينهما.
هو قرار إذاً اتخذ «داخل» البيت، وباقتراح من «الشرق القابضة»، لمعالجة جانب من خلاف مع طرف «خارج» البيت، فما خلفيات القرار؟ الا ان هكذا خطوة فتحت الباب امام سيل من التكهنات بدأ بـ «النية»، فماذا يقصد «التجاري» من وراء عقده الجمعية؟ وهل خطوته هذه تمثل مؤشر حسن نية على موقفه من استثمار بوبيان وانه لم يستحوذ عليه طمعا ام انه علامة طريق من المفاوضات فتح في وقت سابق مع «الدار»، ومن المرتقب ان يأخذ صفة الجدية في المرحلة المقبلة بعيدا عن أروقة القضاء؟ وما الأصداء المحتملة للقرار لدى «الدار» ولدى دائنيها؟
مصادر غير بعيدة عن الملف أكدت لـ «الراي» ان البنك التجاري «يفتح بابه للتفاوض دائما، فآخر ما يتمناه اللجوء للقضاء»، وهو ما يكرس لاحتمال ان تكون الجمعية العمومية مقدمة لمفاوضات مع «الدار» أو دائنيها، وهذا شيء غير مؤكد حدوثه، الا ان ما يمكن التأكيد عليه ان هناك عرضا تقدم به في وقت سابق احد اعضاء مجلس الأمة (....) إلى «الدار» أو لجنة دائنيها ومستثمريها (الجهة التي قدم إليها العرض غير واضحة لعدم وضوح الجهة المخولة بقبوله، الشركة أم دائنيها)، يحمل مقترحا بان يرفع البنك التجاري قيمة صفقة شرائه في «بوبيان» من 425 فلسا للسهم إلى 550 فلس، وهو السعر الذي اشترى عنده البنك الوطني غالبية حصة الهيئة العامة للاستثمار، على ان يدفع «التجاري» فارق المبلغ إلى «الدار»، مقابل تخليها عن الاستمرار في مقاضاته.
الا انه من الواضح ان هكذا عرض لم يحظ بقبول لجنة الدائنين التي شددت أنها لا تمانع فكرة التفاوض، الا ان ما تصر عليه ان اي قيمة من الممكن ان توافق عليه يتعين ان يتم توزيعها بالتساوي على جميع الدائنين، والا يستأثر «التجاري» منفردا باغلاق انكشافه على الشركة. وهذا بالطبع ما دفع جميع الاطراف للعودة إلى المربع الاول وخصوصا البنك التجاري او بالاحرى من قام بالمبادرة.
والخلاصة ان ما سبق يطرح السؤال، هل عقد التجاري» لعموميته حول صفقة «بوبيان» يمثل انعطاف جديد في العلاقة بين «التجاري» و«الدار» وهل من المرتقب ان يحمل البنك عرضا جديدا للشركة، لا سيما اذ كان البنك اقر بانه «سيدرس الامر من جوانبه كافة للخروج بآلية مناسبة للتعامل مع «عوار» صفقة «بوبيان»؟
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
«أستون مارتن» تختبر سيارة «rapide» استعدادا لطرحها في الكويت أواخر العام «أستون مارتن rapide» الفاخرة





[size="4"]أعلن مركز «أستون مارتن» الكويت، أن برامج تطوير سيارة أستون مارتن (rapide) ذات الأربعة أبواب التي تجمع مابين سيارات الكوبيه والسيدان بلغت مراحلها النهائية، حيث قام فريق من خبراء ومهندسي شركة أستون مارتن البريطانية بتجربة نموذج تجريبي لـ«أستون مارتن» (rapide) في الكويت، للوقوف وقياس توافقها مع الظروف المناخية القاسية ودرجات الحرارة المرتفعة. على أن يتم طرح السيارة الجديدة في أواخر العام الحالي وتسليمها للعملاء حسب أسبقية الحجز المبكر.واجتاز خبراء ومهندسو شركة أستون مارتن البريطانية الاختبار بنجاح الذي تم تغطيته من قبل الصحافة العالمية والمحلية، وقد تم نشر صور خاصة بهذا الاختبار في العديد من المواقع والمجلات والصحف العالمية الخاصة بالسيارات.
وتحتفظ «أستون مارتن» (rapide) التي تم تصنيعها في المصنع الجديد في النمسا، بالخطوط الانسيابية الأنيقة والديناميكية التي تتميز فيها كل سيارات «أستون مارتن» وتلتزم بشكل ملحوظ بروح وتصاميم «أستون مارتن» العريقة، وتتميز (rapide) بهيكلها المصنوع بالكامل من الألمنيوم والمغنيسيوم لتؤكد أنها العنصر المثالي والمكمل لمجموعة سيارات «أستون مارتن» الفخمة. وفي تعليق للرئيس التنفيذي لـ«أستون مارتن» قال الدكتور اورليك بيز: «سيارة (rapide) ستكون اكثر سيارات السيدان الرياضية اناقة في العالم. فهي سيارة جديدة تتكامل مع جميع طرز (أستون مارتن) وتؤكد على العناصر الأساسية لمبدأ العلامة التجارية للشركة والمتمثلة في القوة والجمال والروح».
[/size]
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
«أستون مارتن» تختبر سيارة «rapide» استعدادا لطرحها في الكويت أواخر العام «أستون مارتن rapide» الفاخرة





أعلن مركز «أستون مارتن» الكويت، أن برامج تطوير سيارة أستون مارتن (rapide) ذات الأربعة أبواب التي تجمع مابين سيارات الكوبيه والسيدان بلغت مراحلها النهائية، حيث قام فريق من خبراء ومهندسي شركة أستون مارتن البريطانية بتجربة نموذج تجريبي لـ«أستون مارتن» (rapide) في الكويت، للوقوف وقياس توافقها مع الظروف المناخية القاسية ودرجات الحرارة المرتفعة. على أن يتم طرح السيارة الجديدة في أواخر العام الحالي وتسليمها للعملاء حسب أسبقية الحجز المبكر.
واجتاز خبراء ومهندسو شركة أستون مارتن البريطانية الاختبار بنجاح الذي تم تغطيته من قبل الصحافة العالمية والمحلية، وقد تم نشر صور خاصة بهذا الاختبار في العديد من المواقع والمجلات والصحف العالمية الخاصة بالسيارات.
وتحتفظ «أستون مارتن» (rapide) التي تم تصنيعها في المصنع الجديد في النمسا، بالخطوط الانسيابية الأنيقة والديناميكية التي تتميز فيها كل سيارات «أستون مارتن» وتلتزم بشكل ملحوظ بروح وتصاميم «أستون مارتن» العريقة، وتتميز (rapide) بهيكلها المصنوع بالكامل من الألمنيوم والمغنيسيوم لتؤكد أنها العنصر المثالي والمكمل لمجموعة سيارات «أستون مارتن» الفخمة. وفي تعليق للرئيس التنفيذي لـ«أستون مارتن» قال الدكتور اورليك بيز: «سيارة (rapide) ستكون اكثر سيارات السيدان الرياضية اناقة في العالم. فهي سيارة جديدة تتكامل مع جميع طرز (أستون مارتن) وتؤكد على العناصر الأساسية لمبدأ العلامة التجارية للشركة والمتمثلة في القوة والجمال والروح».
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
مشكورين يا اخوان على النقل

بارك الله فيكم
 

اشتراكي

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
466
لويشغلون بكراجهم عدنان المسلم ويتعلمله صنعه شريفه احسنله من المهايط
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
للرفع
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
خوي مغامر
الظاهر والله اعلم ان التجاري بدء يطقطق من القضيه وخابف لاترد عليه عايدي!
ومن الحين مشترط موافقة المركزي على قرار الجمعيه العموميه! (بالله شكو؟) بتوزيع فائض بيع اسهم الدار في بوبيان علي صغار دائنين الدار (هم شكو؟)

1. اصلا موبكيف الشرق! القانون واضح فرق بيعه اصل (اسهم بوبيان) المدين (الدار) للبنك الراهن (التجاري) فوق القرض يرجع للمدين (الدار) وليس دائنو المدين!!!!
2. القضاء لم يبت حتى الأن في صحة وفانونية إستيلاء التجاري على اسهم الدار في بوبيان
3. التجاري يبي يشربك المركزي (حهة اشراف سياديه) بالسالفه ليدخل خصم مشترك معاه ضد الدار للحصول على دعم القضاء (هكذا يعنقد) وكذلك تنبيه للمركزي (اللي اصلا سبب مشاكل الدار) ان يبه (احنا (التجاري والمركزي) دافنينه سوا) واللي (المركزي) شبكنا (التجاري والدار) يخلصنا !!!!
4. في حالة صدور الحكم ضد التجاري (يطعن بتهمة خيانة الأمانه والتحايل المرفوعه ضد الشطي والمطوع! لغياب الدافع بسبب انتفاء تهمة التربح بطريقه غير قانونيه نتيجه لقرار الجمعيه العموميه الإستباقي!
5. اذا تضبط حكم اول درجه وإستئناف وتمييز (ممكن) لصالح التجاري؟ فهو قانونا ملزم بإعادة الفرق للدار ومن ثمه لدائنيها وبالتالي!!

ماذكر اعلاه هو مجرد تضييع وقت (لعل الدار تفلس) وتغطيه ل 4 اعلاه !!! والفلوس او الأسهم بترد للدار وديانتها بحيل الله!! لأن ديانه الدار الأخرين! ما راح يسكنون اصلا (بيت التمويل رفع قضيه) على فعلة التجاري بالإستئثار بطريق الخداع والتحايل لسداد مديونيته قبل الباجي وهو كان مدير المديونيه للدار !!! ولا شكو؟ "تعد الوعود وتقضي إنجازها ..... من غير جيبك يا بلفور "

اللهم اجعل كيدهم بينهم وردده لأعناقهم وفرج علينا همنا ... ربنا انك انت خير السامعين آميين
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
أخوى حاكم السوق
أحنا فى فى دوله القانون والمؤسسات والقانون أهو الحكم فى قضية الدار واللى ان شاء الله فى صالح الدار وهى حقيقة واضحة وضوح الشمس ولا غبار عليها
أما فى ما يخص التجارى والجمعية العمومية فهى الانفاس الاخيرة التى تلفضها بإدن الله تعالى أنفاس الدل والخسارة
وان شاء الله تسمع ونسمع الاخبار الايجابية فى القريب العاجل
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكريين​
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
خوي مغامر بارك الله فيك

وادناه كان مداخله مني للأخ العزيز مضارب! في موضوع زيادة راسمال بوبيان بصفحة بوبيان! ومدى علاقة الموضوع بما يحصل للدار من المركزي والهيئه والتجاري وكبيرهم الوطني الذي علمهم السحر
:)
===================================================
اذكر الله مضارب

السالفه ملعوب عود من المركزي وربعه وعمامه هالوطني الربويين (عسى زحير وسحت ببطونهم) اللي كل همه يكسر الدار واي شيء في القطاع اسلامي!!

1. المركزي يبه ظرب الدار فبوبيان (لأنهم عاندوه بالمزيني والقاضي وسيطرو على بوبيان غصبا عليه) وتبلى على الرومي بالجمعيه مع ان الخمال كله موجود واكثر!! من المجالس السابقه وبمباركة المركزي وليس بمجلس الرومي صارت اغلب المشاكل والمخصصات المطلوبه!

2. دمر المركزي صفقه الريبو (لما شافها بتسلك امور الدار! بتدمير مجلس الرومي فبوبيان) وشربك الدار بالتجاري قضائبا بضغطه على التجاري للإستيلاء على حصة الدار فبوبيان ويشكل غير قانوني (وجريب جلسه المحكمه!)

3. كان هدف المركزي ان التجاري ببيع حصة الدار فبوبيان للوطني (سدادا فقط لمديونية التجاري بالدار والتربح فوقه كمكافأه للتجاري والشرق اكبر مساهم منفرد بالوطني) والكل يفل! ولامن شاف ولامن درى! علبو مالهم شغل! حشى درب الزلق !!! و ذبحو الدار وفرقو دمها بيناتهم!!! ولهالسبب رفع بيتك قضيه ضد التجاري لحفظ حقه في اصول الدار كونه احد الدائنين لها وماتروح علبه قطعه من الكبكه دام صار مخامط!!! وليش بيتك ما يتملك فبوبيان؟ اشمعنى الوطني والتجاري!

4. المركزي عطى الوطني حق التملك والسيطره على بوبيان وبسرعه!! (قال اداره حكيمه والرومي ومجلسه يعني موحكيم! ولاقصده يربح التجاري ولاينفع الوطني قصب وعلى حساب الدار وباجي دائنيها) ولأن بيتك في الحقيقه كسر واكل الجو على الوطني! والتمييز فقط استثنت البنوك الإسلاميه في رهن العقار السكني ضد قانون 8و9 سيء الذكر! وبالتالي المركزي فتح الباب للوطني وعن طريق بوبيان لممارسة ملاعيبه الإقراضيه!!!

5. يوم ما مشت السالفه!! المركزي قنع الهيئه تبيع ملكيتها الإستراتيجيه (ليش ناقصهم فلوس) فبوبيان للوطني!! ولا ان الدار تستفيد بعمل صفقه مع الوطني او توصل لتسويه مع التجاري!!

6. المركزي عطا بوبيان الموافقه لزيادة راسماله ب250 فلس للتبريد على الوطني حبيبه! ولاشكو!! بنك سهمه 500 فلس بالسوق! محتاج فلوس بزيادة راسمال (من كثر خساير المجالس السابقه مو مجلس الرومي) توافقله بالزياده 50% وتنزل علاوة الإصدار ويصير ب250 فلس! ليش ما زاد راس المال 10% بسعر 500 فلس بالنسبه لبوبيان نفس الشي!!! بس ها مايصير!! لأن الوطني ما راح يقدر يبرد!!!؟؟

7. وبهالطريقه المركزي يخلي الوطني يلم من السوق ويوصل للسيطره على بوبيان (بدون الشراء من التجاري او من الدار اذا ردتلهم المحكمه اسهمهم فبوبيان) ويبرد بعد بالزياده! والتجاري عمل جمعيته العموميه علشان يبري ذمته ويبعد الشبهه عن نفسه بالقضايا اللي يمكن تكسبها الدار او التمويل ضده!!!!! لأن السالفه صارت صجيه!!

8. هل يعقل الهيئه تغطي خساير بوقة الخليج (بتستر المركزي) وتتملكه ب350 فلس وتبيع حصتها فبوبيان للوطني ب500 فلس ويرجع المركزي يوافق للوطني عالزياده فبوبيان ب250فلس!! طبعا لتخفيض التكلفه على الوطني! ماكان المركزي سواها وعدل بوبيان بزياده من الهيئه! وبرخيص! ومن ثم بيعها (الجمل بما حمل ومعدل بعد) للوطني ب500فلس وربح المال العام اذا كان هذا قصد المركزي! وليس تنفيع التجاري والوطني والخليج على حساب الدار وبيتك وبقية مساهمي القطاع الإسلامي اينما كانو !!!؟؟؟

اعتقد جريب بتصير صعقره بين التجاري والمركزي!! اول مايطلع الحكم لصالح الدار وبيتك! ولعل وعسى يتشربك الوطني والهيئه! معاهم وكل واحد فيهم يعض ويعور الثاني ويفضحه! وينكشف المستور امام الكل بمى فساد المركزي وربعه الربويين !

وانشاء الله ربك بيحط حيلهم بينهم ويرجع كيدهم لنحرهم ..... قول آمين والله كريم

آسف على الإطاله بس حبت ابين وجهة نظري باللي صاير! لأن اشوفك ماخذ موقف من الدار ومدراؤها!!! وترى ما ادافع عنهم وعليهم وعليهم .....! لأن محد كامل والكامل الله سبحانه بس قلبي وهمي على الدار وصغار المساهمين مثلي ومثلك والأخوان بالمنتدى عسى الله سبحانه يفرج كربتنا بهالدار ويسهل امورنا وينتقم من الظالم ايا كان!
ولاحول ولاقوة إلا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل .....

اتمنى ان القصة صارت مفهومه وواضحه للجميع
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الله سبحانه يفرج كربتنا بهالدار ويسهل امورنا وينتقم من الظالم

آميـــــن
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
اخوي سواح مبارك عليك الشهر
ملاحظ صارلك يومين ما قاعد تعد ايام التوقيف؟؟
هل هي اشاره ايجابيه؟ بعودة ثقتك بالدار؟ تفاؤلك بقرب ظهور الحق؟!!! :)
حبيت اعرف فقط!؟ وعسك من عواده
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
والله يسمع منك يا خوي يالمغامر ويبلغنا بهالأخبار الساره جريب ضد التجاري ولصالح الدار :) ويصير عيدنا عيدين يارب قولو آمين ومبارك عليكم الشهر وعساكم من عواده
 

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
المركزي السعودي يشكل لجنة لدراسة تعثر مجموعة سعد والقصيبي والخروج بحلول
الفال للمركزي الكويتي يشوف له لجنه تحل عقدة الدار المستعصية عليها و ياليت يعطيها للسعودي ابرك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى