شروط الاعلان في المنتدى اضافه الي قائمة السلع الممنوعه .

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
المفروض يتميز الخاص عشان مايصير تكدس على غير سنع بالحكومه قوانين غريبه عجيبه
 

بوطلال-عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2009
المشاركات
161
الإقامة
الكويت
السلام عليكم


اخوي انا اخذ دعم عماله 520 هل استحق الزياده 50 دينار ولا انا ماخذها للعلم اني متزوج وعندي طفلين وشهادتي دبلوم بعد الثانويه
 

pm.live

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2009
المشاركات
281
سلام عليكم


عندي استفسار وياليت لافاده من لديهم خبره

انا بدعم العماله وعمري 21 وافكر اكمل دراسه سنه الجايه ليلي عادي اكمل

وانا بدعم العماله ..؟

مافي مشاكل او اتوقف المعااش ياليت لافاده ..

لو بتكمل بالجامعة العريبة وعلى حسابك بعد اتوقع نهائيا مالهم علاقة فيك
 

general

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2009
المشاركات
1,510
الإقامة
بلاد الله الواسعة (الكويت)
بسم الله الرحمن الرحيم​

بعد كثرة الإستفسارات عن تأسيس رخص تجارية فردية (مؤسسة) أحببت أقدم لكم مرجع كامل و وافي لكل صاحب رغبة في تأسيس عملة التجاري والاتي هي الخطوات اللازمة لذلك :


1- تحديد نوع النشاط المطلوب تأسيسة .
2- التوجه لإدارة التراخيص التجارية الواقعة في المحافظات مثلا العاصمة متوفر بجانب جمعية المنصورية و محافظة حولي متوفر في حولي شارع بيروت خلف مجمع بيروت أو بالأحرى خلف جمعية حولي التعاونية وإلخ,,, حسب المحافظات وإستفسار منهم رأس مال المطلوب للنشاط الذي قمت بتحديده بخطوه رقم (1) .
3- تأجير ( محل - معرض – بقالة – مكتب – إلخ ... ) والتأكد قبل التأجير أن لها في الهيئة العامة للمعلومات المدنية رقم ( الالي للعنوان ) .
4- بعد التأجير خذ عقد الإيجار و وصل الإيجار والتوجه إلى الهيئة العامة للمعلومات المدنية (جنوب السرة) بنفس مبنى إستخراج البطاقات المدنية للأفراد , وبعد وصولك هناك الذهاب إلى الدور الأول وطلب رقم الألي للعنوان (المحل أو العقار الذي قمت تأجير) وذلك عن طريق وصل الإيجار و عقد الإيجار ورسوم إستخراج شهادة رقم الألي للعنوان هو دينار واحد فقط (أو بالمجان) .
5- الذهاب إلى المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية وإستخراج شهادة لمن يهمة الأمر لوزارة التجارة (حتى يتأكدون أنك ليس موظف حكومي إنما العاطلين عن العمل أو المتقاعدين أو الموظفين في القطاع الخاص هم المؤهلين لإستخراج الرخصة التجارية) .
6- بعد معرفتك برأس المال المطلوب في خطوة رقم (2) تذهب للبنك لإيداع الرأس المال المطلوب في حسابك لمده 24 ساعة وتطلب منهم شهادة رصيد موجة لوزارة التجارة لغرض تأسيس رخصة تجارية والبنك يقوم بإعطاءك ياها مقابل 5 دنانير .
7- التوجه مجدداً إلى إدارة التراخيص التجارية التابعة للمحافظة (كما هو بخطوة رقم (2) , وطلب من موظف الإستقبال (طلب ترخيص تجاري) حيث تعبي الطلب يدويا (إسمك الكامل – عنوان السكن – النشاط المطلوب – تلفون المنزل أو الجوال – والتوقيع على الطلب) . ثم أخذ رقم إنتظار حتى يقوم الموظف بتخليص معاملتك حيث يستوجب عليك (إحضار شهادة الرقم الالي للعنوان كما إستخرجته في خطوه رقم (4) – صورة بطاقتك المدنية – شهادة الرصيد البنكية - شهادة التأمينات الإجتماعية الذي قمت بإستخراجة في خطوة رقم (5) – صورة من عقد الإيجار و وصل الإيجار (للشهر الجاري - الحالي) .
8- يقوم الموظف بأخذ الأوراق منك وإرسالها بالبريد الإلكتروني لبلدية الكويت دون تدخل منك إنما يعطيك وصل في المعاملة على أن تعاودة الزيارة بعد 10 إلى 15 يوم (لزوم أن تقوم بلدية الكويت بإرسال الموافقة (لوزارة التجارة) على إعطاءك الترخيص التجاري في موقع الذي قمت بإستئجارة وأحيانا يتأخر الرد قليلا .
9- بعد زيارتك لهم بعد 10 إلى 15 يوم يقوم الموظف بإخبارك بالموافقة على إعطاءك الترخيص التجاري (الموافقة روتينيه) لذلك قلت لكم الخطوه (3) مهمة , ويقوم بطباعة الترخيص التجاري لك مقابل رسوم 30 دينار , ويطلب منك أيضا 7 دنانير رسوم إختيار إسم تجاري لرخصتك (تسميه الرخصة) , ويصبح المجموع 37 دينار , دور وزارة التجارة إنتهى الان وقد أصبحت الرخصة التجارية و شهادة السجل التجاري (إلاسم التجاري) بحوزتك مبروك .
10- الان يلزمك الحصول على نموذج (شهادة إعتماد التوقيع) من غرفة التجارة (الواقع في العاصمة أو في الحكومة مول برج التحرير) والمقصود بإعتماد التوقيع هو أن تقوم أن بتفويض شخص أو شخصين بالقيام بكافة الإجراءات المتعلقة برخصتك التجارية (شبه وكالة لكن أقل صلاحيات بكثير) وبإمكانك أن تفوض نفسك بنفسك دون تفويض أحد وتوقع على النموذج وإن أحببت وضع ختم لمؤسستك فلا بأس بذلك (بل يفضل ذلك) .
11- لكن قبل ذهابك توجه إلى محلات الطباعة والتصوير الواقع بجانب غرفة التجارة المذكور عنوانه في خطوه رقم (10) وإطلب منهم أن يطبعوا لك نموذج إعتماد التوقيع الخاص برخصتك التجارية يقوم الطباع بطباعة كل مايلزم ويطلب منك التوقيع عليها و ختم النموذج بختم مؤسستك (الختم إختياري وليس إجباري بعكس التوقيع) ثم التوجه لغرفة التجارة المذكور أعلاه لتقوم بتصديق إعتماد التوقيع ويقوم بإعطاءك شهادة غرفة التجارة للسنة التي قمت بدفع إشتراكة وتدفع رسوم وإشتراك سنوي (أول مره تدفع رسوم 70 دينار) وكل سنة تدفع رسوم الإشتراك (الإنتساب لغرفة التجارة) 35 دينار .
12- الان أصبح لديك ( رخصة التجارية – إعتماد التوقيع – شهادة السجل التجاري- شهادة غرفة التجارة) الان يتوجب عليك تسجيل رخصتة التجارية في الهيئة العامة للمعلومات المدنية كما هو الحال في خطوة رقم (4) لكن هذه المره تستخرج رقم الجهة المدني للمؤسسة (وليس رقم الالي للعنوان كما إستخرجتة سابقا) سيطلب منك الموظف إعطاءه (صورة بطاقتك المدنية – صورة رخصة التجارية – صورة إعتماد التوقيع) وإحتياطيا تأخذ معك صورة شهادة السجل التجاري وشهادة غرفة التجارة (التي بحوزتك أساساً) ثم يطلب منك الموظف أن تراجعه بعد 10 أيام ليخرج المفتش والكشف على موقع المحل (تفتيش روتيني حتى ولو المحل أو المكتب أو العقار الذي قمت بإستئجارة مغلق لكن يجب عليك وضع صورة الرخصة التجارية على باب المحل أو العقار الذي قمت بإستئجارة حتى يتسنى للمفتش إلقاء نظرة على رخصتك (إذا باب المحل أو المعرض من زجاج يفضل لصق الرخصة التجارية من الداخل لكن على أن يكون واضح للمفتش) وإن كان المحل أو المكتب ليس من زجاج فلا بأس لصق الرخصة التجارية على الباب من الخارج .
13- الان إنقضت الـ 10 أيام توجه مجدداً لهم (الهيئة العامة للمعلومات المدنية) بنفس المكان الذي ذهبت إليهم ومعك الوصل وسيعطيك الموظف شهادة رقم الجهة المدني مقابل رسوم بقيمة دينار للشهادة ( إطلب 5 شهادات إحتياطيا) لأن هذه الشهادة القلب النابض لرخصتك التجارية .
14- أنت الان إستكملت 80% من جميع الإجراءات الضرورية لم يتبقى إلا أن تفتح ملف في وزارة الشئون الإجتماعية والعمل وطلب تقدير إحتياج ( لزوم إمكانيتك أن تقوم رخصتك بكفالة العمال الموظفيين لديك مستقبلاً) وعليك التوجة لوزارة الشئون التابع للمحافظة مثلا حولي واقع في شارع تونس مقابل إلكترونيات الغانم أو محافظة العاصمة الواقع مقابل برج الراية – برج العوضي . وتذهب للطباعين والمصورين أن يقوم لك بطباعة نموذج تقدير الإحتياج و طلب فتح ملف لدى الشئون .
15- تقوم بفتح ملف أول مره مقابل رسوم 25 دينار وسيقومون أيضاً بختم وتصديق (شهادة إعتماد التوقيع) الذي إستخرجته في خطوه رقم (10) ثم التوجه لقسم تقدير الإحتياج معك صور من (عقد الايجار – وصل الايجار للشهر الحالي – إعتماد التوقيع – شهادة الجهة المدني كما في خطوة رقم (12) - وطلب تقدير الاحتياج الذي طبعته في خطوه رقم (13) – صورة بطاقتك المدنية , وسيقوم الموظف بإستلام معاملتك وإعطاءك وصل مراجعة بعد شهرين إلى 3 أشهر بتاريخ محدد وبساعة محدده على أن تأتيهم بكل دقه وإنضباط حتى يخرج المفتش معك للمحل أو العقار الذي قمت بإستئجارة ويكشف على الموقع ويقدر إحتياجك من عمال (لهذا سمي بتقدير الاحتياج) فيقول لك راجعنا بعد 3 أيام لتتسلم (إعتماد التوقيع المصدق) وحينها بإمكانك وضع إقامات للعمال والموظفين لديك حسب ماتم تحديد العدد لك وبإمكانك أيضا الإستعلام عن عدد العمال الذي تم تصريحه لك . ملاحظة مهمة الكثير يقول كيف أتاجر وبنفس الوقت أنتظر شهرين إلى 3 حتى يتم تقدير الإحتياج وسيترتب ذلك لخسارتي المادية لان ليس بإمكاني وضع إقامات للعمال والموظفين لكن الجواب هو أنك تستطيع وضع إقامه واحده فقط فوراً و بدون الانتظار للتفتيش (بموجب الوصل الذي معك) والبقيه حين يتم التفتيش .
16- قبل أن تنتهي من إجراءات وزارة الشئون إذهب للطباع وإطلب منه طباعة (لائحة الدوام) و (لائحة الجزاءات) وأرفقها بصورة من إعتماد التوقيع و صورة من رخصتك التجارية وبطاقتك المدنية وتوقعه وتصدقه أيضا من القسم الخاص (يأخذ فقط 5 دقائق لإنجازها) وعدم إستخراجها يتم مخالفتك عند أي تفتيش مفاجاً (اللوائح هذه روتينية) .
17- الان إنتهيت بنسبة 100% من إستكمال الإجراءات المطلوبة .

الخطوة التالية هي لتقوم بإستخراج ترخيص المطافي وترخيص الإعلان وترخيص الإستيراد :
1- ترخيص المطافي هو أن تذهب للإدارة العامة للإطفاء الواقع في المحافظة التابع لمحلك مثلا حولي – متوفر في مجمع الرحاب الدور الاول والثاني , مصطحباً معك جميع الاوراق التي بحوزتك بالإضافة أن تطلب من إدارة المجمع أو الواقع فيه محلك صورة من رخصة الإطفاء للمبنى , وإذا لم يعطيك إياها ستقوم الإداره العامة للإطفاء بمخالفتهم لذلك من الطبيعي أن يعطوك إياها , وتقوم بتقديم الطلب عند الموظفين وإعطاءك الوصل بتاريخ التفتيش والموعد وعليك الحرص الإلتزام بالمواعيد حتى تذهب مع المفتش (الإطفاء) للمحل ويقوم بتحديد حجم (طفايه الحريق) وان تشتريها من أي مكان (متوفر أيضا بمجمع الرحاب) وتأخذ الفاتورة من المحل وإعطاءها للمطافي حتى يتم إعطاءك الترخيص .
2- ترخيص الإعلان هو ترخيص يتم إعطاءك إياها من البلدية وهي خاصة لوضع الاعلان الخارجي لمحلك بحيث تقوم بتصوير الاعلان بكاميرا واضحة وطباعه الصور من محلات المصورين الفتوتوغرافيين والتوجه إلى بلدية الكويت الواقعه فيه المحافظة مثلا محافظة حولي متوفر البلدية في السالمية بجانب شارع المطاعم . ومعك الأوراق اللازمة بالاضافة إلى الصورة الفوتوغرافيه وتقدم الطلب عند المفتش ويعطيك موعد مراجعة (ولا داعي أن تأتي إليه كما هو الحال مع (الاطفاء , والشئون) وعليك مراجعتهم فقط لأن تدفع الرسوم وتأخذ ترخيص إعلانك ( الرسوم تعتمد على مقاس الاعلان الطول والعرض لذلك يخرج المفتش ليقيس حجم الإعلان ويحدد لك الرسوم لكن الرسوم التقريبيه هي 14 دينار تدفع كل سنتين لمقاس 3 متر بعرض نص متر وإلخ ,,, كلما كبر الإعلان كلما زادت الرسوم (لكنها تعتبر رمزيه) ملاحظة مهمه جداً إذا كان الاعلان يحتوي على شعار سيطلب منك براءه الاختراع والعلامه التجارية من وزاره التجاره لذلك لا تشقى على نفسك ولا تجعل في الاعلان أي شعارات .
3- ترخيص الإستيراد هو ترخيص يؤهلك أن تستورد جميع البضائع والمنتجات الخاصة في مجال نشاط ترخيصك , ويمكن الحصول عليها بكل سهولة ماعليك سوى الذهاب لمجمع الوزارات (العاصمة) وزارة التجارة قسم الإستيراد والتصدير أو في الحكومة مول – برج التحرير ومعك الأوراق الرسمية لرخصتك بالكامل وتقدم الطلب وتستلم ترخيص الإستيراد (وأنت واقف) بالمجان وبعدها تذهب لغرفة التجارة بنفس مكان الخطوه رقم (9) لكن قبلها إذهب لمحلات الطباعة والتصوير التي بجانب غرفة التجارة وإطلب منهم عمل نموذج (إعتماد توقيع الجمارك) + ( إذن استلام وتسليم) ثم تأخذها إلى غرفة التجارة وتصدقها برسوم دينارين لكل ورقة ( أي 4 دنانير) ثم تذهب إلى الإدارة العامة للجمارك الواقع في وزارة المواصلات (الشويخ) مدخل الجانب مقابل بنك الخليج ومعك الأوراق الرسمية الخاصة برخصتك وتطلب منهم تصديقها ويقوم الموظف بإعطاءك وصل مراجعتهم بعد يومين عمل وتستلمها .

أخيراً ملاحظات مهمة :
1- إحرص على شراء ملف جيد لوضع جميع الاوراق فيها وكتابة إسمك ورقم هاتف النقال عليها حتى إن فقدتها يستطيع لاقيها إرجاعها لك .
2- إحرص على وضع جميع أوراقك الأصلية والرسمية في الملف وتصوير كل مستند 10 صور حتى تستطيع إنجاز معاملاتك بكل سهولة ودون تأخير (بالكويتي عشان ماتتوهق يطلب منك طلب وإنت مو حاسب حساب) وكل تأخير ب إسبوع .
3- دائما عندما تقدم على أي معاملة إسأل الموظف (طال عمرك شنو الخطوة إلي بعدها) حتى يكون عندك إلمام تمام في المستقبل .
4- الكثير منكم يهمة إستخراج الترخيص التجاري وإعتماد التوقيع فقط دون ترخيص المطافي والأعلان و لوائح العمل لأنها أشياء هامشية لكن كن واثق عند أي تفتيش مفاجأ سيتم تغريمك ومخالفتك مثلا ترخيص الاعلان يكلف كل سنتين حفنه قليله من الدنانير لكن عدم حصولك على الترخيص ستكون مخالفتك 200 دينار وعليك الحسبه كم مره ممكن تتخالف خلال سنتين وكذلك المطافي والخ,,, لذلك إحرص أن تكون جميع تراخيص اللازمه متوفره .
5- الأغلب في بداية المشوار يقوم بإستخراج جميع التراخيص اللازمة لكن عند إنتهاءها بعد سنتين يتقاعس عن تجديدها وكن واثق عند تجديد أي ترخيص أو مستند لن تكون بصعوبة المره الاولى وسوف تكون بمده قصيرة لاتتجاوز 10% من الجهد والوقت التي كلفك إستخراجها أول مره .
6- إطبع هذه الصفحة ولتكون كجدول ومرجع لك في كل خطواتك لإستخراج الترخيص اللازم .
7- صاحب الترخيص يجب أن لايقل عن 21 عاماً .

قريباً سيتم إصدار دليل خطوات تأسيس شركة (شركاء) ,,,

العمل هذا يغنيك عن دفع مئات الدنانير وهو مرجع لك بالمجان خالص لوجه الله ولا اسألكم عليه شيء غير الدعاء
 

ام سلمى

عضو نشط
التسجيل
15 ديسمبر 2006
المشاركات
56
السلام عليكم ورحمة الله

مشكور اخى الكريم وجعله الله فى ميزان حسناتك ... وجزاك الخير الوفير بكل خطوة انرت لنا بها الطريق
 

ام سلمى

عضو نشط
التسجيل
15 ديسمبر 2006
المشاركات
56
فى انتظار ترخيص الشركات واذا كان الشريك كويتى وموظف وكل الخطوات

مشكور مرة اخرى
 

خفاق

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2007
المشاركات
196
يعطيك العافيه ابو عقيل والحمدالله على السلامه نور المنتدى بتواجدك من جديد بين اخوانك
جهد طيب تشكر عليه لاهنت تفيد اخوانك بالمنتدى بخبرتك الممتازه

استفسار انا قمت بعد مرمطه الله لايوريك بستخراج ترخيص مؤسسه استيراد وتصدير ووكيل بالعموله وسويت لها اشتراك وكل شى وطلعت لها اعتماد توقيع بعد فتح ملف بالشؤن المؤسسه بأسم اخوى وانا الوكيل بحكم انه موظف بالقطاع الخاص
السؤال انا وصلت حتى تقدير الاحتياج
بس انا مابى عمال لانى بكنسل المكتب ابى اشتغل بالرخصه بالجمعيات واستيراد من برا لبرا على الخفيف
هل يلزم اراجع المطافى والبلديه وغيره والا انا اوكى بوجود الرخصه واعتماد التوقيع اقدر اراجع الجمارك وغيره
واذا بغيت اسوى لواحد من اخوانى اعتماد توقيع للمؤسسه شلون اروح التجاره وبعده للشؤؤن
وشكرا لك ولسعت صدرك
ومنور مره ثانيه تحياتى لك
 

MH For Ever

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2005
المشاركات
1,451
ما شاء الله يعطيك العافيه اخوي شرح وافي ما قصرت
 

general

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2009
المشاركات
1,510
الإقامة
بلاد الله الواسعة (الكويت)
يعطيك العافيه ابو عقيل والحمدالله على السلامه نور المنتدى بتواجدك من جديد بين اخوانك
جهد طيب تشكر عليه لاهنت تفيد اخوانك بالمنتدى بخبرتك الممتازه

استفسار انا قمت بعد مرمطه الله لايوريك بستخراج ترخيص مؤسسه استيراد وتصدير ووكيل بالعموله وسويت لها اشتراك وكل شى وطلعت لها اعتماد توقيع بعد فتح ملف بالشؤن المؤسسه بأسم اخوى وانا الوكيل بحكم انه موظف بالقطاع الخاص
السؤال انا وصلت حتى تقدير الاحتياج
بس انا مابى عمال لانى بكنسل المكتب ابى اشتغل بالرخصه بالجمعيات واستيراد من برا لبرا على الخفيف
هل يلزم اراجع المطافى والبلديه وغيره والا انا اوكى بوجود الرخصه واعتماد التوقيع اقدر اراجع الجمارك وغيره
واذا بغيت اسوى لواحد من اخوانى اعتماد توقيع للمؤسسه شلون اروح التجاره وبعده للشؤؤن
وشكرا لك ولسعت صدرك
ومنور مره ثانيه تحياتى لك


الله يعافيك ويخليك يارب , عموما رخصه الاطفاء والبلديه (الاعلان) تحتاجها لما يكون عندك مكتب أو محل أو معرض وهي غير ملزومه لك عشان تمشي شغلك الي ذكرته إنما هي خاصه للمحل , وبالنسبه انك ماتبي المكتب وتكنسله على الاقل طلع تقدير الاحتياج يمكن باجر ان خذيت مكتب ثاني وتبي عمال يكون عندك التقدير , وبالنسبه تخلي احد من اخوانك المفوض بالتوقيع في الاعتماد تقدر تسوي إعتماد توقيع وانتو الاثنين تكونون المفوضين يعني مكان توقيعك الحالي في الاعتماد يكون توقيعك انت واخوك وطبعا تسويها من غرفه التجاره وبعدها ترجع تصدقها في الشئون
وموفق خير
 

خفاق

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2007
المشاركات
196
الله يعافيك ويخليك يارب , عموما رخصه الاطفاء والبلديه (الاعلان) تحتاجها لما يكون عندك مكتب أو محل أو معرض وهي غير ملزومه لك عشان تمشي شغلك الي ذكرته إنما هي خاصه للمحل , وبالنسبه انك ماتبي المكتب وتكنسله على الاقل طلع تقدير الاحتياج يمكن باجر ان خذيت مكتب ثاني وتبي عمال يكون عندك التقدير , وبالنسبه تخلي احد من اخوانك المفوض بالتوقيع في الاعتماد تقدر تسوي إعتماد توقيع وانتو الاثنين تكونون المفوضين يعني مكان توقيعك الحالي في الاعتماد يكون توقيعك انت واخوك وطبعا تسويها من غرفه التجاره وبعدها ترجع تصدقها في الشئون
وموفق خير


جزاك الله خير ابو عقيل
يصير المؤسسه تصدير واستيراد ووكيل بالعموله يطلع لها فروع والاا تعتبر ترخيص واحد بس لاغير
وشكرا لك
 

general

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2009
المشاركات
1,510
الإقامة
بلاد الله الواسعة (الكويت)
جزاك الله خير ابو عقيل
يصير المؤسسه تصدير واستيراد ووكيل بالعموله يطلع لها فروع والاا تعتبر ترخيص واحد بس لاغير
وشكرا لك

وجزاك خيرا عنا , بالنسبه للمؤسسات (الرخص الفرديه) لايمكن استخراج أفرع منها نهائيا بعكس الشركات
 

خفاق

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2007
المشاركات
196
يعطيك العافيه ابو عقيل استفسار لاهنت

مؤسسه تجاره عامه ومقاولات وجدتها للبيع هل تتحول من اسم صاحبها الى اسمى مثل الشركه او الافضل اشترى شركه
هل مؤسسه تجاره عامه استطيع فتح عليها فروع انشطه ثانيه مثل الشركه
واذا حبيت اشترى مؤسسه او شركه تجاره عامه شلون اعرف انها سليمه ميه ميه ماعليها مشاكل بالشؤن والتامينات والداخليه والبنوك
وشكرا لك
تقبل مودتى
 

الشكوىى لله

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2009
المشاركات
441
الإقامة
الكويت
قواك الله أخوي ابوعقيل
 

العنزي1

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2008
المشاركات
723
عندي تعقيب على خطوه رقم 8 و9

8- يقوم الموظف بأخذ الأوراق منك وإرسالها بالبريد الإلكتروني لبلدية الكويت دون تدخل منك إنما يعطيك وصل في المعاملة على أن تعاودة الزيارة بعد 10 إلى 15 يوم (لزوم أن تقوم بلدية الكويت بإرسال الموافقة (لوزارة التجارة) على إعطاءك الترخيص التجاري في موقع الذي قمت بإستئجارة وأحيانا يتأخر الرد قليلا .
9- بعد زيارتك لهم بعد 10 إلى 15 يوم يقوم الموظف بإخبارك بالموافقة على إعطاءك الترخيص التجاري (الموافقة روتينيه) لذلك قلت لكم الخطوه (3) مهمة , ويقوم بطباعة الترخيص التجاري لك مقابل رسوم 30 دينار , ويطلب منك أيضا 7 دنانير رسوم إختيار إسم تجاري لرخصتك (تسميه الرخصة) , ويصبح المجموع 37 دينار , دور وزارة التجارة إنتهى الان وقد أصبحت الرخصة التجارية و شهادة السجل التجاري (إلاسم التجاري) بحوزتك مبروك .



عادةَ التجاره يدزون ايميل حق البلديه ويعطونك المعامله كامله .. وانت تروح فيها البلديه تسحب الكتاب مناك اسم الكتاب ( كتاب إستفسار )
وتروح فيه لمهندسين التراخيص التجاريه وتمشي عليه منهم الى المفتشين وتاخذ إجراءاتها .. وعقب يعطونك كتاب موجه للمطافي

اما موضوع انك تسلم اوراقك التجاره وهم يدزونها وتنطرهم 15 يوم وترجع للتجاره نفسها تصدر ترخيصك .. فهذا غير صحيح طال عمرك مع اغلب التراخيص المعروف


والله يجزاك الخير لخدمة أخوانك (f)
راح اكمل قراءة للموضوع .. وإذا فيه شي ببلغك
 

general

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2009
المشاركات
1,510
الإقامة
بلاد الله الواسعة (الكويت)
عندي تعقيب على خطوه رقم 8 و9

8- يقوم الموظف بأخذ الأوراق منك وإرسالها بالبريد الإلكتروني لبلدية الكويت دون تدخل منك إنما يعطيك وصل في المعاملة على أن تعاودة الزيارة بعد 10 إلى 15 يوم (لزوم أن تقوم بلدية الكويت بإرسال الموافقة (لوزارة التجارة) على إعطاءك الترخيص التجاري في موقع الذي قمت بإستئجارة وأحيانا يتأخر الرد قليلا .
9- بعد زيارتك لهم بعد 10 إلى 15 يوم يقوم الموظف بإخبارك بالموافقة على إعطاءك الترخيص التجاري (الموافقة روتينيه) لذلك قلت لكم الخطوه (3) مهمة , ويقوم بطباعة الترخيص التجاري لك مقابل رسوم 30 دينار , ويطلب منك أيضا 7 دنانير رسوم إختيار إسم تجاري لرخصتك (تسميه الرخصة) , ويصبح المجموع 37 دينار , دور وزارة التجارة إنتهى الان وقد أصبحت الرخصة التجارية و شهادة السجل التجاري (إلاسم التجاري) بحوزتك مبروك .



عادةَ التجاره يدزون ايميل حق البلديه ويعطونك المعامله كامله .. وانت تروح فيها البلديه تسحب الكتاب مناك اسم الكتاب ( كتاب إستفسار )
وتروح فيه لمهندسين التراخيص التجاريه وتمشي عليه منهم الى المفتشين وتاخذ إجراءاتها .. وعقب يعطونك كتاب موجه للمطافي

اما موضوع انك تسلم اوراقك التجاره وهم يدزونها وتنطرهم 15 يوم وترجع للتجاره نفسها تصدر ترخيصك .. فهذا غير صحيح طال عمرك مع اغلب التراخيص المعروف


والله يجزاك الخير لخدمة أخوانك (f)
راح اكمل قراءة للموضوع .. وإذا فيه شي ببلغك

مشكور على التوضيح والمداخلة بس طال عمرك ماقلت ان المعاملة تظل عندهم (لأني قلت يأخذ المعاملة منك ويدزها إيميل ويرجع لك الأوراق بنفس اللحظة) لكن إنك تروح للبلدية هذا شيء غير وارد لأن الرد لازم يكون من إيميل لكن البعض صحيح يروح بنفسه يتابعها عشان يتم الرد على التجارة خلال يوم أو يومين , لكن إذا ما تابعت المعاملة ماكو عليها إشكال بإستثناء إنك تروح لهم بعد 10 إلى 15 يوم , بدليل لو كان الموضوع إنك لازم تراجع البلدية من بعد التجارة لكانوا التجارة قالوا لك خذ أوراقك وخل البلدية تدز لنا إيميل بالموافقة .

وشرفني مرورك
 
أعلى