أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
اعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما أن جولته الأوروبية حققت تقدما غير مسبوق في معالجة الأزمات التي تواجهها بلاده وعلى رأسها المسألة الاقتصادية. وقال في خطاب إذاعي إن قمة العشرين ساعدت على إيجاد التنسيق العالمي اللازم لانتشال اقتصادات العالم من حالة الركود.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أغلقت مؤشرات الأسواق المالية الأميركية نهاية الأسبوع مرتفعة، لتنهي أسبوعا حققت فيه الأسواق العالمية أرباحا كبيرة، مدفوعة بأنباء اقتصادية إيجابية وبالاتفاق الذي توصلت إليه قمة العشرين الثانية التي عقدت مؤخرا في لندن لعلاج الركود الاقتصادي.

وسجل مؤشر داو جونز القياسي أفضل سلسلة مكاسب لأربعة أسابيع متتالية لأول مرة منذ العام 1933، بعدما ارتفع بنسبة 21% ليصل لمستوى 8017.59 نقطة.

وفي تعاملات الأسبوع الماضي حقق مؤشر داو جونز القياسي صعودا بنسبة 3.1%.

في حين صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا بنسبة 3.2% في الأسبوع ليصل لمستوى 842.5 نقطة.


وقفز مؤشر ناسداك المجمع لأسهم التكنولوجيا في الأسبوع بنسبة 5% ليصل لمستوى 1621.87 نقطة.

وواصلت المؤشرات صعودها رغم البيانات الرسمية الأميركية بارتفاع معدل البطالة إلى 8.5% في مارس/آذار الماضي وهو الأعلى منذ نهاية 1983.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
يجتمع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي اليوم السبت في العاصمة التشيكية براغ لإجراء مشاورات حول سبل تشديد الرقابة على أسواق المال, من أجل استعادة الثقة في النظام المالي ومساعدة اقتصادات بلدانهم على التعافي من آثار الأزمة المالية العالمية.

وتتركز مباحثات الوزراء اليوم حول مقترحات جاك دو لاروسيير خبير المال الفرنسي والرئيس السابق لصندوق النقد الدولي بإيجاد نظام أوروبي للرقابة المالية.

وسيناقش الوزراء إمكانية إنشاء وكالة أوروبية جديدة تتولى مهام الرقابة الاقتصادية أو أن يتولى البنك المركزي الأوروبي التدخل ومراقبة الاقتصادات وأسواق المال.

وكان الوزراء قد أكدوا أمس الجمعة الرغبة في سرعة تنفيذ قرارات قمة مجموعة العشرين المتعلقة بمواجهة الأزمة الاقتصادية خاصة في جانبها المتعلق بمراقبة الأسواق المالية.

وأشار مفوض شؤون العملات في الاتحاد الأوروبي خواكين ألمونيا إلى ضرورة الاهتمام بسرعة تنفيذ قرارات القمة لاستعادة الثقة في الأسواق من جديد وهو الأمر الذي أكدت عليه الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي أيضا
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
يتوقع أن تبلغ العائدات الإضافية للخزانة الألمانية من الضرائب المفروضة على الدخل والأجور حتى عام 2012 نحو أربعين مليار يورو (54 مليار دولار) وذلك رغم إجراءات خفض الضرائب التي قررتها الحكومة الألمانية مؤخرا للتغلب على حالة الركود الاقتصادي.


وذكرت صحيفة باسور نويه بريسه الصادرة اليوم استنادا لدراسة نفذها معهد أبحاث الاقتصاد (آي أي دبليو) أن هذه العائدات الإضافية كان من الممكن أن ترتفع إلى سبعين مليار يورو (94 مليار دولار) ولكن صدور برنامج الحفز الثاني لدعم الاقتصاد بما يحتويه من تخفيف للأعباء الضريبية أدى إلى تراجع هذه العائدات.


وكانت الحكومة الألمانية قد استفادت من زيادة الدخل والأجور حيث تم تطبيق شريحة ضريبية أعلى مما أدى إلى زيادة دخل خزينة الدولة من ضريبة الدخل.

ويطلق خبراء الاقتصاد على هذا النوع من زيادة الدخل بـ"الزيادة الخادعة للدخل" حينما يرتفع إجمالي أجر العامل أو الموظف بقدر يجعله يخضع لشريحة ضريبية أعلى تقلل من صافي الأجر.


في الوقت نفسه حذرت وزارة الاقتصاد من حدوث فجوة كبيرة في حال عدم تدخل الدولة لإيجاد معادلة بين الشريحة الضريبية والمبالغ المعفاة من الضرائب وطالبت الوزارة بتخفيف الأعباء الضريبية من على كاهل المواطن وتشجيعه على الإنفاق
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
شارك عشرات آلاف المتظاهرين السبت في مسيرات بالعاصمة الإيطالية روما احتجاجا على ما يقولون إنه استجابة غير كافية للأزمة الاقتصادية من جانب حكومة سيلفيو برلسكوني حيث ارتفعت معدلات البطالة إلى أعلى مستوى لها منذ عامين.

وجاب المتظاهرون شوارع المدينة في خمس مسيرات مختلفة قام بتنظيمها أكبر اتحاد لنقابات العمل في البلاد, وشارك في المسيرات عدد من القادة السياسيين من بينهم داريو فرانسيشيني الذي يتزعم الحزب الديمقراطي المعارض الممثل الرئيسي ليسار الوسط.


وقال فرانسيشيني إن رئيس الوزراء الايطالي يتجاهل مطالب العمال ومشاكلهم في الوقت الذي تسعى فيه كل حكومات العالم لإيجاد حلول لمشاكل الطبقة العاملة والاستجابة لمطالبها.

وأضاف أنه من الخطأ القول بأن المشكلة عالمية, ولا يمكن حلها إلا في إطار دولي, بل يجب أن تواجه بإجراءات وطنية فاعلة وملموسة من قبل الحكومات.

من جهته اتهم برلسكوني وسائل الإعلام بالمبالغة في تصوير الأزمة، وأصر على أن ما تقوم به إيطاليا لمعالجة هذه الأزمة يفوق ما يقوم به أي بلد آخر.


برلسكوني يرى أن الإعلام يهول من شأن الأزمة (الفرنسية-أرشيف)
في انتظار الأسوأ
من جهتها وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية هذا الأسبوع إن الاقتصاد الإيطالي وهو رابع أكبر اقتصاد في أوروبا قد يواجه انكماشا بنسبة 4.3% هذا العام حيث تأثرت الصادرات بالتدهور الاقتصادي العالمي.

وارتفعت نسبة البطالة في إيطاليا في الربع الأخير من عام 2008 إلى أعلى مستوى لها على مدى عامين حيث بدأ الانكماش الاقتصادي يحدث تأثيره القوي على سوق العمل وذلك طبقا لبيانات صدرت هذا الأسبوع.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أكدت اللجنة الاقتصادية لأميركا اللاتينية والكاريبي(إيكلاك) أن الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية يمكن أن تتسبب في فقدان ثلاثة ملايين شخص آخرين لوظائفهم في المناطق القروية وحدها بأميركا اللاتينية.

وقالت اللجنة في تقرير لها نشر الجمعة إن الأزمة الاقتصادية ستضيف ما بين 10 و15 مليون شخص إلى قوائم الفقراء، التي تضم بالفعل 190 مليون شخص في أنحاء أميركا اللاتينية.

ووفقا لإيكلاك فإنه بعد أعوام من ارتفاع معدل الوظائف كان يقدر أن تتراجع البطالة في أميركا اللاتينية لتصل إلى 16.1 مليون شخص في عام 2008، ويمكن لهذا الرقم أن يزداد ليصل إلى 19.3 مليون شخص في عام 2009 إذا ارتفع معدل البطالة من 7.5% إلى 9% .

وتوقع مسؤول اللجنة يورغن ويلر أن تعاني المكسيك وكولومبيا وتشيلي أكثر من غيرها من آثار الأزمة المالية حيث ارتفعت معدلات البطالة في هذه البلدان الثلاثة بنسبة تتراوح بين 1 و2% في شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف ويلر أن بيرو ستشهد أيضا زيادة في عدد العاطلين، على الرغم من أنها لا تزال أكثر اقتصادات أميركا اللاتينية نشاطا, وأكد أن البرازيل وأوروغواي وفنزويلا لديهم إطارات عمل وظيفية مستقرة وأن الدولتين الأخيرتين ربما تشهدان نموا في الوظائف.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
شهد حي المال في نيويورك مظاهرة نظمها محتجون للتعبير عن استيائهم من خطة الإدارة الأميركية لإنقاذ البنوك والشركات المالية الكبرى، وأسلوب معالجة الأزمة الاقتصادية الأميركية وبرامج الإنقاذ الحكومية.


وردد المحتجون شعارات طالبوا فيها بالاهتمام بشؤون الفقراء. ورفعوا شعارات كتب عليها "أنقذوا العاطلين" و"لا لمزيد من الدولارات لوول ستريت والحرب".


وتأتي الاحتجاجات بعد أن نشرت وزارة العمل الأميركية تقارير أشارت إلى ارتفاع معدل البطالة إلى 8.5% وهو الأعلى منذ 25 عاما، بعد أن استغنت الشركات الأميركية عن 663 ألف موظف في مارس/آذار الماضي وهو ما يعني تفاقم آثار الركود الاقتصادي.



يشار إلى أنه منذ بدء الركود في ديسمبر/كانون الأول الماضي فقد الاقتصاد الأميركي 5.1 ملايين وظيفة.


وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد أكد أمس أن البيانات التي نشرت حول البطالة في بلاده تعتبر رسالة تذكير بضخامة التحديات التي تواجهها أميركا والعالم بفعل الأزمة المالية.

وعلق أوباما على أرقام البطالة في بلاده بالقول إنها تظهر أنه لا يمكن لأي أمة أن تعزل نفسها عن السوق العالمية, وأنه دون تحرك جماعي موحد ستكون هناك خيبة عالمية
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
يو بي إس السويسري ينقل أصوله السامة للبنك المركزي


الأصول السامة لبنك يو بي إس تجاوزت قيمتها 38 مليار دولار (رويترز-أرشيف)
أتم مصرف يو بي إس السويسري نقل أصوله "السامة" البالغ قيمتها 38.7 مليار دولار إلى البنك المركزي السويسري.


وانتهت آخر خطوات البنك في هذا الاتجاه بالأمس، وبلغت كلفة العملية ثلاثمائة مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري.

ويقصد بالأصول السامة القروض والرهون التي يتعذر تحصيلها.


وترفع عملية نقل سندات وقروض ومشتقات بقيمة 22.2 مليار دولار أصول صندوق منفصل، أقامه البنك المركزي في إطار حزمة إنقاذ مالي للمصرف، إلى 38.7 مليار دولار.


يذكر أن الحجم النهائي لأصول الصندوق هو أقل من توقعات العام الماضي عندما تم إبلاغ البنك أنه يمكنه نقل أصول بقيمة ستين مليار دولار. وتضمنت حزمة الإنقاذ أيضا دفع أموال سائلة للمصرف.


يشار إلى أن يو بي إس كشف في فبراير/شباط الماضي عن خطط لإعادة الهيكلة بعد أن مني بخسائر قيمتها 8.1 مليارات فرنك سويسري (6.97 مليارات دولار) في الربع الأخير من العام الماضي جراء الأزمة المالية العالمية.

وأعلن البنك عن عزمه شطب ألفي وظيفة في قطاعه الاستثماري في مسعى للتقليل من الخسائر التي بلغت قيمتها الإجمالية عام 2008 أكثر من 19.6 مليار فرنك (16.876 مليار دولار).
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
المانيا ترفض انتقادات سويسرا ولوكسمبورغ بشان الملاذات الضريبية

براغ (ا ف ب) - وصف وزير المال الالماني بير شتاينبروك السبت الانتقادات التي عبرت عنها لوكسمبورغ وسويسرا او بلجيكا بعد ادراج اسمائها على لائحة الملاذات الضريبية اثناء قمة مجموعة العشرين،
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
وزير المالية: لا حاجة لتأميم بنوك ألمانية عدا هايبو

براج: قال وزير المالية الالماني بير شتاينبروك يوم السبت انه لا يرى ما يدعو لتأميم أي بنوك ألمانية أخرى عدا بنك هايبو العقاري المُتعثر
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
سويسرا تبدأ مفاوضات ضريبية مع أمريكا في ابريل

زوريخ (رويترز) - أبلغ سفير سويسرا لدى الولايات المتحدة التلفزيون السويسري أن بلاده ستبدأ مفاوضات مع واشنطن بشأن معاهدة الازدواج الضريبي القائمة بين البلدين بنهاية ابريل نيسان
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
بريطانيا تتشبث بموقفها بشأن إصلاح قواعد الإشراف المالي

براج: دخلت بريطانيا في صدام مع شركائها بالاتحاد الاوروبي يوم السبت وذلك بشأن إصلاح لقواعد الاشراف المالي قد ينال من سيادتها على تنظيم أضخم مركز لصناعة المال في الكتلة.وتدافع بريطانيا بشراسة عن قطاعها المالي
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
مئات الالاف يحتجون في روما على خطة برلوسكوني لمواجهة الازمة الاقتصادية

روما: تظاهر مئات الالاف السبت في روما بدعوة من النقابة المركزية اليسارية "سي جي اي ال" لمطالبة حكومة رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني لتضمين خطته لمواجهة الازمة الاقتصادية مزيدا من الاجراءات الاجتماعية.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
صحيفة: شركات خاصة وصناديق حكومية تبدي اهتماما بأوبل

فرانكفورت: أبلغ رئيس الانشطة الاوروبية لشركة صناعة السيارات الامريكية جنرال موتورز مجلة ألمانية أن شركات استثمارات خاصة وصناديق ثروة سيادية أبدت اهتماما بشراء النشاط الاوروبي للشركة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أكد المسؤول الأول عن أنشطة شركة جنرال موتورز الأميركية للسيارات في أوروبا أن مستثمرين -منهم إمارة أبو ظبي- وصناديق سيادية يبدون اهتماما بشراء شركة أوبل وغيرها من الشركات المملوكة للعملاق الأميركي في القارة الأوروبية.

وقال كارل بيتر فورستر في مقابلة نشرتها مجلة دير شبيغل اليوم السبت "نتحدث على سبيل المثال مع أطراف مهتمة من قطاع الاستثمارات الخاصة ومع صناديق ثروة سيادية".

وتحدث عن اهتمام كبير بشراء حصة في شركة جديدة تضم تحت مظلتها كل الأنشطة الأوروبية لجنرال موتورز. وكانت صحيفة فيست دويتشه ألجماينه تسايتونغ ذكرت أمس أن ولاية نورد راينفستفاليا الألمانية ناقشت احتمال تملك أبو ظبي حصة في أوبل.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر في الحكومة المحلية أن رئيس وزراء الولاية يورغن روتغرز أجرى مناقشات مبدئية مع عضو بارز من الأسرة الحاكمة في الإمارة بشأن استثمار محتمل.

ونورد راينفستفاليا واحدة من أربع ولايات اتحادية توجد بها مصانع لأوبل في ألمانيا. وتحتاج جنرال موتورز أوروبا إلى مستثمر خارجي للمضي قدما في خطتها لإعادة الهيكلة. لكن حتى الآن لم يبد أي طرف اهتماما علنيا بأوبل.

وفي فبراير/شباط الماضي كان كارل بيتر فورستر قال إن جنرال موتورز تعتزم فصل ذراعها الألمانية أوبل في وحدة منفصلة تكون مملوكة بحصة أغلبية للشركة الأميركية الأم المتعثرة. وبموجب الخطة يحصل مستثمرون من الخارج على حصة تتجاوز الربع.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أعلن المدير التنفيذي للشركة الوطنية الإيرانية للنقل البحري النفطي محمد سوري اليوم السبت عن توصل إيران وفنزويلا إلى اتفاق جديد لتأسيس شركة لشحن النفط الخام والمشتقات النفطية, يأتي ذلك بعد أن دشن الرئيسان محمود أحمدي نجاد وهوغو شافيز مصرفا مشتركا في طهران أمس الجمعة.

ونسبت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية لسوري قوله إن وزير النفط والطاقة الفنزويلي رافائيل راميرز الذي يزور إيران حاليا وقع على مذكرة تفاهم لتأسيس هذه الشركة برأس مال مشترك بين إيران وفنزويلا قدره 400 مليون دولار.

وقال سوري إنه تم الانتهاء من إعداد وثيقة تأسيس الشركة المذكورة، مشيرا إلى أنه سيجري قريبا افتتاح مكتب مشترك للشركة في كل من طهران وكراكاس.

وأضاف أن الهدف من تأسيس هذه الشركة النفطية هو شحن ونقل النفط الخام والمشتقات النفطية من فنزويلا إلى دول آسيا وأوروبا، وأن المسؤولين في إيران وفنزويلا توصلوا إلى اتفاق أيضا حول نقل النفط والمشتقات النفطية بين الموانئ الفنزويلية.

وأكد سوري أنه يتوقع أن يتم نقل 500 ألف برميل من النفط الخام الفنزويلي عبر أسطول شركة الملاحة البحرية المشتركة، وأن أسطول الشحن البحري لهذه الشركة سيكون على المدى البعيد بحاجة إلى 20 ناقلة نفط.

من جهة أخرى افتتح الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ونظيره الفنزويلي هوغو شافيز أمس الجمعة مصرفا إيرانيا فنزويليا مشتركا يهدف إلى تمويل وتطوير مشاريع مشتركة بين البلدين.

ويبلغ رأس مال المصرف ومقره في طهران 200 مليون دولار يتقاسمها البلدان, على أن تتم زيادة رأس ماله إلى 1.2 مليار دولار.

ويهدف إلى دعم المشاريع المشتركة في الاقتصاد والصناعة وقطاع المناجم، وتعجيل تنفيذ المشاريع الحالية, واتخذ قرار بإنشاء المصرف في مارس/آذار 2007 وأعلن في مايو/أيار 2008.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
بريطانيا تتشبث بموقفها بشأن إصلاح قواعد الإشراف المالي
3:23pm GMT

براج (رويترز) - دخلت بريطانيا في صدام مع شركائها بالاتحاد الاوروبي يوم السبت وذلك بشأن إصلاح لقواعد الاشراف المالي قد ينال من سيادتها على تنظيم أضخم مركز لصناعة المال في الكتلة
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
جدول العملات والمؤشرات الكبرى الساعة 1700 بتوقيت جرينتش
03/04/09 gmt 5:19 pm
لندن (رويترز) - فيما يلي جدول يوضح اخر مستويات اغلاق المؤشرات الرئيسية في أسواق الاوراق المالية الكبرى اليوم الجمعة متضمنا التغيرات بالزيادة والنقصان وأعلى مستويات الاغلاق للمؤشرات وأدناها مع ذكر التواريخ.

كما يوضح الجدول أيضا أسعار الاغلاق في لندن لليورو والين الياباني والجنيه الاسترليني وأسعار الذهب (مع أسعار الاغلاق السابق بين علامتي تنصيص).

3 ابريل تغيرات اليوم أعلى مستوى أدنى مستوى

اغلاق بالنقاط 2008-2009 2008-2009 نيويورك 7954.59 ن 22.94 13058.20 6594.44

(ظهرا) (2 مايو2008) (5 مارس 2009) لندن 4029.67 ن 95.3 6479.4 3512.09

(3يناير2008) (3 مارس 2009) طوكيو 8749.84 ز 30.06 14691.41 7054.98

(4يناير2008) (10مارس 2008) فرانكفورت 4384.99 ز 3.07 7949.11 3690.72

(2يناير2008) (3 مارس 2009) باريس 2958.74 ن 33.32 5550.36 2519.29

(2يناير2008) (9 مارس 2009) سيدني 3735.6 ز 55.4 6353.2 3145.5

(2يناير2008) (6 مارس 2009) هونج كونج 14545.69 ز 23.72 27560.52 11015.84

(2يناير2008) (27اكتوبر2008) ............................................................... أسعار العملات والذهب الساعة 1700 جمت

اليورو - الدولار .... 1.3439 (1.3494)

الدولار - الين .... 99.99 (99.32)

الاسترليني - الدولار .... 1.4809 (1.4735)

الذهب (الاوقية) .... 898.55 دولار (906.15) ........................................................... المؤشرات المستخدمة وأعلى مستوى اغلاق لها على الاطلاق

نيويورك مؤشر داو جونز الصناعي 14164.53 (09أكتوبر2007)

لندن فاينانشال تايمز (100 سهم) 6930.2 (30 ديسمبر1999)

طوكيو مؤشر نيك 38915.87 (29 ديسمبر1989)

فرانكفورت مؤشر داكس 8105.69 (16 يوليو2007)

باريس مؤشر كاك (40 سهما) 6922.23 (04 سبتمبر2000)

سيدني مؤشر كل الاسهم 6828.7 (01 نوفمبر2007)

هونج كونج مؤشر هانج سنج 31638.22 (30اكتوبر2007)
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
دارلينج: ركود الاقتصاد البريطاني اسوأ مما كان متوقعا
قال وزير المالية البريطاني اليستير دارلينج إن البلاد تعاني ركودا اسوأ مما توقعته الحكومة، وإن الاقتصاد البريطاني لن يسجل اي نمو قبل نهاية العام الحالي في احسن الاحوال.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
دعا وزراء مالية ومحافظو المصارف المركزية بدول الاتحاد الأوروبي السبت ببراغ إلى إنشاء سلطة جديدة تضمن استقرار النظام المالي بالمنطقة. لكن هذا الهدف وجد في طريقه منذ البداية تحفظات شديدة من بريطانيا المتمسكة بـ"سيادتها".
 
أعلى