أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
اوباما: حماية المستهلك هو جوهر خطة الاصلاح المالي
الرئيس الامريكي يعلن ان خطة الاصلاح المالي التي تعتمدها ادارته تهدف الى حماية حقوق المستهلك عن طريق انشاء هيئة رقابة مالية تهدف لحماية المستهلك
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
بنسبة 3.1% خلال 2010
صندوق النقد يرجح انتعاش الاقتصاد



دومينيك ستراوس كان: منطقة آسيا باستثناء اليابان ستنمو بنسبة 7% (الفرنسية-أرشيف)
رجح رئيس صندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان أن ينتعش الاقتصاد العالمي بشكل أقوى مما كان متوقعا خلال العام الجاري، بمعدل يصل 3.1%.


وتوقع المسؤول الدولي أن تكون وتيرة الانتعاش الاقتصادي أفضل بالنسبة للاقتصادات الصاعدة، في حين تكون الوتيرة بطيئة في الدول المتقدمة.


وأضاف أن الانتعاش تقوده آسيا بين اقتصادات الأسواق الصاعدة، وأن النمو في منطقة آسيا باستثناء اليابان قد يتجاوز 7% في عام 2010.

وعزا ستراوس كان الفضل في توقعاته للاقتصادات الآسيوية إلى مرونة وقوة الطلب المحلي وسياسات سليمة للاقتصاد الكلي والإجراءات التي اتخذت للرد على الأزمة المالية العالمية.

وأشار إلى أن من شأن ذلك أن يمكن العديد من الاقتصادات الصاعدة من إنهاء إجراءات الدعم التي اتخذتها ردا على الأزمة المالية العالمية التي تفجرت نهاية عام 2008 بشكل أسرع من الاقتصادات المتقدمة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تكبد بنك أوف أميركا خسائر بلغت 5.2 مليارات دولار في الربع الرابع من عام 2009. وعزيت الخسارة بشكل أساسي إلى كلفة الائتمان وتراجع صافي الدخل من الفوائد وسداد البنك لأموال برنامج الإنقاذ الحكومي.

وقال البنك الذي يعد من أكبر البنوك في الولايات المتحدة إن الخسائر تعادل 60 سنتا للسهم الواحد.

وفي الفترة المقابلة من عام 2008 مني البنك بخسائر أقل بلغت 2.4 مليار دولار بواقع 48 سنتا للسهم.


ورغم خسائره فقد ارتفعت إيرادات البنك خلال العام الماضي بنسبة 59% لتبلغ 25.4 مليار دولار وذلك نتيجة الاستحواذ على ميريل لينش آند كو.

وفي الشهر الماضي أعاد البنك 45 مليار دولار للحكومة الأميركية كان قد اقترضها في إطار برنامج إنقاذ المصارف المتعثرة، ليتصدر بذلك سلسلة سداد أكبر البنوك الأميركية لأموال الإنقاذ.

وكان بنك أوف أميركا واحدا من أكثر المؤسسات المالية تضررا من الأزمة المالية التي تفجرت نهاية عام 2008.

وشطب البنك قروضا بمقدار عشرة مليارات دولار في الربع الثالث من 2009 كما أضاف 2.1 مليار دولار إلى احتياطياته لتغطية القروض.
وأمس أعلنت مؤسسة سيتي غروب المصرفية الأميركية العملاقة عن خسائر فصلية بلغت 7.77 مليارات دولار في الربع الرابع من عام
 

أمة الرحمن

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
1,092
الإقامة
جدة
أزف لكم هذه البشارة برحمة الله /قال صلى اله عليه و سلم : قال الله تعالى : يا ابن آدم إنك ما دعوتني و رجوتني غفرت لك على ما كان منك و لا أبالي , يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك , يا ابن آدم إنك لو آتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة " اللهم ارزقنا توبة نصوح قبل الموت
 
أعلى