أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

أمة الرحمن

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
1,092
الإقامة
جدة
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ " بفضلها يارب لا تكلنى إلى أحد ولا تحوجنى إلى أحد،وأغننى يارب عن كل أحد،
يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، عاليا على العلا فوق العلا فرد صمد، منزه فى ملكه ليس له شريك
ولا ولد ورزقه ميسر يجرى على طول المدد ، يا سيدى خذ بيدى من الضلال إلى الرشد ، ونجنى من
كل ضيق ونكد يا إله الفضل بحق "اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * َلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَد )
 

أمة الرحمن

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
1,092
الإقامة
جدة
لاتنزلن حاجتك لمن اغلق دونك ابوابه وجعل دونها حجابه،، ولكن انزلها بمن بابه مفتوح لك الى يوم القيامه امرك ان تدعوه وضمن ان يستجيب لك
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الاقتصاد البريطاني يواجه عقدا "عصيبا من اعادة التوجيه"
دراسة لمؤسسة ارنست اند جونز المالية تتوقع ان يمر الاقتصاد البريطاني بعقد "عصيب" ليتحول من النمو المدفوع بالاستهلاك المحلي الى النمو اعتمادا على تنمية الصادرات.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
توقعت منظمة السياحة العالمية الاثنين انتعاشا قويا للسياحة العالمية هذا العام بعدما تعرضت لركود العام الماضي بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وانتشار إنفلونزا الخنازير.

وأشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تقييم سنوي إلى أن السياحة العالمية انكمشت في 2009 بنسبة 4% تقريبا, ورجحت أن تنمو في 2010 بنسبة تتراوح بين 3% و4%. وأوضحت أن انتعاش الحركة السياحية أواخر 2009 ساعد على تحسين نتائج العام برمته.

وقال أمينها العام طالب الرفاعي في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإسبانية مدريد إن العام الماضي كان واحدا من أصعب الأعوام على السياحة العالمية في الفترة الأخيرة.

وتحدث الرفاعي عن تفاؤل بأن السياحة العالمية على طريق الانتعاش مع انحسار الأزمة الاقتصادية التي أثرت وانتشار فيروس إتش1 إن1 سلبا على الحركة السياحية في مختلف أنحاء العالم.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
قال مدير صندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان الاثنين أن الانتعاش الاقتصادي العالمي الذي تقوده الصين وقوى آسيوية أخرى أسرع وأقوى مما هو متوقع.

وقال ستراوس كان لصحفيين في العاصمة اليابانية طوكيو إن الإنفاق الواسع من جانب الحكومات ساعد على تفادي كساد كبير على شاكلة الكساد الذي ضرب الاقتصاد العالمي في ثلاثينيات القرن الماضي.

بيد أنه حذر مجددا من أن الانتعاش الذي يشهده الاقتصاد العالمي منذ خرجت معظم الاقتصادات الكبرى من الركود في الربع الثالث من العام الماضي لا يزال هشا.

وتابع مدير صندوق النقد -الذي بدأ من اليابان جولة تشمل محطات آسيوية أخرى- أن الخطر الأكبر الذي يتعرض له الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن يكمن في كيف ومتى الانتهاء من من سياسات الحفز الشامل؟ والتعامل مع أعباء الديون التي تعاني منها دول كثيرة جراء الإنفاق الضخم لاحتواء الأزمة المالية والاقتصادية؟

وكان ستراوس كان يشير في هذا السياق إلى العجز غير المسبوق في موازنات دول صناعية كبيرة مثل الولايات المتحدة ودول في منطقة اليورو على غرار اليونان التي يقارب العجز في موازنتها 13% من الناتج الداخلي الخام.

وفي التصريح ذاته الذي أدلى به في طوكيو, حذر مدير صندوق النقد الدولي من أن فقاعات مالية قد تتشكل في أسواق القوى الاقتصادية الناشئة أو الصاعدة بينما تتسارع وتيرة الانتعاش فيها.
 
أعلى