شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ ... 23

الحالة
موضوع مغلق

abubatoul

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2008
المشاركات
635
التجاري قد يرفض قرض أعيان
جريدة الراي : الاربعاء 29-7-2009​
 

abubatoul

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2008
المشاركات
635
الشركة تؤكد أنها قدمت الضمانات بعد تقييمها من «آرنست آند يونغ»
«التجاري» قد يرفض قرض «أعيان»

كشفت مصادر مصرفية ان البنك التجاري الكويتي قد يتراجع عن المشاركة في ترتيب قرض مجمع لشركة «اعيان للاجارة والاستثمار» بقيمة تصل الى 150 مليون دينار، بالتعاون مع كل من «بيت التمويل الكويتي» وبنك آخر. وكان «التجاري» البنك القائد للقرض.
وتؤكد معلومات ان رفض «التجاري» لملف اعيان جاء بعد أشهر من الدراسة بلغت حد الاتفاق على المسودة الخاصة بالاتفاقية التي ستوفر من خلالها البنوك هذا القرض.
ورفض مدير التسويق وتوظيف الأموال في «أعيان» سلطان السلطان التعليق حين سئل عن الخبر، لكنه أكد لـ«الراي» أن الشركة قدمت الضمانات المطلوبة والمتفق عليها بعد تقييم شركة «آرنست آند يونغ» لتلك الاصول التي فاقت في اصعب أوقات الأزمة حدود القرض المطلوب، مشيراً إلى أن الضمانات تشمل محافظ اسهم وعقارات مختلفة مملوكة للشركة.
وعلى الصعيد نفسه، قالت مصادر متابعة ان تطورات ملف اعيان مع التجاري ترسم علامات استفهام حول مصير ملفات التمويل الخاصة بشركات الاستثمار لدى البنوك، ليس تلك التي ترتب بعيداً عن مظلة «قانون الاستقرار»، مما قد يدفع الشركات إلى توفير السيولة من سبل أخرى، لاسيما بعد التعافي النسبي لأسعار الأصول الاستثمارية والعقارية.

جريدة الراي
 

abubatoul

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2008
المشاركات
635
مصدر في الشركة: تطور إيجابي ننتظر انعكاساته
«التجاري» لن يرفض قرض «أعيان»
كيف حال المفاوضات بين «أعيان» و«التجاري» في شأن «القرض» الشهير؟
بعد الخبر الذي نشرته «الراي» أمس عن احتمال تراجع البنك عن المشاركة في القرض، ورد من البنك التجاري الكويتي يؤكد «عدم صحة ما ورد في الخبر»، لكن مصدراً مسؤولاً في «أعيان» وصف بيان «التجاري» بأنه «تطور إيجابي في موقف البنك، نتمنى أن تكون له انعكاسات على أرض الواقع في الأيام المقبلة».
وجاء في بيان «التجاري»: «بالإشارة إلى الخبر المنشور بجريدتكم الغراء (...) تحت عنوان «التجاري قد يرفض قرض أعيان»، يرجى العلم بعدم صحة ماورد في الخبر، والتزاماً بالقانون ومبدأ سرية المعلومات الخاصة بالعلاقة بين المصارف وعملائهم فإن مصرفنا لن يعلق على الموضوع المنشور. وإن إدارة البنك التجاري تؤكد للجميع على دعمها الدائم والدؤوب لمساندة عملائها في إطار سعيها لتحقيق الصالح العام وبما يضمن المحافظة على حقوق البنك». وفي اتصال هاتفي مع احد مسؤولي شركة «أعيان للاجارة والاستثمار» عاود التأكيد على تقديم كافة الضمانات المطلوبة والتي سبق ان تم الاتفاق عليها ما بين الشركة والبنوك بقيادة «التجاري» الذي يعد البنك القائد لها.
وافادت المصادر تعليقاً على بيان «التجاري» ان «ان هذا الرد تطور إيجابي في موقف البنك خصوصاً وأن ملف الشركة لدى البنك وصل إلى حد الاتفاق على المسودة الرئيسية للتعاون ما بين البنوك و«اعيان» لتوفير قرض الشركة البالغ قيمته 150 مليون دينار». وقالت المصادر: «سنترقب نتائج ذلك خلال المرحلة المقبلة ونأمل بلوغ نتيجة ايجابية من خلال جدول زمني محدد خصوصا وان الشركة وفرت ما هو مطلوب منها منذ أشهر».
* المحرر: الخبر الذي قال البنك التجاري في شأنه إنه «لن يعلق على الموضوع»، نشر بصيغة متحفظة، وتحدث عن احتمالات، ومصدره مشار إليه في نص الخبر.
جريدة الراي ..
----------------------------------------
والله حالة الخبر بنفس الجريدة بيومين واحد ينفي والثاني اياكد خلصونا عاد ما صارت ::verymad::
 

الفسكرة

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2007
المشاركات
199
التجاري فعلا رفض اقراض الشركة والاوضاع اصبحت غير مطمئنة لسهم الشركة .. الله يستر اذا هذه اعيان وضعها جذي شلون الشركات الثانية !!!
 

hassana

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,704
الإقامة
الكويت
التجاري فعلا رفض اقراض الشركة والاوضاع اصبحت غير مطمئنة لسهم الشركة .. الله يستر اذا هذه اعيان وضعها جذي شلون الشركات الثانية !!!

اخوي البنك نفى الخبر شفيك ياخوي
 

الفسكرة

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2007
المشاركات
199
اخوي البنك نفى الخبر شفيك ياخوي

انا اقولك شفيني حبيبي :)

لاحظ تصريح المسؤول في شركة أعيان : (( ان النفي هذا تطور ايجابي !! ))
يعني المسؤولين في الشركة والشركة كانو واصلين لليأس بشأن الحصول على تمويل من التجاري إللي صار لهم شوف جم شهر يلعلعون بالجرايد عن قرب توقيع عقد التمويل مع التجاري !والحين صار النفي تطور إيجابي !! مو كانو خالصين بيوقعون :)

وتابع أخبار الايام الياية وكل شي راح يبين وعلى فكرة انا متغلغص بالسهم وودي يوقعون انشالله مع بنك الشيطان ما فرقة معاي بس تلتلح الشركة شوي .. وتحياتي لك
 
التسجيل
28 سبتمبر 2008
المشاركات
34
«أعيان»: عودة إلى سيناريو معالجة كل قرض على حدة
القبس 30/07/2009
عقد مجلس ادارة شركة اعيان اجتماعا امس، ناقش فيه البيانات المالية عن النصف الاول من 2009، مشيراً الى تضمنها خسارة طفيفة تقريبا.
واشار المصدر الى انه تم ارسال البيانات الى البنك المركزي لاعتمادها، حيث يقرر ما يراه مناسبا بشأن حسم مخصصات، وبالتالي الارقام المرسلة تبقى مسودة. وفي اطار اخر، اشار المصدر الى ان الشركة تعتزم مخاطبة جميع البنوك الدائنة للتعاون معها في عمليات الجدولة وتمديد آجال الديون.
ويأتي هذا التوجه كخيار في ضوء البوادر التي تشير الى ان القرض المجمع لن يمضي كما كان مقررا له، خصوصا ان البنوك المشاركة تشترط وجود البنك القائد صاحب اكبر مديونية، والذي يبدو انه غير متحمس كفاية لذلك. واشار المصدر الى امكانية معالجة كل قرض او دين على حدة مع كل جهة من الجهات الدائنة.
 

تميم المجد

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
105
شركة يرأس مجلس الادارة : على ثنيان الغانم
رئيس غرفة التجارة والصناعة الكويتية
وجذيه حال السهم
المفروض من الاسهم القيادية بس دنيا العجايب .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى