شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ ... 23

الحالة
موضوع مغلق

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
راقبوا السهم الاسبوع القــــــــــــــادم
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
شنو الخبر يعني نشتري واذا ما لحقنا على السهم نشتري اعيان العقاريه من خلال متابعتي للسعم عليه تجميع واضح
 

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
للحصول على قرض مجمع بقيمة تصل الى 160 مليون دينار
«أعيان» تقترب من إنجاز تسوية مديونياتها بالاتفاق مع «التجاري»






كتب جمال رمضان : علمت «الوطن» من مصادر مطلعه ان البنك التجاري الكويتي وشركة اعيان للاجارة والاستثمار استطاعا خلال الفترة الماضية الاقتراب من الاتفاق على كافة النقاط الاساسية على تمويل الشركة بقرض مجمع من بيت التمويل الكويتي والبنك التجاري وبنك الكويت والشرق الاوسط يتراوح بين 120 الى 160 مليون دينار.

واكدت المصادر ان البنك التجاري (قائد المديونية) وشركة أعيان اتفقا على نوعية الضمانات المقدمة من الشركة الى البنك التي تتركز في أصول ثابتة تغطي قيمة القرض المجمع وتمكن الشركة من خلال عوائدها من سداد التزاماتها دون ان تؤثر فيها أو في أدائها مشيرة الى أن التجاري وافق على ان يكون هو مدير القرض بعد عدة مناقشات جرت بينه وبين بيت التمويل الكويتي حيث كانت هناك مناقشات بين بيت التمويل الكويتي والبنك التجاري حول من يكون مدير القرض .

وقالت المصادر انه بعد تغلب الجهات المعنية بالقرض وهم شركة أعيان وبيت التمويل الكويتي والبنك التجاري وبنك الكويت والشرق الاوسط على كافة الصعاب التي كانت تواجه عملية التمويل سيتم توقيع الاتفاق النهائي بين طرفي القرض وهما أعيان والتجاري (بوصفة قائدا للمديونية) في وقت قريب
 

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
«أعيان» تفصل نشاط «الإجارة»


أفاد مصدر مطلع في شركة «أعيان للاجارة والاستثمار» ان خطة فصل القطاعات المندرجة تحت مظلة الشركة وصلت الى شبه نهائية وذلك في ضوء خطة اعادة الهيكلة. وكشف المصدر ان الشركة اقرت فصل قطاع الاجارة عن الشركة الام ليضم شركتي سهالة والمدللة لتأجير السيارات وكل ما يتعلق بقطاع الاجارة وذلك تحت شركة اعيان للاجارة والتمويل.
وعلى صعيد قطاع النقل والخدمات اللوجستية اكد المصدر ان الشركة قامت بتعيين شركة ارنست اند يونج لتحديد الطريقة الافضل لدمج شركتي مبرد للنقل وشركة امداد لتأجير سيارات النقل والنقل المبرد، ومن المتوقع ان ينتهي المكتب من دراسة اصول الشركتين ورفع التقييم اللازم خلال شهرين او ثلاثة من بداية عمله خلال الايام المقبلة.
وبين المصدر ان الخيار المتوقع والمرشح للحدوث هو استحواذ شركة مبرد على شركة امداد بالكامل من خلال زيارة رأسمال الثانية بنسبة 100 في المئة، واعطاء حق الاولوية في الاكتتاب في اسهم زيادة رأس المال لصالح مساهمي شركة امداد واعطاء مساهمي مبرد حق الاكتتاب في الاسهم غير المكتتب فيها فيما بعد.




تاريخ النشر : 05 يوليو 2009
 

ابو سعد$

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2008
المشاركات
267
نبي تحليل للسهم ؟؟؟؟؟؟
 

طالب فقه

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2009
المشاركات
50
سئلت ناس في شركة اعيان عن هذى الموضوع فقال ناخذ تورق شراء ذهب ونحوه=والله اعلم على ذمته
 

بوفهيد

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
3,496
الإقامة
الكويت
للمراقبة هذا الاسبوع
 

ابو سعد$

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2008
المشاركات
267
اي مراقبة السهم اليوم حد ادنى .... نبي تحليل جيد للسهم
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
[



لا ما صادني لأن "منسدح" غير "منسرد" ، "المنسرد" منسدح ورايحه عليه! اسأل أحد كبار السن :)

منسدح او منسرد ما تفرق بس هذا يدل كونا في صفحه اعيان وهذي السؤال يعني ماكو اخبار خير شر :) انشاء الله السهم يرد مثل قبل واعلى بعد قولوا امين واستغفرو الله
 

shafaf

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
642
منسدح او منسرد ما تفرق بس هذا يدل كونا في صفحه اعيان وهذي السؤال يعني ماكو اخبار خير شر :) انشاء الله السهم يرد مثل قبل واعلى بعد قولوا امين واستغفرو الله

مساك الله بالخير اخوي "مستثمر"
هناك بعض المشاركات من بعض الأخوان التي اشارت بأن هناك خبر حلو خلال هذا الأسبوع وان شاء الله تصدق ، بس اللي أطلبه من الله أن لا يتزامن اعلان هذا الخبر مع نزول السوق لأن هذا النزول ان حدث لاقدر الله سيبطل مفعول الخبر (طبعاً اذا طلعت الاشاعة صحيحه)

بالتوفيق ان شاء الله
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
قرض «أعيان»: لجنة إشراف من الدائنين بدلاً من التمثيل في مجلس الإدارة

أفادت مصادر مصرفية بأن القرض المجمع الذي يقوم بترتيبه كل من البنك التجاري الكويتي وبيت التمويل الكويتي وبنك الكويت والشرق الأوسط لمصلحة شركة أعيان شهد تطورات ايجابية خلال اليومين الماضيين.
وعلمت «القبس» أن أحد الأطراف من بين الدائنين كان قد اقترح تمثيلا في مجلس إدارة الشركة قبل الموافقة على القرض. لكن مجلس إدارة أعيان ناقش الأمر وتم التوصل إلى حل مناسب لكل الأطراف، حسب المصادر.
وتقول هذه المصادر المطلعة ان «أعيان» تتجه إلى الموافقة على تشكيل لجنة إشرافية تمثل الجهات الدائنة الثلاث، وتعادل التمثيل في المجلس على أن يكون لها بعض الصلاحيات بما يطمئن جميع الأطراف على سلامة الأوضاع والإجراءات المتخذة.
وبينت المصادر أن مطلب اللجنة الإشرافية ما هو إلا احد أشكال التحوط والاحتراز الزائد بفعل تداعيات وظروف الأزمة المالية، مشيرة إلى ان جميع مطالب الدائنين باتت مكتملة تقريبا وأن الأطراف على وشك التوقيع النهائي.
وسيكون التمويل الجديد الذي سيتم ترتيبه لمصلحة الشركة في حدود 160 مليون دينار تقريبا، لفترة طويلة تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات وبسعر أفضلية يناسب الظروف الحالية للسوق.
وتجدر الإشارة إلى أن البنوك تحصل على جميع الضمانات اللازمة والكافية، كأن قانون الاستقرار لم يكن. وتعتبر شركة أعيان الوحيدة التي ستحصل على تمويل مجمع من البنوك المحلية بعد أن اقتنعت تلك البنوك بأصول الشركة وجدوى استثماراتها وقدرتها على العمل وخدمة الدين.
في الإطار ذاته، كانت اتخذت «أعيان» خطوات إجرائية عدة تتمثل في خفض التكاليف، إذ أوقفت بعض العمليات وقلصت عدد أفرعها التي كانت منتشرة في مناطق مختلفة من البلاد.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى