بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .....4

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

ابو سالم

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2006
المشاركات
1,679
الإقامة
في أرض الله
اعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان (بيتك-تركيا) حصل على موافقة السلطات الألمانية والتركية لتحويل مكتبه في ألمانيا الى فرع خدمات تمويلية وفق الشريعة الاسلامية لمواكبة الطلب المتزايد على هذه المنتجات وخدمة العدد الكبير من أبناء الجالية التركية بألمانيا ومعظم المسلمين في أوروبا.

وقال الرئيس التنفيذي ل(بيتك) محمد العمر في بيان صحافي اليوم عقب اجتماع مجلس ادارة بيتك تركيا ان صافى الربح ارتفع بنسبة 40 في المئة ليصل الى 104 ملايين ليرة تركية فيما زاد اجمالى الأصول بنسبة 49 في المئة ليصل الى حوالي 8ر5 مليار ليرة وزادت ودائع العملاء بنسبة 39 في المئة لتصل الى حوالي 4 مليارات ليرة وزادت حقوق الملكية بنسبة 76 في المئة.

واضاف ان ذلك كله مؤشرات جيدة تعكس النمو المستمر على كل الأصعدة وكذلك قوة ومتانة الاقتصاد التركي وقدرته على مواجهة المصاعب والمحافظة على معدلات نمو محفزة .

واضاف أن بيتك- تركيا يحتفل هذا العام بمرور20 عاما على تأسيسه بالاستمرار في تحقيق المزيد من النجاح والنمو وتطوير كوادره البشرية التي زاد عددها بنسبة 25 في المائة بنهاية العام الماضي.

وقال ان بيتك-تركيا سيطرح المزيد من المنتجات والخدمات بهدف مواجهة المنافسة وتقوية مكانته في السوق التركي والاستمرار في سياسة التوسع محليا واقليميا والتركيز على الدور الاستراتيجي الذي يلعبه في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين دول الخليج العربية والكويت من جانب وتركيا ودول أوروبا ووسط آسيا من جانب آخر . من ناحية اخرى قال العمر ان بيتك يدرس توسيع دور فرعيه في البحرين ودبي تنفيذا لاستراتيجية يستهدف منها تحقيق تواجد اكبر في الأسواق الخليجية على ضوء ما حققه من نجاح خلال الفترة الماضية والتي بدأت قبل سنوات بافتتاح فرعه في البحرين حيث حقق نموا يعتبر الأكبر بين الفروع الأجنبية العاملة في مملكة البحرين.
 

saalm

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
336
«جلوبل»: سهم «بيتك» ينهي تراجعه الطويل ويبدأ مرحلة جديدة من الارتفاع

السبت, 21 مارس 2009


يرى التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سهم بيت التمويل الكويتي (بيتك)، انه ومن خلال الرسم البياني والذي يبين متوسط الأداء الأسبوعي لسهم البنك، أن السهم قد بدأ في اتخاذ اتجاهه المتراجع منذ منتصف شهر مارس من العام 2008، وذلك بتراجعه من أعلى مستوياته على الإطلاق والمسجلة عند سعر 3.960 دينار في 9 مارس 2008 وصولا إلى مستويات متدنية لم يشهدها منذ منتصف العام 2005 ببلوغه سعر 0.880 دينار في 22 يناير 2009. إلا أن السهم تمكن عقب ذلك من الارتداد عاكس اتجاهه نحو الارتفاع وصولا إلى سعر 1.160 دينار وفقا لآخر إقفال له.

ومع استمرار ارتفاع كميات التداول على السهم والذي يشهده منذ بداية الربع الأخير من العام الماضي. إلى جانب مؤشر القوة النسبية للسهم ومعدل (macd) الخاص به اللذين يشيران إلى بدء اتجاهه المتصاعد. فإن بإمكان الراغبين في الاستثمار به للفترات المتوسطة البدء في تجميع السهم بشكل طفيف في الوقت الحالي مع زيادة الطلب مع تجاوز السعر لحاجز 1.290 دينار، والذي يؤكد معه استمرارية ارتفاع السعر. أما مستثمرو الفترات الطويلة فبإمكانهم البدء في عمليات الشراء مع ارتفاع السعر إلى مستويات أعلى من 1.600 دينار، حيث حينها يأتي تأكيد الاتجاه المتصاعد طويل الأمد.

ووفقا إلى أرقام ارتداد السعر لمعامل فيبوناتشي الواقعة بين (0.770 دينار ـ 2.980 دينار)، فإن المستويات المتوقع أن يصل إليها السهم على المدى المتوسط إلى الطويل، إذا ما حافظ على اتجاهه المتصاعد، فإنها تقع عند 1.290 دينار و1.610 دينار، و1.870 دينار، وذلك وفقا للنسب 23.6، 38.2 و50 % على الـتوالي.
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,220
الإقامة
المنصورية سيتي
صباح الخير ياجماعه ممكن ياجماعه التوضيح للدعم والمقاومه لبيتك.... ولكم جزيل الشكر

وأنا بعد وياه.......الدعم والمقاومة لو تكرمتوا ......
 

frozen

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
2,214
ا لا شخبار قانون الاستقرار المالي؟:p
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,547
الطبخة قربت تنضي
اللي يبي ايزهب صحنه
:cool:
 

ibrahimi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2005
المشاركات
1,463
مابقا شي علا اعلان ارباح الربع الاول وهذيل ماينخاف عليهم
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

وكالة فيتش خفضت تصنيفها لي بيتك نظرا لإنكشافه على شركات الإستثمار المتعثرة وعلى سوقي العقار والأوراق المالية، ويقول لك إنها راح تراجع التصنيف مرة أخرى بعد ظهور بيانات النصف الأول وتتوقع تخفيض التصنيف أكثر

هذا مو حق الودائع طويلة الأجل لأنها من المتوقع أن تلقى دعم حكومي ..

على قولة المثل .. حتى أنت يا بروتس
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,547
علق اليوم علي سعر جديد 1,300 فلس
ممكن أحد المحللين يقول وين الدعم والمقاومة

مبروك للمحفظة الحكومية اللي شرت بأسعر متدنية والآن حققت ارباح ممتازة , وقتها لما بدت المحفظة بشراء الأسهم قالوا ضاعت أموال الدولة لشراء أسهم مرهونة لإنقاذ بعض الناس.
 

بوكندر

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2007
المشاركات
252
الإقامة
دولة الكويت
علق اليوم علي سعر جديد 1,300 فلس
ممكن أحد المحللين يقول وين الدعم والمقاومة

مبروك للمحفظة الحكومية اللي شرت بأسعر متدنية والآن حققت ارباح ممتازة , وقتها لما بدت المحفظة بشراء الأسهم قالوا ضاعت أموال الدولة لشراء أسهم مرهونة لإنقاذ بعض الناس.

شوف الصفحة الثانية من المنتدى
العبدلي .... سهم واتجاهات لشهر أبريل يمكن تلقى الجواب
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,547
اليوم تداول عنيف علي سهم مثل سهم التمويل وضغط قوي مع استغلال اشاعة انخفاض ارباح الربع الأول لسنة 2009 عن ارباح الربع الأول لسنة 2008
لكن في آخر دقائق صانع السوق اشتري كل المعروض علي1220 و 1240 و1260 يبدوا انه لا زال يريد السهم ,
يمكن ايشوف شي ما انشوفة.
للمراقبة
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
9,048
شركة بيت ادارة السيولة توقع اتفاقية مع شركة روسية
كونا 06/04/2009
وقعت شركة (بيت ادارة السيولة) المملوكة بالكامل لبيت التمويل الكويتي مذكرة تفاهم مع مجموعة (في تى بى كابيتال) الروسية لتسهيل تقديم وتطوير الخدمات والمنتجات المالية الاسلامية في روسيا واتحاد الجمهوريات المستقلة.

وذكر بيت التمويل في بيان صحافي اليوم انه بموجب الاتفاقية فان الشركة ستوفر الخبرة الشرعية والتنظيمية والادارية المناسبة للخدمات المالية والمنتجات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بما يدعم توجه مجموعة لتقديم مثل هذه المنتجات والخدمات في السوق الروسي والأسواق المحيطة.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة بيت ادارة السيولة عماد المنيع عقب توقيع الاتفاقية "اننا في شركة ادارة السيولة سنقدم كافة أشكال الدعم الشرعي والفني والادارى لمساعدة شركائنا على تقديم خدمات ومنتجات مالية وفق الشريعة في روسيا والأسواق المجاورة ونحن نعتبر الاتفاقية خطوة مهمة لاختراق سوق غنى وواسع لطالما طمحنا الى العمل فيه والاستفادة من عناصر قوته هذه الخطوة شأنها شأن اى مبادرة من قبل بيت الشركة".

واوضح ان الشراكة خضعت لتقييم ودراسة كبيرة تناولت أداء السوق وحجم المخاطر وامكانيات النمو مشيرا الى أن المجموعة تعتبر ثاني اكبر مؤسسة مالية مصرفية في روسيا ولديها تواجد قوى في معظم أسواق المال العالمية وتشارك فيها الحكومة الروسية بحصة كبيرة. واضاف المنيع ان أسواق روسيا والدول المجاورة لها تضم عددا كبيرا من المسلمين وتتميز بقدرات اقتصادية متنوعة وهى قريبة من دول مجلس التعاون الخليجي
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
9,048
العمر: تواجد «بيتك» في السعودية خطوة محورية
القبس 08/04/2009
اكد الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) محمد سليمان العمر اهمية السوق السعودي الزاخر بالفرص الاستثمارية المدفوعة بسياسة حكومية قوامها التوسع في الانفاق الحكومي الذي يدفع عجلة الاقتصاد الى الدوران بما يسهم في تشغيل اكبر للموارد المتاحة، مؤكدا ان الدخول الى السوق السعودي في هذا الوقت ملائم جدا، وذلك لطبيعة السوق نفسه، حيث التفاعل الايجابي بين مكونات الاقتصاد في المملكة من قطاع عام وقطاع خاص وحرص الحكومة على استمرار وتيرة النمو الاقتصادي.

واعتبر العمر ان قرار بيتك بالتواجد والعمل في السوق السعودي، خطوة مجدية وايجابية، ومرحلة مهمة تخدم سياسة التوسع الدولي، خاصة ان اسواق دول مجلس التعاون تتميز بالملاءة وقلة المخاطر، معربا عن تفاؤله بامكانات السوق السعودي الكبيرة والمتنوعة، خاصة في ظل توجه حكومة المملكة نحو تقديم تسهيلات للقطاع الخاص، وتعزيز الانفاق وتمويل مشاريع كبرى واستقطاب استثمارات جديدة، وهو ما يعبر عن فكر متميز، ورغبة صادقة بتحقيق الرخاء والتنمية، وعلى المؤسسات المالية في المنطقة ان تكون مساعدة لمثل هذه التوجهات، حتى تتحقق على ارض الواقع.

وقال ان بيتك بدأ العمل في السعودية عن طريق شركة للتطوير العقاري برأسمال 2.5 مليار ريال، وان البنك الاستثماري المزمع ان يبدأ العمل خلال الفترة القريبة المقبلة، رأسماله 500 مليون ريال، وسيقوم باعمال ادارة الاصول وترتيب الصفقات والتعامل بالاوراق المالية وتقديم المشورة والدراسات، منوها بان اسعار النفط رغم الانخفاض الكبير الذي طرأ عليها مؤخرا، فانها ما زالت مقبولة، ويمكن استغلال بعض عوائدها في زيادة الدعم العام، وطرح مشاريع كبرى.

وشدد العمر على ان بيتك لم يتوقف عن توفير التمويل لعملائه، وانه مستمر في تقديم التمويل للعديد من الشركات الكويتية قبل وبعد اقرار قانون الاستقرار المالي الذي وصفه بانه سيعمل على اعادة الثقة الى السوق، واضفى جانبا من الايجابية على نظرة الجهات الاجنبية للاقتصاد الكويتي التي تتابع عن كثب اداء الاقتصاد من جهة، وتعامل الجهات الحكومية مع تداعيات الازمات المالية العالمية من جهة اخرى، متوقعا مزيدا من التداعيات الايجابية للقانون خلال الفترة المقبلة، واهمها زيادة حجم التمويلات من البنوك، بما يساهم في تحريك عجلة الاقتصاد وانعاش السوق، داعيا في الوقت نفسه الى اقتران القانون بخطة انفاق عام تتيح لقوى الاقتصاد الوطني لعب دورها التنموي، ومن خلال المشاركة بمشروعات كبرى تساهم في تحريك عجلة الاقتصاد بكل قطاعاته.

واضاف بان بيتك نجح في توفير التمويل لعدة شركات توقفت عنها خطوط التمويل من الخارج بسبب الازمة المالية العالمية، كما واصل تمويل عملائه بشكل منتظم وفق الضوابط والتعليمات باعتبار ذلك من الادوار والمسؤوليات التي يرى بيتك ضرورة القيام بها في مثل هذه الظروف دعما للاقتصاد الوطني وقدرات الشركات الكويتية، والتزاما بمنهج بيتك في العلاقة مع عملائه، يقوم على الشراكة والتعاون في كل الظروف، الرخاء والشدة، الازدهار والازمة.

وقال العمر معلقا على قانون الاستقرار المالي «من افضل القوانين في دول المنطقة، يدعم الاقتصاد الوطني على ثلاثة محاور، البنوك وشركات الاستثمار ذات الملاءة وجهات الاقتصاد الحقيقي، استطيع ان اقول انني لمست تفاؤلا واراء ايجابية من جهات اجنبية عديدة بشأن القانون، واتوقع ان يساهم القانون في تحقيق الثقة التي يحتاجها السوق، خاصة انه يؤكد تصميم الحكومة على وضع الملف الاقتصادي ضمن اهم الاولويات.

وذكر العمر انه تم تسليم الوحدات المباعة في مشروع درة البحرين، معتبرا ان المشروع الذي يعد من اكبر مشاريع التطوير العقاري في الخليج والمنطقة بتكلفة تزيد على ملياري دولار، يمثل فرصة عقارية متميزة كمشروع سكني واستثماري، من الممكن تكراره في بلدان اخرى اذا توافرت الظروف الملائمة، وقد لمسنا ترحيبا واسعا من قبل مختلف الاطراف بالقيمة المضافة التي حققها المشروع في السوق البحريني.
وبشأن التأثير في السوق العقاري بالكويت، قال العمر انه ما زالت هناك حالات شراء استثمارية، وما زال العقار خاصة المدر للدخل مصدر جذب للمستثمر الذي يبحث عن عائد، ويقارن بين المتاح في السوق سواء على صعيد عوائد البنوك او البورصة.
 

بوعدول

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
927
الإقامة
منتهيه
يعطيكم العافيه ياجماعه ,,, انا اليوم شريت بيتك

في ارباح راح يوزعونها ولا لأ ,,, عشان ماتحوشني تفسيخة السهم

ياويلنا ويلاه ,,, السهم سعره حلو بس خوفك يتفسخ علي وانا توني شاريه بـــ 1,160
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,077
الإقامة
بيتنا
هل صحيح ان الفزيع ينوي تقديم الأستقالة وسبب انه ضامن عقار بأسعار مرتفعة قد يحقق بيتك خسارة بسببها
 

ابو نواف666

موقوف
التسجيل
14 فبراير 2009
المشاركات
595
يعطيكم العافيه ياجماعه ,,, انا اليوم شريت بيتك

في ارباح راح يوزعونها ولا لأ ,,, عشان ماتحوشني تفسيخة السهم

ياويلنا ويلاه ,,, السهم سعره حلو بس خوفك يتفسخ علي وانا توني شاريه بـــ 1,160

اخوي السهم تفصخ وخلاص ماتحوشك الارباح ==يعني من جديد == الويلا من الله ليس من العباد ==وشكرا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى