بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج ) ...7

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
الحمدلله 255 بعت ونحشت بس يافرحه ماتمت صادوني برقان قروب الله كريم
 

الصدق منجاه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
549
صندوق أسهم استثماري بريطاني خاضع لأحكام الشريعة الإسلامية ويعتمد في استشاراته على بيت التمويل الخليجي، يتصدر قائمة أفضل 10 شركات في المملكة المتحدة
بيان صحفي 24/03/2009
أعلنت مؤسسة النقد العالمية في المملكة المتحدة عن تصدر صندوق التنمية لشركة إنسنرجي في المملكة المتحدة لقائمة الانجاز لصناديق الاسهم الاستثمارية التي حققت أفضل أداء في العام ( 2009) وذلك بسبب إدراجه ضمن قائمة العشرة صناديق الأولى من مجموع 297 صندوق استثماري.

ويقوم صندوق التنمية لشركة إنسنرجي، والخاضع لأحكام الشريعة الإسلامية، بالاعتماد في استشاراته الاستثمارية بشكل حصري على قسم إدارة الأصول ببيت التمويل الخليجي منذ أن بدأ أعمالة في شهر أكتوبر من العام 2008،
حيث قامت شركة إنسنرجي باختيار بيت التمويل الخليجي كاستشاري للأصول الخاضعة للشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة. كما يتم توزيع أنشطة الصندوق في المملكة المتحدة عن طريق شركة إيه إكس إيه (axa)، وهي إحدى المؤسسات المالية الرائدة على المستوى العالمي.

وفي هذا السياق، يعمل فريق إدارة الأصول ببيت التمويل الخليجي على تطبيق منهجية منتظمة تساهم في التحليل المتعمق لمجموعة من المعايير ذات الصلة بالأصول التي تخضع للشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة. ويشير النجاح الذي حققه بيت التمويل الخليجي في تقديم الاستشارات إلى شركة إنسنرجي عن حاجة الأسواق الواضحة إلى أسس استثمار أكثر تحفظاً والتي تتميز بها فئة الأصول الخاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية.

وقد علق السيد توماس وارينغ – رئيس استثمارات المجموعة ببيت التمويل الخليجي على النجاح الذي حققه الصندوق بالقول: "إن بيت التمويل الخليجي بصفته أحد اكبر المصارف الاستثمارية الإسلامية والرائدة في منطقة الشرق الأوسط، فمن الطبيعي أن يوفر خدمات استشارية في الأسواق الخارجية التي تشهد تزايداً في الطلب على الأدوات المالية التي تخضع لأحكام للشريعة الإسلامية في ظل ما تشهده الأسواق العالمية من ادوات مالية عالية المخاطر. ويطيب لنا أن تعتمد شركة إنسنرجي في تشغيل صندوق التنمية الخاضع لأحكام الشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة على دورنا الاستشاري بشكل حصري، مما يبرز القدرة الإبداعية التي يتمتع بها قسم إدارة الأصول في البنك، والدور الرئيس الذي سيضطلع به في تنويع المنتجات الاستثمارية التي يقدمها البنك ".

كما نوه السيد آلان لانكاستر - الاستشاري الأول للصندوق ببيت التمويل الخليجي بالقول: "من الطبيعي أن يسرنا النجاح الذي حققه الصندوق، مما يؤكد الحاجة المتزايدة في الأسواق الى شركات ترتكز إلى أسس قوية. ففي ظل الأجواء الاقتصادية الراهنة التي نعمل من خلالها، نشهد ازديادا في طلب المستثمرين في الأصول على الأسس الحصيفة التي تتميز بها السندات الإسلامية، لدرجة أن الأسهم الخاضعة للشريعة الإسلامية قد تفوقت في أدائها على الأسهم التقليدية."
 

الجابر

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2007
المشاركات
1,034
الإقامة
الكويت
شفيه السهم اليوم يا جماعة الخير
 

مستر خالدq8

عضو جديد
التسجيل
25 مارس 2009
المشاركات
2
هههههههههههههه من صجكم تشترون السهم واضح رايح تحت انتو شفيكم انطرو
 
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
1,090
الإقامة
بيت ابوي ناطر بيت الحكومة
هلا بالحبيب :)

موجود و الله، بالنسبة للسهم دعمه 250-255 اغلاق تحتهم أخرج فوووراً

يونكس ..قولي .تري بدرفع بالسهم وياك .

وصدق الشاعر:
سيذكرني قومي إذا جد جدهم .. وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

هذا اكيد قاصدك يونكس
 

أسد القرين

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2007
المشاركات
284
شكلة راح يرتد 160فلس التصريف واضح
 
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
1,090
الإقامة
بيت ابوي ناطر بيت الحكومة
أنا منحاش من أمس ههههههههه

:)

ايييييه .انا املاحظ هذا الشئ ..

بس قولي عسى ما كو(......) سكراب هنيه...تري قمت اتفزز....
 

الخبر

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2005
المشاركات
449
الوطن

ربحية تمويل خليج المتوقعة 20 فلس و كونسورتيوم يضم تمويل خليج يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة اللتركية
 

الصدق منجاه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
549
تحالف فيجن3 يوقع مذكرة تفاهم مع تيجم لتوفير الأراضي الزراعية لمبادرة "أغريكاب"

بيان صحفي 15/04/2009

أعلن تحالف فيجن3 ( بيت التمويل الخليجي وبنك الإثمار وبيت أبوظبي الاستثمار) أثناء زيارة الرئيس التركي لمملكة البحرين عن إبرام مذكرة تفاهم مع احد الهيئات الحكومية التابعة لوزارة الزراعة التركية والتي تعنى بشؤون الأراضي الزراعية في تركيا – تيجم (TIGEM) ،يتم بموجبها قيام تيجم بتحديد الأراضي الزراعية التي تتناسب مع توجهات وأنشطة مبادرة "أغريكاب"(AgriCap) احد مكونات مبادرات فيجن3 التي تهتم بالقطاع الزراعي ،وعلى ضوء الاتفاقية المبرمة بينه وبين هيئة الاستثمار التركية في أكتوبر الماضي.

وفي احتفال أقيم بهذه المناسبة في معرض البحرين الدولي وعلى هامش المنتدى الاقتصادي البحريني التركي المقام تحت شرف فخامة الرئيس التركي عبدالله غول و برعاية سعادة حسن فخرو وزير التجارة والصناعة البحريني ،وقع الاتفاقية في حضور سعادة مهدي اكرا وزير الزراعة ، والدكتور عصام جناحي رئيس مجلس إدارة تحالف فيجن3 وسعادة مهمت هلس بلدون المدير العام لتيجم، والسيد محمد خليل السيد عضو مجلس إدارة فيجن3 بحضور السيد اردا اسكسوز نائب الرئيس والمسؤل التنفيذي للوكالة التركية لتشجيع وترويج الاستثمار التابع لمكتب رئيس الوزراء التركي وعدد كبير من الشخصيات الحكومية رفيعة المستوى ورجال الأعمال من كلا الجانبين وبعض المدراء التنفيذيين في تحالف فيجن3 .

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور عصام جناحي عن سعادته لتوقيع هذه المذكرة والتي تخط بأحرفها الأولى امتداد لعلاقات وطيدة سطرها التاريخ منذ القدم على كافة المستويات ونعمل نحن الآن ومن خلال "اغريكاب"(AgriCap) على تمتين ما وصله الزمن ومستفيدين من التقدم الكبير الذي أحرزته جمهورية تركيا في شتى المجالات .

وأضاف الدكتور جناحي لقد كان لطبيعة تركيا وموقعها الاستراتيجي بين القارتين "اسيا وأوربا وقربها من دول الخليج العربي دور كبير في التوجه وتفعيل مبادرة "اغريكاب" (AgriCap)على الأراضي التركية بالإضافة إلى ما تتمتع به جمهورية تركيا من مقومات أساسيه

تجعلها أحد الوجهات المفضلة والواعدة لتطبيق توجهات مبادرة "أغريكاب" (AgriCap) والتي تعنى بالاستثمار في القطاع الزراعي وتوفير حلول لمشكلات الإنتاج الغذائي .

وقال الدكتور عصام جناحي نحن على ثقة بنجاح تطبيق توجهات "أغريكاب"(AgriCap) في جمهورية تركيا.فبمساعدة الحكومة التركية المستمرة و خلال خمسة أشهر فقط من توقيع الاتفاقية مع الحكومة التركية أصبح للمبادرة و الاتفاقية تقدما ملحوظا. فتتوفر جل العناصر الداعمة للتفوق من توفر الأراضي الشاسعة والصالحة للزراعة والمياه إلى وفرة في الأيدي العاملة الماهرة والتقدم التكنولوجي فى القطاع الزراعي وحجم القوة السكانية مع ضخامة الأسواق المحلية بالإضافة إلى متانة واتزان العلاقات الاقتصادية التركية وانفتاحها على محيطها وعالميا.

ومن جانبه قال السيد البسلان كوركماز الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع وترويج الاستثمار: إن العلاقات الاقتصادية تبنى على المصالح المتبادلة من اجل تحقيق الأهداف العامة على كافة المستويات وسوف يحقق الاتفاق المبرم والذي يعتبر خطوة إلى تعزيز وتوطيد التعاون بين الحكومة التركية وكافة القطاعات الاقتصادية في الشرق الأوسط ،حيث يوفر" اغريكاب"(AgriCap) فرصة كبيرة لضخ الاستثمارات و رؤوس الأموال وجلب التكنولوجيا المتطورة إلى القطاع الزراعي مما يسهم وبشكل ايجابي في زيادة تنمية هذا القطاع وتعظيم دوره في الاقتصاد التركي مع العمل على انتعاش القطاعات الاقتصادية الأخرى والخدمات المصاحبة لها وإثراءها بخبرات إدارية جديدة ،دون أن نغفل دور القطاع الخاص في تركيا ومحاولة فتح القنوات لعلاقات وطيدة بينه وبين القائمين على هذه المبادرة الفريدة مع العمل عل تقديم التسهيلات العادلة والمناسبة لنجاح هذه المبادرة .نحن فخورون كوكالة تعنى بتشجيع وترويج الاستثمار في تركيا باتخاذ هذه الخطوة المهمة والموجهة لقطاعنا الزراعي الذي يعد من القطاعات المهمة في الوقت الراهن ، فلم ينقض خمسة شهور على أول اتفاقية لهذه الشراكة الإستراتيجية التي تؤكد الثقة في تركيا كوجه مميزة للاستثمارات الخارجية تعود بالفائدة على كافة الأطراف.
 

واقف

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2009
المشاركات
399
الإقامة
الكويت
الله يعطيك العافيه على الاخبار الحلوه كثروا منها

جزاكم الله خير
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
معدلات سيولته جيدة
20 فلساً ربحية متوقعة لسهم «بيت التمويل الخليجي» في الربع الأول




كتب تامر حماد: توقع مصدر مطلع أن يحقق بيت التمويل الخليجي ربحية للسهم تصل الى 20 فلساً في الربع الأول من العام 2009 وذلك مقارنة بربحية بلغت 39 فلساً للسهم الواحد في الربع الأول من العام 2008، لافتاً الى أنه على الرغم من امتداد التراجع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2009 ألا أن البيت استطاع تحقيق ربحية جيدة متوقعة نموا في نتائجه خلال الربع الثاني من العام الجاري 2009 خاصة وأن بيت التمويل الخليجي كان قد قام بترحيل 90 مليون دولار من أرباحه عن العام 2008 الى العام 2009.

وأشار المصدر أن البنك حقق أرباحاً جيدة من احدى المشاريع العقارية التي يقوم بتنفيذها وتسويقها وستنعكس هذه الأرباح على ميزانية البنك خلال العام الجاري مؤكدا أن معدلات سيولة البنك لا تزال جيدة مما يجنبه أي تأثيرات سلبية عديدة ناجمة عن هذه الأزمة.




 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

في منتدى الأعمال البحريني التركي...

«فيجين3» تطلق صندوقاً للاستثمار الزراعي


وقَّع تحالف «فيجن3»، المكون من بيت التمويل الخليجي، وبنك الإثمار، وبيت أبوظبي للاستثمار، يوم أمس (الأربعاء) مع شركة حكومية تركية اتفاقاً يطلق بموجبه صندوقاً استثمارياً في تركيا يستهدف القطاع الزراعي. وجاء تدشين الصندوق على هامش المنتدى الاقتصادي البحريني التركي الذي انعقد بمشاركة شخصيات رسمية بارزة من الجانبين، وبحضور الرئيس التركي عبدالله غول...


تعتزم تأسيس بنك زارعي

«فيجين3» تستثمر 300 مليون دولار في تركيا


ضاحية - السيف علي الفردان
قال المدير العام لبيت أبوظبي للاستثمار في البحرين، ومنسق اللجنة التنفيذية في تحالف «فيجين3»، وائل مطر: «إن التحالف سيستثمر 300 مليون دولار في تركيا في مجالات الصناعة والزراعة والضيافة».

وأبلغ مطر الصحافيين أمس، على هامش المنتدى الاقتصادي التركي البحريني، أن التحالف يخطط لإطلاق بنك للتمويل الزراعي يكون مقره في شمال إفريقيا برأس مال مبدئي يصل إلى 100 مليون دولار.

ووقع أمس تحالف «فيجن3» المكون من بيت التمويل الخليجي، وبنك الإثمار، وبيت أبوظبي للاستثمار مع هيئة TIGEM، التابعة إلى وزارة الزراعة بجمهورية تركيا،اتفاقاً يطلق بموجبه التحالف صندوقاً استثمارياً في تركيا يستهدف القطاع الزراعي بقيمة تصل إلى 200 مليون دولار.

ووقع على الاتفاقية عن تحالف «فيجن3»، رئيس مجلس الإدارة عصام جناحي.

وجاء تدشين الصندوق على هامش المنتدى الاقتصادي البحريني التركي الذي انعقد بمشاركة شخصيات رسمية بارزة من الجانبين، وبحضور الرئيس التركي عبدالله غول.

وسيتم بموجب الاتفاقية قيام «تيجم» بتحديد الأراضي الزراعية التي تتناسب مع توجهات وأنشطة مبادرة «أغريكاب»(AgriCap) أحد مكونات مبادرات «فيجن3» التي تهتم بالقطاع الزراعي، وعلى ضوء الاتفاقية المبرمة بينه وبين هيئة الاستثمار التركية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأعرب عصام جناحي عن سعادته لتوقيع هذه المذكرة والتي تخط بأحرفها الأولى امتداداً لعلاقات وطيدة سطرها التاريخ منذ القدم على المستويات كافة، و»نعمل نحن الآن ومن خلال (اغريكاب) (AgriCap) على تمتين ما وصله الزمن مستفيدين من التقدم الكبير الذي أحرزته جمهورية تركيا في شتى المجالات».

وأضاف جناحي «لقد كان لطبيعة تركيا وموقعها الاستراتيجي بين القارتين، آسيا وأوروبا وقربها من دول الخليج العربي دور كبير في التوجه وتفعيل مبادرة (أغريكاب) على الأراضي التركية بالإضافة إلى ما تتمتع به جمهورية تركيا من مقومات أساسيه».

وقد تطرق الرئيس التركي إلى العلاقات القوية التي تربط البلدين، والتي توفر الأجواء الاقتصادية للتعاون المشترك في مختلف القطاعات.

وذكر مطر «هذه الاتفاقية تفاهم مع (تيجم)، وهي هيئة زراعية تحت مظلة الحكومة التركية، مدتها ثلاثة أشهر، وستكون هناك مشروعات مطروحة أولها مشروعات في قطاع الماشية واللحوم وتصنيع الأغذية، والمجال الآخر هو عملية إصلاح الأراضي الزراعية واستصلاحها، ولن نقوم بشرائها، فالأراضي ستملكها الحكومة التركية وسنقوم بدورنا بالاستثمار وجلب المستثمرين من الخارج عبر هذا الصندوق».

وبيَّن أن الصندوق سيطرح خلال شهر للاكتتاب، موضحاً بأن هيئات ومؤسسات ستدخل في هذا الصندوق من دون أن يحددها.

وأشار مطر إلى أن إجمالي استثمارات تحالف «فيجين3» في تركيا ستصل إلى 300 مليون دولار.

وأضاف «هذه المشروعات لازالت تحت الدراسة، فالفريق المسئول زار تركيا ثلاث مرات، واجتمع مع المسئولين من أجل البحث عن هذه المشروعات؛ لكن المشروعات موجودة وسيشارك معنا القطاع الخاص التركي».

وأشار إلى أن قيمة هذه المشروعات التي سيستثمر فيها الصندوق قد تصل إلى 200 مليون دولار أميركي.

وسئل مطر عن مساهمة تحالف «فيجين3» في الصندوق الجديد فرد قائلاً: «دائماً ما تكون مساهمتنا استراتجية في مثل هذه الصناديق وستبلغ من 10 إلى 20 في المئة».

وتوقع مطر أن يبدأ تنفيذ أول هذه المشروعات مع نهاية العام الجاري.

وتحدث المدير العام لبيت أبوظبي للاستثمار في البحرين، ومنسق اللجنة التنفيذية في تحالف «فيجين3»، عن إحدى المشروعات «مشروع المواشي أحد المشروعات تحت الدراسة والتي ستتبع طريقة جديدة في زيادة إنتاج اللحوم في المزارع التركية، مع الاستفادة من طريقتهم في تربية الماشية ... للأسف كانت لنا خبرة سابقة في هذا المجال لكن لم نوفق بسبب غلاء الماشية التركية مقارنة بالأسترالية في السابق لكن نحن نعمل على إيجاد حلول لهذا السعر وخصوصاً أن اللحوم التركية معروفة وبجودتها العالية».

وأوضح أن التحالف يهدف من هذا الصندوق إلى توفير اللحوم إلى أسواق الخليج، وأسواق المنطقة، وتحقيق استقرار في معروض الغذاء.

وقال: «نحن كبنوك لدينا شراكات استراتجية مع مختلف دول العالم، وهيئات شبه حكومية من شرق آسيا ومؤسسات في شمال إفريقيا قد تدخل معنا في هذا الصندوق».

وعن حجم إنتاج الصناعات الغذائية الذي سيستثمر فيه «نتوقع أن تكون هذه الكميات كبيرة. سيتم إجراء دراسة خاصة لاحتياجات السوق، والاتفاق مع القطاع الخاص في البحرين».

وتحدث مطر عن بنك زراعي في دول شمال إفريقيا سيتم إعلانه قريباً، إلى جانب الاتفاق مع شركة عالمية معروفة في مجال الزراعة والصناعة الغذائية لاستقطابها إلى إحدى دول الخليج من دون أن يحدد هذه الدولة. وعن المستثمرين في البنك الزراعي قال مطر: «سيكون (فيجن 3) مع شراكة استراتجية من قبل بنوك عاملة في المنطقة».

وأوضح أن رأس مال البنك المبدئي يصل إلى 100 مليون دولار، وتوقع أن يتم إطلاق البنك بعد نحو ثلاثة أشهر.

وأشار إلى أن التحالف أوقف - مؤقتاً - صندوقاً يعمل في مجال الضيافة إلى الربع الثالث من العام، كما أشار إلى «أنفراكبتال» وهي عبارة عن شركة قابضة والتي ستستثمر في مجالات التعليم، إلى جانب توليد الطاقة ومنها الطاقة النووية.


http://www.alwasatnews.com/Today/Issue-2414/BUS/BUS-0-/875693.aspx


 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى