ش الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن ( سفن ) .

الحالة
موضوع مغلق

google83

عضو نشط
السلام عليكم

كيف حالكم اخواني وعساكم بخير

اؤيد كلام اخواني بوعزوز وبورصاوي

اولا..... شكرا لاخونا / الخلوري على الجهد الكبير وتواصلة مع الجميع

وبالنسبة للسفن كلام اخونا الخلوري كلنا سمعناة في السوق واللي حصل

ترحيل للارباح الى الربع الثالث والسهم رايح يمر في مرحلة تجميع من الان

ثانيا ... برأي ان الامر لا يستحق كل هذا الخوف الشركة ليست خاسرة ولديها

عقود ولديها شركات مسجلة اي بالمناقصات المركزية وتمتلكها 100%

وهو تخطيط استراتيجي ممتاز ( السفن تركز عملها في مناقصات النفط مع

Koc - Knpc - Pic - وايضا ايكويت الجديدة ومناقصات ناقلات النفط )

اما شركة الاساسات تركز على مناقصات الدولة من مدارس واسكان والخ

(( نتوقع قريبا اخبار عن ترسية عدة مناقصات ))

ثالثا :- الشركة ليست خاسرة ؟؟ وانما شركة رابحة وتعتبر لها ربحية

بلغ صافي ربح الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن 1626147 د.ك

رابعا :- السهم حافظ على سعرة يوم الاربعاء مع بداية تسريب ارباحة الحقيقية

والشئ القريب ان تمت علية بيعات في الاجل لمدة 3 اشهر ( ؟؟؟) هذا يدل ان

هناك اخبار لدى البعض فقط وهذي مشكلة سوقنا ( نطالب المذيد من الشفافية )

خامسا :- العديد من الشركات بعد الاعلان عن نتائجها التي دون التوقعات ما

صار لها انهيار وحد ادنى مثل ( المباني والاسماك .... )

سادسا :- الكثير من الجرائد والمحللين على اختلاف توجهاتهم ومن ظمنهم

جريدة المؤشر هناك توقع لهذا السهم (( سهم الموسم )) وان المرحلة القادمة

للسهم 480 فلس وذلك بسبب توقيعة لعقود قيمتها 18 مليون دينار وبانتظار

فك مضاريف عقود اخرى .

* اتمنى ان لا نخلط الامور وعدم الاستعجال ونحسن الظن بالاخرين

وعساكم على القوة اخواني

سبع الاجل

عضو نشط
اولا اشكر اخوي الخلوري علي الرد
ثانيا قد يظن الخلوري او البعض اني انا حاط علي الخلوري او شي من هذا القبيل واحب ان اقولهم شنو هلكلام احنا محنا يهال علشان احط دوبي دوب واحد انا ما اعرفة شخصيا ولا ضرني بشي
ارجو من الاخ الخلوري تقبل ما قلتة بصدر رحب لاني بصراحة انبطت جبدي بعد ما سمعت خبر الارباح وانها طلعت 12 فلس بعد ما كنت حاط في بالي 40 فلس او 30 فلس يعني صدمة قوية كانت علي وانتوا تعرفون ان الواحد اذا انصدم بشي يحاول ان يرجع للمصدر الي هو ساند علية الظهر وهو ( الخلوري)
بس المهم اكرر من الخلوري ارجو تقبل اعتذاري لان بصراحة انت شخص مبين عليك مؤدب وخلوق ومو مال ترويج اشاعات ولا من هذا القبيل بس الي حصل هو شي من الاثنين
1- اما ان يكون مصدرك قد خانك بارباح الربع الثاي وانت قلتها ( بحسن نية)
2- ان يكون مجلس ادارة شركة السفن قد رحل الارباح للربع الثالث او الرابع (وهذا هو الاحتمال الاكبر) محاولتا منهم لتجميع اكبر كمية ممكنة من الاسهم . وهذا الخبر قد تم ذكرة بجريدة السياسة ليوم الاربعاء بان الشركة سوف لم تعلن عن كامل ربحيتها وستحاول خلال الاسبوعين المقبلين تجميع اكبر كمية من الاسهم ومن ثم الاعلان عن عدة عقود ضخمة ومنها يرفعون السهم للاعلي
اخيرا يا الخلوري ارجو منك الاستمرار في اعطائنا الاخبار عن السفن ولا تاخذنا ان تنرفزنا عليك شوية (من زود القهر الي فينا والصدمة)
وياريت تييب لنا اخبار العقود القادمة اولا باول لاني انا بصراحة اقتنعت في هلسهم واتوقع منة صعود تدريجي قريب بس خل نفتك من مشكلة الارباح وخل نشوف شلون السوق راح يتقبلها وبعدين يصير خير

تري علي فكرة ارباح السفن ليست سيئة جدا كما قيل لنا ارباحهم 12 فلس لاباس بها بالنسبة لسعر السهم
كما انها تعتبر افضل من ارباح الوطنية للاتصالات وارباح التنظيف بالنسبة لعائد علي السهم لان العائد علي السهم بحسبة بسيطة يطلع كالاتي
0.012 / 0.425 = 0.02824 ( السفن)
0.038 / 1.400 = 0.02714 ( التنظيف)
0.053 / 1.960 = 0.2704 ( الوطنية للاتصالات)
اظن ان ارباح السفن مقارنتا بارباح الشركات ال 3 تعتبر الاعلي
بس احنا ليش كنا حاطين في بالنا 40 فلس وشفناها 12 فماعجبتنا واعتبرناها سيئة جدا

google83

عضو نشط
اخوي / سبع الاجل

شكرا على هذا الرد والاعتذار صفة الكرام وكلنا اخوان في هذا النتدى والله يجمعنا على الخير دائما .

والله يوفقك يا رب .

boalons

عضو محترف
سبع الاجل

ردك دليل على طيب اصلك ....جزاك الله خير

الخلوري

عضو متميز
شكر متواصل للجميع

كفيت ووفيت يا اخي سبع الاجل بتقبلك لاعتذارنا ، وشكرا لجميع من وقف معنا من دون ذكر الاسماء سواء بالرد فى المنتدى او بالرسائل الخاصة.

بس المشكلة ان الشخص الذي ياتينا باخبار عقود السفن عندما طلبنا منه قبل اجتماع مجلس الادارة بايام ان يتحقق من خبر الارباح اكد لي بانه وعند استفساره من احد الاطراف القريبه من الادارة المالية اكد له بان ارباحهم اعلى من العام الماضي بكثير 000 والارباح المعلنة من مجلس الادارة اقل من العام الماضي ، وانا شخصيا اثق بصدق كلام مصدري ، وسوف نرجع ونتحقق من عملية ما تم التطرق له بترحيل الارباح.
اخوكم

الخلوري

سبع الاجل

عضو نشط
الخلوري قال:
كفيت ووفيت يا اخي سبع الاجل بتقبلك لاعتذارنا ، وشكرا لجميع من وقف معنا من دون ذكر الاسماء سواء بالرد فى المنتدى او بالرسائل الخاصة.

بس المشكلة ان الشخص الذي ياتينا باخبار عقود السفن عندما طلبنا منه قبل اجتماع مجلس الادارة بايام ان يتحقق من خبر الارباح اكد لي بانه وعند استفساره من احد الاطراف القريبه من الادارة المالية اكد له بان ارباحهم اعلى من العام الماضي بكثير 000 والارباح المعلنة من مجلس الادارة اقل من العام الماضي ، وانا شخصيا اثق بصدق كلام مصدري ، وسوف نرجع ونتحقق من عملية ما تم التطرق له بترحيل الارباح.
اخوكم

الخلوري

ياريت من الاخوان ككل من ان يتحققوا من ارباح السفن للنصف الاول هل تم ترحيلها للنصف الثاني ام لا؟
وياريت ان تكون المصادر ثقة
انا عن نفسي راح اتحري واذا عرفت شي راح ابلغكم
بس ممكن تقولولي من التي تقوم بتدقيق حسابات شركة السفن
يمكن نعرف احد فيها ونقدر ان نصل للمعلومة حتي يستفيد منها اكبر قدر من الاشخاص

سبع الاجل

عضو نشط
الحمدلله عدا يوم الخطر
سهم السفن صعد اليوم وصل الي سعر 430 فلس 5+
وهذا ان دل علي شي انما يدل علي ان هناك اشياء ايجابية قادمة بالطريق يمكن عقود الله اعلم
المهم يوم الخطر عدا وسفينتنا لت صامدة وما غرقت(الحمدالله)
مبوووك للجميع
انا اتوقع ان الي قاعد يشتري اليوم عندة معلمات ن هسهم اتوقع بان الصعود الي يتكلمون عنة للسفن قرب
خاصتا بان اليوم في موقع المركز الشرقي للاستشارات تم ذكر ان هناك عقد كبير قادم للسفن يقدر ب 22 مليون دينار مع شركة كندية

google83

عضو نشط
السلام عليكم

مبرووووووك اخوي / سبع الاجل ولا ننسى اخونا / بوعابد وجميع ملاك السهم

السفن اليوم ولله الحمد عدت الخطر ؟

حقيقة انجاز كبير يحسب لهذا السهم . الكثير توقعوا نزول السهم حد ادنى

وتكون النتيجة ( ماشاء الله ) ارتفاع حتى افضل المتفائلين ما توقعوا ( جذي ) .

اخوي / سبع الاجل كان تحليلي السابق عن السفن مبني على عدة أسباب :-

* تمت بيوع اجل على السهم لمدة 3 اشهر فقط ؟ يوم الاربعاء
وهنا كان التسائل ما هي هذة الاخبار التي تمت على اساسها هذة الصفقات
ولمدة 3 اشهر فقط ؟

*و قارنت نتائج شركات اخرى لم تحقق ارباح متوقعة ( ذكرناها سابقة ) ولم تتعرض الى نزول كبير او ( حد ادنى )

* كل المؤشرات تدل ان السفن لديها مناقصات وعقود فأين ارباحها ؟

* علينا ان لا نستعجل في اتخاذ قراراتنا وخصوصا في اللحظات الصعبة ؟

(( تصدق اخوي / سبع الاجل اليوم قاعد اتذكرك وانا اشوف صفقات السفن
واقول شنو حالة صاحبنا هالحين ))

الله يوفق الجميع ،،،

سبع الاجل

عضو نشط
google83 قال:
السلام عليكم

مبرووووووك اخوي / سبع الاجل ولا ننسى اخونا / بوعابد وجميع ملاك السهم

السفن اليوم ولله الحمد عدت الخطر ؟

حقيقة انجاز كبير يحسب لهذا السهم . الكثير توقعوا نزول السهم حد ادنى

وتكون النتيجة ( ماشاء الله ) ارتفاع حتى افضل المتفائلين ما توقعوا ( جذي ) .

اخوي / سبع الاجل كان تحليلي السابق عن السفن مبني على عدة أسباب :-

* تمت بيوع اجل على السهم لمدة 3 اشهر فقط ؟ يوم الاربعاء
وهنا كان التسائل ما هي هذة الاخبار التي تمت على اساسها هذة الصفقات
ولمدة 3 اشهر فقط ؟

*و قارنت نتائج شركات اخرى لم تحقق ارباح متوقعة ( ذكرناها سابقة ) ولم تتعرض الى نزول كبير او ( حد ادنى )

* كل المؤشرات تدل ان السفن لديها مناقصات وعقود فأين ارباحها ؟

* علينا ان لا نستعجل في اتخاذ قراراتنا وخصوصا في اللحظات الصعبة ؟

(( تصدق اخوي / سبع الاجل اليوم قاعد اتذكرك وانا اشوف صفقات السفن
واقول شنو حالة صاحبنا هالحين ))

الله يوفق الجميع ،،،
مشكور يا غوغل وماقصرت
عاد تدري انا ودي اقولك شي اكيد راح تضحك انا اليوم ما تابعت السوق لان مالي خلق يضيق خلقي علي السفن يوم صارت الساعة 12:30 اتصلت في واحد من الربع وقالي مبروك سكرت 430 فلس بالبداية ما صدقت قلت اكيد بونسني بس يوم تاكدت من الخبر قلت اشوة غدا الشر اليوم المخطور عدا علي خير
والحين انت شرايك هل تتوقع صعود للسهم بالايام القادمة ام ماذا؟

google83

عضو نشط
مساء الخير على الجميع

أخوي / سبع الاجل

العبد حر إن قنع ......... والحر عبد إن طمع

فأقنع ولا تطمع فلا...... شيء يشين سوى الطمع

* السفن اذا لم تعلن أخبار ( عقد او مناقصة ) فأعتقد المنطقة السعرية
للسهم من 415 فلس الى 425 فلس

* في حالة ترسية مناقصة كبيرة فأتوقع السهم سيتحرك بقوة الى 490 فلس

* الشئ الذي يعطي طمأنينة أن هناك صناديق ومحافظ تدافع عن السهم كانت واضحة اليوم عندما وضعت طلباتها على 420 فلس وبكمية رهيبة تعدت 500 الف سهم ؟

والله يوفق الجميع ،،،،

jomana

عضو نشط
google83 قال:
مساء الخير على الجميع

أخوي / سبع الاجل

العبد حر إن قنع ......... والحر عبد إن طمع

فأقنع ولا تطمع فلا...... شيء يشين سوى الطمع

* السفن اذا لم تعلن أخبار ( عقد او مناقصة ) فأعتقد المنطقة السعرية
للسهم من 415 فلس الى 425 فلس

* في حالة ترسية مناقصة كبيرة فأتوقع السهم سيتحرك بقوة الى 490 فلس

* الشئ الذي يعطي طمأنينة أن هناك صناديق ومحافظ تدافع عن السهم كانت واضحة اليوم عندما وضعت طلباتها على 420 فلس وبكمية رهيبة تعدت 500 الف سهم ؟

والله يوفق الجميع ،،،،
اخوى كميه رهيبه لسعر 420 ماوصلت ال600 الف سهم
عيل شتقول على برقان الطلب 3 مليون كميه شيسمونها
ليش موراضيين تقتنعون بالواقع شوى
شركه ممتازه ماعليها اى غبار بس مشاريعها ضخمه وراس مالها مايوفى اهو مع احتياطيها هالمشاريع شلون تبون ارباح وهى مقبله على مشاريع تحتاج سيوله ضخمه بالوقت الراهن
خلوا هالمشاريع تاخذ حاصلها بالسيوله من راس مال الشركه والاحتياطى والغروض من البنوك وبعد منتصف هالمشاريع قولوا شنهى الارباح يبه توه الناس خلوا الشركه تنتبه لاشغالها شوى ازعجتوها علطول مشروع فازت فيه تبون ارباح وهى بعدها مابلشة بالمشروع ليش هالمشاريع ماتبى فلوس

السفن ++++++ اعلى +++++

:) +++ :) ++++ اعلى :) +++++++
jomana قال:
اخوى كميه رهيبه لسعر 420 ماوصلت ال600 الف سهم
عيل شتقول على برقان الطلب 3 مليون كميه شيسمونها
ليش موراضيين تقتنعون بالواقع شوى
شركه ممتازه ماعليها اى غبار بس مشاريعها ضخمه وراس مالها مايوفى اهو مع احتياطيها هالمشاريع شلون تبون ارباح وهى مقبله على مشاريع تحتاج سيوله ضخمه بالوقت الراهن
خلوا هالمشاريع تاخذ حاصلها بالسيوله من راس مال الشركه والاحتياطى والغروض من البنوك وبعد منتصف هالمشاريع قولوا شنهى الارباح يبه توه الناس خلوا الشركه تنتبه لاشغالها شوى ازعجتوها علطول مشروع فازت فيه تبون ارباح وهى بعدها مابلشة بالمشروع ليش هالمشاريع ماتبى فلوس

google83

عضو نشط
السلام عليكم

عفوا اختي الكريمة / جمانة

تكلمت في 3 نقاط كنت أتمنى تحليلك الكامل ؟

سبب استغرابي الكمية الرهيبة ( 500 الف سهم ) طلب عند 420 فلس :-

* أن السهم كان يتوقع لة (( حد أني )) وكنت أرى العكس .

* الطلب الكبير 500 الف سهم ما كنت متعود اشوفة يطلب للسفن في الايام العادية فحقيقة اثار استغرابي ؟

* 500 الف طلب يعتبر ( دعم قوي ) يحسب للسفن ؟

* الموضوع أساسا رد على تسأل أخونا سبع الاجل (( يعني ما هي رغبة مني في طرح الموضوع والدخول في جدل او خلاف ..... لا سمح الله ))

وشكرا للجميع ،،

بوعابد

عضو نشط
اليوم طاف على خير

الحمد لله اليوم السفن صعد 5 فلوس بس الله العالم هل صعدة لان السوق صاعد والا ملاكه داعمينه وما يبون ينزلونه والشي الثاني ان الشركه اعلنت ارباح الربع الثاني ليش ما نزل السهم مع ان ارباحه موشي مقارنه مع ارباح العام لنفس الربع فهل يكون ان في شي بالطريج هل هناك عقود سيتم الاعلان عنها ولهالسبب ما نول السهم الله العالم بس راح يبين خلال الاسبوع هذا سيتم تحليل السهم من خلال تداولاته واغفالاته والمثل يقول اللي بالجدر يطلعه الملاس

الشاطر

عضو نشط
السلام عليكم

ممكن نعرف من المحللين نمسك سهم السفن ولا نبيع ياليت يعلمونا مع تمنيات للجميع بالتوفيق

الخلوري

عضو متميز
للجميع التحقق من ترحيل الارباح

الخلوري قال:

اخوكم

الخلوري

سبع الاجل قال:
ياريت من الاخوان ككل من ان يتحققوا من ارباح السفن للنصف الاول هل تم ترحيلها للنصف الثاني ام لا؟
وياريت ان تكون المصادر ثقة
انا عن نفسي راح اتحري واذا عرفت شي راح ابلغكم
بس ممكن تقولولي من التي تقوم بتدقيق حسابات شركة السفن
يمكن نعرف احد فيها ونقدر ان نصل للمعلومة حتي يستفيد منها اكبر قدر من الاشخاص

اولا : هذه ليست دعوة للبيع او الشراء
ثانيا : حسب ما وعدتكم فقد قمنا اليوم بالتحقق من المصدر ودار بيننا الحديث التالي:
الخلوري: ها بوفلان وين الارباح التي ذكرتها وبأنها اعلى من العام الماضي بكثير، وطلعت اقل من العام الماضي، خليتنا نزيد من شراء كميات فى السهم .
بوفلان: ( يحلف اليمين) والله يا الخلوري انا تفاجأت بالاعلان مثلك، لانني كنت فى الشركة لحظة اجتماع مجلس الادارة وخروجهم من الاجتماع وكان الحديث يتداول فى أروقة الشركة بين ؟؟؟؟ عن الارباح العالية التي تم تحقيقها وهي 36 فلس.
الخلوري: اذا لماذا الاعلان ........
بوفلان: هذا ما فعلته بعد الاعلان وسألت المجموعة ؟؟؟؟ وقلت لهم بانكم كنتم تتحدثون عن 36 فلس ، ماذا حدث.
المجموعة؟؟؟؟ :- مجلس الادارة قررت الاعلان عن 12 الى 13 فلس وترحيل الباقي
بوفلان يسأل الخلوري:- ما معنى هذا وهل يجوز لهم ان يفعلوا هذا الشئ
الخلوري: فى الحقيقة لست متأكدا ولكن اعتقد بانهم لا يستطيعون ان يفعلوا هذا الشئ ، لانهم يجب ان يقدموا البيانات المالية للبنك المركزي لاعتمادها 000 فهل يعقل هذا.
والان يا اخوة رواد المنتدى عليكم بالتحقق من هذا الحديث ، هل يجوز للشركة بترحيل الارباح ، علما باننا نتحدث عن النصف الاول وليس الربع الاول.
وما هو موقف البنك المركزي
نرجو التحقق وتزويدنا والرواد بالنتيجة.

ملاحظة : بوفلان هو رمز للمصدر

الخلوري

سبع الاجل

عضو نشط
الاخ الكريم الخلوري
معلومة الظاهر انت غلطان فيها
وهي ان الشركات الصناعية جميعها غير خاضعة لرقابة البنك المركزي الكويتي
فقط الشركات الخاضعة لرقابة البنك المركزي الكويتي هي جميع البنوك والشركات الاستثمارية فقط ( باستثناء شركة المشاريع لانها شركة قابضة)
هلمعلومة انا متاكد منها 100% ومسؤوا عنها
يعني ان شركة السفن لا تخضع لرقابة البنك المركزي بتاتا
والله ممكن يكونون مرحلين ارباحهم لان ماكو لا حسيب ولا رقيب عليهم ليش لا؟
المهم يا الخلوري ها ماكو عقود قادمة بالطريق؟ انت قلت ان في كم قعد قريبين جدا؟ وبالامس في موقع المركز الشرقي للاستشارات ذكروا بان هناك فقد كبير للسفن مع شركة كندية بقيمة 22 مليون دينار فما مدي مصداقية هلخبر يا تري؟
بشرنا

catalyst

عضو نشط
موضوع ترحيل الارباح وارد جدا ... واغلب الشركات تعمل قصة الترحيل ... ولها عدة اسباب ... والموضوع .. يكون بامر من رئيس مجلس الادارة للشركة ... وهو ليس ممنوع ابدا .. وممكن ويكون له عدة اسباب :

1) اذا كانت الشركة ليس لديها نشاط في الربع القادم .. ترحل بعض الارباح لكي لا تجعل هناك فرق بين الربع والربع ... يعني تعمل ميزان بين الارباع لكي لا يكون هناك فروق .
2) اذا كان هناك سياسة ليضغطو على السهم للتجميع .
3) واسباب اخرى .

سؤالي : من اين أصل عن اخبار الشركات من موقع المركز الشرقي .. دخلت الموقع ولكن اريد ان اصل الي اي معلومات عن اخبار الشركات .. هل من مساعدة لو سمحتو :)

سبع الاجل

عضو نشط
catalyst قال:
موضوع ترحيل الارباح وارد جدا ... واغلب الشركات تعمل قصة الترحيل ... ولها عدة اسباب ... والموضوع .. يكون بامر من رئيس مجلس الادارة للشركة ... وهو ليس ممنوع ابدا .. وممكن ويكون له عدة اسباب :

1) اذا كانت الشركة ليس لديها نشاط في الربع القادم .. ترحل بعض الارباح لكي لا تجعل هناك فرق بين الربع والربع ... يعني تعمل ميزان بين الارباع لكي لا يكون هناك فروق .
2) اذا كان هناك سياسة ليضغطو على السهم للتجميع .
3) واسباب اخرى .

سؤالي : من اين أصل عن اخبار الشركات من موقع المركز الشرقي .. دخلت الموقع ولكن اريد ان اصل الي اي معلومات عن اخبار الشركات .. هل من مساعدة لو سمحتو :)

ادخل علي هذا الموقع
www.occkw.com
ثم ولة الي اللغة العربية
ثم اول شي فو را تحصل كتابة باللون الاحمر مكتوب عليا المزيد اضغط عليها وراح تحصل اخبار 3 شركات كل يوم

سبع الاجل

عضو نشط
اعتقد بان سهم السفن يتعرض بالايام هذة لعمليات ضغط واضحة جدا فاليوم عندما زاد الطلب علي سعر 435 تم عرض كمية كبيرة جدا جدا بسعر 440 حيث ان تم عرض اكثر من مليون سهم
اعتقد بان هناك خبر قوي ايجابي قادم بالطريق

الحالة
موضوع مغلق
أعلى