شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 8

الحالة
موضوع مغلق

anw-exchange

عضو نشط
اخي العزيز ... كل الاحترام والتقدير

رجاء مراجعة كلامي ...
انا لم ادعوا في يوم الى شراء سهم ... وكنت في بعض الايام اللي فاتت ... اقول في نهاية كتابتي .. " هذه دعوة صريحة للشراء للي ينسى السهم سنوات وغير مطلوب ومستعد يخسر كل راس المال "

يعني ... ما اطبل

اذا كانت دعوة ساقول دعوة للشراء او البيع بالفم المليان وبصراحة ...

اخي الفاضل ... انا اكرر واعيد وازيد .... بخصوص الافلاس
انا متداول ... نعم

قد اخطأ او اصيب

اما في القانون فانا محام ... منذ فترة اعتقد انها طويلة
( مال تكن من قوم نوح اللي يعمرون الف سنة :) )

والقانون ... لا يحتاج في تطبيقه (من المتخصصين) الى الكثير من الجهد للتوصل الى ان ما يقال عن افلاس الشركات غير صحيح

كلمني قانون اكلمك قانون ... كلمني عالماشي ... هم اكلمك قانون :)

اما قصة اني اوصيت على شراء الاسهم اقل من 100 فلس ... وانها نزلت

((( فالتوصية لا تزال قائمة .. بشرطها وشروطها )))))

واول هذه الشروط ... ان تكون عندك سيولة لا تحتاجها وغير مطلوب للبنوك ..
وتختار (( السهم الصح ))

وعشان لا يظن البعض انني تخبطت في التوصية ...

هذا الموضوع اللي كتبته .....

يا ريت احد يعيبني عليه ويحدد موقع الغلط في الكلام !!!

فلا انا اوصيت على سهم معين ...
ولا انا اوصيت على الدخول بسعر معين ....

فالفرصة لا تزال قائمة .... لكن على اي سهم وباي سعر .... هذا ما يقوم به من يحب الدخول بقصد الاستثمار ...
والا نبطل ننصح الناس ؟؟ :)

وبارك الله فيك ياخوي ...

وان شاء الله نكون جميعا صادقين امام الله سبحانه بحسن يتنا ومقاصدنا لخدمة اخواننا
اخوي انا معاك ماني ضدك ورسالتي هذي لك لتوخي الحذر
بتاريخ 4-11 لمن كتبت موضوعك كم شخص اشترى؟ كم شخص نزل عليه سعر السهم الى اقل من ربع قيمته اللي شرى المستثمرون مثلا 100 الف سهم بقيمة 60 فلس بمبلغ 60000 الف لما وصل سعره 16 فلس جم صارت فلوسه 16000 دينارلو قلبه صخر شنو ردة فعله ماتتوقع انه ممكن يدعي عليك.
الحين انت تقول ماكو افلاس لشركة الدار.... الدار وضعها سيء جدا وانت رديت قلت ان اجراءات الافلاس تاخذ وقت معناه ممكن يكون فيه افلاس وهذا شي محد يتمناه والله يبعدنا عنا. افرض انه حصل هل تتحمل مسئولية اللي شروا هالسهم اعتمادا على كلام المحامي القدير رحالي!!!
اخوي الازمة مطولة والفرصة ان شاءالله بتكون موجودة وبأسعار اقل من هذي الاسعار ونحن بانتظار الوقت المناسب.
اعتقد ان في محللين اكفاء بالمنتدى اذكر منهم سبلندد لابتوب ابو النصح حقائق وابو سلطان وغيرهم هم من نستشيرهم ولا احد منهم يرى ان الوقت مناسب للاستثمار
وكما اعلم بأنك لست محلل كما ذكرت ..ارجو ان تتقبل نصيحه من اخ محب بان لا تتسرع بالشراء او دعوة المستثمرين بالوقت الحالي للشراء حتى لاتكون سبب بخسارة احدهم
ارجو ان تتقبل كلامي بصدر رحب

قرقور

عضو نشط
بسبب الظروف الصعبة قررت الشركة تخفيض الرواتب إبتداءا من 5% إلى 20% حسب الراتب

InDepth

عضو محترف
فلا انا اوصيت على سهم معين ...
ولا انا اوصيت على الدخول بسعر معين ....

فالفرصة لا تزال قائمة .... لكن على اي سهم وباي سعر .... هذا ما يقوم به من يحب الدخول بقصد الاستثمار ...
والا نبطل ننصح الناس ؟؟ :)

وبارك الله فيك ياخوي ...

وان شاء الله نكون جميعا صادقين امام الله سبحانه بحسن يتنا ومقاصدنا لخدمة اخواننا

اوافقك 100%....
التوصيات العامة لا يجب محاسبة احد عليها لانها عامة وتتعلق برأي شخصي ولا تتعلق بالتوصية على سهم بعينه......وكلامك بوجود فرص استثمارية مميزة قد لا تأتي سوى مرة واحدة في العمر لا ينطبق فقط على سوقنا، وانما على كل الاسواق العالمية....هناك بعض الاسهم التشغيلية التي نزلت قيمتها السوقية بفعل الجو العام السائد في الاسواق والترند الهابط وحالة الهلع التي خلطت الحابل بالنابل وبغض النظر عن تدفقاتها النقدية، نشاطها او ملاءتها المالية...

انا اقول ان هذه الفرصة ستكون بعد اعلان نتائج الربع الاول وغربلة الشركات ولكن يبقى سؤالك هو الاهم، الفرصة ستكون موجودة ولكن اي من الاسهم؟؟؟وعلى اي سعر؟؟؟

هناك من سيضرب ضربته بالتعقل والتأني والدراسة المستفيضة للبيانات المالية التي ستعلن والاهم (نسبة النمو المتوقعة، وفي اي قطاع) وهناك من سيضرب نفس الضربة بالحظ!....بكلى الحالتين، الله ولي التوفيق...

rahaly

مستشار قانوني
بتاريخ 4-11 لمن كتبت موضوعك كم شخص اشترى؟ كم شخص نزل عليه سعر السهم الى اقل من ربع قيمته اللي شرى المستثمرون مثلا 100 الف سهم بقيمة 60 فلس بمبلغ 60000 الف لما وصل سعره 16 فلس جم صارت فلوسه 16000 دينارلو قلبه صخر شنو ردة فعله ماتتوقع انه ممكن يدعي عليك.
الحين انت تقول ماكو افلاس لشركة الدار.... الدار وضعها سيء جدا وانت رديت قلت ان اجراءات الافلاس تاخذ وقت معناه ممكن يكون فيه افلاس وهذا شي محد يتمناه والله يبعدنا عنا. افرض انه حصل هل تتحمل مسئولية اللي شروا هالسهم اعتمادا على كلام المحامي القدير رحالي!!!
اخوي الازمة مطولة والفرصة ان شاءالله بتكون موجودة وبأسعار اقل من هذي الاسعار ونحن بانتظار الوقت المناسب.
اعتقد ان في محللين اكفاء بالمنتدى اذكر منهم سبلندد لابتوب ابو النصح حقائق وابو سلطان وغيرهم هم من نستشيرهم ولا احد منهم يرى ان الوقت مناسب للاستثمار
وكما اعلم بأنك لست محلل كما ذكرت ..ارجو ان تتقبل نصيحه من اخ محب بان لا تتسرع بالشراء او دعوة المستثمرين بالوقت الحالي للشراء حتى لاتكون سبب بخسارة احدهم

اخي الكريم ...

رجاء تفرق بين مسألتين ...

الاولى الافلاس ...
انا لم اقل ان لا يمكن افلاس الشركات ..\
لكن وفقا للمعطيات التي امامنا ... اغلب الشركات ومنها الدار غير معرضة للافلاس قانونا ...\\

حتى ان الجمان وقد كتبت التعقيب على قوله ان 30 شركة معرضة للافلاس ... استدرك بعدها(ردا علي او على غيري) انه لا يقصد الافلاس القانوني .. ولكنه يقصد بالافلاس تعثر الشركة والصعوبات التي ستمر بها !!!

ولا استطيع ان اغير هذا التوجه ... لانني اتكلم بصفة قانونية بحته ..\
نعم ...\
لا يوجد افلاس في ظل ما توااجهه اغلب الشركات (حسب المعلن)

اما بتقولي تعثر وصعوبات ... فانا لا اختلف معك ... وشتان بين الامرين ونتائجهما

الثاني ..... التوصية على الدار

انا لم اوصي لشراء الدار اصلا ...

واذا فهم احد انها توصية ... فليعيد النظر في كتابتي وقراره ...

وانا هنا ابدي وجهة نظري في الاستثمار في الدار وغيرها ...

اما قولك ان تسميتي عضو محترف والناس تصدق توصيتي ....\

فهل معنى ذلك الا ابدي رأيي ؟؟
(لا اخالك تقصد ذلك)

رجاء .... انظر الى توقيعي
اقول ان ارائي شخصية مالم اذكر مصدرا اخر !!!

ودااااائما اذكر في اخر المشاركة ... ان الرأي شخصي والله اعلم

فما عساني ان افعل اكثر ؟؟؟
ابطل عن الكتابة !!!

اما اني لمت بعض الاخوان الذين يؤكدون المعلومة بدون اي سند ... سوى انه سمع من فلان ... وهو ما يضر المبتدئين !!

(( على فكرة ... تدري اني رابع مرة اكتب الرد .. وينقطع النت .. قاعد بالكافيه .. واعيد صياغته لاني انسى اعمل كوبي :) ... بس تستاهل)

ويشهد الله اني اقدركم جميعا ... والاختلاف لا يفسد (( للدار )) قضية :)

انا اخوكم ( الصغير ) .... تحياتي واحترامي

اخي الكريم ...

رجاء تفرق بين مسألتين ...

الاولى الافلاس ...
انا لم اقل ان لا يمكن افلاس الشركات ..\
لكن وفقا للمعطيات التي امامنا ... اغلب الشركات ومنها الدار غير معرضة للافلاس قانونا ...\\

حتى ان الجمان وقد كتبت التعقيب على قوله ان 30 شركة معرضة للافلاس ... استدرك بعدها(ردا علي او على غيري) انه لا يقصد الافلاس القانوني .. ولكنه يقصد بالافلاس تعثر الشركة والصعوبات التي ستمر بها !!!

ولا استطيع ان اغير هذا التوجه ... لانني اتكلم بصفة قانونية بحته ..\
نعم ...\
لا يوجد افلاس في ظل ما توااجهه اغلب الشركات (حسب المعلن)

اما بتقولي تعثر وصعوبات ... فانا لا اختلف معك ... وشتان بين الامرين ونتائجهما

الثاني ..... التوصية على الدار

انا لم اوصي لشراء الدار اصلا ...

واذا فهم احد انها توصية ... فليعيد النظر في كتابتي وقراره ...

وانا هنا ابدي وجهة نظري في الاستثمار في الدار وغيرها ...

اما قولك ان تسميتي عضو محترف والناس تصدق توصيتي ....\

فهل معنى ذلك الا ابدي رأيي ؟؟
(لا اخالك تقصد ذلك)

رجاء .... انظر الى توقيعي
اقول ان ارائي شخصية مالم اذكر مصدرا اخر !!!

ودااااائما اذكر في اخر المشاركة ... ان الرأي شخصي والله اعلم

فما عساني ان افعل اكثر ؟؟؟
ابطل عن الكتابة !!!

اما اني لمت بعض الاخوان الذين يؤكدون المعلومة بدون اي سند ... سوى انه سمع من فلان ... وهو ما يضر المبتدئين !!

(( على فكرة ... تدري اني رابع مرة اكتب الرد .. وينقطع النت .. قاعد بالكافيه .. واعيد صياغته لاني انسى اعمل كوبي :) ... بس تستاهل)

ويشهد الله اني اقدركم جميعا ... والاختلاف لا يفسد (( للدار )) قضية :)

انا اخوكم ( الصغير ) .... تحياتي واحترامي

ههههههه
شالفرق بين الافلاس القانونى والافلاس الاقتصادى
النتيجه ان الشركه بتخسر كل اموالها فى كلا الحالتين

rahaly

مستشار قانوني
ههههههه
شالفرق بين الافلاس القانونى والافلاس الاقتصادى
النتيجه ان الشركه بتخسر كل اموالها فى كلا الحالتين

لا يا مراسلنا الحبيب ...
الفرق كبير جدا ...

الافلاس القانوني .... تغل يد الشركة عن اموالها ... وباي باي شركة

اما الافلاس الاقتصادي ان احببت ن تسميه

هي مرحلة تعثر مؤقته

..... حركة من الادارة
او
دزة من الحكومة
او
ان حبتك عيني
او
حركة فهلوة

((( قد ))) تنتعش الشركة وتعود الى الحياة

اكيد ما تفوتك هالمعلومة يا ريس :)

المغيرة17

عضو نشط
بعض الناس .. انقوله .............. يقول حلبه ..!!

الأخ الفاضل رحالي.. أنا معجب بصبرك وحلمك .. بارك الله فيك وكثر من أمثالك..

حبيبكم

عضو نشط
الله يعطيك العافية يا أخوي رحالي

splendid

عضو نشط
السلام عليكم ,,

ما في اي اخبار عن الشركه ؟؟

jarrah_2025

عضو نشط
مجرد تفاؤل غير مبرر .....
اليوم الموعود سيكون يوم الاثنين للحكومة والثلاثاء للمجلس وبعدها يا نقول الدار del
او نقول لها enter

ولا اقدر افسر منهو الي كان يعرض بالملايين لتكسير عظام السهم ؟؟؟
واين اختفى ؟؟؟
وهل له مصالح لاسقاطه لهذه الاسعار ...؟؟؟
هل جمع كميه كافية ...
كل هذه اسئله للمتفائلين بقادم الايام .....
%والشاطر يفهم %

jarrah_2025

عضو نشط
هل من يستطيع من الشباب المتفائل شرح قضية مهمة ....
اولا انا لست من هذا الفريق المتشائم او ذاك الفريق انا متداول بسيط اقرا الاحداث وفق فهمي المتواضع ....
طرحت بعض الاسئلة وهي :
ان من كلن يعرض بالامس لاملايين 10 او بال 8 او بال9 بالحد الادنى واوصلها الى حدود الثلاثين هو الان يطلبها بنفس القيمة دون صفقات بيع بالحد الاعلى بنفس القيمة او قريب منها هل ممكن يكون الجهة التي كانت تعرض بالملايين قد توفي صاحبها وتوزعت الثروة على افراد العائلة !!!!!
طبعا هذا مستحيل ...
اذا السؤال المطروح من ذاك الشخص او من تلك الجهه التي كانت تعرض والان تطلب ؟؟؟؟
سؤال لن يجيب عليه من وجهة نظري سوى شخص من ((الادارة الموقره )) لشركة "الدار "المحترمين !!!
.....
انا بطرحي هذه النقطة ونقاط كثيرة ستكون في وقتها أطرحها امام القارئ الكريم ليفرق بين """المطبلين """" وبين """ من يطرح الامور بكل واقعيه """ دون احلام الاموات !َ

محب التوحيد

عضو نشط
«المركزي» : «غولدمان ساكس» تقيم دار الاستثمار .
القبس 01/02/2009

أفادت مصادر ان شركة دار الاستثمار تخضع لعملية تقييم شامل من جانب «غولدمان ساكس»، البنك الاستثماري الأميركي الرائد في الاستشارات المالية وإدارة الأصول. وأفاد المصدر ان عملية التقييم بدأها «غولدمان ساكس» بناء على تكليف من جانب البنك المركزي.

واضاف المصدر: ان «المركزي» سيقوم بتطبيق هذا المبدأ كسياسة عامة على الجميع بحيث تقوم جهة عالمية بأهمية «غولدمان ساكس» بتقييم حديث للشركات المماثلة.

وأضاف ان «المركزي» لن يلتفت إلى أي تقييم تأتي به الشركة أو من خلال مقيمين غير مؤهلين أولا يعترف بهم البنك المركزي.

وأوضح المصدر ان «المركزي» يهدف الى وضع يده على التقييم الحقيقي لكل اصل لدى الشركات بوضعه الحقيقي، اذ ان هناك فارقا كبيرا بين ما هو مسجل في الدفاتر والقيمة الحقيقية بعد تحديدها من مقيم عالمي غير ذي مصلحة. وعلى صعيد تقييم «الدار» أوضح المصدر انه خلال أيام قليلة سيتم تقديم تقييم دقيق عنها الى «المركزي».

افاد المصدر انه لا تعامل مع أي بيانات تخص اقفال الأشهر التسعة أو نهاية السنة أو معلومات الدفاتر، ما على الشركة الا تقديم الأصول وكل المعلومات التي يطلبها المقيم فقط.

frozen

عضو نشط
الدار 48 37 7,600,000

rahaly

مستشار قانوني
لو يبقى الطلب بهذا الزخم كما وعددا ..... ابشروا خير ان شاء الله

الراي شخصي
الراي شخصي

الراي شخصي
والله والله والله ... الراي شخصى

( لا يطلع واحد يقول ليش توصي بدون تحليل :) )

والله اعلم

الملفات المرفقه:

الحجم: 21.9 KB   المشاهدات: 582

rahaly

مستشار قانوني
بعض الناس .. انقوله .............. يقول حلبه ..!!

الأخ الفاضل رحالي.. أنا معجب بصبرك وحلمك .. بارك الله فيك وكثر من أمثالك..

بالعكس ...
هذول اخوانا .. اذا ما نتحملهم منو يتحملهم ؟؟

.......... بس
المهم ان هم خل يتحملونا :)

يعني يقولون اللي يبون نسمع ونحترم .... واذا قلنا شئ ما عجبهم
يتهمونا اشكال وانواع

( على فكرة ... ماني جناعي ... ولا كبير مساهمين .. ولا صبي محافظ .. يعني مالي اي علاقة بالدار .. وقسما بالله انها عورتني من الخسارة ايام 1200 !! والان داخل انتقم لذاك الزمان بس ب 1% من القيمة ... ماكو سيولة :) .. انا محامي اشتغل لنفسي ...يعني رأيي حر 100% ... طليقا من كل قيد وشرط :) ..... بس اتحملونا يا احبة بارك الله فيكم )

جـراح

عضو نشط
الدار ب 48 فلس ؟! ياحرام

في شركات أصل واحد من أصول الدار تعادلها ومع هذا سعر سهمها أغلى من سعر سهم الدار لا ومعلقه بعد ؟؟

واذا نبي نسوي مقارنة ( وانا مو محلل ولا شي ) فأقل سعر للدار في ظل الوضع الحالي مع بوادر حلول حقيقية وخاصة أن المركزي أستلم ملف الدار وكأنه أصبح ناطقا بإسمها فأتوقع أقل شي سعرها 300 فلس.

مارأي الإخوان ؟؟

الحالة
موضوع مغلق
أعلى