شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 8

الحالة
موضوع مغلق
يا جماعة أفيدوني : أحد الشباب سألني يقول أنا ما عندي ولا سهم في السوق لكن عندي مبلغ 4 آلاف دينار فهل أشتري فيهم 100 سهم الدار واعتبرها مجازفة !؟؟
فقلت له : خلني أسأل الشباب !
فما رأيكم يا شباب ؟

مشاء الله عليه in depth بكل شي فاهم ,حتى بالبلابل و الدراريع
والله محد وهق العالم بالنوادي الا خبرته , و ما شاء الله مبين حده ما عنده شغل ( وانصح الاخوان بان يتحاشوا التحليلات الفاضية و المليانة)
ما اقول الا " لو فيه خير ما عافه ........." جان فادته تحليلاته وظفر وفك عمره من السوق بس الظاهر ( سبع صنايع والبخت ضايع )

المقرود

عضو نشط
يا جماعة أفيدوني : أحد الشباب سألني يقول أنا ما عندي ولا سهم في السوق لكن عندي مبلغ 4 آلاف دينار فهل أشتري فيهم 100 سهم الدار واعتبرها مجازفة !؟؟
فما رأيكم يا شباب ؟

4 آلاف دينار حق 100 سهم الدار؟!! :eek:

ليش بجم محصل السهم؟

نصيحة حق صاحبك ، لا يشتري لما يتحدد قاع السهم ،

dawood

عضو مميز
الاسلوب الذي يستخدمة اخوي (ان دبث) (والمغيرة) حوار ممتع جدا
فلهم كل الشكر

يا اخوي ما قلنا شي......... سعر الدار اليوم 43 فلس وهو الاستاذ فهيم يطبل لي اليوم , وينقل الاخبار من الجرايد و يتفنتق علينا ..وهو من ذاك اليوم وسعر الدار ب دينار و شي واخونا يفتيي على سعر الدار كانه يعلم بالغيب لمن ضيع الناس على المقاومة و الدعم ,,والظاهر والله اعلم انه ابخص من مدراء المحافظ في البيع والشراء وادارة اصول الغير و اخبار الشركات الي بالتجوري. والمصيبة اعظم انه بكل التحليلات الاخرطية متلبس بالسهم حتى القاع.

انا مستغرب من شي يمكن انتو ملاحظينه وياي ليش محد من الكبار تأثر او فلس او حاشته وعكه صحيه ودش المستشفي لانهم يدرون بالازمة مسبقا وانشالله ماكون ظلمتهم بس خل يطلعون ويتكلمون راحت فلوسنا وحنا نبرد من كثر مانبرد شارين الفين سهم ومن التبريد وصلنا ستين الف سهم اخاف من كثر مابرد اصير من ملاك الشركه .........

sawa7

عضو نشط
الهم يا علي ياواحد يا احد فرج همنا جميعا

يا ودود يا ذا العرش المجيد

بورغد

عضو نشط
يا اخوان في أحد سمع خبر سيئ اليوم عن الدار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا وصلني خبر من واحد من الربع بس ماودي اكتبه لأن مافي خبر رسمي بهالشي ... وانا ما احب انشر الخبر عشان لا يقولون عني ... تبث اشاعات

sawa7

عضو نشط
شنو هالخبر يالغالي

وكن

عضو نشط

انا وصلني خبر من واحد من الربع بس ماودي اكتبه لأن مافي خبر رسمي بهالشي ... وانا ما احب انشر الخبر عشان لا يقولون عني ... تبث اشاعات

السلام عليكم الخبر صحيح 100% ,وهو الاول.

اخوك وكن.

قصدك القضية اللي رفعتها شركة عارف اليوم؟ (قضية إشهار إفلاس)

المصدر: الإدارة القانونية اللي بشركة عارف :rolleyes:

sawa7

عضو نشط
يا اخوان شنو الخبر

OVER-THE-TOP

عضو نشط
مشاء الله عليه in depth بكل شي فاهم ,حتى بالبلابل و الدراريع
والله محد وهق العالم بالنوادي الا خبرته , و ما شاء الله مبين حده ما عنده شغل ( وانصح الاخوان بان يتحاشوا التحليلات الفاضية و المليانة)
ما اقول الا " لو فيه خير ما عافه ........." جان فادته تحليلاته وظفر وفك عمره من السوق بس الظاهر ( سبع صنايع والبخت ضايع )

يا اخوي ما قلنا شي......... سعر الدار اليوم 43 فلس وهو الاستاذ فهيم يطبل لي اليوم , وينقل الاخبار من الجرايد و يتفنتق علينا ..وهو من ذاك اليوم وسعر الدار ب دينار و شي واخونا يفتيي على سعر الدار كانه يعلم بالغيب لمن ضيع الناس على المقاومة و الدعم ,,والظاهر والله اعلم انه ابخص من مدراء المحافظ في البيع والشراء وادارة اصول الغير و اخبار الشركات الي بالتجوري. والمصيبة اعظم انه بكل التحليلات الاخرطية متلبس بالسهم حتى القاع.

مثال ولا اروع من الاخلاق والاسلوب الراقي ::verymad::

OVER-THE-TOP

عضو نشط
فلهم كل الشكر

اوافقك الراي اخوي داوود بس هالاسلوب مايمشي حالة

اكبر من مستوى وايد ناس

للعلم والله اني مالي علاقه لا مع (ان دبث) ولا مع (المغيرة)

keepintouch

عضو نشط

اكبر من مستوى وايد ناس

والله والنعم فيهم الاثنين = (ان دبث) و (المغيرة)

ماشفنا منهم الا كل خير

ويبذلون جهدهم لتوضيح الامور الفنية وكتابة الاخبار الموثوقة

جزاهم الله خير

المغيرة17

عضو نشط
فما رأيكم يا شباب ؟

أعتقد قصدك 100 ألف سهم .. رأيي أن يحتفظ بالكاش أفضل .. وسهم الدار ذو مخاطرة كبيرة .. وممكن يحصله بسعر أفضل .. و لا ينصح في الدخول على السهم إلا في مبلغ مستغني عنه وأن يكون نفسه طويل.. ويتحمل خسارة 100%
4 آلاف دينار حق 100 سهم الدار؟!! :eek:

ليش بجم محصل السهم؟

نصيحة حق صاحبك ، لا يشتري لما يتحدد قاع السهم ،

السهم ليس له قاع (من وجهة نظر شخصية)

الهم يا علي ياواحد يا احد فرج همنا جميعا

يا ودود يا ذا العرش المجيد

اللهم آمين .. يا رب العالمين .. فرج عن إخواني وارزقهم

أسوأ شي قضايا الإفلاس .. وحصلت مرارا .. لا جديد

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَعِسَ عَبْدُ الدِّينَارِ وَالدِّرْهَمِ وَالْقَطِيفَةِ وَالْخَمِيصَةِ إِنْ أُعْطِيَ رَضِيَ وَإِنْ لَمْ يُعْطَ لَمْ يَرْضَ
رواه البخاري

المغيرة17

عضو نشط
فلهم كل الشكر

اكبر من مستوى وايد ناس

والله والنعم فيهم الاثنين = (ان دبث) و (المغيرة)

ماشفنا منهم الا كل خير

ويبذلون جهدهم لتوضيح الامور الفنية وكتابة الاخبار الموثوقة

جزاهم الله خير

بارك الله فيكم جميعا يا اخوان .. لا أستحق هذا الكلام .. واستفيدوا من InDepth .. الله يوفقه و يوفقكم ويرزقكم جميعا .. وتوكلوا على الله فهو حسبكم ونعم الوكيل

nothing1

عضو نشط
«كريديت سويس» و«غولدمان ساكس» يقيمان أصولها
«دار الاستثمار» تتجه لطرح مزاد عام على «بوبيان» و«أستون» و«البحرين الإسلامي»

| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر مسؤولة ان شركة دار الاستثمار بحثت في اجتماع الخميس الماضي مع مستشارها لاعادة هيكلة مديونياتاها بنك كريديت سويس وبحضور بنك غولدمان ساكس سبل التوصل إلى مسوغ من شأنه تستطيع «الدار» المساهمة في اعادة هيكلة مديونياتها من خلال التمويل الذاتي.
واوضحت المصادر ان الاجتماع خلص إلى اتفاق يقضي بأن يقوم «غولدمان ساكس» بوضع تقييم لجميع الاصول التي تملكها «دار الاستثمار»، وفي مقدمتها حصتها في بنك بوبيان البالغة نحو 19.8 في المئة، وكذلك مساهمة الشركة في استون مارتن التي تقارب 86 في المئة، ومساهمتها في بنك البحرين الاسلامي التي تقارب على 40 في المئة، لافتة إلى ان التقييم سيتضمن جميع الاصول الاخرى من دون استثناء، وان كان الاهتمام سينصب في البداية على «بوبيان» و«استون مارتن» و«البحرين الاسلامي».
وكشفت المصادر ان «دار الاستثمار» وافقت على مقترح تقدم به «كريديت سويس» على اساس انه وفقا لنتائج التقييم، سيتم تحديد الاصول الصالحة للبيع، وفقا للاوضاع المالية العالمية، أو بمعنى أدق سيتم اختيار الاصول التي سيكون بيعها مُجديا لـ «دار الاستثمار»، ومن ثم عرضها في مزاد عام، يتضمن مستثمرين محليين وكذلك خليجون، وفقا لقواعد وشروط سوق الكويت للاوراق المالية التي نص عليها في هذا الخصوص، على ان يتم تأجيل فكرة البيع لبقية الاصول التي لن يجدي التخارج منها نفعا في اعادة هيكلة مديونيات «دار الاستثمار».
ونوهت المصادر إلى انه ستتم مخاطبة اصحاب افضل العروض والتي تتناسب مع التقييم الذي سيخرج به «غولدمان ساكس» لشراء الاصول التي تم تحديدها للبيع، موضحة انه في حال تم الاتفاق على بيع مساهمة الشركة في بنك بوبيان، ستتم مخاطبة الجهات صاحبة افضل عروض لشراء الحصة من اجل التقدم إلى بنك الكويت المركزي والحصول على موافقة الشراء، وذلك قبل الاعلان عن موعد المزاد.
وقالت المصادر انه من المرتقب ان تحصل الجهات الراغبة في الانضمام إلى مزاد بيع حصة «الدار» في «بوبيان» في حال تم الاتفاق مع البنك المستشار على رأي بنك الكويت المركزي سواء بالقبول أو الرفض في أسرع وقت ممكن، وذلك بما يتماشى مع طبيعة التطورات المالية التي يمر بها سوق الكويت للاوراق المالية على وجه العموم، والاوضاع التي تمر بها «دار الاستثمار» على وجه الخصوص.
على صعيد متصل، كشفت المصادر عن ان بنك الكويت الوطني تقدم بعرض شراء رسمي لحصة دار الاستثمار في بنك بوبيان، بما يعادل 400 فلس للسهم الواحد، الا انه يبدو وحسب المصادر، ان العرض لم يجد القبول بين أروقة «الدار»، وان كانت افادت بأن الرفض لايزال شفويا.

نائب

عضو نشط
مشكور علي هالخبر الحلو ياكاش مان ولاتحرمنا من هالاخبار الحلوه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى