شركه استحواذ القابضه.....5

الحالة
موضوع مغلق

hassanabass

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2008
المشاركات
472
صحيح القول( ان لم تستحى فافعل ما شئت) لا ارباح 3 سنوات ولا ادراج فلوا الشركه وعطوا
الناس الباقى من راس المال احسن لكم يا ادارة استحواذ.
 

دينار و نص

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
480
الإقامة
الكويت
مطلوب أسهم شركة إستحواذ القابضة
الكمية نصف مليون سهم بأقل سعر
للإتصال 303 303 99


.
 
التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
498
جريدة الجريدة اليوم فية خبر عن استحواذ والمدار بخصوص الاندماج توقف بسبب الازمة

الف مره قلناها
الادراج ليس همنا ومطلبنا
نبى الارباح التشغيليه المحققه المكرره
نبى الاستثمارات الحقيقيه الخلاقه الى تحقق طموح المساهمين والتى اكتتبنا على اساسها
الف مره نقولها مانبى التبعيه للدار والاستثمارات المعلبه الجاهزه الورقيه
حسبنا الله ونعم الوكيل
مافى ضمير حى داخل مجلس الاداره
 
التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
498
يا مجلس الاداره
قلناها لكم للمره المليون
لا تتخذون من الازمه الماليه العالميه عذر
حذرناكم من الاستثمارات الفاشله المدار واوستن مارتن وقبل ان تتم هذه الصفقات رفضناها
نحملكم المسؤليه الكامله عن تدهور وضع الشركه
ناطرين البيانات الماليه للمدار الى حطيتوا فيها 40%من راس مال الشركه
ناطرين ونبى نشوف تاثير هالازمه على المدار
والى بالجدر يطلعه الملاس
حسبنا الله ونعم الوكيل
 

ثقب الاوزون

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2005
المشاركات
458
الإقامة
بين السرايات
المدار
أعلنت رعايتها الماسية لمؤتمر دور القطاع الخاص في الـ b.o.t
أمين: قروض «المدار» لا تتجاوز 20 في المئة من أصولها ... ولا مشكلة في السداد

جريدة الرأي 26-01-2009

أعلنت شركة المدار للتمويل والاستثمار عن رعايتها الماسية لمؤتمر دور القطاع الخاص في مشروعات التنمية والبنية التحتية التي تقام وفــق نظام الـ b.o.t ، الذي تنظمه شركة مجمعات الأسواق التجارية للعام الثامن على التوالي خلال الفترة من 8 الى 9 فبراير المقبل تحت شعار «الى متى يستمر الجمود بمشاريع الـb.o.t».
وقام بتوقيع عقد الرعاية رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة المدار للتمويل والاستثمار نبيل امين مع نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر دور القطاع الخاص في مشروعات التنمية والبنية الاساسية المعروفة بنظام الـ b.o.t والرئيس التنفيذي لشركة الخليج لتنظيم المعارض عدنان الحداد، حيث اوضح امين ان الشركة حريصة على تطوير القطاع الاستثماري في البلاد، وذلك من اجل ايجاد بدائل اخرى للدخل فضلا عن رغبة «المدار» في المساهمة بمشاريع الـ b.o.t حرصا منها على الاسراع بعجلة التنمية واستغلال الفرص الاستثمارية التي ستعود بالنفع على كل من الشركة والجهات الحكومية.
واضاف امين ان مشاريع الـ b.o.t تعيش منذ 3 سنوات بين الشد والجذب، بسبب عدم الاتفاق على ملامح القانون المنتظر لهذه المشاريع، مطالبا بضرورة تنفيذ توصيات المؤتمرات السابقة التي نادت بحضور وزراء من الحكومة لوضع اطار قانوني سريع لهذه المشاريع حتى تعود الى ارض الواقع من جديد بعد ان توقفت بشكل رسمي خلال السنوات الاخيرة.
وبيّن امين ان تجميد مشاريع الـ b.o.t قد انعكس سلبا على توقف مشاريع التنمية في الكويت كما انه انعكس على تراجع حجم الانفاق المالي من الشركات وبالتالي على الدورة الاقتصادية للكويت، مؤكدا ان استمرار توقف تلك المشاريع ليس في مصلحة الكويت او الشركات المحلية التي تعاني من نقص الفرص الاستثمارية المتاح، ما دفعها للبحث عن تلك الفرص خارج الكويت.
تسريع القوانين
واكد امين ان هناك مجموعة كبيرة من القوانين المعطلة في الكويت والتي تحتاج الى تدخل سريع لاقرارها خلال الفترة المقبلة، بعد ان تعطلت لاسباب مختلفة في وقت تشهد البلاد ظروفا اقتصادية استثنائية متمثلة في تداعيات الازمة المالية العالمية على السوق المحلي، مبينا ان اقرار تلك القوانين اليوم على سبيل المثال يعني ان دخولها حيز التنفيذ الفعلي قد يمتد الى 2010 وهو ما يعني ان البلاد ستظل في حالة تعطش كبير لهذه القوانين خصوصاً ان الامور تتطلب صدور المرسوم الاميري بها ومرورا بالقنوات والجهات الحكومية التي ستطبق هذه القوانين.
ديون الشركة محدودة
وذكر أمين أن قروض وديون «المدار» لا تتجاوز 20 في المئة من اجمالي اصولها البالغة 160 مليون دينار، مؤكدا ان الشركة ليس لديها اي مشاكل في تسديد ديونها المستحقة مع اي طرف وذلك حسب تواريخ الاستحقاق لتلك القروض.
وعلى صعيد اداء «المدار» للعام الماضي، قال امين ان الشركة استطاعت ان تحقق اداء جيدا خلال 2008، مشيرا الى ان الشركة تطمح لرفع قاعدة العملاء لمن تدير استثماراتهم خلال العام الحالي.
واكد ان الشركة ستركز خلال العام الحالي على ادارة اصولها بشكل اكبر بما يتوافق مع الأوضاع الراهنة، مبينا ان الهدف الاكبر للشركة في 2009 يتمثل في المحافظة على مساهمي الشركة اولا قبل النظر الى اي مشاريع توسعية جديدة حتى نتجاوز الازمة المالية الحالية في الكويت.
تعاون اكبر
ورحب الحداد بمشاركة شركة المدار للتمويل والاستثمار في المؤتمر، مؤكدا ان حرص الشركة على المشاركة في رعاية المؤتمر للمرة الخامسة على التوالي نابع من قناعتها التامة بأهمية هذه المشاريع وضرورة التواصل بين المشاركين في طرح الحلول المناسبة للمشاكل التي تعترض طريقها.
واشار الحداد الى ان الدور الذي تلعبه الشركة كواحدة من ابرز الشركات الاستثمارية قد ساهم في توضيح الكثير من الحقائق والدفاع عن نظام اثبت على مدى سنوات طويلة جدواه للاقتصاد الوطني ولولا بعض المعوقات التي لا تخفى عن احد لأصبح نظام الـ b.o.t المحرك الاساسي لعجلة الاقتصاد واخراج الكويت من دائرة الاقتصاد أحادى المصدر.
وذكر ان اللجنة التنظيمية وضعت على عاتقها ان يكون للحدث المقبل ابعاد اخرى جديدة لعل اهمها طرح المزيد من التجارب الخليجية والعربية والعالمية على طاولة البحث الى جانب تنويع فعاليات المؤتمر حتى يمكنه ان يواكب التطورات الاخيرة، بالاضافة الى طرح جميع وجهات النظر المتعلقة بالموضوع سواء كانت مؤيدة او رافضة له.
وبين الحداد ان المؤتمر في دورته الجديدة سيركز على حالة الجمود التام لمشاريع الـ b.o.t التي تعاني منها الكويت وتأخر اقرار اللائحة التنفيذية للقانون الجديد الخاص بها، ما تسبب في توقيف العديد من المعاملات لدى بلدية الكويت، مؤكدا ان الدورة الجديدة للمؤتمر ستختلف عن الدورات السابقة بعد تزايد الوعي لدى الرأي العام بأهمية هذه النوعية من المشاريع في الاقتصاد المحلي، كما سيسلط المؤتمر الضوء على الخطة الخمسية للحكومة وحجم الإنفاق فيها والذي يقدر بنحو 50 مليار دينار والفرص المتاحة للقطاع الخاص من هذه الخطة.
 
التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
498
الخوف من شركات تمارس أساليب {مادوف} في استغلال أموال الغير





مادوف المحتال العالمي الذي كبد جهات عالمية خسائر بـ 50 مليار دولار
كتب عيسى عبدالسلام:
مع استمرار الأزمة المالية الراهنة في غياب حلول جذرية تحد من آثارها أو تعمل على حلحلتها بشكل أو بآخر، برزت إلى العلن قضايا ساهمت وستساهم في تفاقم تداعيات هذه الأزمة لدى شركات ومن ثم قد تنتقل إلى الاقتصاد بشكل عام. وحسب مراقبين ماليين، تندرج هذه القضايا تحت أطر الاختلاسات والسرقات المباشرة وغير المباشرة من خلال التحايل والاستغلال. فالقضية تكمن في استغلال بعض مجالس الإدارات في شركات مختلفة أموال المساهمين والعملاء التي وضعت في عهدة شركات أم وتابعة وزميلة وصناديق ومحافظ، وذلك بهدف سداد التزامات وديون أو استغلالها لمآرب أخرى. ومن أهم ما أكدته الأزمة الحالية هو غياب الرقابة اللازمة التي أصبحت ضرورة ملحة في ظل الظروف الحالية، خاصة مع تصرف إدارات بعض الشركات في هذه الأموال حسب رغباتهم وبمبدأ {مال عمك ما يهمك}، حيث تفننت في إيجاد طرق يمكن من خلالها تحقيق مكاسب لهم أو توظيفها في خدمة رغباتهم بعيدا عن حقوق مودعيها الذين وثقوا بهذه الإدارات ووضعوا أموالهم تحت تصرفهم.
وعددت مصادر مراقبة لــ{القبس} الأساليب التي يمكن لبعض الشركات أن تتحايل بها على أموال عملائها وما يعرف بــ{أموال الغير} وتوظيفها في أغراض لاتمت بصلة إلى القنوات الأساسية التي رهنت من أجله هذه الأموال:

1- بعض الشركات استغلت أموال عملائها عن طرق تحويلها إلى ودائع خاصة تجني عوائد من خلال فوائدها في بعض البنوك.
2- استثمارها في الأسهم بهدف جني الأرباح (إذا لم تكن مخصصة للاسثمار بالأسهم حسب اتفاقية بين الشركة والعملاء) أو الاستعانة بها لسداد ماعليهم اتجاه دائنين محليين أو أجانب (مثل الاستعانة بصناديق النقد).
3- بعض الشركات استغلت اموال عملاء جدد، لدفع عوائد ومستحقات لعملاء قدامى، على طريقة مادوف المحتال العالمي.
4- استثمار اموال العملاء في انشطة تبعد كل البعد عن النشاط الاساسي التي توافرت من اجلها وخداعهم واعطائهم ارباحا لا تمثل شيئا، مقارنة بالأرباح التي تحققت من توظفيها في انشطة مختلفة.
5[color="red"]- اموال تم الاكتتاب فيها على اساس انها توظف في محافظ وصناديق. فتأخذها الشركات وتدخل بها في مشاريع لمصلحة الشركة المديرة للصندوق او المحفظة وتحقق ارباحا منها وتعيد رأس المال الى الصندوق ليستثمر جزءا منه في النشاط الذي وجد من اجله.[/size][/color]6- استخدام اموال ومحافظ العملاء في شراء اسهم الخزينة، حيث لا تظهر الميزانية دقة مواعيد واسعار شراء هذه الاسهم، وتشتمل الميزانية على اعلان الربح المتحقق جملة وليس تفصيلا.
7- استغلال اموال عملاء تم الاكتتاب بها في محافظ وصناديق او شركات تحت التأسيس لأغراض تقع خارج نصها القانوني في حق التشغيل وتوظيفها لتحقيق ربح خاص او سداد مديونيات متعثرة تقع على كاهل الشركة المديرة لهذه الاداة الاستثمارية.هذا غيض من فيض ما يمكن استغلاله من قبل بعض الشركات الكويتية لأموال عملائها.
وقالت مصادر مراقبة لـ {القبس} انه اذا ثبت قيام ادارات شركات بسلوك تلك الطرق، فإن هذا التصرف يعتبر سرقة في وضح النهار، وخيانة امانة يعاقب عليها القانون. وبالتالي، تجب محاكمة ومحاسبة مجالس ادارات الشركات التي قامت بالفعل باستغلال اموال العملاء لمصلحتها.
واوضحت ان هذه الشركات مطالبة برد اموال موديعها من العملاء والمستثمرين، حسب بنود اتفاقيات العقد المبرم بين العميل والشركات، مشيرة الى ان العميل ليس له ذنب ان يتحمل تصرفات فشل وإخفاق، وسرقة ادارة مجالس ادارات شركات كانت بعيدة عن اي جهات رقابية، فعاثت بأموال العملاء فسادا.
ولم تستثن. المصادر المساهمين من تحمل جزء من المسؤولية، ايذاء صمتهم عند عقد جمعياتهم العمومية وعدم تدقيقهم في كل شاردة وواردة في البيانات المالية وميزانيات الشركات بشكل منهجي دقيق، والتي يتم تزويد المساهم بها قبل انعقاد العموميات، مما يعكس في النهاية غياباً للثقافة الاستثمارية لدى العملاء والمساهمين على حد سواء.
واعتبرت بعض الاوساط المطلعة ان بعض الشركات لم تعد قادرة على سداد ما عليها، حتى للعملاء، بسبب هذا النوع من الاستغلال لأموال الغير، وهذا ما تردد كثيرا في اوساط المستثمرين غير القادرين على استرجاع مالهم في بعض الصناديق والمحافظ.
وحذرت هذه المصادر من ان تفجّ.ر حقيقة {اموال الغير} ازمة جديدة لم يشهدها القطاع المالي في الكويت في تاريخه، وهي بمنزلة فضيحة مادوف، المحتال المالي العالمي.[/size]
 
التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
498
المدار
أعلنت رعايتها الماسية لمؤتمر دور القطاع الخاص في الـ b.o.t
أمين: قروض «المدار» لا تتجاوز 20 في المئة من أصولها ... ولا مشكلة في السداد

جريدة الرأي 26-01-2009

أعلنت شركة المدار للتمويل والاستثمار عن رعايتها الماسية لمؤتمر دور القطاع الخاص في مشروعات التنمية والبنية التحتية التي تقام وفــق نظام الـ b.o.t ، الذي تنظمه شركة مجمعات الأسواق التجارية للعام الثامن على التوالي خلال الفترة من 8 الى 9 فبراير المقبل تحت شعار «الى متى يستمر الجمود بمشاريع الـb.o.t».
وقام بتوقيع عقد الرعاية رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة المدار للتمويل والاستثمار نبيل امين مع نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر دور القطاع الخاص في مشروعات التنمية والبنية الاساسية المعروفة بنظام الـ b.o.t والرئيس التنفيذي لشركة الخليج لتنظيم المعارض عدنان الحداد، حيث اوضح امين ان الشركة حريصة على تطوير القطاع الاستثماري في البلاد، وذلك من اجل ايجاد بدائل اخرى للدخل فضلا عن رغبة «المدار» في المساهمة بمشاريع الـ b.o.t حرصا منها على الاسراع بعجلة التنمية واستغلال الفرص الاستثمارية التي ستعود بالنفع على كل من الشركة والجهات الحكومية.
واضاف امين ان مشاريع الـ b.o.t تعيش منذ 3 سنوات بين الشد والجذب، بسبب عدم الاتفاق على ملامح القانون المنتظر لهذه المشاريع، مطالبا بضرورة تنفيذ توصيات المؤتمرات السابقة التي نادت بحضور وزراء من الحكومة لوضع اطار قانوني سريع لهذه المشاريع حتى تعود الى ارض الواقع من جديد بعد ان توقفت بشكل رسمي خلال السنوات الاخيرة.
وبيّن امين ان تجميد مشاريع الـ b.o.t قد انعكس سلبا على توقف مشاريع التنمية في الكويت كما انه انعكس على تراجع حجم الانفاق المالي من الشركات وبالتالي على الدورة الاقتصادية للكويت، مؤكدا ان استمرار توقف تلك المشاريع ليس في مصلحة الكويت او الشركات المحلية التي تعاني من نقص الفرص الاستثمارية المتاح، ما دفعها للبحث عن تلك الفرص خارج الكويت.
تسريع القوانين
واكد امين ان هناك مجموعة كبيرة من القوانين المعطلة في الكويت والتي تحتاج الى تدخل سريع لاقرارها خلال الفترة المقبلة، بعد ان تعطلت لاسباب مختلفة في وقت تشهد البلاد ظروفا اقتصادية استثنائية متمثلة في تداعيات الازمة المالية العالمية على السوق المحلي، مبينا ان اقرار تلك القوانين اليوم على سبيل المثال يعني ان دخولها حيز التنفيذ الفعلي قد يمتد الى 2010 وهو ما يعني ان البلاد ستظل في حالة تعطش كبير لهذه القوانين خصوصاً ان الامور تتطلب صدور المرسوم الاميري بها ومرورا بالقنوات والجهات الحكومية التي ستطبق هذه القوانين.
ديون الشركة محدودة
وذكر أمين أن قروض وديون «المدار» لا تتجاوز 20 في المئة من اجمالي اصولها البالغة 160 مليون دينار، مؤكدا ان الشركة ليس لديها اي مشاكل في تسديد ديونها المستحقة مع اي طرف وذلك حسب تواريخ الاستحقاق لتلك القروض.
وعلى صعيد اداء «المدار» للعام الماضي، قال امين ان الشركة استطاعت ان تحقق اداء جيدا خلال 2008، مشيرا الى ان الشركة تطمح لرفع قاعدة العملاء لمن تدير استثماراتهم خلال العام الحالي.
واكد ان الشركة ستركز خلال العام الحالي على ادارة اصولها بشكل اكبر بما يتوافق مع الأوضاع الراهنة، مبينا ان الهدف الاكبر للشركة في 2009 يتمثل في المحافظة على مساهمي الشركة اولا قبل النظر الى اي مشاريع توسعية جديدة حتى نتجاوز الازمة المالية الحالية في الكويت.
تعاون اكبر
ورحب الحداد بمشاركة شركة المدار للتمويل والاستثمار في المؤتمر، مؤكدا ان حرص الشركة على المشاركة في رعاية المؤتمر للمرة الخامسة على التوالي نابع من قناعتها التامة بأهمية هذه المشاريع وضرورة التواصل بين المشاركين في طرح الحلول المناسبة للمشاكل التي تعترض طريقها.
واشار الحداد الى ان الدور الذي تلعبه الشركة كواحدة من ابرز الشركات الاستثمارية قد ساهم في توضيح الكثير من الحقائق والدفاع عن نظام اثبت على مدى سنوات طويلة جدواه للاقتصاد الوطني ولولا بعض المعوقات التي لا تخفى عن احد لأصبح نظام الـ b.o.t المحرك الاساسي لعجلة الاقتصاد واخراج الكويت من دائرة الاقتصاد أحادى المصدر.
وذكر ان اللجنة التنظيمية وضعت على عاتقها ان يكون للحدث المقبل ابعاد اخرى جديدة لعل اهمها طرح المزيد من التجارب الخليجية والعربية والعالمية على طاولة البحث الى جانب تنويع فعاليات المؤتمر حتى يمكنه ان يواكب التطورات الاخيرة، بالاضافة الى طرح جميع وجهات النظر المتعلقة بالموضوع سواء كانت مؤيدة او رافضة له.
وبين الحداد ان المؤتمر في دورته الجديدة سيركز على حالة الجمود التام لمشاريع الـ b.o.t التي تعاني منها الكويت وتأخر اقرار اللائحة التنفيذية للقانون الجديد الخاص بها، ما تسبب في توقيف العديد من المعاملات لدى بلدية الكويت، مؤكدا ان الدورة الجديدة للمؤتمر ستختلف عن الدورات السابقة بعد تزايد الوعي لدى الرأي العام بأهمية هذه النوعية من المشاريع في الاقتصاد المحلي، كما سيسلط المؤتمر الضوء على الخطة الخمسية للحكومة وحجم الإنفاق فيها والذي يقدر بنحو 50 مليار دينار والفرص المتاحة للقطاع الخاص من هذه الخطة.

شفى المدار بسبعين فلس ومحد راضى يشترى
اقول ...خله يستريح
قولوا امين
 

cid

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
224
أبي اللي يشتري سهم ب 15 فلس شنو هدفه؟

أما أنه معتوه أو سفيه ويبي يخسر فلوسه
أوإنه عارف أن السهم يسوى أكثر من جذي وراح يحقق ربح عالي من وراه
يا ترى أنتم من أي فريق؟
 

^(ولد الكويت)^

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2008
المشاركات
425
الإقامة
الكويت - العاصمة

^(ولد الكويت)^

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2008
المشاركات
425
الإقامة
الكويت - العاصمة
السلام عليكم

مطلوب اسهم استحواذ ب 10 فلس

وشكراً​
 

hassanabass

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2008
المشاركات
472
اخوى مراسل اقتصادى الله كريم وان شاء الله السهم بيرجع الى اعلى من سعر الاكتتاب
ولكن يحتاج الى صبر ولا للبيع فى الوقت الراهن لما يملون الحراميه ويصعدونه.
 
التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
498
اخوى مراسل اقتصادى الله كريم وان شاء الله السهم بيرجع الى اعلى من سعر الاكتتاب
ولكن يحتاج الى صبر ولا للبيع فى الوقت الراهن لما يملون الحراميه ويصعدونه.


الله يسمع منك ومشكور
وبالتاكيد لا للبيييييييع
 
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
29
الإقامة
الكويت
يا شباب انا قابلت السيد/ ضرار الرباح امس بالشركة والرجل طمنا وانشاء الله في مشروع كبير
بالإشتراك مع مدار في احدى الدول العربية الكبرى والرجل يقول الشركة بخير والحمدلله فقط الصبر والدعاء للرباح ان ربنا يوفقة قولوا أمين
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
للبيع 100 الف سهم " استحواذ " بسعر 15 فلس ...
 

Bu-Abdulrahman

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2005
المشاركات
47
مطلوب السهم بسعر -0- والتحويل علي:d:d
باجر بقولونها

رحموا السهم والمساهمين​
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

آخر الأسبوع الماضي ... تمت بيعات على السهم بسعر ال 15 فلس ...

ومع بداية الأسبوع تم طلب السهم بكميات على سعر ال 15 فلس ... ولكن لا توجد عروض ... فنتمنى مع ارتفاع الدار أن يستمر السهم في الصعود ...

والله يعين الجميع ...
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى