ودائع بيت التمويل الكويتى

hassankoc

عضو نشط
التوفير نزل قبل شوي ياني مسج

al_ajmi33

عضو نشط
و انا بعد ...
التوفير ما نزل لي ...

الأخ KSE-ABC ...

عندي وديعه 30 ألف و نزل لي عليها 573 دينار ... ممكن بخبرتك تحلل الوضع ؟؟؟ :confused:

KSE-ABC

عضو نشط
و انا بعد ...
التوفير ما نزل لي ...

الأخ kse-abc ...

عندي وديعه 30 ألف و نزل لي عليها 573 دينار ... ممكن بخبرتك تحلل الوضع ؟؟؟ :confused:

الفائدة المفروضة = 30000*0.043 = 1290 دينار
نسبة الفائدة الخاصة بك = 573/1290 = 0.444
أى أنك اكملت فقط مدة 0.444*365 يوم = 162 يوم تقريبا وليس عام كامل
بمعنى أن وديعتك بدأت فى 23 يوليو 2008 تقريبا
إن شاء الله باقى الأرباح سوف تأخذها العام القادم فى نفس الموعد تقريبا وطبقا لنسبة الربح الجديدة (وليس 4.3%) بشرط عدم فك الوديعة قبل مرور عام.

بالتوفيق إن شاء الله.

al_ajmi33

عضو نشط
الفائدة المفروضة = 30000*0.043 = 1290 دينار
نسبة الفائدة الخاصة بك = 573/1290 = 0.444
أى أنك اكملت فقط مدة 0.444*365 يوم = 162 يوم تقريبا وليس عام كامل
بمعنى أن وديعتك بدأت فى 23 يوليو 2008 تقريبا
إن شاء الله باقى الأرباح سوف تأخذها العام القادم فى نفس الموعد تقريبا وطبقا لنسبة الربح الجديدة (وليس 4.3%) بشرط عدم فك الوديعة قبل مرور عام.

بالتوفيق إن شاء الله.

الله ينور عليك ...

بس الواقع اني كسرت الوديعه تقريبا في نهاية شهر اكتوبر .

KSE-ABC

عضو نشط
الله ينور عليك ...

بس الواقع اني كسرت الوديعه تقريبا في نهاية شهر اكتوبر .

أعتقد -فى هذه الحالة - ولست متأكدا - أن حساباتى السابقة ليست لها معنى إذ أنه لن يتم إعتبار المبلغ المودع كوديعة مطلقة وسيتم إحتساب الربح كأنه حساب توفير (أى بنسبة 2.867% وليس 4.3%) وسيختلط هذا الربح مع أرباح أى مبالغ أخرى فى حساب التوفير ولهذا يصعب التحديد على وجة الدقة. وفقك الله.

المانع

عضو نشط
السلام عليكم
ماتوقع ارباح الربع الرابع وهل سنحصل على ( 8,6 ) مثل العالم الماضى ام سنشهد انخفاض بالارباح ام لا قدر الله سنشهد خسا.................. ونبى رايكم وتحليلكم. ولاننسى ان اعتماد بيت التمويل الكويتى على العقارات والاراضى ونلاحظ عزوف الناس عن العقار وكثرت عروض العقار مما ادى الى ركود ونزول العقار ........... وهل هذه التغيرات تاثر على المصارف الاسلاميه ام ستعوض المصارف خسائرها من الهيئه العامه للاستثمار حين ضخ اموال المحفظه الملياريه فى الاشهر المقبله .......... وماباقى شيىء عن اعلانات الربع الرابع والى عنده معلومه لايبخل علينا

............:eek:..................................

shapely08

عضو نشط
و انا بعد ...
التوفير ما نزل لي ...

الأخ kse-abc ...

ارباح الودايع نزلت اليوم
4.3%
ما كان متوقع ابدا
ما تسوى

$ ابو راشد $

عضو نشط
ارجوا التوضيح يا اخوان ؟؟؟

مساء الخير ...

انا مضارب بالسوق اشتري وبيع وخذ فايدتي ( وهذا اللي انا اعرفة )

انا الحين عندي اسهم في بيتك 12500
ونزلت الارباح علية السنوية ؟

ممكن اعرف اللي لي من النقدي و المنحة ؟

ارجوا الافادة

مبرووووووووووووك

المخيزيم : 157 مليون دينار صافى أرباح بيتك لعام 2008

40 % نقدي و 12 % منحة و 4.3 % على الوديعة الاستثمارية

أعلن بدر عبد المحسـن المخيزيـم رئيس مجلـس الإدارة والعضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي -بيتك- أن بيتك بتوفيق من الله تعالى حقق إيرادات إجمالية لعام 2008 قدرها884.853 مليون دينار، وبلغت الأرباح الإجمالية لنفس العام379.353 مليون دينار منها أرباح للمودعين المستثمرين قدرها 216.800 مليون دينار، توزع كالتالي : 4.300% للـودائع الاستثمارية المستمرة ، و3.344% وديعة السدرة ، و2.867 % لحسابات التوفير الاستثمارية ، بعد ان تم اخذ مخصصات قدرها210.940 مليون دينار .

cid

عضو نشط
بصراحة أنا انصدمت من التوزيعه بالضبط نصف توزيعة العام

cid

عضو نشط
3و4% - 5و2 % زكاة = 8و1 %

بصراحه على قولة السوريين ما هي محرزه

q8_oil

عضو نشط
بصراحة صدمة قوية ولكن يجب أن لا ننسى شيء يا إخوان بأن على حسب علمي بان المركزي هو إللي يوافق على نسبة الودايع يعني ممكن ان بيتك كان يبي يوزع 5 و لكن حده المركزي على ذلك و الله أعلم.

أنا كنت متوقع 5 % على الأقل

q8_oil

عضو نشط
لا و للحين أرباح التوفير ما إنزلتلي

بس نقول الحمد لله الوطني أنا داق عليهم قبل إسبوعين يقولون الوديعة نسبها 1 %

cid

عضو نشط
الواحد يشتريله شقه ويأجرها أبرك له على الأقل يطلع عائد مو أقل من 9%

الكعمي1

عضو نشط
بداية العزوف عن البيت المعروف

::verymad::
خذلتنا حيل يابيت التمويل

cid

عضو نشط
يعني إذا حسبنا نسبة التضخم مع نسبة الأرباح ونخصم منها الزكاة راح يطلع الناتج بالماينس

3و4 % - 5و2 % - نسبة التضخم(7%) على الأقل = -2و5%
يعني باختصار الوديعه خساره

KSE-ABC

عضو نشط
يعني إذا حسبنا نسبة التضخم مع نسبة الأرباح ونخصم منها الزكاة راح يطلع الناتج بالماينس

3و4 % - 5و2 % - نسبة التضخم(7%) على الأقل = -2و5%
يعني باختصار الوديعه خساره

أعتقد أنك نسيت إنخفاض قيمة الدينار إلى العملات الأخرى !!!

cid

عضو نشط
حمادة: 14% عوائد «سما 3» المتوقعه في سوق العقار الأردني
قال الدكتور وليد حمادة الرئيس التنفيذي لشركة سما المتحدة العقارية، ان العقار المدر هو الوسيلة الأكثر أماناً في ظل الأوضاع الراهنة، خصوصاً في ظل وهن القطاعات الأخرى والتوزيعات المتوقعة و المخيبة لآمال الصناديق الاستثمارية والودائع المصرفية، وأشار إلى أن المستثمر الكويتي أصبح أكثر نضجاً ودراية بما يدور حوله من أحداث طبيعية ومفتعلة على حد سواء، كما أصبح أكثر قناعة بأن توزيعات الودائع البنكية لم تصل إلى مستوى الطموح بل لم تعد ذات جدوى بعد استخراج زكاة المال، ولذلك لمست شركة سما المتحدة العقارية حاجة عملائها الى فرص عقارية مدرة وذات جدوى اقتصادية مناسبة، خصوصاً في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، مما جعلها تركز نشاطها على العمارات السكنية في العاصمة الأردنية، لما تشهده هذه العاصمة من طفرة اقتصادية واضحة، ولما تتمتع به من مناخ ملائم للسياحة التعليمية والعلاجية والترفيهية.
وأضاف حمادة أن هذا ما جعلنا نتخصص في بيع وتسويق الشقق السكنية، ثم إدارتها بواسطة فريق يمتلك خبرة عالية في سوق العقار الأردني وتحقيق عائد سنوي يصل إلى 14%، وهذا العائد يعتبر جيدا جدا في ظل الأداء السيء لأسواق المال والصناديق الاستثمارية، علاوة على أن الايجار يتم تحصيله بشكل شهري بخلاف الودائع التي يتم توزيعها بشكل سنوي. وعودة إلى مشروع سما 3 قال حمادة ان المشروع يأتي امتداداً لـ «سما 1» و «سما 2» اللذين حققت من خلالهما الشركة لعملائها نجاحات متتاليه وبارزة، وأضاف ان الشقق السكنية في «سما 3» محدودة ومتميزة، ووعد المستثمرين الراغبين في امتلاك شقق سكنية في «سما 3» ولم يسعفهم الحظ في امتلاك احداها، وعدهم بأن «سما 4» لن تكون أقل تميزاً عن مثيلاتها، وختم حمادة مؤكداً أن معظم المشترين في المشروع هم من عملاء الشركة القدامى، «وهذا دليل قوي على تميزنا، وعلى رضا العميل عن أدائنا وهذا ما نبحث عنه دائماً».

TRADING

عضو نشط
ارباح اخرطي بخرطي
ونتايج مالية سيئة
وانخفاض بالارباح علي الودايع 50%
شي يضيق الخلق
الحمد لله علي نعمة الصحة والعافية واللهم نسالك الرضي والقبول لنا ولاعمالنا

أعلى