شركة استراتيجيا للإستثمار (استراتيجيا)

adel8877

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2008
المشاركات
2,557
سؤال إلى من لديه علم هل سيكون تخفيض على رأس المال وكم هو التخفيض .
 

ameer

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2003
المشاركات
334
الإقامة
الكويت
التخفيض على رأس المال بمقدار %73،07 يعنى كل 100000سهم =26930 سهم
 

Buy

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
251
عودة السهم للتداول بعد اجتماع الجمعيه العموميه بتارخ 18/1/2011
ان شاء الله ...

السلام عليكم ... اخوي شنو مصدرك لي هالمعلومه لأني حسب ما سالت ووصلني من معلومات انه الشركه نازله قريب حيل واحتمال يكون بكره او بعده هذا والله اعلم
 

adel8877

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2008
المشاركات
2,557
أعتقد سحبوا الأسهم التى يملكها الأشخاص من المقاصة وذلك لتخفيض رأس المال . دخلت على حسابى بالمقاصة ماشفت أسهم .:d



بالتوفيق للجميع
 

ameer

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2003
المشاركات
334
الإقامة
الكويت
اقفل 28 فلس 80000=2240 دينار تقسيم 21544 =103,9 فلس وحاسبنها 102فى لوحة البورصه؟؟؟
النتيجه راح تنزل وحدة20 الف و1544سهم كسر
 

salem76

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2008
المشاركات
1,082
«التخصيص» و«المركز» أنقذتا «استراتيجيا»








كشفت مصادر مطلعة ان المساهمين الاستراتيجيين الذين اكتتبوا في زيادة رأسمال شركة استراتيجيا للاستثمار «استراتيجيا» هم الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة «تخصيص»، وعملاء لشركة المركز المالي، مبينة ان حجم الزيادة التي جاءت لاعادة هيكلة رأس المال الخاصة بشركة استراتيجيا للاستثمار بلغت 9 ملايين دينار.
واضافت المصادر ان حصة «التخصيص» من الاكتتاب تقدر بـ 4 ملايين دينار، فيما استحوذت «المركز» لصالح عملائها على الحصة المتبقية البالغة قيمتها 5 ملايين دينار. وكانت «استراتيجيا» اعلنت أن عملية زيادة رأسمال الشركة اكتملت وتمت تغطية المبلغ المطروح ليصل رأسمال الشركة الى 15 مليون دينار، ويشار الى ان شركة المركز المالي كانت مديرة عملية زيادة رأسمال «استراتيجيا».
وكانت «استراتيجيا» دعت في وقت سابق المساهمين المقيدين في سجل المساهمين بتاريخ 2010/6/29 للاكتتاب بنسبة 58.5 في المئة بسعر 102 فلس للسهم الواحد والمتضمن 100 فلس قيمة اسمية وفلسين علاوة اصدار، الا انه لم تتم تغطية كامل المبلغ من قبل المساهمين الحاليين، وبالتالي عرضت «استراتيجيا» النسبة المتبقية من طرح الاسهم على المساهمين الاستراتيجيين.
 

salem76

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2008
المشاركات
1,082
خاجة تشيد بدور «المركز» كمدير إصدار

«استراتيجيا»: تغطية زيادة رأس المال بدعم من كبار المساهمين




جانب من المؤتمر الصحفي


عيسى عبدالسلام
كشفت نائب رئيس اول ادارة الاستثمارات المحلية والاقليمية في شركة استراتيجيا تهاني العجمي عن انه باتمام الاكتتاب في زيادة رأسمالها تكون الشركة طوت ازمتها، لافتة الى انها تدير اصولا مدرة بقيمة 100 مليون دينار، مقابل التزامات مالية بقيمة 6 ملايين دينار.
واضافت العجمي - على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بزيادة رأسمال الشركة - ان الاكتتاب تم على مرحلتين بدعم من كبار المساهمين الاستراتيجيين، مؤكدة توافق الاجراءات مع تعليمات البنك المركزي الذي يراقب عمل الشركة أولا بأول.
وفي ما يتعلق بالقضايا الخاصة مع رئيس مجلس الادارة السابق، اوضحت انه لا جديد في ما يتعلق بهذا الشأن، وان الامر ما زال معلقاً في القضاء.
وفي كلمة لرئيسة مجلس الادارة هتاف خاجة اشادت فيها بالدور الكبير والفاعل لشركة المركز المالي الكويتي، باعتبارها مدير الاصدار لعملية الزيادة من خلال مفاوضاتهم مع المساهمين الاستراتيجيين لاتمام الاكتتاب.
واضافت ان الشركة قد انتهت من وضع استراتيجيتها الاستثمارية الجديدة، التي تركز فيها على نمو حقوق المساهمين وتحقيق افضل العوائد لعملائها من خلال تقديم فرص استثمارية فريدة في كل من الاسواق المحلية والعالمية.
واشارت الى ان شركة استراتيجيا هي احدى الشركات الاستثمارية الصغيرة، لكن نجاحها في زيادة رأسمالها في هذا الوقت القياسي وبدعم من كامل مساهميها، يجعلها في مصاف الشركات الاستثمارية ذات الملاءة.
 

salem76

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2008
المشاركات
1,082
تهاني العجمي: «استراتيجيا» طوت أزمتها بعد زيادة رأسمالها إلى 15 مليون دينار








ذكرت نائب رئيس أول ادارة الاستثمارات المحلية والاقليمية في شركة «استراتيجيا» تهاني العجمي ان الشركة أنجزت زيادة رأس المال بنجاح الى نحو 15 مليون دينار لتطوي بذلك أزمة ديونها لافتة الى ان اجمالي الديون المتبقية على الشركة بعد زيادة رأس المال تبلغ نحو 6 ملايين دينار.
وأشارت العجمي في مؤتمر صحافي عقدته الشركة أمس الى ان الشركة تدير أصولا بنحو 100 مليون دينار مبدية قناعتها بالجدوى الاستثمارية من استثمارات الشركة سواء كانت محلية أو على مستوى الاستثمارات الموجودة في السوق الأمريكي.
ولفتت العجمي إلى ان اكتتاب زيادة رأس المال تمت على مرحلتين بدعم من كبار المساهمين الاستراتيجيين مؤكدة على ان الشركة متوافقة مع متطلبات بنك الكويت المركزي بما يخص معايير السيولة والرفع المالي والاقتراض الخارجي.
وذكرت العجمي أنه لا يوجد جديد على مستوى التقاضي مع الرئيس السابق لمجلس ادارة الشركة مضيفة بقولها «الأمر مازال بيد القضاء».

المساهمون الكبار

وفي بيان صحافي مكتوب قالت رئيس مجلس ادارة الشركة هتاف خاجه ان زيادة رأس المال تمت بدعم مساهميها الكبار الذين كان لهم الدور الكبير في الاكتتاب وتغطية جميع الأسهم المطروحة لافتة الى ان الشركة تستعد بعد هذا الأمر لبدء صفحة جديدة متجاوزة فيها الأزمة التي ألمت بالسوق المحلي عامة وشركات الاستثمار على وجه الخصوص.
وأشارت خاجه الى ما اعتبرته الدور الفاعل لشركة المركز المالي الكويتي باعتبارها مدير الاصدار لعملية زيادة رأس المال من خلال مفاوضاتها مع المساهمين الاستراتيجيين لاتمام عملية الاكتتاب.
ورأت خاجه ان انجاز شركة استراتيجيا لعملية زيادة رأس المال كان له صدى طيب بسبب صعوبة عمليات اعادة الهيكلة في الوقت الحالي بفعل غياب السيولة وهو مارأته يمثل نجاح للشركة ويدلل على ثقة مساهميها.
وأضافت خاجه ان الشركة قد أنتهت من وضع استراتيجيتها الاستثمارية الجديدة والتي تركز على نمو حقوق المساهمين وتحقيق أفضل العوائد الممكنة لعملائها من خلال تقديم فرص استثمارية مجدية في الأسواق المحلية والعالمية.
 

salem76

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2008
المشاركات
1,082
العجمي: «استراتيجيا» تملك أصولاً مدرة بـ 100 مليون دينار

> كشفت نائب رئيس أول إدارة الاستثمارات المحلية والإقليمية في شركة استراتيجيا تهاني العجمي عن وجود أصول مدرة لدى الشركة بقيمة 100 مليون دينار.
وأضافت العجمي على هامش المؤتمر الصحافي الخاص بزيادة رأسمال الشركة أن الشركة تمتلك فرصاً واعدة مشيرة أن الاكتتاب تم على مرحلتين بدعم من كبار المساهمين الاستراتيجيين.
وأشارت أن الشركة بالاكتتاب تكون قد طوت صفحة جديدة متجاوزة الأزمة التي ألمت بالسوق المحلي عامة وبالأخص بالقطاع الاستثماري، وأوضحت أن الشركة لديها التزامات مالية بقيمة 6 ملايين دينار.
وكشفت العجمي عن وجود صندوق استثماري بدأت الشركة في تسويقه بعد أخذ موافقة وزارة التجارة والصناعة يتراوح رأسماله من 5: 50 مليون دينار.
وأكدت على توافق إجراءات الشركة مع تعليمات البنك المركزي الذي يباشر عمل الشركة أولاً بأول.
وفيما يتعلق بالقضايا الخاصة مع رئيس مجلس الإدارة السابق أوضحت أنه لا جديد فيما يتعلق بهذا الشأن، مشيرة إلى الدور الكبير والفاعل لشركة المركز المالي باعتبارها مدير الإصدار لعملية الزيادة من خلال مفاوضاتهم مع المساهمين الاستراتيجيين لإتمام عملية الاكتتاب.
وبينت أن زيادة رأسمال الشركة كان له أصداء طيبة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه معظم الشركات لافتة أن ثقة المساهمين في وضع الشركة الجيد وتوقعاتهم لها بمستقبل واعد وفرصتها في تحقيق ما يعود بالأفضل على مساهميها بالإضافة لقاعدة عملائها في المساهمة بزيادة رأس المال.
وأضافت أن الشركة قد انتهت من وضع إستراتيجيتها الاستثمارية الجديدة والتي تركز فيها على نمو حقوق المساهمين وتحقيق أفضل العوائد لعملائها من خلال تقديم فرص استثمارية فريدة في كل من الأسواق المحلية والعالمية.
وأكدت على سعي الشركة لاستقطاب الكفاءات العالية وإرسالها إلى دورات متخصصة.
جدير بالذكر أن شركة استراتيجيا هي إحدى الشركات الاستثمارية الصغيرة إلا أن نجاحها في عملية زيادة رأسمالها في هذا الوقت القياسي وبدعم من كامل مساهميها يجعلها في مصاف الشركات الاستثمارية ذات الملاءة المالية العالمية.
 

salem76

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2008
المشاركات
1,082
رأسماله بين 5 و100 مليون دينار
«إستراتيجيا» تحصل على موافقة «التجارة» لإنشاء صندوق إسلامي


قالت شركة إستراتيجيا انها حصلت على موافقة وزارة التجارة والصناعة بإنشاء صندوق استراتيجيا الإسلامي. وقالت الشركة في بيان لها ان رأسمال الصندوق يتراوح بين 5 ملايين دينار موزعة على 5 ملايين وحدة كحد أدنى وبحد أقصى 100 مليون دينار، ويهدف الصندوق الى نمو رأس المال المستثمر عن طريق الاستثمار في أسهم الشركات الإسلامية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والأسواق المالية لدول مجلس التعاون الخليجي، بالاضافة الى الاستثمار في أسهم الشركات الإسلامية غير المدرجة والصناديق الإسلامية واستثمار النقد المتوافر في أدوات استثمارية إسلامية ملائمة وفقا لما يراه مدير الصندوق، وذلك وفقا للقواعد والشروط الواردة في النظام الإسلامي والضوابط الشرعية التي تعتمدها هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للصندوق.
ومن جهة اخرى، ذكر البيان ان الشركة تقوم حاليا بالإجراءات النهائية الخاصة بزيادة رأسمالها، وذلك ليصل الى 15 مليون دينار، علما ان السهم سيعود الى التداول فور الانتهاء من عملية الزيادة، ورغم صعوبة عمليات زيادة رأسمال الشركات في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة إلا ان الشركة حظيت باهتمام كبير من قبل مساهميها ومستثمرين استراتيجيين للمشاركة في الزيادة وشراء حصة مؤثرة في الشركة. وتقوم الشركة حاليا بوضع إستراتيجيتها الجديدة بعد إتمام عملية زيادة رأس المال والتي تسعى الى تدعيم وضع الشركة وتعزيز إمكانياتها للنهوض بها لأفضل مستوى من خلال الخطة المستقبلية التي وضعتها الإدارة والملاك الرئيسيون لها. وعلى الصعيد المحلي تعمل على طرح هذا الصندوق الإسلامي بما يتماشى مع احتياجات العملاء ورغباتهم للاستثمار في أسهم الشركات المحلية المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية.
 

لوفي لايث

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
381
ياليل ماطولك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الحين الجمعية اجلوها لي متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ متى بيكتمل نصبهم ولا نصابهم
 

ameer

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2003
المشاركات
334
الإقامة
الكويت
تأجيل الجمعية لصالح السهم حتى يكون السوق اخضرو الاجواء تفائلية لتأثر على سعر السهم
 

salem76

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2008
المشاركات
1,082
ِ.اعادة تداول اسهم شركة استراتيجيا للاستثمار 09:59:51 ص
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ ِ3-1-2011 بشأن الانتهاء من تغطية الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة استراتيجيا للاستثمار (استراتيجيا).‏ وبعد الانتهاء من اجراءات زيادة رأس المال وبناء على طلب الشركة فانه سوف يتم اعادة التداول على اسهم الشركة في السوق اعتبارا من ‏ يوم الخميس الموافق 20-1-2011.‏
 

salem76

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2008
المشاركات
1,082
مبروكييييييييييييييييييييييييييييين يوم الخميس راح ترجع الشركة للتداول
 

Buy

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
251
الله يعوضنا خير بعد هالنطره هذي كلها
 
أعلى