شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...8

الحالة
موضوع مغلق

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
زين الكويتية تقول عبء الاستثمارات سيؤثر على نمو الأرباح
رويترز 12/05/2009

قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية ان خطة استثمارات طموحة ستلقي بثقلها على نمو الارباح في حين تتطلع الشركة لحصة في ايران احدى اكبر الاسواق في الشرق الاوسط.

وقال سعد البراك انه يتوقع ان يكون صافي الربح في الربع الثاني قريبا من 75.7 مليون دينار (261.3 مليون دولار) وهو المستوى الذي حققته الشركة في الربع الاول لكن تكلفة الاستثمارات سترهق المحصلة النهائية.

واضاف للصحفيين على هامش مؤتمر يوم الثلاثاء انه من الصعب زيادة صافي الربح في 2009 بسبب الاستثمارات الهائلة للشركة. وتابع ان الربع الثاني لن يكون بعيدا عن الربع الاول في الارباح.

وقالت اكبر مشغل للهاتف المحمول في الكويت يوم الاثنين انها تجري محادثات مع ايران للحصول على الرخصة الثالثة للهاتف المحمول في الجمهورية الاسلامية. وتلقت زين دعوة لتقديم عرض بعد سحب الترخيص من اتصالات الاماراتية.
 

Hamor

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
214
الإقامة
اـــــكــــــويــــــت
المجموعة تحقق اختراق تكنولوجي جديد في قطاع الاتصالات العالمي​
" زين " تطلق خدمة نقل البيانات بدون رسوم
التجوال الدولي من خلال " الشبكة الواحدة "​

- البراك : الخدمة الجديدة خطوة أخرى من زين نحو رسم سمات العالم الموحد
- خدمة نقل البيانات ستكون بالأسعار المحلية وزين ستضم بقية الدول خلال العام الجاري

أعلنت مجموعة " زين " رائدة خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن اختراق تكنولوجي جديد غير مسبوق على مستوى العالم، بإطلاقها خدمة " الوصول إلى البيانات " بسرعات عالية، أثناء التنقل والسفر عبر الحدود الجغرافية بدون رسوم التجوال الدولي، وذلك من خلال خدمة "الشبكة الواحدة".
وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن الخدمة التي تقدمها في منطقة الشرق الأوسط وِشرق قارة أفريقيا ستعمل على توسيع نطاق "الشبكة الواحدة" من ناحية التغطية الجغرافية ومن ناحية تنوع الخدمات، مشيرة إلى أنها باتت أول مشغل خدمات اتصالات متنقلة على مستوى العالم.
وبينت أن عميل زين أصبح لديه القدرة الآن على التنقل بحرية عبر الحدود الجغرافية دون الحاجة إلى دفع رسوم التجوال الدولي، موضحة أنه بفضل هذه الخدمة الجديدة وابتداء من اليوم سيصبح بإمكان جميع عملاء الدفع المسبق والدفع اللاحق التابعين لمجموعة "زين" أن يدخلوا بسهولة وبسرعة إلى خدمات البريد الالكتروني الايميل والبلاك بيري وغير ذلك من خدمات مواقع "زين" على شبكة الانترنت.
وأفادت أن عملاء زين سيستفيدون من هذه الخدمات خلال حركة السفر والتنقل بين دول البحرين والسعودية والأردن والعراق والسودان من جهة ومن جهة أخرى سيستفيد عملاء الشركة في شرق القارة الإفريقية في دول كينيا وتنزانيا وأوغندا من مزايا هذه الخدمة على أن يتم دمجها بين منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية قريباً، مؤكدة أن الخدمة الجديدة ستمنح الملايين من مستخدمي "زين" ممن يستفيدون من خدمة "الشبكة الواحدة" فرصة استخدام مزيد من خدمات البيانات والمعلومات.
وأعربت مجموعة زين عن ترحيبها بانضمام عملاء "زين" في دولة الكويت إلى مظلة خدمة "الشبكة الواحدة" في خدمات نقل البيانات والتي ستنضم مع نهاية الشهر الجاري إلى هذه الخدمة، مشيرة إلى أن عملاء زين الكويت ( الدفع المسبق والدفع اللاحق ) سيصبح بإمكانهم الآن أن يستفيدوا من إمكانية استقبال وإرسال البيانات أثناء التنقل بين الحدود الجغرافية على شبكات زين في هذه الدول، فيما المكالمات الصوتية ليست متاحة بعد بسبب بعض الأمور المتعلقة بتنظيم صناعة الاتصالات في الكويت.

وفي تعليقه على هذا السبق التكنولوجي الفريد قال الرئيس التنفيذي في مجموعة "زين" الدكتور سعد البراك " لقد بدأت المزايا والقدرات التكاملية الناجمة عن توحيد علامتنا التجارية تتبلور بقوة، وهذه الخدمة الجديدة ترجمة حقيقية لجهود المجموعة في اتخاذ خطوة أخرى نحو رسم سمات العالم الموحد".
وأضاف البراك " لقد أسهمت خدمة "( الشبكة الواحدة ) في إحداث ثورة جذرية في مفهوم التجوال كما أنها غيرت الطريقة التي يتواصل بها الناس من خلال ما توفره من إمكانية إجراء مكالمات صوتية عبر الحدود الجغرافية"، مشيراً إلى أن إضافة خدمة البيانات سيسهم في إضفاء بعد جديد لعملاء المجموعة خصوصاً مع ثورة الاتصالات في العالم الآن".
وإذ كشف البراك أن مجموعة "زين" تعتزم نشر خدمة البيانات فائقة السرعة في بقية الدول التي تشملها مظلة خدمة "الشبكة الواحدة" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الجاري، فإنه بين في ذات الوقت أن خدمة الوصول إلى البيانات تقدمها المجموعة عبر تقنية تقوم على أساس نظام grx، وهي الخدمة التي تعد حلا إبداعيا يضمن توفير سرعات أعلى في نقل البيانات مقارنة بخدمة التجوال التقليدية.
يذكر أن عملاء زين الراغبين في الاشتراك في خدمة البيانات الجديدة أثناء التنقل والسفر، لا يتعين عليهم التسجيل المسبق ولا الانتقال إلى شريحة تعرفه خاصة ولا أن يغيروا إعدادات هواتفهم ولا أن يدفعوا أي نوع من رسوم الاشتراك، فكل ما عليهم أن يفعلوه ببساطة هو أن يأخذوا هواتفهم معهم لدى سفرهم إلى أي واحدة من دول الشرق الأوسط ( أفريقيا لاحقاً) التي تعمل فيها مجموعة "زين" وأن يستخدموا تلك الهواتف بنفس الطريقة التي يستخدمونها بها في وطنهم بحيث يستفيدون من خدمة البيانات بنفس الأسعار التي يتم تحصيلها من العملاء المحليين في الدولة التي هم موجودين فيها.
كما أن عملاء "زين" باستطاعتهم في أي وقت أن يعيدوا تعبئة أرصدة حسابات خطوطهم باستخدام بطاقات إعادة تعبئة التي يمكن شراءها محليا من نقاط البيع الخاصة بـ"زين" المنتشرة في أرجاء المنطقة
.


تمنياتي لكم و للجميع بالتوفيق إن شاءالله
تحياتي
 

Hamor

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
214
الإقامة
اـــــكــــــويــــــت
"زيـــن" تـسعـى إلـى إقـنـاع الحـكـومـة الأيـرانـية بـتـخـفـيـض شـرط العـائـد الـسـنوي

طلبت الحكومه الايرانيه 300 مليون يورو ثمن قيمه الصفقه, بالاضافه الى ضمان تحصيلها 24 في المائه من الايراد السنوي الذي تحققه زين.
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

إيرادات الشركة من السوق الكويتي كانت تعادل 19% من إجمالي إيراداتها من جميع أسواقها في نهاية عام 2008 .. في نهاية الربع الأول من عام 2009 إجمالي إيرادات سوق الكويت تعادل 15%

صافي ربحية السوق الكويتي كانت تمثل 51% من صافي ربحية الشركة من جميع أسواقها في نهاية عام 2008، في نهاية الربع الأول من عام 2009 صافي ربحية سوق الكويت تمثل أقل من 44% من صافي ربحية الشركة من جميع أسواقها

تدني النمو في ربحية الشركة للربع الأول أتى من إنخفاض بالقيمة العادلة للإستثمارات وخسائر محققة من إستثمارات متاحة للبيع

على السريع الشركة وضعها فوق الجيد
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
زين تستحوذ على 56.3% من شركة الاتصالات الفلسطينية بالتل

التعليق:

عندك تغرم قال إي،، عندك تاكل قال لأ

الى الأمام يا د. سعد البراك، دخل المساهمين كم طوفة على دربك.
 

Hamor

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
214
الإقامة
اـــــكــــــويــــــت
بموجب خطة اندماج بين شركة زين الأردن والاتصالات الفلسطينية
"زين" تتملك 56.53 % من شركة " بالتل" في فلسطين




- سعد البراك : " زين " ملتزمة بالمساهمة في تطوير قطاع الاتصالات الفلسطيني
- المصري: الصفقة تمثل دعما استراتيجيا للاقتصاد الوطني وانطلاقة نحو اقتصاديات المنطقة
- الصفقة ستضيف إيرادات تتجاوز مليار دولار لمجموعة زين مع نهاية العام 2009


أعلنت مجموعة "زين" أنها دخلت في اتفاقية تبادل للأسهم مع شركة "بالتل" الفلسطينية للاتصالات، وهي الاتفاقية التي ستتملك فيها "زين" حصة ( الغالبية) من أسهم "بالتل" بنسبة مساهمة في رأس المال تبلغ 56.53 %.

وذكرت " زين " في بيان صحافي عقب الاحتفال الرسمي بالتوقيع بين الطرفين أنه بموجب تلك الاتفاقية فإن مساهمين آخرين في الشركة الأردنية لخدمات الهاتف النقال (زين- الأردن) سيمتلكون نسبة 2.04 % من أسهم "بالتل"، وبهذا فإن إجمالي ما ستمتلكه مجموعة "زين" ومساهمين آخرين في "زين-الأردن" ستبلغ نسبته 58.57 % من أسهم شركة "بالتل" ، وذلك في مقابل استحواذ "بالتل" على نسبة 100 % من أسهم شركة "زين- الأردن" .

يذكر أن شركة "بالتل" هي شركة مدرجة للتداول في البورصة الفلسطينية وفي بورصة أبو ظبي، وبموجب صفقة الاندماج فإن نسبة مساهمي "بالتل" ستصبح41.43 % من إجمالي رأس مال الشركة المندمجة الجديدة، وبهذا فإن أطراف الصفقة سيتملكون حصص الاغلبية في الشركتين الرائدتين في السوقين الأردنية والفلسطينية.

وأفادت مجموعة زين أن بإتمام هذه الصفقة باتت فلسطين العضو الـ24 في مناطق مجموعة "زين" المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مشيرة إلى أن شركة "بالتل" ستنضم تحت مظلة خدمة "الشبكة الواحدة" ذات الشهرة الواسعة، وبهذا فإن عدد الأسواق المستفيدة من مزايا التجوال عبر هذه الشبكة الكبيرة سيصل إلى 18 سوق.

ومن ناحيته أثنى العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة زين الدكتور سعد البراك على هذه الصفقة وقال" إن مثل هذه الصفقة التبادلية ستخلق قيمة كبيرة للمساهمين كما أنها ستسمح للمجموعة بخلق منصة تشغيلية قوية لأنشطتها التجارية في منطقة شرق البحر المتوسط وما وراءه، لما ستوفره من فرص فورية في مجال الطاقات التكاملية بين الشركتين الرائدتين في الأردن وفلسطين".

وأضاف البراك " نحن لدينا ثقة دائمة في الاقتصاد الفلسطيني كما أننا ملتزمون تماما بالمساهمة في التطوير المستقبلي لقطاع الاتصالات الفلسطيني، وهذه الصفقة ستلعب دورا محوريا ومهما في دعم طموحاتنا الرامية إلى أن تصبح مجموعة "زين" واحدة من بين أفضل وأكبر 10 شركات اتصالات على مستوى العالم قبل حلول العام 2011".

يذكر أن شركة "بالتل" تملك قاعدة مشتركين في الخطوط النقالة قوامها 1.5 مليون مشترك، و 363 ألف مشترك في الخطوط الثابتة و 78 ألف مشترك في خطوط الـ ADSL ، كما أن الشركة ومنذ تدشينها خدماتها، دأبت على إظهار نمو قوي ومرونة كبيرة بالإضافة إلى امتلاكها لسجل انجازات حافل في مجال خدمات الاتصالات المتنقلة والثابتة وخدمات البيانات وخدمات القيمة المضافة.

كما أن هذا الاندماج سيعزز من حجم العمليات التشغيلية لمجموعة زين كونه سيضيف لحجم عملياتها إيرادات تتجاوز المليار دولار مع نهاية العام الجاري 2009، كما أنه سيضيف أرباحا تشغيلية
( EBITDA ) بقيمة 450 مليون دولار، وأرباحا صافية قد تقارب 300 مليون دولار، وهو ما يساند المجموعة في تنفيذ خطتها الطموحة " الطريق إلى 2011 ".

ومن ناحية أخرى فإن شركة "زين-الأردن" حققت نجاحا كبيراً في السوق الأردنية، وتملك قاعدة مشتركين تبلغ أكثر من 2.35 مليون مشترك، ومن المنتظر أن تسمح هذه الاتفاقية بأن تقدم إلى الأردنيين والفلسطينيين خدمات إبداعية ذات جاذبية سوقية واسعة النطاق، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تعزيز مكانة الشركتين المترسخة أساسا في سوقيهما.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة "بالتل" صبيح المصري "إن هذه الشراكة مع مشّغل استراتيجي بحجم مجموعة زين - هو أمر يشكل دعما وسنداً قويا للاقتصاد الفلسطيني ولسوق رأس المال الفلسطينية."

وأضاف المصري "وعلاوة على ذلك فإن ذلك الاستثمار يسمح بفتح فصل جديد في نشاطنا التجاري وذلك في الوقت الذي نستعد فيه للعمل في سوق اتصالات اكثر تحريراُ وتنافسية داخل الأراضي الفلسطينية"، معرباً عن تفائله بإقامة هذه الشراكة القوية مع مجموعة "زين"، وهي العلاقة التي ستسمح – على حد قوله – "بأن تستفيد شركة بالتل من المنتجات والخدمات الفريدة التي تقدمها المجموعة، كما ستفسح لها المجال لكي تستفيد من الطاقات التكاملية مع "زين" في مجالات عديدة من بينها خلق العلامات التجارية الرائدة والاستفادة من القوة الشرائية المشتركة والموارد البشرية المتاحة للشراكة".

وتابع بقوله "ومن خلال الانضمام تحت مظلة خدمة "الشبكة الواحدة" وخدمات المعاملات البنكية المتنقلة وغيرها من الخدمات، فإننا سنصبح في موقف يسمح لنا بتعزيز أطروحاتنا الخدماتية إلى ملايين من الفلسطينيين في الداخل وفي الخارج في الدول التي تعمل فيها مجموعة زين".

الجدير بالذكر أنه وفي ظل إطار اتفاقية إدارة إستراتيجية واتفاقية ملكية فكرية ، ستقدم مجموعة "زين" خبرتها الواسعة إلى شركة "بالتل في مجال إدارة العمليات العالمية ، حيث ستتم محاكاة عمليات شركة "بالتل" في داخل إطار إستراتيجية، ACE الخاصة بمجموعة "زين" ، وهو الأمر الذي سيشتمل على ما تقدمه المجموعة من خدمات قيّمة وفريدة من نوعها مثل خدمة "الشبكة الواحدة" وخدمات المعاملات البنكية المتنقلة وخدمة Zain-Create الجديدة التي توفر بوابة للترفيه الرقمي بالإضافة إلى طرح مبادرات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى إدارة النفقات وتعزيز العمليات التجارية.

كما أنه في المقابل فإن "زين" ستكون قادرة على أن تستفيد من الخبرات الواسعة التي تتمتع بها كوادر شركة "بالتل" في مجال إدارة الاتصالات المتكاملة التي تشمل الخطوط الثابتة والخطوط النقالة وخدمات الانترنت وخدمات مراكز الاتصال بالإضافة إلى شراء بعض الخدمات من مصادر خارجية ضمن توجه Outsourcing.

يذكر أن مجموعة "زين" قد استعانت في إبرام الصفقة بمؤسسة غلوبل انفيستمنت هاوس كمستشار مالي، واستعانت شركة الاتصالات الفلسطينية أيضا بشركةHermes EFG للاستشارات المالية، كما أن أن هذه الاتفاقية تخضع للموافقات النهائية للجهات المختصة بتنظيم الاتصالات وهيئات سوق الأوراق المالية.
انتهى.



نقاط مهمة:


• التواجد في السوق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة اللذين يبلغ إجمالي تعداد سكانهما 4 ملايين نسمة.
• الصفقة ستعمل على وضع الفلسطينيين المغتربين الذين يقيمون في الدول الشرق أوسطية التي تعمل فيها "زين" على مقربة من ذويهم، من خلال الشبكة الواحدة.
• أكثر من 40% من الفلسطينيين تقل أعمارهم عن 14 سنة.
• معدل انتشار متوسط لخدمات الاتصالات المتنقلة في الأراضي الفلسطينية، وهو المعدل الذي يبلغ نحو 44%.
• شركة "بالتل" هي شركة الاتصالات الوحيدة العاملة حاليا في السوق الفلسطينية ومن المتوقع للشركة أن تواجه منافسة من جانب شركة أخرى خلال العام 2009.
• حتى نهاية العام 2008 كان لدى شركة "بالتل" قاعدة مشتركين قوامه1.5 مليون من مشتركي الخطوط المتنقلة بالإضافة إلى 363 ألف من مشتركي الخطوط الثابتة و 78 ألف من مشتركي خطوط الـ .ADSL
• خلال السنة المالية 2008، حققت شركة "بالتل" إيرادات سنوية بلغت 400 مليون دولار أمريكي.
• تتمتع "بالتل" بهوية مؤسساتية قوية من خلال انخراطها المباشر في عملية تنمية وتطوير النشاط الاقتصادي للشعب الفلسطيني.
• شركة زين متواجدة الآن بعد إتمام صفقة الاتصالات في 24 دولة تستفيد 18 دولة في المنطقة وقارة إفريقيا من ميزة خدمة الشبكة الواحدة لزين.
• يبلغ عدد مشتركين شركة زين من خدمات الاتصالات 63,5 مليون مشترك.
• يبلغ عدد مشتركين شركة زين الأردن أكثر من 2,3 مليون مشترك في خدمة الاتصال المتنقل.
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
[8:41:42] ِ.ايضاح من شركة الاتصالات المتنقلة (زين) ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الاتصالات المتنقلة (زين) ‏
افادت بانها وقعت امس الاثنين عقد يتم بموجبه تحويل جميع اسهم الشركة ‏
فى شركة زين الاردن -والتي تمثل ما نسبته 96,516% من مجموع اسهم ‏
الشركة المذكورة -الى شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) مقابل الحصول ‏
على ما نسبته 56,63% من اسهم الشركة الاخيرة ،علما بان راس مال شركة ‏
بالتل الفلسطينية 131,625 مليون دينار اردني واجمالي حقوق مساهيميها ‏
ِ299,093 مليون دينار اردني ،كما فى نهاية الربع الاول لعام 2009 ،علما بان
شركة بالتل هى شركة مدرجة فى سوق فلسطين للاوراق المالية وابوظبي ‏
للاوراق المالية.‏
وعليه فان شركة بالتل الفلسطينية تكون مملوكة بنسبة 56,63 % لشركة زين ‏
الكويت وشركة زين الاردن مملوكة بالكامل لشركة بالتل الفلسطينية .‏


ممكن أحد يشرحلنا شاللي صاير

يعني زين تخلت عن زين الأردن في سبيل تملك 56% من بالتل .؟
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
بعيدا عن الشوشرة والضجيج

السهم مع أول شمعة يومية خضراء معتبرة ... اشارة دخول

:)





.
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
ماأعتقد زين تخلت عن زين الاردن لاانة حسب العقد بالتل تملك 100% من زين الاردن وزين تملك 56% من بالتل وبالتبعية راح تملك من زينالاردن 56% ولا انا غلطان
 

Local Invetor

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2008
المشاركات
273
ماأعتقد زين تخلت عن زين الاردن لاانة حسب العقد بالتل تملك 100% من زين الاردن وزين تملك 56% من بالتل وبالتبعية راح تملك من زينالاردن 56% ولا انا غلطان

كلامك عين العقل ...

و المنطق يؤيد كلامك
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
شفتو جريدة الجريدة معتمين على خبر زين وبالتل مع ان الاعلام الاقتصادى المحلى والاقليمى ابرز الخبر مو قلنا لك يامحمد الصقر زين شركة كويتية ومفخرة للكويت ولو انة تم توقع خبر سىء عن زين من موسسة طايح حظها رحتوا تركضون تنشرونةفى جريدتكم
 

Borsagi

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2007
المشاركات
453
الإقامة
مجمع الوزارات
يا شباب هل تم البدئ بتوزيع ارباح شركة زين؟؟؟

50 & نقدي؟؟

وين أروح استلمها؟؟
 

خالد 44

موقوف
التسجيل
24 يوليو 2005
المشاركات
611
زين تستحوذ على حصة من إحدى شركات الاتصالات المغربيه
وسوف يتم الاعلان قريبا
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
غير30%من شركة ونا المغربية اللى اعلنوا عنها ؟؟
 

الشمقمق

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
389
حد اعلى ... شنو جاسم الخرافي صار رئيس المجلس من اليوم :)
 

Borsagi

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2007
المشاركات
453
الإقامة
مجمع الوزارات
العملاق سهم زين يقود السوق من هذا اليوم وحتى اشعار اخر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى