شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...8

الحالة
موضوع مغلق

lion22

موقوف
التسجيل
6 مارس 2009
المشاركات
120
السلام عليكم متى افضل فرصة لبيع السهم
يعني لي وين راح يوصل بالارتفاع لأنه والله العالم راح يخفق مره ثانيه متى تنصحوني ابيع؟

ان سكر يومين احمر باليوم الثالث شوته بيعه ولا تتحسف
السهم صعد كثيرا بالفترة الي طافت وشي طبيعي يصير علية جنى ارباح
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
(حسافه يا زين) ياسهم كنت فى المقدمه والحين صار السهم فى الحظيظ , زين اقل من دينار لييييييييييييييييييييييييييييش شنو هالسوق الى مالا اساس ولا قاعده ولاطعم , واحد يعطس ينزل السوق واحد يصارخ من النواب ينزل السوق , حسافه يا زين
 

mishmish

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2008
المشاركات
781
استفسار يا شباب في ارباح للشركه اللي في السعودية
 

Hamor

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
214
الإقامة
اـــــكــــــويــــــت
بتدشينها نوعية حديثة ومبتكرة من الفروع المميزة في المملكة
" زين " تحمل قطاع الاتصالات البحريني إلى بوابة المستقبل

سعد البراك: التجربة سترسي دعائم بيئة الاتصالات المتنقلة على مستوى التجزئة
زين العابدين:الفرع الجديد يطل بثوب غير تقليدي وسيغير من أسلوب التسوق والشراء
مجموعة زين ستربط فرع البحرين بسلسلة فروعها المشابهة التي ستفتحها في21 دولة


المنامة، البحرين، 19 مارس 2009

أعلنت مجموعة زين رائدة خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن اختراق نوعي جديد في مجال الاتصالات على المستوى المنطقة، وذلك بتقديمها مجموعة خدمات تفاعلية وإعلامية وترفيهية مع استخدام أحدث التقنيات الرقمية وذلك من خلال افتتاحها أول وأحدث فروعها على الإطلاق لهذه النوعية من الخدمات في مملكة البحرين.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي وزعته بعد افتتاح الفرع الجديد تحت رعاية الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة وزير شؤون مجلس الوزراء المعني بقطاع الاتصالات
أن الفرع الجديد والفريد من نوعه على مستوى المملكة تم تشييده على مساحة 350 مترا مربعا، وتحوي جدرانه أحدث التقنيات العالمية في مجالات الاتصالات المتنقلة، مشيرة إلى أن الخدمات المقدمة من خلال هذا الفرع ستغير كلياً من أسلوب ومفهوم عملية التسوق وشراء المنتجات.

وكشفت المجموعة أنها تنوي ومن خلال خططها المستقبلية أن تربط بين هذا الفرع المميز مع شبكة ممتدة من الفروع الأخرى المماثلة التي تنتشر عبر عمليات المجموعة في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضحت أن الفرع الجديد والذي سيكون الوحيد على مستوى المملكة من هذه النوعية، يقع في واحد من أضخم المجمعات التجارية في البحرين، وهو مجمع السيف، ليكون متاحا لأكبر عدد ممكن من الزوار الراغبين في رؤية تكنولوجيا المعومات متجسدة على أرض الواقع.

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين الدكتور سعد البراك " إن هذا الفرع الذي يمثل حقبة المستقبل يرسى الدعائم والأسس التي ستكون عليها بيئة الاتصالات على مستوى قطاع التجزئة في القرن الحادي والعشرين".

وأضاف البراك " إن اسمنا التجاري ( زين) مازال في مراحله العمرية الأولى التي تتسم بالحيوية والنشاط، وذلك هو الأسلوب الذي سوف نتبعه في تصميم هذا الفرع الجديد الذي يمثلنا، إذ أنه يجمع ويجسد قيم زين بالتألق، الحب والانتماء في بيئة متطورة وجذابة وممتعة في نفس الوقت بحيث يتيح للعملاء التعرف على (عالم زين الجميل)".

وبين أن هذه النوعية من الفروع المميزة توضح كيف يمكن للتقنية الرقمية أن ترتقي بتجربة التعامل بالتجزئة إلي آفاق عالية جديدة تشتمل على تقنيات متطورة مثل شاشات الاستشعار المتحركة التي تغير الصور عندما يدخل العملاء المحل ووسائل إطلاق البيانات التي تعرض المعلومات عن المنتجات عندما يستعمل العملاء أجهزة الهواتف النقالة.
وأشار البراك إلى أن هذه التجربة الجديدة والمميزة هي ضمن سلسلة المبادرات الفريدة التي أطلقتها المجموعة والتي منها مشروع "الشبكة الواحدة" أول خدمة تسمح بالتجوال بالتعريفة المحلية أثناء التنقل والسفر عبر الحدود الجغرافية ضمن شبكة زين الموحدة.

وقال البراك " نحن نسعى في زين إلى توفير كل ما يلهم الآخرين وأن نقدم نموذجاً يقتدي به الآخرون، كما نطمح أن نوفر بيئة اتصالات متكاملة للعملاء".

ومن جهته قال الرئيس التجاري في مجموعة زين تيتو آلاي "نحن أردنا أن نوجد بيئة للبيع بالتجزئة لا يوجد مثيل لها في العالم، وهي بيئة تركز بالكامل على التجربة النهائية للعميل، فهذا الفرع المميز يدعو الجمهور إلي التعرف على منتجاتنا وخدماتنا في محل ذي طابع تفاعلي، إعلامي وترفيهي في نفس الوقت."

وأضاف " تعتبر هذه التجربة مكاناً ملائما ومريحا بالكامل للعملاء، سواء كان العميل من المؤسسات التي تطلب حلا فعالا في مجال الاتصالات بالتحدث مع أحد المستشارين في داخل المحل أو عند الرغبة ببساطة في الحصول على هاتف نقال بسيط ومعه أحدث التجهيزات واللوازم، فإنه يمكن للعملاء مشاهدة هذه المنتجات والحصول على المساعدة المتقدمة تقنيا من وسائل العرض التفاعلية وحتى تناول بعض القهوة أثناء تلبية ما يرغبون.

وأوضح الرئيس التنفيذي في شركة زين البحرين محمد زين العابدين "تفخر زين البحرين بأن تكون الشركة الأولى التي تدشن هذا الفرع المميز، قبل أن تفتح المجموعة الأم بقية السلسلة في بقية دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا"،مبيناً أن الشركة تتمتع بالعديد من المبادرات الهائلة التي تحمل الأفكار الجديدة إلي السوق إما بشكل منتجات وخدمات أو كجزء من تجربتنا الجديدة لتجارة التجزئة.

واعتبر زين العابدين أن هذه التجربة غيرت من مفهوم الفرع التقليدي المتعارف عليه، وذلك من ناحية نمط تجارة التجزئة للاتصالات في المملكة، مشيراً إلى أن الشركة بافتتاحها هذه النوعية المميزة من الفروع تساهم بذلك في رفع مستوى تقديم الخدمات والمنتجات التي تتقابل مع طموحات العملاء".

مزايا .... وتسهيلات

لافتة رقمية: هي عبارة عن لوحة ترحيبية بشكل شاشة بعرض 65 بوصة تقام خارج المحل وتروج لمنتجات زين بالإضافة إلي العديد من الشاشات الصغيرة التي تعرض في مناطق مختلفة في جميع أنحاء المحل.

"لوحة الاسم التجاري": هي لوحة ضخمة تقع في وسط المحل تجمع ما بين 14 شاشة عرض كبيرة ووسائل عرض نصوص. فيمكن للزوار إرسال الرسائل النصية القصيرة إلي اللوحة ومراقبة عملية تنسيقها مع صور تمثل الاسم التجاري إضافة إلي لافتات محيطة ووسائل عرض نصوص عبر الشاشات.

"طوابير العملاء": من أجل تقليل الحاجة إلي الانتظار في الطابور يمكن للعملاء المراجعه بالضغط على شاشة عرض باللمس حيث يستلمون تذكرة أو رسالة نصية قصيرة للتنبيه بموعد استعداد المندوب لاستقبالهم بينما تعرف مؤشرات الطابور في جميع أنحاء المحل بمكان كل من العملاء في الطابور.

"وسائل عرض باللمس لخدمة ذات قيمة مضافة": هناك 42 وسيلة عرض تفاعلية في جميع أنحاء المحل توضح كل منها منتجا أو خدمة تقدمها زين. تسمح الشاشات التي تعمل باللمس للعملاء بالعثور على مزيد من المعلومات.

الحائط الترويجي: هي عبارة عن حائط فيديو للمتابعة مكون من 16 شاشة متحركة تتابع العملاء وهم يسيرون ويتم اقتفاء تحركاتهم مع وجود أشكال فنية حركية نشطة بينما توجد أربعة أجهز هواتف نقالة في الواجهة الأمامية لشاشة العرض لتوفير المعلومات للعملاء عند رفعها من طاولات التثبيت.

مبتكرات زين: يمكن للعملاء تهيئة أجهزتهم النقالة مع استعمال وسائل العرض على شاشات هواتف زين وباستعمال الأشكال الدائرية ووسائل التجهيزات الأخرى. تسمح أداة تعمل على شاشة باللمس بالاختيار من بين واجهات الهواتف المتاحة والمنتجات الأخرى وكلها توضع في المحل من قبل أخصائي تابع لزين.

"العديد من اللغات": يوجد محرك مجهز خصيصا لعرض الخطوط العربية المختلقة المقدمة من زين بحيث يمكن للعملاء قراءة جميع الاتصالات باللغتين العربية أو الانجليزية.
 

Hamor

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
214
الإقامة
اـــــكــــــويــــــت
بشراكة بنسبة 50 في المئة مع صندوق " الأجيال "
" زين " تستحوذ على 31 في المئة من شركة " ونا " المغربية

- سعد البراك: المغرب من الأسواق الكبيرة في الشمال الإفريقي ويتمتع بفرص نمو هائلة
- " زين " ستدخل مع " ونا " في اتفاقية تشغيل والصفقة قيمتها 324 مليون دولار


كازابلانكا، المغرب، 14 مارس 2009:
كشفت مجموعة زين التي تقيم شراكة مناصفة مع صندوق الأجيال الاستثماري ( الأجيال) أنها اتفقت على أن تستثمر من خلال شركة مساهمة تم تأسيسها حديثا تحت مسمى ( زين الأجيال )، والتي بموجبها سيتم دفع مبلغ قيمته 2,8 مليار درهم مغربي ( 324 مليون دولار )، وذلك مقابل إصدار والحصول على أسهم جديدة تمثل 31 في المئة من أسهم شركة " ونا للاتصالات " المغربية.
وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن هذا الاستثمار المشترك مع صندوق الأجيال سيوفر لشركة "ونا" ثالث مشغل لخدمات الاتصالات المتنقلة في المغرب، المتطلبات التمويلية والإسهامات التشغيلية اللازمة لكي تتمكن الشركة خلال العام الجاري من تنفيذ إطلاق ناجح لرخصة الـGSM الجديدة التي حصلت عليها.
وذكرت مجموعة زين أن شركة "ونا" هي مشغل رئيسي في المغرب، وتقدم حاليا خدمات اتصالات لاسلكية ثابتة تحمل الاسم التجاري "باين" كما تقدم خدمات CDMA كاملة تحمل الاسم التجاري "ونا" بالإضافة إلى خدمات البيانات عبر أرجاء المملكة المغربية، مشيرة في ذات الوقت إلى أنها بموجب هذه الاتفاقية، ستتولى مسؤولية نشر شبكة GSM الجديدة.
وتعليقا على ذلك الاتفاق قال العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة "زين" الدكتور سعد البراك " تعتبر السوق المغربية واحدة من الأسواق الكبيرة في الشمال الإفريقي من ناحية استخدام الهاتف النقال، فهناك ما يقارب من 22.5 مليون مستخدم يستفيدون من هذه الخدمات بنسبة انتشار تصل إلى 70 في المئة"، مشيراً إلى أن السوق المغربية تشكل منطقة جديدة لمجموعة زين، بل وتعتبرها فرصة جيدة نحو زيادة رقعة تواجدها الجغرافي إلى 23 دولة.

وأضاف البراك " نحن نتطلع إلى تقديم الدعم إلى شركة ( ونا ) لمساعدتها على الاستفادة من سجل انجازاتها المتميز في مجال استحداث وتقديم منتجات وخدمات إبداعية إلى الموطن المغربي، كما أننا نتطلع أيضا إلى المشاركة في فرص النمو الكبيرة الماثلة أمام شركة ( ونا ) في الوقت الذي تستعد فيه لإطلاق شبكة GSM الخاصة بها".

و قال الرئيس التنفيذي في شركة ( ونا ) كريم زاز "الواقع أننا سعداء جدا بشراكتنا هذه مع مجموعة زين وصندوق الأجيال في هذه المرحلة الجديدة من مسيرتنا التجارية، فهما سيوفران لنا التوليفة المناسبة لمساعدتنا على تحقيق هدفنا الذي يتمثل في جعل شركة ( ونا ) تتقدم إلى المركز الأول بين شركات تشغيل خدمات الاتصالات المتنقلة العاملة في المغرب، وذلك عبر توفير الموارد التشغيلية اللازمة".

من جانبه قال كبير مسؤولي الاستثمار في صندوق الأجيال وليد فهيد " لقد شعرنا بالإعجاب إزاء ما نجحت في تحقيقه شركة ( ونا ) منذ أن حصلت على رخصتي الخدمات الثابتة والمتنقلة في عامي 2005 و2006، والواقع أن رخصة الـGSM الجديدة التي حصلت عليها الشركة بالإضافة إلى ما أطلقته من خدمات خلال العام الماضي، هو أمر بلاشك سيضعها في موقع يسمح لها بأن تكسب حصة سوقية من مشتركي الاتصالات المتنقلة الجدد في المغرب".

الجدير بالذكر أنه في موازاة ذلك الاستثمار فإن شركة ( ونا ) ومجموعة "زين" ستدخلان معا في اتفاقية تشغيل، وهي الاتفاقية التي ستسهم في استفادة ( ونا ) من خبرة وإرشادات وقدرات "زين" كما ستستفيد ( ونا ) أيضا من الخدمات والمنتجات العديدة التي تقدمها "زين"، ومن المتوقع لهذا الاتفاق أن يقدم إلى مشتركي ( ونا ) تقنيات عالية القيمة كما سيوفر لهم مدخلا عالميا من خلال انضمام ( ونا ) إلى مظلة خدمة "الشبكة الواحدة".

يذكر أن مجموعة "زين" كانت قد أطلقت خدمة "الشبكة الواحدة" في سبتمبر من العام 2006، وهي أول شبكة اتصالات متنقلة عابرة للحدود الجغرافية، وهي تغطي حاليا أكثر من 500 مليون نسمة في 17 دولة حيث أنها تتيح لهم اتصالات تفضيلية عبر الحدود الجغرافية دون رسوم تجوال ودون دفع أي رسوم في مقابل استقبال المكالمات الواردة، وبهذا فإن مستخدمي خدمة "الشبكة الواحدة" يستمتعون بميزة معاملتهم بنفس معاملة المشتركين المحليين في أي من تلك الدول الـ17 ، وتلك الدول هي البحرين وبوركينا فاسو وتشاد وجمهورية الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية والغابون وغانا والعراق والأردن وكينيا ومالاوي والنيجر ونيجيريا والسعودية والسودان وتنزانيا وأوغندا.

من ناحية أخرى يعتبر سوق الاتصالات المغربية من الأسواق الجذابة والمتنامية، وهو ما يكشفه إجمالي تعداد سكان المغرب الذي يبلغ حوالي 35 مليون نسمة، تمثل فئة الشباب فيه نسبة مرتفعة، ويتمتع الاقتصاد المغربي بملامح إيجابية إذ أنه من الاقتصاديات السريعة النمو، فخلال العام الماضي بلغت نسبة نمو نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي 11%، كما لا يوجد في السوق سوى شركتين منافستين أخريين ويبلغ عدد مشتركي الخطوط الأرضية نحو 2,8 مليون مشترك حتى سبتمبر من العام الماضي من بينهم 1.5 مليون مشترك حصري في خدمة "باين" المتنقلة.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن كل من مؤسسة "جي بي مورغان" والمكتب الاستشاري المغربي "نصيري وشركاه" بالتعاون مع شركة Gide Loyrette Nouel الفرنسية المتخصصة في الاستشارات القانونية، قد قدموا استشارتهم لهذه الصفقة.
 

Hamor

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
214
الإقامة
اـــــكــــــويــــــت
تفائل خيير :)
 

fahad_q8_fahad

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2009
المشاركات
143
بسكم فلوس من المساهمين

بسكم فلوس من المساهمين


هل هى مقدمه وحجه لزياده راس مال الشركه كما تعودنا وهالمره نبيع قبل ما تبيعون وتقطونا على صخر




ثم لا تكبرون اللقمه يا زين مثل الدار
 

dr.mohd

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2008
المشاركات
211
الإقامة
Kuwait
ياريت احل يحللنا السهم واتجاهاته ولكم جزيل الشكر
 

CHILI_Q8

عضو مميز
التسجيل
10 يناير 2009
المشاركات
1,290
الإقامة
الكويت الحبيبة
ياريت احل يحللنا السهم واتجاهاته ولكم جزيل الشكر
:confused:
اسهم عطة اشارة خروج من يوم الثلاثاء لمن كسر ترند صاعد
انشاء اللة يتفاعل مع موضوع الاستقرار بس حتى الان لم يعطي اشارة دخول
دعم السهم740
مقاومة السهم 830 قوية
 

الملفات المرفقه:

  • Untitled.jpg
    Untitled.jpg
    الحجم: 85.1 KB   المشاهدات: 576

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

ما فهمت شنو قصة السندات اليوم .. بس من أخبار الجمعية العمومية إنهم أجلوا طرح أسهم الشركة في بورصة لندن للعام القادم وفي أخبار عن تفاوض مع مشغل صيني لشراء حصص شركة mtn في أسواق إيران السودان وسوريا
 

troy1

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
906
اليوم السهم نزل 30 فلس
هل راح يرتد او يواصل النزول .. خصوصا انه كسر المقاومه المذكوره بالتحليل اعلاه
اللي اهيا 740 فلس ..
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
والله اعجبني بدر الحميدي بس ماحد وقف معاه
والزياده انقذت الخرافي ووفرت له سيوله ب500مليون
يوم باعهم اسهم الخزينه
وين الهيئه وشلون اسمحت باللعبه القذره
بدل مايسددون ديونهم ينفعون الخرافي
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
بدرالحميدى ماعندة اللى يقنع المساهمين باداء الشركة خلى الطيارة الخاصة مشكلة عويصة والتوسع فى افريقيا وغيرها واللى زين اسبقت الشركات الخليجيةواللى توهم يفكرون بالدخول وهذا دليل على نجاح استراتيجية شركة زين مشكلة الشركة مستقبلها باهر باذن اللة ورغم ماجرى للشركات العالمية والمحلية نجحت زين فى تحقيق الربحية والارقام خير دليل
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
وعلى فكرة ملكية الخرافى المباشرة ارتفعت من 9% الى 13% وغير المباشرة من 5’2 الى 12
 

بوناصر10

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2007
المشاركات
916
شنو اخر الاخبار عن زين جزاكم الله خير
وين نقطه الدخول على السهم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى