شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...8

الحالة
موضوع مغلق

splendid

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
2,666
بو بشير
اذا يوصل 1300 .... استثمار ممتاز :)
(طبعا اتكلم عن نفسي ... ادور 100 كافي )

بو نواف ,, الاستثمار راح يصير لما يعدل الداو

جونز ,, والله راح تكون فرصه ما تتكرر في التاريخ ,,

عندي سؤال يا بونواف ,, ليش لما يشترى الصغار اي سهم ينزل ؟؟

:rolleyes:
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
بو نواف ,, الاستثمار راح يصير لما يعدل الداو

جونز ,, والله راح تكون فرصه ما تتكرر في التاريخ ,,

عندي سؤال يا بونواف ,, ليش لما يشترى الصغار اي سهم ينهار ؟؟

:rolleyes:

ممكن توضيح اكثر :)

وهل هالشي للشركات كلها ولا بس مقتصره على شين:)
قصدي زين:)
 

splendid

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
2,666
ممكن توضيح اكثر :)

وهل هالشي للشركات كلها ولا بس مقتصره على شين:)
قصدي زين:)



خليتني اعدل المشاركه يا بو سليمان ..

القصد ان هالشي يصير في كل الاسهم ..

 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
بو نواف ,, الاستثمار راح يصير لما يعدل الداو

جونز ,, والله راح تكون فرصه ما تتكرر في التاريخ ,,

عندي سؤال يا بونواف ,, ليش لما يشترى الصغار اي سهم ينزل ؟؟

:rolleyes:



بو بشير ...
طبيعة الهوامير ما يحبون الزوري
وطبيعة الزوري على اليال ... من يدخلون غزر ... يبلعونهم بلع هناك

هذا ليش ينزل السهم :d
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,441
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
هذا تحليل للسهم من شركة الأمان للاستثمار بتاريخ 11/10/2008
ولكم مني التحية




تحليل الامان اقرب الى الواقع

يعنى على مدى الشهور القادمة

ونشوف شهر 5 -- 2009

وجم وقتها راح يكون المؤشر السعرى

هل من توقع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

wlmadi

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2008
المشاركات
387
الإقامة
الكويت
أعلنت مجموعة زين عن تحقيقها أرباحاً بقيمة (326.6 مليون دولار) عن فترة الربع الثالث من السنة المالية الحالية 2008، بارتفاع قدره 7% عن نفس الفترة من العام الماضي وبربحية للسهم بلغت 24 فلساً (0.09 دولار).

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة أسعد البنوان أن إيرادات المجموعة عن هذه الفترة حققت قفزة كبيرة وبلغت 503.5 مليون دينار (1.88 مليار دولار) لتحقق بذلك نسبة ارتفاع قدرها 25%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 424.5 مليون دينار (1.50 مليار دولار).

وأوضح البنوان أن الأداء التشغيلي لشركات المجموعة في الشرق الأوسط وقارة إفريقيا شهد معدلات نمو ممتازة عن هذه الفترة، وهو ما انعكس على حجم الأرباح الإجمالية للمجموعة التي بلغت قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاكات (EBITDA.(203.8 مليون دينار (763.6 مليون دولار).

وكشف البنوان أن الاستثمارات الواسعة التي قامت بها مجموعة زين خلال هذا العام والتي كانت بدأتها في العام 2007، عظمت من انتشار شبكاتها في أسواق الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، وهو ما انعكس على الأداء التشغيلي لشركات المجموعة وعلى حجم قاعدة العملاء التي حققت قفزة كبيرة بنسبة ارتفاع بلغت 54% لتصل إلى 56.3 مليون عميل، مقارنة بعدد العملاء عن نفس الفترة المشابهة من العام الماضي.

وأوضح البنوان أن التوسعات التي قامت بها المجموعة حققت انتشاراً كبيراً لشبكاتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وزاد كثيراً من مساحة ميدان حجم عملياتها التشغيلية وهو ما سينعكس بالإيجاب على حجم العوائد والأرباح المنتظرة للفترة المقبلة.

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور سعد البراك: لقد حافظت مجموعة زين على نسب النمو في أدائها عن هذه الفترة وذلك بالرغم من الاستثمارات الهائلة التي تقوم بها في الوقت الراهن لتحديث وتوسعة عملياتها التشغيلية في العديد من أسواقها.

وأوضح البراك أن الخطط الاستثمارية التي تقوم بها المجموعة في شركاتها حالياً والتي هدفت منها إلى توسيع نطاق التغطية الجغرافية لشبكاتها أثبتت نجاحها، بل وسجلت للمجموعة نتائج ممتازة، خصوصاً وأن قاعدة العملاء حققت نسبة نمو كبيرة وصلت إلى 54%، وذلك مقارنة مع الفترة المشابهة من العام الماضي، حيث يصل عدد عملاء شركات (زين) الآن 56.3 مليون عميل

http://www.al-jazirah.com.sa/104992/ec28d.htm
 

myt1966

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
264
بو بشير ...
طبيعة الهوامير ما يحبون الزوري
وطبيعة الزوري على اليال ... من يدخلون غزر ... يبلعونهم بلع هناك

هذا ليش ينزل السهم :d


منو يقول الهوامير مايحبون الزوري !من يومين صايد هامور على زوريه ;)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
هكذا راهنت على ثقتها بعملياتها التشغيلية لتزيد حصتها في وحدتها ببغداد
ما وراء صفقة «زين» «الماسية» في العراق




| كتبت كارولين أسمر |

مع اشتداد ضربات موجات المد الأحمر على الاقتصاد العالمي، ومع هرولة الحكومات لإنعاش هذا الجسم الثقيل، الذي من الواضح أنه أصيب بفيروس قد يسبب له غيبوبة قد تطيل من بقائه في الفراش يكون هناك دائما عيون تترقب وتتصيد الفرص الاستثمارية، عيون تملك قلبا جريئاً، تعشق المغامرة، ونقصد هنا المغامرة المحسوبة بالطبع.
ففي الوقت الذي حجزت فيه العديد من رؤوس الأموال مقاعد مرتخية لمشاهدة هذا المشهد القاتم والذي وصفه الكثيرون بالأزمة الكبرى أو «الانهيار الكبير»، أطلت مجموعة «زين» بصفقة رفع حصتها في شركة زين العراق إلى الغالبية، وليس من المبالغة وصف الصفقة بأنها «ماسية».
ولدى التمّعن في هذا المشهد من الوجه الآخر يتبين أن هذه الصفقة كشفت عن بصيرة نافذة لمجموعة «زين»، خصوصا وأن قيمة الصفقة تبلغ 34.5 مليون دولار، لشراء ما نسبته 32 في المئة، وهو مبلغ بسيط جداً في عالم صفقات قطاع الاتصالات المتنقلة الذي لا يكاد يمر فيه شهر دون الإفصاح عن صفقة ما نُفذت هنا وصفقة نُفذت هناك، خصوصا إذا ما علمنا أن هذه الصفقة أجريت على شركة عملاقة تملك قاعد عملاء تقارب 9 ملايين عميل وتتواجد أصولها في واحد من البلدان العربية الكبيرة التي ينتظر منها الجميع قفزة اقتصادية كبيرة خلال الفترة القليلة المقبلة.
وحتى تتضح الصورة أكثر، فلنعد إلى الخلف قليلاً، إلى مشهد فوز مجموعة «زين» برخصة موقتة في نهاية العام 2003 للعمل في العراق، ولأسباب قانونية معقدة كانت المجموعة الاستثمارية الفائزة بهذه الرخصة ومنها مجموعة زين مسموحا لها بالمساهمة في هذه الرخصة بحصص محددة، ومن ثم تحددت هذه النسب.
إلى أن استطاعت المجموعة الاستثمارية نفسها الفوز برخصة طويلة الأمد من خلال شركة «إم تي سي أثير» بقيمة 1.2 مليار دولار، ثم تبعتها مجموعة «زين» بصفقة استحواذ على شركة عراقنا من مجموعة «أوراسكوم» في صفقة بلغت قيمتها 1.2 مليار دولار، وكما هو معروف قامت مجموعة زين بدمج هذه الشركة مع شركة «إم تي سي أثير».
وهذا يقود إلى القيام بحسبة بسيطة، وهي أن الالتزامات المالية من جراء هاتين الصفقتين نسبة الـ32 في المئة التي كانت تملكها شركة أثير البحرين إحدى الشركات المالكة لشركة «زين العراق»، سترتفع إلى أكثر من 800 مليون دولار، وهي التزامات كبيرة على هذه الشركة، ومن ثم كانت الخطوة التي تحركت من خلالها مجموعة زين بممارسة حق الشراء لهذه النسبة وبمبلغ قيمته 34.5 مليون دولار، تعبر عن حقيقة مفادها أن القيمة المدفوعة في حصة الـ32 في المئة، قيمة أكثر من رائعة، بل ويمكن أن يطلق عليها صفقة «ماسية» عن اقتناع.
هذه الممارسة التي قامت بها المجموعة تعطي دلالة قد تغيب عن الكثيرين، فتنفيذ هذه الصفقة، وبهذه القيمة، والمردود الذي ستمنحه إلى المجموعة، يكشف عن بصيرة نافذة للرؤية الاستثمارية لمجموعة «زين». وليس هذا فحسب بل يكشف عن ثقتها الكبيرة في عملياتها التشغيلية، فهي مارست حق الشراء بهذه النسبة وهي تعلم أنها قادرة على العبور بعمليات الشركة نحو الريادة في واحد من أكبر الأسواق في المنطقة، وبالفعل تحقق ذلك فمجموعة زين باتت تملك الآن أكبر قاعدة عملاء في العراق.
ومن خلال التصريحات الأخيرة للرئيس التنفيذي لمجموعة زين الدكتور سعد البراك يمكن القول إن مجموعة زين راهنت على السوق العراقية وعلى فرصها الاستثمارية، بل وعلى ثقتها الكبيرة في معطيات هذه السوق، الذي يحقق عوائد ممتازة، وهو ما كشفه تصريح البراك عندما قال «هذه الخطوة جاءت لثقتنا الكبيرة في السوق العراقية التي تعد من اكبر الأسواق الواعدة في قطاع الاتصالات المتنقلة في المنطقة، وهي ستعزز من حجم العوائد والربحية المنتظرة من السوق العراقية خصوصاً بعد الاستثمارات الضخمة التي ضختها المجموعة أخيراً في توسيع نطاق تغطية شبكتها في كافة أنحاء القطر العراقي».
لقد نجحت مجموعة زين في تعزيز موقعها في العراق، كما نجحت في تعزيز موقعها في دول أخرى مثل السودان ونيجيريا وهي أسواق كبيرة تعمل فيها شركات المجموعة، وهو ما يقدمها خطوة أخرى نحو هدفها المعلن للجميع وهو الوصول إلى العالمية، ويبدو لنا أن المجموعة مقبلة على توسعات كبيرة خلال الفترة القليلة المقبلة، وهذا التوقع نستطيع أن نقرأه في سطور تصريحات الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور سعد البراك.
فتصريحه الأخير والذي قال فيه «إن مجموعة زين تسعى جاهدة لانتهاز الفرص الاستثمارية الجيدة، فهي دائما ما ترى وجها آخر في الأزمات، ومن ثم لا تتوانى في اقتناص الفرص التي تعظم من حجم عوائدها»، قد حمل معه توقعات السوق بإعلان المجموعة عن صفقة أو صفقات كبيرة خلال الفترة المقبلة، وهي إن تمت فالجميع يأمل أن تكون هي الأخرى صفقات «ماسية».
لقد أثبتت مجموعة زين من خلال منهجية الاستحواذات التي تتبعها من وقت إلى آخر،أنها تعمل وفق رؤية استثمارية طموحة، تعتمد في تنفيذها على السرعة والجرأة في وقت واحد، دون نسيان أخذ جانب المخاطرة في الاعتبار، حتى تضمن تحقيق أفضل العوائد، وهو ما ترجمته النتائج حتى الآن فالمجموعة وبعد مرور ما يقارب ست سنوات على إعلانها تنفيذ خطة إستراتجية طموحة تتيح لها التحول إلى العالمية والتواجد في الأسواق الدولية والعالمية، باتت تملك وتدير 22 شركة، وبقاعدة عملاء تتجاوز 56 مليون عميل الآن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهذه النتائج تترجم مسيرة ناجحة لمجموعة طموحة اختارت العالمية هوية لها.
 

lubr02

عضو نشط
التسجيل
22 يوليو 2007
المشاركات
448
الزوري قام ياكل الهوامير
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
22454576

بو عزيز ...
هذا رقم مكتب ترجمة معتمد .... هالمرة تعقدت القصة ... فعلا يبيلنا ترجمة

:d

هل يستطيع (........)
المحافظه على سعره اعلى من الدينار


الله اعلم

:)
 

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
واحد صفر لصالحك :)
وعدنا باجر بأذن الله​

راح تتعب معاى يا ابو تركى :)

ويشهد الله انى اكن كل تقدير واحترام لشخصك الكريم
وما اتمنى اى شخص يخسر من هالسهم
لكن قدر الله وما شاءفعل
لنرى غدا ما سيجرى على السهم

:)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى