شركة الاتصالات الثالثة (viva).. الجزء 4

الحالة
موضوع مغلق

ابوحمد81

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2008
المشاركات
83

وافى الوافى

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
701
الإقامة
الكويت
شرايكم اشتريت ب 350 شرايكم غالي او رخيص



والله ياابو ناصر انى مشترى كميه على 400 وكميه اكبر على 450 .....!!!

وماشريت الا لانى مقتنع أنى على الاقل ابربح الدبل عند الادراج ..!!!

والرزق على الله طبعاا

وبالتوفيق
 

stock-broker

موقوف
التسجيل
23 يناير 2009
المشاركات
236
اكو تاجر عود عنده جريده كله ينتقد الشركة اخر صفحة ليش ؟؟؟؟

يمكن عشان يلم السهم
 

al-elaj

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2008
المشاركات
512
الرئيس التنفيذي للشركة ڤيڤا نجيب العوضي متحدثاً لـ «أوان »

home_ad_01.gif



«ڤيڤا» : 300 ألف عميل في الربع الأول


1234633789197655900.jpg

وفي الصورة الرئيس التنفيذي للشركة نجيب العوضي متحدثاً لـ «أوان »​

مشوار فيفا يبدأ ب 300 الف عميل ..

Sunday, 15 فبراير 2009
فاطمة الزهراء محمد
لأن شركة الاتصالات الثالثة «ڤيڤا» وصلت الى السوق الكويتي بفلسفة غير الشركتين الأخريين (زين والوطنية للاتصالات)، لكونها جاءت بقانون، أراد منه النواب أن يصيبوا عصفورين بحجر واحد، كسر احتكار سوق الاتصالات المتنقلة، وتحقيق قيمة مضافة لأموال الكويتيين المكتتبين في الشركة الجديدة، كان من الطبيعي أن يكون المطلوب من الاخيرة مختلفا كليا عن الشركتين السابقتين.

هذا الاختلاف وضع القائمين على الشركة في مهمة صعبة للغاية، لأن المكتتبين في الشركة، وهم 910 آلاف مساهم كويتي، يريدون أن يستفيدوا من كسر الاحتكار بخدمات اضافية واسعار مكالمات مخفضة.

يدرك جيدا الرئيس التنفيذي لـ «ڤيڤا» نجيب العوضي المهمة الصعبة وما يدور في ذهن المكتتبين، وما يريده عامة المتصلين بالموبايل، لذا كان «نجيبا» حديثه بلغة الارقام للاجابة في حواره مع «أوان» عن هذه الهواجس: «حصادنا في الربع الاول 300 ألف مشترك.. يشكلون نسبة 10 في المئة من سكان الكويت.. كنا نريد الوصول لهذه النسبة في سنة، وحققناه في 3 أشهر».

هذه النسبة تعني أن الشركة ستحقق دخلا مميزا، ما قد يطفئ تكلفة التشغيل، وأن الشركة بلغت الى ما تصبو اليه في بداية عملها، وكسرت الى حد ما الحديث عن أن السوق الكويتي لا يحتمل مزيدا من شركات الاتصالات. هذا يفتح سؤالا يشغل البال أيضا، خصوصا مع قلة السيولة لدى الناس، متى يمكن ادراج الشركة؟ يرد العوضي: «ممكن بعد عام».

لكن تبقى الخدمات والاسعار، سؤالا مباشرا أيضا أن «ڤيڤا» لم تقدم الكثير بالمقارنة مع الشركتين السابقتين؟ يبتسم العوضي: «عملنا يقتصر على 3 أشهر، وقدمنا خدمات قدمتها الشركتان على مدار اعوام ماضية، كما أن اسعارنا أرخص». ثم يسرد قائمة من الخدمات كالتلفزيون وكشف الفواتير على الانترنت وعروض على الانترنت موبايل، موضحا أن شبكة الشركة تتحمل سرعة 14.4 ميغابايت وليس كما هو متوفر حاليا 7.2 ميغابايت (متوفرة أيضا في الشركتين)، بأن «المشكلة لدى كل شركات العالم أنه ليس هناك مودم لهذه السرعة».

معركة العروض والخدمات بين الشركات في أي سوق مبررة للفوز بالعميل، الذي يستفيد دائما كلما اشتدت الأزمة بينها، لذا لا يرى العوضي أية مشكلة في الحديث عن أهم خدمة قدمتها الشركة للسوق، بإلغاء تعرفة المكالمات الارضية والدولية الواردة، بأن شركته «لم تجبر أحدا على إلغاء التعرفة.. السوق الكويتي كان محتكرا من قبل شركتين متفاهمتين من خلال الاتفاق على اسعار الخدمات المقدمة، او من الممكن ان نقول ان الشركة الثانية، كانت تتبع الشركة الاولى، والدليل على ذلك ان في السنوات الماضية، تم رفع الرسائل القصيرة من 20 فلسا الى 50 فلسا في الشركتين في نفس الوقت».

لا ينفي العوضي أن شركته تجتمع مع الشركتين الاخريين «لكن لا نجري أي اتفاق باسعار خدمات»، وهو بشفافيته وصراحته يجعل الحوار شيقا، حيث يرمي بين السطور قنابل «ذكية»، ودائما ما يكون هدفه في ملعب خصومه. مثلا يعرف كيف يرفع الحرج عن وزارة المواصلات فيما يتعلق بالسر المحير حول من كان يستفيد من التعرفة على المكالمات التي كان يتكبدها العميل سابقا، ويحمله فقط للشركتين، مع أن الوزارة تتحمل جزءا كبيرا من هذه المشكلة، كما قالت الشركتان في غير مناسبة، ولم تخرج الوزارة للرد عليهما.

هذا السر لن تفصح عنه سوى هيئة عامة للاتصالات، تكون بمثابة القاضي الذي يحكم في الحق للعميل والتزامات الشركة، يتوقع العوضي أن تظهر قريبا.

لنجيب العوضي رؤية «خاصة» في الأزمة الاقتصادية ومدى تأثر شركات الاتصالات بها: «في الأزمة يكثر الطلب على الكلام، فينتعش سوق الحديث على الموبايل، على عكس الاسواق الاخرى».

وبالنسبة لنصائحه في الازمة، فهو يشترك الى حد ما مع زميله ومنافسه في مجموعة زين د.سعد البراك، القائل دائما بأن «الفرص تكمن في الأزمات».. لكن ما لم يفعله رئيس تنفيذي قبل العوضي أن يفتح مدونة على الانترنت خاصة به، يطلقها الاسبوع المقبل، يكتب من خلالها مقالا اسبوعيا، ويفتح المجال للعملاء للتواصل معه مباشرة، ومن يدري قد يصبح التنافس على العملاء لاحقا على «البلوغز»، يفوز بهم من يتمتع بقدرات «كلامية» أو «شعرية» أكثر، وفي ما يلي نص المقابلة:

{ ما تقييمك للسوق الكويتي بعد التشغيل التجاري في 3 أشهر؟ وما هي توقعاتك لأرباح ڤيڤا في العام الأول؟ ومتى يمكن إدراجها؟

- السوق الكويتي سوق بكر ويتميز بقوة شرائية كبيرة، كما أن سوق الاتصالات في الكويت يوجد به فرص كبيرة للاستثمار في مجالات عديدة. أما تحقيق الأرباح فنجد أن أي شركة جديدة تستطيع تحقيق أرباح في عامها الثاني لأنه في العام الأول جميع إيرادتها تغطي تكلفة التشغيل والإنشاء ومع ذلك نتوقع أن يكون العام الأول عاما جيدا على ڤيڤا.

أما عن إدراج الشركة فوضع الشركة يسمح لها بالإدراج بعد عام كما يتوقف الأمر على موافقة أعضاء مجلس الإدارة والحصول على موافقة الجمعية العمومية للإدراج.

{ هل كان السوق في حاجة لشركة ثالثة؟

- نعم فالسوق الكويتي كان متعطشا لشركة جديدة تقدم خدمات متميزة بطرق مختلفة، والدليل على ذلك أن هدف الشركة الأول هو أن تكون حصتها السوقية في العام الاول 10 %، وهو ما استطاعت تحقيقه في الربع الأول لها، حيث وصل عدد عملاء ڤيڤا الذين التزموا باستلام شرائح الخطوط إلى أكثر من 300 ألف عميل من 3 ملايين نسمة في الكويت، والآن هدفنا هو تقديم افضل الخدمات على احسن مستوى.

{ هل كان هناك معيقات لمسيرة الاتصالات الثالثة قبل تشغيلها؟

- أي شركة جديدة من الاكيد ان يكون لها مؤيدون ومعارضون، ولكننا بشكل عام لم نجد الا كل الدعم والمساعدة ومن جميع الجهات لان وجود ڤيڤا لم يضر في شيء، بل ادخل للدولة حوالي مليار دولار، وكما يعتبر من انجح المشاريع التنموية التي تمت في العام 2008، ووجود ڤيڤا ساعد على توظيف اكثر من 300 شاب وشابة كويتية، حتى الصحف والمجلات استفادت من وجود ڤيڤا في السوق من خلال الاعلانات، كما أن ڤيڤا امتازت عن غيرها بحزمة الخدمات المميزة التي كان العملاء يتعطشون إليها، وذلك لأول مرة في الكويت مثل المكالمات الواردة المجانية والخصومات الخاصة والاتصال الخارجي بالأصدقاء وغيرها من العروض التي لاقت قبولاً حسناً وساهمت في تعزيز مبدأ المصداقية لدى عملاء الشركة.

وتعتبر الفترة التي اخذتها ڤيڤا للتشغيل انجازا كبيرا، حيث تم التشغيل في حوالي سنة من الحصول على الرخصة، وهي فترة قصيرة جدا لانشاء شبكة جديدة في اي سوق، وهذا دليل على اننا حظينا بجانب كبير من الدعم والاهتمام من جميع الجهات العاملة في الدولة للبدء في التشغيل.

{ يرى البعض ان ما تقدمه ڤيڤا لا جديد فيه، وباقي الشركات المشغلة في الكويت تقدم نفس الخدمات؟

- وجود ڤيڤا كان الغرض منه الاول هو خدمة المجتمع وتوسيع سوق الاتصالات لخلق بيئة تنافسية، وبالفعل نجد ان هناك العديد من الامور غيّرت وضع سوق الاتصالات، وهي كسر الاحتكار، فالسوق الكوتيي كان محتكرا من قبل شركتين متفاهمتين من خلال الاتفاق على اسعار الخدمات المقدمة، او من الممكن ان نقول ان الشركة الثانية كانت تتبع الاولى، والدليل على ذلك ان في السنوات الماضية تم رفع الرسائل القصيرة من 20 فلسا الى 50 فلسا في الشركتين في نفس الوقت، ولكن بدخول ڤيڤا السوق كسر الاحتكار واصبح هناك عنصر المنافسة الذي عاد بالنفع على المجتمع، ومع ذلك لا ننكر ان الشركات الثلاث يتم اللقاء بينها ولكن لا يتم الاتفاق مع بعضها على سعر لتفعيل خدمة معينة لاحتكار السوق.

{ ما حاجة السوق الى هيئة اتصالات مستقلة؟ وما تصوركم لها اذا وجدت قريبا؟

- سوق الاتصالات في الكويت اصبح بحاجة ملحّة لوجود هيئة اتصالات مستقلة تكون مراقبا لاوضاع السوق، واتوقع انها ستكون قريبا في السوق، حيث انتهت وزارة المواصلات من اعداد القانون الخاص بها وقبل 31 مارس ستتم مناقشة القانون في مجلس الأمة للبت فيه، وستتكون الهيئة من 7 أعضاء، والقطاع الخاص سيكون له دور في هذه الهيئة لخبرته في هذا المجال.

ومن الاكيد ان وجود الهيئة سيقوم بتصحيح العديد من الامور، والتي من اهمها فتح المجال لوجود شركات للناقل الدولي غير وزارة المواصلات، ما يعني وجود فرص استثمارية كبيرة في هذا المجال الخصب الذي سيعود بالنفع على المجتمع ليس على السعر فقط، بل سيكون ايضا على الجودة، فكثير منا يعاني عند اجراء مكالمات دولية، بالاضافة الى ان اسعار المكالمات الدولية تعتبر اغلى من الدول المجاورة لان البيئة التنافسية ستجعل شركات الناقل الدولي تجتهد للوصول الى اعلى جودة وبأقل سعر للفوز بأكبر حصة من السوق.

{ يتردد ان عدم تحصيل ڤيڤا تكلفة استقبال المكالمات الارضية والدولية اجبر الشركات الاخرى على نفس الأمر، فما رأيك حول هذه النقطة؟

- لم نجبر احدا على ذلك، وكل شركة حرة في تحديد استراتيجيتها، كما ان تحصيل تكلفة استقبال مكالمات لم نره في اي دولة بالعالم. ودخول ڤيڤا كان بمثابة تصحيح لوضع سوق الاتصالات، كما اننا نتحمل التكلفة المفروضة علينا ولا نتحمل شيئا اضافيا، فنحن لا ندفع لوزارة المواصلات سوى اشتراكات الخطوط على حسب عدد الخطوط التي نأخذها من الوزارة.

واستخدمت شركات الاتصالات هذه الآلية لتحصيل تكلفة استقبال المكالمات الارضية، لان وزارة المواصلات تتبع طريقة تحصيل اشتراك سنوي فقط من العميل من دون اي شيء آخر، وليس عندها تعرفة للدقائق، وبالتالي شركات الاتصالات لا تحصل على شيء من الوزارة مقابل استقبال المكالمات الارضية، لان الوزارة لا تحصّل سوى اشتراك سنوي، فالعلاقة بين شركات الاتصالات والوزارة في استقبال المكالمات غير موجودة.

{ لماذا تم الغاء تكلفة استقبال المكالمات؟

- كانت شركات الاتصالات في السابق تقوم بتحصيل تكلفة استقبال المكالمات الارضية والدولية، وهو الامر الذي يعد الاول من نوعه في العالم، فلم يكن هناك فرد يدفع مقابل استلامه مكالمة دولية او ارضية، وكان من الطبيعي ان يلغى ذلك، حيث قامت شركات الاتصالات بتحميل العميل مسؤولية قيام وزارة المواصلات بتحصيل اشتراكات سنوية ولا تدفع للشركات مقابل تشغيل الشبكة، وكان يتم احتساب سعر الدقيقة الدولية والارضية كالدقيقة المحلية، في حين ان شركات الاتصالات من المفترض انها هي التي تتحمل هذه التكلفة وليس العميل.

{ بدأت عروض ڤيڤا للانترنت بنفس السرعة التي تقدمها الشركات الاخرى وهي 7.2، فما الجديد في خدمات الانترنت؟

- طرحت فيفا الخدمة بنفس السرعة، ولكن تتميز ان شبكتها تغطي اكثر من 99 % من الكويت، حيث تتكون شبكتها من 700 برج وتتحمل شبكة ڤيڤا سرعة 14.4 ميغابايت، ولكن لا يوجد في العالم مودم يتحمل هذه السرعة، وجميع الشركات في العالم وليس ڤيڤا فقط تبحث عن مودم يتحمل هذه السرعة، وبمجرد ان نحصل عليه سيتم طرحه في السوق. كما ان ڤيڤا تقدم المودم مجانا وتحصل اشتراكا شهريا 24 دينارا، ويوجد الان عرض مميز لفترة محدودة باشترك شهري لثلاث الاشهر الاولى من السنة بـ12 دينارا فقط.

{ وماذا عن امكانية استخدام «CHAT» الدردشة وتشغيل القنوات التلفزيونية لعملاء ڤيڤا؟

- في الواقع، تم تشغيل قنوات تلفزيونية مثل قنوات الكويت والاولى والثانية والرياضة، وهناك قنوات عديدة اخرى جار الاعداد لتشغيلها، ويتم تفعيل هذه الخدمة من خلال دفع اشتراك. اما عن امكانية الدردشة فلا يوجد توجه حتى الآن لتفعيلها خوفا من ان يسيء بعض العملاء طريقة استخدامها. وخط VIVA يدعم الخدمات التي تحتاج 3.5 G الجيل الثالث مثل مكالمة الفيديو والانترنت المتنقل وتشغيل قنوات تلفزيونية، لكن للاستفادة من هذه الخدمات لابد أن يتوفر هاتف نقال متوافق مع الجيل الثالث 3G.

{ يرى البعض ان دخول الاتصالات السعودية الى السوق الكويتي والبحريني كان لغرض منافسة «زين» بعد دخولها للاسواق السعودية؟

- دخول الاتصالات السعودية لاي سوق لا يتم الا من خلال الذراع الاستثمارية للشركة الام، والذي يقوم بدراسة جميع الفرص الاستثمارية المتاحة، والدليل على ذلك ان الاتصالات السعودية في خلال العامين الماضيين دخلت اسواقا كبيرة في العالم كله، وكان السوق الكويتي من الفرص الاستثمارية الجيدة، وبالرغم من ان الكثافة السكانية قليلة الا انه يوجد طلب على قطاع الخدمات في الاتصالات.

{ عملاء ڤيڤا في الكويت لا يحظون بنفس الخدمات التي تقدمها الاتصالات السعودية في السعودية؟

- قدمنا ومازلنا نقدم كل يوم خدمات جديدة ومتنوعة، فنحن لم نكمل الربع الاول لنا ونقارن بشركة لها سنوات في الأسواق، وڤيڤا تعد جميع عملائها بأنها سترى حزمة جديدة من الخدمات المتنوعة التي لم يجدوها في اي شركة اخرى مع نهاية عامها الاول، فآخر خدمتنا هي أن أي عميل يمكنه ان يتعرف على فاتورته من خلال الموقع الالكتروني «لڤيڤا» بتفاصيلها كاملة من خلال ادخال رقم العميل ورمزه السري، كما سيكون هناك خدمة تخزين المعلومات قريبا.

والجديد الذي سنراه خلال اسبوع انه سيكون لي مدونة خاصة على الموقع يوجد بها مقال اسبوعي لي، وهي تعتبر أول مدونة لرئيس تنفيذي في الكويت، ويتاح من خلالها لأي فرد وضع تعليقه، والهدف منها التواصل مع العملاء والتعرف على آرائهم عن مستوى اداء الخدمات وطرح افكار جديدة.

كما ان هناك العديد من المميزات التي لا يدري عنها العديد من العملاء مثل برنامج (قطاف)، وهو برنامج يسمح لجميع عملاء ڤيڤا بشكل تلقائي وفي أول يوم من تفعيل الخط بتجميع النقاط، والمشاركون في برنامج «قطاف» يملكون حرية الاختيار بين العديد من الخدمات مقابل النقاط التي يحصلون عليها بدءاً من 100 نقطة، مثل استبدال هذه النقاط بخصومات من الفاتورة أو استبدالها بما يعادلها من الرسائل الدولية أو المحلية القصيرة أو الرسائل المتعددة الوسائط، وذلك حسب عدد النقاط وحسب نوع الخط المستخدم، لافتاً أن النقاط تبقى سارية المفعول لمدة سنة من تاريخ تجميعها.

الأزمة تزيد الكلام​

{ الى اي مدى تأثر سوق الاتصالات بالازمة الاقتصادية، وهل ترى ان الوقت جيد للاستثمار في هذا القطاع؟

- يعتبر قطاع خدمات الاتصالات من اقل القطاعات المتضررة، ففعليا كلما كان هناك ازمة زاد الكلام، وطبعا أكثر الكلام سيكون على الموبايل لاختصار الوقت وضرورة اتخاذ قرارات سريعة، وهو ما يعني ان شركات الاتصالات استفادت من هذا الوضع، ولم تتأثر بشكل كبير من الأزمة، واتوقع انه مع بداية العام 2011 سيكون الوضع الاقتصادي أفضل بكثير.

ويعتبر هذا الوقت جيدا للاستثمار، من حيث الاستحواذ على فرص تشغيل في اسواق جديدة، ولكن للاسف بدأت الدول بتأجيل طرح مزايدتها ومناقصتها في هذا القطاع تخوفا من الاوضاع الاقتصادية السيئة، وبالتالي العروض المقدمة لن تكون مرضية لهم في الوقت الحالي، كما ننصح المستثمر في البورصة بالتوجه الى قطاع خدمات الاتصالات، والدليل على ذلك ان اداء شركات الاتصالات يعتبر الاقوى خلال الايام الماضية.

{ كيف ترى الوضع المالي للاتصالات السعودية في ظل الازمة؟

- الوضع المالي للشركة جيد جدا، والدليل على ذلك ان الذراع الاستثمارية للشركة تبحث دائما عن الفرص الاستثمارية المتاحة. وتعتبر هذه الفترة فرصة لاي مستثمر لديه سيوله للدخول في اسواق جديدة، خاصة أن عنصر المنافسة لن يكون بقوته في مثل هذه الايام، وكان آخرها رخصة الاتصالات بالبحرين، كما كان لدينا النية الدخول في سوق ايران ولكن كان هناك قيود لم تساعدنا للدخول السوق الايراني، والتي فازت به الاتصالات الاماراتية.

{ قمتم بتخصيص ريع جميع الارقام المميزة للاعمال الخيرية، فما هي آخر الاعمال الخيرية للشركة؟

- آخر الاعمال الخيرية ستكون إن شاء الله في الاسبوع الاول من مارس من خلال عمل مزاد على 15 رقم مميزين تقريبا، وستكون بأرقام خيالية، وسيكون كل ريعها الى الاعمال الخيرية بالكويت، كما ان الشركة تهتم بالبعد المجتمعي والاجتماعي.

 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
معروض

للبيع عدد 36 بطاقه اسهم " فيفا "

بكامل ضماناتهم بسعر250 فلس ....
 

al-elaj

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2008
المشاركات
512
فيفا رفضت إعادة فرض رسوم تلقي مكالمات أرضية

القبس 16/02/2009
أكد مصدر مسؤول في شركة فيفا ل‍‍«القبس» أنه وخلال اجتماع بين شركات النقال الثلاث ووزارة المواصلات، أعلنت فيفا رفضها الحاسم لإعادة فرض الرسوم على تلقي مكالمات أرضية.

على صعيد آخر أكد مسؤول في شركة الوطنية للاتصالات ل‍‍«القبس» أيضا ان الشركة غير معنية بهذا الموضوع غاية الآن، فيما نفت وزارة المواصلات صدور أي قرار رسمي بالموضوع حتى الساعة. هذا وتوقع المصدر المسؤول في فيفا ألا يتم تطبيق هذا القرار الذي تم تداوله أخيرا كنوع من «البروفا» لتلمس نبض السوق وردود فعل العملاء.

وقد عزا المصدر السبب إلى انه قد يعود بالخسارة على أي شركة، لأن قرار إلغاء رسوم تلقي مكالمة هاتفية أنعش الخدمات الأخرى كالرسائل القصيرة والمتعددة الوسائط التي كانت تسعى الشركات إلى تعزيزه.
 

al-elaj

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2008
المشاركات
512
فيفا رفضت إعادة فرض رسوم تلقي مكالمات أرضية

القبس 16/02/2009
أكد مصدر مسؤول في شركة فيفا ل‍‍«القبس» أنه وخلال اجتماع بين شركات النقال الثلاث ووزارة المواصلات، أعلنت فيفا رفضها الحاسم لإعادة فرض الرسوم على تلقي مكالمات أرضية.

على صعيد آخر أكد مسؤول في شركة الوطنية للاتصالات ل‍‍«القبس» أيضا ان الشركة غير معنية بهذا الموضوع غاية الآن، فيما نفت وزارة المواصلات صدور أي قرار رسمي بالموضوع حتى الساعة. هذا وتوقع المصدر المسؤول في فيفا ألا يتم تطبيق هذا القرار الذي تم تداوله أخيرا كنوع من «البروفا» لتلمس نبض السوق وردود فعل العملاء.

وقد عزا المصدر السبب إلى انه قد يعود بالخسارة على أي شركة، لأن قرار إلغاء رسوم تلقي مكالمة هاتفية أنعش الخدمات الأخرى كالرسائل القصيرة والمتعددة الوسائط التي كانت تسعى الشركات إلى تعزيزه.
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
الله يعطيها العافيه فيفا واتمنى ماتتحدد علينا مثل ماتحدو الشركتين ورفعو الرسائل الدوليه بس الا اقول كم تكلفة الرساله الدوليه عند فيفا؟
 

ابوحمد81

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2008
المشاركات
83
ما تقييمك للسوق الكويتي بعد التشغيل التجاري في 3 أشهر؟ وما هي توقعاتك لأرباح ڤيڤا في العام الأول؟ ومتى يمكن إدراجها؟

- السوق الكويتي سوق بكر ويتميز بقوة شرائية كبيرة، كما أن سوق الاتصالات في الكويت يوجد به فرص كبيرة للاستثمار في مجالات عديدة. أما تحقيق الأرباح فنجد أن أي شركة جديدة تستطيع تحقيق أرباح في عامها الثاني لأنه في العام الأول جميع إيرادتها تغطي تكلفة التشغيل والإنشاء ومع ذلك نتوقع أن يكون العام الأول عاما جيدا على ڤيڤا.

أما عن إدراج الشركة فوضع الشركة يسمح لها بالإدراج بعد عام كما يتوقف الأمر على موافقة أعضاء مجلس الإدارة والحصول على موافقة الجمعية العمومية للإدراج.
 

abo-noof

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
136
هذه الشركة للأمانة تملك مصداقية بعكس بعض الشركات الأخرى التي عادت عن موقفها السابق وتريد الآن أن تحسب قيمة المكالمات الأرضية الصادرة

صحيح أن هناك مشاكل بسيطة في النقاوه في بعض خطوطها لكنها شركة جديدة والمستقبل أمامها مضيئ وهي كأي شركة أخرى تواجه مشاكل في البداية وتتغلب عليها

أتمنا التوفيق للشركة وللمكتتبين بها وعقبال نزولها البورصة في وقت تكون فيه البورصة منتعشة مرة أخرى
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
كم سعرها بسوق الجت
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى