بنك بوبيان ش.م.ك ( بنك بوبيان ) ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

Swiss

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2008
المشاركات
312
السلام عليكم ...

الكويت - 14 - 4 (كونا) -- انتخبت الجمعية العمومية لبنك بوبيان اليوم مجلس الادارة الجديد للبنك والمكون من تسعة اعضاء ثمانية منهم يمثلون القطاع الخاص فيما يمثل التاسع الهيئة العامة للاستثمار ولم يتم تسميته بعد.
والاعضاء الثمانية هم ابراهيم القاضي وجسار الجسار وعبدالرحمن السعيد وفريد الفوزان وعدنان المرزوق وعبدالعزيز الشايع وعبدالوهاب الحوطي و خالد الهاجري بالاضافة الى عضوين احتياط هما يوسف القطامي و حمد بودي.
وكانت الجمعية العمومية قد قررت الموافقة على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن العام الماضي حيث بلغت ارباح البنك الصافية 19 مليون دينار تم استقطاع 17 مليون دينار منها كاحتياطي تحسبا لاية تطورات بسبب الازمة المالية العالمية.
 

Swiss

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2008
المشاركات
312
السلام عليكم ...

همه وذمة وإستقامة ... نتمنى لكم التوفيق والنجاح والله يعينكم.
 

الشمقمق

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
389
إجتماع الجمعية العمومية العادية لبنك بوبيان
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية ‏
لبنك بوبيان قد انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 14-04-2009 وأقرت
توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية ‏
في 31-12-2008 ، كما تم إنتخاب أعضاء مجلس الادارة الجدد
للثلاث سنوات القادمة كما يلي :‏
السادة / الهيئة العامة للاستثمار
السيد / جسار دخيل الجسار
السيد / ابراهيم علي القاضي
السيد / خالد راشد الهاجري
السيد / عبدالرحمن ناصر السعيد
السيد / عبدالعزيز عبدالله الشايع
السيد / عبدالوهاب عبدالله الحوطي
السيد / فريد سعود الفوزان
السيد / عدنان عبدالمحسن المرزوق
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

عمومية ساخنة.. والبنك يعود إلى عهدة الدولة
لجنة لتقصي الحقائق في «بوبيان»




كتب محسن السيد:
كان البنك المركزي الغائب الحاضر خلال أحداث الجمعية العمومية لبنك بوبيان التي استمرت لنحو خمس ساعات متواصلة أمس، أنفق جلها على النقاش الحاد حول ما أورده البنك المركزي في تقريره عما وصفه بممارسات غير قانونية لمجلس إدارة البنك الذي انتهت مدته أمس. التقرير خلق مواجهة ساخنة بين الهيئة العامة للاستثمار من جهة ومجلس إدارة البنك المنتهية ولايته ومساهمين محسوبين على المجلس من جهة أخرى. بيد أن النقاش المحتدم أسفر عن فتح جبهة أخرى للخلاف حول ما وصفه مجلس الإدارة هو الآخر بمخالفات ارتكبتها الهيئة إبان فترة المجلس السابق. لينتهي فصل النقاش على اتفاق بتوصية للجمعية العمومية تكلف مجلس الإدارة الجديد باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة، تجاه ما ورد في تقرير البنك المركزي، وما جاء في رد مجلس الإدارة المنتهية مدته أمس عليه، وكذلك حول أداء البنك بما يحفظ حقوق المساهمين، على أن يقدم نتائج ما توصل إليه المجلس الجديد إلى الجمعية العمومية المقبلة.

مجلس جديد
وهكذا أغلق النقاش حول تقرير البنك المركزي والاتهامات المضادة، لتمضي الجمعية العمومية لاستكمال بقية بنود جدول الأعمال والتي كان أبرزها انتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة. وانتخبت الجمعية مجلسا جديدا بالكامل ضم كلا من: إبراهيم القاضي، جسار الجسار، عبد الرحمن السعيد، فريد الفوزان، عدنان المرزوق، عبد العزيز الشايع، عبد الوهاب الحوطي، الدكتور خالد الهاجري. وحل يوسف القطامي احتياطيا أول، وحمد بودي احتياطيا ثاني. على أن تعيّن الهيئة العامة للاستثمار عضوا يمثلها ليصبح عدد الأعضاء تسعة وعضوي احتياط.
وكانت شرارة الخلاف قد اندلعت منذ الدقيقة الأولى لأعمال الجمعية العمومية عندما اختلف المساهمون حول صحة إدراج بند جديد على جدول الأعمال يتعلق بتلاوة وزارة التجارة لتقرير البنك المركزي على المساهمين. ورأت الهيئة العامة للاستثمار أنه بالأصل، وكما هو ثابت من تجارب سابقة يجوز إضافة بند جديد على جدول الجمعية أثناء انعقادها إضافة إلى البنود المعدة سلفا، بينما عارض مساهمون آخرون ذلك. وانتهى الأمر إلى تأييد إضافة البند ضمن أعمال الجمعية، وهو ما كان إيذانا بفتح باب نقاش طويل حول ما أورده البنك المركزي من مآخذ على تصرفات مجلس الإدارة.

الفعل ورد الفعل
وتلت وزارة التجارة تقرير البنك المركزي، بعدها أتيح المجال لرئيس مجلس إدارة البنك محمد الرومي ليتلو ردود مجلس الإدارة على ما ورد في تقرير المركزي، وهي الردود التي نشرتها الصحف المحلية أول أمس على شكل إعلان.
بعدها، فتح باب النقاش حول ما جاء في التقريرين، فسأل مساهمون رئيس مجلس الإدارة عن الإجراءات التي سيتخذها المجلس ضد المركزي، وما إذا كانت تلك الإجراءات تتضمن اللجوء إلى القضاء لا سيما أن المركزي فرض على بوبيان غرامة قيمتها 200 ألف دينار. فرد الرومي قائلا: كنا نأمل ألا يتم تسريب تقرير البنك المركزي إلى الصحف ما اضطرنا لاحقا إلى الرد عبر الصحف أيضا. وأشار إلى أن مجلس إدارة البنك اجتمع أول أمس وأعد تقريرا بالتظلم رفعه إلى محافظ البنك المركزي، موضحا فيه أن غرامة الـ200 ألف دينار مخالفة للقانون، وأنه كان ينبغي وفق المتعارف عليه، التدرج في الجزاءات، بداية من الملاحظات التي تنظر من قبل الجهة المعنية. فإذا لم تعدل خلال فترة، يليها لفت نظر، ثم الإنذار إذا لم تستجب للملاحظات، ثم الغرامة بما لا يزيد عن 50 ألف دينار، مبينا أن متابعة هذا التظلم ستكون مسؤولية مجلس الإدارة الجديد.
نقاش بيزنطي
وإزاء تفاقم الجدال بين الهيئة العامة للاستثمار حول ما ارتكبه المجلس المنتهية ولايته والموثقة بما جاء في تقرير البنك المركزي، وبين مجلس الإدارة ومساهمين آخرين حول ما قالوا أنه تجاوزات الهيئة العامة للاستثمار والمجلس السابق، قبل انتقال إدارة بوبيان إلى القطاع الخاص، ضاعت هوية النقاش، وبدا الجميع داخلا في نقاش بيزنطي قد يطيل أمد الجمعية العمومية من دون نهاية. فقدم اقتراحا بأن يعهد إلى مجلس الإدارة الجديد تشكيل «لجنة تقصي حقائق» محايدة تتعهد ببحث ما جاء في تقرير البنك المركزي. إلا أن النقاش تجدد حول الاقتراح، حيث رأى الرومي أن يضاف إلى مهام لجنة تقصي الحقائق أيضا بحث ما جاء في ردود مجلس الإدارة على تقرير المركزي، بل والذهاب إلى أبعد من ذلك بالبحث في أداء البنك وتصرفات الإدارات المتعاقبة منذ تأسيس البنك، على اعتبار أنه لم يمض على تأسيس البنك سوى فترة قصيرة منذ العام 2004 بما يسهل تتبع التصرفات كافة.
وأخيرا اتفق المساهمون على «صياغة وسط» كالتالي: «قررت الجمعية العمومية التوصية لمجلس الإدارة المقبل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حقوق المساهمين بشأن ما ورد في تقرير البنك المركزي، والتقرير المقدم من مجلس الإدارة، وكذلك حول أداء البنك وتقديم نتيجة التقرير من اللجنة إلى الجمعية العمومية المقبلة للبنك». فطلبت وزارة التجارة التصويت على المقترح الذي حظي بموافقة الأغلبية، وأغلق باب النقاش مؤقتا أو على الأقل حول التقرير والتقرير المضاد. وأقرت الجمعية العمومية، التي عقدت بنسبة حضور بلغت 63.7%، البنود الواردة كافة على جدول الأعمال، مع نقاشات حول بعض البنود لاسيما الميزانية ومدققي الحسابات.

تناقضات.. رد وجذب

هيئة الاستثمار:


- تقرير «المركزي» تناول تصرفات لرئيس المجلس وليس كل الاعضاء.
- كيف يتم صرف مكافأة 155 الف دينار لعضو واحد؟
- لجنة تقصي الحقائق تختص بتقرير «المركزي» فقط.
- نرفض ابراء ذمة مجلس الادارة المنتهية ولايته.
- لن نعتمد الميزانية من دون اضافة «مع مراعاة اتخاذ الاجراءات اللازمة لاحقا».
- مجلس الادارة لا يستحق المكافأة.

دار الاستثمار:

- العضو المنتدب السابق تقاضى مكافأة بقيمة 750 الف دينار.
- الرئيس السابق ابرم عقدا بقيمة 60 مليون دينار لاحدى الشركات.
- تقرير لجنة تقصي الحقائق يجب ان يشمل تقرير «المركزي» والرد عليه.
- «المركزي» نشر في الصحف فرددنا عليه بالطريقة نفسها.
- تغريم البنك لا يأتي الا بعد ملاحظة وانذار.

المزيني يقاضي مجلس إدارة البنك


قرر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب السابق لمجلس الإدارة والمؤسس لبنك بوبيان يعقوب المزيني، اتخاذ اجراءات قانونية تتمثل في رفع قضايا ضد مجلس الإدارة الأخير للبنك، على خلفية معلومات وردت في حقه نشرت في الصحف. إذا اعتبر المزيني أن المعلومات التي وردت في الإعلان المنشور أمس الأول مغلوطة وغير صحيحة وافتراء عليه.

الله لا يبري ذمتكم

تحفظت الهيئة العامة للاستثمار على اقرار بند إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، واحتد عندها النقاش بين الرومي وممثلي الهيئة، وتطور الأمر الذي دعا الرومي الى مخاطبة أحد ممثلي هيئة الاستثمار قائلا: «الله لا يبري ذمتك، هل تشكك في ذمتي وتريدني أن أسكت؟!». فرد ممثل الهيئة عليه. واثناء النقاش قال أحد أعضاء شركة دار الاستثمار: «ما فيه أوسع من ذمة هيئة الاستثمار». وبعد أن هدأت الأمور، أعرب الرومي عن أسفه لهذا اللفظ، وتأسف ممثل الهيئة ايضا للرومي. وابرأت ذمة المجلس السابق.

الرباح: مخالفات سابقة بالجملة

عقب الرئيس التنفيذي لشركة استحواذ القابضة ضرار الرباح، الذي ترأس اللجنة التأسيسية لبنك بوبيان، على الجدل الذي دار خصوصا من قبل هيئة الاستثمار حول تصرفات لمجلس الادارة الاخير والصلاحيات التي اعطيت لرئيس المجلس، بقوله: أحمّل الهيئة العامة للاستثمار مسؤولية مخالفات حدثت من قبل في بنك بوبيان، لقد صرفت مكافأة بقيمة 750 الف دينار للعضو المنتدب السابق من دون وجه حق خلال الجمعية العمومية ولم يعترض احد. كما سبق ان وقع رئيس المجلس السابق على عقد بقيمة 60 مليون دينار لاحدى الشركات، واليوم يتحدثون عن مخالفات بقيمة 50 او 60 الفًا، الموظف العام يجب ان يتحمل قراره.

غياب

كان محل تساؤل أمس، عدم حضور المرشحين: حمد التذكير، وعبدالمجيد اشكناني، اللذين قيل إنهما محسوبان على جهة مالكة، فعلى رغم تسجيل اسميهما ضمن المرشحين الذين سيصوت المساهمون عليهم، فلم يحضرا، مما أدى إلى إلغاء ترشيحيهما.

لا حقَّ لكم في المكافأة

لدى الوصول الى بند الموافقة على مكافأة مجلس الادارة، تقدم الرومي باقتراح الى الجمعية العمومية بعدم صرف مكافأة لاعضاء المجلس طالما انه لم يتم توزيع ارباح على المساهمين. وقال الرومي: الامر متروك للمساهمين، فرد احدهم بالقول: تستاهلون. فضحك الرومي، وقال: نستاهل ماذا؟ المكافأة ام عدم صرفها؟ فأجاب ممثل هيئة الاستثمار: لا حق لكم في المكافأة.

إجراءات على الميزانية المقبلة

بعد اعتماد الميزانية والحسابات الختامية من قبل الجمعية العمومية، طلبت الهيئة العامة للاستثمار اضافة عبارة «مع مراعاة اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل المجلس المقبل على الميزانية، اذا رأى المجلس ما يستدعي ذلك». لكن نقاشا دار حول هذه العبارة، حيث رأى بعض المساهمين ان اضافة هذه العبارة من شأنها ان تترك الميزانية معلقة. ولدى سؤال مدقق الحسابات عن إمكان إضافة الجملة من دون أن تعلق الميزانية، أقر المدقق بذلك، فاعتمدت الجمعية توصية الهيئة.

«المركزي».. ومكافأة العضو المنتدب السابق

دار نقاش واسع حول المكافأة التي تقاضاها عضو مجلس الادارة نبيل أمين البالغة 155 الف دينار، والتي اعتبرها المركزي مخالفة، رغم رفض امين لها، الامر الذي اثار نقاشا حول مكافأة تقاضاها العضو المنتدب في المجلس السابق، التي بلغت 750 الف دينار، مما دعا رئيس مجلس الادارة محمد الرومي الى التساؤل: لماذا لم يتحفظ البنك المركزي على هذه المكافأة؟ هل يكيل «المركزي» بمكيالين؟!

لهذا السبب.. لم نوزّع أرباحاً

ردًّا على تساؤل حول عدم توزيع ارباح، قال الرومي: بعد الانتهاء من اعداد البيانات تم تدقيقها من قبل مدققي الحسابات الذين اشاروا الى ضرورة الاحتفاظ بمخصصات بقيمة 5 ملايين دينار من بين اجمالي ارباح البنك البالغة 17 مليون دينار. بيد ان البنك المركزي ابلغنا بعد عرض الميزانية عليه، بضرورة الاحتفاظ بكامل الارباح كمخصصات، لذلك احتفظ البنك بمخصصات بقيمة 17 مليون دينار ولم يوزع ارباحا.

بين عضو وعضوين للهيئة

ثار جدل حول أحقية الهيئة في تعيين عضو أو عضوين في مجلس الإدارة، فبعض المساهمين رأوا أنه حسب النظام الاساسي للبنك يحق للهيئة العامة للاستثمار تعيين عضوين، بينما كان الاتجاه أمس لتعيين عضو واحد. ولدى قراءة مندوب التجارة النص الخاص بالنظام الأساسي، اقتنع الجميع بأحقية الهيئة في تعيين عضو واحد.

القاضي رئيساً.. والجسار نائباً له

أفادت مصادر مطلعة بأن مجلس الإدارة الجديد عقد اجتماعا امس، وذكَّى إبراهيم القاضي رئيسا لمجلس الإدارة، وجاسر الجسار نائبا للرئيس.



 

amzn_q8

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2005
المشاركات
471
يعني مافى اى توزيع ولا خرابيط طيب ممكن اعرف ليش بوبيان مرتفع الايام اللى فاتت
 

سلطان البراك

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2006
المشاركات
33
تحليل اقتصادي واقعي لسهم بنك بوبيان

بعد التحية والسلام

حبيت اوضح للاخوان وجهة نظري المتواضعة لحركة سهم بوبيان خلال الاسبوعين الماضيين.

خلال الفترة الماضية انتعش السهم انتعاش قوي مما ادى لتماسكه حتى عند هبوط السوق مما زاد القوة الشرائية للسهم والاقبال المتزايد عليه ومع كثرة الاشاعات التي ظهرت على السهم اثبت السهم قدرته على مواجهة الازمات والاشاعات ولكن بعد صدور اعلان البنك الوطني وموافقة البنك المركزي له للدخول ببنك وبوبيان انقلب السحر على الساحر مما ادى الى عزوف المساهمين للدخول فيه والذين توقعوا صعود السهم ل500 فلس مما ادى كذلك لسوء نفسية المتداولين وعزوفهم الواضح على السهم والدليل اليوم.
اتمنى التدخل الفوري لمجلس الادارة لانقاذ ما يمكن انقاذه .
 

klamath

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2008
المشاركات
303
السعر بدون مبالغة متضخم جدا بالنظر للتحليل الاساسي شوفوا p/e
 

أبو دعيج

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
194
للأسف الشديد دخلت على السهم على سعر 415 فلس

وبعته أمس على سعر 380 فلس .

أحد محللي المنتدى سبب في زيادة الخسارة
 

klamath

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2008
المشاركات
303
للأسف الشديد دخلت على السهم على سعر 415 فلس

وبعته أمس على سعر 380 فلس .

أحد محللي المنتدى سبب في زيادة الخسارة
ربك يعوض انشاء الله قول امين شوف عزيزي كل المحليين الفنين مضاربين والتحليل الفني يقيس حركة واتجاه السوق بناء على معطيات صحيحة وغير صحيحة مثل الاشاعات والاخبار سواء الكاذبة والحقيقية وتاثيرات صناع السوق مما يعطي احيانا كثيرة اشارات خاطئة يتبعها الكثير من الناس وتؤدي بهم للخسارة أنا اقول اعتمد بالدرجة الاولى على التحليل الاساسي واداء الشركات وضارب بناء على ذلك فقط تكون بالامان ولا تتبع التحليل الفني فقط هذا مع العلم ان جميع اسعار البنوك مبالغ فيها جدا بالنسبة لعوائدها اما بوبيان فبالضعف عن باقي البنوك
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
البراك سؤال لو سمحت. ماتاثير دخول الوطني علية؟
 

سلطان البراك

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2006
المشاركات
33
البراك سؤال لو سمحت. ماتاثير دخول الوطني علية؟

أخى العزيز من المفترض ان يكون تأثيره ايجابي جدا وإزدياد الطلب عليه ولكن حالة الغموض التى تجتاح السوق وسوء نفسية المتداولون والمضاربون وغموض قانون الاستقرار ابى الا ان يتم العزوف عن هذا السهم
 

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
بنك بوبيان: 11.7 مليون دينار خسائر غير محققة في الربع الأول

أعلن بنك بوبيان يوم امس عن نتائج البيانات المالية للربع الاول والتي اظهرت تسجيل خسائر غير محققة عن الفترة المنتهية في 31/3/2009، بلغت 11.7 مليون دينار كويتي وبواقع 10 فلوس للسهم الواحد.
واضاف البنك في بيان له انه تم تكوين المخصصات بقيمة 15 مليون دينار وان هذه المخصصات اتت تعزيزا للمركز المالي للبنك ووجهت لبعض الصفقات لمحفظة التمويل والاستثمار.
وأكد البنك في بيانه ان تكوين المخصصات له من جانب آخر، اثر ايجابي في جودة محفظتي التمويل والاستثمار، مشيرا إلى ان خسارة الربع الاول لم ولن تؤثر مطلقا على توزيعات ارباح المودعين في البنك حيث انه يتم خصمها لصالحهم قبل احتساب نتائج اعمال البنك. واوضح البنك انه يتطلع إلى ان تكون الفترة المقبلة من عمر البنك ذات نتائج ايجابية لصالح المساهمين والعملاء.
 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
كنت ناوي عليه لاكن الحمدلله ماخذيت خيره
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
التجاري يملك ببنك بوبيان !!! 19.196%

[14:24:31] ِ.تملك البنك التجاري لاسهم بنك بوبيان ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان البنك التجاري افادنا بخصوص اسهم ‏
بنك بوبيان بما يلي :‏
ِ1- بموجب الشروط الواردة في العقود المبرمة مع شركة دار الاستثمار وشركاتها ‏
التابعة ذات العلاقة فقد سقط حق شركة دار الاستثمار والشركات التابعة في ‏
اعادة شراء اسهم بنك بوبيان .‏
ِ2- اصبحت نسبة تملك البنك التجاري لاسهم بنك بوبيان هي 19.196% .‏
ِ3- لقد تم ابلاغ شركة دار الاستثمار وشركاتها التابعة بهذا الموضوع وكذلك ‏
الجهات المختصة .‏
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
[14:24:31] ِ.تملك البنك التجاري لاسهم بنك بوبيان ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان البنك التجاري افادنا بخصوص اسهم ‏
بنك بوبيان بما يلي :‏
ِ1- بموجب الشروط الواردة في العقود المبرمة مع شركة دار الاستثمار وشركاتها ‏
التابعة ذات العلاقة فقد سقط حق شركة دار الاستثمار والشركات التابعة في ‏
اعادة شراء اسهم بنك بوبيان .‏
ِ2- اصبحت نسبة تملك البنك التجاري لاسهم بنك بوبيان هي 19.196% .‏
ِ3- لقد تم ابلاغ شركة دار الاستثمار وشركاتها التابعة بهذا الموضوع وكذلك ‏
الجهات المختصة .‏

شلون بهالسهوله
والله مصيبه كبيره
واتوقع ماراح تسكت الدار
وبتتحول محاكم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى