بنك بوبيان ش.م.ك ( بنك بوبيان ) ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

ولدفقر

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
137
ان شاء الله صعووود


الله يسمع منج ويرزقج يارب.. وأتمنى من الحكومه انها تحط حلول وتطبقها بسرع وقت ممكن حتى تتحسن الأوضاع ملينا الإنتظار :(
 

Dr.ALI

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
295
«الوطني» يترقب استعادة «الدار» لملكيتها في «بوبيان» للبدء في مفاوضات الاستحواذ






كتب جمال رمضان: قالت مصادر مطلعة لـ الوطن ان بنك الكويت الوطني يترقب استعادة دار الاستثمار لملكيتها في بنك بوبيان للبدء في المفاوضات للاستحواذ على حصة الدار المرهونة حاليا لدى البنك التجاري الكويتي والبالغة %18.1 وعلى الرغم من ان «الوطني» يتكتم على هذا الامر الا ان المعلومات المتاحة تؤكد ان «الوطني» حصل على الموافقة من بنك الكويت المركزي على طلبه لشراء حصة شركة دار الاستثمار في بنك بوبيان والتى يحوزها الآن البنك التجاري الكويتي , ضمن خطة «الوطني» للاستحواذ على %40من راسمال بوبيان علما بان هذه الموافقة سارية لمدة ثلاثة اشهر اعتبارا من تاريخ 22 ديسمبر 2008 .

واوضحت المصادر انه في اعقاب الغاء صفقة بيع دار الاستثمار لحصتها في بوبيان الى البنك التجاري الكويتي مع الاحتفاظ بحق اعادة الشراء باتت الاسهم مرهونة وبحوزة البنك التجاري الكويتي فيما يترقب بنك الكويت الوطني عودة ملكية دار الاستثمار اليها للبدء في مفاوضات الاستحواذ , وفي المقابل لم يعيد البنك التجاري اسهم بنك بوبيان الي الدار حتى الآن.

واضافت المصادر ان «التجاري» اعلن مرارا ان ما يهمه في الامر هو مصلحة بنك بوبيان و المال العام والبنك ذاته , وفيما رفض مسؤولون في التجاري الحديث عن خططهم المستقبلية بشان بنك بوبيان الا ان مصادر متابعة لم تستبعد ان يقوم البنك التجاري وهو حائز ملكية الدار حتى الان بالتنسيق مع بنك الكويت المركزي كجهة رقابية والهيئة العامة للاستثمار لضمان حقوقه في حال عدم ترشيح اي من ممثليه في انتخابات مجلس الادارة المقبل في البنك .
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
حد ادنى مره وحده....يخرب بيته من سهم ..تكه تكتين !مو حد ادنى...شنو الحظ هذا
 

سدره كويتية

عضو جديد
التسجيل
7 فبراير 2009
المشاركات
5
الإقامة
الكويت
السلام عليكم عندي اسهم بنك بوبيان معطيني اياهم شؤن القصر 1.131سهم غير المنحة 6%و10% ماستلمتهم لحد الحين وفتحت احساب بالبورصة لاكن اذا ابي أبيع جم يطلعون وهل ابيع ولالا وشلون إذا ابي ابيع وين اروح!
 

نمبر ون

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2006
المشاركات
200
يعني عندج 1320 سهم تقريباً وهذول ينباعون بسوق الكسور بالبورصه وسعرهم حسب اغلاق السهم اليوم تقريبا 490 دينار وبالنسبه للبيع من عدمه هذا قرار شخصي
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
مبدئيا توزيع 12 نقدي و 5 منح والله كريم
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

((توقعي الشخصي))
انه بيعصر نفسه بالتوزيعه كرمال الدار :)
وموبعيده يوزع نقدي السنه لحاجها الماسه








بوبيان: توجه لتوزيع 12% نقدا و5% منحة

كتب أحمد فتحي:
قالت مصادر في بوبيان ان البنك يتجه للقيام بتوزيعات نقدية ومنحة خلاف الاعوام السابقة، حيث سيقوم بتوزيع 12% نقدي و5% منحة عن عام 2008، لافتة الى ان البنك كان قد وزع 10% منحة عن 2007 و6% منحة عن 2006 موضحة ان توزيعات هذا العام تخضع لموافقة البنك المركزي.


 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
التوزيعه اقل من 12 و 5

الله يستر
 

q8q822

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
1,417
الإقامة
kuwait


بوبيان: توجه لتوزيع 12% نقدا و5% منحة

كتب أحمد فتحي:
قالت مصادر في بوبيان ان البنك يتجه للقيام بتوزيعات نقدية ومنحة خلاف الاعوام السابقة، حيث سيقوم بتوزيع 12% نقدي و5% منحة عن عام 2008، لافتة الى ان البنك كان قد وزع 10% منحة عن 2007 و6% منحة عن 2006 موضحة ان توزيعات هذا العام تخضع لموافقة البنك المركزي.



يعطيكم العافية

على سوالف التوزيعات السعر العادل جم :)
فوق 300 ولا تحتها
 

Dr.ALI

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
295
كتب رضا السناري|

مع بدء العد العكسي لتغيير مجلس إدارة بنك بوبيان إثر استقالة المجلس الحالي، بدأ يتصاعد التباين في المواقف حول ملكية حصة تبلغ 18 في المئة من أسهم البنك، مسجلة في حساب البنك التجاري الكويتي، وتقول شركة دار الاستثمار إنها عائدة إليها. وشهدت الأيام الأخيرة تحركات عدة من الطرفين كانت الهيئة العامة للاستثمار طرفاً فيها، باعتبارها المالك الأكبر في البنك.
وفي حين تتصرف «دار الاستثمار» على اساس أن للشركة الحق القانوني الأصيل بالتصرف بهذه الحصة بيعاً ورهناً، أكد رئيس مجلس إدارة البنك التجاري عبد المجيد الشطي لـ «الراي» ان الأسهم المذكورة في «بوبيان» لا تزال حتى اليوم مملوكة للبنك التجاري، وان الاخير سدد قيمة الصفقة بالكامل لـ«دار الاستثمار»، واوضح ان «هناك عقدا يحدد للطرفين الشروط المطلوبة للمضي في اجراءات الغاء الصفقة».
وقال الشطي إن «هناك متطلبات قانونية واخرى تتعلق باجراءات البورصة». وأضاف «يتعين لإلغاء الصفقة عرض حصة (بوبيان) اما في مزاد أو على طريق شريط التداول، وعلى شركة دار الاستثمار ان تحدد موقفها».
وهذا الموقف من البنك التجاري معطوف على ما ذكره الشطي لقناة «العربية» أمس، من أن الصفقة ذهبت لتغطية مديونية «دار الاستثمار» للبنك التجاري، يجعل «الدار» أمام عقبتين أساسيتين:
1 - ربما لم يعد بإمكان «دار الاستثمار» استعادة حصتها في بنك بوبيان إلا بتوفير المبلغ المطلوب لسداد ثمنها. وليس سراً أنه من الصعب على الشركة الحصول على تمويل جديد في الظروف الحالية. كما انه من يضمن انه اذا توافرت السيولة بطريقة أو بأخرى ألا يخرج من يطالب بمديونيته؟
2 - في الوقف الإجرائي، لا يبدو تنفيذ صفقة إعادة الأسهم إلى «الدار» ممكناً، لأن الخيارين اللذين قالت إدارة البورصة إنهما الوحيدان المتاحان لا يبدوان قابلين للتطبيق وفق السعر المتفق عليه بين البنك والشركة.
«الدار» تفوض «الهيئة»
وفي ظل الصعوبات التي تواجهها في استعادة حصتها، عمدت «دار الاستثمار» في الأيام الماضية إلى تفويض الهيئة العامة للاستثمار تشكيل مجلس إدارة بنك بوبيان الجديد خلال الجمعية العمومية المقبلة للبنك. وعلمت «الراي» من مصادر مسؤولة في «دار الاستثمار» ان الشركة ارسلت كتابا إلى البنك التجاري اول من امس تخطره فيه بهذا التفويض.
ويبدو أن اقتراب موعد اغلاق ابواب الترشح لمجلس ادارة بنك بوبيان (13 الجاري) يشكل عنصراً ضاغطاً على «الدار»، بعد الاستقالة الجماعية لاعضائه، وتزداد الصعوبة اكثر كلما اقتربت الجمعية العمومية لـ «بوبيان» وبات حضور «التجاري» كمالك رسمي في البنك امرا واقعاً.
لكن من سيدلي بصوت «الدار» في انتخابات «بوبيان»؟
كشفت المصادر ان «الدار» ارسلت كتابا رسميا إلى «التجاري» بينت فيه انها تفوض الهيئة العامة للاستثمار لتمثيلها في انتخابات «بوبيان»، وفقا لما تراه مناسبا، وحسب المصادر جاء كتاب «الدار» كرد على كتاب سابق من «التجاري» طلب فيه ان تحسم «الدار» موقفها من تفويض الهيئة بكتاب رسمي اليه.
وحول موقف الهيئة العامة للاستثمار من هذا الاجراء، اكتفت مصادر مسؤولة في الهيئة انها بدأت ومنذ فترة التنسيق مع بنك الكويت المركزي حول التشكيلة الجديدة، وأن هناك لقاءات مباشرة وشفوية جمعت الطرفين اخيرا. ملمحة إلى ان «الهيئة» لم ترفع اسماء مرشحيها في المجلس الجديد حتى الآن.
البنوك الدائنة
أما عنصر الضغط الآخر، فيتمثل بإرسال البنوك الاجنبية الدائنة لـ «دار الاستثمار» كتبا تشدد فيها على ضرورة اتخاذ اجراءات قوية للحفاظ على حصتها في «بوبيان» ضمن ميزانيتها، باعتبار ان أصول «الدار» من حق جميع الدائنين إلى حين التوصل إلى حلول لأزمة الشركة، وحتى ذلك لا يتعين ان يستأثر دائن واحد بالاصل المليء، ويترك بقية الدائنين يبحثون عما يسد رمقهم. ومن الواضح ان البنوك المحلية الدائنة هي الاخرى غير راضية، فحسب المعلومات قام كل من بيت التمويل الكويتي وبنك برقان وبنك الشرق الاوسط بالاعتراض، ربما شفهياً، عند الجهات الرقابية المعنية على الصفقة.
المجلس الجديد
من جهة اخرى، كشفت مصادر مطلعة انه من غير المرتقب ان يتقدم اي من اعضاء مجلس إدارة بنك بوبيان المستقيل للترشح مجددا لعضوية المجلس الجديد للبنك، مشيرة إلى ان الخلاف الرئيسي في المجلس المستقيل كان بسبب الخلاف على شؤون متعلقة بقرارات الإدارة العليا، وباعتبار ان من مصلحة الجميع سواء كانوا القطاع الخاص او الهيئة او التأمينات الحفاظ على البنك، ارتأت «الدار» افساح الطريق، وسحب جميع ممثليها من اي انتخابات مقبلة للبنك، وترك الامر بيد «الهيئة».
واوضحت المصادر ان اعضاء المجلس المستقيل وتحديدا رئيس المجلس محمد الرومي والاعضاء نبيل أمين وبدر البحر وفيصل الزامل وهاني التركيت اكدوا في اتفاق جماعي غير رسمي نيتهم عدم الترشح مجددا لعضوية المجلس الجديد للبنك، لافساح المجال امام الهيئة العامة للاستثمار لتشكيل مجلس إدارة جديد للبنك، والتنسيق مع من تراه مناسبا لملء مراكز مجلس ادارة البنك الجديد، علما بانه من غير المرتقب ان يترشح الاعضاء الذين بادروا بالاستقالة وهم وزير المالية الاسبق بدر الحميضي والدكتور يوسف العوضي ويوسف مال الله مجددا، وهو ما يعني أن مجلس إدارة بنك بوبيان سيشهد تغييراً كاملاً، باستثناء ممثل الهيئة العامة للاستثمار بدر العجيل الذي من غير المستبعد أن تعاود الهيئة تعيينه مجددا في المجلس الجديد.
على صعيد متصل، اشارت المصادر إلى ان عدد المتقدمين حتى اول من أمس بترشيحاتهم لعضوية مجلس إدارة «بوبيان» بلغ 4 اعضاء، من دون ان تكشف عن اسمائهم، وان كانت افادت انهم يعودون لشركات.
ويظل السؤال الذي لا تقبل اجابته القسمة على اثنين: من يملك «بوبيان» «الدار» ام «التجاري»؟
 

Dr.ALI

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
295

Swiss

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2008
المشاركات
312
السلام عليكم ...

بإنتظار إعلان بنك الغفله، مجلس إدارة مستقيل ومحسوب على الدار وملكية السهم للتجاري ياترى هل راح يأثر ذلك على التوزيعات والعذر بالمخبا الحالة المالية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى