بنك بوبيان ش.م.ك ( بنك بوبيان ) ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

ريفالدو

موقوف
التسجيل
26 أغسطس 2003
المشاركات
698
الهيئة عضو في مجلس الادارة وسكوتها يعني موافقتها على الاستقالات لكن لماذا لا تصرح الهيئة برايها

و البنك المركزي متعهد بحماية البنوك بشكل عام لكن اذا كان هناك تصرف جنائي في البنك يحول الي النيابة
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
استقالة العوضي صحيحة، نبيل أمين غير صحيحة لحد الآن
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
يمكن سيتم تعينهم في مناصب أخرى ...خصوصا بعد تملك الهيئه 15% من البنك الخليج...
 

ريفالدو

موقوف
التسجيل
26 أغسطس 2003
المشاركات
698
يمكن سيتم تعينهم في مناصب أخرى ...خصوصا بعد تملك الهيئه 15% من البنك الخليج...

أكدت مصادر مسؤولة لـ «الراي» ان عضو مجلس إدارة بنك بوبيان الدكتور يوسف عبدالله العوضي استقال أمس من منصبه، من دون ان توضح الاسباب، وان كانت قد غمزت إلى ما يتردد عن ترشيح العوضي لرئاسة مجلس إدارة بنك الخليج.
وهذه هي الاستقالة من مجلس ادارة «بوبيان»، بعد استقالة وزير المالية الأسبق بدر الحميضي (المرشح أيضاً لمنصب كبير في بنك الخليج)، وممثل الهيئة العامة للاستثمار بدر العجيل. وبعيداً عن أسباب الاستقالات، طرحت المصادر اشكالية قانونية قد يواجهها مجلس إدارة بنك بوبيان الحالي، تتعلق بتركيبة مجلس الادارة المرتقبة في حال دعوته الجمعية العمومية إلى انتخابات تكميلية، ومدى تعبيرها عن الملاك الاساسين؟
وفي هذا الخصوص اوضحت المصادر انه باستقالة العوضي أصبح لزاماً إجراء انتخابات تكميلية للبنك وفقا للقانون، خصوصا وان مجلس إدارة «بوبيان» لا يتضمن اعضاء احتياط. لافتة إلى انه في حال الدعوة لانتخابات تكميلية سيكون السؤال الأكثر جدلية: من سيمثل حصة شركة دار الاستثمار البالغة نحو 18.81 في المئة في البنك؟
فمن المتعارف عليه ان هذه المساهمة تعود إلى «الدار»،الا انه محاسبيا وكما هو مسجل على موقع البورصة تعود ملكية دار الاستثمار في «بوبيان» إلى البنك التجاري. وبمنأى عن أي اجتهاد استباقي في هذا الخصوص يكون السؤال المطروح: من سيصوت باسم هذه النسبة في انتخابات بوبيان الجديدة، البنك التجاري ام «الدار»؟
تجدر الاشارة إلى انه بعد استقالة الدكتور يوسف العوضي من «بوبيان» سرت معلومات تفيد ان كلاً من فيصل الزامل ونبيل امين استقالا من مجلس الإدارة، وهو ما نفاه نفى الزامل لـ «الراي»، في حين لم يتسن التأكد من مدى صحة استقالة نبيل أمين.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=108081
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
مو كاتبين اليوم في إحدى الصحف إن مال الله إستقال بعد؟
 

لسه فاكر

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2008
المشاركات
523
ما بــين شي عن أرباح 2008 والتوزيعات ؟؟؟
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
استقالة يوسف مال الله من بنك بوبيان

استقالة يوسف مال الله من بنك بوبيان

كتب تامر حماد :

علمت »الوطن« من مصادرها أن عضو مجلس الادارة في بنك بوبيان يوسف مال الله قدم استقالته من منصبه، فيما تعتبر هذه رابع استقالة في مجلس ادارة البنك منذ أقل من شهر و بعد أقل من 24 ساعة من استقالة عضو مجلس ادارة البنك د. يوسف عبدالله العوضي والذي قدم استقالته من منصبة أول أمس، واستقالة ممثل الهيئة العامة للاستثمار في بنك بوبيان بدر عجيل العجيل والتي سبقتها استقالة نائب رئيس مجلس ادارة بنك بوبيان بدر مشاري الحميضي من منصبه.
 

بورغد

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2007
المشاركات
712
ما بــين شي عن أرباح 2008 والتوزيعات ؟؟؟


لا تتوقع ارباح طيبة ... وخصوصا توصية محافظ البنك المركزي بخفض ارباح 2008 لمواجهة الازمة الاقتصادية ... وترحيل جزء من الارباح لعام 2009
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
ما بــين شي عن أرباح 2008 والتوزيعات ؟؟؟

أتوقع 5%منحه.....توقع مني فقط....عام 2007كانت التوزيعه10%منحه...2008ستكون أقل من العام خصوصا أن ارباح معظمها غير محقق للربع الثالث ....وارجع واقول توقع مني :(:(
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
ولا تنسون ان البنك احتمال يصير عليه مزايده

والبنك الوطنى يبيه باى شكل

ليش البنك الوطني ما يدخل ويشتري من السوق؟؟لكي يرتفع الهم قصدي السهم ؟؟
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
استقالة جماعية لمجلس ادارة بنك بوبيان

المصدر قناة الوطن
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
خبر عاجل ولا شنو لأن انا حاط الوطن الحين؟
 

الخبر

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2005
المشاركات
449
استقالة جماعية لمجلس ادارة بنك بوبيان

المصدر قناة الوطن



عاجل:

محافظ البنك المركزي يرفض استقالة مجلس ادارة بنك بوبيان و يطالبهم بالاستمرار حتى الجمعية العمومية
 

ريفالدو

موقوف
التسجيل
26 أغسطس 2003
المشاركات
698
هل سيصوت «التجاري» بحصة «الدار» أم تباع في مزاد قبل العمومية؟
استقالة جماعية لمجلس إدارة بوبيان والبنك المركزي يتحرك للاطمئنان على المصرف



كتب محمد شعبان:
علمت «القبس» ان مجلس ادارة بنك بوبيان قدم استقالته امس، بعد اجتماع لباقي الاعضاء الذين لم يستقيلوا.
واوضح مصدر انه كان مخططا او مطروحا ان يقابل الاعضاء الحاليين محافظ البنك المركزي،لكن تم اختيار تقديم استقالة جماعية، وترك الامر للمركزي لاتخاذ مايراه مناسبا.
واوضح مصدر انه سيتم اتخاذ اجراءات للدعوة الى جمعية عمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد.
وقالت مصادر ان الحكومة تملك في البنك 20% ،لذا بامكانها الدعوة الى جمعية عمومية او تشكيل لجنة تشرف على البنك لحين عقد جمعية عمومية، وانتخاب مجلس ادارة جديد.
في اطار آخر، كشفت مصادر ان «المركزي» بدأ التحرك والاستفسار عما يحدث في البنك من استقالات واسبابها وما اذا كانت لها علاقة بأي امور تخص المركز المالي.
لكن الاستقالة الجماعية التي تمت امس ستضع ملاك البنك في موقف حرج ،حيث ان اسهم الملكية التي تعود لدار الاستثمار لا تزال لدى البنك التجاري ،وبالتالي فإن الموقف بالنسبة الى التصويت بهذه الكمية غير واضح، فهل سيحق للدار استخدامها وهي بحوزة البنك التجاري، ام سيتم الطلب من البنك التصويت بالاسهم نيابة عن الدار لمن سترشحهم الشركة.
لكن مصادر اخرى توقعت امكان حسم امر صفقة «بوبيان» قبل انعقاد العمومية او طرحه في مزاد وربما يكون هذا الخيار هو الاقرب، حيث ان معظم الاسعار التي قدمت للدار حاليا تتراوح بين 400 و450 فلسا.
في المقابل، ترى دار الاستثمار ان ذلك السعر يمثل خسارة لها، حيث يقل عن سعر الكلفة بنحو 200 فلس للسهم الواحد، اذ ان متوسط التكلفة كان 650 فلسا.
وتتطلع الشركة، في حال عرض الكمية في مزاد ،ان تحصل على سعر افضل، خصوصا ان الكمية تمثل حصة اغلبية بعد الحكومة.
والاعضاء المستقيلون جماعيا هم: محمد يوسف الرومي، ونبيل امين، وبدر خالد البحر، وفيصل عبدالعزيز الزامل، وهاني عبدالعزيز حسين،فيما استقال اربعة اعضاء تباعا وهم: بدر الحميضي، وبدر العجيل، ويوسف العوضي، ويوسف مال الله.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=468826&date=29012009


============

في تطور جديد على صعيد سبحة الاستقالات التي اصابت مجلس إدارة بنك بوبيان في الفترة الاخيرة والتي كانت اخرها استقالة يوسف مال الله، علمت «الراي» من مصادر مسؤولة ان مجلس الادارة عقد امس باعضائه الخمسة المتبقين وهم محمد الرومي ونبيل امين وبدر البحر وفيصل الزامل وهاني التركيت اجتماعا لبحث اخر المتغيرات التي حصلت في مجلس ادارة «بوبيان» من الناحية القانونية والفنية.
وقالت المصادر ان اجتماع الامس تناول بالبحث وبالتنسيق مع بنك الكويت المركزي جميع السيناريوهات المطروحة حول مستقبل اعضاء المجلس، وقيل إن أحد الاعضاء اقترح اتخاذ قرار خماسي بالاستقالة الجماعية، والرحيل مبكرا قبل الجمعية العمومية للبنك، المرتقب انعقادها في القريب، وافادت المصادر ان من المقترحات التي اثيرت من الناحية القانونية مدى شرعية استمرار مجلس الادارة إلى حين الجمعية العمومية، رغم استقالة نحو 50 في المئة من اعضائه.
وبينت المصادر ان اجتماع الأمس جاء للتشاور والخروج برأي جماعي لعرضه على محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح، وأكدت المصادر أن اجتماعاً آخر سيعقد اليوم لمتابعة البحث.
وأشارت المصادر إلى انه من المرتقب ان يحدد اجتماع اليوم مع محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح مستقبل مجلس إدارة «بوبيان» الحالي البقاء موقتا إلى حين انعقاد الجمعية العمومية بالاعضاء الخمسة أم الرحيل مبكرا؟
وإذ لفتت المصادر إلى أن معظم الأعضاء المتبقين يمثلون «دار الاستثمار»، ما يجعلها رقماً صعباً في المعادلة، أكدت المصادر أنه على افتراض استقالة أي عضو في مجلس الإدارة سيقوم البنك المركزي بتعيين مراقب للبنك، إلى حين تشكيل مجلس إدارة جديد. على ان يقوم هذا المراقب بتصريف الامور العاجلة من القرارات في هذا الفترة.


http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=108435
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
شالمقصود بنسبة مباشرة وغير مباشرة بالملكيات على موقع البورصة

أذكر كانت نسبة التجاري غير مباشرة اللحين مباشرة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى