بنك بوبيان ش.م.ك ( بنك بوبيان ) ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
بسم الله الرحمن الرحيم

مسالة دخول البنك التجاري عند سعر 425 و التي يعتقد انها ستكون نقطة اساسية اختلف مع كثير من الاخوان لو نرجع الي جميع الاستحواذات ستجد ان الاسهم بعد الاستحواذ عليها تراجعت
و عند التدقيق بدخول مجموعة الاوراق المالية ستجد ايضا بان مجموعة الاوراق عند دخولها لسهم تقوم بتدمير السهم و مجموعة الاوراق هي الاذراع الاستثماري لمجموعة سالم العالي

راي اتوقع ان السهم سيظل لفترة بحدود 310 و اقل و الله اعلم
 

الملفات المرفقه:

  • بدون عنوان.PNG
    بدون عنوان.PNG
    الحجم: 47.8 KB   المشاهدات: 948

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
هل أستجد شئ!!
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
السوق اليوم نازل بس سهم بوبيان صاعد 5 فلوس
سؤال هل تتوقعون بعد ما صار السهم ملك البنك التجاري بنسبه 20% ان يصير دعم و رفع السهم من قبل الشيخ سالم العلي لان صار السهم من مجموعته
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
12:3:43 ِ.(الوطني)يحصل على موافقةالبنك المركزي لشراء حصة بحد أقصى40% في بنك بوبيان
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه قد ورد إليه الأن من بنك الكويت الوطني
كتاب يفيد بأن بنك الكويت المركزي قد وافق على رغبة بنك الكويت الوطني في ‏
شراء حصة بحد أقصى 40% من رأس مال بنك بوبيان ، وان اجل سريان ‏
هذه الموافقة هو ثلاثة اشهر .‏
علماً بأن البنك لا يتملك حالياً أي حصة في أسهم بنك بوبيان كما لم يتم ‏
الدخول حتى الأن في مفاوضات رسمية مع بنك بوبيان حول هذا الموضوع .

خبر ايجابي ان شاء الله يعدي 425 سعر شراء بنك التجاري
 

روح السوق

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
561
خلافات بين التجاري والدار حول استلام قيمه صفقه ال 18.8 من بنك بوبيان
 

روح السوق

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
561
البنك التجاري يعلن الغاء اتفاقيه مع الدار الخاصه بصفقه بنك بوبيان
 

heart

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2007
المشاركات
341
عسى الله يرزقنا والله صرنا غصب مستثمرين يارب فووووق فووووووووووووووق
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
انا شاري السهم 750 فلس :(
 

بوخالد2009

موقوف
التسجيل
11 أكتوبر 2008
المشاركات
101
شباب مسيكم بالخير -- الخبر قوي من ينورنا بالخبر اليقين يعني سهم بوبيان بيعدي الدينار
الله كريم يرزق المساهمين
 

لسه فاكر

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2008
المشاركات
523
شباب مسيكم بالخير -- الخبر قوي من ينورنا بالخبر اليقين يعني سهم بوبيان بيعدي الدينار
الله كريم يرزق المساهمين


الله يرزق الجميع وانا املك بالسهم واتمنى يوصل 10 دنانير مو دينار :)

بس سالفة انه يوصل دينار أعتقد قوية
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
سهم بنك بوبيان بالحد الأعلى في الأيام المقبلة


الأربعاء, 24 - ديسمبر - 2008


سألت «الوسط» عددا من مديري الاستثمار العاملين في سوق الكويت للاوراق المالية عن توقعاتهم لمستوى اداء سهم بنك بوبيان بعد دخول اكبر البنوك في الشرق الاوسط على خط الاستحواذ على حصة مؤثرة فيه، حيث اجمعت المصادر ان السهم «طار» اي انه لم ولن يشاهد اسعار السهم دون الحد الاعلى مستقبليا، خصوصا خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت المصادر ان آلية تداولات البنك تظهر قوة الطرف المهتم به حاليا نظرا لمدلول كميات العرض والطلب على السهم، مؤكدة ان ارتفاع السهم للحد الاعلى خلال جلسة الامس سيتكرر باستمرار خلال الايام القليلة الباقية من عمر العام الحالي، خصوصا ان سعر السهم متدني جدا حاليا، مؤكدا ان مستوى 370 فلسا للسهم سعر خيالي يشجع الجميع على الدخول للاستفادة من الارتفاعات المتوقعة للسهم قريبا، خصوصا ان تكلفة الشراء متدنية حاليا، وكشفت المصادر ان عمليات التجميع المتوقعة على سهم بنك بوبيان ليست بالسهلة، نظرا إلى قوة الاطراف الاخرى التي تمتلك حصصا سوقية ليست بالقليلة بجانب مساهمات المحافظ والصناديق في تلك الحصص، والتي يتوقع ان تجري بعض العمليات المضاربية من جراء التحركات المستقبلية المتوقعة من صاحب الاستحواذ، وهو البنك الوطني.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
البورصة مقبلة على أشرس مزاد علني

علمت «الوسط» من مصادر استثمارية كبرى ان لديها النية الصريحة للدخول على خط المزاد الذي سيقام لبيع حصة 40 في المئة كحد اقصى من بنك بوبيان الاسلامي، خصوصا ان القانون المنظم لتلك المزادات يسمح بذلك. وأكدت المصادر ان فرص اشتداد المزايدة قائمة بين كبرى المجاميع الاستثمارية العاملة في السوق، خصوصا بعد ايضاح نسب الكميات التي سيقام عليها المزاد، فضلا عن محاولات التجميع التي ستتم خلال الفترة الراهنة استعدادا لانعقاد جلسة المزاد الرسمي.
وأوضحت المصادر اسباب اهتمامها بالحصول على حصة في البنك انه يعتبر فرصة استثمارية لن تعوض خصوصا في ظل الأوضاع الحالية وخروج ثاني اكبر مالك مؤقتا ما اعطى انطباعا لدى الجميع ان امكان الاستحواذ على البنك قائم. خصوصا في ظل تراجع مستويات اسعار السهم الى مستويات متدنية حاليا بالاضافة الى ان فكرة تأسيس بنك جديد قد لا تنفذ حاليا على ارض الواقع نظرا لصعوبة مثل هذه الفكرة حيث تلزم نحو 400 مليون دينار للحصول على موافقة تأسيس بنك واعطاء رخصة تجارية لذلك.
واشارت المصادر الى ان بنك بوبيان يعتبر افضل الفرص أمام الباحثين عن الاستثمار في القطاع المصرفي الاسلامي حاليا خصوصا ان البنك مازال ناشئا وامامه فرصا عديدة لتحقيق اداء افضل، لذلك ستكون المنافسة قوية ومن المتوقع ان يكون مزاد البيع الخاص بالبنك الوطني وبوبيان من اشرس المزادات التي ستشهدها البورصة قريبا.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«التجاري» يفسح الطريق أمام «الوطني» والهدف «بوبيان»

الهيئة العامة للاستثمار لن تبيع حصتها في «بوبيان»


محمود الزعيم

الأربعاء, 24 - ديسمبر - 2008





علمت الوسط من مصادر وثيقة ان الهيئة العامة للاستثمار لن تبيع حصتها في بنك بوبيان والبالغة 20 في المئة من رأسمال البنك جاء هذا عقب حصول بنك الكويت الوطني على موافقة البنك المركزي لشراء حصة 40 في المئة كحد اقصى خلال ثلاثة أشهر قادمين، وذكرت المصادر المصرفية ان هناك ثمة توجه لدخول حصة دار الاستثمار في بنك بوبيان التي آلت إلى البنك التجاري على خط الكميات المستهدفة للشراء من قبل البنك الوطني موضحة ان احتمالية شراء تلك الحصة قائمة التي تبلغ 18.81 في المئة من رأسمال بنك بوبيان.
واوضحت المصادر ان توجه مشترك بين شركة دار الاستثمار والبنك الوطني لتحويل ملف مديونيات الدار الذي يتولاه البنك التجاري إلى صالح البنك الوطني، وعلى رأسهم حصة دار الاستثمار في بنك بوبيان، والتي رهنت مقابل مبلغ 90 مليون دينار، وبسعر 400 فلس للسهم على ان يتم جدولة مديونات الدار مع مديونيتها بعد تحويل هذه الحصة واسترجاع البنك التجاري لمبلغ 90 مليون دينار الذي دفع مقابل حصة 18.81 في بنك بوبيان.

شروط العقد
اوضحت المصادر ان عقد برنامج التمويل الذي يديره البنك التجاري لمصلحة دار الاستثمار يعطي الحق لدار الاستثمار في بيع حصتها خلال مدة سنتين على ان يسترجع البنك التجاري نفس قيمة الصفقة بمعنى ان تأول اموال البنك بسعر الشراء السابق من دون ان يحق للبنك التجاري بيع هذه الكمية خلال السنتين لاي طرف لذلك تحويل الحصة، وبيعها للبنك الوطني قانونية على وفق نص العقد المبرم مع التجاري.
هذا وقال البنك التجاري الكويتي أمس لرويترز انه الغى صفقة لشراء حصة في بنك بوبيان من شركة دار الاستثمار.
وقال البنك في بيان انه اتفق مع دار الاستثمار على البدء في اجراءات إلغاء صفقة شراء اسهم بوبيان. وفي الاسبوع الماضي قالت دار الاستثمار انها باعت حصة تمثل 19 في المئة من بنك بوبيان الاسلامي للبنك التجاري، لكنها احتفظت بحق إعادة شراء الأسهم.

************************************************** *********

أسباب تحويل ملف المديونات من «التجاري» إلى «الوطني»


علمت «الوسط» من مصادر قيادية ان السبب الرئيس وراء تحويل ملف مديونات شركة دار الاستثمار من البنك التجاري الى البنك الوطني جاء بعد ان مرر «التجاري» القرض الاول للدار بقيمة 90 مليون دينار مقابل تملكه حصة الدار في بنك بوبيان، اذ احتفظ التجاري بمبلغ 60 مليون دينار لسداد مديونات خاصة به وشركات تابعة وزميلة ضمن الشركات الدائنة للدار.
وما تبقى من القرض سوى 30 مليون دينار لا تكفي لسداد باقي الدائنين، مما تسبب في خلافات بين الطرفين، اذ اوضحت المصادر ان ثمة اتفاقا بتقديم السداد من خلال دفعات متفرقة على ان تشمل كل الاطراف من دون تسكير مديونات بالكامل للاستفادة من برنامج التمويل في جدولة الديون متعثرة السداد، بمعنى ان تتلقى الشركات المدينة دفعات نقدية وفق جدول زمني يتيح للدار تمرير ملفها التمويلي مقابل الاصول المرهونة.
وبينت المصادر ان ما حدث من قبل التجاري عبارة عن تفضيل جهات دائنة بعضها عن بعض تجاه تسكير المديونات، لذلك كان خلال الايام الفائتة العديد من المطالبات التي تلقتها الدار والبنك التجاري من الدائنين الذين رفعوا اصواتهم مطالبين بسداد ديونهم بعد حصول الدار على 90 مليون دينار من التجاري، وكان الرد من قبل مديري المديونة انه لا توجد اموال لدى البنك «اسألوا الدار» وكان رد الدار ان البنك التجاري هو مدير المديونية وسنتباحث عن الامر قريبا، وفيما يبدو ان الاوضاع آلت اخيرا الى تحويل ملف المديونات الى البنك الوطني بعد اقفال سبل التعاون بين الدار والتجاري.

************************************************** ********

من أين سيحصل «الوطني» على حصة 40 في المئة؟
أوضحت مصادر علمية ان موافقة بنك الكويت المركزي للبنك الوطني بشراء حصة 40 في المئة من رأسمال بنك بوبيان الاسلامي شملت مصطلح «كحد اقصى» اي ان من المرجح ان البنك الوطني قد لا يستوفي حصة الـ 40 في المئة، وتأتي المؤشرات الاولى ان حصة الملكية الاقرب قد تصل من 25 الى 30 في المئة من رأسمال البنك.
وبالنظر الى تركيبة كبار ملاك بنك بوبيان نجد الآتي:
- الهيئة العامة للاستثمار تمتلك حصة 20 في المئة.
- حصة الدار للاستثمار 18.81 في المئة.
- شركة استحواذ القابضة 4.8 في المئة.
- التأمينات الاجتماعية 4 في المئة.
وبناء على تلك الملكيات تصبح الحصص الممسوكة في البنك نحو 47.61 في المئة، وما تبقى منها نحو 52.39 في المئة تقريبا، وبعد خصم حصة الدار التي اتضح مصيرها الى البنك الوطني يبقى امام الوطني حصة 33.58 في المئة متداولة بين ملكيات متفرقة تابعة لمساهمين آخرين، مما يؤكد امكانية الوطني على حصول حصة الاغلبية في البنك، سواء من الشراء التجميعي من السوق الرسمي، وايضا الحصول على حصص ملكيات كبيرة من خلال المزاد الرسمي الذي سيعقد من اجل ايضاح الكميات المباعة قريبا على وفق رغبة مالكيها.

 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
بسم الله الرحمن الرحيم
التفائل حلو لكن الافراط بالتفائل غلط تذكرو بنك الخليج عندما اعلن في البورصة بان لدية نية بالدخول و الاستحواذ علي الاولي وقود و لم يتم ذلك
و كذلك اعلان الوطني و تحديد نسبة 40 و هو يعلم بان السهم مملوك 20% لهيئة و 19 لبنك التجاري اعتقد كأنه يفتح باب لمزايدة و هو يعلم بان الحصول علي تلك النسبة صعب جدا و خصوصا بان فترة سماح البنك المركزي حددها بثلاثة شهور
قد تكون هناك ترتيبات مع الدار بشان 19% و لكن 21% يجب ان تكون من خلال السوق

الحقيقة هذا الامر مريب
 

حاطب ليل

عضو مميز
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
3,148
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
صباح الخير

بنك بوبيان على الشارت اللحظي في طور تكوين دبل بوتم وهو شكل فنى عاكس للأتجاه

هدف أولي القمه السابقه عند 485 فلس في حال تجاوزها بتداول قوي يكون الهدف 655 فلس وهي مقاومه قديمه راوح السهم عندها لفتره طويله

مع ملاحظة وجود فجوه بين 365 و 345 فلس قد يعود السهم لأغلاقها فيجب المتابعه والأنتباه

نتابع ونرى ما يقضي الله
 

الملفات المرفقه:

  • 22.jpg
    22.jpg
    الحجم: 49.3 KB   المشاهدات: 1,387

Swiss

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2008
المشاركات
312
السلام عليكم ...

تحليلي الشخصي للموضوع :

1. الإستحواذ على نسبة دار الإستثمار.
2. التفاوض مع كبار الملاك لشراء حصصهم بالبنك (cnbc عربية).

هذا يمكن يوصل الى مانسبته 25 % أو التفاوض مع هيئة الإستثمار.
 

الاحرش

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,372
الإقامة
عريفجان
اتمنى ان الله يعوض صببرنا بــ الخير


والله يوفق الجميع ان شاء الله
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى