شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة ( مشاعر ) ...6

الحالة
موضوع مغلق

hmdon

عضو نشط
الخبر أكيد وتم إنهاء خدمات الموظفين قبل إجازة العيد بيوم ( يعني عيدية حسبي الله عليهم ) وشمل هذا الأمر موظفين كويتيين وخليجيين وسوريين ومصريين علما بأن الموظفين قد توجهوا بشكوى إلى وزارة الشؤون ومن ثم إلى المحكمة إذا لم يحل الموضوع هناك .. نتيجة لتعسف الشركة ووقوعها في اخطاء قانونية جمة في عملية انهاء الخدمات ...

الاخ محب التوحيد فى حال ان الخبر صحيح شنو مصير الشركه ؟ ارجو التوضيح وشكرا

أبو باسل

عضو نشط
إتقي الله

هل تعرفون يا اخوان سبب الخراب فى الشركه من هم
رئيس مجلس الاداره السابق
المدير العام السابق
المدير المالى الحالى
مدير التسويق والمبيعات
كلهم تلاعبوا باموال الشركه من سرقه وفساد اذا هناك من يريد ان يعرف الحقيقه انا اعلمه بكل بالحقائق وحسبى الله فيهم جميعا لانهم تسببوا فى خراب بيوتنا
:mad::mad:

يا أخي اتقي الله ولا تلقي التهم جزافا.
أشوفك قطيت الموضوع وما رديت على المساهمين.
إذا عندك ادله او حقائق واضحة فخلينا نستفيد.
أما انك تقول انه الاشخاص اعلاه هم سبب خراب الشركة فكلامك فاضي الا اذا اثبت لنا وللجميع صحة الكلام.

أنا وباجي الاعضاء نريد الحقيقة ... اعطينا الحقيقة لو على الخاص لو سمحت.

أخوك / بو باسل

دوم خسران

عضو مميز
يا أخي اتقي الله ولا تلقي التهم جزافا.
أشوفك قطيت الموضوع وما رديت على المساهمين.
إذا عندك ادله او حقائق واضحة فخلينا نستفيد.
أما انك تقول انه الاشخاص اعلاه هم سبب خراب الشركة فكلامك فاضي الا اذا اثبت لنا وللجميع صحة الكلام.

أنا وباجي الاعضاء نريد الحقيقة ... اعطينا الحقيقة لو على الخاص لو سمحت.

أخوك / بو باسل

أخوي بو باسل لو إنك متابع للسهم واخباره كان ما طلبت إثباتات
نسيت إن البورصه نفسها شككت بالتداول الذي قامت به مشاعر وادارتها وتصريف 4.5 مليون سهم على الفقراء المساكين قبل لا يعلنون خسارتهم
في إحدى شركاتهم وقبلها بيوم أعلن الشايع إستقالته
كل هذا وتبي دليل أقوى على نصبهم وكذبهم هؤلاء المجرمين

خالد العتيبي

عضو نشط
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=141858
--------------------------------------------------------------------------------

اتصلت اليوم على جاسم العوضي في شركة مشاعر بعد وعده لي في بداية الأسبوع بصرفهم لعوائد صكوك العمرة ( رمضان )لأبراج الميريديان خلال هذا الاسبوع ...أبلغني بأنهم صرفوها من أمس ..ابلغته أنها ما نزلت لي فقال ان السبب أن حسابم على بيتك وحسابي في بنك آخر فالتحويل يحتاج وقت ...
وانتهت المكالمة...ذكرت واحد من الربع عنده نفس الصكوك اللي عندي وحسابه على بيت التمويل ... اتصلت عليه سألته... راجع حسابه... وبعدها اتصل علي ليبلغني المفاجأة ::: عوائد صكوك العمرة لملاك صكوك العشر الأواخر ....... فقط 200 دينار !!! عن كامل المدة فقط200دينار...

جاسم العوضي قال لي في مكالمة أول الأسبوع أن العائد من 7 إلى 8%(يعني من 850 إلى 960 دينار) ...وكتبت هذا الكلام في المنتدى أني بأرفع قضية على الشركة لأنها خفضت العوائد لمصلحتها ... خصوصا وأني اتصلت على ابراج الميرديان وسألتهم عن اسعارهموكان السعر يعادل 3000 إلى 3300 ريال يوميا..أي 30 إلى 33 ألف ريال لكامل المدة (ما يعادل 2150 دينار...) وقلنا نخصم فائدة مشاعر الإدارية (15% كما و في العقد ) يبقى 1800 دينار ... وغذا قلنا أن نسبة الإشغال في العشر الأواخر كانت متدنية 70% (حسب ما أعلنوا قبل رمضان وقبل اتمام عملية التسويق ... ) يكون العائد النهائي 1267... نقول على 9 أيام ( مو 10 ) يصفى 1140 .:.........مو 200!! في كل الأحوال مو 200!!

الأخوة الأعضاء الأعزاء...

أنا أبحث عن من يؤكد لي قيمة العائد ونسبته ...وإذا كان الأمر صحيح.. فيجب علينا جميعا رفع قضية على الشركة ( شكوى مباشرة ، ندب خبير محاسبي أو أي قضية أخرى.......) حتى ما تضيع حقوقنا ...

GLADIATOR

عضو نشط
دوم خسران هذا كلام فاضي اللي عنده دليل يثبت للأخوان لاكن كلامك مودليل

أبو باسل

عضو نشط
أخوي بو باسل لو إنك متابع للسهم واخباره كان ما طلبت إثباتات
نسيت إن البورصه نفسها شككت بالتداول الذي قامت به مشاعر وادارتها وتصريف 4.5 مليون سهم على الفقراء المساكين قبل لا يعلنون خسارتهم
في إحدى شركاتهم وقبلها بيوم أعلن الشايع إستقالته
كل هذا وتبي دليل أقوى على نصبهم وكذبهم هؤلاء المجرمين

الأخ دوم خسران (عساك تصير دوم ربحان)

أنا متابع جيد للسهم وأخباره ... لكن ممكن تقولي ليش البورصة ما اعلنت نتيجة التحقيق الي سوته؟!!
أنا أعطيك الخبر:
مشاعر ارسلت اعلان الخسائر يوم الخميس الى البورصة ولكن ادارة البورصة رفضت انزال الخبر لحين التثبت من الخبر ولم توقف السهم أيضا لغاية يوم الاثنين ظهرا !!!
هل تعتقد ان ادارة البورصة ما عندهم ربع واقارب عندهم اسهم بمشاعر؟!!
التحقيق كان داخلي لادارة البورصة ... مو على اعضاء مجلس الادارة وما شفنا اي اعلان عن نتيجة التحقيق (أين شفافية البورصة).
وتصرف البورصة كان خاطئ تماما بعدم ايقاف السهم حينها.

يا أخي ... اذا كان سبب نزول اي سهم في البورصة هو ادارة حرامية فكل مدراء الشركات ليس في الكويت وانما في العالم كله حرامية في الوضع الحالي.

ثانيا رئيس مجلس الادارة عنده باجي 6 اعضاء ... وينهم عنه اذا باق الشركة؟!
المدير العام السابق مستقيل من شهر 3 ... شكو بالخسارة بشهر 9 .
في اثنين من شركات التدقيق العالمية تدقق عليهم ... شلون ممكن يلعب المدير المالي بالنتائج؟!
مدير التسويق والمبيعات يشتغل بالحج والعمره شكو بخسارة محفظة الشركة العقارية التابعه.

يا اخوان كلنا خسرانين ... والقاء التهم والسب واللعن بدون وجه حق لمجرد اننا خسرانين بالسهم حرام شرعا.
واذا في احد عنده اي دليل مادي (وليس مجرد كلام واستنتاجات فقط) على اي من المدراء الحاليين او السابقين لمشاعر فلا يبخل علينا فيها لاني بكون اول واحد يرفع عليهم قضية.

أكثرو من الاستغفار ... فهو أفضل سبيل لفتح ابواب الرزق.
والله يعوض علينا.

أخوك/ بوباسل

بدر سعيد

عضو جديد
الأخ دوم خسران (عساك تصير دوم ربحان)

أنا متابع جيد للسهم وأخباره ... لكن ممكن تقولي ليش البورصة ما اعلنت نتيجة التحقيق الي سوته؟!!
أنا أعطيك الخبر:
مشاعر ارسلت اعلان الخسائر يوم الخميس الى البورصة ولكن ادارة البورصة رفضت انزال الخبر لحين التثبت من الخبر ولم توقف السهم أيضا لغاية يوم الاثنين ظهرا !!!
هل تعتقد ان ادارة البورصة ما عندهم ربع واقارب عندهم اسهم بمشاعر؟!!
التحقيق كان داخلي لادارة البورصة ... مو على اعضاء مجلس الادارة وما شفنا اي اعلان عن نتيجة التحقيق (أين شفافية البورصة).
وتصرف البورصة كان خاطئ تماما بعدم ايقاف السهم حينها.

يا أخي ... اذا كان سبب نزول اي سهم في البورصة هو ادارة حرامية فكل مدراء الشركات ليس في الكويت وانما في العالم كله حرامية في الوضع الحالي.

ثانيا رئيس مجلس الادارة عنده باجي 6 اعضاء ... وينهم عنه اذا باق الشركة؟!
المدير العام السابق مستقيل من شهر 3 ... شكو بالخسارة بشهر 9 .
في اثنين من شركات التدقيق العالمية تدقق عليهم ... شلون ممكن يلعب المدير المالي بالنتائج؟!
مدير التسويق والمبيعات يشتغل بالحج والعمره شكو بخسارة محفظة الشركة العقارية التابعه.

يا اخوان كلنا خسرانين ... والقاء التهم والسب واللعن بدون وجه حق لمجرد اننا خسرانين بالسهم حرام شرعا.
واذا في احد عنده اي دليل مادي (وليس مجرد كلام واستنتاجات فقط) على اي من المدراء الحاليين او السابقين لمشاعر فلا يبخل علينا فيها لاني بكون اول واحد يرفع عليهم قضية.

أكثرو من الاستغفار ... فهو أفضل سبيل لفتح ابواب الرزق.
والله يعوض علينا.

أخوك/ بوباسل

يابو باسل
لماذا تدافع عنهم هل انت منهم
اولا اعيان هى التى اعطت انذار اذا لم يقدم المدير العام استقالته ستنشر اعيان خبر اقالته واسال وانت تعرف وتم ابعاد رئيس مجلس الاداره لماذا اسالوا اعيان والمدير المالى الذى تستر وساعد على الفساد المالى هل تصدقن سيرفر الشركه تم افساده لكى يتم تسجيل البيانات لكى يتم تغطيه الفساد ومدير المبيعات يبيع الغرف لحسابه الخاص وشوفوا الفنادق وانتم تعرفوا والا من اين اتوا بمئات الالوف فى حساباتهم الخاصه
وللعلم بان تسديد حسابات الشركه خارج الكويت كانت تسدد ببطاقة ائتمان المدير العام كيف هذا وهناك ممكن تعرف الحقيقه من البنوك والبورصه ويكفى المدير العام ياخذ 2%من ارباح الشركه وهذا العام تقاضى حوالى 150 الف دينارغير توزيع الاسهم على الموظفين قبل ان يتعين تم توقيع الشهادات لهم وهناك توزيعات خرافيه على الكبار فلذلك لم يتكلم احد وكانت الارباح توزع على المديرين وشيك لزوجة اخو محاسب بمبلغ 18الف دينار هناك من ذلك وكان الجميع يعرف واسالو من المسئول عن التستر على هذا الفساد

GLADIATOR

عضو نشط
هذا الكلام مو أثبات اما ابعاد رئيس مجلس الأداره هم الكلام موصحيح لأن قبل سنه طلب الأستقاله ورفضوها المجلس بالاجماع وأذا أنت عندك أحد من قيادي أعيان أسأل أما 18 الف فهيه من بيت الزكاه وهم أسأل لكي تعرف الحقيقه

Zero

عضو نشط
احمدو ربكم على الاقل شركتكم خسرانه...

شتقولون عن الشركات الى ارباحها قياسيا وقيمة اسمهما في الحضيض ويعتبر سعر سهم مشاعر عندها جداً متضخم :p

أبو باسل

عضو نشط
يابو باسل
لماذا تدافع عنهم هل انت منهم
اولا اعيان هى التى اعطت انذار اذا لم يقدم المدير العام استقالته ستنشر اعيان خبر اقالته واسال وانت تعرف وتم ابعاد رئيس مجلس الاداره لماذا اسالوا اعيان والمدير المالى الذى تستر وساعد على الفساد المالى هل تصدقن سيرفر الشركه تم افساده لكى يتم تسجيل البيانات لكى يتم تغطيه الفساد ومدير المبيعات يبيع الغرف لحسابه الخاص وشوفوا الفنادق وانتم تعرفوا والا من اين اتوا بمئات الالوف فى حساباتهم الخاصه
وللعلم بان تسديد حسابات الشركه خارج الكويت كانت تسدد ببطاقة ائتمان المدير العام كيف هذا وهناك ممكن تعرف الحقيقه من البنوك والبورصه ويكفى المدير العام ياخذ 2%من ارباح الشركه وهذا العام تقاضى حوالى 150 الف دينارغير توزيع الاسهم على الموظفين قبل ان يتعين تم توقيع الشهادات لهم وهناك توزيعات خرافيه على الكبار فلذلك لم يتكلم احد وكانت الارباح توزع على المديرين وشيك لزوجة اخو محاسب بمبلغ 18الف دينار هناك من ذلك وكان الجميع يعرف واسالو من المسئول عن التستر على هذا الفساد

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ بدر سعيد

قبل الرد على تعقيبك أود أن أوضح موضوع طرحته وهو سبب أني ادافع عن الشركة وادارتها وهل انا منهم؟!

أنا يا اخي الكريم مالك لأحد مكاتب السفريات التي تتعامل بشكل يومي تقريبا مع شركة مشاعر وذلك بعمل حجوزات العمرة والخدمات عن طريق مشاعر بالاضافة لمعرفتي الشخصية بمدراء الشركة بحكم عملي ، وصدقا اقولها أنه لكان لي الشرف والفخر لو أني كنت واحدا منهم.

والسؤال المطروح هو : من أنت ولماذا تهاجمهم؟!!

عدد مشاركاتك فقط 3 مشاركات، وهي لمهاجمة مدراء مشاعر فقط وتشويه سمعتهم!!!

أو ليس من الممكن ان تكون أحد الموظفين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم وكل هذا الهجوم دافعه الإنتقام؟؟!!

أو أنك أحد موظفي أعيان الذين يدعون انهم المنقذين الحالين لشركة مشاعر ... وان الادارة كانت فاسدة وجاء السوبرمان لكي يصحح الأمور ؟؟!!

لكن كل هذه الأمور لن تغير من الحقيقة شيئا ولندخل في صلب الموضوع:

يسعدني بعد التحري عن اتهاماتك ومن عدة مصادر ومن بعض العلاقات مع مشاعر وشركة أعيان أن أوضح للمساهمين وأعضاء المنتدى الكرام خظأ اتهاماتك وألخصها كالتالي:

أولا: اعطاء أعيان انذار للمدير السابق (الأخ ثامر التميمي) وإجباره على الإستقالة:

هل تعلم أخي الكريم أن المدير العام السابق (الأخ ثامر التميمي) قدم استقالته في بداية شهر مارس وقد حاول أعضاء مجلس الادارة ثنيه عن الاستقالة لأكثر من شهر وقد استمر بمنصبه لنهاية شهر أبريل بكامل صلاحياته (شهرين كاملين) ، فلو أن شركة أعيان أجبرته على الاستقالة لكان الموضوع فوري ومن غير فترة انتقال أو انذار والتي امتدت لمدة شهرين على غير العرف والقانون، ثم ان أعيان يمثلها مقعدين في الادارة ولا يمكنهم وحدهم اجبار أي مدير على الاستقالة.

ثانيا: رئيس مجلس الادارة السابق (الأخ أحمد الشايع) واجباره على الاستقالة :

رئيس مجلس الادارة لم يجبر على الاستقالة وما زال عضو بمجلس الادارة ولو كان اجبر لكان استقال كليا من المجلس وما أوضحه الأخ gladiator صحيح وهو أحد الأسباب الرئيسية مع باقي المدراء بتحويل الشركة من شركة صغيرة رأس مالها مليون الى شركة رأس مالها 16 مليون وحقوق مساهمين عالية (مادري شكثر).

ثالثا: السيرفر والمدير المالي (الأخ إيهاب كمال):

من يعرف الأخ ايهاب عن قرب يشهد له بالكفائة والاحترام حيث انه بدأ في الشركة منذ انشائها بالاضافة لتحمله أعباءا كثيرة وخبرته الكبيرة اثرت بشكل واضح في الشركة وادائها وتطورها منذ انشائها وبالنسبه للسيرفر فالكل يعرف أن جميع سيرفرات الشركات الكبيرة موصولة بسيرفر احتياط ينسخ جميع بيانات الشركة آليا ، وجميع موظفي الشركات المدرجة يعرف بشكل قاطع انه لايمكن مسح المعلومات واعادة كتابتها بغرض التلاعب والشركة ليست ملكية شخصية لكي يتلاعب بها وإلا لتلاعبت جميع الشركات المدرجة ببيانتها وأعلنت أرباح خيالية بدلا من أي خسارة.

ومن جهة أخرى يوجد شركتين عالميتين يدققان على بيانات الشركة ومدى صحتها وليس لديهما أي مصلحة بإخفاء أي تلاعب بالشركة ويمكن الرجوع اليهم.

مراقب الحسابات انور القطامي وشركاه جرانت ثورنتون
العيبان والعصيمي وشركاهم ارنست ويونغ

رابعا: مدير التسويق والمبيعات (الأخ أيمن الزعبي):

لقد تعاملنا مع الأخ أيمن الزعبي منذ أن كان موظفا بالخطوط الكويتة وأنا وغيري نشهد له بالكفائة والتفاني بالعمل والأمانة وهو النابض الفعلي لقطاع الحج والعمرة وما تدعيه بأنه يبيع الغرف لصالحه فهذا كلام غير منطقي أبدا ، فكيف لشخص أن يبيع الغرف لحسابه ونحن كشركات نسدد لهم عن الطريق التحويل لحساب الشركة مباشرة!!! وهو لا يقبل أيضا الهدايا الشخصية من شركات السياحة والسفر ... فبأي حق تتهمه بذمته؟؟!! وأين دليلك على ذلك؟؟!! وهل اشتريت أنت أو أي شخص آخر غرف منه وسددت الحساب لحسابه الشخصي؟؟!!

وبامكان أي شخص من الأعضاء الاتصال بفنادق مكة والمدينة وسؤالهم عن شركة مشاعر ومدرائها وسمعتها ومدى احترافها وتأثيرها على الفنادق وهذا ما لمسته جيدا خلال رحلة العمرة التي أديتها والحمدلله خلال اجازة الصيف.

خامسا: تسديد للفنادق من خلال بطاقة الخاصة بالمدير العام السابق:

البنوك الكويتية لا تصدر بطاقات ائتمان بأسماء الشركات مما يضطرنا نحن شركات السياحة تسديد بعض فواتير الفنادق التي ليس لدينا عقود ائئتمان معهم عن طريق البطاقات الشخصية لدينا ، وان كان هذا حصل فهذا يعد فضلا للأخ ثامر حيث أنه كان يسدد للفنادق من حسابه الخاص ومن ثمة تسدد الشركة له.

سادسا: شيك لزوجة أخو محاسب في الشركة:
شرحت في مشاركة سابقة الموضوع ... وهو باختصار أنها مصابة بالسرطان والمبلغ سلم بشيك لصندوق اعانه المرضى وهو جزء من زكاة الشركة وتم صرف العلاج الباهض الثمن للمريضه عن طريق الصندوق بالاضافة أن العملية تمت بموافقة أعضاء ورئيس اللجنة الشرعية بمشاعر الدكتور محمد الطبطبائي وعيسى القصار والشيخ خالد العتيبي والأعضاء الآخرون كما أن هذه اللجنة تطلع الى جميع عقود الشركة ومعاملاتها... فهل نشكك في ذمتهم أيضا ؟؟!!.

سابعا: المدير العام ونسبة ال 2 % من الأرباح:

الكل يعرف أن كل المدراء العامين والرئساء التنفيذين ورئساء مجلس الادارات تكون في عقودهم نسب من الأرباح السنوية وهذه النسبة والمبلغ قليلة جدا مقارنة بباقي مدراء الشركات الأخرين، وباقي الموظفين يحصلون على مكافئة سنوية عبارة عن راتب شهرين أو ثلاث أشهر بحسب أداء الشركة وهو لم يصرف المبلغ من تلقاء نفسه انما كان من مجلس الادارة والذي يوجد فيه 7 أعضاء.
وعلى سبيل المثال لا الحصر أمثلة عن الكافئات الحالية:
( بدر السبيعي من الشركة الكويتية للاستثمار – 350 الف بالسنه).
(فؤاد الحمود والهاجري من شركة منشئات سابقا – فاقت المليون دينار).
(خالد السبيته من مزايا – 400 ألف)
فإن كانت 2% من الأرباح 150 ألف فعليه بالعافية ويستاهل على جهوده بالوصول لهذه الارباح.

ثامنا: أسهم الموظفين:

قبل ثلاث سنوات تقريبا قامت شركة مشاعر بزيادة رأس المال قبل الادراج بالبورصة بسنة تقريبا وكباقي الشركات كانت هناك حصة لموظفي الشركة من رئيس مجلس الادارة الى المراسلين وذلك للحفاظ على ولائهم، وقد تم الإكتتاب بسعر 300 فلس للسهم وكان يعتبر سعر مرتفع حينها بالنسبة لشركة غير مدرجة، وتم تقسيم الكمية المخصصة للموظفين على أربع سنوات بحيث يحق لهم التصرف ب 25% من الكمية كل سنة وذلك لاستمرارية الولاء، وجميع الموظفين في ذلك الوقت استفاد من هذه الميزة وأي موظف تم توظيفه بعد هذه الزيادة لم يستفد من هذه الميزة، وأعتقد أن الربع الأخير لم يسلم للموظفين إلى الآن وتستحق السنة القادمة.

تاسعا: حسابات الموظفين والألوف:

هل يا أخي أنت تعمل في بنك لكي تعرف كم حساباتهم؟؟؟!!!
وهل عندك أي أرقام ولو تقريبية عن ثروات الموظفين؟؟!!!
يا أخي لو كان عندهم أرصدة فربما تكون من فرق سعر سهم مشاعر عند ادراجه .... والرزاق رب العالمين ولا يمكن أن تتهم جميع من أنعم الله عليهم بأنهم حرامية بدون دليل ودليلك الوحيد أن موظفي مشاعر لديهم مدخرات بالبنك أوأسهم بالبورصة!!!

عاشراّ وأخيراّ: لماذا كل هذا الرد الطويل:

كتبت كل هذا الرد الطويل للأمانة أولا ولمعرفتي الشخصية والعملية بالمدراءثانيا وثالثا لأني أملك ما يفوق 60 ألف من الأسهم وإني والله العظيم خسران فيهم حالي حالكم ولكني أعرف ان الله هو الرازق، وهو الذي اعطانا، وهو القابض ولا أتمنى أن يدخل أحد الأعضاء إلى المنتدى ويلقي التهم جزافا بشكل شخصي ويضع الأعضاء في حالة شك من الشركة مما يأثر سلبا عليها.

أنا خسران في الصفاة والصفوة وزين وبيت التمويل وأبيار ونور ومنا ولكن هذا لا يعني أن إداراتهم حرامية ولم ولن ألقي التهم أو أسب أو ألعن أي من مدرائهم بسبب خسائري في بالبورصة وقد كان قرار الشراء والبيع لي وحدي فقط.

والله اني تعبت من الكتابة وأعتذر من الاطالة وقد كتبت باللغة الفصحى لكي يفهم جميع الأعضاء ... لأنه (عفوا) .... مشاركتك لم تكن مفهومة اللغة للجميع.... وإذا يوجد لديكم أي شك بمشاركتي أعلاه، فلم لا تتصلو بالشركة أو بالأشخاص اعلاه .... فهم ودودين جدا وذو أخلاق عالية.

وبالتوفيق ملاك السهم.

أخوكم/ بوباسل

mdf

عضو نشط
السلام عليكم
الاخ / ابو باسل

بيض الله وجهك يوم تسود الوجوه وابعد عن سمعتك وعرضك الشريف كل من يحاول أن يؤذيك ويشوه اسمك الكريم .

يا اخي انا استغرب لكل من يحلو لو وبكل جرأة وبسهولة الحرووف ووقاحة الاخلاق ان يتعدى على اعراض الناس فقط لانه سمع من وكالة يقولون وينشر البذائة باعراض البشر لا لشئ الا من أجل حفنة من الدنانير .

قال تعالى في سورة الاسراء : (ولا تقف ما ليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا )
وقال تعالى في سورة ق : (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

يا أخوان والله من الكبائر التهكم باعراض البشر ، وهذه تجارة ومضاربه يعني معقولة تبي بس تربح وان تجهل اصول المضاربه ، وبعدين أغلب الشركات خسرة في الاسهم ونزلت بالحد الادني .

بالنسبة لمشاعر اقسم بالله العظيم ما دخلتها الا ولله الحمد ربحت بالحد اللي أقنعني والشاطر يعرف متى يوقف خسارته ومتى يستردها مو ااشتري اسهم واتركها معلقه وانتظر الدبل والربح واذا نزلت اخوض باعراض العاملين عليها واستلقي الكذب وازيد عليه كذبه وانشرها على الملأ .

انا كلامي عاااام ولا اخص احد بعينه والله يشهد على كلامي ولكن الكلمة لكل من اقحم نفسه في عالم التجارة فالخسارة فيها قبل الربح .

أبو باسل

عضو نشط
السلام عليكم
الاخ / ابو باسل

بيض الله وجهك يوم تسود الوجوه وابعد عن سمعتك وعرضك الشريف كل من يحاول أن يؤذيك ويشوه اسمك الكريم .

يا اخي انا استغرب لكل من يحلو لو وبكل جرأة وبسهولة الحرووف ووقاحة الاخلاق ان يتعدى على اعراض الناس فقط لانه سمع من وكالة يقولون وينشر البذائة باعراض البشر لا لشئ الا من أجل حفنة من الدنانير .

قال تعالى في سورة الاسراء : (ولا تقف ما ليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا )
وقال تعالى في سورة ق : (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

يا أخوان والله من الكبائر التهكم باعراض البشر ، وهذه تجارة ومضاربه يعني معقولة تبي بس تربح وان تجهل اصول المضاربه ، وبعدين أغلب الشركات خسرة في الاسهم ونزلت بالحد الادني .

بالنسبة لمشاعر اقسم بالله العظيم ما دخلتها الا ولله الحمد ربحت بالحد اللي أقنعني والشاطر يعرف متى يوقف خسارته ومتى يستردها مو ااشتري اسهم واتركها معلقه وانتظر الدبل والربح واذا نزلت اخوض باعراض العاملين عليها واستلقي الكذب وازيد عليه كذبه وانشرها على الملأ .

انا كلامي عاااام ولا اخص احد بعينه والله يشهد على كلامي ولكن الكلمة لكل من اقحم نفسه في عالم التجارة فالخسارة فيها قبل الربح .

بارك الله فيك أخوي mdf

والله لو أن إدارة مشاعر وخصوصا التنفيذية لا تستحق الإحترام لما أتعبت نفسي بالرد .... لكن لا بد أن نراعي أن المنتدى وجد لفائدة الأعضاء والأخبار المفيدة بالإضافة للتحاليل الفنية.... وليس لكي نجعله مكانا للتشهير والسب واللعن.

أشكر تعقيبك.... وعساك دوم تربح بمشاعر وغيرها.

أخوك/ بوباسل

FRESH

عضو نشط
(خالد السبيته من مزايا – 400 ألف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
تسجيل اعجاب للاخوة بو باسل وmdf

على هذا الحوار الراقي بكل معاني الكلمه

بارك الله فيكم والله يعوض عليكم ويرزقكم ويوفقكم

نواف الدريع

عضو نشط
السلام عليكم شباب انا املك بمشاعر ونشاء الله نعوض خسايرنا ولسوق كله خسران الا القليل منه مو بس مشاعر بسكم سب وذم بالعالم الي عنده شي يروح لعضاء الشركة ويكلمهم ويتأكد مو بالمنتدى ويكره الناس بالسهم

thug-life

عضو نشط
السلام عليكم
يا جماعه ليش صارت الصفحة للتشهير و السب ...
ترى معضمنا خسرانين بهل وقت و الرزق على الله
الي لديه شك في امانة مجلس الادارة و اسلوب ادارته
فليتوجه للقضاء و ليس للقول و التطاول ...
و الله حالي من حالكم بالخسارة بس الله كريم
و السلام ختام

خالد العتيبي

عضو نشط
للتذكير يا أخوان... نحن في صدد تكوين تجمع من المتضررين من مشاعر من حملة الصكوك ... وحتى الآن استطعنا تكوين قاعدة لا بأس بها ...ولكننا نطمح بالمزيد ... لزيادة قوة موقفنا في القضية ... أرجو ممنيرغب بالانضمام ارسال بياناته على الخاص ... مع جزيل الشكر

طموح الشباب

عضو نشط
أنباء عن تخطيط سري لاستقالة جماعية

كل هذا اللي صاير بكوم واللي وصلني مصيبة فعلاً إذا حصل ،،،

التخطيط السري لاستقالة جماعية منظمة من قبل النخبة من موظفي مشاعر والمحترفين في نشاط الحج والعمرة .

يجري الآن الترتيب الخفي بقيادة جهه ضاربة جديدة سوف تلمع قريباً في مجال السياحة الدينية بالديرة،،،،، والخبر إن الحين في طور وضع الهيكل الإداري الجديد للشركة وبزعامة مجموعة من كبار الهوامير ، وعروض الموظفين ستكون مغريه على حسب الحشي.
ياحسافه على الشركة وعلى اللي قاعد يصير فيها والله يرحم أيامش يا مشاعر.

أتمنى من قلب أن هذا مايحصل لأنه العقد بدأ ينفرط وبالتالي إحنا رحنا وطي.

الله يرزق الجميع وإنشاء الله تستمر مشاعر والإدارة الجديدة الدير بالها وتنقذ الموقف وتنقذ بيزاتنا الحلال . والله كريم

بدر سعيد

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ بدر سعيد

قبل الرد على تعقيبك أود أن أوضح موضوع طرحته وهو سبب أني ادافع عن الشركة وادارتها وهل انا منهم؟!

أنا يا اخي الكريم مالك لأحد مكاتب السفريات التي تتعامل بشكل يومي تقريبا مع شركة مشاعر وذلك بعمل حجوزات العمرة والخدمات عن طريق مشاعر بالاضافة لمعرفتي الشخصية بمدراء الشركة بحكم عملي ، وصدقا اقولها أنه لكان لي الشرف والفخر لو أني كنت واحدا منهم.

والسؤال المطروح هو : من أنت ولماذا تهاجمهم؟!!

عدد مشاركاتك فقط 3 مشاركات، وهي لمهاجمة مدراء مشاعر فقط وتشويه سمعتهم!!!

أو ليس من الممكن ان تكون أحد الموظفين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم وكل هذا الهجوم دافعه الإنتقام؟؟!!

أو أنك أحد موظفي أعيان الذين يدعون انهم المنقذين الحالين لشركة مشاعر ... وان الادارة كانت فاسدة وجاء السوبرمان لكي يصحح الأمور ؟؟!!

لكن كل هذه الأمور لن تغير من الحقيقة شيئا ولندخل في صلب الموضوع:

يسعدني بعد التحري عن اتهاماتك ومن عدة مصادر ومن بعض العلاقات مع مشاعر وشركة أعيان أن أوضح للمساهمين وأعضاء المنتدى الكرام خظأ اتهاماتك وألخصها كالتالي:

أولا: اعطاء أعيان انذار للمدير السابق (الأخ ثامر التميمي) وإجباره على الإستقالة:

هل تعلم أخي الكريم أن المدير العام السابق (الأخ ثامر التميمي) قدم استقالته في بداية شهر مارس وقد حاول أعضاء مجلس الادارة ثنيه عن الاستقالة لأكثر من شهر وقد استمر بمنصبه لنهاية شهر أبريل بكامل صلاحياته (شهرين كاملين) ، فلو أن شركة أعيان أجبرته على الاستقالة لكان الموضوع فوري ومن غير فترة انتقال أو انذار والتي امتدت لمدة شهرين على غير العرف والقانون، ثم ان أعيان يمثلها مقعدين في الادارة ولا يمكنهم وحدهم اجبار أي مدير على الاستقالة.

ثانيا: رئيس مجلس الادارة السابق (الأخ أحمد الشايع) واجباره على الاستقالة :

رئيس مجلس الادارة لم يجبر على الاستقالة وما زال عضو بمجلس الادارة ولو كان اجبر لكان استقال كليا من المجلس وما أوضحه الأخ gladiator صحيح وهو أحد الأسباب الرئيسية مع باقي المدراء بتحويل الشركة من شركة صغيرة رأس مالها مليون الى شركة رأس مالها 16 مليون وحقوق مساهمين عالية (مادري شكثر).

ثالثا: السيرفر والمدير المالي (الأخ إيهاب كمال):

من يعرف الأخ ايهاب عن قرب يشهد له بالكفائة والاحترام حيث انه بدأ في الشركة منذ انشائها بالاضافة لتحمله أعباءا كثيرة وخبرته الكبيرة اثرت بشكل واضح في الشركة وادائها وتطورها منذ انشائها وبالنسبه للسيرفر فالكل يعرف أن جميع سيرفرات الشركات الكبيرة موصولة بسيرفر احتياط ينسخ جميع بيانات الشركة آليا ، وجميع موظفي الشركات المدرجة يعرف بشكل قاطع انه لايمكن مسح المعلومات واعادة كتابتها بغرض التلاعب والشركة ليست ملكية شخصية لكي يتلاعب بها وإلا لتلاعبت جميع الشركات المدرجة ببيانتها وأعلنت أرباح خيالية بدلا من أي خسارة.

ومن جهة أخرى يوجد شركتين عالميتين يدققان على بيانات الشركة ومدى صحتها وليس لديهما أي مصلحة بإخفاء أي تلاعب بالشركة ويمكن الرجوع اليهم.

مراقب الحسابات انور القطامي وشركاه جرانت ثورنتون
العيبان والعصيمي وشركاهم ارنست ويونغ

رابعا: مدير التسويق والمبيعات (الأخ أيمن الزعبي):

لقد تعاملنا مع الأخ أيمن الزعبي منذ أن كان موظفا بالخطوط الكويتة وأنا وغيري نشهد له بالكفائة والتفاني بالعمل والأمانة وهو النابض الفعلي لقطاع الحج والعمرة وما تدعيه بأنه يبيع الغرف لصالحه فهذا كلام غير منطقي أبدا ، فكيف لشخص أن يبيع الغرف لحسابه ونحن كشركات نسدد لهم عن الطريق التحويل لحساب الشركة مباشرة!!! وهو لا يقبل أيضا الهدايا الشخصية من شركات السياحة والسفر ... فبأي حق تتهمه بذمته؟؟!! وأين دليلك على ذلك؟؟!! وهل اشتريت أنت أو أي شخص آخر غرف منه وسددت الحساب لحسابه الشخصي؟؟!!

وبامكان أي شخص من الأعضاء الاتصال بفنادق مكة والمدينة وسؤالهم عن شركة مشاعر ومدرائها وسمعتها ومدى احترافها وتأثيرها على الفنادق وهذا ما لمسته جيدا خلال رحلة العمرة التي أديتها والحمدلله خلال اجازة الصيف.

خامسا: تسديد للفنادق من خلال بطاقة الخاصة بالمدير العام السابق:

البنوك الكويتية لا تصدر بطاقات ائتمان بأسماء الشركات مما يضطرنا نحن شركات السياحة تسديد بعض فواتير الفنادق التي ليس لدينا عقود ائئتمان معهم عن طريق البطاقات الشخصية لدينا ، وان كان هذا حصل فهذا يعد فضلا للأخ ثامر حيث أنه كان يسدد للفنادق من حسابه الخاص ومن ثمة تسدد الشركة له.

سادسا: شيك لزوجة أخو محاسب في الشركة:
شرحت في مشاركة سابقة الموضوع ... وهو باختصار أنها مصابة بالسرطان والمبلغ سلم بشيك لصندوق اعانه المرضى وهو جزء من زكاة الشركة وتم صرف العلاج الباهض الثمن للمريضه عن طريق الصندوق بالاضافة أن العملية تمت بموافقة أعضاء ورئيس اللجنة الشرعية بمشاعر الدكتور محمد الطبطبائي وعيسى القصار والشيخ خالد العتيبي والأعضاء الآخرون كما أن هذه اللجنة تطلع الى جميع عقود الشركة ومعاملاتها... فهل نشكك في ذمتهم أيضا ؟؟!!.

سابعا: المدير العام ونسبة ال 2 % من الأرباح:

الكل يعرف أن كل المدراء العامين والرئساء التنفيذين ورئساء مجلس الادارات تكون في عقودهم نسب من الأرباح السنوية وهذه النسبة والمبلغ قليلة جدا مقارنة بباقي مدراء الشركات الأخرين، وباقي الموظفين يحصلون على مكافئة سنوية عبارة عن راتب شهرين أو ثلاث أشهر بحسب أداء الشركة وهو لم يصرف المبلغ من تلقاء نفسه انما كان من مجلس الادارة والذي يوجد فيه 7 أعضاء.
وعلى سبيل المثال لا الحصر أمثلة عن الكافئات الحالية:
(خالد السبيته من مزايا – 400 ألف)
فإن كانت 2% من الأرباح 150 ألف فعليه بالعافية ويستاهل على جهوده بالوصول لهذه الارباح.

ثامنا: أسهم الموظفين:

قبل ثلاث سنوات تقريبا قامت شركة مشاعر بزيادة رأس المال قبل الادراج بالبورصة بسنة تقريبا وكباقي الشركات كانت هناك حصة لموظفي الشركة من رئيس مجلس الادارة الى المراسلين وذلك للحفاظ على ولائهم، وقد تم الإكتتاب بسعر 300 فلس للسهم وكان يعتبر سعر مرتفع حينها بالنسبة لشركة غير مدرجة، وتم تقسيم الكمية المخصصة للموظفين على أربع سنوات بحيث يحق لهم التصرف ب 25% من الكمية كل سنة وذلك لاستمرارية الولاء، وجميع الموظفين في ذلك الوقت استفاد من هذه الميزة وأي موظف تم توظيفه بعد هذه الزيادة لم يستفد من هذه الميزة، وأعتقد أن الربع الأخير لم يسلم للموظفين إلى الآن وتستحق السنة القادمة.

تاسعا: حسابات الموظفين والألوف:

هل يا أخي أنت تعمل في بنك لكي تعرف كم حساباتهم؟؟؟!!!
وهل عندك أي أرقام ولو تقريبية عن ثروات الموظفين؟؟!!!
يا أخي لو كان عندهم أرصدة فربما تكون من فرق سعر سهم مشاعر عند ادراجه .... والرزاق رب العالمين ولا يمكن أن تتهم جميع من أنعم الله عليهم بأنهم حرامية بدون دليل ودليلك الوحيد أن موظفي مشاعر لديهم مدخرات بالبنك أوأسهم بالبورصة!!!

عاشراّ وأخيراّ: لماذا كل هذا الرد الطويل:

كتبت كل هذا الرد الطويل للأمانة أولا ولمعرفتي الشخصية والعملية بالمدراءثانيا وثالثا لأني أملك ما يفوق 60 ألف من الأسهم وإني والله العظيم خسران فيهم حالي حالكم ولكني أعرف ان الله هو الرازق، وهو الذي اعطانا، وهو القابض ولا أتمنى أن يدخل أحد الأعضاء إلى المنتدى ويلقي التهم جزافا بشكل شخصي ويضع الأعضاء في حالة شك من الشركة مما يأثر سلبا عليها.

أنا خسران في الصفاة والصفوة وزين وبيت التمويل وأبيار ونور ومنا ولكن هذا لا يعني أن إداراتهم حرامية ولم ولن ألقي التهم أو أسب أو ألعن أي من مدرائهم بسبب خسائري في بالبورصة وقد كان قرار الشراء والبيع لي وحدي فقط.

والله اني تعبت من الكتابة وأعتذر من الاطالة وقد كتبت باللغة الفصحى لكي يفهم جميع الأعضاء ... لأنه (عفوا) .... مشاركتك لم تكن مفهومة اللغة للجميع.... وإذا يوجد لديكم أي شك بمشاركتي أعلاه، فلم لا تتصلو بالشركة أو بالأشخاص اعلاه .... فهم ودودين جدا وذو أخلاق عالية.

وبالتوفيق ملاك السهم.

أخوكم/ بوباسل

ايها الاخوه بهذا نعلمكم بان ابو باسل هو المحامى لشركة مشاعر ولاداعى ان نسال الشركه عن ارباح وخسائر وتعيين موظفين لان ما عنده من معلومات بهذا الكم فانه يستحق هذا اللقب
هل يعقل ضاحب شركه سياحيه يعرف تفاصيل شركه مساهمه بالبورصه بهذه الطريقه ويعرف الاشياء الخاصه جدا
هل من مجيب هل هذا التعليق التفصيلى
وهناك اجابه واحده ان كل ما كتبته صحيح ولا افتراء على احد
وانا اطلب منك ايها المحامى الممتاز ان تفسر لنا خسارة المسعى وخسارة مشاعر بالارقام
وانا اشهد عليك كل من فى المنتدى ان تقول الحقيقه لانك ستفاجىء بالحقيقه

BREMEN

عضو نشط
كل هذا اللي صاير بكوم واللي وصلني مصيبة فعلاً إذا حصل ،،،

التخطيط السري لاستقالة جماعية منظمة من قبل النخبة من موظفي مشاعر والمحترفين في نشاط الحج والعمرة .

يجري الآن الترتيب الخفي بقيادة جهه ضاربة جديدة سوف تلمع قريباً في مجال السياحة الدينية بالديرة،،،،، والخبر إن الحين في طور وضع الهيكل الإداري الجديد للشركة وبزعامة مجموعة من كبار الهوامير ، وعروض الموظفين ستكون مغريه على حسب الحشي.
ياحسافه على الشركة وعلى اللي قاعد يصير فيها والله يرحم أيامش يا مشاعر.

أتمنى من قلب أن هذا مايحصل لأنه العقد بدأ ينفرط وبالتالي إحنا رحنا وطي.

الله يرزق الجميع وإنشاء الله تستمر مشاعر والإدارة الجديدة الدير بالها وتنقذ الموقف وتنقذ بيزاتنا الحلال . والله كريم

لا حول ولا قوة الا بالله
كل شي جايز ، واعتقد رفعة السهم اليوم تمهيداً للمصيبة اللي ذكرتها

والله اعلم

الحالة
موضوع مغلق
أعلى