الشركه الكويتيه الصينيه للاستثمار (ش.م.ك) 5

الحالة
موضوع مغلق

كـويتي

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2006
المشاركات
306
مرحبا ياخواني

بصراحه انا رحت لسوق الصيني في دبي

وكلمت واحد صيني هناك

قالي تدري ان السوق هذا درغن مول المفروض انه يصير بالكويت

وان السوق الصيني تاسس عن طريق الشركه الصينيه الكويتيه

بس هي مو واقفه علي الشركة الخايسه

كل شي صاير مصخره

وقفت علي الشركه الصينيه


والله لو احنا هنوود جااان فهمناا للحين

اصحوا ياعاالم يانااس

بعد الاجتمااع شنو صار شنو قالوا متي موعد الادراج

وله نفس سوالف القديمه

تببنيج وبعدهاا يضحكون عليناا


يبه فلوسكم بصاله قماار بمصر بفندق هلتين رميسس وله هلتنن النيل


وخسرانين فيهاا

وانشالله اذا نزلت الشركه لو بخمسين فلس رااضي انا
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
不出售

是的,等待
 

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
بفضل الإنفاق الحكومي والقطاع الخاص

التنين الصيني أول المتعافين من الأزمة الاقتصادية





التنين الصيني، كان أول المتعافين من الأزمة الاقتصادية العالمية بفضل الإنفاق الحكومي، والطفرة التي حققها القطاع الخاص، إذ أسهمت في نمو معدل الدخل القومي بنسبة 7.9 في المئة خلال الربع الثاني من العام الحالي.
وعاد الاقتصاد الصيني للنمو مرة أخرى، ليكون من أول الاقتصادات العالمية التي تعافت من الآثار السلبية للأزمة المالية التي عصفت بالاقتصاد العالمي، وذلك بفضل السياسات التي اتبعتها حكومة بكين من زيادة الإنفاق الحكومي،وتسهيل إجراءات الإقراض من البنوك.
وقال المركز القومي للإحصاء في بكين: إنه بفضل سياسة الحوافز الاقتصادية التي انتهجتها الحكومة الصينية فإنه من المتوقع أن يصل معدل النمو في إجمالي الدخل القومي الصيني نحو 8 في المئة بنهاية العام الحالي.
وقال الخبراء الاقتصاديون إنه في الوقت الذي لا تزال تعاني فيه الاقتصادات العالمية الكبرى من تداعيات الأزمة المالية،عاد الاقتصاد الصيني للنمو مرة أخرى بعد حالة الكساد التي عانى منها في بداية العام الحالي، إذ وصل معدل النمو في الناتج القومي إلى 6.1 في المئة ،في حين أنه وصل إلى 13 في المئة في عام 2007.
وقال الخبير الاقتصادي آندي روثمان: “إن هذا النمو الاقتصادي هو خطوة مذهلة وتبرهن على قوة الاقتصاد الصيني”. موضحاً أن هذا النمو والتعافي السريع للاقتصاد الصيني ليس بفضل الأموال الحكومية فقط وإنما أيضاً بفضل القطاع الخاص.وأشار الخبراء الاقتصاديون إلى أن أسباب تعافي الاقتصاد الصيني خلال الربع الثاني من العام الحالي يرجع إلى الطفرة الكبيرة في صناعة السيارات، والرواج الكبير في المبيعات في سوق العقارات، والانتعاش الكبير في الصناعة، بالإضافة إلى الإنفاق الكبير على البنية التحتية.
وقال الخبير الاقتصادي البريطاني جيم لينون، إن الطلب على حديد التسليح زاد بشكل كبير خلال الستة شهور الفائتة، مضيفاً إنه حالياً يعمل منتجو الحديد في الصين بكل طاقاتهم لسد احتياجات السوق.
وأشار إلى أن الصين تعد حالياً هي السوق العالمية الوحيدة لحديد التسليح التي تعافت من الأزمة المالية.
ويعاني المصدرون الرئيسون للحديد في العالم من الكساد العالمي، إذ انخفض الطلب العالمي للحديد هذا العام بنسبة تزيد على 20 في المئة. وعلى الرغم من انتهاج العديد من دول العالم لسياسة الحوافز الاقتصادية لإنعاش أسواقها، إلا أنها مازالت تعاني تداعيات الأزمة المالية، أما الصين فإن نجاح خطة الحوافز التي انتهجتها يعود إلى اعتمادها على أموال بنوكها الوطنية، بحسب الخبراء الاقتصاديين.
وعلى الرغم من كل الأرقام والآراء السابقة كان هناك فريق آخر من الخبراء أكثر تشاؤماً، إذ شككوا في الإحصائيات التي أعلنت عنها الحكومة الصينية، متساءلين، عما إذا كانت الحكومة الصينية أعلنت الأرقام التي تبعث على التفاؤل وأخفت الأرقام التي تكشف عن المشاكل التي يعاني منها الاقتصاد الصيني أم لا؟
 

كـويتي

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2006
المشاركات
306
الله كريم


وترد فلوسنا
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
يا جماعه قطر الاولى هي لوسيل ؟؟
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
يعني متى بالضبط تنزل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

BAKO

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2009
المشاركات
73
احتمال بعد رمضان ولو ان الشركه واعضأ الشركه ماعندهم مصداقيه و لا رجا مع الأسف مو مهم عندهم سمعت الشركه ,, المهم عندهم اشلون اخدر المساهمين و اخرهم لأكثر وقت ممكن !!

و لو بحلف ان هبدت السوق و الأقتصاد العالمي كانت لهم ذريعه و عذر مقنع يقنعون فيه المساهمين على عدم نزول الشركه في البورصه اسلوب رخيص من ناس ارخصصصصصص !
 

al.jamly91

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2006
المشاركات
1,390
يا جماعه صبرنا 4 سنوات ومو ضارنا شى لو صبرنا بعد 4 سنوات
مجلس الاداره ماعنده مصداقيه وانا اتوقع بعد مو اقل من سنه
مبروووووووك
 

كـويتي

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2006
المشاركات
306
مشكو رين

مبروك علي مشروع

العيش
 

al.jamly91

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2006
المشاركات
1,390
متى الادراج شباب
 

صريح ضد الريح

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2009
المشاركات
137
شركة كويتية تتطلع الى الاستثمار الزراعي في آسيا

الكويت (رويترز) - قال العضو المنتدب للشركة الكويتية الصينية الاستثمارية التي تملك هيئة الاستثمار الكويتية حصة فيها ان الشركة تتطلع الى القيام باستثمارات في قطاع الزراعة في آسيا.

وينفق مستثمرون من منطقة الخليج مليارات الدولارات على شراء مزارع في الخارج للمساعدة في تدبير احتياجات بلدانهم من الغذاء.

وقال العضو المنتدب للشركة أحمد الحمد ان الشركة تبحث الاستثمار في مشروعات زراعية في اسيا وقد تدرس شراء أراض لزراعة محاصيل مثل الارز والقمح والذرة لاسباب تجارية تماما.

وأضاف في مقابلة مع رويترز "نعتقد أن هناك فرصا في القطاع الزراعي ليس بسبب ندرة الغذاء أو من أجل الامن الغذائي.

"لكننا نعتقد أن القطاع الزراعي في آسيا يتيح فرصا جيدة لاسباب تجارية تماما."

وأضاف الحمد أن الشركة ترى فرصا لاستثمارات متنوعة من تمويل المشروعات الى تحسين الانتاجية الزراعية مضيفا أن الاصلاحات الحكومية ضرورية لجذب المستثمرين الاجانب في الزراعة.

وقال "(لكن) أعتقد أن القطاع الزراعي سيكون في المدى الطويل قطاعا جذابا للغاية في آسيا" دون أن يدلي بتفاصيل بشأن حجم الاستثمارات التي تعتزم الشركة القيام بها في القطاع.

وتقول الكويت انها مهتمة بالاستثمار في الزراعة والاراضي الزراعية بالخارج سواء في اسيا أو افريقيا ضمن مساعيها لتنويع مصادر امدادات الغذاء.

كانت الكويت عضو منظمة أوبك قالت انها تجري محادثات مع دول اسيوية بشأن تدبير امدادات الغذاء والاستثمار في الزراعة.
وزار وفد يقوده رئيس الوزراء الكويتي وضم الهيئة العامة للاسثتمار ثماني دول اسيوية في العام الماضي لتعزيز العلاقات التجارية وبحث واردات الغذاء.

وقال الحمد ان الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية التي تأسست في 2005 برأسمال يبلغ 80 مليون دينار (278.7 مليون دولار) تتطلع أيضا للاستثمار في قطاع الطاقة والاسهم وترغب في شراء حصص في شركات بالقطاعين المالي والعقاري.

وأضاف "نتطلع الى قطاعات نعتقد أنها ستنجح في اسيا ولاسيما في الصين مثل القطاع العقاري بسبب التوسع العمراني الحاصل هناك." وتابع أن الشركة تبحث ايضا الاستثمار بقطاعي الخدمات المالية والطاقة.

وتأسست الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية وهي شركة لادارة الاصول لتكون وعاء استثماريا في اسيا للاستفادة من فرص النمو في اقتصادات الاسواق الصاعدة. وتبلغ قيمة الاصول تحت ادارتها الان نحو 450 مليون دولار.

وتملك الهيئة العامة للاستثمار حصة نسبتها 15 بالمئة في الشركة. ومن بين المستثمرين الاخرين في الشركة مجموعة صناعات الغانم الكويتية المملوكة عائليا

http://ara.reuters.com/article/busi...3020090729?pageNumber=1&virtualBrandChannel=0
 

صريح ضد الريح

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2009
المشاركات
137
رغم أنها لا توجه أموالها للخارج

الغرب متعطش لاستثمارات الصين للخروج من الأزمة

لا يختلف اثنان على أن العالم في حاجة إلى زيادة الإنفاق للخروج من حالة الكساد التي يمر بها الاقتصاد بسبب الأزمة المالية، والمصدر الوحيد لهذه الأموال، القادر على الإنفاق في العالم هو الصين.
والأسواق الأوروبية على وجه الخصوص والعالمية بصفة عامة متعطشة للأموال الصينية، ومتعطشة للمستهلكين الصينيين،كمنقذ لهذه الاقتصادات التي تمر بأسوأ موجة كساد منذ الحرب العالمية الثانية.إلا أن الصين في الغالب لا توجه أموالها للخارج.
الحاجة إلى تنشيط السياحة لجذب الأموال وتنشيط الأسواق ،تجعل من الضروري على البريطانيين التعامل بشكل أفضل مع السائحين،والتخلي عن الغطرسة والكبر، لأنها هي سبيلهم للخروج من النفق المظلم الذي سببته الأزمة الاقتصادية، وكذلك الأمر في الولايات المتحدة،فبعد الهزة العنيفة التي تعرض لها اقتصادها،والتي أدت إلى إغلاق العديد من شركات السيارات وإفلاس العديد من البنوك وزيادة البطالة وضعف الدولار، عليها أن تتخلى عن سياستها في ازدراء السائحين الأجانب،وإزالة العقبات التي تضعها أمام أي شخص أجنبي يرغب في زيارتها.
أما تايوان والتي كانت تحتفظ بقدر كبير من العداء لجارتها الصين بسبب المشاكل السياسية بين البلدين، فقد تخلت عن كبريائها في العام الفائت، تحت وطأة الضغط الاقتصادي ،وسمحت للصينيين بزيارتها بعد أن كانت تفرض حظراً على زيارتهم لها.
وبعد زيادة أعداد السائحين الصينيين إلى تايوان،زادت شكاوى السكان المحليين في “تايبيه” من السلوك السيئ لهؤلاء السائحين والتي تبدأ من “البصق في الشوارع”وغيرها من السلوكيات غير الحضارية،إلا أن حاجة الاقتصاد التايواني دفعت الحكومة إلى القبول بذلك.
النمو الكبير الذي شهده الاقتصاد الصيني،في الآونة الأخيرة،خاصة في حين تعاني غالبية الاقتصادات العالمية من حالة كساد،دفعت دول العالم إلى التهافت على الصينيين كمصدر للنقد،خاصة مع القوة البشرية الكبيرة التي تتمتع بها بكين.
وبعد عدة شهور من القلق بسبب الأزمة المالية عادت الصين للنمو مرة أخرى وسبقت سائر دول العالم،وعادت الصناعة للازدهار وعادت الماكينات الصينية للعمل مرة أخرى.خاصة مع تقديم الحكومة الصينية مليارات من الدولارات كدعم للصناعة الوطنية.هذا الدعم أسهم بشكل كبير في تحقيق نمو سريع للاقتصاد الصيني.
ومن المتوقع أن ينمو بشكل أكبر خلال العام الحالي. إذ ارتفعت بورصة شنغهاي 85 في المئة منذ بداية العام الحالي.وسجل الاقتصاد الصيني نمواً قدره 7.9 في المئة خلال الربع الثاني من العام الحالي،بالمقارنة بـ6.1 في المئة خلال الربع الأول.كما زادت نسبة إقراض البنوك نحو 35 في المئة، بينما زادت أعداد المستثمرين بنسبة 18 في المئة منذ بداية العام الحالي.هذه السرعة في النمو والقوة في الاقتصاد تجعل الصين بعيدة عن المخاوف العالمية من انهيار الاقتصادات.
ولا شك أن الولايات المتحدة وأوربا في حاجة ماسة إلى هذه الأموال الصينية الناتجة عن النمو الكبير والسريع في اقتصادها،حتى تستطيع إنقاذ اقتصاداتها.
(التايمز
)

http://www.alwasat.com.kw/Default.aspx?MgDid=118760&pageId=43
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
للبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
اسهم شركه الكويتيه الصينيه الاستثماريه
على 200فلس
البنــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
99028808
 
التسجيل
8 أكتوبر 2005
المشاركات
132
للبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
اسهم شركه الكويتيه الصينيه الاستثماريه
على 200فلس الكمية 13800
المراسلة على الخاص لمن يرغب
بطاقة واحدة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى